بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه شبهة اثارها أحد عباد يسوع واسمه الدكتور المصري في إحدى غرف البالتوك اثناء حواره مع أحد الإخوة المسلمين فقال عبد يسوع "الصحيح هو أن يقول القرآن "وَخُضْتُمْ كَالَّذِين خَاضُوا وليس وَخُضْتُمْ كَالَّذِي خَاضُوا" فما كان من العبد الفقير إلى الله إلا أن وضع مشاركة جعلت عبد يسوع يفر من الحوار والمشاركة هي:
الكاف هنا حرف تشبيه .. فيكون معنى الآية أنكم خضتم كالخوض الذي خاضوه وهو الكفر والعائد المحذوف المقدر وهو الهاء في خاضوه يعود على الاسم الموصول الذي .. وبذلك يكون المعنى خاضوا في الكفر فخضتم خوضاًَ مثل خوضهم .. اقرأ الآيات كاملة "وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ. لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ. الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ. وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ. كَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْكُمْ قُوَّةً وَأَكْثَرَ أَمْوَالًا وَأَوْلَادًا فَاسْتَمْتَعُوا بِخَلَاقِهِمْ فَاسْتَمْتَعْتُمْ بِخَلَاقِكُمْ كَمَا اسْتَمْتَعَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ بِخَلَاقِهِمْ وَخُضْتُمْ كَالَّذِي خَاضُوا أُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ"
والحمد لله رب العالمين

îن îëéىهْ نçمùهْ?