إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال للاخوة المسلمين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال للاخوة المسلمين

    مساء الخير


    انا اريد ان اتكلم عن النبي محمد وزواجة بالسيدة عائشة وهي في الـ6 سنوات من عمرها
    يعني كيف يتزوج الرجل البالغ 53 من عمرة بفتاة عمرها 6 سنوات هل تقبلها الفطرة السليمة

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مرحبا بالضيف medo-oo

    تزوج الرسول صلي الله عليه وسلم السيدة عائشة بأمر من الله سبحانه وتعالي
    والدليل

    صحيح البخاري - (ج 12 / ص 283)
    3606 - حَدَّثَنَا مُعَلًّى حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا
    أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَهَا أُرِيتُكِ فِي الْمَنَامِ مَرَّتَيْنِ أَرَى أَنَّكِ فِي سَرَقَةٍ مِنْ حَرِيرٍ وَيَقُولُ هَذِهِ امْرَأَتُكَ فَاكْشِفْ عَنْهَا فَإِذَا هِيَ أَنْتِ فَأَقُولُ إِنْ يَكُ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ يُمْضِهِ



    صحيح البخاري - (ج 16 / ص 14)
    4688 - حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُرِيتُكِ فِي الْمَنَامِ مَرَّتَيْنِ إِذَا رَجُلٌ يَحْمِلُكِ فِي سَرَقَةِ حَرِيرٍ فَيَقُولُ هَذِهِ امْرَأَتُكَ فَأَكْشِفُهَا فَإِذَا هِيَ أَنْتِ فَأَقُولُ إِنْ يَكُنْ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ يُمْضِهِ



    صحيح البخاري - (ج 21 / ص 377)
    6495 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ أَخْبَرَنَا هِشَامٌ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُرِيتُكِ قَبْلَ أَنْ أَتَزَوَّجَكِ مَرَّتَيْنِ رَأَيْتُ الْمَلَكَ يَحْمِلُكِ فِي سَرَقَةٍ مِنْ حَرِيرٍ فَقُلْتُ لَهُ اكْشِفْ فَكَشَفَ فَإِذَا هِيَ أَنْتِ فَقُلْتُ إِنْ يَكُنْ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ يُمْضِهِ ثُمَّ أُرِيتُكِ يَحْمِلُكِ فِي سَرَقَةٍ مِنْ حَرِيرٍ فَقُلْتُ اكْشِفْ فَكَشَفَ فَإِذَا هِيَ أَنْتِ فَقُلْتُ إِنْ يَكُ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ يُمْضِهِ
    Last edited by khaled faried; 29-09-2007, 02:10 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo-oo مشاهدة المشاركة
      مساء الخير
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo-oo مشاهدة المشاركة


      انا اريد ان اتكلم عن النبي محمد وزواجة بالسيدة عائشة وهي في الـ6 سنوات من عمرها
      يعني كيف يتزوج الرجل البالغ 53 من عمرة بفتاة عمرها 6 سنوات هل تقبلها الفطرة السليمة


      على أي أساس تبني اعتراضك هذا ؟؟

      أعطني نصا كتابيا واحدا يمنع هذا الزواج و انا سأوافقك بدون أي نقاش و أقول أن معك حق فهناك تشريع يمنع هذا الزواج و كلامك صحيح

      لمادا لم تعترض على كون يوسف النجار مصاحبا لمريم ام يسوع دون زواج ؟؟
      و أنظر انه كان يبلغ 99 سنة في حين أن مريم كان يبلغ عمرها أقل من 12 سنة


      لمادا لم تعترض على هذه ؟؟

      هل المنطق الدي تدعيه يقول بأن نقبل بعلاقة مشبوهة و نرفض علاقة زوجية مشروعة ؟؟

      عن أي فطرة و أي منطق تتكلم

      أعيد طلبي عليك و لعلي اجد عندك ما يفيد غير هذا الكلام المكرر الدي سئمناه

      على أي شيء ترتكز لتبني اعتراضك هذا ؟؟
      Last edited by شبكة الفرقان الإسلامية; 29-09-2007, 05:55 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        لمادا لم تعترض على كون يوسف النجار مصاحبا لمريم ام يسوع دون زواج ؟؟
        و أنظر انه كان يبلغ 99 سنة في حين أن مريم كان يبلغ عمرها أقل من 12 سنة


        بارك الله فيك اخي خليو

        نعم ضيفنا الكريم مريم العذراء كانت مخطوبه ليوسف النجار وكم كان الفرق بينهم

        87 عام فهل ستجل لنا اعتراضك الان ؟؟؟

        وعموما ان كنت تنشد فعلا السؤال ومعرفه الحقيقه اوضح لك اكثر !
        ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة الفرقان الإسلامية مشاهدة المشاركة
          بارك الله فيك اخي خليو


          وفيك بارك اخي الفاضل

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة الفرقان الإسلامية مشاهدة المشاركة
          نعم ضيفنا الكريم مريم العذراء كانت مخطوبه ليوسف النجار وكم كان الفرق بينهم
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة الفرقان الإسلامية مشاهدة المشاركة

          87 عام فهل ستجل لنا اعتراضك الان ؟؟؟


          الأشكال الأكبر أخي الفاضل هو قول الكتاب : و لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر

          فبأي صفة كان يعرفها و هو لم يكن زوجها ؟؟

          فكيف ادن يعترضون على علاقة شريعة
          في حين انهم يقبلون بمثل هذه العلاقة المشبوهة ؟؟

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            نفع الله بكم أيها الأخوة الفضلاء و بارك فيكم
            و أهلا ومرحباً بزميلنا الجديد medo-oo
            وأسأل الله أن يكون باحثاً عن الحق ، اسمحوا لي بمداخلة بسيطة علَّ الله أن ينفع بها

            هل تعلم ان بلوغ الفتاة في المناطق الحارة يكون أسرع من بلوغها في المناطق الباردة؟
            وقد كانت السيدة عائشة رضي الله عنها قبل خطبتها للرسول مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة.
            كما أنه لم يدخل بها في سن السادسة لقد دخل بها في التاسعة

            أيضا: أنّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول صلى الله عليه وسلم الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، لم تُدهش حين أُعلن نبأ المصاهرة بين أعزّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي.

            نقطة أخرى: أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها لم تكن أول صبيّة تُزفّ في تلك البيئة إلى رجل في سنّ أبيها، ولن تكون كذلك أُخراهنّ. لقد تزوّج عبد المطلب الشيخ من هالة بنت عمّ آمنة في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة وهي آمنة بنت وهب. ثمّ لقد تزوّج سيدنا عمر بن الخطّاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وهو في سنّ جدّها، كما أنّ سيدنا عمر بن الخطّاب يعرض بنته الشابة حفصة على سيدنا أبي بكر الصدّيق وبينهما من فارق السنّ مثل الذي بين الرسول صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها.
            ودعني أنهي المداخلة بسؤال شخصي...
            كم كان عمر جدتك حين تزوجت؟؟
            ولك أن تسالها عن عمر أمها حين تزوجت ..
            ستكتشف أن اعمارهن كانت صغيرة..
            وستجد أن سن الزواج يتأخر كلما تقدم الزمان بسبب الدراسة وما إلى ذلك.


            فهل اتضحت الصورة أيها الفاضل؟؟
            لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo-oo مشاهدة المشاركة
              مساء الخير


              انا اريد ان اتكلم عن النبي محمد وزواجة بالسيدة عائشة وهي في الـ6 سنوات من عمرها
              يعني كيف يتزوج الرجل البالغ 53 من عمرة بفتاة عمرها 6 سنوات هل تقبلها الفطرة السليمة
              بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
              مرحبا بالزائر الجديد يسرنا ان تكون ضيفا في المنتدى وأرجو من الله سبحانه وتعالى أن يهديك إلى الحق الذي ضلت عنه الكثير من الأمم عبر التاريخ وعلى مر العصور إن الله سميع عليم ويهدي إليه من ينيب إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد
              أيها الزائر الكريم إعلم هداك الله ان النبي:salla-y: لم يتزوج بعائشة وهي بنت ست سنين بل تقول اروايات أنه تزوجها وهي بنت تسع سنين وهناك روايات تقول انه تزوجها وهي بنت 15 سنة وأصح الروايات عندي هي أنه تزوجها وهي بنت تسع سنين والله تعالى أعلم
              هذا أولا
              أما ثانيا ايها الزائر الكريم لا يخفى عليك أنه إذا أردنا أن نحكم على قضية من القضايا يجب ان نحكم عليها في الزمن التي وقعت فيه والمكان التي وقعت فيه فالعصور تختلف من حيث العادات والأعراف كما هو معلوم إذا لنرى إذا كان هذا الأمر شئا غير عاديا في عصر النبي :salla-y: أم لا
              إعلم أبها الزائر هداك الله أن السيدة عائشة رضي الله عنها لم تكن أول صبيّة تُزفّ في تلك البيئة إلى رجل في سنّ أبيها، ولن تكون كذلك أُخراهنّ. لقد تزوّج عبد المطلب الشيخ من هالة بنت عمّ آمنة في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة وهي آمنة بنت وهب. ثمّ لقد تزوّج سيدنا عمر بن الخطّاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وجهه وهو في سنّ جدّها، كما أنّ سيدنا عمر بن الخطّاب يعرض بنته الشابة حفصة على سيدنا أبي بكر الصدّيق وبينهما من فارق السنّ مثل الذي بين الرسول :salla-y: وعائشة رضي الله عنها ويجب الانتباه إلى أنّ نضوج الفتاة في المناطق الحارّة مبكّر جداً وهو في سنّ الثامنة عادة، وتتأخّر الفتاة في المناطق الباردة إلى سنّ الواحد والعشرين كما يحدث ذلك في بعض البلاد الباردة

              باب السن التي وجدت المرأة حاضت فيها


              عن الشافعي قال أعجل من سمعت به من النساء يحضن نساء بتهامة يحضن لتسع سنين
              =- شهادة على ان النساء يحضن ل9 سنين
              2*/
              الشافعي قال رأيت بصنعاء جدة بنت إحدى وعشرين سنة حاضت ابنة تسع وولدت ابنة عشرويذكر عن الحسن بن صالح أنه قال أدركت جارة لنا صارت جدة بنت إحدى وعشرين سنة.وروينا عن عائشة رضى الله تعالى عنها أنها قالت إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة=== شهادة على ان النساء يحضن ل9 سنوات وو لدن وسنهن 10 سنوات و اصبحن جدات و هن 21 سنة .بل أكتر من دلك فعائشة رضي الله عنها شهدت على نفسها انها حاضت و هي بنت 9 سنوات و دلك بقولها بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة. و معروف أن مصطلح امرأة لا يطلق الا لمن بلغت سن البلوغ و كما قال تعالى
              النساء74
              وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا
              ففرق بين لفظ النساء –جمع امرأة-و الولدان === ادن عائشة لم تكن صبية

              بخاري كتاب الشهادات
              وقال الحسن بن صالح: أدركت جارة لنا جدة، بنت إحدى وعشرين سنة
              و ........و................
              ادن شهادات من كتب الحديت بل من عائشة نفسها ان 9 سنوات= البلوغ خصوصا في دالك الوقت حيت الظروف المناخية و طبيعة الاكل كانت موالية لبلوغهن سن الحيض مبكرا
              ) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (3)
              وَآَتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَرِيئًا

              شهادة قوية من القران ان عائشة كانت حائضا لان النبي تزوجها بمهر و حسب الاية لا يعطى المهر الا للنساء و كلمة النساء او امرأة يعني يحضن
              والآن أيها الزائر الفاضل إذا لم تقتنع بمراجعنا الإسلامية التي تبين أن ذلك كان أمرا عاديا في تلك العصور وما بعدها فهناك مراجع غير إسلامية فتدبر هداك الله لطاعته

              يقول المؤرخ الكثوليكي المشهور ويل ديورنت وهو يتكلم عن سن الزواج على مر العصور في عصر نبينا عليه الصلاة والسلام وقبله وبعده بأكثر منن 9 قرون ما نصه
              وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيما بعد إلا قليلاً. وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها( مهرها ).
              وجاء أيضا" في نفس الموسوعة:
              وكانت شؤون الزواج يتولاها الآباء، كما يتولونها في معظم البلاد المتمدنة، فقد كان من حق الوالد أن يزوج ابنته لمن أراده هو لها أن تبلغ سن الرشد؛ أما بعد هذه السنن فكان لها أن تختار. وكانت البنات يزوجن في العادة قبيل سن الثانية عشرة، ويصبحن أمهات في الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة، ومنهن من كن يتزوجن في سن التاسعة أو العاشرة. ( 2 )
              إذن من وجهة نظر التاريخ والعادات والتقاليد كان أمرا" معتادا" زواج الفتاة في هذا السن الذي هو حسب الظروف المعيشية تكون ناضجة بما فيه الكفاية لمتطلبات الزواج
              ويقول أيضا وهو يصف بريطانيا في القرن 18 أن المرأة إذا بلغت 15 سنة ولم تتزوج تعتبر عارا وأيضا قال نفس الكلام في مصر ويقول عن إيطاليا في القرن 16 ان المرأة تخطب في سبع سنين وتتزوج في 11 أو 12 سنة
              فأنظر هداك الله هذا في إيطاليا وبريطانيا في القرون الوسطى يعني بعد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بأكثر من 9 قرون
              ثم لو كان الأمر غير معتادا لماذا أهل الكتاب من يهود و نصارى بل حتى الفرس و الرومان و قريش لم ينكر احدهم هدا السن مع الاشارة ان النكاح في الاسلام يعلن و خصوصا ادا تعلق الامر بمحمد صلى الله عليه و سلم لان أمره كان أكبر حدث و كانوا يتتبعون كل صغيرة و كبيرة عنه .أ كان حلالا عند الجميع الزواج بفتاة 9 سنوات فاقر الجميع النبي على ذلك ؟؟؟؟؟
              وأعلم أيضا أن زواج النبي :salla-y: كان كله بقدر من الله تعالى وبوحي من عنده وذلك لما فيه من الحكم الكثيرة فزواج نبينا بعائشة له حكم كثيرة سنبين بعضها إن شاء الله فيما بعد
              وأعلم أيضا ان زواجه بها كان بإقتراح من خولة بنت حكيم إذ أنها عرضت له الزواج بإثنان فقالت إما بكرا وإما ثيبا فقال عليه السلام من الثيب ومن البكر فقالت سودة بنت مزغم وعائشة فأختار سودة بنت مزغم الثيب ثم بعد ذلك قالت له سودة أنها تزوجته من أجل الجنة فوهبت يومها لعائشة رضي الله عنها وأرضاها إذن الأمر كان عاديا بشهادة خولة بنت حكيم رضي الله عنها

              إعلم أيها الزائر الفاضل أن هذا موجود عندكم ولكنني لن أطيل عليك حتى لا أجعلك تمل
              ..ففي الوقت الذي كان يسأل فيه النصارى عن زواج الرسول الكريم من السيده عائشة ويدعون ان الفرق السنى كبير بل كبير جدا في وجهة نظرهم المحدودة...

              نجد ان السيدة مريم العذراء حينما كانت متزوجة (او مخطوبة) بشهادة النصارى من يوسف النجار وولدت السيد المسيح.. كان سنها 12 سنة فقط في حين كان يوسف النجار على مشارف التسعين من عمره.. حوالي(89).. يعني أكبر منها بحوالى77سنة.. وهذا الكلام موثق في الموسوعة الكاثوليكية...



              " a respectable man to espouse Mary, then twelve to fourteen years of age, Joseph, who was at the time ninety years old "



              " Virgin Mary Delivers jesus Pbuh @ the age of 12 "
              وهذا نص واضح وجلي جدا يبين الحقيقة وهو من الكتاب المقدس نفسه
              نشيد الأنشاد [ 8 : 8 ] : (( لَنَا أُخْتٌ صَغِيرَةٌ ليس لها ثديان ُ، فَمَاذَا نَصْنَعُ لأُخْتِنَا فِي يَوْمِ خِطْبَتِهَا ؟
              وهناك نصوص أخرى إلا أنني لا أريد أن اشعرك بالملل
              أما عن الحكمة التي كلمتك عنها
              فقال بعض العلماء : " إن ربع الأحكام الشرعيَّة عُلِم منها " . إن ربع الأحكام الشرعية التي عرفناها من رسول الله :salla-y: إنما عُرِفَت من أحاديث روتها السيدة عائشة رضي الله عنها ، فامرأة النبي ، زوجة النبي ، أم المؤمنين لها دورٌ فعال جداً في الدعوة ؛ لأنها يمكن أن تختص بالنساء ، تعلمون أن النساء يسألن النبي عن موضوعاتٍ تخصُّ حالَهن ، وأفضل إنسانة تعبِّر عن الأحكام الشرعية المتعلِّقة بالمرأة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ، إذاً لها دورٌ في الدعوة .

              ويقول العلماء أيضاً : " ما رأوا أحداً أعلم بمعاني القرآن وأحكام الحلال والحرام من السيدة عائشة ، وما رأى العلماء أحداً أعلم بالفرائض والطب والشعر والنسب من السيدة عائشة " . مع أنها صغيرة إلا أنها كانت شيئاً نادراً في الذكاء ، وشيئاً نادراً في الحفظ ، وشيئاً نادراً في الوفاء للنبي عليه الصلاة والسلام .

              إذاً فليعلم القارئ حقاً ويطمئن أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلَّم قد اختارهنّ الله جلَّ جلاله له ، لما سيكون لهن من دورٍ في الدعوة مستقبلاً .


              وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم

                فين الاخ ميدو يرد ويحاور


                مش هو اللى عامل الموضوع لازم يرد عليه

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الرد القاطع على تعدد زوجات الرسول وزواجه من عائشة


                  ونتحدى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
                    ايها الاخوة و اخوات الافاضل يبدو و ان الضيف ميدو ذهب يذاكر الجغرافيا
                    لكى يعرف ان شبه الجزيرة العربية مناخها قارى و ان معظمها صحراء ترتفع فيها درجات الحرارة بل و تشتد و ان المناخ الصحراوى يساعد على النضوج السريع للبنات بخلاف الدول الاوروبية شديدة البرودة و التى يمكن ان تصل الفتاه لسن 18 او 20 سنة و لم تبلغ هذا بلاضافة لما ذكرته اختى الكريمة حاشجيات الى ان العادات و التقاليد تحكم القبائل فى ذلك الوقت و هو الزواج فى سن صغير جدا كما الحال مع اجدادك يا ...... ميدو
                    بالمناسبة بما انك سألت سؤال كهذا يبدو انك غير مسلم و نحن نعرف ان ميدو دلع لاسم محمد او احمد و كلاهما اسماء مسلمة .................. اضاء الله بصرك و بصيرتك لنور الحق و الهداية يا ميدو
                    " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ "

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة الفرقان الإسلامية مشاهدة المشاركة

                      بارك الله فيك اخي خليو

                      نعم ضيفنا الكريم مريم العذراء كانت مخطوبه ليوسف النجار وكم كان الفرق بينهم

                      87 عام فهل ستجل لنا اعتراضك الان ؟؟؟

                      وعموما ان كنت تنشد فعلا السؤال ومعرفه الحقيقه اوضح لك اكثر !


                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        يعني كيف يتزوج الرجل البالغ 53
                        1*/

                        114173 - كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس بالطويل البائن ، ولا بالقصير ، ولا بالأبيض الأمهق ، وليس بالآدم ، وليس بالجعد القطط ، ولا بالسبط ، بعثه الله على رأس أربعين سنة ، فأقام بمكة عشر سنين ، وبالمدينة عشر سنين ، فتوفاه الله وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء .

                        الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3548


                        --------------------------------------------------------------------------------

                        114174 - سمعت أنس بن مالك يصف النبي صلى الله عليه وسلم قال : كان ربعة من القوم ، ليس بالطويل ولا بالقصير ، أزهر اللون ، ليس بأبيض أمهق ولا آدم ، ليس بجعد قطط ولا سبط رجل ، أنزل عليه وهو ابن أربعين ، فلبث بمكة عشر سنين ينزل عليه ، وبالمدينة عشر سنين ، وقبض وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء . قال ربيعة : فرأيت شعرا من شعره ، فإذا هو أحمر ، فسألت ، فقيل : احمر من الطيب .
                        الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3547


                        2*/
                        لو كان عجوزا لما احتمى خلفه الشبان من الصحابة عندما كانت تشتد المعارك ..و هل العجوز يحارب بشجاعة ادن من خصائص النبي انه لم يشخ -لا تنسى انه كان له 9 نسوة -

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo-oo مشاهدة المشاركة
                          مساء الخير


                          انا اريد ان اتكلم عن النبي محمد وزواجة بالسيدة عائشة وهي في الـ6 سنوات من عمرها
                          1*/
                          كلام فارغ لم يتزوجها بمعنى الجماع و سنها 6 سنوات
                          حديث رقم: 3681
                          صحيح البخاري > كتاب فضائل الصحابة > باب تزويج النبي عائشة وقدومها المدينة وبنائه ـ ـ

                          حدثني فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت : (تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن خزرج فوعكت فتمزق شعري فوفى جميمة فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين).
                          حديث رقم: 1422
                          صحيح مسلم > كتاب النكاح > باب تزويج الأب البكر الصغيرة

                          حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال وجدت في كتابي عن أبي أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت : (تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين وبنى بي وأنا بنت تسعة سنين قالت فقدمنا المدينة فوعكت شهرا فوفى شعري حميمة فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة ومعي صواحبي فصرخت بي فأتيتها وما أدري ما تريد بي فأخذت بيدي فأوقفتني على الباب فقلت هه هه حتى ذهب نفسي فأدخلتني بيتا فإذا نسوة من الأنصار فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فغسلن رأسي وأصلحنني فلم يرعني إلا ورسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمنني إليه).

                          فهل هناك زواجان ,,?القصد بالزواج في 6 سنين يعني الخطوبة أو بالعربي طلب يدي في هدا السن لكن العلاقة او البناء في 9-علما ان تلك الرواية ليست حديتا نبويا شريفا-

                          2*/

                          In our world today, we still have people especially in the third world countries, marry very young girls. Why should we call someone who married a 9-year old girl 1400 years ago a child molester, when we still practice it today? The girl above even gave birth at the age of 9!


                          ******2*/In the United States girls generally enter puberty between the ages of nine and 11, and most boys between the ages of nine and a half and 13 years of age. Recent studies have shown, however, that girls are reaching puberty younger than ever

                          يعني بالعربي أن عائشة في هدا السن لو صح تدكرها لسنها بلغت مبلغ النساء
                          */
                          سنن البيهقي
                          باب السن التي وجدت المرأة حاضت فيها


                          عن الشافعي قال أعجل من سمعت به من النساء يحضن نساء بتهامة يحضن لتسع سنين
                          =- شهادة على ان النساء يحضن ل9 سنين

                          */
                          الشافعي قال رأيت بصنعاء جدة بنت إحدى وعشرين سنة حاضت ابنة تسع وولدت ابنة عشرويذكر عن الحسن بن صالح أنه قال أدركت جارة لنا صارت جدة بنت إحدى وعشرين سنة.وروينا عن عائشة رضى الله تعالى عنها أنها قالت إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة=== شهادة على ان النساء يحضن ل9 سنوات وو لدن وسنهن 10 سنوات و اصبحن جدات و هن 21 سنة .بل أكتر من دلك فعائشة رضي الله عنها شهدت على نفشها انها حاضت و هي بنت 9 سنوات و دلك بقولها بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة. و معروف أن مصطلح امرأة لا يطلق الا لمن بلغت سن البلوغ و كما قال تعالى
                          النساء74
                          وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا
                          ففرق بين لفظ النساء –جمع امرأة-و الولدان === ادن عائشة لم تكن صبية
                          3*/
                          بخاري كتاب الشهادات
                          وقال الحسن بن صالح: أدركت جارة لنا جدة، بنت إحدى وعشرين سنة
                          و ........و................
                          ادن شهادات من كتب الحديت بل من عائشة نفسها ان 9 سنوات= البلوغ خصوصا في دالك الوقت حيت الظروف المناخية و طبيعة الاكل كانت موالية لبلوغهن سن الحيض مبكرا
                          4*/
                          (2) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (3)
                          وَآَتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَرِيئًا
                          شهادة قوية من القران ان عائشة بلغت النضج لان النبي صلى الله عليه و سلم تزوجها بمهر و حسب الاية لا يعطى المهر الا للنساء و كلمة النساء او امرأة يعني يحضن


                          3*/
                          مادا يقولون


                          The age when puberty begins varies so much that it is somewhat misleading to discuss the "average" age of onset. In girls, puberty may begin as early as 7 or as late as 13
                          Duke University Medical Center, claims he encounters girls from ages five to ten with breast or pubic hairs everyday in his clinic




                          Frequently Asked Questions
                          Q:My nine-year-old daughter has just started her period. She has consistently been tall for her age, and began developing breasts at age seven. I know that it is unusual to begin menstruating at this age, but is it abnormal? Will it alter her growth pattern? Are my friends accurate when they say it could be caused by too much bovine growth hormone in the fast foods she eats? And how do I help her cope with this? She is mentally and emotionally still very much a nine year old.

                          Groton, New York



                          ايضا





                          Expert answers to your eco-questions. Learn about sustainable living, conservation & eco-friendly practices from EarthTalk Q&A.

                          .......
                          و كما حكت عائشة ان أمها كانت تغديها القثاء بالرطب حتى تصبح بصحة جيدة قبل ان تدخل على النبي ص و هو ما أكدته احد الروابط التي اشرت لها أن الأل الحسن و الصحي +عامل الطبيعة يسرعان في نمو الفتاة و بلوغها

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الاستاذ المسيحي ................
                            اين ذهب..........
                            ############
                            لو كانوا طيورا لكانوا رخما..................
                            Last edited by عبدالملك السبيعي; 16-10-2007, 07:19 AM. سبب آخر: متابعة إشرافية .. كايند
                            موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                            موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                            موقع الشيخ محمد حسان
                            موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X