إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شبهة كنت مسلما و أصبحت نصرانيا

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • شبهة كنت مسلما و أصبحت نصرانيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شاهدت في موقع للنصارى شهادات يزعم بها النصارى انها كانت لأشخاص كانوا مسلمين وأصبحوا مسيحين و لم يرد من هم هؤلاء الأشخاص لم يورد عنهم سوى أسماء ....... عموما انتقيت من بين تلك الكذب كذبة على أساس أنها من شخص أصبح مسيحيا و لم يورد شئ عنه من اسم أو جنسية أو أي شئ !!!!!!

    على العموم سأضع النقط الرئيسية للرسالة تاركا ما تلفظ بها من شتم لأني في مكان مسلم و لست في مكان نصراني قذر

    والنقط هي كالآتي : -


    منذ 4 سنوات تعرفت على فتاه مسيحيه, و نشأت بيننا قصه حب عارمه, و لقد نصحنى الكل بالبعد عنها لكنى عاندت الكل و كان كل املى ان اجعلها مسلمه....لكن بائت كل محاولاتى بالفشل, فلقد ذهبت بها الى عدد كبير من الشيوخ المعروفين و من ضمنهم رئيس دار الافتاء, لكن للاسف كانت كل ردودهم فى غايه السذاجه (كما فى اسئله الاخوه المسلمين المشتركين فى المجموعه لدرجه انى اشك ان السذاجه هى صفه وراثيه لديهم فكم احمد الرب على تركى لذلك الدين القيم).

    نرى كاتب هذا الموضوع أولا لا يعلم شئ عن الإسلام ثانيا متأثر بقصص الحب ليلفت نظر الشباب بأن الحب مرفوض عندنا

    من قال له أن الإسلام لا يحلل الزواج من أهل الكتاب ؟؟؟!!!! الإسلام يحلل الزواج من أهل الكتاب و إنما يحرم الزواج من أي دين سوى أهل الكتاب (اليهود والنصارى) و هنا أحب أن أقول للكاتب نقطتك الأولى فاشلة

    =======================================

    أمــــا على شبهه .....

    - من ضمن الاسماء المفترض انها حسنى اسم المتكبر, كيف يكون الله متكبرا, فعلى من يتكبر و هو العلى الكبير, ان التكبر صفه شيطانيه و بشريه و ليست الهيه.........اسم الضار كيف يكون الله ضارا و هو المحب للبشر لا يريد الضرر لاى منهم.........كذلك اسم المتعالى على من سيتعالى و كلنا نعرف انه العلى الكبير.

    يرفض الكاتب فكرة أن الله متكبر و يقبل فكرة أن الله متواضع .... يؤمن أن الله تواضع للبشر حتى يؤمنوا به ..... تواضع للبشر حتى ضربوه بالأحذية و تفلوا في وجهه ..... فأصبح بعد التواضع وضيع

    يرفض أن الله متكبر عن البشرو يرفض أن البشر عبيده و أذلاء له لأنه ربهم .... وهذا هو الفرق بين الله عند المسلمين والله عند المسيحيين فنحن نؤمن برب قوي جبار متكبر و نعبده لأنه اذا أراد أن يفعل شئ انما يقول له كن فيكون .... أمـــا هم فيؤمنون برب لا يقدر أن يغفر الخطايا الا عندما يقتل و يتفل في وجهه ..... و يحتج بقول أن التواضع يرفع و التكبر يذل أو يضع .... هنا نتكلم عن الله يا كذاب و ليس عن البشر فهذا الكلام للبشر وليس لله فنحن نتكلم عن طبيعة مختلفا كليا عن طبيعة البشر

    يرفض كلمة ضار مع أنه بعدها ذكر أن كل نبي رفضوه امته عذبهم الله فلماذا لم يعذب الله أهل مكة عندما أخرجوا محمد !!!!! يرفض أن الله ضار و يستغرب لماذا لم يضر الله أهل مكة بعد إخراج محمد صلى الله عليه و سلم من مكة !!!!! ماهذا التناقض في الشبه ........
    ====================================

    2- الدين الاسلامى هو الدين الوحيد الذى امر الله فيه اتباعه بالقتال و كأن الله لا يستطيع حمايه دينه, من اقوى الله ام الناس من الذى يحمى الله ام الناس.

    ما هذا الغباء ؟؟!!!! ألم يقول يسوع في كتب النصارى أنه جاء للسيف .... ألم يأمر بذبح من يرفضون ملكه .... ألم يأمر تلاميذه بأن يبيعوا ثيابهم ليشتروا سيوفا ....

    و هذا ما نفذه النصارى فقد جمعوا كل ما لديهم ليعلنوا الحرب الصليبية تحت اسم يسوع والصليب لقتل المسلمين و تنصيرهم .......

    ألم يؤمر داوود بالقتال لنشر دينه في فلسطين .... ألم يؤمر الأنبياء كلهم بقتال كل من يعادي الله ........ فكيف يقول هذا الكاذب بأن الإسلام الدين الوحيد الذي يأمر أتباعه بالقتال .... و ليذهب هذا الكاتب شل الله يده الى القرآن ليرى أن من يقاتلونا هم من نقاتلهم أمـــا المعاهدين و من بيننا وبينهم سلام لا قتل لهم و لكن غيره أمر

    ======================================
    - كل الانبياء جاؤا بمعجزات حدثت امام الناس, فيما عدا محمد كل معجزاته كانت تتم فى الخفاء

    في هذه النقطة يترك الكاتب التاريخ و يترك معجزات الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ..... يترك معجزته عندما بارك دابة هزلاء مريضة لتصبح حلوب ... ترك هزيمة قريش التي تمت من ثلاثمائة شخص لألف شخص .... ترك وترك وترك

    و ترك أيـــــضا المعجزة القرآنية التي عجز كل لنصارى عن التصدي له .... الإعجاز العلمي الذي في القرآن الذي يحاربه الإعلام النصراني و سأضع واحد من الإعجازات التي مهما حاولت أنت و أصدقائك ستبكي في آخرها

    (فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاء فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ) (الرحمن : 37 )

    تفسير الآية
    - (فإذا انشقت السماء) انفرجت أبوابا لنزول الملائكة (فكانت وردة) أي مثلها محمرة (كالدهان) كالأديم الأحمر على خلاف العهد بها وجواب إذا فما أعظم الهول


    اذهب الى مواقع ناسا لترى انشقاق السماء و تصويره الذي يظهر وردة حمراء

    ========================================

    - حين كان محمد يتكلم مع الصحابه و رفع بعضهم صوته فوق صوت محمد انهدت الدنيا و قامت و اسرع الله و انزل ايه قال فيه الا ترفعوا صوتكم فوق صوت النبى كى لا تحبط اعمالكم,,,,اى من يرفع صوته فوق صوت محمد ذهبت اعماله الخيره هباء (يا نهار اسود) اين العدل الالهى كيف يقول الله ذلك

    قارن ذلك الموقف بالسيد المسيح الرب الاله حين غسل ارجل تلاميذه فى ليله العشاء الاخير ليعلمهم التواضع, و قوله من يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع




    هنا أيها الكاتب نرى الإحترام الواضح في الإسلام يأمر الله باحترام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأنه هو النبي وهو الآمر الناهي و لكن تتهم هذا بأنه تكبر !!!! هل ترفع صوتك على صوت أبــــوك ؟؟!!!! طبعا لا هذا جواب المحترم .... فكيف ترفض إحترام الرسول الكريم ..... هذا يسمى احترام وليس تكبر ... نقطة أخرى تركت أشياء كثيرة فعلها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام من لعب و مزح مع أصحابه ولكن تتصف هذه المزحات وهذه الأشياء بالإحترام و الرجولة

    هذا لن تفهمه أنت و غيرك من النصارى فأنتم متعودون على أن الرب و العياذ بالله يتفل في وجهه و يضرب فكيف البشر
    ======================================

    - فى الاسلام يكون هناك ميزان فى الاخره لكى توزن اعمالك فلكى تدخل الجنه يكف ان ترجح اعمالك الحسنه و كانك فى الثانويه العامه تنتظر 51% لتنجح.......ماذا لو عاش رجل 500 عاما وعمل مليون سيئه و مليون و واحد حسنه ايدخل الجنه_ _ _ اين العدل الالهى

    يا ربي ارحمني !!!!! هذا الكاتب يفتح نقطة تكون حجة على دينه ..... نعم هنا هو العدل الإلهي ..... يجب أن تعمل أعمل حسنة و يجب أن تكون جيد الأخلاق لتكسب الحسنات و يجب أن تبتعد عن الخبث الزنا والسرقة و غيرها من أشياء تؤذي البشر حتى تبتعد عن السيئات ..... بهذا الأمر تلاقي المسلم يعمل خير ولا يتركه خوفا على نفسه .....

    بينما النصرانية تقول أنه لو آمنت بيسوع كرب ضمنت ملكوت السموات ولا يهتم بباقي الأعمال .... و هذا يجعل النصراني يؤذي من يشاء على كيفه راس مالها اعتراف و خلص ... اسرق فلان و اعترف أغتصب فلانه و اعترف ... مفنوح باب السفالة والسوء لكم وهذا حال هذه المجتمعات الآن

    ======================================

    - الايه التى تقول و نمدهم فى طغيانهم يعمهون و معناها ان من يبعد عن الله و عن طريقه يزين الله له ذلك الطريق و يسهله له (اصبح الله شيطانا) ان من و جهه نظر المسلمين ذلك صحيح فالله عندهم هو الجبار,الضار,المنتقم,المتكبر,المتعالى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يحتج على أن الله كبير لا يؤثر فيه من لا يؤمن به و أننا نحن من نحتاج اليه و هو لا يحتاج الينا ......... طبعا يا كذاب عندما يأتي مثلك شخص و يناقش مسلم و لا يستطيع أن يثبت حجته و مرة أخرى يحاول المسلم أن يفتح لك عقلك و يغلبك في النقاش .... و تصر على كلامك و ترفض الحق فالله يزين لك عملك حتى تعذب و أنت مذلول .... لأنك رفضت الحق الظاهر لك فكلمة طاغية تعني أنه تعدى حدود كل شئ يخص الإنسانية و عندما تكون طاغية مثل ما انت الآن تكذب و تأتي بأشياء ليس لها وجود لتضلل الناس ... يزين لك الله عملك ثم تعمى عن الحق ثم تدخل جهنم و بئس المصير ....... والله أعلم
    ===================================

    - و الايه التى تقول و ان منكم الا واردها و معناها ان كل الاشخاص سوف يدخلون النار وحسب اعمالهم يخروجون......بالذمه ده كلام فين عدل ربنا يعنى الشيخ الذى يعبد الله و لا يقترب من الخطايا سوف يدخل النار و لو للحظات..........يا سلام يا عبد السلام

    هل استوعبت هذه الآية جيدا قبل أن تضع تفسيرك المتخلف هذا

    ‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن زيد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سليمان العصري ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقبة بن صهبان ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا بكرة ‏
    ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يحمل الناس على الصراط يوم القيامة ‏ ‏فتقادع ‏ ‏بهم جنبة الصراط ‏ ‏تقادع ‏ ‏الفراش في النار قال ‏ ‏فينجي الله تبارك وتعالى برحمته من يشاء قال ثم يؤذن للملائكة والنبيين والشهداء أن يشفعوا فيشفعون ويخرجون ويشفعون ويخرجون ويشفعون ويخرجون ‏ ‏وزاد ‏ ‏عفان ‏ ‏مرة فقال أيضا ويشفعون ويخرجون ‏ ‏من كان في قلبه ما يزن ذرة من إيمان


    اختلف المفسرون في كلمة الورود و سأضع لك الرد مفصلا لاحقا لطوله ..

    ==========================================

    8- هناك حديث لا اتذكره و لا اريد ان اتذكره يقول فيه محمد ان الانسان اذا كان مكتوب له دخول النار فسوف يدخلها حتى و لو امضى حياته فى خدمه ربه فيكفى ان يفعل اى خطيه واحده قبل موته فيدخل النار بالرغم من حياته التى قضاها فى حب ربه ( فالله هنا سادى يتلذذ بتعذيب الناس),,,,,كما ان الله اذا كتب لشخص دخول الجنه فسوف يدخلها حتى و لو امضى حياته فى فعل الخطايا فيكفى ان يفعل حسنه واحدة قبل موته ليدخله الله جنته ( الله هنا ظالم و انى هنا لاتعجب لماذا لم يكن اسم الظالم ضمن اسماء الله الحسنى

    هذا دليل على قدرة الله وليس ظلمه ....... كان هذا تشبيه مبالغ لإثبات قدرة الله ... وهذا مالا تستوعبه .... لا يوجد انسان يعممل عملا صالح وهو مقتنع و مؤمن ايمانا كاملا ثم يتغير ...لأنه لو كان مؤمنا كاملا لا يتغير و لو تغير يكون في قلبه ذرو من كفر و تردد.. و هنا ترى تمثيل على أن ما يريده الله وأن ما كتبه سينفذ

    أمــا أنت فبحقدك فقد اعتقدت أن الله سيجعله يكفر مع أنه يحب الله و يؤمن به و نسيت أن الله قال
    وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ) (البقرة : 99 )

    فما يكفر ويعمل ضد الله الا فاسق .....


    =====================================

    9- الجنه فى نظر المسلمين خمر, حور عين (نساء) , ولدان مخلدون,,,لنقف هنا قليلا....كان العرب الاثرياء فى احتفالاتهم يفعلون الاتى: يجلسون على المقاعد فى شكل دائره حول رئيسهم و كلما كان الرجل قريبا من الرئيس دل ذلك على حب الرئيس له, ثم يبدأ الحفل و يبدأ بخدمه الرجال اطفال صغار و معهم صوانى عليها الخمر,,,,ثم تبدأ الغوازى بالرقص..............و ذلك هو ما ذكره القران بالضبط


    هذا موضوع أيضا رد عليه أكثر من مرة و أحرج النصارى و سأورده لاحقا أيضا لطوله
    =========================================

    11- كل الانبياء حسب الدين الاسلامى حين طردهم اهلهم انزل الله العذاب على اهلهم و ذلك لان هذا هو دين الله و هو الذى يحميه, اما محمد حين طرد من بلدته لم يحدث لاهله شىء ( ليه يا ترى).

    تناقض كلامك يوضح مدى عقليتك .... فدينك يقول أن اليهود تفلوا و ضربوا ربك فلماذا لم يلحق بهم العذاب ........ و بعدين الله لم يعذب قوم حتى يكونوا تم عرض الدين عليهم و يكون منهم رفض تام كنوح و دعوته بأن يكون الله عالم بأنهم لن يجيبوا !!!!
    أما محمد جاء بعد الرفض قبول و أصبحوا مسلمين و لهذا لم يتم عذابهم
    =======================================

    12 - - شىء اخر انا جربته بنفسى وهو الصوم الاسلامى و الصوم المسيحى......ان الهدف من الصيام في رأيى هو ترويض النفس و تعويدها على طاعه الله من ناحيه و الاحساس بالفقير من ناحيه اخرى.

    المسلمون يصومون من الفجر و حتى المغرب و طوال فتره الصيام يكونون فى غايه التعب و الضيق و النرفذه بحجه الصيام اما فى الفتره من الغرب لفجر اليوم الثانى فيقومون بحشو بطونهم وذلك لتعويض اجسامهم عن فتره الصيام و ليستعدوا للصيام فى اليوم المقبل و طوال تلك الفتره تتفنن ربه البيت فى عمل ما لذ و طاب من الحلوى الرمضانيه......و الدليل على صحه كلامى انظروا الى معدلات الاستهلاك فى ذلك الشهر و التى تفوق بمراحل كبيره جدا الشهور الاخرى,,,,,كذلك كم الحفلات الخليعه و ما يتم صرفه بها و كذلك البرامج التليفذيونيه الركيكه و التى تزداد فى رمضان..........اين هدفا الصوم الان : ترويض الذات لطاعه الله و الاحساس بالفقير.......................لو كان صوم رمضان فعلا من عند الله لما حدث فى رمضان ما حدث فالله يحمى مقدساته.

    اما الصوم فى المسيحيه فهو صوم طويل الاجل يمتنع فيه الصائم عن تناول كل ما كانت به حياة و مشتقاته ( ما لذ و طاب) لعده شهور....انه صوم صعب جدا لا يمكن ان تتمه و تكمله بصوره خاطئه لذلك فمن الاكيد ان هدفا الصيام سوف يتحققا به.

    فحين جربته و كنت امنع نفسى من اكل ما له روح احسست بداخلى (لاول مره) بانكسار ذاتى اول مره اسيطر على نفسى يكون امامى ما لذ و طاب و لا ااكل طلبا لرضاء المسيح عنى.

    و كم ايضا شعرت بالحرمان الذى يشعر به الفقير الجائع و الذى قد يمر على المطاعم فيرى ما تشتهيه بطنه و لكنه لا يستطيع شراءه لفقره.




    يتكلم الكذاب على الصوم !!!!!!!!!! !!!!

    عندنا الصوم ليس أكل وشرب فقط يا كذاب ..... الصوم عندنا سكينة و وقار و عدم شتم و صبر على الضيق لنحس بغيرنا ... فعندنا يمنع الأكل والشرب والسب والعصبية وكل شئ غلط

    بينما النصارى يمنع نفسه من شئ واحد و منهم من يمنع نفسه عن الشيشة أو من يمنع نفسه عن البيض أو من يمنع نفسه عن الدجاج .... كله يخص الأكل والشرب و غيره من متعلقات التعاطي .... من ماذا منعت نفسك يا كذاب لتحس بالفقراء ؟؟!!!!!!! من التفاح أم من العلكة أم من النيويورك ستيك ؟؟!!!

    تتكلم عن صوم عن الطعام و تقارنه بصوم عن كل شئ ؟؟؟!!!!

    و بعدها تتكلم عن أشياء شخصية يفعلها اشخاص و ليت تتكلم عن دين و هذا يدل على عقليتك المتخلفة الحقودة


    رأينا في هذه الرسالة مدى التخلف النصراني في وضع الحجج ... و رأينا أيضا أساليب الكذب و وضع القصص الخيالية .... مع أنهم منعوا عن الكذب
    ==================================


    والله المستعان ...... و أتمنى التعقيب من الأخوة لتسديد قولي و دعمه
    <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
    (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
    والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
    <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

  • #2
    أخى لوى
    لقد طلع علينا الكثير من هؤلاء أمثال ناهد متولى = فيبى عبد المسيح
    ووالله لو قرأت قصة تنصرها لملأت ضحكا و لعرفت جزما أنها لم تشم رائحة الاسلام فقد كانت فى أول زياره لها للكعبة أول ما رأتها قالت ماهذه الوثنيه؟ انهم يعبدن الحجارة و نست أن دينها هو أبو الوثنيه كلها و عبادة تماثيل يسوع و أمه و الصليب.
    و كانت تقول أنها كانت مديرة مدرسة ال ........
    فذهب أحد الأخوة و سأل هناك فقالوا لم نسمع عنها قط&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

    و أيضا فى أحد المناظرات على البال توك كان أحدهم يزعم أنه كان مسلما بل كان يدرس للناس القرآن لمدة 18 عام فطلب منه أحد الأخوة قراءة بعض الآيات و أنظر الى الفضيحة&#33;&#33;&#33;
    كان يقرأ من سورة الواقعة (و الله سمعته باذنى) "و أصحاب المشيمة ما أصحاب المشيمة"
    لم يعلم أنها "المشئمة"
    و لن أتكلم على أخطاء التجويد التى لا تغتفر
    و ها هو مدرس القرأن

    و البقية تأتى و لكن الله بفضحهم
    كقول أحدهم أنه ترك قهر السياف و الفتاوى الدمويه
    و أقسم بالله أن هذا ما مر حتى فى طريق الاسلام

    و آخر قال أنه دخل جماعة أسلاميه فأخذوه الى معسكر صيفى و أخذوا يعلموه السلاح و كيفية القتل و ..و.....

    و يأبى الله الا أن يفضحهم و يكشف أكاذيبهم
    <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>&quot;<span style=\'color:blue\'>فانها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التى فى الصدور</span>&quot;</span>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2236\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>السند والكاتب</span></span></a>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2237\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      و الأفظع من ده كله..
      كلمة عبيطة جداً جداً جداً..هي
      شهادة القرآن علي صحة الكتاب المقدس.. :blink:
      اللي كتبها وضح انه عاوز يقلد مواقع المسلمين...لغاية ماافتكس الفكرة الغبية دي..
      طب احنا بنقول كده عشان الإنجيل اتحرف لكن احنا بنؤمن بانه كتاب سماوي وفيه حاجات بشتهد علي صحة القرآن لسه متحرفتش فيه..
      لكن القرآن -اللي بيعتقدوا انه مش من عند الله-حيشهد علي صحة الكتاب المقدس..
      اترك لكم التعليق لأني قعدت اضحك لما قريتها..
      حسبنا الله ونعم الوكيل..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


        و الله يا إخواني الشئ المخزي بالموضوع انه الكذب واضح فيعطيك شئ ليس موجود بالإسلام فيزيدنا ذلك ايمانا و قوة

        و الله اني خجلان من كلامهم عيب عيب و الله عيب يتقولون علينا ماهوليس صحيح &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;


        على العموم سأضع رد على موضوع أن الجنة في الإسلام كلها خمر و نساء &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;و نقلت هذا الرد من كتاب كشف كذب اللئيم على الإسلام العظيم

        ================================
        يردده أعداء الاسلام عن العقيدة الإسلامية حيال موضوع الجنة وأنه نعيم بالخمر والنساء والغناء فيه قصور كبير عن الاعتقاد الصحيح حيال ذلك ، فإن نعيم الجنة ليس نعيما حسيّاً جسدياً فقط بل هو كذلك نعيم قلبي بالطمأنينة والرضى به سبحانه وتعالى وبجواره ، بل إن أعظم نعيم في الجنة على الإطلاق هو رؤية الربّ سبحانه وتعالى ، فإن أهل الجنة إذا رأوا وجهه الكريم نسوا كلّ ما كانوا فيه من ألوان النعيم ، يقول الله سبحانه وتعالى في سورة يونس : (( لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ )) فالحسنى الجنة والزيادة النظر إلى وجه الله الكريم ، ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة القيامة : (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) وفي الحديث الصحيح : (( فيكشف الحجاب فما أعطوا شيئاً أحب إليهم من النظر إلى ربهم عزوجل )) مسلم برقم : 181

        وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذّ الأعين ولا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما إلا قيلا سلاما سلاما ، يقول الله سبحانه وتعالى : (( لا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً وَلا تَأْثِيماً إِلَّا قِيلاً سَلاماً سَلاماً )) الواقعة : 26
        وما ذكروه من أن دخول الجنة يتحقق بترك محرمات معينة ليفوز الإنسان بها في الآخرة هو أيضا خطأ كبير بهذا الإطلاق إذ أن الإسلام دين يأمر بالعمل لا بالترك فقط فلا تتحقق النجاة إلا بفعل المأمورات وليس بترك المنهيات فقط فهو قيام بالواجبات وانتهاء عن المحرمات ، وكذلك فإنه ليس كل نعيم الجنة مما كان محرما في الدنيا على سبيل المكافأة بل كم في الجنة من النعيم الذي كان مباحا في الدنيا فالزواج مباح هنا وهو نعيم هناك والفواكه الطيبة من الرمان والتين وغيرها مباح هنا وهو من النعيم هناك والأشربة من اللبن والعسل مباح هنا وهو نعيم هناك وهكذا ، بل إن المفسدة التي تشتمل عليها المحرمات في الدنيا تنتزع منها في الآخرة إذا كانت من نعيم الجنة كالخمر مثلاً قال الله سبحانه وتعالى عن خمر الجنة : (( لا فِيهَا غَوْلٌ وَلا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ )) فلا تُذهب العقل ولا تسبّب صداعاً ولا مغصاً ، فطبيعتها مختلفة عما هي عليه في الدنيا ، ( انظر تفسير الآية ) والمقصود أن نعيم الجنة ليس مقصورا على إباحة المحرمات الدنيوية . وكذلك مما يجدر التنبيه عليه أن هناك من المحرمات التي لا يجازى على تركها في الدنيا بإعطاء نظيرها في الآخرة سواء من ذلك المطعومات أو المشروبات أو الأفعال والأقوال فالسم مثلاً لا يكون نعيما في الآخرة مع حرمته في الدنيا وكذا اللواط ونكاح المحارم وغير ذلك لا تباح في الآخرة مع حظرها في الدنيا ، وهذا واضح بحمد الله .

        وأعلم أن كل ما في الجنة من سررها وفرشها وأكوابها _ مخالف لما في الدنيا من صنعة العباد ، وإنما دلنا الله بما أراناه من هذا الحاضر على ما عنده من الغائب ولذلك ليس في الدنيا شيىء مما في الجنة إلا الاسماء .

        قال شيخ الاسلام الامام ابن تيمة رحمة الله عليه : واليهود والنصارى والصابئون من المتفلسفة وغيرهم فإنهم ينكرون أن يكون في الجنة أكل وشرب ولباس وزواج ويمنعون وجود ما أخبر به القرآن .

        والرد عليهم هو أن ما ورد في القرآن الكريم من وصف ملذات الجنة أن حقيقتها ليست مماثلة لما في الدنيا ، بل بينها تباين عظيم من التشابه في الاسماء ، فنحن نعلمها إذا خوطبنا بتلك الأسماء من جهة القدر المشترك بينهما ولكن لتلك الحقائق خاصية لاندركها في الدنيا ، ولا سبيل إلي إدراكنا لها لعدم إدراك عينها أو نظيرها من كل وجه ، وتلك الحقائق على ما هي عليه ( رسالة الإكليل من مجموعة الرسائل الكبرى _ لابن تيمة 2 : 11 )

        عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يأكل أهل الجنة فيها ويشربون ، ولا يتغوطون ، ولا يتمخطون ، ولا يبولون ، ولكن طعامهم ذاك جشاء كرشح المسك ، يلهمون التسبيح والتحميد كما يلهمون النفس )) [ مسلم برقم 2835 ]
        ان طعام وشراب أهل الجنة ليس لحاجة البقاء وإنما كنوع من المتعة واللذة ، مكافأةً لمن دخلها من الصالحين . والحقيقة ان إنسان الجنة كامل الخلق والتكوين ، ولكن تركيبته الكيميائية والفيزيائية مختلفة فليس له حاجة بتاتاً للجهاز الهضمي بما فيه من اجهزة لمعالجة الطعام والشراب ثم التخلص من الفضلات . .

        وفي معنى قوله سبحانه وتعالى : (( ولهم فيها أزواج مطهرة )) البقرة : 21
        أي لا يَبُلْنَ وَلا يَتَغَوَّطْنَ وَلا يَلِدْنَ وَلا يَحِضْنَ وَلايُمْنِينَ وَلا يَبْصُقْنَ . تفسير القرطبي

        وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية :

        وَقَوْله تَعَالَى : (( وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاج مُطَهَّرَة )) قَالَ اِبْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس مُطَهَّرَة مِنْ الْقَذَر وَالْأَذَى. وَقَالَ مُجَاهِد مِنْ الْحَيْض وَالْغَائِط وَالْبَوْل وَالنُّخَام وَالْبُزَاق وَالْمَنِيّ وَالْوَلَد وَقَالَ قَتَادَة مَطْهَرَة مِنْ الْأَذَى وَالْمَأْثَم . وَفِي رِوَايَة عَنْهُ لا حَيْض ولا كَلَف.

        ولقد جاء في الحديث الذي رواه ابو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يقول الله تعالى (( أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خطر على قلب بشر ، فأقرأوا إن شئتم : فلا تعلم نفس ما أخفى لهم من قرة أعين )) [ البخاري برقم 3244 ] [ مسلم برقم 2824 ] والآية من سورة السجدة : 17

        وإليكم الآن هذه النصوص القاطعة من كتاب النصارى التي تدل على حسية الجنة لديهم :


        أولا : ماورد على لسان المسيح عليه السلام بشرب الخمر في ملكوت الله أي الجنة :

        مرقس [ 14 : 25 ] : (( الحق اقول لكم اني لا اشرب بعد من نتاج الكرمة الى ذلك اليوم حينما اشربه جديدا في ملكوت الله. ))

        فالمسيح وعد تلاميذه بأنه سيشرب الخمر معهم في ملكوت الله الجديد وهذا الملكوت الجديد حسب ما يعتقده المسيحيين سيتحقق بعد أن يدين الله العالم ويحاسبهم في يوم القيامة
        وهذا النص كافي لبيان حسية الجنة واقامة الحجة على النصارى . . .

        ثانياً : ما ورد في الانجيل على اشتمال الجنة على الأكل :

        جاء في إنجيل لوقا [ 22 : 30 ] قول المسيح لتلاميذه : (( وأنا أجعل لكم كما جعل لي أبي ملكوتاً ، لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي ، ونجلسوا على كراسي تدينون أسباط إسرائيل الاثنى عشر ))
        قال المسيح في إنجيل لوقا [ 14 : 12 ] : (( عِنْدَمَا تُقِيمُ غَدَاءً أَوْ عَشَاءً، فَلاَ تَدْعُ أَصْدِقَاءَكَ وَلاَ إِخْوَتَكَ وَلاَ أَقْرِبَاءَكَ وَلاَ جِيرَانَكَ الأَغْنِيَاءَ، لِئَلاَّ يَدْعُوكَ هُمْ أَيْضاً بِالْمُقَابِلِ، فَتَكُونَ قَدْ كُوفِئْتَ. 13وَلكِنْ، عِنْدَمَا تُقِيمُ وَلِيمَةً ادْعُ الْفُقَرَاءَ وَالْمُعَاقِينَ وَالْعُرْجَ وَالْعُمْيَ؛ 14فَتَكُونَ مُبَارَكاً لأَنَّ هَؤُلاَءِ لاَ يَمْلِكُونَ مَا يُكَافِئُونَكَ بِهِ، فَإِنَّكَ تُكَافَأُ فِي قِيَامَةِ الأَبْرَارِ» .15فَلَمَّا سَمِعَ هَذَا أَحَدُ الْمُتَّكِئِينَ، قَالَ لَهُ: طُوبَى لِمَنْ سَيَتَنَاوَلُ الطَّعَامَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ&#33; ))

        وهذه النصوص كلها على خلاف معتقد النصارى . . .

        ثالثاً : ما جاء على لسان المسيح من وجود النعيم الحسي في الجنة عن طريق ضربه لمثل الانسان الفقير :

        قال المسيح عليه السلام : (( كَانَ هُنَالِكَ إِنْسَانٌ غَنِيٌّ، يَلْبَسُ الأُرْجُوَانَ وَنَاعِمَ الثِّيَابِ، وَيُقِيمُ الْوَلاَئِمَ الْمُتْرَفَةَ، مُتَنَعِّماً كُلَّ يَوْمٍ. 20وَكَانَ إِنْسَانٌ مِسْكِينٌ اسْمُهُ لِعَازَرُ، مَطْرُوحاً عِنْدَ بَابِهِ وَهُوَ مُصَابٌ بِالْقُرُوحِ، 21يَشْتَهِي أَنْ يَشْبَعَ مِنَ الْفُتَاتِ الْمُتَسَاقِطِ مِنْ مَائِدَةِ الْغَنِيِّ. حَتَّى الْكِلاَبُ كَانَتْ تَأْتِاي وَتَلْحَسُ قُرُوحَهُ.22وَمَاتَ الْمِسْكِينُ، وَحَمَلَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى حِضْنِ إِبْرَاهِيمَ. ثُمَّ مَاتَ الْغَنِيُّ أَيْضاً وَدُفِنَ. 23وَإِذْ رَفَعَ عَيْنَيْهِ وَهُوَ فِي الْهَاوِيَةِ يَتَعَذَّبُ، رَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيدٍ وَلِعَازَرَ فِي حِضْنِهِ. 24فَنَادَى قَائِلاً: يَاأَبِاي إِبْرَاهِيمَ&#33; ارْحَمْنِي، وَأَرْسِلْ لِعَازَرَ لِيَغْمِسَ طَرَفَ إِصْبَعِهِ فِي الْمَاءِ وَيُبَرِّدَ لِسَانِي: فَإِنِّي مُعَذَّبٌ فِي هَذَا اللَّهِيبِ. 25وَلكِنَّ إِبْرَاهِيمَ قَالَ: يَابُنَيَّ، تَذَكَّرْ أَنَّكَ نِلْتَ خَيْرَاتِكَ كَامِلَةً فِي أَثْنَاءِ حَيَاتِكَ، وَلِعَازَرُ نَالَ الْبَلاَيَا. وَلكِنَّهُ الآنَ يَتَعَزَّى هُنَا، وَأَنْتَ هُنَاكَ تَتَعَذَّبُ. 26وَفَضْلاً عَنْ هَذَا كُلِّهِ، فَإِنَّ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ هُوَّةً عَظِيمَةً قَدْ أُثْبِتَتْ، حتى إِنَّ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْعُبُورَ مِنْ هُنَا لاَ يَقْدِرُونَ، وَلاَ الَّذِينَ مِنْ هُنَاكَ يَسْتَطِيعُونَ الْعُبُورَ إِلَيْنَا )) [ انجيل لوقا 16 : 19 ] ترجمة كتاب الحياة

        ان هذا الكلام من المسيح حجة على النصارى ، فقد قال المسيح : (( ان إليعازر هذا في كفالة ابراهيم يتنعم ويتلذذ في الآخرة )) . كما قال : (( ان ذلك الغني كان كل يوم يتنعم ويتلذذ في دنياه )) . والذي يبتدر إلى الافهام منه التنعم بالطيبات المألوفة المعروفة ، وقد جاء ذلك في الانجيل كثيراً ولكن النصارى محجوبون بالتقليد عن النظر في أقوال الأنبياء ...

        رابعاً : رؤية الله في الآخرة بالجسد :

        جاء في سفر أيوب : (( أعلم أن إلهى حي ، وأنى سأقوم فى اليوم الأخير بجسدى وسأرى بعينى الله مخلّصى )) [أى 19: 25ـ27] وفى ترجمة البروتستانت: " وبدون جسدى ".

        خامساً : الإتكاء والإلتقاء مع الأنبياء :

        ورد في انجيل متى [ 8 : 11 ] قول المسيح : (( واقول لكم ان كثيرين سيأتون من المشارق والمغارب ويتكئون مع ابراهيم واسحق ويعقوب في ملكوت السموات.))

        فهل بعد كل هذا سيستمر النصارى بدعوه أن جنتهم جنة روحيه فقط ??
        <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
        سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
        <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
        (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
        والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
        <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم نأتي الآن لآية (وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً) (مريم : 71 )

          يقول هذا الشاب كيف يعبد رب و بعد أن يعبده يدخله النار ؟؟؟&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

          نسى هذا الشاب البقية من الآية التي بعدها والتي تكملها (ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيّاً) (مريم : 72 )

          ما معنى كلمة نجاة اذهب يا نصراني و كن عاقلا و اسأل عن معنى هذه الكلمة ..........

          غيره يا نصراني كل انسان يخطء فكل ابن آدم خطاء و يجب عليه أن يكفر خطاياه بالعمل الصالح لينجو من النار ولا يكون ظالما (وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيراً) (النساء : 124 ) فنا يشير الله أنه لا ظلم للنــــاس و لا يمكن أن يكون الله العادل ظالما ........ اذهب و اقرأ الأحاديث النبوية و منها ما هو في صحيح مسلم الحديث 470 ....... و فيه يشرح رسول الله :salla_icon: و سأذكر بعض منه و هو ما يخص هذا الموضوع ( فَيَأْتِيهِمُ اللَّهُ تَعَالَى فِى صُورَتِهِ الَّتِى يَعْرِفُونَ فَيَقُولُ أَنَا رَبُّكُمْ . فَيَقُولُونَ أَنْتَ رَبُّنَا . فَيَتَّبِعُونَهُ وَيُضْرَبُ الصِّرَاطُ بَيْنَ ظَهْرَىْ جَهَنَّمَ فَأَكُونُ أَنَا وَأُمَّتِى أَوَّلَمَنْ يُجِيزُ وَلاَ يَتَكَلَّمُ يَوْمَئِذٍ إِلاَّ الرُّسُلُ وَدَعْوَى الرُّسُلِ يَوْمَئِذٍ اللَّهُمَّ سَلِّمْ سَلِّمْ . وَفِى جَهَنَّمَ كَلاَلِيبُ مِثْلُ شَوْكِ السَّعْدَانِ هَلْ رَأَيْتُمُ السَّعْدَانَ ». قَالُوا نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ . قَالَ « فَإِنَّهَا مِثْلُ شَوْكِ السَّعْدَانِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَعْلَمُ مَا قَدْرُ عِظَمِهَا إِلاَّ اللَّهُ تَخْطَفُ النَّاسَ بِأَعْمَالِهِمْ فَمِنْهُمُ الْمُؤْمِنُ بَقِىَ بِعَمَلِهِ وَمِنْهُمُ الْمُجَازَى حَتَّى يُنَجَّى حَتَّى إِذَا فَرَغَ اللَّهُ مِنَ الْقَضَاءِ بَيْنَ الْعِبَاد وَأَرَادَ أَنْ يُخْرِجَ بِرَحْمَتِهِ مَنْ أَرَادَ مِنْ أَهْلِ النَّارِ أَمَرَ الْمَلاَئِكَةَ أَنْ يُخْرِجُوا مِنَ النَّارِ مَنْ كَانَ
          لاَ يُشْرِكُ بِاللَّهِ شَيْئاً مِمَّنْ أَرَادَ اللَّهُ تَعَالَى أَنْ يَرْحَمَهُ مِمَّنْ يَقُولُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّه)
          فترى أن الورود و الدخول في جهنم له شرح و هذا هو كلام الرسول الذي يطابق الآية و يشرحها و يكذب ما تقوله يا نصراني يا كاذب ...... و نرى قول الله تعالى عن تصديق هذا الكلام (كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ) (آل عمران : 185 ) فافهم الكلام ولا تتقول على الإسلام ما ليس لك به علم .........

          قال تعالى

          (وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (الأعراف : 42 )

          (لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (يونس : 26 )

          (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَخْبَتُواْ إِلَى رَبِّهِمْ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (هود : 23 )

          (الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ) (النحل : 32 )



          فنرى أن ما يفعله المسلم من خير سيجزى به الجنة و طبعا هذا بعد رحمة ربنا الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ......

          و أمـــا قول أن من المسلمين سيدخلون النـــار فهذا القول في المسلمين العصاة الذي يفعلون الفواحش و الأخطاء ولا يستغفرون ولا يتوبون ...... فلهم عذاب في النار حتى تنتهي ذنوبهم و بعدما يعذبون بما فعلوه بالدنيا يخرجهم الله ليدخلهم الجنة خالدين فيها(مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ) (غافر : 40 ) فيجزى كل انسان بما عمل ............


          والله المستعــــــــــــــــــان
          <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
          سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
          <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
          (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
          والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
          <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X