إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

منتدي نصراني

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • منتدي نصراني

    الرد على شبهات النصارى العـرب في
    منتديات الكنيسة العربية و مسيحي العالم العربي
    =======================================
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و به نستعين
    و لا عدوان إلا على الظالمين
    و أفضل الصلوات و السلام على النبي الأمي الأمين
    و على آله و صحبه أجمعين

    و بعد :

    فقد قمت بالإشتراك في المنتدى المذكور بعاليه و لكن بعد بضع صفعات وجهتها للنصارى العـرب هناك ، قام المسؤلون في ذلك المنتدى النصراني بطردي و منعي من دحض شبهاتهم .

    لهذا قلت في نفسي لــن أسكت على هؤلاء الكفرة و خاصة أنهم من العـرب و الذين قال فيهم الرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم ( رغم أنوفهم ) :
    ========
    ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله :
    ( والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة :
    يهودي ولا نصراني ،
    ثم لم يؤمن بالذي أرسلت به ،
    إلا كان من أصحاب النار ) .
    رواه مسلم .

    =================================

    و أما الآن فلنبدأ بالرد الصارم على هؤلاء :

    1 - الشبهة الأولى :
    ==============
    يتساءل النصارى عن قول المولى عز وجل في القـرآن الكريم :
    في سورة الإسراء :
    [ سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصا الذي باركنا حوله ، لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير ] آية ( 1 ) .

    و سؤالهم :
    =======
    هل كان المسجد موجوداً في زمن الإسراء كبنيان ؟

    و الجواب من جانبين :
    الأول :
    ----------
    اختلف علماء الأديان الثلاثة و علماء التأريخ و غيرهم في :
    من بنى المسجد الأقصى !
    فقال بعضهم :
    أنه النبي إبراهيم كما ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى.
    يقول شيخ الإسلام :
    " فالمسجد الأقصى كان في عهد إبراهيم عليه السلام ,
    لكن سليمان عليه السلام بناه بناءً عظيمًا ,
    فكل من المساجد الثلاث بناه نبي كريم ليصلي فيه هو والناس ".
    الفتاوى ( 27 / 351 ) .
    و قال آخرون :
    أنه يعقوب عليه السلام و قال بذلك بعض المؤرخون .

    و الحقيقة أن المسجد كان موجوداً قبل بعثة الحبيب صلى الله عليه و سلم :
    وقد كان المسجد الأقصى ثاني المساجد ،
    وبني بعد المسجد الحرام بأربعين سنة :
    كما ورد في حديث :
    أبي ذر رضي الله عنه :
    عن النبي صلى الله عليه وسلم ،
    قلت يا رسول الله :
    أي مسجد وضع في الأرض أولا ؟
    قال :
    ( المسجد الحرام ) ،
    قلت :
    ثم أي ؟
    قال :
    ( المسجد الأقصى ) ،
    قلت :
    كم بينهما ؟
    قال :
    ( أربعون سنة ) .
    --
    و الجانب الثاني :
    ------------------
    أنه لا يهمنا أصلاً إن كان البناء موجوداً أم لم يكن :
    لأن مصطلح لفظة مسجد في الإسلام لا تعني البناء :
    فقد ورد عن الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة و السلام ما يلي :
    قال عليه الصلاة و السلام :

    . ( ‏‏ جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً ‏)

    أورده في الجامع بهذا اللفظ من حديث ‏:

    أبي هريرة ‏
    وأبي ذر :
    وبلفظ :
    ( جعلت لي كل الأرض طيبة مسجداً وطهوراً )
    من حديث ‏:
    ‏ أنس ،
    قال في التيسير :
    ==============
    وإسناده صحيح .

    وأخرج مسلم من حديث :
    حذيفة رضي الله عنه :
    ( فضلنا على الناس بثلاث :
    ( جعلت صفوفنا كصفوف الملائكة ،
    وجعلت لنا الأرض مسجداً ،
    وجعلت لنا تربتها طهوراً إذا لم نجد الماء )
    وأخرج أيضاً من حديث أبي هريرة :
    ( فضلت على الأنبياء بست :
    ... ثم ذكر منها :
    ( ... وجعلت لي الأرض طهوراً ومسجداً ) ،
    وأخرج الطبراني في الكبير عن ‏
    السائب بن يزيد مرفوعاً :
    ( فضلت على الأنبياء بخمس :
    ثم ذكر منها :
    ( .. وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً ) ،
    وأخرج أيضاً عن :
    أبي الدرداء مرفوعاً :
    ( فضلت بأربع ثم ذكر منها :
    ( .. وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً ) ،
    وأخرج البيهقي في الشعب عن ‏:
    أبي أمامة الباهلي مرفوعاً :
    ( فضلت بأربع جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً ) الحديث ،
    وأخرج الترمذي حديث :
    ( الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام ) :
    عن أبي ‏ سعيد الخدري ،
    ثم قال وفي الباب عن :
    علي ،
    وعبد اللّه ابن عمرو ،
    وأبي هريرة ‏،
    وجابر ‏،
    وابن عباس ،
    وحذيفة ،
    وأنس ،
    وأبي أمامة ،
    وأبي ذر رضي الله عنهم أجمعين ،
    قالوا :
    أن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال :
    ( جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً ) .‏

    ======================

    2 - ألشبهة الثانية :
    ============
    رضاعة الكبير و قد أثارها القمص زكريا بطرس في قناة الحياة و هي :
    كيف ترضع امرأة ما رجلاً بالغاً ؟
    -----
    و الجواب :
    =======
    أ - الحديث الذي أثار الكفار هو :
    ما رواه مسلم في صحيحه :
    ---
    حدّثنا عَمْرٌو النّاقِدُ ،
    وَ ابْنُ أَبِي عُمَرَ قَالا َ:
    حَدّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ،
    عَنْ عَبْدِ الرّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ،
    عَنْ أَبِيهِ ،
    عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ :
    جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ إِلَى النّبِيّ صلى الله عليه وسلم
    َفقَالَتْ :
    يَا رَسُولَ اللّهِ !
    إِنّي أَرَى فِي وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ :
    ( وَهُوَ حَلِيفُهُ ) ،
    فَقَالَ النّبِيّ صلى الله عليه وسلم :
    " أَرْضِعِيهِ "
    قَالَتْ :
    وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ ؟ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ ؟

    فَتَبَسّمَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم ،
    وَقَالَ :
    . " قَدْ عَلِمْتُ أَنّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ "
    --------
    ب - هناك روايات أخر لهذا الحديث و منها :
    " أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ ،
    وَيَذْهَبِ الّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَة ".
    ففعلت و ذهب ما في نفس أبي حذيفة .
    ----------
    ج - بعض أغبياء الكفرة يظن أن المرأة كــسهلة رضي الله عنها سوف تقوم برضاعة سـالـم من ثديها مباشرة .
    و أقول :
    ( و هل بعد الكفر من ذنب أو غباء ! ) .
    و خاصة إن ورد من قوم يفقهون اللغة العربية ؟؟؟
    ------------
    د - اتفق علماء أهل السنة على أن الرضاعة المحرمة هي ما كانت في الصغر و كانت دون السنتين لقول الخالق الباريء سبحانه في سورة البقرة :
    [ و الوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة ... الآية ]
    آية ( 233 ) .
    و استشهدوا بأحاديث كذلك منها :
    أولها - قوله صلى الله عليه و سلم :
    ( ‏انما الرضاعة من المجاعة ) .

    و ثانيهما - ما رواه الترمذي وصححه :
    عن أم سلمة مرفوعاً :
    ( لا يحرم من الرضاع إلا ما فتق الأمعاء وكان قبل الفطام ).

    و ثالثهما - ما رواه الدارقطني :
    عن ابن عباس يرفعه :
    ( لا رضاع إلا في الحولين ) .

    و رابعهما - ما رواه أبو داود :
    عن ابن مسعود يرفعه :
    ( لا رضاع إلا ما أنبت اللحم وأنشز العظم ) .

    -------
    و أخيراً أقول :
    ==========
    هذا الحديث فيه و في ارضاع الكبير ( 3 ) أقوال :
    ---------
    القول الأول :
    ========
    أنه خاص بسهيلة و حذيفة و سالم رضي الله عنهم .
    و القول الثاني :
    ==========
    أنه حديث منسوخ ،
    ( و لا يقولن الكفرة شيئاً عن الناسخ و المنسوخ و هو في أناجيلهم ).
    و القول الثالث :
    ==========
    أنه حديث خاص بسالم و من له خصوصية أو مشكلة سالم .
    و أتعجب من النصارى الذين في كتبهم و أناجيلهم من العار و الشنار و قلة الحياء ما يندى له الجبين من امرأة ترضع رجلاً من غير ما أي مباشرة !
    ==========

    الشبهة الثالثة ( أو السؤال الثالث ) :
    ======================
    يتساءل النصارى عن ابليس و الشيطان !
    --
    و أرد فأقول :
    ---------------
    أما إبليس فهو كان من الجن ففسق عن أمر ربه .
    و يقال عنه أنه الشيطان الكبير نفسه الذي غضب عليه الرب سبحانه.

    و الشيطان كل من أراد التحايل و العمل بحيل ابليس.
    و هو مشتق من فعل ( شطن ) أي بعد عن الحق.

    و في تساؤال النصارى :
    هل هو من الملائكة أم من الجن ؟
    و الجواب :
    =======
    أولاً - النصارى يقولون بأن هذه الحياة هي عبارة عن تقاتل الشيطان مع الرب.
    و أظن أن في هذا الرد المقنع .
    لكنني أرد و أكتب :
    ------
    اختلف العلماء في أصل ابليس لعنه الله على قولين :
    أحدهما :
    --------
    أنه من الجن كما ذكر القـرآن الكريم.
    و ثانيهما :
    ------------
    أنه من الملائكة لما ورد عن ذلك في القـرآن أيضاً .

    و الراجح و الواضح أنه من الجن لأمور منها :
    ----------------------------------------------
    أ - وضوح آيات أنه من الجن ففسق عن أمر ربه.
    ب - ورد في القرآن الكريم أن له ( أي ابليس ) له ذرية و الملائكة ليسوا كذلك.
    ج - آيات أنه من الملائكة ليست صريحة .

    و لنأتي بأمثلة :
    -----------------
    أولها - قال عز وجل عن ابليس و أنه من الجن في سورة الكهف :
    [ و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا ابليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ، أفتتخذونه و ذريته أولياء من دوني و هم لكم عدو ، بئس للظالمين بدلاً ] آية ( 50 ).

    و ثانيها - جميع الآيات التي ورد فيها اسم إبليس تخبرنا أن الله سبحانه قد امر الملائكة أن يسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس امتنع .
    و الآية التي في سورة الأعراف مثلاً تقول :
    [ قال ما منعك ألا تسجد إذ أمرتك ، قال أنا خير منه ، خلقتني من نار و خلقته من طين ] آية 0 12 ).

    و لكي تتضح الصورة :
    أمر الله سبحانه الكل بالسجود و الله تعالى أعلم و لكن بصفة أن الملائكة هم الأفضل و الأقرب لله سبحانه و لأوامره فقد سماهم دون غيرهم.

    و الآيات و خاصة في سورة الأعراف توضح أنه أمر الملائكة بالسجود ، فسجدوا جميعاً و أبى ابليس فسأله سبحانه عن ذلك فرد بأن أصل خلقه أرقى من خلق آدم.

    قال تعالى في سورة الحجر :
    [ و لقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمأ مسنون * و الجان خلقناه من قبل من نار السموم ] آيتا ( 26 و 27 ) .

    ================

    الشبهة الرابعة :
    ==========
    أن الرحمن و الرحيم في الأصل موجودتان في الأناجيل.
    و أقول :
    ======
    أولاً - لم تأت البسملة في أي كتاب مقدس قبل القـرآن كما هي فيه.
    و ثانياً - الرحمن و الرحيم هما من أسماء الله الحسنى .
    و ثالثاً - هم أغبى الناس فقد نسوا أو تناسوا ان القـرآن و في سورة آل عـمـران يقول سبحانه و تعالى :
    [ إن الدين عند الله الإسلام ، و ما اختلف ألذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغياً بينهم ، و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب ] آية ( 19 ).

    كذلك تناسوا أن الله سبحانه في سورة الــحــج يقول :
    [ و جاهدوا في الله .... ] إلى أن قال :
    [ و ما جعل عليكم في الدين من حرج ، ملة أبيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ...... الآية ] آية ( 78 ).

    سؤال محرج للنصارى العـرب خاصة :
    ==============================
    بأي لغة كتبت الأناجيل و التوراة الأول ؟

    =======================

    الشبهة الخامسة :
    ============
    الإسلام دين قتل و سفك دماء .

    الإجابة :
    ----------
    أولاً - هم لا يقرأون إلا ما ناسبهم .
    ثانياً - يعلمون أن القرآن الكريم و الأحاديث الشريفة و سيرة الحبيب صلى الله عليه و سلم تدل على الحب و السلام و عليهم بإيجادها بأنفسهم.
    و ثالثاً - سيكمن ردي في سؤال :
    كم عدد قتلى الكفار من قبل المسلمين و منذ بعثة محمد صلى الله عليه و سلم ؟
    بينما كم عدد قتلى الكفار في القرن العشرين فقط ؟

    ==============

    الشبهة السادسة :
    ===========
    سورة الإخلاص و السؤال :
    يقول أحدهم :
    ---------------
    فان " لم يلد ولم يولد " بها خطأ زمني ،
    فلا يمكن أن كائنا يلد قبل أن يولد !!
    و" لم يكن له كفؤاً احد "
    تشمل الماضي فقط.
    أما " ولم يكن له كفو أحد" فتشمل كل زمان ومكان .
    -----

    و أقول :
    --------------
    أولاً - ليس هناك زمن فيما يخص الخالق سبحانه.
    و ثانياً - قدم الولادة له لأن أهل الكتاب يقولون بأن المسيح و عزير و غيرهما هم أبناء الله سبحانه و تعالى عما يقولون علواً كبيراً.
    و حتى هم أبناء له تعالى الله عنهم علواً كبيرا.
    و ثالثاً - إن كان لم يلد فكيف يصح له أن يولد ؟؟؟
    قال تعالى في سورة الحـــديـد :
    [ هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن ، و هو بكل شيء عليم ] . آية ( 3 ).
    و قال سبحانه في سورة الـحـاقـة :
    [ خذوه فغلوه * ثم الجحيم صلوه * ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعاً فاسلكوه ] آيات ( 30 و 31 و 32 ) .
    فقدم صليه للجحيم على سلسلته لعظم شأن النار و أنها أشد من السلاسل .
    و هذه من بلاغة لغة القـرآن العظيم.

    يتبع إن شاء القدير سبحانه .
    Last edited by مساعد بن ناصر العبيكان; 03-01-2006, 03:29 PM.
    حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

    العوجا : السيف .
    مخابيط : ضــراب .
    الكـفـر : الكـفـرة.
    -
    و ليا : عندما .
    ما حد(ن) : أي ما أحد .

  • #2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    جزاك الله خيرا و بارك فيك و نفع بك ..
    ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيرا وبارك االله فيك ، ما زالت هذه المواضيع التي ذكرتها مفتوحة - المسجد الاقصى ورضاعة الكبير- ، وأقوم بالرد عليها باستمرار ، ليست هناك أي صفعة ، نحن نوثق ونذكر السند في ردودنا وهم لا يعيرون اي اهتمام للسند ، ومهما حاولت معهم فلن يقتنعوا ، المهم الا نترك شبهة واحدة بدون ردود ، ليس من أجل الذي تحاوره ، ولكن لكل من يقرأ هذه الشبهات من أعضاء وزوار لهذا المنتدى ، كثير من مشاركاتي تحذف بدون اي مبرر ، حتى توقيعي قمت بتغييره بناء على طلب من المشرف العام ، لا بأس المهم ان ندحض الشبهات ، بارك الله فيك يااخي .
      Last edited by نذير; 04-01-2006, 10:25 AM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أخي ابن الإسلام جزاك الله عني كل خير و عسى أن نكون عند حسن الظن.
        و لا نستغني عن المسلمين و مساعدتهم لنا .
        حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

        العوجا : السيف .
        مخابيط : ضــراب .
        الكـفـر : الكـفـرة.
        -
        و ليا : عندما .
        ما حد(ن) : أي ما أحد .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أشكرك أخي نذير و جزيت الخير .
          أقصد أهل ذلك المنتدى فقط.

          و أما الصفعات فلست أنا وحدي من يوجهها فقط ، فقد قام من هم أفضل مني بمراحل بذلك.

          و أما ما يخص القناعة :

          قال تعالى في سورة يــــونــس :
          (( و لو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعـاً ، أفــأنــت تــــكـــره الناس حتى يكونوا مؤمنين *** و ما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله و يجعل الرجس على الذين لا يعقلون )) آيتا ( 99 و 100 ).

          فإن قلت : لماذا الجهد إذاً ؟
          أقول :
          قال تعالى في سورة الأعـراف :
          (( و إذ قالت أمة منهم لمَ تعظون قوماً الله مهلكهم أو معذبهم عذاباً شديداً ، قالوا مـعـذرة إلى ربكم و لعلهم يتقون )) آية ( 164 ) .
          حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

          العوجا : السيف .
          مخابيط : ضــراب .
          الكـفـر : الكـفـرة.
          -
          و ليا : عندما .
          ما حد(ن) : أي ما أحد .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            للإخوات و الإخوة جميعاً :
            =====================
            قال تعالى في سورة يوسف آية ( 104 ) :
            ْْ{ و مـا أكـثـر الناس و لو حرصت بمؤمنين } الآية .

            و قال سبحانه في نفس السورة آية ( 106 ) :
            { و مـا يؤمن أكـثـرهـم بالله إلا و هم مشركـون } الآية .
            حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

            العوجا : السيف .
            مخابيط : ضــراب .
            الكـفـر : الكـفـرة.
            -
            و ليا : عندما .
            ما حد(ن) : أي ما أحد .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              21

              ارجوا ان ترحبوا بي لنكون اخوة و اصدقاء في هذا الدرب

              الشبهة الخامسة :
              ============
              الإسلام دين قتل و سفك دماء .

              الإجابة :
              ----------
              أولاً - هم لا يقرأون إلا ما ناسبهم .
              ثانياً - يعلمون أن القرآن الكريم و الأحاديث الشريفة و سيرة الحبيب صلى الله عليه و سلم تدل على الحب و السلام و عليهم بإيجادها بأنفسهم.
              و ثالثاً - سيكمن ردي في سؤال :
              كم عدد قتلى الكفار من قبل المسلمين و منذ بعثة محمد صلى الله عليه و سلم ؟
              بينما كم عدد قتلى الكفار في القرن العشرين فقط ؟
              انا لم ارى جوابا حتى الان ...

              الشبهة الرابعة :
              ==========
              أن الرحمن و الرحيم في الأصل موجودتان في الأناجيل.
              و أقول :
              ======
              أولاً - لم تأت البسملة في أي كتاب مقدس قبل القـرآن كما هي فيه.
              و ثانياً - الرحمن و الرحيم هما من أسماء الله الحسنى .
              و ثالثاً - هم أغبى الناس فقد نسوا أو تناسوا ان القـرآن و في سورة آل عـمـران يقول سبحانه و تعالى :
              [ إن الدين عند الله الإسلام ، و ما اختلف ألذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغياً بينهم ، و من يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب ] آية ( 19 ).

              كذلك تناسوا أن الله سبحانه في سورة الــحــج يقول :
              [ و جاهدوا في الله .... ] إلى أن قال :
              [ و ما جعل عليكم في الدين من حرج ، ملة أبيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ...... الآية ] آية ( 78 ).
              اولا ليس لله دين
              ثانيا الرحمن ولرحيم هي فعلا ممكن ان تكون اسماء لله .. انا معاك بهذا
              كلمة السلام ... و مبدا البسملة موجود عندنا من قبلكم

              سؤال محرج للنصارى العـرب خاصة :
              ==============================
              بأي لغة كتبت الأناجيل و التوراة الأول ؟

              =======================
              ليس بالعربية ... و لقد ترجم للعربية ليصل لنا ... و الحمدلله لقد وصل
              Last edited by khaled faried; 23-09-2007, 04:00 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                يبل


                2 - ألشبهة الثانية :
                ============
                رضاعة الكبير و قد أثارها القمص زكريا بطرس في قناة الحياة و هي :
                كيف ترضع امرأة ما رجلاً بالغاً ؟
                اخي / اختي العزيزة
                الحديث صحيح 100% و ذلك لك شك فيه

                وبحسب علمي فأنتم تدعون ان الاسلام ينفع في كل مكان و كل زمان
                فلا يجوز ان يكون الحيث كتب لحالة واحدة و من ثم لا يطبق على الاخرين
                ما فائدته و لما بقي حتى يومنا هذا

                .......
                نقطة ثانية يا اعزائي
                هنا فرق بين الشرب من الكاس او من الثدي
                فلو تناول احدهم مشروب(مثل الحليب) في كأس ... نقول سقايه
                ولكن الحديث واضح ... ارضاع ...الارضاع يكون من الثدي مباشرة
                واقبلي تدخلي باحترام فانتم تبحثون على من يناقش
                الرب يبارككم ....

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيت و زعتر مشاهدة المشاركة
                  الصحيح انكم اضحكتموني
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيت و زعتر مشاهدة المشاركة

                  ارجوا ان ترحبوا بي لنكون اخوة و اصدقاء في هذا الدرب



                  انا لم ارى جوابا حتى الان ...



                  اولا ليس لله دين
                  ثانيا الرحمن ولرحيم هي فعلا ممكن ان تكون اسماء لله .. انا معاك بهذا
                  كلمة السلام ... و مبدا البسملة موجود عندنا من قبلكم



                  ليس بالعربية ... و لقد ترجم للعربية ليصل لنا ... و الحمدلله لقد وصل


                  أهلا و سهلا بك يا زيت و زعتر
                  و أنا أن شاء الله على استعداد للحوار معك في كل ما ورد في شبهاتكم في موقعكم أو زريبتكم التي أنت أتيت منها

                  لا تغضب من قولي بزريبتكم فأنت تعلم على كونكم خراف و لا تجتمع الخراف الا في زريبة و لا تنسى أبدا ان الأله الدي تعبده نفسه ولد في زريبة فأن غضبت تكون قد رفضت ما جاء على الهك في كتابك

                  على العموم أنتظر ان اجد عندك استعداد للحوار في كل الشبهات التي وردت في زريبتكم تلك

                  فبأي أمر تريد أن نبدأ

                  لكن في المقابل أطلب منك أن تجيبني على سؤال واحد فقط

                  أضن أن العرض مغري جدا
                  أن أحاورك في كل ما ورد في شبهاتكم بمقابل أن تجيبني على سؤال واحد

                  في انتظار تفاعلك مع طرحي
                  Last edited by khaled faried; 23-09-2007, 04:02 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    21

                    نعم يا اخي انا معك فيما قلت

                    ان المسيح ولد في مغارة (الله المتجسد)
                    وانا وبكل فخر احدى الخراف... والرب راعيني .........
                    اما ان تقول عن المنتدى بالزريبة فهذا لا يليق بك وانت قادم للمحاورة
                    استطيع ان اقول لك ان الخاروف (انا) اعجبت زريبتكم .. فبه الكثير من الاعشاب التي اهواها ... ولكن يبدوا اتتي لن اطيل عندكم لانه زريبة مقرفة

                    ولكني لن اقول لك هذا الكلام
                    انت تريد ان تحاور .... انا لا مشكلة لدي ..
                    ولكن قبل المناقشة
                    1- لا للشتائم على حياتي المسيحيه و لا على ربي و لا على الانجيل... واما انا.. فها انا امامك
                    2- انا لست خبيرا قويا بالدين ... تعليمي المسيحي جديد ... منذ اقل من عام .. ولكن لا بأس بي فالمسيح هو من سيجعلني اتكلم
                    3- ناقشني بالعهد الجديد فقط لاني ما زلت ادرس به ولم اتطرق لغيره بعد
                    4- حاول ان لا تشطب ما يضايقك ... و قبل طردي او فصلي ارجو ان تخبرني بانك ستطردني
                    ودائما اهلا بك ..

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيت و زعتر مشاهدة المشاركة
                      نعم يا اخي انا معك فيما قلت
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيت و زعتر مشاهدة المشاركة

                      ان المسيح ولد في مغارة (الله المتجسد)
                      وانا وبكل فخر احدى الخراف... والرب راعيني .........
                      اما ان تقول عن المنتدى بالزريبة فهذا لا يليق بك وانت قادم للمحاورة
                      استطيع ان اقول لك ان الخاروف (انا) اعجبت زريبتكم .. فبه الكثير من الاعشاب التي اهواها ... ولكن يبدوا اتتي لن اطيل عندكم لانه زريبة مقرفة

                      ولكني لن اقول لك هذا الكلام
                      انت تريد ان تحاور .... انا لا مشكلة لدي ..
                      ولكن قبل المناقشة
                      1- لا للشتائم على حياتي المسيحيه و لا على ربي و لا على الانجيل... واما انا.. فها انا امامك
                      2- انا لست خبيرا قويا بالدين ... تعليمي المسيحي جديد ... منذ اقل من عام .. ولكن لا بأس بي فالمسيح هو من سيجعلني اتكلم
                      3- ناقشني بالعهد الجديد فقط لاني ما زلت ادرس به ولم اتطرق لغيره بعد
                      4- حاول ان لا تشطب ما يضايقك ... و قبل طردي او فصلي ارجو ان تخبرني بانك ستطردني
                      ودائما اهلا بك ..


                      ضيفنا زيت و زعتر نحن لا ناخد بمقولة من لطمك على خدك الأيمن فمد له الأيسر و من دخل محترما لبيتنا فنحن نعامله بالمثل لكن من يدخل بيتنا و يحاول أن يتطاول علينا فله منا ما يستحق
                      فانضر الى أول قولك حيث قلت :
                      [COLOR=#0000ff]
                      انا احد ...............

                      فهل تنتظر منا ان نمد لك خدنا الأيمن ؟؟

                      كما أن قولك الأخير :
                      ان المسيح ولد في مغارة (الله المتجسد)

                      فهذا قول مغلوط فيه من التدليس ما لا يمر علينا
                      فانظر الى ما جاء في كتابك بصريح العبارة :
                      داء في انجيل لوقا الأصحاح الثاني العدد السابع
                      لوقا 2 - 7 :
                      فولدت ابنها البكر و قمطته و اضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل

                      فل تراجع كتابك قبل ان تكتب أي مغالطة فلا تظن اننا لم نقرأ كتبكم و لا حتى تفاسيركم

                      بل و أخبرك أن الذي ولد في مغارة هو الأله الزعوم مترا وليس يسوع
                      فان كنت تعبد مترا فل توضح لنا ذلك


                      أما طلبك بقولك :
                      1- لا للشتائم على حياتي المسيحيه و لا على ربي و لا على الانجيل... واما انا.. فها انا امامك
                      2- انا لست خبيرا قويا بالدين ... تعليمي المسيحي جديد ... منذ اقل من عام .. ولكن لا بأس بي فالمسيح هو من سيجعلني اتكلم
                      3- ناقشني بالعهد الجديد فقط لاني ما زلت ادرس به ولم اتطرق لغيره بعد
                      4- حاول ان لا تشطب ما يضايقك ... و قبل طردي او فصلي ارجو ان تخبرني بانك ستطردني
                      ودائما اهلا بك ..


                      فستجدني ان شاء الله من الملتزمين بهده الأمور فيما يخص الأحترام و عدم الشتائم لأنها ليست من أخلاقنا ولا تنتظر مني ان أحترمك و أنت بدات الأساءة فنحن لا نمد خدنا الأيمن لمن يحاول أن يتطاول علينا

                      تطلب مني ان اناقشك في العهد الجديد و دلك لأنك تقول انك لم تدرس الا العهد الجديد فقط و هذا لا يلزمني في شيء و الا لكنت اكتفيت بالدراسة قبل أن تقحم نفسك في حوار أديان
                      فانا ما أعلمه ان يسوع هو رب العهد القديم و رب العهد الجديد و ليس رب عهد واحد فقط
                      وكان عليك ان تبدأ دراستك من العهد القديم فحسب ايماتنكم به بشارات بيسوع فلمادا أهملته ؟؟
                      فطلبك هذا لا يلزمني في شيء فأن كنت على استعداد في الحوار في كل ما يتعلق بعقيدتك فاهلا وسهلا و الا فلا وقت لي لأضيعه معك

                      أما في مسألة الطرد فالأمر يرجع للأدارة و هو يتم فقط عند سب الله و رسوله فأنت اول من سيتسبب في طردك فل تحاول انت ان تلتزم بشروط و قوانين المنتدى بعدم الشتم و السب في شخص رسول الله لتتفادى مسألة الطرد

                      ادن فل نبدأ على بركة الله و اعطيك الحق في ان تطرح اول شبهة لك حول الأسلام وستجد مني حوارا عقلانيا مدعوما باستدلالات

                      في انتظار تفاعلك





                      Last edited by khaled faried; 23-09-2007, 04:05 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        اخي الحبيب الأستاذ عبد الله ( خالد ) هنا

                        ماشاء الله لا قوة إلا بالله
                        المنتدي نور حبيبنا الغالي

                        :


                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled faried مشاهدة المشاركة
                          اخي الحبيب الأستاذ عبد الله ( خالد ) هنا

                          ماشاء الله لا قوة إلا بالله
                          المنتدي نور حبيبنا الغالي

                          :

                          بارك الله فيك أخي الحبيب الغالي خالد فريد و منكم نتعلم و لي الفخر بانضمامي لهدا البيت مع العلم اني كنت مسجل من قبل تحت اسم عبد الله 3abd_allah_6

                          شكر الله لك اخي الحبيب الغالي و جمعنا الله و اياكم مع حبيبنا المصطفى عليه الصلاة و السلام و جعلنا الله ممن قال فيهم وجوه يومئذ الى ربها ناظرة

                          حياكم الله و بارك فيكم أخوكم خالد

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيت و زعتر مشاهدة المشاركة
                            اخي / اختي العزيزة
                            الحديث صحيح 100% و ذلك لك شك فيه

                            وبحسب علمي فأنتم تدعون ان الاسلام ينفع في كل مكان و كل زمان
                            فلا يجوز ان يكون الحيث كتب لحالة واحدة و من ثم لا يطبق على الاخرين
                            ما فائدته و لما بقي حتى يومنا هذا

                            .......
                            نقطة ثانية يا اعزائي
                            هنا فرق بين الشرب من الكاس او من الثدي
                            فلو تناول احدهم مشروب(مثل الحليب) في كأس ... نقول سقايه
                            ولكن الحديث واضح ... ارضاع ...الارضاع يكون من الثدي مباشرة
                            واقبلي تدخلي باحترام فانتم تبحثون على من يناقش
                            الرب يبارككم ....
                            طالما تقدر على النقاش كما تدعي تعالى في الموضوع المختص والذي أتحدى فيه منذ أكثر من عام !!!


                            الرد الأخير على شبهة رضاع الكبير http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=4466

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              ان المسيح ولد في مغارة (الله المتجسد)
                              وانا وبكل فخر احدى الخراف... والرب راعيني .........
                              اما ان تقول عن المنتدى بالزريبة فهذا لا يليق بك وانت قادم للمحاورة
                              استطيع ان اقول لك ان الخاروف (انا) اعجبت زريبتكم .. فبه الكثير من الاعشاب التي اهواها ... ولكن يبدوا اتتي لن اطيل عندكم لانه زريبة مقرفة
                              الزريبه هي التي يسب فيه الله والرسول بأبشع الألفاظ ويحذف فيها كل دفاع جدي

                              لكن الحمد لله أمامك منتدى حوار محترم ولدينا حوارات ونقاشات محترمة مع مسيحيين محترميين

                              لذا فأهلا بكل مسيحي محترم جاد يملك حجة للحوار

                              ومنتدى المناظرات مفتوح وبه مواضيع إسلامية ومسيحيية مطروحة للحوار

                              أهلا وسهلا بك ورجاء

                              زر هذا الموضوع لتعرف لم منتدى الكنيسة يطلق عليه زريبه ؟!

                              حواري في منتدى الكنيسة العربية - لتعرف لم هو زريبة ؟!
                              http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=5676

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X