إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شبهة عن تكوين الجنين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • شبهة عن تكوين الجنين

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....

    فى سورة الطارق الايات رقم 5,6,7 تقول....{ فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ{5} خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ{6} يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ{7}


    سمعت تفسير الايات من احد الاخوة...قال لى ان ضمير الغائب للفعل(يخرج) عائد على الانسان وليس الماء المتدفق ويبدو هذا التفسير منطقيا لان الاية الاخيرة يعقبها الايات ( إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ{8} يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ{9}) ويبدو لى ان الضمير المتصل فى (رجعه) عائد على الانسان وليس الماء المتدفق وبهذا يكون المقصود من الاية هو ان الانسان هو الذى يخرج من بين الظهر و الاضلع وليس المنى.

    ولكن فى الاية رقم 172 من سورة ال عمران تقول....
    {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ }الأعراف
    172

    الاية ظاهرها يقول ان الجنين اصله المنى الذى يخرج من ظهر الانسان

    ولكنى اعرف ان المنى يخرج من خصية الرجل والبويضة تخرج من مبيض المراة.

    فما هو تفسير الاية

    افيدونا بارك الله فيكم
    (وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب صنع الله الذى اتقن كل شىء)
    والله تكفى هذه الاية كى يعلم الجميع ان الاسلام حق

  • #2
    http://www.55a.net/firas/arabic/inde...how_det&id=929

    تفضل اخي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?

    Working...
    X