إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شبهة حول حديث أبي سفيان بن الحارث

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • شبهة حول حديث أبي سفيان بن الحارث

    [ إسلام أبي سفيان بن الحارث وعبد الله بن أمية ]
    قال ابن إسحاق : وقد كان أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلبوعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة قد لقيا رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا بنيق العقاب فيما بين مكةوالمدينة ، فالتمسا الدخول عليه فكلمته أم سلمة فيهما ، فقالت يا رسول الله ابن عمك وابن عمتك وصهرك ، قال لا حاجة لي بهما ، أما ابن عمي فهتك عرضي ، وأما ابن عمتي وصهري فهو الذي قال في بمكة ما قال . قال فلما خرج الخبر إليهما بذلك ومع أبي سفيان بني له . فقال والله ليأذنن لي أو لآخذن بيدي بني هذا ، ثم لنذهبن في الأرض حتى نموت عطشا وجوعا ، فلما بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم رق لهما ، ثم أذن لهما ، فدخلا عليه فأسلما .

    وما هو ادناه شبهة اثارها النصارى الحاقدين على رسول الله العظيم .........

    *******: مش لاقي الحديث... كان عندي
    ***** http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2513.htm أبو سفيان#####- سيرة ابن هشام
    *****: http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2513.htm أبو سفيان ###### - سيرة ابن هشام
    ######################
    سأحسن الظن فيك هذه المرة وارجوا ان لا يتكرر مثل ذلك

    متابعة
    قسورة



    nour el 7ayah: http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2513.htm فقالت يا رسول الله ابن عمك وابن عمتك وصهرك ، قال لا حاجة لي بهما ، أماابن عمي فهتك عرضي ، وأما ابن عمتي وصهري فهو الذي قال في بمكة ما قال


    ارجو الدخول على الرابط المذكور .......... http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2513.htm
    Last edited by قسورة; 24-01-2008, 05:14 AM.
    سلام على الدنيا اذا لم يكن بها
    صديق صدوق صادق الوعد منصفا

  • #2
    اخواني ارجو الرد

    اخواني ارجو الرد
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

      -----

      أولاً يا أخي إجعل عرض موضوعك كإستفسار ، لا كملقي الشبهة
      وقد عدلت عنوان الموضوع

      ثانياً هذا هو حال الجهلاء ، يلقي بالشبهة دون فهم النص

      الحديث

      قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : وَقَدْ كَانَ أَبُو سُفْيَانَ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطّلِبِ وَعَبْدُ اللّهِ بْنُ أَبِي أُمَيّةَ بْنِ الْمُغِيرَةِ قَدْ لَقِيَا رَسُولَ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ أَيْضًا بِنِيقِ الْعُقَابِ فِيمَا بَيْنَ مَكّةَ وَالْمَدِينَةِ ، فَالْتَمَسَا الدّخُولَ عَلَيْهِ فَكَلّمَتْهُ أُمّ سَلَمَةَ فِيهِمَا ، فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللّهِ ابْنُ عَمّك وَابْنُ عَمّتِك وَصِهْرُك ، قَالَ لَا حَاجَةَ لِي بِهِمَا ، أَمَا ابْنُ عَمّي فَهَتَكَ عِرْضِي ، وَأَمّا ابْنُ عَمّتِي وَصِهْرِي فَهُوَ الّذِي قَالَ فِيّ بِمَكّةَ مَا قَالَ . قَالَ فَلَمّا خَرَجَ الْخَبَرُ إلَيْهِمَا بِذَلِكَ وَمَعَ أَبِي سُفْيَان بُنَيّ لَهُ . فَقَالَ وَاَللّهِ لَيَأْذَنَنّ لِي أَوْ لَآخُذَنّ بِيَدَيْ بُنَيّ هَذَا ، ثُمّ لَنَذْهَبَنّ فِي الْأَرْضِ حَتّى نَمُوتَ عَطَشًا وَجُوعًا ، فَلَمّا بَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ رَقّ لَهُمَا ، ثُمّ أَذِنَ لَهُمَا ، فَدَخَلَا عَلَيْهِ فَأَسْلَمَا .

      قفد فهم الجاهل هنا أن هتك العِرض هو اللواط ، وحاشا الرسول

      فالعِرض هو كل ما يمس الشرف والسمعة ، وعليه لو قلت على فلان مجنون ، فهذا طعن في العرض .

      وكان معروفاً عن ابي سفيان بن الحارث قبل اسلامه لطالما هجا الرسول بشعره، وسبه ولعنه وآذاه.

      فالمقصود بقول الرسول صلى الله عليه وسلم هتك عرضي ، أي أذاني وسبني بشعره ، وهذا ما كان يفعله أبي سفيان قبل إسلامه.
      Last edited by ابن عفان; 22-01-2008, 10:34 PM.
      لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيك اخي بن عفان
        موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
        موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
        موقع الشيخ محمد حسان
        موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          هو مثل قوله :009:
          حديث رقم: 3330
          سنن أبي داود > كتاب البيوع > باب في اجتناب الشبهات
          حدثنا إبراهيم بن موسى الرازي أخبرنا عيسى ثنا زكريا عن عامر الشعبي قال سمعت النعمان بن بشير قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (بهذا الحديث قال وبينهما مشبهات لا يعلمها كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ عرضه ودينه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام).


          اي منزلته و مكانته

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بارك الله فيكم

            وغفر لكم
            سلام على الدنيا اذا لم يكن بها
            صديق صدوق صادق الوعد منصفا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              السلام عليكم

              اخي ياريت تحذف سب النبي من المشاركه الاصليه

              السب موجود بالانجليزي

              وشكرا لكم
              اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                احذفو السب اللي بالإنجليزي ........... و يا سيد ( اخر شفاء ) ابقى اقرا اللي بتنشره قبل متنشره بارك الله فيك ......... اعرف حسن نيتك بس ده مش كفايه ............. لازم مراجعه .................. مراجعه

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  إسأل صاحب الشبهة و قله السؤال ده :
                  إيه رأيك لو قلت لك إنك إنت متخلف؟

                  أكيد حيزعل ........ و يطلب منك توضح له ليه بتشتمه !

                  بس اللي ميعرفوش الجاهل إنه ( متخلف ) مش شتيمة في اللغة الكلاسيكية إنما هي أخذت معناها الذي فهمه هو بيها في اللغة الحديثة أو العصرانية أو المبتذله أو الشوارعيه سمها ما شئت بس لا تسميها اللغة العربية الفصحى الكلاسيكية .........

                  متخلف هي صفة من :
                  [frame="4 98"] فعل تَخَلَّفَ بمعنى : تَخَلَّفَ تَخَلُّفًا عَنْهُ : تَأَخَّرَ. تَخَلَّفَ الْقَْوْمَ: جَازَهُمُ وَ تَرَكَهُمْ خَلْفَهُ.[/frame]

                  يعني / تقوله إنك قصدت إنه هو تخلف عن الناس في فهم اللغة العربية مثلا ! لم يكن من السباقين منهم ! ده مثل ...

                  يعني اللي لازم توضح له هو إنه الكلمات و المفردات بيحكم فهمها دلوقت استخدام الناس ليها و في الغالب مبتكونش صحيحه .لأنها شذت عن معناها الحقيقي اللي استخدمها بيه الأولين ......... و مثال بسيط تاني ......... اسأله عن كلمة : عبقري !

                  حيقولك إنها بتعني ذكي ! .......... قوله روح افتح القاموس و شوف معاني الكلمة و إنه ذكي هي اخر معنى للكلمة ......... يعني مش ذكي ...


                  نيجي لكلمة ( هَتَكَ عِرْضَهُ ) ده اللي النصراني ( بحكم فهمه لنشيد الإنشاد و حزقيال 25 و راعوث 3 طبعا ) فاهم كل كلمه فيها جنس و لواط و شذوذ ( زي شذوذ القساوسه ) بتوعهم ........

                  إسئله السؤال ده : هَلْ مُمْكِنْ الله يَهْتِكْ حَدّْ ؟

                  حيقولك ( بعقلية حزقيال 25 و تربيته على نشيد الإنشاد ) طبعا لاء ! مستحيل الرب يهتك عرض أحد !

                  قوله بعقلية الأكاديمي اللغوي يالله نحاول سويا نفهم الجمله ده ........... روح لأي قاموس و على السبيل المثال خذ عندك قاموس : المعجم العربي الحديث لاروس بيقول إيه عن كلمة هتك ده ..............

                  [frame="4 98"]هَتَكَ - هَتْكًا : الستر و نحوه : خرقه و جذبه فقطعه من موضعه. هَتَكَ السِّتْرَ : شق منه جزءا فبدا ما وراءه. هَتَكَ الثَّوْبَ : شقه طولا. (( هَتَكَ اللهُ سِتْرَهُ )) : فضحه. (( هَتَكَ عَرْشَهُ )) : مج : ذهب عزه. [/frame]

                  إيه رأيك؟ ربنا بيهتك برضه ولا لاء؟ .............. حتقولي احنا بنتكلم عن العرض مش الستر ........... حاقولك : إنت مشكلتك مع كلمة ( هتك ) مش كلمة ( عرض ) ............. لما تكون مشكلتك مع كلمة ( عرض ) و إنها هي ده وقحه ( زي كتابه المقدس ) يبقى سهل نقنعك إنك مش فاهم حاجه .........

                  المصريين بيقوله .......... أعراض الناس ! هل في الكلمة ده وقاحه؟ طبعا لاء ....

                  ستر المرأة : خدرها ............... ستر الرجل : سمعته ........... فلما تهتك عرض رجل فإنت بتقول عليه كلام ليس فيه منه شيء وبس بتحاول تشوه سمعته يا سيبويه زمانك !


                  فلازم يعرف النصارى ( أصحاب نشيد الإنشاد ) اللي خلاهم يتعاملو مع كل شيء على إنه نشيد إنشاد من كترة ما بيصلو بيه ! .......... لازم يعرفوا , إنه الكلام اللي كانت الناس تتكلم بيه أكثر من 2000 سنة مش نفسه الكلام اللي بنفهمه دلوقت .......... و إنه كلمات قليلة هي اللي متداولة في مجتمعاتنا لسه معانيها هي هي من 2000 سنة .................

                  و اديك مثال :

                  يقول الله تعالى : {قَالَ قَآئِلٌ مَّنْهُمْ لاَ تَقْتُلُواْ يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ} (10) سورة يوسف

                  فأنا باسأل النصراني بيفهم إيه من كلمة سيارة؟ ........ مهو واحد بالتخلف اللي فيه صاحب الشبهة حيقولي ( الله ! هو كان فيه سيارات و موتورات كده من 1400 سنة ؟؟ ) !

                  متستغربش يا مسلم ! ده عقلية أهوله و أهوليبه و خرفان يعقوب اللي بتتوحم ! حنعمل إيه طيب !

                  قوله يا نصراني, لغة 2000 سنة مبيفهمهاش الناس إلا بمعاني زمانها .... فيه حاجه اسمها ( لغة حديثة ) بس و ( عصرانية ) بس لازمها قااااااااااااااااموس خاص بيها ...........


                  ما كان صوابا فمن الله و ما كان غير ذلك فمني و من الشيطان أعوذ بالله منه
                  أبو علي المغربي
                  Last edited by أبو علي المغربي; 23-01-2008, 05:04 AM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بارك الله فيكم اخواني
                    وانا اعرف ان الاخ Last Cure كان يقصد حسن النية
                    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                    موقع الشيخ محمد حسان
                    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      تشبه شبهات الروافض

                      الله المستعان

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        يا اخوان لا تنسوا حذف اسماء النيك نيم بتاعه البال توك

                        اكرمكم الله
                        اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          واخيرا مع الشاهد من كلام العرب
                          وبيت زهير بن ابي سلمي
                          ومن يجعل المعروف من دون عرضه يفره ومن لا يتق الشم يشتم

                          تم نسف شبهه النصاري ولا عزاء لهم
                          وبارك الله في كل الاخوه وجزاكم الله تعال خير الجزاء

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            اخواني الكرام جزاكم الله خيرا جميعا واشكركم على التنبيه وان شاء الله ساكون في المرات القادمة قد توخيت الحذر
                            انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
                            سلام على الدنيا اذا لم يكن بها
                            صديق صدوق صادق الوعد منصفا

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X