إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الى كل مسيحي ومعترض .. ادخل وشاهد الحقيقة الكبرى في شخص محمد عليه الصلاة والسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بارك الله فيك اخي .
    لو ان الجهلاء فقط يضيعون نصف ساعة من يومهم لقراءة سيرة الرسول الكريم .
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      الأخ عادل فايز:



      وترك للإنسان المعاصر حق علمها أيضاً


      فى البدء يجب توضيح أننا لا نعلم بذواتنا، بل نحتاج لأجهزة مساعدة، للتحليل والتصوير كى يتكون لنا نوع من العلم. أما سبحانه وتعالى فهو الخالق، لذا فهو المقرر لما سيكون وكيف يكون ومتى يكون، وبالتالى فما يعلمه هو علم كامل وليس علما جزئيا كعلمنا.

      أما إن نظرنا لعلمنا الجزئي فسنجد:

      1- لحظة إخصاب البويضة نحن لا نعلمها تحديداً، وسبحانه وتعالى يعلمها تحديداً بل وقبل حدوثها. أما نحن فنحتاج إما انتظار انقطاع الدورة الشهرية، أو الاستعانة بأجهزة التحاليل لمجرد أن نعلم "إن كان" قد حدث إخصاب أم لا. وحتى فى حالة أطفال الأنابيب، لا نعلم لحظة الإخصاب تحديداً، ولا حتى هل نجح أم لا إلا بعد أن تحدث دلائل على ذلك مثل بدء عملية الانقسام. والطريف فى تلك العملية أنها تتم خارج الرحم، فلا ينطبق عليها (ما فى الأرحام) ومع ذلك أيضاً لا نعلم علماً كاملاً.

      2- بعد لحظة الإخصاب، الله يعلم هل البويضة المخصبة ستكمل مشوارها لمولود مكتمل أم لا، أما نحن فلا نعلم شيئا من ذلك. فقد يحدث عند لحظة معينة أن تصبح سقطاً.

      3- نحن نحتاج لمرور فترة زمنية طويلة حتى تتكون الدلائل كالأعضاء التناسلية للجنين أو ظهور هرمونات بذاتها كى نستطيع - بمساعدة أجهزة وتحليلات - معرفة نوع الجنين. أما سبحانه وتعالى فيعلم قبل ذلك وبدون وسائل مساعدة.


      وفى كل ما سبق كان الكلام عن "شىء واحد" مما فى الأرحام وهو الجنين. ولا يخفى أن بالأرحام "قصص" أخرى لا نعلم عنها شيئا إلا مثلا بعد حدوث ظواهر وأعراض تضطرنا للاستعانة بالأجهزة والتحاليل وحتى شق البطن لمحاولة معرفة سبب تلك الظواهر. وبدون تلك الظواهر والأعراض نظل فى "عمى" عن ما داخل الرحم.

      القصد، أننا أدباً مع الله سبحانه وتعالى، ومعرفةً لحدودنا، لا نقول "وترك للإنسان المعاصر حق علمها أيضاً"

      فكلمة "ترك" ، تعنى تنازل لغيره عن ما هو له، فلننظر للفرق بينها وبين كلمة مثل "أَذن"

      وكلمة "حق" هى غرور، فما نعلمه هو مِنة ورحمة وعطاء من الله سبحانه وتعالى.

      وكلمة "أيضاً" توحى بمساواة علمنا بعلمه سبحانه وتعالى، وبالتالى لا تحتاج حتى للتعليق عليها.


      فقط أردتُ أن نتذكر جميعا أن من صفات المسلم الانتباه الدائم والشديد -قدر ما أمكنه- لما يقوله ويفعله وتحدث به نفسه.


      غفر الله لنا جميعاً.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بارك الله فيكم اخواني وشكرا لمشاركاتكم الطيبة .

        وشكرا اخي ايوب على التوضيح , ولا أظن ان الأخ عادل كان بقصده عدم التأدب مع الله أو الغرور , ربما خانه التعبير , وقد اوضحت اخي المقصود فجزاك الله خيرا .

        وأما قوله تعالى : " الله يعلم ما تحمل
        كل انثى .. " فاحب أن أقول أن الأمر ليس مقصورا على ابن آدم , فقوله تعالى .. " كل أنثى " يشمل كل ما خلق الله من انثى .

        فهل يعلم الانسان حقيقة ما تحمل " كل أنثى " !

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          الأخ عادل فايز،

          أنا قلت:


          فقط أردتُ أن نتذكر جميعا أن من صفات المسلم الانتباه الدائم والشديد -قدر ما أمكنه- لما يقوله ويفعله وتحدث به نفسه.
          ففى اعتقادى أن هذا حقنا كلُ منا على الآخر، ألا وهو أن نُذكِّر بعضنا بعضاً وننبه بعضنا بعضاً. فكلامى لم يكن موجها لك لشخصك، إنما كان لي ولك ولنا جميعا.

          كى لا نصل الى ما وصل إليه غرور قارون :




          {قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي ... }القصص78


          وتكون النتيجة :




          {... أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعاً وَلَا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ }القصص78



          ولندعو جميعاً :



          {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }آل عمران8


          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            الأخ باشق الإسلام،

            بارك الله لك جهدك بمشاركتك القيمة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وجزاك عنها خيراً.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              بارك الله فيكم اخي ايوب وتحياتي لكم ولكل الاخوة الكرام .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                من الامور المتهم فيها والتي اكدتهااللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء لهيئة كبار العلماء الوهابية ###########


                وهابية ؟

                .


                إسترجل يا عزيزي وادخل حوار ثنائي وبلاش أسلوب القص واللزق , الذي يُثبت ضعف حجتك وعجزك .
                Last edited by السيف العضب; 23-07-2010, 11:07 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  من الامور المتهم فيها والتي اكدتهااللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء لهيئة كبار العلماء الوهابية ########


                  في الحقيقه لا اعلم ما علاقه ما وضعته بموضوع الصفحه

                  فان كان لديك ما يبطل النبوه عن الرسول فضعها اما الهراء الذي تمارسه هنا فاحتفظ به لنفسك

                  والله انامستغربالك يااخي اوي انت بتعيب علي الرسول انه يعمل كده مع زوجته ولا تعيب علي يسوع الاناجيل ان النساء غير المتزوجات منه كانوا يمسحون قدميه بالطيب ويتحسساها ويدلكاناها بشعورهم ويدهنون جسده بالكامل بالطيب

                  ايهما اكرم واشرف ؟؟ الشهوه مع الزوجه المحلله ام الشهوه مع المراه الاجنبيه المحرمه ؟؟
                  Last edited by السيف العضب; 24-07-2010, 12:38 AM. سبب آخر: تعديل الإقتباس

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    راجعي نث الفتوى الوهابية فكان قبل الزواج بها وهي لم تتجاوز السادسة من العمر.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      سوري يعني هو انت عبيط ولا بتستعبط علينا ؟

                      احنا مالنا بالوهابيه يابابا احنا مسلمين سنه ومبنعترفش بالوهابيه دول اصلا

                      خليك راجل شويه بقي واستدل بحاجه من اللي يخص المسلمين من السنه الصحيحه بدل فتاوي البشر

                      وبرد مقلتش ايه علاقة اللي انت كتبته بموضوع الصفحه ؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        الصراحه ياعزيز باره انا لم افهم يعني شو وهابيه وحتى اذا عرفت انا متاكده انو شئ تافه ومائلو معنى

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            سيبكم من باره ده عقله بره راسه واعلن افلاسه وابتدى يخرف ويقول وهابيه
                            ايه علاقة الوهابيه بلموضوع المكتوب اما انك خروف ضال صحيح

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              للرفع للأهمية

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X