إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

القرآن لا يشهد بصحته الكتاب المقدس

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    العضو النصراني
    اعتقد ان هذه الطريقه في الحوار لن تنفع
    انصحك بالحوار الثنائي فأن وافقت وهذا خير لك ولنا اتمنى من ادارة المنتدى اختيار المناسب والأخوه ماشاء الله كلهم
    اتمنى ان ارى ردك
    سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
      بسم الله الرحمن الرحيم

      اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)سورة البقرة

      أستاذ وسع

      قال الله تعالي:

      ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَليْكَ مِنَ الْآَيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ (58) إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59)آل عمران


      ما المقصود بالذكر في هذه الآية الكريمة

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        لنلخص ما أتى به العضو "وسع" أو "حقيقة" أو "أنصر مى مسلمز" أو أياً كان إسمك

        1) أولا في المشاركة الأولى والثانية للعضو برقم 20 و21 جاءت كالآتي

        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...7&postcount=20
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...8&postcount=21

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        lممكن سوال بسيط وارجو سعه صدركم لى
        انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله سبحان وتعلى
        هل الهك يامسلم لم يقدر على ان يحمى كلامه من التحريف؟
        هل الهك يامسلم ضعيف لهذه الدرجه؟
        ما الحكمه من
        ان ينزل التوره والانجيل هدى للناس اجمعين ثم يحرف حتى يضل ناس كثيرين فما الحكمه من ذالك؟
        وتم الرد عليه هنا
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...9&postcount=36
        واقتبس منها

        1- ""
        حينما عصى آدم ربه وأكل من الشجرة .......... ألم يكن الله قادرا علىمنع آدم من الأكل من الشجرة؟ ..... بلا شك ..... كان الله قادرا على ذلك ...... فكما قال المسيح عليه السلام ........ "كل شيئ عند الله مستطاع" ........ ولماذا عاقب الله آدم باخراجه من الجنة هو و زوجته ........... أليس لأن الله أعطاه القدرة على أن يفعل ..... ولا يفعل .... وباختياره........ وبعلم الله لذلك؟ .............فلماذا يترك الله الشريريفسد في الأرض مع أنه قادر على منعه من ذلك؟ ....... ولمن أعد الله جهنم .... التي قال عنها المسيح أن نارها لاتطفئ ودودها لايموت؟!!!! ....... أليس لفاعلي الشر؟ ......... اننا نحن المسلمون نؤمن بانه لاشيئ يحدث فيكون الله ............. إلا وهو يعلمه وقادر على منعه اذا أراد ............ وكذلك أعطى الله الكتبة والأحبار والرهبان ....... حقالاختيار في ......... حفظ الكتاب المقدس .... أو تحريفه ......... ولكنهمآثروا الدنيا واستحبوا ملذاتها .......... فاختاروا التحريف ........ وهاكم العديد من الدلائل من الكتاب المقدس نفسه .......... بأن الله قدجعل الكتبة حفظة للكتاب المقدس .... اقرأ ...

        "
        وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْزَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَالْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاًمِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُمِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ،وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب" رؤيا يوحنا 22:" 18-19

        2-
        الكتاب المقدس يبدأ بالأسفار الخمسة "التوراة" التي تقولون انها أنزلتعلى موسى .......... وأنا اسألكم .... الم يكن هناك أنبياء قبل موسى عليهالسلام؟ ....... بالطبع كان هناك ....اخنوخ "إدريس" ...... و نوح ....... وإبراهيم .... وإسحاق ..... ويعقوب .... والأسباط ومنهم يوسف ....... ألاتؤمن ان هؤلاء الأنبياء قد تلقوا وحيا من الله؟ ..... أين ذهب ذلك الوحي؟ ....... ألم يكن الله القادر .............. بقادرعلى أن يحفظه؟ ........ بالطبع كان الله قادرا على أن يحفظه؟ ........فأين مثلا صحف إبراهيم؟ ....... لقد ضاعت وذلك لأن الله بعث من بعده موسى بشريعة جديدة ....... فما الحاجة للوحي الذي انزله الله على إبراهيم إذن؟ ........ لقد تم ذلكبعلم الله ....... ليكون الناس أمام امتحان ........... فريق يقول ... لانؤمن الا بما أوتي ابراهيم ..... ولن نؤمن بما أوتي موسى ........ فأولئكليسوا بمؤمنين .............. وفريق آخر قال ....... نؤمن بما أوتيابراهيم ..... و بما أوتي موسى ........كل من عند ربنا ........ فأولئك همالمؤمنون حقا .............. مع العلم بأنهم يعملون بما أنزل على موسىويؤمنون بما أنزل على إبراهيم "".........

        ولم يتم الرد على أى نقطة من هذه النقط

        ثم قال
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        ثانيا لم اره ايه واحد واضحه وصريحه وقاطعه وتقول بالفم المليان احذروووووووووووووووووووووووووووو لقد حرف(الانجيل والتوراه) وليس جميع الايات الخضرتك ذكرتها والتى لم تاتى بسيرة الانجيل والتورة من اصلا لماذا لم يكون هنا الكلام عن القران الكريم؟(بالاثبات)
        وتم الرد عليه هنا
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...0&postcount=31

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        ياريت الكلام يكون قليل وبسيط بدون نسخ ولصق حتى الناس العاديه التى لا تفقه الكثير يكون عندها القدرة على الاستعاب
        قام كثير بالرد بدون نسخ ولصق


        2) ثم في المشاركة الثالثة للعضو برقم 23 هنا http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...4&postcount=23
        وجاءت كالآتي

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        لا اعلم ما علاقه هذا الكلام باسئلتى على العموم ما علينا
        اولا ماهو الذكر؟
        ومن هم اهل الذكر؟
        لو الذكر هو القران اعطينى دليل ان الذكر ليس الانجيل والتوراه :d
        وتم الرد عليه هنا
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...8&postcount=24

        3) ثم في المشاركة الربعة للعضو برقم 26 هنا
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...1&postcount=26

        ونصها
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        اخى العزيز اتمنى ان الحوار بنا يكون احسن من كده ومفيش داعى للشتيمه والاستفاف بالمحاور
        انظر معى جيدا
        من هم اهل الذكر؟
        وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ


        اريد ان اقول كلمه ذكر شمله كل كلامك الله الموحى به الى انبيائه مثل موسى وعيسى ومحمد
        انتى عيزة تجبيلى من موقف معين او ا لىاخرة ان الذكر هو القران طيب ماايه المشكله فى كده هو انا قولت ان الذكر مش هو القران؟بالبلعكس ان قولت ان الذكر هو كلام الله المحى به الى كل انبيائه
        فاذا تكلم القران فى مرة ونسب الذكر الى النصارى و اليهود فهذا لا ينفى ان الذكر هو القران
        فالانا عايز اوضحه لكم ان الذكر شامله التوراه والانجيل والقران واعتقد ان الامر واضح وبسيط جدا
        وحضرتك من الكلام الحضرتك جبته حبيت ان تقول ان الذكر فى احد الايات يقصد بها القران
        طيب سوال
        فى بعض الايات القرائنيه الذكر يقصد به القران فقط او يذكر به التوراه والانجيل فقط
        ولكن هل ان ذكر فى ايه ان الذكر هو التوراه والانجيل هذا يمنع ان الذكر يشمل القران؟
        تم الرد عليه هنا
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...4&postcount=27

        وأقتبس منها


        المقصود بالذكر (فى أول سورة الحجر ) هو كتاب واحد ...ألا وهو القرآنالكريم ........والأعمى سيفهم ذلك إذا قرأ الأيات على بعضها فى السورة ....وليس كما يفعل قساوستكم فيقتطعون الأية من سياقها

        والأن لنرى معا سياق الأيات فى سورة الحجر


        الَرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ{1} رُّبَمَا يَوَدُّالَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ{2} ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْوَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ{3}
        وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلاَّ وَلَهَا كِتَابٌ مَّعْلُومٌ{4} مَّا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ{5}

        وَقَالُواْيَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُإِنَّكَ لَمَجْنُونٌ{6} لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ{7}

        مَا نُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَا كَانُواْ إِذاً مُّنظَرِينَ{8} إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَاالذِّكْرَوَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ{9}



        والأن دعنا نرى الذكر الذى ذكر فى هذا السياق ......

        هل الذكر الذى أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو توراة موسى؟؟

        هل الذكر الذى أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هوزبور داوود ؟؟؟

        أم أن الذكر الوارد والمفهوم من سياق الأيات هو القرآن الكريم .....أجب بنفسك !!!!

        هذا الذكر هو الذكر الذى قال عنه الله( إنا له لحافظون )


        ــ وعلى العكس نجد أن التوراة لم يقلعنها الله عز وجل أنه لها حافظ .....ولم يتكفل بحفظها ..........وإنماأوكل حفظها للبشر ... لأحبار اليهود

        إِنَّا أَنزَلْنَاالتَّوْرَاةَفِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُبِمَا اسْتُحْفِظُواْمِن كِتَابِ اللّهِ ...المائدة 44 ...



        وأقرأ أيضاً



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        ولا تنسو اسئلتى الاساسيه
        انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله سبحان وتعلى
        هل الهك يامسلم لم يقدر على ان يحمى كلامه من التحريف؟
        هل الهك يامسلم ضعيف لهذه الدرجه؟
        ما الحكمه من
        ان ينزل التوره والانجيل هدى للناس اجمعين ثم يحرف حتى يضل ناس كثيرين فما الحكمه من ذالك؟
        ثانيا لم اره ايه واحد واضحه وصريحه وقاطعه وتقول بالفم المليان احذروووووووووووووووووووووووووووو لقد حرف(الانجيل والتوراه) وليس جميع الايات الخضرتك ذكرتها والتى لم تاتى بسيرة الانجيل والتورة من اصلا لماذا لم يكون هنا الكلام عن القران الكريم؟(بالاثبات)
        وهذه المرة الثانية التي يكرر قيها نفس الأسئلة التي تم الرد عليها كما أشرنا وهذه الروابط للمرة الثانية
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...9&postcount=36
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...0&postcount=31





        4) المشاركة الخامسة للعضو فى هذا الموضوع برقم 28 هنا
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...7&postcount=28

        ونصها
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        اظاهر ان حضرتك انت الذى حصل عندك لبس
        الاتعلم يااخى الكريم ان كل من التوراه والانجيل والقران اليهوديه والمسحيه والاسلام هم دين واحد؟ كلهم مكمل لبعض الا تعلم ان جميع هولاء الانبياء هم مسلمين؟؟؟
        ثانيا
        انت عايز تقول ان هنا يقول ان الذكر الذى تم حفظه فقط هو القران لان الايه رقم 9 جت بعت الايه رقم 6 هل هذا كلام ناس تتكلم بالعقل والمنطق ناخدها نقطه نقطه
        فى الايه رقم 6 يقول ياايها الذى انزلنا عليك الذكر لمجنون سيبك من حكايه مجنون
        هل هذه الايه توضح لنا ان هنا الذكر الذى تم حفظه كما جاءت فى الايه9 هو القران فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
        كيف ذالك؟
        نحن اتفقنا ان الذكر هو وحى الله لجميع انبيائه واتفقنا على ذالك
        اذا الايه تقول نحن انزلنا الذكر وله لحفظون اذا الله يقول انه انزل (وحيه)وهذا الوحى محفوظ
        فطبعا كل كلامك ليس مبنى على عقل ولا منطق
        لم تستطيع انت تاتى لى ان الذكر المقصود هنا هو القران (فقط)
        وقد تم الرد عليه بالإضافة إلى الكلام السابق أنه لا وجود للكتاب المقدس في القرآن البتة وذلك في
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...8&postcount=12
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...9&postcount=30

        وأقتبس منها


        يقول تعالى في سورة المائدة عن عيسى عليه السلام : {وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ } ( المائدة : 46 ) و في سورة مريم : { قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللهَِّآَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا } ( مريم : 30 ) و الكتاب هو الإنجيل .

        لذا أتوجه بالسؤال للكاتب النصراني :

        أين ذكر القرآن أن الإنجيل الذي كتبه متى موحى من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن الإنجيل الذي كتبه مرقص هو من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن الإنجيل الذي كتبه لوقا هو من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن الإنجيل الذي كتبه يوحنا هو من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رسالة أعمال الرسل التي كتبها لوقا هي من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رسائل بولس إلى تسالونيكي و كورنثوس و روما و أفسس و فيلبي و كولوسي و غلاطية و تيطس هي من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رسائل بولس إلى تلميذه تيموثاوس و فيليمون و العبرانيين هي من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رسائل يوحنا من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رسالتي بطرس من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رسالة يعقوب من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رسالة يهوذا من عند الله ؟
        أين ذكر القرآن أن رؤيا يوحنا اللاهوتي من عند الله ؟

        و الدليل من كتابكم أنه كان للمسيح إنجيل و أمسك به بيده هو

        الحق أقول لكم : حينما يكرزبهذا الإنجيلفي كل العالم يخبر أيضا بما فعلته هذه تذكارا لها

        متى 26 13

        هات إنجيل عيسى وبعدين نتكلم ماشى ؟

        وعليه فالإنجيل المذكور فى القرآن إنجيل عيسى فقط وليس الكتاب المقدس إطلاقاً

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
        ثانيا اين اجابتى على اسئلتى الاخرة؟
        انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله ...لماذا لم يكون هنا الكلام عن القران الكريم؟(بالاثبات)
        عدوا معي هذه المرة الثالثة التي يتم طرح السؤال فيها برغم الرد عليه والروابط للمرة الثالثة هنا

        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...9&postcount=36
        http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...0&postcount=31


        Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 12:25 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          5) المشاركة السادسة للعضو في هذا الموضوع برقم 32 هنا


          ونصها

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
          ملحوظه انا(وسع وسع ياابنى انت وهو)بس غيرت اسمى لان اسمى الاول غير الباصورد تبعه لا اعلم له
          المهم بعد كلام الاستاذ حبيبى والاخ محمود هنلاقى انهم لم يجبو اى اجابه على اى سوال ان طرحته ولكن كل الهما فعلوة انهم هربو للكلام فى المسحيات لا اكثر
          هل لا تستطيع يامسلم ان تدافع عن اسلامك وتثبت ماتوريد اثباته بدون الدخول فى دين الغير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          اسئلتى مرة اخرى وياريت القى رد
          الاتعلم يااخى الكريم ان كل من التوراه والانجيل والقران اليهوديه والمسحيه والاسلام هم دين واحد؟ كلهم مكمل لبعض الا تعلم ان جميع هولاء الانبياء هم مسلمين؟؟؟
          ثانيا
          انت عايز تقول ان هنا يقول ان الذكر الذى تم حفظه فقط هو القران لان الايه رقم 9 جت بعت الايه رقم 6 هل هذا كلام ناس تتكلم بالعقل والمنطق ناخدها نقطه نقطه
          فى الايه رقم 6 يقول ياايها الذى انزلنا عليك الذكر لمجنون سيبك من حكايه مجنون
          هل هذه الايه توضح لنا ان هنا الذكر الذى تم حفظه كما جاءت فى الايه9 هو القران فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
          كيف ذالك؟
          نحن اتفقنا ان الذكر هو وحى الله لجميع انبيائه واتفقنا على ذالك
          اذا الايه تقول نحن انزلنا الذكر وله لحفظون اذا الله يقول انه انزل (وحيه)وهذا الوحى محفوظ
          فطبعا كل كلامك ليس مبنى على عقل ولا منطق
          لم تستطيع انت تاتى لى ان الذكر المقصود هنا هو القران (فقط)
          ولاحظ أنها نفس المشاركة السابقة بالنص وتم الرد عليه هنا


          بالإضافة إلى تعليق الأخ ياسر حول
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
          الاتعلم يااخى الكريم ان كل من التوراه والانجيل والقران اليهوديه والمسحيه والاسلام هم دين واحد؟ كلهم مكمل لبعض الا تعلم ان جميع هولاء الانبياء هم مسلمين؟؟؟
          فهذا لا يوجد بعده حديث...
          إن كنت تعترف إن القرآن و الإسلام من عند الله تعالى ...... فلماذا تجادل ؟ ما الذي تريده ..
          فكر جيدا واكتب رد على الموضوع الذي أعطيتك رابطه http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1215 ... رد منطقي.. وفقنا لله و إياك لما يحب و يرضى .


          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
          ثانيا اين اجابتى على اسئلتى الاخرة؟
          انتم كامسلمون كيف تؤمنون ....... والتورة من اصلا لماذا لم يكون هنا الكلام عن القران الكريم؟(بالاثبات)
          عدوا معي هذه المرة الرابعة التي يتم طرح السؤال فيها برغم الرد عليه والروابط للمرة الرابعة هنا







          6) المشاركة السابعة للعضو برقم 37 هنا

          ونصها
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
          ماشاء الله بعد كل هذه المدخلات لم القى اى رد على اى سوال يامسلمين اين انتم؟
          لا تست\طيعون الرد على اسئلتى البسيطه؟
          وكل القدرتوة عليهخ هو النسخ والصق والتكلم فى المسحيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          هل يوجد محاور يحاورنى فى هذا الموضوع كاسلاميات فقك ولا يتهرب الى المسحيات؟
          كلام فارغ حيث أوضحنا أنه تم الرد أكثر من مرة والعضو يتجاهل الردود تماماً !!!

          7) المشاركة الثامنة للعضو برقم 37 هنا


          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
          لا انتظر الاجابه على اسئلتى من حد مسلم؟
          ا
          لا تعليق !!!!

          8) المشاركة التاسعة للعضو برقم 45 هنا



          وتم الرد عليه هنا


          ونصها
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهدار
          بل أتيناك بالحق فى زعمك عن ( الذكر ). فأعجزتك حجتك، ولم تتكلم بحرف عن ذلك.
          وأتيناك بالحق فى زعمك أن سماح الله بالتحريف يستلزم ضعفه. سبحانه عما تقول.
          وبينا لك ألا تلازم بين القدرة والمشيئة. ولم تتكلم بحرف عن ذلك.
          فتنبه لحالك يا عبد الله. ولا تقابله وأنت خاوى الحجة.
          وارجع للحق الذى ظهرت لك أدلته فعجزت عن مدافعتها بحرف واحد.

          والتوراة حُرِّفت من قبل الناس لأن الله أعطى الناس حق الاختيار.

          على افتراض أنك كنت قبل البعثة:

          1 - توحيد الله هو الظاهر على مر العصر بين أتباع الرسل. واليهود لما كانوا يشركون لم يكونوا يزعمون أن لهم دليلاً على شركهم من كتب الله. النصارى هم الذين زعموا أن تعدد الآلهة له دليل من كتب الله. وهم محجوجون بجميع الكتب السابقة على تحريفها، إذ التوحيد أظهر شىء فيها. فلا حجة لك فى الإشراك بالله حتى مع تحريف الكتب.

          2 - هذا عن التوحيد. وأما أحكام الشريعة فقلت وأكرر أنه تعالى رحيم لن يحاسبك على ما لم يبلغك بعد اجتهادك. وما بلغك من الكتاب من صحيح المعانى وأهملته ستحاسب عليه ولا حجة لك فقد بلغك. وما بلغك من فاسد المعانى يدلك على فساده الصحيح الشائع الذى بلغك فلا حجة لك فى اتباعه.

          وأما على الواقع وحالك شخصيـًا:

          1 - فقد أبدلك الله خيرًا من كتاب محرف مبدل فرقانـًا عظيمـًا يأمر بالطيبات ويحرم الخبائث.
          2 - لا تحتاج إلى الكتب السابقة ولو كانت صحيحة لأن القرآن نسخها وهو مهيمن عليها.
          3 - يلزمك الإيمان بالقرآن لأنه مؤيد بالبراهين من عند الله.
          Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 12:35 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            9) المشاركة العاشرة للعضو برقم 48 هنا



            وأقتبس منا أجزاء فقط منها

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
            اين ذالك يااخى العزيز ان لم ارة شى مما تقول
            لا تعليق ولكن أنصح العضو بتركيب نظارة والكشف عند دكتور العيون حيث أعتقد أن نظره 6 على مليوووووووون

            وتم الرد عليه هنا

            وأقتبس أهم جزء وهو

            لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            الزميل ( وسع يا ابني آنت وهو)

            لقد كررت تلك الكلمة عده مرات وبشكل مستنفذ

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
            للاسف عقيدتكم باطله وهاشه ومبنيه على شى لا يقبله ولا ضمير ولا عقل ولا منطق

            نحن من يقال لهم هذ الكلام صحيح اللى اختشوا ماتوا

            يا سيدى مش مشكله سيبك من اللى احنا بنقوله سيبك من كل اللى اتقال قبل كده
            احنا ولاد النهارد
            ايه رايك نثبت لك بالدليل تحريف الكتاب المقدس على ارض الواقع وسيبنا من السفسطه والجدال العقيم .
            ان نحن اثبتنا ذلك فلا معنى لكل ما تقدم منك وعن استنكارك السابق .

            ماشى
            اتفقنا

            لو وافقت نطلب من الاداره ترشيح اخ من الاخوه الكرام لمناقشه ثنائيه بينك وبينه ويكون موضوعها (هل وقع التحريف فى الكتاب المقدس فعلا ام لا ؟ )

            مادمت تستند الى عقيده قويه ونحن نستند الى عقيده ( هشه ) وفق تعبيرك فلا ارى ما يمنع من قبولك المناظره


            وبالطبع تم التهرب كالعادة فى الرد الخير حيث قال هنا http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...7&postcount=57

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
            مهما فعلتو يامسلمين مش هتقدرو برضو تحودو الموضوع الى المسحيان نحن نتتكلم فى الاسلاميات اليقدر ان يكمل الحوار معى اهلا وسهلا مش هيقدر يقعد ساكت ويتفرج احسن
            ولاتزال اسئلتى مطروحه بدون رد
            ثم أخيراً عند سؤاله هنا http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...4&postcount=59
            قائلاً :

            أرجوا أن تحدد

            1) ما هو الموضوع أصلاً
            2) ما هى أسئلتك التى لم يتم الرد عليها
            3) ما( أو من) هو(أو هي) "المسحيان" !!!!!!

            قال هنا


            راجع مدخلاتى السابقه وانت تعرف

            فراجعتها كما طلبت ولم أجد سؤالاً واحداً لم يرد عليه من أسئلتك بعكس أسئلتنا التى لم ترد على أي منها هنا







            فلا أنت عقبت على رد الأعضاء ولا رديت على أسئلة الأخوة هنا لذلك أرجوا إما أن تقوم بهذا أو ذاك

            وأرجوا أن تتمهل أولاً و تستشير كاتبك "أنسر" أو أياً كان إسمه أولاً قبل الرد وشكراً
            Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 12:43 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              lممكن سوال بسيط وارجو سعه صدركم لى
              انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله سبحان وتعلى
              هل الهك يامسلم لم يقدر على ان يحمى كلامه من التحريف؟
              هل الهك يامسلم ضعيف لهذه الدرجه؟
              ما الحكمه من
              ان ينزل التوره والانجيل هدى للناس اجمعين ثم يحرف حتى يضل ناس كثيرين فما الحكمه من ذالك؟
              ثانيا لم اره ايه واحد واضحه وصريحه وقاطعه وتقول بالفم المليان احذروووووووووووووووووووووووووووو لقد حرف(الانجيل والتوراه) وليس جميع الايات الخضرتك ذكرتها والتى لم تاتى بسيرة الانجيل والتورة من اصلا لماذا لم يكون هنا الكلام عن القران الكريم؟(بالاثبات)
              السؤال هو هل وعد الله بحفظ التوراة والإنجيل؟؟؟؟
              وأين أجد ذلك ؟؟؟


              النقطة الثانية..........القرآن يشهد بالتوراة والإنجيل.......
              التوراة هي لوحين من الحجر نزلا على موسى النبي فأين محتواهما ؟؟؟
              أما التوراة (الخمس أسفار) مكتوب فيهما أن موسى مات ودفن موسى.........يعني ليسوا من الله ولا حتى من عند موسى


              ثانيا.......الإنجيل كتاب نزل على إبن مريم ولا جدال فى هذا.....فأين هو إنجيل الله ؟؟؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                أخوتي في الله واخص بالذكر الأخ كاند والأخ د. هشام عزمي

                أرى أن الموضوع حاد عن هدفه فقمت بإعادة كتابة الموضوع بعد الأخذ في الاعتبار نصيحة الأخ كاند وإضافة كلام د. هشام عزمي وذلك فى منتدى إبن مريم على هذا الرابط

                سأطرح الشبهة في صورة حلقات و أرجوا من الأخوة إعطاء الملاحظات التصويبات لأي أخطاء إن وجدت وشكراً ------------------------------------------------------------------------ الآيات القرآنية التي توحي بالتحريف يقول البعض أن الكتاب المقدس الموجود بين أيادينا الآن هو كتاب محرف، استنادا إلى قول القرآن الكريم في: + سورة


                وملخص التعديلات كالآتي

                1) تم إضافة كلمة د. هشام عزمي كرد على عدم وجود آية واحدة تتهم النصارى بالتحريف وأن التحريف هنا خاص بحادثتين فقط وهى مشاركته رقم 12 فى هذا الموضوع هنا http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...8&postcount=12

                مع الإشارة بالطبع إلى كونه صاحب الكلام

                2) تم إضافة تعليق على كلام البخارى ولكن لما لم يجب الأستاذ هدار على هذه النقطة قمت بنقل ما قاله البارى مع تعليق منى وأرجوا توضيح إن كان ما قلته صح أم خطأ ؟ وذلك هنا
                سأطرح الشبهة في صورة حلقات و أرجوا من الأخوة إعطاء الملاحظات التصويبات لأي أخطاء إن وجدت وشكراً ------------------------------------------------------------------------ الآيات القرآنية التي توحي بالتحريف يقول البعض أن الكتاب المقدس الموجود بين أيادينا الآن هو كتاب محرف، استنادا إلى قول القرآن الكريم في: + سورة


                3) تم تعديل التعليق على تفسير الرازي بما يتناسب مع توضيح الاخ كاند في مشاركته

                4) لم أعثر على ترجمات الشيخ عبد الله يوسف على وبالتالي لم أستطع التحقق مما دعاه النصراني وأكرر طلبي السابق للأخ كاند أن يعطيني لينك لكتبه إن وجدت (أو أي عضو يستطيع أن يدلني أين أجد مؤلفاته)

                5) لم يتم إضافة الجزء الثاني من المقال لعدم تجهيز الرد عليه للانشغال فمن يريد الرد أرسلت له الجزء الثاني من المقال على الخاص للرد عليه

                6) قام أخ كريم فى منتدى إبن مريم بإضافة روابط للأخ صوماليانو جزاه الله خيراً

                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rudood.com
                لعل تجد ما يفيد في هذه السلسلة

                من حرفه ؟ متى؟ وأين



                هل الكتاب المقدس هو التوراة والإنجيل



                هل في العهدى القديم والجديد هدى ونور



                وَآمِنُوا بِمَا أَنْزَلْتُ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ

                http://somaliano.rudood.com/index.ph...d=30&Itemid=40


                من لديه أي تعقيبات أو تصويبات لا يبخل على بالرد وشكراً لكل من ساهم بالنصيحة
                Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 12:47 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  جزاك الله خيرا

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X