إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

انكار وجود الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • انكار وجود الله

    السلام عليكم ورحمة الله

    اضع هذا الموضوع باسمى بعد ان حذفته على سبيل الخطأ لكاتبه الاخ "talancey"

    محتوى المشاركة :
    -------------------
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعتذر اذا كان هذا الموضوع في غير موضعه الصحيح هنا

    ولكني احتاج الى مساعدة احدكم في دليل من القران او اثبات علمي على ان الحيوانات لا تكون في حالة غيبوبة اثناء النوم كما يكون الانسان ..

    من المعروف لنا كمسلمين ان الروح تكون في قبضة الله سبحانه وتعالى اثناء النوم ... اي نكون في حالة موت مؤقت ،، ولكن للأسف اهل الالحاد انكرو هذا باستدلالهم ان الحيوانات ايضا تنام ... انظروا الى ماذا شبهوا انفسهم كبشر

    الحمدالله رب العالمين ، وسلام على المرسلين
    ملتقى أهل الحديث : http://www.ahlalhdeeth.com/vb
    ملتقى أهل التفسير : http://www.tafsir.net/vb
    منتدى التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية : http://www.eltwhed.com/vb
    الجامع للرد على النصارى
    http://www.aljame3.net/ib/

  • #2
    الحمدالله رب العالمين على هذا القران الذي لم يترك لنا صغيره ولا كبيره

    تمكن أحد الاخوة من ايجاد الدليل من القران الكريم

    قال تعالى (وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) الأنعام الآية 13

    نوم الحيوانات يسمى سكون ، وليس نوما الذي يتمثل في حالة الغيبوبة

    والان ادعوا اخواننا النصارى لاحضار نص واحد من كتبهم لاقناع هؤلاء الملحدين بدينهم ، مع العلم ان الملحد لا يقتنع إلا بالامور التي تخضع للتجربة

    والحمدالله رب العالمين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      هب ان الحيوانات تنام مثلنا. وهب انها تكون في موت مؤقت مثلنا. هل اهل الإلحاد يستدلون بذلك على عدم وجود الله؟
      الصراحة اني لم افهم هذه النقطة. :blink:

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الاخ jerusalem2004

        من المعروف لنا كمسلمين أن الانسان أثناء النوم يكون في غيبوبة عميقة ، أي ( موت مؤقت ) أي تكون روحه في قبضة الله سبحانه وتعالى وهذا ما يحدث مع البشرية باكملها ، واريد اثبات هذا لأهل الالحاد .

        وعندما استهزأ احدهم بهذا الكلام واستدل على ذلك ان الحيوانات تنام ايضا ، فهل ستحاسب يوم القيامة على ترك القران والسنة...!

        عندها والحمدالله استشهد احد المسلمين بهذه الايه التي تدل على ان الحيوانات لا تنام وانما تكون في حالة سكون .
        أي استرخاء

        قال تعالى (وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) الأنعام الآية 13

        والحمدالله رب العالمين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          قال تعالى :


          للَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [ الزمر الآية 42]


          وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُّسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ الأنعام الآية 60]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ,

            يا أخ Talency ,

            تقول أنّ الحيوانات لا تنام أنما تسكن ,

            فى الحقيقة انا لا أجد أى دليل على هذا من القراَن ,

            أما عن لأية13 فى سورة الأنعام :

            فأن الأية تعنى بذلك ما يسكن أى ( ما يسكن عن الحركة ) أى الشىتء الذى لا يتحرك .

            و أنظر معى إلى تفسير القرطبى :
            http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...TOBY&tashkeel=0

            وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ

            أَيْ ثَبَتَ , وَهَذَا اِحْتِجَاج عَلَيْهِمْ أَيْضًا . وَقِيلَ : نَزَلَتْ الْآيَة لِأَنَّهُمْ قَالُوا : عَلِمْنَا أَنَّهُ مَا يَحْمِلك عَلَى مَا تَفْعَل إِلَّا الْحَاجَة , فَنَحْنُ نَجْمَع لَك مِنْ أَمْوَالنَا حَتَّى تَصِير أَغْنَانَا ; فَقَالَ اللَّه تَعَالَى : أَخْبِرْهُمْ أَنَّ جَمِيع الْأَشْيَاء لِلَّهِ , فَهُوَ قَادِر عَلَى أَنْ يُغْنِينِي . و ( سَكَنَ ) مَعْنَاهُ هَدَأَ وَاسْتَقَرَّ ; وَالْمُرَاد مَا سَكَنَ وَمَا تَحَرَّكَ , فَحُذِفَ لِعِلْمِ السَّامِع . وَقِيلَ : خَصَّ السَّاكِن بِالذِّكْرِ لِأَنَّ مَا يَعُمّهُ السُّكُون أَكْثَر مِمَّا تَعُمّهُ الْحَرَكَة . وَقِيلَ الْمَعْنَى مَا خَلَقَ , فَهُوَ عَام فِي جَمِيع الْمَخْلُوقَات مُتَحَرِّكهَا وَسَاكِنهَا , فَإِنَّهُ يَجْرِي عَلَيْهِ اللَّيْل وَالنَّهَار ; وَعَلَى هَذَا فَلَيْسَ الْمُرَاد بِالسُّكُونِ ضِدّ الْحَرَكَة بَلْ الْمُرَاد الْخَلْق , وَهَذَا أَحْسَن مَا قِيلَ ; لِأَنَّهُ يَجْمَع شَتَات الْأَقْوَال .


            و أما عن الأية 42 فى سورة الزمر :

            فيقول القرطبى فى تفسيره :
            http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...TOBY&tashkeel=0

            وَقَالَ اِبْن عَبَّاس وَغَيْره مِنْ الْمُفَسِّرِينَ : إِنَّ أَرْوَاح الْأَحْيَاء وَالْأَمْوَات تَلْتَقِي فِي الْمَنَام فَتَتَعَارَف مَا شَاءَ اللَّه مِنْهَا , فَإِذَا أَرَادَ جَمِيعهَا الرُّجُوع إِلَى الْأَجْسَاد أَمْسَكَ اللَّه أَرْوَاح الْأَمْوَات عِنْده , وَأَرْسَلَ أَرْوَاح الْأَحْيَاء إِلَى أَجْسَادهَا . وَقَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر : إِنَّ اللَّه يَقْبِض أَرْوَاح الْأَمْوَات إِذَا مَاتُوا , وَأَرْوَاح الْأَحْيَاء إِذَا نَامُوا , فَتَتَعَارَف مَا شَاءَ اللَّه أَنْ تَتَعَارَف " فَيُمْسِك الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْت وَيُرْسِل الْأُخْرَى " أَيْ يُعِيدهَا . قَالَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : فَمَا رَأَتْهُ نَفْس النَّائِم وَهِيَ فِي السَّمَاء قَبْل إِرْسَالهَا إِلَى جَسَدهَا فَهِيَ الرُّؤْيَا الصَّادِقَة , وَمَا رَأَتْهُ بَعْد إِرْسَالهَا وَقَبْل اِسْتِقْرَارهَا فِي جَسَدهَا تُلْقِيهَا الشَّيَاطِين , وَتُخَيِّل إِلَيْهَا الْأَبَاطِيل فَهِيَ الرُّؤْيَا الْكَاذِبَة . وَقَالَ اِبْن زَيْد : النَّوْم وَفَاة وَالْمَوْت وَفَاة . وَعَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( كَمَا تَنَامُونَ فَكَذَلِكَ تَمُوتُونَ وَكَمَا تُوقَظُونَ فَكَذَلِكَ تُبْعَثُونَ ) . وَقَالَ عُمَر : النَّوْم أَخُو الْمَوْت . وَرُوِيَ مَرْفُوعًا مِنْ حَدِيث جَابِر بْن عَبْد اللَّه قِيلَ : يَا رَسُول اللَّه أَيَنَامُ أَهْل الْجَنَّة ؟ قَالَ : ( لَا النَّوْم أَخُو الْمَوْت وَالْجَنَّة لَا مَوْت فِيهَا ) خَرَّجَهُ الدَّارَقُطْنِيّ . وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : ( فِي اِبْن آدَم نَفْس وَرُوح بَيْنهمَا مِثْل شُعَاع الشَّمْس , فَالنَّفْس الَّتِي بِهَا الْعَقْل وَالتَّمْيِيز , وَالرُّوح الَّتِي بِهَا النَّفَس وَالتَّحْرِيك , فَإِذَا نَامَ الْعَبْد قَبَضَ اللَّه نَفْسه وَلَمْ يَقْبِض رُوحه ) . وَهَذَا قَوْل اِبْن الْأَنْبَارِيّ وَالزَّجَّاج . قَالَ الْقُشَيْرِيّ أَبُو نَصْر : وَفِي هَذَا بُعْد إِذْ الْمَفْهُوم مِنْ الْآيَة أَنَّ النَّفْس الْمَقْبُوضَة فِي الْحَال شَيْء وَاحِد ; وَلِهَذَا قَالَ : " فَيُمْسِك الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْت وَيُرْسِل الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى " فَإِذًا يَقْبِض اللَّه الرُّوح فِي حَالَيْنِ فِي حَالَة النَّوْم وَحَالَة الْمَوْت , فَمَا قَبَضَهُ فِي حَال النَّوْم فَمَعْنَاهُ أَنَّهُ يَغْمُرُهُ بِمَا يَحْبِسُهُ عَنْ التَّصَرُّفِ فَكَأَنَّهُ شَيْء مَقْبُوض , وَمَا قَبَضَهُ فِي حَال الْمَوْت فَهُوَ يُمْسِكُهُ وَلَا يُرْسِلُهُ إِلَى يَوْم الْقِيَامَة . وَقَوْله : " وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى " أَيْ يُزِيل الْحَابِس عَنْهُ فَيَعُود كَمَا كَانَ . فَتَوَفِّي الْأَنْفُس فِي حَال النَّوْم بِإِزَالَةِ الْحِسّ وَخَلْق الْغَفْلَة وَالْآفَة فِي مَحَلّ الْإِدْرَاك . وَتَوَفِّيهَا فِي حَالَة الْمَوْت بِخَلْقِ الْمَوْت وَإِزَالَة الْحِسّ بِالْكُلِّيَّةِ . " فَيُمْسِك الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْت " بِأَلَّا يَخْلُق فِيهَا الْإِدْرَاك كَيْف وَقَدْ خَلَقَ فِيهَا الْمَوْت ؟ " وَيُرْسِل الْأُخْرَى " بِأَنْ يُعِيد إِلَيْهَا الْإِحْسَاس . وَقَدْ اِخْتَلَفَ النَّاس مِنْ هَذِهِ الْآيَة فِي النَّفْس وَالرُّوح ; هَلْ هُمَا شَيْء وَاحِد أَوْ شَيْئَانِ عَلَى مَا ذَكَرْنَا . وَالْأَظْهَر أَنَّهُمَا شَيْء وَاحِد , وَهُوَ الَّذِي تَدُلُّ عَلَيْهِ الْآثَار الصِّحَاح عَلَى مَا نَذْكُرهُ فِي هَذَا الْبَاب . مِنْ ذَلِكَ حَدِيث أُمّ سَلَمَة قَالَتْ : دَخَلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى أَبِي سَلَمَة وَقَدْ شُقَّ بَصَره فَأَغْمَضَهُ , ثُمَّ قَالَ : ( إِنَّ الرُّوح إِذَا قُبِضَ تَبِعَهُ الْبَصَرُ ) وَحَدِيث أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَلَمْ تَرَوْا الْإِنْسَان إِذَا مَاتَ شَخَصَ بَصَرُهُ ) قَالَ : ( فَذَلِكَ حِين يَتْبَعُ بَصَرُهُ نَفْسَهُ ) خَرَّجَهُمَا مُسْلِم . وَعَنْهُ عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تَحْضُر الْمَلَائِكَة فَإِذَا كَانَ الرَّجُل صَالِحًا قَالُوا اُخْرُجِي أَيَّتهَا النَّفْس الطَّيِّبَة كَانَتْ فِي الْجَسَد الطَّيِّب اُخْرُجِي حَمِيدَة وَأَبْشِرِي بِرَوْحٍ وَرَيْحَان وَرَبّ رَاضٍ غَيْر غَضْبَان فَلَا يَزَال يُقَال لَهَا ذَلِكَ حَتَّى تَخْرُج ثُمَّ يُعْرَج بِهَا إِلَى السَّمَاء ... ) وَذَكَرَ الْحَدِيث وَإِسْنَاده صَحِيح خَرَّجَهُ اِبْن مَاجَهْ ; وَقَدْ ذَكَرْنَاهُ فِي التَّذْكِرَة . وَفِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : ( إِذَا خَرَجَتْ رُوح الْمُؤْمِن تَلَقَّاهَا مَلَكَانِ يَصْعَدَانِ بِهَا ... ) . وَذَكَرَ الْحَدِيث .


            أرجو أخى العزيز توضيح الأمر و عذراً أذا كنت اخطأت او لم أفهمك .
            <span style=\'font-family:Times\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>الإسلام دين سلام و محبة .</span></span></span>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              شكرا للأخ aspiirne على التوضيح

              ما دفعني لإثبات موضوع الغيبوبة في النوم وذلك لان العلماء نفسهم لم يتوصلوا لمفهوم صحيح لهذه الظاهره اللاارادية ، ولم يجدوا إجابات لهذه الاسئلة ....&#33;
              لماذا لا نسترخي بدلا من الإغماء اللاارادي لنعطي العضلات حقها في الراحه ؟؟ لماذا لا يرتاح العقل والقلب اثناء النوم ؟؟ لماذا لا نستطيع الصمود بدون نوم لمدة أسبوع مثلا ؟؟


              وكأن الله سبحانه يقول ايها الملحد شئت أم أبيت روحك في قبضتي لمدة لا تقل عن سبع ساعات خلال ال 24 ساعة.
              ولله الواحد القهار حق الاختيار في أخذها أم ردها
              والحمدالله رب العالمين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                talancey أخت وليست أخ


                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم
                  بارك الله فيكم جميعا اخوتي واخواتي في الله.
                  والله اني اتعجب من منطق الملحدين. فهم بنوا قياسهم على مبدأ فاسد.
                  فهم يقيسون ما يحدث لارواح الحيوانات مع ما يحدث لارواح البشر&#33;
                  والمعلوم ان الوصول لهذه المعلومات ليس عن طريق التجربة في المعامل الطبية&#33; بل هي اخبار من الله للناس بما ينبغي الايمان به لان هذا من العلم الذي لا يصل له الانسان عن طريق التجربة وهي من الاشياء الغيبية التي لا يعلمها احد الا الله عز وجل.
                  لذلك سؤالهم فاسد المنطق فاسد النتيجة.
                  لأعطي مثلا على ما اقصده.
                  اذا اخبرك طبيب ان في حقيبته مجموعة من الادوية التي تعالج بعض الامراض كنزلة البرد والصداع
                  ثم يأتي جاهل ويقول هل تستطيع ان تجري عملية جراحية في المخ لان هذا مرض ايضا؟
                  فيجيبه الطبيب لا ما معي لايمكنني من اجراء عملية جراحية&#33; فيسأل الجاهل ماذا عن عملية قي القلب اذا؟
                  كذلك سؤالهم عن الحيوانات وهل تسأل عن رفضها القران والسنة&#33;
                  الذي سيسأل هو المكلف اي الانسان والجن. والحيوانات والحجارة مخلوقات غير مكلفة.
                  حتي الانسان الذي يموت قبل سن البلوغ والمجانين غير مكلفين بل ان الانسان البالغ العاقل لن يحاسب علي ما يراه في منامه لانه ليس له سيطرة ولا حرية اختيار فيما يراه. وكذلك المكره.
                  رحمة من ربنا الذي وسع كل شئ علما ورحمة.
                  والسلام عليكم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم.
                    جزاكم الله جميعا على هذه المداخلات.

                    ربما الاخت الكريمة تقصد ان الله يقبض ارواحنا في النوم لينبهنا الى ان حياتنا في قبضته ونتقيه كوننا عاقلين ومكلفين ومسئولين.
                    وربما الملحد رد بما معناه: اذاً الله يقبض ارواح الحيوانات لينبهها ان حياتها في قبضته. وبالتالي لابد ان تكون مكلفة ومسئولة هي الأخرى.

                    اذا صح فهمي اقول ان هذا قياس باطل كبطلان القياس التالي:
                    الله يرينا آياته في الآفاق وفي انفسنا. فهل تشابه آية في اجسامنا وفي الحيوانات يعني ان الله شاء للحيوان ادراك تلك الآية؟ حتى اذا افترضنا جدلا ان الحيوانات تنام مثلنا. فهي ايضاً تتنفس مثلنا وتبصر مثلنا ... وكلها آيات تدل على عظمة الله.

                    . فلو اتبعنا المنطق الاعوج لذلك الملحد لقلنا: ( انه مادام الحيوان يموت مثلنا فلابد له ان يتعظ من الموت مثلنا. وما دام الحيوان لا يتعظ من الموت فلا داعي لموته وإلا فالموت ليس عظة للإنسان ايضاً).

                    هل كانت مداخلتي في صلب الموضوع ام اني شطحت بعيداً

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      جزاكم الله كل الخير على هذه المداخلات التي أثلجت قلبي بعد ان احترق من هؤلاء الأغبياء .

                      وأقول نعم مداخلاتكم كانت في صلب الموضوع .


                      كنت أهدف للدخول مع هؤلاء الكفرة في نقاشات عدة ، لعل وعسى ان أتوصل مع أحدهم الى نتيجة تنير بصيرته ، ولكن للأسف أصروا على الجحيم ، أصروا على الكفر والضلال ، أصروا على ظلم أنفسهم ، أصروا على الغباء .

                      حتى معجزات الله في القران فسروها بطريقة همجية ليس لها أساس من المنطق ، والمصيبة الأكبر أن بعضهم يدعون انهم كانوا مسلمين وتركوا الإسلام بعد ان اكتشفوا بطلان معجزات القران ، والمثير للغضب ...... انظروا بأنفسهم هذا الطبيب ماذا يفعل في دس أفكاره النجسه .

                      #########################
                      تم حذف الرابط بواسطة مشرف حوارات الأديان .. ممنوع وضع روابط للمواقع المخالفة

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        Originally posted by talancey@Aug 2 2004, 09:22 AM
                        talancey أخت وليست أخ


                        معلش يا أختى الكريمة ,

                        ماكنتش أعرف
                        <span style=\'font-family:Times\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>الإسلام دين سلام و محبة .</span></span></span>

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                          الاخ aspirine لا بأس

                          اعتذر لادارة المنتدى لعدم اتباعي قوانينها بشأن عرض روابط لمنتديات اخرى

                          احترم هذه القوانين لذا ساقوم بنقل بعض من ردود هؤلاء الملحدين لكشف مدى حدود تفكيرهم

                          يقول أحد الملحدين ....&#33;

                          انظر ادم خلقه الله ثم جعل الملائكة تسجد له و اسكنه الجنة و خلق له حواء وحذره من الشيطان و مع ذلك عصي ادم ربه فغوي
                          اما انا ذو الاصل الطيب لم يكلمني الله كما كلم ادم ولم يجعل الملائكة تسجد لي و لايوجد دليل مادي قاطع كما في حالة ادم
                          و في المقابل تطالبني بالتسليم لاني اصلي طيب اي منطق هذا



                          وعندما سألت احدهم عن سر تكوين البشر قائله..&#33;

                          فبعضكم يزعم اننا جئنا نتيجة عوامل تصارعة للحياة ، ومنها تكون هذا المخلوق البشري بفعل الأرادة القوية للوجود .
                          بما أن الانسان جاء تكوينه بطريقة فوضجية ، فهذا يتعارض مع الخلقة الدقيقة الداخلية والخارجية التي نحن عليها .


                          رد أحدهم بــ..

                          الانسان يتكون من جزء مادي وتفاعلات كيميائية تسمى خطئا الروح فاذا مات الانسان تحلل جسده وتوقفت تفاعلاته الكيميائية لتكون سمادا للارض فتستفيد منها النباتات والحيوانات لتساعد في نشوء كائنات اخرى


                          كان ردي ....

                          ولكني افهم من كلامك أن النباتات والحيوانات ذو قيمة وأهمية أكبر من قيمة البشر ولها الحق في البقاء بهذا الوجود بصورة تفوق حق البشر في الوجود .

                          وكأن خطأ الروح هذا حدث ليساعد هذه الكائنات على الاستمرار .
                          ومن ثم ننكر ان الكائنات هي التي سخرت للإنسان لتصبح مصدر الطعام والغذاء له ، كما ننكر موت هذا الإنسان بمجرد إنقطاع هذه الكائنات.

                          وتنقلب المفاهيم وتصبح ( الإنسان سخر للنباتات والحيوانات ليتحلل و يصبح مصدر الطعام والغذاء لها ، إذن تموت هذه الكائنات بمجرد إنقطاع هذا المصدر)
                          وهنا ننفي قيمة الانسان على الارض ويصبح تحت سيطرة الحيوانات والنباتات .

                          إذا اعتبرنا ان هذه الاجابة صحيحة ومقنعه ،، والانسان جاء بعد التفاعلات الكيميائية وسبب لاستمرار كائنات أهم منه..&#33; فكيف جائت هذه الحيوانات والنباتات الخارقة ؟؟



                          جاوب بــ....

                          ما فهمتيه هنا هو خطأ و العيب لا يعود على الجملة إنما على الفهم و على طريقة التفكير.....
                          المقصود أن الإنسان جزء من هذه الطبيعة و بذلك يتساوى (بالنسبة للطبيعة) مع جميع أنواع الأحياء الأخرى .....



                          صدق الله تعالى في وصفهم كالبهائم ( إن هم كالأنعام بل هم أضل سبيلا )
                          والحمدالله على نعمة الاسلام دينا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            اقتباس: فبعضكم يزعم اننا جئنا نتيجة عوامل تصارعة للحياة ، ومنها تكون هذا المخلوق البشري بفعل الأرادة القوية للوجود .
                            في اول الجملة الملحد يقول اننا جئنا صدفة. ثم يقول اننا نتيجة الارادة القوية للوجود. وهلا للصدفة ارادة؟ اشك انه يفهم معنى الارادة.

                            اقتباس :الانسان يتكون من جزء مادي وتفاعلات كيميائية تسمى خطئا الروح فاذا مات الانسان تحلل جسده وتوقفت تفاعلاته الكيميائية لتكون سمادا للارض فتستفيد منها النباتات والحيوانات لتساعد في نشوء كائنات اخرى.
                            اذا هناك تفاعل كيميائي يعطينا الروح&#33; وربما تفاعل كيميائي آخر يعطينا العقل&#33;لا ادري كيف توصل الى هذا الاكتشاف العلمي ولكني أتساءل أي صدفة ان يحدث ذلك تفاعل مرة واحدة فقط لكل شخص.
                            التفاعل الكيمائي المادي لا يُنتج إلا مادة ولا يمكنه ان يُنتج شيء غير مادي كالأخلاق والأفكار والعواطف....
                            على الماديين شرح ذلك.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              الرجاء من إدارة المنتدى إلغاء هذا الموضوع بالكامل ، وذلك لما اهدف اليه في دعوة أحد الملحدين الى هذا المنتدى ليطرح أسئلته المتعلقة في إثبات وجود الله ، وهذا بعد ان عجزت أنا لعدم وصولي الى درجه عاليه في التفلسف بالكلام وهذا ما يتمتع به هذا الشخص ، لعل وعسى يوجد احد الأشخاص له القدرة على اقناعه ، وبالاخص انه جاد في بحثه عن الحقيقة .


                              أطالب بحذف هذا الموضوع حتى لا يعتبر هذا هجوم عليه ومن ثم يقع عليه بشكل سلبي

                              وجزاكم الله كل الخير

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X