إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إحراج عن موضوع زواج الاربعة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إحراج عن موضوع زواج الاربعة

    الســــلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لقد تناقشت مع بعض النصارى بقي النقلش في صفي لغاية ما تطرقنا للزواج و لمادا اربعة كدللك لمادا الرجل يستيع الزواج باخرى و ليس المرءة صراحتا كنت احاول الرد ولكني لا اعلم الحقيقة
    لدللك اود المساعدة منكم اخواني بهدا الموضوع
    اخوكم
    سيف
    <div align="center"></div>

  • #2
    الاخ العزيز يا مرحب بك فى المنتدى

    أخى العزيز أود ان وضح لك التالىك

    أخى العزيز إن من الأفضل لمن يريد أن يمثل الإسلام أن يكون على درايه كامله بالشبهه التى سيرد عليها و هذا لأن الطرف الأخر لم يعتقد أن السبب هوا عدم علم المحاور المسلم ولكن سيعتقد أنه هوا صاحب الحجه الأفضل

    وعلى هذا فأرجو منك اخى العزيز الإطلاع على هذه الفهرس الذى يحتوى على الرد على الشبهه التى تسئل عنها ويحتوى أيضا ً على الردود الكامله للعديد من الشبهات

    http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=818
    وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      موضوع تعدد الزوجات ده مش هيخلص بقه هيفضل لبانه في بق النصاري
      قلنا ميت مره كان فيه تعدد بلا قيود لحد مجه الاسلام ووضع القيود وحددها باربعه
      ليه بقه التعدد
      فيه اسباب كتيره منها ان المرأه لا تنجب او لا تشبعه جنسيا او مريضه بما لا تفي بطلباته او زياده عدد النساء عن الرجال وده الوضع في اغلب المجتمعات
      وقلنا ان ليس كل رجل قادر علي الزواج جنسيا يتزوج لانه مطالب بطلبات والتزامات لازم يؤديها بينما كل امراه بلغت فهي صالحه للزواج فدائما عدد الاناث الصالحين للزواج اكتر من عدد الرجال القادرين علي الزواج

      وفيه سؤال ليه الراجل لما مراته بتموت مبستناش اختها لما تكبر عشان يتجوزها ولو اختها ماتت برده يستني اللي بعدها وهكذا ولا اشمعني الست هي الل تستني
      لو جوزها مات
      ده كان رد علي مقوله ليه هيه متجوزش اربعه ببساطه لان ربنا مقلهاش كده
      <span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا</span></span>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        عجباً من النصارى &#33; :blink:


        ألم يقرؤوا في كتبهم أن سليمان - عليه السلام - تزوّج من ألف &#33;&#33;
        700 من الحرائر و 300 من الإماة ( العبيد ) &#33;&#33;

        ألم يقرؤوا أن داوود - عليه السلام - تزوّج أُختين و جارتين &#33;&#33;
        ( مع أنّ زواج الأختين في شريعة الناموس - شريعة موسى عليه السلام - حرام &#33;&#33; )

        فالها من وقاحة أن يتحدّثوا عن التعدّد بعد كل ما جاء في كتبهم ..

        و ليعلموا أن شرع الله له حِكَمْ .. منها ما نعلم و مناها ما هو - سبحانه - به أعلم ..

        و الزواج من الأربعة جاء تقييداً لا تزييداً &#33;
        بعد أن اعتاد العرب نكاح العشرات - غير الجواري - في زمان الجاهلية الظلماء ..

        أمّا مسألة ( لماذا لا تتزوج المرأة من رجلين أو اكثر &#33;؟ )

        فهذا لا يقوله إلا جاهل جهول بالعلم الحديث قبل شرع الله حتّى &#33; .. فإذا أصبحت المرأة حُبْلى ( حامل بمولود ) .. كيف نعرف أي الابوين أو الآباء هو أبوه &#33;&#33;

        و معلوم في علم الأجنّة ان بداية تكوّن الجنين هو من التقاء ( حيوان منوي واحد ) مع ( بويضة واحدة في المرأة ) ..

        فلا مجال إلاّ أن يكون صاحب الحيوان المنوي إنسان واحد لا أكثر &#33;&#33;

        فيا ترى يا هل ترى .. كيف سنعرف من هو أبوه &#33;؟


        هذا غير النتائج - بل قل الكوارث - الاجتماعية و الاخلاقية و النفسية الناتجة عن هذا الخلل المنافي للفطرة السليمة و التي اثبتها العلم الحديث .. ليؤكّد لنا أن هذا شرع الله حقٌ لا ريب فيه ..

        هذا ما أعلم و الله أعلى و أعلم ..

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          أنا على جلال من جمهورية مصر العربيه و طالب بكلية الحقوق

          لقد سألنى النصارى عن التعدد و كان ردى هو رد الاخ الفاضلahmed abbas

          و لكن السؤال الاخر كان عن ملك اليمين
          و كان ردى مقتنس من كتاب حوار مع صديقى الملحد للدكتور مصطفى محمود و الذى كان رده يتلخص فى ان الاسلام نزل فى عصر الجاهليه و اخرج الناس من الظلمات الى النور و كان هناك الكثير من الجاريات للأثرياء و عندما جاء الاسلام كان من الصعب ان ينهى الرق فجأه حتى لا يتجه المئات الى الاجرام و السرقه بعد ان يشردوا
          و لهذا كان موضوع ملك اليمين محاوله من ديننا الحنيف للتقليل من الرق و انه فى هذا العصر عندما تعامل المرأه معاملة الزوجه أفضل من أن تعامل كجاريه و بذلك يكون الاسلام رفع من شأن المرأه و لم يهنها

          كان ذلك ردى عليهم و لكنهم حاولوا التظاهر بإنهم لم يقنعونى رغم كل هذا
          و هم يريدون التحدث معى ثانية و لهذا سجلت هنا و قرأت الكثير عنهم و الكثير مما يحاولون انتقادنا فيه و لكنى اريد ان يكتب اى من الاخوه الكرام رد اخر لموضوع ملك اليمين ان امكن

          و جزاكم الله كل خير
          <div align=\"center\"><img src=\'http://www.elnaggarzr.com/Images/Z.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' /><img src=\'http://www.geocities.com/olama20th/deedat.jpg\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />
          <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>كم من ضال أسلم بفضل الله على يد هؤلاء العظماء؟؟</span></span></div>

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            <span style='color:blue'><div align="center">من كتاب
            شبهات حول الإسلام
            بقلم محمد قطب
            ص53-55
            </div></span>


            كان الإسلام قد أباح للسيد أن يكون عنده عدد من الجواري من سبى الحرب (1) يستمتع بهن وحده ، ويتزوج منهن أحياناً إذا شاء . وأوربا تستنكر هذا اليوم وتتعفف عن هذه الحيوانية البشعة التي تعتبر الجواري متاعاً مباحاً ، وأجساداً لا حرمة لها ولا كرامة ، كل مهمتها في الحياة إشباع لذة بهيمية بغيضة ، لرجل لا يرتفع عن مستوى الحيوان .
            وجريمة الإسلام الحقيقية في هذا الأمر أنه لا يبيح البغاء &#33; فقد كانت أسيرات الحرب في البلاد الأخرى يهوين إلى حمأة الرذيلة بحكم أنه لا عائل لهن ، ولأن سادتهن لا يشعرن نحوهن بحمية العرض ، فيشغلونهن في هذه المهمة البغيضة ، ويكسبون من هذه التجارة القذرة : تجارة الأعراض . ولكن الإسلام – المتأخر – لم يقبل البغاء ، وحرص على حفظ المجتمع نظيفاً من الجريمة ، فقصر هؤلاء الجواري على سيدهن ، عليه إطعامهن وكسوتهن وحفظهن من الجريمة ، وإرضاء حاجتهن الجنسية – عرضاً – وهو يقضي حاجته .
            أما ضمير أوربا فلا يطيق هذه الحيوانية ... ولذلك أباحت البغاء ومنحته رعاية القانون وحمايته &#33; وراحت تنشره عامدة في كل بلد وطئته أقدامها مستعمرة . فما الذي تغير من الرق حين تغير عنوانه ؟ وأين كرامة البغي وهي لا تملك رد طالب – وما يطلبها أحد إلا لأقذر معنى يمكن أن تهبط إليه البشرية : دفعة الجسد الخالصة التي لا تلطفها عاطفة ، ولا ترتفع بها روح ؟ وأين من هذه القذارة الحسية والمعنوية ما كان بين السادة والجواري في الإسلام ؟
            لقد كان الإسلام صريحاً مع نفسه ومع الناس ، فقال : هذا رق . وهؤلاء جوار . وحدود معملتهن هي كذا وكذا . ولكن الحضارة المزيفة لا تجد في نفسها هذه الصراحة ، فهي لا تسمي البغاء رقا ، وإنما تقول عنه إنه " ضرورة اجتماعية " &#33;
            ولماذا هو ضرورة ؟
            لأن الرجل الأوربي المتحضر لا يريد أن يعول أحداً : لا زوجة ولا أولاداً . يريد أن يستمتع دون أن يحتمل تبعة . يريد جسد امرأة يفرغ فيه شحنة الجنس . ولا يعنيه من تكون هذه المرأة ، ولا تعنيه مشاعرها نحوه ولا مشاعره نحوها . فهو جسد ينزو كالبهيمة ، وهي جسد يتلقى هذه النزوة بلا اختيار ، ويتلقاها لا من واحد بعينه ، ولكن من أي عابر سبيل .
            هذه هي " الضرورة " الاجتماعية التي تبيح استرقاق النساء في الغرب في العصر الحديث . وما هي بضرورة لو ارتفع الرجل الأوربي إلى مستوى " الإنسانية " ولم يجعل لأنانيته كل هذا السلطان عليه .
            والدول التي ألغت البغاء في الغرب المتحضر لم تلغه لأن كرامتها أوجعتها ، أو لأن مستواها الخلقي والنفسي والروحي قد ارتفع عن الجريمة . كلا &#33; ولكن لأن الهاويات قد أغنين عن المحترفات . ولم تعد الدولة في حاجة إلى التدخل &#33;
            وبعد ذلك يجد الغرب من التبجح ما يعيب به نظام الجواري في الإسلام ، ذلك النظام الذي كان قبل ألف وثلثمائة عام – وعلى أنه نظام غير مطلوب له الدوام – أكرم بكثير وأنظف بكثير من النظام الذي يقوم اليوم في القرن العشرين ، وتعتبره المدنية نظاماً طبيعيا ً، لا يستنكره أحد ، ولا يسعى في تغييره أحد ، ولا يمانع أحد في أن يظل باقياً إلى نهاية الحياة&#33;
            ولا يقل قائل إن هؤلاء " الهاويات " يتطوعن دون إكراه من أحد وهن مالكات لحريتهن الكاملة . فالعبرة بالنظام الذي يدفع الناس بأوضاعه الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفكرية والروحية إلى قبول الرق أو الوقوع فيه . ولا شك أن " الحضارة " الأوربية هي التي تدفع إلى البغاء وتقره ، سواء كان البغاء الرسمي أو بغاء المتطوعات الهاويات &#33;
            تلك قصة الرق في أوربا حتى القرن العشرين : رق الرجال والنساء والأمم والأجناس. رق متعدد المنابع متجدد الموارد ، في غير ضرورة ملجئة ، اللهم إلا خسة الغرب وهبوطه عن المستوى اللائق لبني الإنسان .
            ودع عنك استرقاق الدولة الشيوعية لأفراد شعبها حتى لا يملك أحدهم حرية اختيار العمل الذي يريده ، ولا المكان الذي يعمل فيه ، واسترقاق أصحاب رؤوس الأموال للعمال في الغرب الرأسمالي حتى لا يملك أحدهم سوى اختيار السيد الذي يستعبده .
            دع عنك هذا وذاك ، فقد تجد المجادلين عنه والمنافحين . ويكفي ما سردناه من ألوان الرق الصارخة الصريحة ، التي تتم باسم المدنية وباسم التقدم الاجتماعي &#33; ثم انظر هل تقدمت البشرية في أربعة عشر قرناً ، بعيداً عن وحي الإسلام ، أم إنها ظلت تنحدر وتتأخر ، حتى لتحتاج اليوم إلى قبس من هدي الإسلام ، يخرجها مما هي فيه من الظلام ؟ &#33;

            -------------------------

            (1) بذلك يخرج من دائرة الإسلام كل ما كان يأتي من الجواري – أو العبيد – عن طريق الاختطاف من بلاد إسلامية ويباع ويشترى في سوق النخاسة .
            <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
            أ. ص.</span></span>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              الاخ shaleesh يقول:

              ............................ .. فإذا أصبحت المرأة حُبْلى ( حامل بمولود ) .. كيف نعرف أي الابوين أو الآباء هو أبوه &#33;
              والله انا بتفق معاك في كل اللي قلته بس النقطه دي اخاف لحسن واحد منهم يطلع يقول نعمله اختبارDNA
              <span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا</span></span>

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                محمد صادق طالب بكليه الحقوق
                ___________________
                ان تعدد الزوجات يمليه علينا المنطق والعقل السليم---فما هو ذنب المراه التي لم تنجب وليس لها عائل يعولها ان يكون نصيبها الطلاق؟؟ وما هو ايضا ذنب المراه المريضه والتي تحب زوجها وزوجها يحبها ان يكون ايضا نصيبها الطلاقلانها لم تقم بواجباتها الزوجيه؟؟؟ اليس في هذا كبت للحريات وما ذا يفعل الرجل اذا كان يحب زوجته ويحب الاطفال ويرغب في نفس الوقت في الاطفال ويرغب في ان يبقي زوجته في عصمته ان يكون نصيبهما الافتراق؟؟؟؟؟؟؟
                الاسلام يعطينا الحل لتلك المشكله العويصه فيبقي الرجل علي زوجته ويتزوج باخري تنجب له الاطفال بشرط الا يفرق بينهم في المعامله
                واذا تأملنا المجتمعات الغربيه نجد الرجال لا يكتفون بامراه واحده بل تكون له خليله (زانيه) يذهب اليها ويدنس نفسه ويخرج لنا بعد ذلك اولاد الزنا ومجهولي الانساب
                الاسلام شرع تعدد الزوجات لحمايه المجتمع وتقويه الامه
                والسلام عليكم ورحمه الله

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X