السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
الحقيقه المنتدى جميل جدا وكان نفسى اضيف فيه موضوع هو اجتهاد شخصى واتمنى يعجبكم...
يقول الدعيين كيف يكون رسولكم خير البشر وقد اتى برساله وكسرها ..فيقول قرأنكم **مثنى وثلاث ورباع ** وقد تزوج اكثر من ذلك بكثير
ولنا الشرف ان حبيبنا ورسولنا وقرة اعيننا قد فعل هذا ولننظر على حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولنبدأ بمراحل حياته
المرحله الاولى/حتى سن 25 اعزب لم يتزوج ...واشتهر عنه الامانه والعفه
المرحله الثانيه/من سن ال25 حتى سن 50 متزوج من امرأة واحده تكبره ب 15 عام وكانت متزوجه من قبله من رجلين ولديها ابناء وهى السيده خديجه رضى الله عنها وهى من سعت للارتباط به لما اشتهر عنه من خلق وامانه
المرحله الثالثه/من سن ال50 حتى 52 وكانت بلا زواج حزن على وفاة خديجه رضى الله عنها ووفاء وحب لها .
المرحله الرابعه/من 52 حتى 60كانت هذه الفترة التى تزوج فيها حبيبنا رسول الله من عدت نساءوكانت لأسباب دعويه وسياسيه واجتماعيه.مع ملاحظه ان هذه الفترة هى فترت الفتوحات اى ان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان بين اليوم والاخر فى معركه.
فهل ظهرت الشهوة فجأه بعد سن 52؟؟؟؟؟
المرحله الخامسه /من سن 60 حتى الوفاه فى سن 63 وفيها نزل قول المولى عز وجل****لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن****الاحزاب-52
وبذلك فأن محمد كرجل لم يتزوج الا مره واحده ومن امرأه تكبره ب15 عام اما باقى الزيجات فكانت لمحمد الرسول-صلى الله عليه وسلم-
ولنأتى بعد وفاة امنا خديجه فنجد ان بيت النبوه به الاطفال مع والدهم فأتت اليه الصحابيه #خوله بنت حكيم# تسأله بعد وفاة امنا عما سيفعل وهل لن يتزوج فبكى صلى الله عليه وسلم وقال وهل بعد خديجه من نساء؟
ولكنها اخبرت الحبيب المصطفى انها لديها ان شاء الزوجه سواء كانت بكر او ثيب وكانت البكر التى تقصدها امنا عائشه والثيب هى امنا سوده بنت زمعه التى تكبر السيده خديجه نفسها!!! فختار امنا سوده ..ولنبدأ
ولننظر لاول امرأه تزوجها بعد السيده خديجه وكان عمره 52 عام فكانت امرأه كهله عمرها 80 عام وهى اول ارمله فى الاسلام فمن يعولها؟ هل يفرضها على احد من صحابته؟ تزوجها هو ليرعها ولترع هى ابناءه الصغار مع ملاحظه انها كانت رضى الله عنها امرأه جسيمه البدن غير جميله الشكل حتى انها هى نفسها عجبت لطلب رسولنا الكريم لها للزواج كما استعجب الجميع كيف له صلى الله عليه وسلم بعد امنا خديجه رضى الله عنها الجميله ذات الجاه ان يتزوج من السيده #سوده بنت زمعه# ,, وقد كانت امنا سوده زوجه السكران بن عمرو والذى توفى خلال عودتهما من الحبشه لمكه ,, والدها كان رءس من رؤس الكفر فكيف تعود اليه؟؟ ولقد قال والدها نفسه بالرغم من انه ليس على الاسلام حين علم بطلب الحبيب المصطفى قال/ ذلك رجل لا يجدع له انف. وظل معها وحدها من عام ونصف لعامان.
ثم بعدها تزوج من أمنا عائشه رضى الله عنها تلك الصغيره حين تزوجها والتى اتى الوحى للرسول صلى الله عليه وسلم بقطعه من قطيفه عليها صورتها وقال له انها زوجتك فى الدنيا والاخره وكانت ابنه ابى بكر الصديق ولمن يتسأل كيف له ان يتزوج من طفله فعليه ان يعلم اولا ان هذه هى سن الزواج فى الجزيره العربيه فى ذلك الوقت حيث كانت الطبيعه الصحراويه تجعل سن بلوغ الفتاه اسرع من مناطق اخرى اقل حراره على عكس المناطق الثلجيه التى يتاخر فيها سن البلوغ وكذلك فكانت لابد ان تكون صغيرة فى السن لتعيش بعد موت الرسول الكريم ولذلك ايضا لم يرزقها الله بأطفال حيث كان المطلوب هو تفرغها للدعوة للدين فنأتى نحن اليوم نقرأ القرأن الكريم كما نزل على حبيبنا المصطفى ,نصلى كما كان يصلى ,نعلم فقه ديننا ..مع العلم انها كانت مخطوبه ل #جبير ابن عدى# وكان كافر ولم يكن قد حرم وقتها زواج المسلمه من كافر وقد فسخ الخطبه لأتباع والدها سيدنا ابى بكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف كانت طفله اذن!! وهكذا...ولقد ماتت سنه 52هجريا.
ونجده مره يتزوج لاستكمال التشريع ففى الاسلام قاعده تحرم التبنى فتزوج من السيده زينب بنت جحش والتى كان الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد تبنى زوجها وهو صغير وكان يدعوه الناس زيد بن محمد حتى نزلت ايه التحريم للتبنى فاصبح اسمه زيد بن حارثه وتأكيد لذلك تزوجها رسول الله طليقته ليتأكد للناس ان لا شى فى الاسلام يسمى التبنى .
ومرة يتزوج لاقامة علاقه وروابط مع اهل بلد فيثبت هذا الزواج اهل بلد بأكملها كما حدث فى مصر عندما تزوج رسول الله من السيده ماريه المصريه والتى اشهرت اسلامهاوقد كانت نصرانيه.
ومره رحمه بالارامل وزوجات الشهداء مثل زواجه من السيده ام حبيبه والتى كانت ابنت رأس الكفر ابى سفيان وكانت قد هجرت مع زوجها للحبشه وبعد موت زوجها ..هل تعود لأبيها ؟ ومن يتولى امرها وامر ابنتها فكان زواجها من رسول الله صلى الله عليه وسلم- والغريب فى الامر ان ابى سفيان حين علم بتلك الزيجه فرح لابنته وقال على حبيبنا المصطفى ذلك رجل لا يشدع له انف فهل سيكون رد فعل ابى سفيان نفس رد الفعل لو انها تزوجت من صحابى ؟؟ بالطبع لا فلن يتركهما لو حدث ذلك.
ويبقى ان تعلموا ان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكارا الا مرة واحده السيده عائشه رضى الله عنها وباقى زيجاته ثيبات..............
......ان زيجات النبى صلى الله عليه وسلم كانت امر ضرورى لتماسك الامه من بعده فنجد ان الخلافاء الراشيدين الاربعه كان لابد ان تربطهم به علاقات قويه فنجده تزوج ابنتا اثنين منهم (ابى بكر وعمر)واثنان تزوجوا ابنتا رسول الله(عثمان وعلى) كنا فى حاجه لناس يدخلون بيت النبوة وعن قرب جدا لنعلم منهم احوال الرسول فى كل شىء لقد نقلت زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم3000 حديث
.......ليس محمد صلى الله عليه وسلم هو النبى الوحيد الذى تعددت زيجاته فلقد حدث ذلك لنبى الله ابراهيم ابو الانبياء ونبى الله يعقوب وايضا سيدنا سليمان وسيدنا داود تزواجا ما يقرب من المئه فماذا لم نقل فيهم شئ؟؟
صلى الله وسلم عليك يا حبيبنا وقرة عيننا يا رسول الله وجمعنا معك فى الفردوس الاعلى...اللهم اجمعنا معه على خيرا وبلغنا حوضه .
**الحقيقه ان المرجع الاساسى فى هذا الموضوع كان مجموعه أ/عمرو خالد زوجات الرسول...
الحقيقه المنتدى جميل جدا وكان نفسى اضيف فيه موضوع هو اجتهاد شخصى واتمنى يعجبكم...
يقول الدعيين كيف يكون رسولكم خير البشر وقد اتى برساله وكسرها ..فيقول قرأنكم **مثنى وثلاث ورباع ** وقد تزوج اكثر من ذلك بكثير
ولنا الشرف ان حبيبنا ورسولنا وقرة اعيننا قد فعل هذا ولننظر على حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولنبدأ بمراحل حياته
المرحله الاولى/حتى سن 25 اعزب لم يتزوج ...واشتهر عنه الامانه والعفه
المرحله الثانيه/من سن ال25 حتى سن 50 متزوج من امرأة واحده تكبره ب 15 عام وكانت متزوجه من قبله من رجلين ولديها ابناء وهى السيده خديجه رضى الله عنها وهى من سعت للارتباط به لما اشتهر عنه من خلق وامانه
المرحله الثالثه/من سن ال50 حتى 52 وكانت بلا زواج حزن على وفاة خديجه رضى الله عنها ووفاء وحب لها .
المرحله الرابعه/من 52 حتى 60كانت هذه الفترة التى تزوج فيها حبيبنا رسول الله من عدت نساءوكانت لأسباب دعويه وسياسيه واجتماعيه.مع ملاحظه ان هذه الفترة هى فترت الفتوحات اى ان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان بين اليوم والاخر فى معركه.
فهل ظهرت الشهوة فجأه بعد سن 52؟؟؟؟؟
المرحله الخامسه /من سن 60 حتى الوفاه فى سن 63 وفيها نزل قول المولى عز وجل****لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن****الاحزاب-52
وبذلك فأن محمد كرجل لم يتزوج الا مره واحده ومن امرأه تكبره ب15 عام اما باقى الزيجات فكانت لمحمد الرسول-صلى الله عليه وسلم-
ولنأتى بعد وفاة امنا خديجه فنجد ان بيت النبوه به الاطفال مع والدهم فأتت اليه الصحابيه #خوله بنت حكيم# تسأله بعد وفاة امنا عما سيفعل وهل لن يتزوج فبكى صلى الله عليه وسلم وقال وهل بعد خديجه من نساء؟
ولكنها اخبرت الحبيب المصطفى انها لديها ان شاء الزوجه سواء كانت بكر او ثيب وكانت البكر التى تقصدها امنا عائشه والثيب هى امنا سوده بنت زمعه التى تكبر السيده خديجه نفسها!!! فختار امنا سوده ..ولنبدأ
ولننظر لاول امرأه تزوجها بعد السيده خديجه وكان عمره 52 عام فكانت امرأه كهله عمرها 80 عام وهى اول ارمله فى الاسلام فمن يعولها؟ هل يفرضها على احد من صحابته؟ تزوجها هو ليرعها ولترع هى ابناءه الصغار مع ملاحظه انها كانت رضى الله عنها امرأه جسيمه البدن غير جميله الشكل حتى انها هى نفسها عجبت لطلب رسولنا الكريم لها للزواج كما استعجب الجميع كيف له صلى الله عليه وسلم بعد امنا خديجه رضى الله عنها الجميله ذات الجاه ان يتزوج من السيده #سوده بنت زمعه# ,, وقد كانت امنا سوده زوجه السكران بن عمرو والذى توفى خلال عودتهما من الحبشه لمكه ,, والدها كان رءس من رؤس الكفر فكيف تعود اليه؟؟ ولقد قال والدها نفسه بالرغم من انه ليس على الاسلام حين علم بطلب الحبيب المصطفى قال/ ذلك رجل لا يجدع له انف. وظل معها وحدها من عام ونصف لعامان.
ثم بعدها تزوج من أمنا عائشه رضى الله عنها تلك الصغيره حين تزوجها والتى اتى الوحى للرسول صلى الله عليه وسلم بقطعه من قطيفه عليها صورتها وقال له انها زوجتك فى الدنيا والاخره وكانت ابنه ابى بكر الصديق ولمن يتسأل كيف له ان يتزوج من طفله فعليه ان يعلم اولا ان هذه هى سن الزواج فى الجزيره العربيه فى ذلك الوقت حيث كانت الطبيعه الصحراويه تجعل سن بلوغ الفتاه اسرع من مناطق اخرى اقل حراره على عكس المناطق الثلجيه التى يتاخر فيها سن البلوغ وكذلك فكانت لابد ان تكون صغيرة فى السن لتعيش بعد موت الرسول الكريم ولذلك ايضا لم يرزقها الله بأطفال حيث كان المطلوب هو تفرغها للدعوة للدين فنأتى نحن اليوم نقرأ القرأن الكريم كما نزل على حبيبنا المصطفى ,نصلى كما كان يصلى ,نعلم فقه ديننا ..مع العلم انها كانت مخطوبه ل #جبير ابن عدى# وكان كافر ولم يكن قد حرم وقتها زواج المسلمه من كافر وقد فسخ الخطبه لأتباع والدها سيدنا ابى بكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف كانت طفله اذن!! وهكذا...ولقد ماتت سنه 52هجريا.
ونجده مره يتزوج لاستكمال التشريع ففى الاسلام قاعده تحرم التبنى فتزوج من السيده زينب بنت جحش والتى كان الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد تبنى زوجها وهو صغير وكان يدعوه الناس زيد بن محمد حتى نزلت ايه التحريم للتبنى فاصبح اسمه زيد بن حارثه وتأكيد لذلك تزوجها رسول الله طليقته ليتأكد للناس ان لا شى فى الاسلام يسمى التبنى .
ومرة يتزوج لاقامة علاقه وروابط مع اهل بلد فيثبت هذا الزواج اهل بلد بأكملها كما حدث فى مصر عندما تزوج رسول الله من السيده ماريه المصريه والتى اشهرت اسلامهاوقد كانت نصرانيه.
ومره رحمه بالارامل وزوجات الشهداء مثل زواجه من السيده ام حبيبه والتى كانت ابنت رأس الكفر ابى سفيان وكانت قد هجرت مع زوجها للحبشه وبعد موت زوجها ..هل تعود لأبيها ؟ ومن يتولى امرها وامر ابنتها فكان زواجها من رسول الله صلى الله عليه وسلم- والغريب فى الامر ان ابى سفيان حين علم بتلك الزيجه فرح لابنته وقال على حبيبنا المصطفى ذلك رجل لا يشدع له انف فهل سيكون رد فعل ابى سفيان نفس رد الفعل لو انها تزوجت من صحابى ؟؟ بالطبع لا فلن يتركهما لو حدث ذلك.
ويبقى ان تعلموا ان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكارا الا مرة واحده السيده عائشه رضى الله عنها وباقى زيجاته ثيبات..............
......ان زيجات النبى صلى الله عليه وسلم كانت امر ضرورى لتماسك الامه من بعده فنجد ان الخلافاء الراشيدين الاربعه كان لابد ان تربطهم به علاقات قويه فنجده تزوج ابنتا اثنين منهم (ابى بكر وعمر)واثنان تزوجوا ابنتا رسول الله(عثمان وعلى) كنا فى حاجه لناس يدخلون بيت النبوة وعن قرب جدا لنعلم منهم احوال الرسول فى كل شىء لقد نقلت زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم3000 حديث
.......ليس محمد صلى الله عليه وسلم هو النبى الوحيد الذى تعددت زيجاته فلقد حدث ذلك لنبى الله ابراهيم ابو الانبياء ونبى الله يعقوب وايضا سيدنا سليمان وسيدنا داود تزواجا ما يقرب من المئه فماذا لم نقل فيهم شئ؟؟
صلى الله وسلم عليك يا حبيبنا وقرة عيننا يا رسول الله وجمعنا معك فى الفردوس الاعلى...اللهم اجمعنا معه على خيرا وبلغنا حوضه .
**الحقيقه ان المرجع الاساسى فى هذا الموضوع كان مجموعه أ/عمرو خالد زوجات الرسول...

îن îëéىهْ نçمùهْ?