إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ويذرك والاهتك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ويذرك والاهتك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخوة الأحباء , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بينما كنت أقرأ مختصر تفسير ابن كثير للصابوني في سورة الفاتحة , قرأت في تفسير معنى (الله) والاشتقاق اللغوي للكلمة أن ابن عباس قرأ (ويذرك والاهتك) أي وعبادتك 0
    أرجو التوضيح عن هذه القراءة وتصنيفها , أمن القراءات السبع أم السبعة أحرف .... الخ

    والله يوفقكم :hp:

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على نبيه وحبيبه محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    هي من القراءات الشاذة ولا تصح القراءة بها ويعتد بها في اللغة العربية والتفسير توجيه القراءة "ويذرك والاهتك" عطفا على أتذر او استئناف و الاهتك مصدر بمعنى عبادة لأن قومه كانوا يعبدونه
    روية القراءة عن:
    الحسن وابن محيصن
    قال ابن جرير عن القراءة "والهتك"القراءة التي لا نرى القراءة بغيرها هي القراءة التي عليها قراء الامصار لاجماع الحجة من القراء عليها
    الخلاصة ان القراءة تؤخذ للتفسير واللغة العربية ولا يجوز القراءة لعدم تواترها
    كل تفسير من ابن كثير يمكنك معرفة القراءة من تفسير ابن جرير
    واخر دعوانا ان الحمد لله
    قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

    قال تعالى:
    <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

    <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      الحمد وكفي والصلاة والسلام علي عبدة الذي المصطفي وبعد

      وبعد

      جزاكم الله خيا ايها الاخوة الافاضل ولكن هو تنوية بسيط باذن الله وهو ان محمد علي الصابوني اشعري الاعتقاد ويؤال في الصفات هنا لازم الحرص الشديد عند القراءة لة رفم انه تفسير سهل ولكنه بة خطوة عظيمة وبالاخص كتابة المعنون بصفوة التفاسير

      والله من واء القصد وهو يهدي السبيل
      شبكة الحقيقة الاسلامية للحوار مع غير المسلمين
      <a href=\'http://trutheye.com\' target=\'_blank\'><img src=\'http://www.trutheye.com/trutheyebanner.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' /></a>

      <span style=\'color:0000CC\'><span style=\'font-family:Tahoma\'>انت المشاهد لمشاركاتي رقم </span></span>
      <a href=\'http://rightstats.com/cgi-bin/counter.asp?cid=46365\' target=\'_blank\'>http://rightstats.com/cgi-bin/counter.asp?cid=46365</a>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X