السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شاهدت في موقع للنصارى شهادات يزعم بها النصارى انها كانت لأشخاص كانوا مسلمين وأصبحوا مسيحين و لم يرد من هم هؤلاء الأشخاص لم يورد عنهم سوى أسماء ....... عموما انتقيت من بين تلك الكذب كذبة على أساس أنها من شخص أصبح مسيحيا و لم يورد شئ عنه من اسم أو جنسية أو أي شئ !!!!!!
على العموم سأضع النقط الرئيسية للرسالة تاركا ما تلفظ بها من شتم لأني في مكان مسلم و لست في مكان نصراني قذر
والنقط هي كالآتي : -
منذ 4 سنوات تعرفت على فتاه مسيحيه, و نشأت بيننا قصه حب عارمه, و لقد نصحنى الكل بالبعد عنها لكنى عاندت الكل و كان كل املى ان اجعلها مسلمه....لكن بائت كل محاولاتى بالفشل, فلقد ذهبت بها الى عدد كبير من الشيوخ المعروفين و من ضمنهم رئيس دار الافتاء, لكن للاسف كانت كل ردودهم فى غايه السذاجه (كما فى اسئله الاخوه المسلمين المشتركين فى المجموعه لدرجه انى اشك ان السذاجه هى صفه وراثيه لديهم فكم احمد الرب على تركى لذلك الدين القيم).
نرى كاتب هذا الموضوع أولا لا يعلم شئ عن الإسلام ثانيا متأثر بقصص الحب ليلفت نظر الشباب بأن الحب مرفوض عندنا
من قال له أن الإسلام لا يحلل الزواج من أهل الكتاب ؟؟؟!!!! الإسلام يحلل الزواج من أهل الكتاب و إنما يحرم الزواج من أي دين سوى أهل الكتاب (اليهود والنصارى) و هنا أحب أن أقول للكاتب نقطتك الأولى فاشلة
=======================================
أمــــا على شبهه .....
- من ضمن الاسماء المفترض انها حسنى اسم المتكبر, كيف يكون الله متكبرا, فعلى من يتكبر و هو العلى الكبير, ان التكبر صفه شيطانيه و بشريه و ليست الهيه.........اسم الضار كيف يكون الله ضارا و هو المحب للبشر لا يريد الضرر لاى منهم.........كذلك اسم المتعالى على من سيتعالى و كلنا نعرف انه العلى الكبير.
يرفض الكاتب فكرة أن الله متكبر و يقبل فكرة أن الله متواضع .... يؤمن أن الله تواضع للبشر حتى يؤمنوا به ..... تواضع للبشر حتى ضربوه بالأحذية و تفلوا في وجهه ..... فأصبح بعد التواضع وضيع
يرفض أن الله متكبر عن البشرو يرفض أن البشر عبيده و أذلاء له لأنه ربهم .... وهذا هو الفرق بين الله عند المسلمين والله عند المسيحيين فنحن نؤمن برب قوي جبار متكبر و نعبده لأنه اذا أراد أن يفعل شئ انما يقول له كن فيكون .... أمـــا هم فيؤمنون برب لا يقدر أن يغفر الخطايا الا عندما يقتل و يتفل في وجهه ..... و يحتج بقول أن التواضع يرفع و التكبر يذل أو يضع .... هنا نتكلم عن الله يا كذاب و ليس عن البشر فهذا الكلام للبشر وليس لله فنحن نتكلم عن طبيعة مختلفا كليا عن طبيعة البشر
يرفض كلمة ضار مع أنه بعدها ذكر أن كل نبي رفضوه امته عذبهم الله فلماذا لم يعذب الله أهل مكة عندما أخرجوا محمد !!!!! يرفض أن الله ضار و يستغرب لماذا لم يضر الله أهل مكة بعد إخراج محمد صلى الله عليه و سلم من مكة !!!!! ماهذا التناقض في الشبه ........
====================================
2- الدين الاسلامى هو الدين الوحيد الذى امر الله فيه اتباعه بالقتال و كأن الله لا يستطيع حمايه دينه, من اقوى الله ام الناس من الذى يحمى الله ام الناس.
ما هذا الغباء ؟؟!!!! ألم يقول يسوع في كتب النصارى أنه جاء للسيف .... ألم يأمر بذبح من يرفضون ملكه .... ألم يأمر تلاميذه بأن يبيعوا ثيابهم ليشتروا سيوفا ....
و هذا ما نفذه النصارى فقد جمعوا كل ما لديهم ليعلنوا الحرب الصليبية تحت اسم يسوع والصليب لقتل المسلمين و تنصيرهم .......
ألم يؤمر داوود بالقتال لنشر دينه في فلسطين .... ألم يؤمر الأنبياء كلهم بقتال كل من يعادي الله ........ فكيف يقول هذا الكاذب بأن الإسلام الدين الوحيد الذي يأمر أتباعه بالقتال .... و ليذهب هذا الكاتب شل الله يده الى القرآن ليرى أن من يقاتلونا هم من نقاتلهم أمـــا المعاهدين و من بيننا وبينهم سلام لا قتل لهم و لكن غيره أمر
======================================
- كل الانبياء جاؤا بمعجزات حدثت امام الناس, فيما عدا محمد كل معجزاته كانت تتم فى الخفاء
في هذه النقطة يترك الكاتب التاريخ و يترك معجزات الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ..... يترك معجزته عندما بارك دابة هزلاء مريضة لتصبح حلوب ... ترك هزيمة قريش التي تمت من ثلاثمائة شخص لألف شخص .... ترك وترك وترك
و ترك أيـــــضا المعجزة القرآنية التي عجز كل لنصارى عن التصدي له .... الإعجاز العلمي الذي في القرآن الذي يحاربه الإعلام النصراني و سأضع واحد من الإعجازات التي مهما حاولت أنت و أصدقائك ستبكي في آخرها
(فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاء فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ) (الرحمن : 37 )
تفسير الآية
- (فإذا انشقت السماء) انفرجت أبوابا لنزول الملائكة (فكانت وردة) أي مثلها محمرة (كالدهان) كالأديم الأحمر على خلاف العهد بها وجواب إذا فما أعظم الهول
اذهب الى مواقع ناسا لترى انشقاق السماء و تصويره الذي يظهر وردة حمراء
========================================
- حين كان محمد يتكلم مع الصحابه و رفع بعضهم صوته فوق صوت محمد انهدت الدنيا و قامت و اسرع الله و انزل ايه قال فيه الا ترفعوا صوتكم فوق صوت النبى كى لا تحبط اعمالكم,,,,اى من يرفع صوته فوق صوت محمد ذهبت اعماله الخيره هباء (يا نهار اسود) اين العدل الالهى كيف يقول الله ذلك
قارن ذلك الموقف بالسيد المسيح الرب الاله حين غسل ارجل تلاميذه فى ليله العشاء الاخير ليعلمهم التواضع, و قوله من يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع
هنا أيها الكاتب نرى الإحترام الواضح في الإسلام يأمر الله باحترام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأنه هو النبي وهو الآمر الناهي و لكن تتهم هذا بأنه تكبر !!!! هل ترفع صوتك على صوت أبــــوك ؟؟!!!! طبعا لا هذا جواب المحترم .... فكيف ترفض إحترام الرسول الكريم ..... هذا يسمى احترام وليس تكبر ... نقطة أخرى تركت أشياء كثيرة فعلها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام من لعب و مزح مع أصحابه ولكن تتصف هذه المزحات وهذه الأشياء بالإحترام و الرجولة
هذا لن تفهمه أنت و غيرك من النصارى فأنتم متعودون على أن الرب و العياذ بالله يتفل في وجهه و يضرب فكيف البشر
======================================
- فى الاسلام يكون هناك ميزان فى الاخره لكى توزن اعمالك فلكى تدخل الجنه يكف ان ترجح اعمالك الحسنه و كانك فى الثانويه العامه تنتظر 51% لتنجح.......ماذا لو عاش رجل 500 عاما وعمل مليون سيئه و مليون و واحد حسنه ايدخل الجنه_ _ _ اين العدل الالهى
يا ربي ارحمني !!!!! هذا الكاتب يفتح نقطة تكون حجة على دينه ..... نعم هنا هو العدل الإلهي ..... يجب أن تعمل أعمل حسنة و يجب أن تكون جيد الأخلاق لتكسب الحسنات و يجب أن تبتعد عن الخبث الزنا والسرقة و غيرها من أشياء تؤذي البشر حتى تبتعد عن السيئات ..... بهذا الأمر تلاقي المسلم يعمل خير ولا يتركه خوفا على نفسه .....
بينما النصرانية تقول أنه لو آمنت بيسوع كرب ضمنت ملكوت السموات ولا يهتم بباقي الأعمال .... و هذا يجعل النصراني يؤذي من يشاء على كيفه راس مالها اعتراف و خلص ... اسرق فلان و اعترف أغتصب فلانه و اعترف ... مفنوح باب السفالة والسوء لكم وهذا حال هذه المجتمعات الآن
======================================
- الايه التى تقول و نمدهم فى طغيانهم يعمهون و معناها ان من يبعد عن الله و عن طريقه يزين الله له ذلك الطريق و يسهله له (اصبح الله شيطانا) ان من و جهه نظر المسلمين ذلك صحيح فالله عندهم هو الجبار,الضار,المنتقم,المتكبر,المتعالى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يحتج على أن الله كبير لا يؤثر فيه من لا يؤمن به و أننا نحن من نحتاج اليه و هو لا يحتاج الينا ......... طبعا يا كذاب عندما يأتي مثلك شخص و يناقش مسلم و لا يستطيع أن يثبت حجته و مرة أخرى يحاول المسلم أن يفتح لك عقلك و يغلبك في النقاش .... و تصر على كلامك و ترفض الحق فالله يزين لك عملك حتى تعذب و أنت مذلول .... لأنك رفضت الحق الظاهر لك فكلمة طاغية تعني أنه تعدى حدود كل شئ يخص الإنسانية و عندما تكون طاغية مثل ما انت الآن تكذب و تأتي بأشياء ليس لها وجود لتضلل الناس ... يزين لك الله عملك ثم تعمى عن الحق ثم تدخل جهنم و بئس المصير ....... والله أعلم
===================================
- و الايه التى تقول و ان منكم الا واردها و معناها ان كل الاشخاص سوف يدخلون النار وحسب اعمالهم يخروجون......بالذمه ده كلام فين عدل ربنا يعنى الشيخ الذى يعبد الله و لا يقترب من الخطايا سوف يدخل النار و لو للحظات..........يا سلام يا عبد السلام
هل استوعبت هذه الآية جيدا قبل أن تضع تفسيرك المتخلف هذا
حدثنا عفان حدثنا سعيد بن زيد قال سمعت أبا سليمان العصري حدثني عقبة بن صهبان قال سمعت أبا بكرة
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يحمل الناس على الصراط يوم القيامة فتقادع بهم جنبة الصراط تقادع الفراش في النار قال فينجي الله تبارك وتعالى برحمته من يشاء قال ثم يؤذن للملائكة والنبيين والشهداء أن يشفعوا فيشفعون ويخرجون ويشفعون ويخرجون ويشفعون ويخرجون وزاد عفان مرة فقال أيضا ويشفعون ويخرجون من كان في قلبه ما يزن ذرة من إيمان
اختلف المفسرون في كلمة الورود و سأضع لك الرد مفصلا لاحقا لطوله ..
==========================================
8- هناك حديث لا اتذكره و لا اريد ان اتذكره يقول فيه محمد ان الانسان اذا كان مكتوب له دخول النار فسوف يدخلها حتى و لو امضى حياته فى خدمه ربه فيكفى ان يفعل اى خطيه واحده قبل موته فيدخل النار بالرغم من حياته التى قضاها فى حب ربه ( فالله هنا سادى يتلذذ بتعذيب الناس),,,,,كما ان الله اذا كتب لشخص دخول الجنه فسوف يدخلها حتى و لو امضى حياته فى فعل الخطايا فيكفى ان يفعل حسنه واحدة قبل موته ليدخله الله جنته ( الله هنا ظالم و انى هنا لاتعجب لماذا لم يكن اسم الظالم ضمن اسماء الله الحسنى
هذا دليل على قدرة الله وليس ظلمه ....... كان هذا تشبيه مبالغ لإثبات قدرة الله ... وهذا مالا تستوعبه .... لا يوجد انسان يعممل عملا صالح وهو مقتنع و مؤمن ايمانا كاملا ثم يتغير ...لأنه لو كان مؤمنا كاملا لا يتغير و لو تغير يكون في قلبه ذرو من كفر و تردد.. و هنا ترى تمثيل على أن ما يريده الله وأن ما كتبه سينفذ
أمــا أنت فبحقدك فقد اعتقدت أن الله سيجعله يكفر مع أنه يحب الله و يؤمن به و نسيت أن الله قال
وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ) (البقرة : 99 )
فما يكفر ويعمل ضد الله الا فاسق .....
=====================================
9- الجنه فى نظر المسلمين خمر, حور عين (نساء) , ولدان مخلدون,,,لنقف هنا قليلا....كان العرب الاثرياء فى احتفالاتهم يفعلون الاتى: يجلسون على المقاعد فى شكل دائره حول رئيسهم و كلما كان الرجل قريبا من الرئيس دل ذلك على حب الرئيس له, ثم يبدأ الحفل و يبدأ بخدمه الرجال اطفال صغار و معهم صوانى عليها الخمر,,,,ثم تبدأ الغوازى بالرقص..............و ذلك هو ما ذكره القران بالضبط
هذا موضوع أيضا رد عليه أكثر من مرة و أحرج النصارى و سأورده لاحقا أيضا لطوله
=========================================
11- كل الانبياء حسب الدين الاسلامى حين طردهم اهلهم انزل الله العذاب على اهلهم و ذلك لان هذا هو دين الله و هو الذى يحميه, اما محمد حين طرد من بلدته لم يحدث لاهله شىء ( ليه يا ترى).
تناقض كلامك يوضح مدى عقليتك .... فدينك يقول أن اليهود تفلوا و ضربوا ربك فلماذا لم يلحق بهم العذاب ........ و بعدين الله لم يعذب قوم حتى يكونوا تم عرض الدين عليهم و يكون منهم رفض تام كنوح و دعوته بأن يكون الله عالم بأنهم لن يجيبوا !!!!
أما محمد جاء بعد الرفض قبول و أصبحوا مسلمين و لهذا لم يتم عذابهم
=======================================
12 - - شىء اخر انا جربته بنفسى وهو الصوم الاسلامى و الصوم المسيحى......ان الهدف من الصيام في رأيى هو ترويض النفس و تعويدها على طاعه الله من ناحيه و الاحساس بالفقير من ناحيه اخرى.
المسلمون يصومون من الفجر و حتى المغرب و طوال فتره الصيام يكونون فى غايه التعب و الضيق و النرفذه بحجه الصيام اما فى الفتره من الغرب لفجر اليوم الثانى فيقومون بحشو بطونهم وذلك لتعويض اجسامهم عن فتره الصيام و ليستعدوا للصيام فى اليوم المقبل و طوال تلك الفتره تتفنن ربه البيت فى عمل ما لذ و طاب من الحلوى الرمضانيه......و الدليل على صحه كلامى انظروا الى معدلات الاستهلاك فى ذلك الشهر و التى تفوق بمراحل كبيره جدا الشهور الاخرى,,,,,كذلك كم الحفلات الخليعه و ما يتم صرفه بها و كذلك البرامج التليفذيونيه الركيكه و التى تزداد فى رمضان..........اين هدفا الصوم الان : ترويض الذات لطاعه الله و الاحساس بالفقير.......................لو كان صوم رمضان فعلا من عند الله لما حدث فى رمضان ما حدث فالله يحمى مقدساته.
اما الصوم فى المسيحيه فهو صوم طويل الاجل يمتنع فيه الصائم عن تناول كل ما كانت به حياة و مشتقاته ( ما لذ و طاب) لعده شهور....انه صوم صعب جدا لا يمكن ان تتمه و تكمله بصوره خاطئه لذلك فمن الاكيد ان هدفا الصيام سوف يتحققا به.
فحين جربته و كنت امنع نفسى من اكل ما له روح احسست بداخلى (لاول مره) بانكسار ذاتى اول مره اسيطر على نفسى يكون امامى ما لذ و طاب و لا ااكل طلبا لرضاء المسيح عنى.
و كم ايضا شعرت بالحرمان الذى يشعر به الفقير الجائع و الذى قد يمر على المطاعم فيرى ما تشتهيه بطنه و لكنه لا يستطيع شراءه لفقره.
يتكلم الكذاب على الصوم !!!!!!!!!! !!!!
عندنا الصوم ليس أكل وشرب فقط يا كذاب ..... الصوم عندنا سكينة و وقار و عدم شتم و صبر على الضيق لنحس بغيرنا ... فعندنا يمنع الأكل والشرب والسب والعصبية وكل شئ غلط
بينما النصارى يمنع نفسه من شئ واحد و منهم من يمنع نفسه عن الشيشة أو من يمنع نفسه عن البيض أو من يمنع نفسه عن الدجاج .... كله يخص الأكل والشرب و غيره من متعلقات التعاطي .... من ماذا منعت نفسك يا كذاب لتحس بالفقراء ؟؟!!!!!!! من التفاح أم من العلكة أم من النيويورك ستيك ؟؟!!!
تتكلم عن صوم عن الطعام و تقارنه بصوم عن كل شئ ؟؟؟!!!!
و بعدها تتكلم عن أشياء شخصية يفعلها اشخاص و ليت تتكلم عن دين و هذا يدل على عقليتك المتخلفة الحقودة
رأينا في هذه الرسالة مدى التخلف النصراني في وضع الحجج ... و رأينا أيضا أساليب الكذب و وضع القصص الخيالية .... مع أنهم منعوا عن الكذب
==================================
والله المستعان ...... و أتمنى التعقيب من الأخوة لتسديد قولي و دعمه
شاهدت في موقع للنصارى شهادات يزعم بها النصارى انها كانت لأشخاص كانوا مسلمين وأصبحوا مسيحين و لم يرد من هم هؤلاء الأشخاص لم يورد عنهم سوى أسماء ....... عموما انتقيت من بين تلك الكذب كذبة على أساس أنها من شخص أصبح مسيحيا و لم يورد شئ عنه من اسم أو جنسية أو أي شئ !!!!!!
على العموم سأضع النقط الرئيسية للرسالة تاركا ما تلفظ بها من شتم لأني في مكان مسلم و لست في مكان نصراني قذر
والنقط هي كالآتي : -
منذ 4 سنوات تعرفت على فتاه مسيحيه, و نشأت بيننا قصه حب عارمه, و لقد نصحنى الكل بالبعد عنها لكنى عاندت الكل و كان كل املى ان اجعلها مسلمه....لكن بائت كل محاولاتى بالفشل, فلقد ذهبت بها الى عدد كبير من الشيوخ المعروفين و من ضمنهم رئيس دار الافتاء, لكن للاسف كانت كل ردودهم فى غايه السذاجه (كما فى اسئله الاخوه المسلمين المشتركين فى المجموعه لدرجه انى اشك ان السذاجه هى صفه وراثيه لديهم فكم احمد الرب على تركى لذلك الدين القيم).
نرى كاتب هذا الموضوع أولا لا يعلم شئ عن الإسلام ثانيا متأثر بقصص الحب ليلفت نظر الشباب بأن الحب مرفوض عندنا
من قال له أن الإسلام لا يحلل الزواج من أهل الكتاب ؟؟؟!!!! الإسلام يحلل الزواج من أهل الكتاب و إنما يحرم الزواج من أي دين سوى أهل الكتاب (اليهود والنصارى) و هنا أحب أن أقول للكاتب نقطتك الأولى فاشلة
=======================================
أمــــا على شبهه .....
- من ضمن الاسماء المفترض انها حسنى اسم المتكبر, كيف يكون الله متكبرا, فعلى من يتكبر و هو العلى الكبير, ان التكبر صفه شيطانيه و بشريه و ليست الهيه.........اسم الضار كيف يكون الله ضارا و هو المحب للبشر لا يريد الضرر لاى منهم.........كذلك اسم المتعالى على من سيتعالى و كلنا نعرف انه العلى الكبير.
يرفض الكاتب فكرة أن الله متكبر و يقبل فكرة أن الله متواضع .... يؤمن أن الله تواضع للبشر حتى يؤمنوا به ..... تواضع للبشر حتى ضربوه بالأحذية و تفلوا في وجهه ..... فأصبح بعد التواضع وضيع
يرفض أن الله متكبر عن البشرو يرفض أن البشر عبيده و أذلاء له لأنه ربهم .... وهذا هو الفرق بين الله عند المسلمين والله عند المسيحيين فنحن نؤمن برب قوي جبار متكبر و نعبده لأنه اذا أراد أن يفعل شئ انما يقول له كن فيكون .... أمـــا هم فيؤمنون برب لا يقدر أن يغفر الخطايا الا عندما يقتل و يتفل في وجهه ..... و يحتج بقول أن التواضع يرفع و التكبر يذل أو يضع .... هنا نتكلم عن الله يا كذاب و ليس عن البشر فهذا الكلام للبشر وليس لله فنحن نتكلم عن طبيعة مختلفا كليا عن طبيعة البشر
يرفض كلمة ضار مع أنه بعدها ذكر أن كل نبي رفضوه امته عذبهم الله فلماذا لم يعذب الله أهل مكة عندما أخرجوا محمد !!!!! يرفض أن الله ضار و يستغرب لماذا لم يضر الله أهل مكة بعد إخراج محمد صلى الله عليه و سلم من مكة !!!!! ماهذا التناقض في الشبه ........
====================================
2- الدين الاسلامى هو الدين الوحيد الذى امر الله فيه اتباعه بالقتال و كأن الله لا يستطيع حمايه دينه, من اقوى الله ام الناس من الذى يحمى الله ام الناس.
ما هذا الغباء ؟؟!!!! ألم يقول يسوع في كتب النصارى أنه جاء للسيف .... ألم يأمر بذبح من يرفضون ملكه .... ألم يأمر تلاميذه بأن يبيعوا ثيابهم ليشتروا سيوفا ....
و هذا ما نفذه النصارى فقد جمعوا كل ما لديهم ليعلنوا الحرب الصليبية تحت اسم يسوع والصليب لقتل المسلمين و تنصيرهم .......
ألم يؤمر داوود بالقتال لنشر دينه في فلسطين .... ألم يؤمر الأنبياء كلهم بقتال كل من يعادي الله ........ فكيف يقول هذا الكاذب بأن الإسلام الدين الوحيد الذي يأمر أتباعه بالقتال .... و ليذهب هذا الكاتب شل الله يده الى القرآن ليرى أن من يقاتلونا هم من نقاتلهم أمـــا المعاهدين و من بيننا وبينهم سلام لا قتل لهم و لكن غيره أمر
======================================
- كل الانبياء جاؤا بمعجزات حدثت امام الناس, فيما عدا محمد كل معجزاته كانت تتم فى الخفاء
في هذه النقطة يترك الكاتب التاريخ و يترك معجزات الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ..... يترك معجزته عندما بارك دابة هزلاء مريضة لتصبح حلوب ... ترك هزيمة قريش التي تمت من ثلاثمائة شخص لألف شخص .... ترك وترك وترك
و ترك أيـــــضا المعجزة القرآنية التي عجز كل لنصارى عن التصدي له .... الإعجاز العلمي الذي في القرآن الذي يحاربه الإعلام النصراني و سأضع واحد من الإعجازات التي مهما حاولت أنت و أصدقائك ستبكي في آخرها
(فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاء فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ) (الرحمن : 37 )
تفسير الآية
- (فإذا انشقت السماء) انفرجت أبوابا لنزول الملائكة (فكانت وردة) أي مثلها محمرة (كالدهان) كالأديم الأحمر على خلاف العهد بها وجواب إذا فما أعظم الهول
اذهب الى مواقع ناسا لترى انشقاق السماء و تصويره الذي يظهر وردة حمراء
========================================
- حين كان محمد يتكلم مع الصحابه و رفع بعضهم صوته فوق صوت محمد انهدت الدنيا و قامت و اسرع الله و انزل ايه قال فيه الا ترفعوا صوتكم فوق صوت النبى كى لا تحبط اعمالكم,,,,اى من يرفع صوته فوق صوت محمد ذهبت اعماله الخيره هباء (يا نهار اسود) اين العدل الالهى كيف يقول الله ذلك
قارن ذلك الموقف بالسيد المسيح الرب الاله حين غسل ارجل تلاميذه فى ليله العشاء الاخير ليعلمهم التواضع, و قوله من يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع
هنا أيها الكاتب نرى الإحترام الواضح في الإسلام يأمر الله باحترام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأنه هو النبي وهو الآمر الناهي و لكن تتهم هذا بأنه تكبر !!!! هل ترفع صوتك على صوت أبــــوك ؟؟!!!! طبعا لا هذا جواب المحترم .... فكيف ترفض إحترام الرسول الكريم ..... هذا يسمى احترام وليس تكبر ... نقطة أخرى تركت أشياء كثيرة فعلها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام من لعب و مزح مع أصحابه ولكن تتصف هذه المزحات وهذه الأشياء بالإحترام و الرجولة
هذا لن تفهمه أنت و غيرك من النصارى فأنتم متعودون على أن الرب و العياذ بالله يتفل في وجهه و يضرب فكيف البشر
======================================
- فى الاسلام يكون هناك ميزان فى الاخره لكى توزن اعمالك فلكى تدخل الجنه يكف ان ترجح اعمالك الحسنه و كانك فى الثانويه العامه تنتظر 51% لتنجح.......ماذا لو عاش رجل 500 عاما وعمل مليون سيئه و مليون و واحد حسنه ايدخل الجنه_ _ _ اين العدل الالهى
يا ربي ارحمني !!!!! هذا الكاتب يفتح نقطة تكون حجة على دينه ..... نعم هنا هو العدل الإلهي ..... يجب أن تعمل أعمل حسنة و يجب أن تكون جيد الأخلاق لتكسب الحسنات و يجب أن تبتعد عن الخبث الزنا والسرقة و غيرها من أشياء تؤذي البشر حتى تبتعد عن السيئات ..... بهذا الأمر تلاقي المسلم يعمل خير ولا يتركه خوفا على نفسه .....
بينما النصرانية تقول أنه لو آمنت بيسوع كرب ضمنت ملكوت السموات ولا يهتم بباقي الأعمال .... و هذا يجعل النصراني يؤذي من يشاء على كيفه راس مالها اعتراف و خلص ... اسرق فلان و اعترف أغتصب فلانه و اعترف ... مفنوح باب السفالة والسوء لكم وهذا حال هذه المجتمعات الآن
======================================
- الايه التى تقول و نمدهم فى طغيانهم يعمهون و معناها ان من يبعد عن الله و عن طريقه يزين الله له ذلك الطريق و يسهله له (اصبح الله شيطانا) ان من و جهه نظر المسلمين ذلك صحيح فالله عندهم هو الجبار,الضار,المنتقم,المتكبر,المتعالى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يحتج على أن الله كبير لا يؤثر فيه من لا يؤمن به و أننا نحن من نحتاج اليه و هو لا يحتاج الينا ......... طبعا يا كذاب عندما يأتي مثلك شخص و يناقش مسلم و لا يستطيع أن يثبت حجته و مرة أخرى يحاول المسلم أن يفتح لك عقلك و يغلبك في النقاش .... و تصر على كلامك و ترفض الحق فالله يزين لك عملك حتى تعذب و أنت مذلول .... لأنك رفضت الحق الظاهر لك فكلمة طاغية تعني أنه تعدى حدود كل شئ يخص الإنسانية و عندما تكون طاغية مثل ما انت الآن تكذب و تأتي بأشياء ليس لها وجود لتضلل الناس ... يزين لك الله عملك ثم تعمى عن الحق ثم تدخل جهنم و بئس المصير ....... والله أعلم
===================================
- و الايه التى تقول و ان منكم الا واردها و معناها ان كل الاشخاص سوف يدخلون النار وحسب اعمالهم يخروجون......بالذمه ده كلام فين عدل ربنا يعنى الشيخ الذى يعبد الله و لا يقترب من الخطايا سوف يدخل النار و لو للحظات..........يا سلام يا عبد السلام
هل استوعبت هذه الآية جيدا قبل أن تضع تفسيرك المتخلف هذا
حدثنا عفان حدثنا سعيد بن زيد قال سمعت أبا سليمان العصري حدثني عقبة بن صهبان قال سمعت أبا بكرة
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يحمل الناس على الصراط يوم القيامة فتقادع بهم جنبة الصراط تقادع الفراش في النار قال فينجي الله تبارك وتعالى برحمته من يشاء قال ثم يؤذن للملائكة والنبيين والشهداء أن يشفعوا فيشفعون ويخرجون ويشفعون ويخرجون ويشفعون ويخرجون وزاد عفان مرة فقال أيضا ويشفعون ويخرجون من كان في قلبه ما يزن ذرة من إيمان
اختلف المفسرون في كلمة الورود و سأضع لك الرد مفصلا لاحقا لطوله ..
==========================================
8- هناك حديث لا اتذكره و لا اريد ان اتذكره يقول فيه محمد ان الانسان اذا كان مكتوب له دخول النار فسوف يدخلها حتى و لو امضى حياته فى خدمه ربه فيكفى ان يفعل اى خطيه واحده قبل موته فيدخل النار بالرغم من حياته التى قضاها فى حب ربه ( فالله هنا سادى يتلذذ بتعذيب الناس),,,,,كما ان الله اذا كتب لشخص دخول الجنه فسوف يدخلها حتى و لو امضى حياته فى فعل الخطايا فيكفى ان يفعل حسنه واحدة قبل موته ليدخله الله جنته ( الله هنا ظالم و انى هنا لاتعجب لماذا لم يكن اسم الظالم ضمن اسماء الله الحسنى
هذا دليل على قدرة الله وليس ظلمه ....... كان هذا تشبيه مبالغ لإثبات قدرة الله ... وهذا مالا تستوعبه .... لا يوجد انسان يعممل عملا صالح وهو مقتنع و مؤمن ايمانا كاملا ثم يتغير ...لأنه لو كان مؤمنا كاملا لا يتغير و لو تغير يكون في قلبه ذرو من كفر و تردد.. و هنا ترى تمثيل على أن ما يريده الله وأن ما كتبه سينفذ
أمــا أنت فبحقدك فقد اعتقدت أن الله سيجعله يكفر مع أنه يحب الله و يؤمن به و نسيت أن الله قال
وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ) (البقرة : 99 )
فما يكفر ويعمل ضد الله الا فاسق .....
=====================================
9- الجنه فى نظر المسلمين خمر, حور عين (نساء) , ولدان مخلدون,,,لنقف هنا قليلا....كان العرب الاثرياء فى احتفالاتهم يفعلون الاتى: يجلسون على المقاعد فى شكل دائره حول رئيسهم و كلما كان الرجل قريبا من الرئيس دل ذلك على حب الرئيس له, ثم يبدأ الحفل و يبدأ بخدمه الرجال اطفال صغار و معهم صوانى عليها الخمر,,,,ثم تبدأ الغوازى بالرقص..............و ذلك هو ما ذكره القران بالضبط
هذا موضوع أيضا رد عليه أكثر من مرة و أحرج النصارى و سأورده لاحقا أيضا لطوله
=========================================
11- كل الانبياء حسب الدين الاسلامى حين طردهم اهلهم انزل الله العذاب على اهلهم و ذلك لان هذا هو دين الله و هو الذى يحميه, اما محمد حين طرد من بلدته لم يحدث لاهله شىء ( ليه يا ترى).
تناقض كلامك يوضح مدى عقليتك .... فدينك يقول أن اليهود تفلوا و ضربوا ربك فلماذا لم يلحق بهم العذاب ........ و بعدين الله لم يعذب قوم حتى يكونوا تم عرض الدين عليهم و يكون منهم رفض تام كنوح و دعوته بأن يكون الله عالم بأنهم لن يجيبوا !!!!
أما محمد جاء بعد الرفض قبول و أصبحوا مسلمين و لهذا لم يتم عذابهم
=======================================
12 - - شىء اخر انا جربته بنفسى وهو الصوم الاسلامى و الصوم المسيحى......ان الهدف من الصيام في رأيى هو ترويض النفس و تعويدها على طاعه الله من ناحيه و الاحساس بالفقير من ناحيه اخرى.
المسلمون يصومون من الفجر و حتى المغرب و طوال فتره الصيام يكونون فى غايه التعب و الضيق و النرفذه بحجه الصيام اما فى الفتره من الغرب لفجر اليوم الثانى فيقومون بحشو بطونهم وذلك لتعويض اجسامهم عن فتره الصيام و ليستعدوا للصيام فى اليوم المقبل و طوال تلك الفتره تتفنن ربه البيت فى عمل ما لذ و طاب من الحلوى الرمضانيه......و الدليل على صحه كلامى انظروا الى معدلات الاستهلاك فى ذلك الشهر و التى تفوق بمراحل كبيره جدا الشهور الاخرى,,,,,كذلك كم الحفلات الخليعه و ما يتم صرفه بها و كذلك البرامج التليفذيونيه الركيكه و التى تزداد فى رمضان..........اين هدفا الصوم الان : ترويض الذات لطاعه الله و الاحساس بالفقير.......................لو كان صوم رمضان فعلا من عند الله لما حدث فى رمضان ما حدث فالله يحمى مقدساته.
اما الصوم فى المسيحيه فهو صوم طويل الاجل يمتنع فيه الصائم عن تناول كل ما كانت به حياة و مشتقاته ( ما لذ و طاب) لعده شهور....انه صوم صعب جدا لا يمكن ان تتمه و تكمله بصوره خاطئه لذلك فمن الاكيد ان هدفا الصيام سوف يتحققا به.
فحين جربته و كنت امنع نفسى من اكل ما له روح احسست بداخلى (لاول مره) بانكسار ذاتى اول مره اسيطر على نفسى يكون امامى ما لذ و طاب و لا ااكل طلبا لرضاء المسيح عنى.
و كم ايضا شعرت بالحرمان الذى يشعر به الفقير الجائع و الذى قد يمر على المطاعم فيرى ما تشتهيه بطنه و لكنه لا يستطيع شراءه لفقره.
يتكلم الكذاب على الصوم !!!!!!!!!! !!!!
عندنا الصوم ليس أكل وشرب فقط يا كذاب ..... الصوم عندنا سكينة و وقار و عدم شتم و صبر على الضيق لنحس بغيرنا ... فعندنا يمنع الأكل والشرب والسب والعصبية وكل شئ غلط
بينما النصارى يمنع نفسه من شئ واحد و منهم من يمنع نفسه عن الشيشة أو من يمنع نفسه عن البيض أو من يمنع نفسه عن الدجاج .... كله يخص الأكل والشرب و غيره من متعلقات التعاطي .... من ماذا منعت نفسك يا كذاب لتحس بالفقراء ؟؟!!!!!!! من التفاح أم من العلكة أم من النيويورك ستيك ؟؟!!!
تتكلم عن صوم عن الطعام و تقارنه بصوم عن كل شئ ؟؟؟!!!!
و بعدها تتكلم عن أشياء شخصية يفعلها اشخاص و ليت تتكلم عن دين و هذا يدل على عقليتك المتخلفة الحقودة
رأينا في هذه الرسالة مدى التخلف النصراني في وضع الحجج ... و رأينا أيضا أساليب الكذب و وضع القصص الخيالية .... مع أنهم منعوا عن الكذب
==================================
والله المستعان ...... و أتمنى التعقيب من الأخوة لتسديد قولي و دعمه


îن îëéىهْ نçمùهْ?