إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مسالك النصارى فى شبههم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مسالك النصارى فى شبههم

    الحمد لله وكفى .. وسلام على عباده الذين اصطفى .. ثم أما بعد ..

    كثيرة هى شبه النصارى ضد الإسلام .. قدر ذلك العليم الحكيم ؛ ليقذف بالحق على الباطل فيدمغه، فيزداد الذين آمنوا إيمانـًا، ويحيى من حى عن بينة، ويهلك من هلك عن بينة.

    على أنى لست أنوى تناول شبههم بالرد، ولا الكر عليها والدحض، وإنما أنوى ـ بمشيئة الرحمن ـ الكشف عن منهجهم فى صنع الشبهات، وطريقتهم فى صوغ المغالطات، ووسيلتهم إلى التلبيسات. فهم يسلكون مسالك بعينها، ويتبعون آدابًا بذاتها، وكأن ثمة ميثاق غير مكتوب يتواصون به على الدوام.

    فأحببت تبيين مسالكهم ورصد آدابهم، ليكون المسلم على بصيرة من قواعدهم التى يحاربون منها، وأسلحتهم ـ الفاسدة ـ التى يحملونها.

    والمستعان الله.

  • #2
    وفقك الله أخى الكريم وسدد خطاك

    وبإنتظار (تبيين المسالك النصرانية فى التلبيس على دين رب البرية)

    وجزاك الله خيرا
    "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      وفقك الله أخى الكريم وسدد خطاك

      وبإنتظار (تبيين المسالك النصرانية فى التلبيس على دين رب البرية)

      وجزاك الله خيرا
      رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بوركت أخي الكريم .. بمعرفة منهجهم يكون الرد عليهم أسهل و أيسر

        وفقك الله
        بانتظارك
        { وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آَذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ } [فصلت -44]
        www.asmar.hajznet.com

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          متابع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            متشوق لقراءة ما سيكتبه أخونا الحبيب متعلم في هذا الصدد .
            قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              فى الانتظار
              ملتقى أهل الحديث : http://www.ahlalhdeeth.com/vb
              ملتقى أهل التفسير : http://www.tafsir.net/vb
              منتدى التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية : http://www.eltwhed.com/vb
              الجامع للرد على النصارى
              http://www.aljame3.net/ib/

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                اخي الكريم


                نحن في الانتظار وفقك الله وسدد خطاك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  أستاذى متعلم
                  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                  نحن فى أنتظارك على أحر من الجمر
                  فعندما أقرأ ما تكتبه أستاذى أستشعر قول الحق سبحانه وتعالى فى سورة ابراهيم (آية:27): (يثبت الله الذين امنوا بالقول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء )
                  اكمل أستاذنا الفاضل بارك الله لنا فيك و فى علمك و جزاك عنا خير الجزاء و رزقك الجنة بمنته و جوده و كرمه سبحانه هو وحده ولى ذلك والقادر عليه و أخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    تسجيل متابعة لهذا الموضوع الرائع بارك الله فيك اخي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      مازلنا جميعا في انتظارك أخونا الحبيب متعلم وفقك الله و سددك و بارك فيك و نفع بك .. اللهم آمين ..
                      ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        اتشوق لما سيتكبه استاذى متعلم

                        فرحت لغايه لقرائتى لاسمه00لما استفيد مما يكتبه كثيرا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          الحمد لله رب العالمين ..

                          جزى الله خيرًا إخوتى الأحبة على حسن ثقتهم بى، وأسأل الله أن يجمعنى بهم فى جنته.

                          يحزننى أنى لن أستطيع كتابة الموضوع فى الوقت الحالى لانشغال الوقت، وأعتذر بشدة، فوقتى الآن لا يسمح بكتابة الموضوعات الكاملة، وإنما بالكاد يكفى للمشاركات السريعة.

                          مرة أخرى أكرر إعتذارى الشديد لإخوتى الأحبة.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?

                          Working...
                          X