إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

القرآن لا يشهد بصحته الكتاب المقدس

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
    ثانيا لم اره ايه واحد واضحه وصريحه وقاطعه وتقول بالفم المليان احذروووووووووووووووووووووووووووو لقد حرف(الانجيل والتوراه) وليس جميع الايات الخضرتك ذكرتها والتى لم تاتى بسيرة الانجيل والتورة

    وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

    آل عمران أية 78

    فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُون


    البقرة آية 79

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُون


    السورة آل عمران آية 71

    وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُون

    آل عمران آية 78

    مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُواْ عِبَادًا لِّي مِن دُونِ اللّهِ وَلَـكِن كُونُواْ رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُون

    آل عمران آية 79

    وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاء بِهِ مُوسَى نُورًا وَهُدًى لِّلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُواْ أَنتُمْ وَلاَ آبَاؤُكُمْ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُون

    الانعام آية 91


    وأختم بقول الله تعالى

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلا

    النساء آية 171

    قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُون

    آل عمران آية 64 (

    البَقَرَة آية رقم : 185 قرآن كريم شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ القُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وإذا سمعنا (( أنزل فيه القرآن)) فنفهم أن هناك كلمات : · أنزل · نَزٌلَ · نزل فإذا سمعنا كلمة (( أنزل )) نجدها منسوبة إلى الله دائماً : القَدْر آية رقم : 1 قرآن كريم إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ في لَيْلَةِ

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      ملحوظه انا(وسع وسع ياابنى انت وهو)بس غيرت اسمى لان اسمى الاول غير الباصورد تبعه لا اعلم له
      المهم بعد كلام الاستاذ حبيبى والاخ محمود هنلاقى انهم لم يجبو اى اجابه على اى سوال ان طرحته ولكن كل الهما فعلوة انهم هربو للكلام فى المسحيات لا اكثر
      هل لا تستطيع يامسلم ان تدافع عن اسلامك وتثبت ماتوريد اثباته بدون الدخول فى دين الغير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      اسئلتى مرة اخرى وياريت القى رد
      الاتعلم يااخى الكريم ان كل من التوراه والانجيل والقران اليهوديه والمسحيه والاسلام هم دين واحد؟ كلهم مكمل لبعض الا تعلم ان جميع هولاء الانبياء هم مسلمين؟؟؟
      ثانيا
      انت عايز تقول ان هنا يقول ان الذكر الذى تم حفظه فقط هو القران لان الايه رقم 9 جت بعت الايه رقم 6 هل هذا كلام ناس تتكلم بالعقل والمنطق ناخدها نقطه نقطه
      فى الايه رقم 6 يقول ياايها الذى انزلنا عليك الذكر لمجنون سيبك من حكايه مجنون
      هل هذه الايه توضح لنا ان هنا الذكر الذى تم حفظه كما جاءت فى الايه9 هو القران فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
      كيف ذالك؟
      نحن اتفقنا ان الذكر هو وحى الله لجميع انبيائه واتفقنا على ذالك
      اذا الايه تقول نحن انزلنا الذكر وله لحفظون اذا الله يقول انه انزل (وحيه)وهذا الوحى محفوظ
      فطبعا كل كلامك ليس مبنى على عقل ولا منطق
      لم تستطيع انت تاتى لى ان الذكر المقصود هنا هو القران (فقط)
      ثانيا اين اجابتى على اسئلتى الاخرة؟
      انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله سبحان وتعلى
      هل الهك يامسلم لم يقدر على ان يحمى كلامه من التحريف؟
      هل الهك يامسلم ضعيف لهذه الدرجه؟
      ما الحكمه من
      ان ينزل التوره والانجيل هدى للناس اجمعين ثم يحرف حتى يضل ناس كثيرين فما الحكمه من ذالك؟
      ثانيا لم اره ايه واحد واضحه وصريحه وقاطعه وتقول بالفم المليان احذروووووووووووووووووووووووووووو لقد حرف(الانجيل والتوراه) وليس جميع الايات الخضرتك ذكرتها والتى لم تاتى بسيرة الانجيل والتورة من اصلا لماذا لم يكون هنا الكلام عن القران الكريم؟(بالاثبات)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        الاستاذ الحقيقة

        اعذرني ..... اما انك لا تقرأ ما يكتب أو لا تفهم ماتقرأ !!

        كم عمرك يا الحقيقة بالحقيقة !؟؟!!

        في هذا الموضوع كل مايفيدك انت و قساوستك ..


        كل اسئلتك ستجد لها ردود ... وارجو ان لا تتعجل في الرد ... اقرأ وجاوب .

        ومنها

        ( المكابيين الثاني 15 :39) فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي.
        وبداية إنجيل "لوقا"( لوقا :1 :1 لَمَّا كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَقْدَمُوا عَلَى تَدْوِينِ قِصَّةٍ فِي الأَحْدَاثِ الَّتِي تَمَّتْ بَيْنَنَا، 2كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا أُولئِكَ الَّذِينَ كَانُوا مِنَ الْبَدَايَةِ شُهُودَ عِيَانٍ، ثُمَّ صَارُوا خُدَّاماً لِلْكَلِمَةِ، 3رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً، بَعْدَمَا تَفَحَّصْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنْ أَوَّلِ الأَمْرِ تَفَحُّصاً دَقِيقاً، أَنْ أَكْتُبَهَا إِلَيْكَ مُرَتَّبَةً يَاصَاحِبَ السُّمُوِّ ثَاوُفِيلُسَ 4لِتَتَأَكَّدَ لَكَ صِحَّةُ الْكَلاَمِ الَّذِي تَلَقَّيْتَهُ) ....وما ذكره "بولس في (الرسالة الثانية إلى كورنثوس 7 : 25وَأَمَّا الْعُزَّابُ، فَلَيْسَ عِنْدِي لَهُمْ وَصِيَّةٌ خَاصَّةٌ مِنَ الرَّبِّ، وَلَكِنِّي أُعْطِي رَأْياً بِاعْتِبَارِي نِلْتُ رَحْمَةً مِنَ الرَّبِّ لأَكُونَ جَدِيراً بِالثِّقَةِ. 26فَلِسَبَبِ الشِّدَّةِ الْحَالِيَّةِ، أَظُنُّ أَنَّهُ يَحْسُنُ بِالإِنْسَانِ أَنْ يَبْقَى عَلَى حَالِهِ ) ... والكثير من الأمثلة المشابهه التي سنعرضها تحت عنوان الكتاب بين الوحي والتأليف.!
        اما قولك
        الاتعلم يااخى الكريم ان كل من التوراه والانجيل والقران اليهوديه والمسحيه والاسلام هم دين واحد؟ كلهم مكمل لبعض الا تعلم ان جميع هولاء الانبياء هم مسلمين؟؟؟
        فهذا لا يوجد بعده حديث...
        إن كنت تعترف ان القرىن و الاسام من عند الله تعالى ...... فلماذا تجادل ؟ ما الذي تريده ..
        فكر جيداط واكتب رد على الموضوع الذي اعطيتك رابطه ... رد منطقي.. وفقنا لله و اياك لما يحب و يرضى .
        Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 12:00 PM.

        كتبي

        على الرابط التالي
        http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
        [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          صدق الله القائل: " وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تُؤْمِنَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ"

          الأستاذ الحقيقة

          السلام على من اتبع الهدى :


          كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟ سفر إرمياء 8: 8

          ساضرب لك مثلا .. هل لو كنت أنا ملكا و كان عندي ابن جميل قوي .. ومضت أيام وسنون وتعرض ابني للضرب من بعض قطاع الطرق فجعله ذلك ضعيفا .. مشوها.. مقعدا .. لايقدر على قيادة الرعية فكنت أقول له .. انك ابني .. هل ينفي ذلك مااصاب الولد من التشويه والقعود؟! بالطبع لا فالولد مشوه ومقعد .. لايقدر على قيادة الرعية .. و التوراه نؤمن نحن المسلمون أن الله قد أنزلها على موسى عليه السلام وقد حرفها اللصوص وقطاع الطرق من أحبار بني اسرائيل فلم تعد تستطع أن تكون شريعة كاملة للدنيا و الآخرة بعد أن دنستها أيدي الكتبة فأصبحت لاتجد فيها إلا زنى يهوذا بن يعقوب بزوجة ابنه ثامار لينجبا فارص من أجداد المسيح ابن مريم .. وزنا داود بزوجة اوريا الحثي وزنا ابشالوم بزوجات داود ابيه وزنا لوط ببناته وزنا آمنون ابن داود بأخته.. و .... و .... و..... من هذا النوع .. وكذلك الإنجيل نؤمن نحن المسلمون أن الله قد أنزله على المسيح ابن مريم عليه السلام وقد حرفتموه أنتم أيها الرهبان وأباؤكم من قبل فلم يعد هناك انجيل الله الذي أنزله على المسيح ابن مريم عليه السلام .. ولكن رسائل بولس...ويوحنا .. وبطرس .. ويعقوب .. وسفر الخروف المذبوح!

          الله تعالى حينما يقول " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له حافظون" فإنه يتكلم عن القرآن فقط .. اقرأ الآيات كاملة

          وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ. لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ . مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُنْظَرِينَ . إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ.

          فالذكر الذي أنزله الله على عبده محمد ..هو القرآن .. وليست رسائل بولس ولا رؤيا يوحنا اللاهوتي للخروفالمذبوح!

          ولماذ تتناسى هذه الآية التي تتحدث عنكم "فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ".

          أي توراة تتحدث عنها؟ التي تتكلم عن كفر سليمان وعبادة هارون للعجل وزنا داود ولوط ودياثة ابراهيم ولصوصية يعقوب وسكر نوح وتعري إشعياء وحماقة بلعام؟ ثم أين هي توراة موسى "الألواح" التي أنزلت على موسى وأعاد موسى كتابتها على ألواح ايضا .. لماذ تضخمت التوراة هكذا؟ .. وأين الأنجيل الذي انزل على المسيح ..لا نريد رسائل بولس ورؤيا يوحنا للخروف وامرأته!
          [gdwl]

          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
          [/gdwl]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
            وبعـــــــــــــــــــــد


            أولا : واضح أن العضو النصراني غير ملم باللغة العربية كتابة
            المشاركة ألا صليه بواسطة العضو النصراني
            انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله سبحان وتعلى.

            ياريت الكلام يكون قليل وبسيط بدون نسخ ولصق حتى الناس العاديه التى لا تفقه الكثير يكون عندها القدرة على الاستعاب

            اخى العزيز اتمنى ان الحوار بنا يكون احسن من كده ومفيش داعى للشتيمه والاستفاف بالمحاور

            اريد ان اقول كلمه ذكر شمله كل كلامك الله الموحى به الى انبيائه مثل موسى وعيسى ومحمد
            انتى عيزة تجبيلى من موقف معين او ا لىاخرة ان الذكر هو القران طيب ماايه المشكله فى كده هو انا قولت ان الذكر مش هو القران؟بالبلعكس ان قولت ان الذكر هو كلام الله المحى به الى كل انبيائه
            فاذا تكلم القران فى مرة ونسب الذكر الى النصارى و اليهود فهذا لا ينفى ان الذكر هو القران
            فالانا عايز اوضحه لكم ان الذكر شامله التوراه والانجيل والقران واعتقد ان الامر واضح وبسيط جدا
            وحضرتك من الكلام الحضرتك جبته حبيت ان تقول ان الذكر فى احد الايات يقصد بها القران
            أكتفي بهذا القدر من الأخطاء الإملائية للعضو النصراني ليكون السادة الأعضاء علي علم بجهل العضو باللغة العربية وبالتالي يتفهم الأعضاء لماذا لا يعي الردود علي ما سأل .

            ثانيا :
            من الواضح ان الاقنوم الأول والاقنوم الثاني ( وسع وسع ، الحقيقة ) غير ملم باللغة العربية قراءة فهو لا يفهم ما يكتب له من ردود .


            ثالثا :
            يقول العضو النصراني:
            المهم بعد كلام الاستاذ حبيبى والاخ محمود هنلاقى انهم لم يجبو اى اجابه على اى سوال ان طرحته ولكن كل الهما فعلوة انهم هربو للكلام فى المسحيات لا اكثر
            حاول العضو النصراني أن يوهم القارئ بأنه لم يجد الإجابة علي أسئلته . وإنما الهروب إلي المسيحيات .
            وهذا خطاء فادح وقع فيه العضو النصراني فالمشاركات موجودة لتثبت أن الإجابات موجودة ولكن لضعف العضو النصراني في اللغة العربية لم يعي الإجابات .


            رابعا :

            يقول العضو النصراني :
            الاتعلم يااخى الكريم ان كل من التوراه والانجيل والقران اليهوديه والمسحيه والاسلام هم دين واحد؟ كلهم مكمل لبعض الا تعلم ان جميع هولاء الانبياء هم مسلمين؟؟؟
            بصراحة هذه الجملة أعجبتني . لأنها خرجت من فم نصراني .
            ومنها نسألك يا نصراني هل تؤمن حقا بأن التوراة والانجيل والقرآن . دين واحد في الهدف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            فاليهوديه تدعوا لعبادة الله الواحد بدون تثليث .
            والمسيحية الاصلية تدعوا لعبادة الله الواحد بدون تثليث .
            والاسلام يدعوا لعبادة الله الواحد بدون تثليث .

            وحقا جميع الانبياء مسلمين لله رب العالمين .


            والسؤال : أين هذا كله من التثليث الذي تؤمن به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            خامسا :

            يقول العضو النصراني
            انت عايز تقول ان هنا يقول ان الذكر الذى تم حفظه فقط هو القران لان الايه رقم 9 جت بعت الايه رقم 6 هل هذا كلام ناس تتكلم بالعقل والمنطق ناخدها نقطه نقطه
            فى الايه رقم 6 يقول ياايها الذى انزلنا عليك الذكر لمجنون سيبك من حكايه مجنون
            هل هذه الايه توضح لنا ان هنا الذكر الذى تم حفظه كما جاءت فى الايه9 هو القران فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
            كيف ذالك؟
            في هذا الجزء من مشاركة العضو النصراني نجد إنه غير فاهم تماما لكلمات الله تعالي !!!
            أو ربما فاهم ويحاول بث سموم قساوسته في محاولة منه لتحريف كلام الله تعالي .
            فقد قام بحذف كلمة " وقالوا " ليوهم القارئ بأن القائل هو الله عز وجل
            كما غير كلمة" نُزِّلَ" بوضع كلمة " أنزلنا " وكذلك غير كلمة " عَلَيْه" بوضع كلمة "عليك " ليؤكد المعني الذي أراده قساوسته .
            ((الَرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ{1} رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ{2} ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ{3} وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلاَّ وَلَهَا كِتَابٌ مَّعْلُومٌ{4} مَّا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ{5} وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ{6} لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ{7} مَا نُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَا كَانُواْ إِذاً مُّنظَرِينَ{8} إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ{9}))


            أعتقد أنه بعد قيام هذا النصراني بمحاولة تحريف نص الآية القرآنية التي بين أيدينا الآن ((وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ )) إلي قوله ((ياايها الذى انزلنا عليك الذكر لمجنون))

            أصبح بما لا يدع مجالا للشك أنكم تحرفون كلام الله .

            فإذا كنتم تحاولون تحريف القرآن الكريم وهو بين أيدينا ومحفوظ في صدورنا وتعهد الله بحفظه . ((إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ))

            فكيف فعلتم بما هو مكتوب عندكم وتركه الله لكم لتحفظوه .(( إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ ))


            ألا تستحوا من فعلتكم وما زلتم تريدون الدليل علي تحريفكم للإنجيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




            .
            بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
            (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              صدق الله القائل: "إِنَّهُمْ أَلْفَوْا آَبَاءَهُمْ ضَالِّينَ فَهُمْ عَلَى آَثَارِهِمْ يُهْرَعُونَ"

              ألستم تقولون إن الكتاب المقدس موحى به من عند الله .. فهذا كتابكم ينطق عليكم بالحق .. انه قد حرف اقرأ للمرة الثالثة .. كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟ سفر إرمياء 8: 8

              تقول: "انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله سبحان وتعلى هل الهك يامسلم لم يقدر على ان يحمى كلامه من التحريف؟
              هل الهك يامسلم ضعيف لهذه الدرجه؟"


              1- حينما عصى آدم ربه وأكل من الشجرة .......... ألم يكن الله قادرا على منع آدم من الأكل من الشجرة؟ ..... بلا شك ..... كان الله قادرا على ذلك ...... فكما قال المسيح عليه السلام ........ "كل شيئ عند الله مستطاع" ........ ولماذا عاقب الله آدم باخراجه من الجنة هو و زوجته ........... أليس لأن الله أعطاه القدرة على أن يفعل ..... ولا يفعل .... و باختياره........ وبعلم الله لذلك؟ .............فلماذا يترك الله الشرير يفسد في الأرض مع أنه قادر على منعه من ذلك؟ ....... ولمن أعد الله جهنم .... التي قال عنها المسيح أن نارها لاتطفئ ودودها لايموت؟!!!! ....... أليس لفاعلي الشر؟ ......... اننا نحن المسلمون نؤمن بانه لاشيئ يحدث في كون الله ............. إلا وهو يعلمه وقادر على منعه اذا أراد ............ وكذلك أعطى الله الكتبة والأحبار والرهبان ....... حق الاختيار في ......... حفظ الكتاب المقدس .... أو تحريفه ......... ولكنهم آثروا الدنيا واستحبوا ملذاتها .......... فاختاروا التحريف ........ وهاكم العديد من الدلائل من الكتاب المقدس نفسه .......... بأن الله قد جعل الكتبة حفظة للكتاب المقدس .... اقرأ ...

              "وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب" رؤيا يوحنا 22:" 18-19

              2- الكتاب المقدس يبدأ بالأسفار الخمسة "التوراة" التي تقولون انها أنزلت على موسى .......... وأنا اسألكم .... الم يكن هناك أنبياء قبل موسى عليه السلام؟ ....... بالطبع كان هناك ....اخنوخ "إدريس" ...... و نوح ....... وإبراهيم .... وإسحاق ..... ويعقوب .... والأسباط ومنهم يوسف ....... ألا تؤمن ان هؤلاء الأنبياء قد تلقوا وحيا من الله؟ ..... أين ذهب ذلك الوحي؟ ....... ألم يكن الله القادر .............. بقادرعلى أن يحفظه؟ ........ بالطبع كان الله قادرا على أن يحفظه؟ ........فأين مثلا صحف إبراهيم؟ ....... لقد ضاعت وذلك لأن الله بعث من بعده موسى بشريعة جديدة ....... فما الحاجة للوحي الذي انزله الله على إبراهيم إذن؟ ........ لقد تم ذلك بعلم الله ....... ليكون الناس أمام امتحان ........... فريق يقول ... لا نؤمن الا بما أوتي ابراهيم ..... ولن نؤمن بما أوتي موسى ........ فأولئك ليسوا بمؤمنين .............. وفريق آخر قال ....... نؤمن بما أوتي ابراهيم ..... و بما أوتي موسى ........كل من عند ربنا ........ فأولئك هم المؤمنون حقا .............. مع العلم بأنهم يعملون بما أنزل على موسى ويؤمنون بما أنزل على إبراهيم .........

              3- أرجو أن تكون قد قرأت الفقرة السابقة بتمعن .......... لانني ....... منها بإذن الله سآتيك بدليل دامغ وبرهان ساطع على شيئ أنتم تنكرونه وتستكبرون عنه .......... سوف تعرفه في نهاية كلامي فهيا بنا ......... معا لنبحر في أعماق الكتاب المقدس .......... افتح معي سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20 واقرأ ..

              لِهَذَا أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ. فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْصَى كَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي، فَأَنَا أُحَاسِبُهُ. وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ.
              و بعد اثبات أن المسيح نبى مثل موسى .. من الكتاب المقدس .. و بشهادة بطرس الرسول مرتين .. أكرر عليك منهم مرة واحدة .. في سفر أعمال الرسل .. الاصحاح الثالث .. العدد 19 - 26....... اقرأ

              " ‎فتوبوا وارجعوا لتمحى خطاياكم لكي تأتي اوقات الفرج من وجه الرب. ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل‎ . ‎الذي ينبغي ان السماء تقبله الى ازمنة رد كل شيء التي تكلم عنهاالله بفم جميع انبيائه القديسين منذ الدهر‎ . ‎فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به‎ . ‎ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب‎ . ‎وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقواوانبأوا بهذه الايام‎ . ‎انتم ابناء الانبياء والعهد الذي عاهد به الله آباءنا قائلا لابراهيم وبنسلك تتبارك جميع قبائل الارض.‎ ‎اليكم اولا اذ اقام الله عبده يسوع ارسله يبارككم برد كل واحد منكم عن شروره.

              ولذلك كان المسيح عليه السلام يقول لليهود مرارا وتكرارا أنه لايتكلم من نفسه ولكنه مرسل من عند الله تصديقا لنبؤة سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20
              والأعداد الآتية يحاول فيها المسيح أن يثبت أنه يتكلم من عند الله مصداقا للنبؤة "وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ"

              أقرأ .

              فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: "لَيْسَ تَعْلِيمِي مِنْ عِنْدِي، بَلْ مِنْ عِنْدِ الَّذِي أَرْسَلَنِي". ُيوحَنَّا 7 : 16

              اذن النبي العبد الذي مثل موسى عليه السلام ......... كما يقول بطرس ...... هو المسيح ابن مريم عليه السلام ....... وكما نعرف من الكتاب المقدس فإن موسى عبد الله ......... حيث وردت كلمة موسى عبد الله أكثر من عشر مرات ..... وكذلك اذن فالمسيح عبد الله أيضا ............. وموسى انسان وابن انسان ...........اذن فالمسيح انسان وابن انسان ..........موسى أنزلت عليه التوراة ..... والمسيح أنزل الله عليه الأنجيل .......... فبما أن صحف ابراهيم ........ لاتلزم اليهود أن يعملوا بها .... مع ....... ايمانهم بها ....... وأنتم ايضا تقولون إن شريعة موسى لاتلزمكم أن تعملوا بها ...... مع انكم تؤمنون بها ............ لأن المسيح قد جاء ليبطلها حسب قول بولس ............. لذلك لم يحافظ الله على التوراة من عبث الكتبة .. وذلك لأن الله يعلم أنه سيرسل المسيح ابن مريم .. لاغيا لشريعة موسى وذلك من كتابكم المقدس حسب قول بولس .. وآتيا بشريعة العهد الجديد .. "كما تقولون أنتم".

              4- بعد أن اثبتنا أن المسيح ......... نبي ....... إنسان ........ عبد لله ......... رسول ........ مثله كمثل موسى ...... وذلك من أقوال بطرس الرسول السابقة ..... فلذلك حينما يقول المسيح مبشرا بنبي آخر مثل المسيح ومثل موسى ..............أكثر من عشر مرات .......

              اقرأ ......في انجيل يوحنا 14: 15- 16
              "إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ"
              من هو المعزي الآخر ........... الذي هو مثل المسيح ابن مريم المعزي المتكلم.....إن المعزي الآخر الذي سيمكث إلى الأبد ................ لابد وأن يأتي بكتاب خاتم ينسخ ما قبله من الشرائع السابقة ..... ولن ينسخ ................ لأنه ماكث إلى الأبد ........... إنه النبي محمد ............. والذي أرسله الله بالقرآن

              اقرأ أيضا...... في انجيل يوحنا 16: 12-14
              " إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ."

              لماذا المسيح لم يكمل كلامه مع إن له أمورا كثيرة ....... و من هو روح الحق الذي يرشدهم إلى الحق كله ........... والذي لايتكلم من نفسه بل بما يسمعه من الله ..... هل تقولون هي روح القدس؟ ........ الم تكن معهم الروح القدس أثناء وجود المسيح وقبل صعوده إلى السماء ..... وذلك من الكتاب المقدس حينما نفخ فيهم .... وقال لهم اقبلوا روح القدس؟!!!!!!! ......فكيف يطلبها من الآب لهم وهي معهم ثم ألستم تقولون ...... ان الروح القدس اله حق" ....... فكيف لا تستطيع الروح القدس أن تتكلم من نفسها؟ ......... أم انها ستتجسد ............ كما تجسد الابن ليحمل خطيئة آدم ........ وأيضا لم يكن يتكلم من نفسه ....... فهل تتجسد الروح القدس هي الأخرى ........ لتحمل خطيئة حواء؟!!!!!! كما فعل الأقنوم الثاني ليحمل خطيئة آدم ؟ ........... انا منتظرون!!!!!!

              وكذلك بالمثل فإن الله يعلم أنه سيرسل نبيا آخر .. هو محمد ............ الذي تنكرونه أنتم كما انكر اليهود المسيح ........... سيرسله بعد المسيح .......... وينزل عليه كتابا خاتما وهو القرآن ...... ينسخ الله به الإنجيل ......... يرشد به الناس إلى الحق كله و يمكث معهم إلى الأبد ......... فما الحاجة إذن .. لحفظ الله للإنجيل وهذا نفس منطقكم؟.
              [gdwl]

              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
              [/gdwl]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                ماشاء الله بعد كل هذه المدخلات لم القى اى رد على اى سوال يامسلمين اين انتم؟
                لا تست\طيعون الرد على اسئلتى البسيطه؟
                وكل القدرتوة عليهخ هو النسخ والصق والتكلم فى المسحيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                هل يوجد محاور يحاورنى فى هذا الموضوع كاسلاميات فقك ولا يتهرب الى المسحيات؟

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  أين الإدارة من هذا التهريج ؟؟؟


                  أيها الكذبة

                  وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ [الحجر : 6]

                  وقالوا أي المكذبين قالوا هذا
                  في التفسير الميسر

                  وقال المكذبون لمحمد صلى الله عليه وسلم استهزاءً: يا أيها الذي نُزِّل عليه القرآن إنك لذاهب العقل,

                  كتبي

                  على الرابط التالي
                  http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
                  [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                    وبعـــــــــــــد

                    العضو النصراني :
                    قال الدكتور هشام عزمي


                    إن كنت لا تعلم فهذا يعني إنك بلا عقل ، ونحن في هذا المنتدى نخاطب العقلاء لا المراهقين التافهين الذين يستعملون الأسماء المبتذلة الرخيصة مثل (وسع وسع يابنى انت وهو)
                    المشاركة الاصلية بواسطة العضو النصراني مع تصحيح الأخطاء الإملائية

                    ماشاء الله بعد كل هذه المدخلات (( المداخلات )) لم القى اى رد على اى سوال ((سؤال ))يامسلمين اين انتم؟
                    لا تست\طيعون (( لا تستطيعون ))الرد على اسئلتى البسيطه؟
                    وكل القدرتوة عليهخ (( ما فعلتوه )) هو النسخ والصق (( القص )) والتكلم فى المسحيات (( المسيحيات )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    هل يوجد محاور يحاورنى فى هذا الموضوع كاسلاميات فقك (( فقط )) ولا يتهرب الى المسحيات (( المسيحيات )) ؟
                    أربعة أسطر فقط بها ثمانية أخطاء إملائية جوهرية. وتطلب محاور !!!!!!!!!!!!!!
                    أنت في حاجة إلي مدرس لغة عربية .
                    روح يا حبيبي لما تعرف تكتب عربي صح ابقي تعالي نفهمك .


                    وحقا أمرنا الله تعالي أن نتجاهل الجاهلون أمثالك الذي لا يعقلون فقال تعالي
                    (( وَعِبَادُ الرَّحمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَونًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا))



                    .
                    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                    (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      لا انتظر الاجابه على اسئلتى من حد مسلم؟
                      ا

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        الاخوة اجابوا عليك يا استاذ وسع
                        وانت الذى لاتفهم او لا تريد ان تفهم الاجابة
                        (وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب صنع الله الذى اتقن كل شىء)
                        والله تكفى هذه الاية كى يعلم الجميع ان الاسلام حق

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          العضو النصراني:

                          يقول الله في هذه الآية التي تتحدث عنكم "فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ".

                          أليس هذا عن رؤيا الخروف المذبوح وعروسه وسلامات بولس لتيطس ووصايا بولس بإحضار الجاكتة وانجيل لوقا ومتى ومرقص ويوحنا .. اين الإنجيل الذي كان أنزله الله على المسيح بن مريم؟

                          يقول بولس الرسول في الوحي المنزل عليه "ليتكم تحتملون غباوتي قليلا" .. ويقول "قد صرت غبيا وأنا افتخر" .. هل ستحتملون بولس وعياله النصارى اتباعه؟
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            افهم يا عابد ابن مريم. قد يحدث فى كون الله ما لا يحبه شرعـًا. فالناس تزنى وتقتل وتسرق. والله يسمح بحدوث هذه الجرائم فى كونه ولا يرضاها فى شرعه. إذ لا يأمر إلا بالعدل والإحسان وينهى عن الفحشاء والمنكر. والله العليم الحكيم لم يسمح بتلك الجرائم لضعفه، تعالى عما يصفون. وإنما له حكم باهرة فى كل فعله وإن لم تظهر للبشر.

                            انتم كامسلمون كيف تؤمنون باان كلام الله يتحرف من قبل اشخاص لاحول لهم ولا قوة قصاد عظمه الله سبحان وتعلى
                            بالضبط كما تؤمن أنت بأن أوامر الله العظيم تُعصى من قبل أشخاص لا حول لهم ولا قوة. وكما تؤمن أنت بأن بعض هؤلاء الأشخاص الضعفاء يسبون الله ويشتمونه ويستهزئون به ويسخرون منه ومن أنبيائه وكتبه وشرائعه. سبحانه وتعالى عما يصفون رفيع الدرجات ذى العرش.

                            هل الهك يامسلم لم يقدر على ان يحمى كلامه من التحريف؟
                            الله قدير. وكان يمكنه تعالى ألا يسمح بتحريف كتبه السابقة كما لم يسمح بتحريف القرآن الكريم. لكنه سبحانه لم يشأ ذلك. فالله قدير لكنه لم يشأ. والله لا يفعل كل شىء يقدر عليه. بل يفعل فقط ما يشاءه. فإذا شاء أمرًا فى كونه فعله: ( ذو العرش المجيد () فعال لما يريد ). وأنت الآن تقرأ كلامى وقادر على الاستحمام. فهل يلزم أن تستحم وأنت تقرأ كلامى وإلا كنت غير قادر على الاستحمام ؟!. القدرة شىء. والمشيئة شىء آخر. قد يجتمعان وقد يفترقان.

                            ما الحكمه من ان ينزل التوره والانجيل هدى للناس اجمعين ثم يحرف حتى يضل ناس كثيرين فما الحكمه من ذالك ؟
                            1 - التحريف لم يدخل الكتاب كله. بل بقى بعضه لم يحرّف. فما بين أيديكم به بقايا آثار النبوة والوحى. ولا يلزمنا تعيينها فقد أبدلنا الله خيرًا منها: ( ومهيمنـًا عليه ).

                            2 - وهذا البعض المتبقى يبين زيف الدخيل المحرف، والتلاعب الحاصل فى باقى الكتب. فنفس ما بأيديكم وإن كان دخله التحريف، لكن فيه أيضـًا ما يبين فساد المحرف ولو إجمالاً. والواجب على المؤمن دومـًا رد المتشابه إلى المحكم. أى إذا كان الكتاب يشيع فيه بكثرة توحيد الله، ثم وجدت نصـًا يخالف ذلك ( ظاهريـًا )، فلا تفهم هذا النص المخالف على ظاهره، بل ترده إلى النصوص الشائعة الكثيرة القاطعة بتوحيد الله وعدم تعدد الآلهة.

                            3 - لم يدعِ المسلمون أن التحريف دخل كل النسخ والمخطوطات قبل بعثة محمد صلى الله عليه وسلم. ولا سبيل لأحد إلى الجزم بذلك كما أنه لا سبيل لأحد إلى الجزم بصحة كل المخطوطات قبل البعثة. وعليه، فلا يستبعد وجود أجزاء صحيحة لم تحرف بين أيدى أناس متفرقين قبل البعثة، معهم أجزاء صحيحة وليس معهم أجزاء دخلها التحريف. وعليه فلا يحصل لهم الضلال. مع أننا بينا سابقـًا أن ما لم يحرف يبين كذب وفساد المحرف، كما أن الأحاديث الصحيحة عندنا تبين كذب وفساد الأحاديث الموضوعة والمكذوبة.

                            4 - الله من رحمته لا يحاسب عباده إلا بقدر علمهم بعد اجتهادهم. فمن اجتهد من أهل الكتاب قبل البعثة النبوية، ثم لم يصل إليه إلا أخبار عن صلب المسيح فاعتقد بذلك. فالله عز وجل أرحم من أن يعاقبه على ذلك. إذ هذا مبلغ علمه وغاية اجتهاده. وهذا الذى اعتقد صلب المسيح لم يشرك بالله ولم يعتقد بتعدد الآلهة. إذ لا يلزم من صلب نبى أو قتله معتقد المشركين فى الفداء. ومعلوم أن بعض أنبياء الله قتلوا ولم يلزم من هذا فداء ولا ألوهية.

                            5 - الله عز وجل لم يهمل عباده ولم يتركهم سدىً، سبحانه وتعالى عما يصفون. بل أرسل لهم رسوله بالهدى ودين الحق: ( يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرًا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير. قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين () يهدى به الله من اتبع رضوانه سبل السلام، ويخرجهم من الظمات إلى النور بإذنه، ويهديهم إلى صراط مستقيم ) (المائدة ).

                            فآمن يا عبد الله بالله ورسله. وأسلم تسلم. ويعطيك الله أجرك مرتين.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              افهم يا عبد الله وأسلم تسلم. هناك كلمات تدل على جنس عام، مثل كلمة ( المال ). وأمثال هذه الكلمات قد تعنى فى موضع ( كل المال )، وفى موضع آخر ( بعض المال ). والذى يحدد الدلالة هو السياق.

                              فأنت تقول: ( العلم أفضل من المال ). تريد جنس المال كله، والمعنى ( العلم أفضل من كل المال الذى فى العالم ).

                              لكنك تقول فى موضع آخر: ( دفعت المال إلى "البقال" لأبتاع الجبن ). وأنت لم تدفع ( كل المال ) مهما كانت شراهتك للجبن. بل دفعت ( بعض المال ) فقط.

                              نفس الكلمة ( المال ) تعنى ( كل المال ) فى موضع، وتعنى ( بعض المال ) فى موضع آخر. والذى يُفهِم السامع هذا وذاك هو السياق.

                              واعلم - أصلحك الله - أن هذه القاعدة - التى سقنا إليك طرفـًا منها - لا تختص بها العربية، بل هى فى جميع لغات بنى آدم. واعلم أن نماذج هذه القاعدة وأمثلتها بالكثرة الكاثرة فى كتبك التى تعتقد صحتها، ولا أحرمك هنا من ثلاثة أمثلة تدلك على ما ورائها.

                              1 - كلمة ( الطعام ) تعنى ( كل الطعام ) تارة و( بعض الطعام ) تارة أخرى.
                              فى الأناجيل: ( الحياة أفضل من الطعام ). وليس المقصود طعامـًا بعينه، بل المقصود أن الحياة خير من كل طعام. وإلا لكان بعض الطعام أفضل من الحياة، وهذا فاسد باتفاق. فلزم أن يكون المقصود من كلمة ( الطعام ) هنا: كل الطعام فى كل زمان ومكان.
                              وفى مكان آخر: ( وإذ هم يكسرون الخبز في البيوت كانوا يتناولون الطعام بابتهاج وبساطة قلب ). هم لم يأكلوا - بابتهاج - كل الطعام فى كل زمان ومكان. فليس المقصود كل الطعام باتفاق. لكنهم أكلوا بعض الطعام. فلزم أن يكون المقصود من كلمة ( الطعام ) هنا: بعض الطعام، الذى حددته دلالة السياق.

                              2 - كلمة ( الخبز ) تعنى ( كل الخبز ) تارة و( بعض الخبز ) تارة أخرى.
                              فى الأناجيل: ( ليس بالخبز وحده يحيى الإنسان ). وليس المقصود ( بعض الخبز ) وإلا لكان المعنى: ( ليس ببعض الخبز يحيى الإنسان ). وللزم أن بعض الخبز يحيى الإنسان. وهذا فاسد باتفاق. فلزم أن تكون لفظة ( الخبز ) هنا تعنى: ( كل الخبز ).
                              وفى مكان آخر : ( وفيما هم يأكلون أخذ يسوع الخبز وبارك وكسر وأعطى التلاميذ ). والمسيح لم يأخذ كل خبز الدنيا وكسره - فوقته لم يكن يسمح بذلك - وإنما كسر بعض الخبز، وهو الخبز الحاضر أمامهم. فلزم أن تكون لفظة ( الخبز ) هنا تعنى: ( بعض الخبز ).

                              3 - كلمة ( الفريسيين ) تعنى ( كل الفريسيين ) تارة، و( بعض الفريسيين ) تارة أخرى.
                              فى الأناجيل: ( لأن الفريسيين وكل اليهود إن لم يغسلوا أيديهم باعتناء لا يأكلون متمسكين بتقليد الشيوخ ). والمقصود ( كل الفريسيين ) بالطبع لا بعضهم.
                              وفى نفس المكان: ( ثم سأله الفريسيون والكتبة: لماذا لا يسلك تلاميذك حسب تقليد الشيوخ ). وليس المقصود ( كل الفريسيين )، بل المقصود بعضهم، وهم الذين كانوا حاضرين.

                              أحسب - أصلحك الله - أنك فهمت الآن ما لم تكن تفهم، وعلمت ما لم تكن تعلم.

                              وعلى نفس القاعدة، عندنا كلمة ( الكتاب ) فى القرآن. قال تعالى: ( لكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين ). وليس المقصود كتابـًا بعينه. بل المقصود ( كل الكتاب ). فالإيمان بكل كتاب أنزله الله ركن من أركان البر.

                              وقال تعالى: ( ولقد آتينا موسى الكتاب ). والله لم يؤتِ موسى كل الكتب السابقة باتفاق. ولكنه آتاه ( بعض الكتاب ) وهو التوراة. فصح أن يطلق على البعض اسم الجنس.

                              فكذلك كلمة ( الذكر ) فى القرآن. قد تعنى ( كل الذكر ) فى موضع. وقد تعنى ( بعض الذكر ) فى موضع آخر. وكلمة ( الذكر ) وإن كانت تشمل كل ذكر أنزله الله يذكر الناس به، فهى فى أول سورة الحجر لا تعنى إلا القرآن. لماذا ؟ لأن المشركون قالوا: ( يا أيها الذى نزل عليه الذكر ). ومعلوم - للعاقل - أن النبى عليه الصلاة والسلام لم ينزل عليه ( كل الذكر )، وإنما ( بعض الذكر ) فقط، وهو القرآن الكريم، وهو أعلى الذكر وأحسنه.

                              فإذا قال الله تعالى فى نفس السياق بعد قولهم بآيتين: ( إنا نحن نزلنا الذكر ) علم العاقل أن المقصود هو ذلك الذكر الذى تكلم عنه المشركون وهو القرآن. وتسمى ( أل ) هنا ( لام العهد )، لأنها تدل على أن الذكر الذى نزله الله هو ذلك الذكر الذى ( عهدته ) منذ قليل فى كلام المشركين.

                              بسطت لك الكلام بسطـًا، وبينته لك تبيينـًا. فافهم وتأمل. وتفكر وتدبر. ثم اعدل وأنصف، تعلم أن القرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
                              Last edited by الهدار; 02-04-2006, 10:47 AM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                بالضبط كما تؤمن أنت بأن أوامر الله العظيم تُعصى من قبل أشخاص لا حول لهم ولا قوة. وكما تؤمن أنت بأن بعض هؤلاء الأشخاص الضعفاء يسبون الله ويشتمونه ويستهزئون به ويسخرون منه ومن أنبيائه وكتبه وشرائعه. سبحانه وتعالى عما يصفون رفيع الدرجات ذى العرش.
                                يااخى الغالى طبعا كلامك كله ليس به اى شى من الصحه اوامر الله وشريعته تعصى من قبل الناس لان الله اعطى الناس حق الاختيار حتى يتبين من سوف يدخل الجنه ممن الى جهنم حدف
                                اما وحى الله وكلامه العظيم ما علاقته بالكلالم الحضرتك بتقوله
                                طيب هقولك شى بسيط
                                الناس البتعصى كلام الله وحيه هل من المنطق ان الله يحسبهم بعد ماترك وحيه وتعاليمه تتحرف من قبل ناس ؟
                                اى منطق الله يحاسب عبيده بعد مارسل وحيه فى هيئه الانجيل والتوراه وثم بعد ذالك سمح بتحريفهم؟
                                لو انا وربنا جى يحسبنى هقوله وانا مالى انت يالله المقدرتش تحافظ على كلامك لدرجه انه وصلنى محرف
                                الله قدير. وكان يمكنه تعالى ألا يسمح بتحريف كتبه السابقة كما لم يسمح بتحريف القرآن الكريم. لكنه سبحانه لم يشأ ذلك. فالله قدير لكنه لم يشأ. والله لا يفعل كل شىء يقدر عليه. بل يفعل فقط ما يشاءه. فإذا شاء أمرًا فى كونه فعله: ( ذو العرش المجيد () فعال لما يريد ). وأنت الآن تقرأ كلامى وقادر على الاستحمام. فهل يلزم أن تستحم وأنت تقرأ كلامى وإلا كنت غير قادر على الاستحمام ؟!. القدرة شىء. والمشيئة شىء آخر. قد يجتمعان وقد يفترقان.
                                المشكله انه كلام وخلاص حضرتك لا يوجد عندك ااى ادله من الاصل تثبت كلامك من القران نفسه وانا اوضحت ذالك
                                ياعنى ايه الله قادر ولم يفعل؟ طيب له ينزل التوراه والانجيل ويحرفو ويضل الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
                                ما هذا المنطق يامسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                                هل تعلم بكلامك هذا عقيدتك باكملها سقطت؟
                                وباقى كلامك فهو كلام مرسل ليس منه فائده كلام انشاء ليس مبنى على عقل ولا منطق

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X