إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

قضية للمناقشة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • قضية للمناقشة

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:

    أما بعد فإن القضية التي أحب أن أناقش فيها الإخوة الأفاضل في المنتدى، وهي تتعلق بمجادلة النصارى، هي حصول انفصام في الشخصية النصرانية الحديثة:

    فكل من يتصدر الجدال النصارى يواجه مشكلة معضلة…وهذه المشكلة نتيجة لتغير بعض عقائد النصارى في العصر الحديث، نتيجة للهجمة العلمانية الشرسة على النصرانية والتي أدت إلى الإطاحة بجميع المفاهيم النصرانية القديمة الصالحة والمحرفة….

    والمشكلة تتلخص في أن من يجادل نصرانيا يجده يتكلم كلاما علمانيا، ويحاول أن يثبت أنه على صواب وأن دينه على صواب، على الرغم من أن الشبهة التي يلقيها على المسلمين شبهة علمانية محضة تخالف ما في كتب وعقائد النصارى غالبا، وما في كتب وعقائد المسلمين…

    فكنت مرة أجادل أحد النصارى في موقع، وكان الموقع فيه قسم إسلامي، وقسم سياسي…فكان النصراني في القسم الديني يقول إنه لا يؤمن بوجود الله وليس هناك دليل مادي على وجود الله عز وجل، وأنه حسب النظريات العلمية الحديثة لا يمكن أن تكون مريم قد حملت بعيسى عليه السلام دون أن يمسها رجل من الرجال، وأن الرسالات السماوية جميعا تحث على القتل والقتال…وغير ذلك من الشبهات….ثم في القسم السياسي، يقول إنه نصراني، ويعترض على المسلمين لأنهم يأخذون الجزية من النصارى، ويقول بأن نبيه عيسى عليه السلام، ويثير الفتنة الطائفية في المنتدى على أساس أنه نصراني….
    فعلى الحقيقة كان هناك مشقة في أن تجادل شخصا واحدا مجادلة دينية تصلح للنصارى، ومجادلة عقلية تصلح للعلمانيين في نفس الوقت…

    وفي هذا المنتدى كذلك نجد نصرانيا يتعجب كيف يجعل المسلمون اليهود والفرس وعبدة الأصنام في النار…. فهذا كلام العلمانيين وليس من كلام النصارى القدامى [قبل ظهور العلمانية منذ حوالي قرنين]…ففي عقيدة النصارى المعروفة تكفير اليهود والفرس وعبدة الأصنام جميعا….وفي التاريخ البيزنطي أن النصارى قبل بعثة نبينا وبعدها، إذا أرادوا أن يشتموا أحدا قالوا عنه: يا يهودي….

    وآخر يقول بأن المسلمين يقولون بأن الغيب لا يعلمه إلا الله، مع أنه عند جميع أهل الرسالات السماوية الغيب لا يعلمه إلا الله…

    وآخر يجادل مجادلة فلسفية لإثبات عدم إلوهية الله عز وجل، لأنه لو كان موجودا قبل الخلق لما عبده أحد…وغير ذلك مما رأينا جميعا في شبهات النصارى التي يطرحوها علينا….

    فعلى الحقيقة هذه مشكلة: هل نجادلهم على أساس أنهم علمانيون لا يؤمنون بنصوص الكتاب المقدس، ولا بنصوص القرآن….؟؟ أم نجادلهم على أنهم نصارى فنأتي بالرد عليهم بعض نصوص من الكتاب المقدس؟؟؟ أم نعلمهم أولا عقيدتهم التي يجب أن يكونوا عليها من نصوص الكتاب المقدس ليكونوا نصارى حسب المفاهيم الكنسية القديمة والحديثة الصحيحة والمحرفة، قبل أن نرد عليهم؟؟؟ أم نرد عليهم نوعين من الردود، ردا نصيا من الكتاب المقدس، وردا عقليا ينفع من لا يؤمن بالكتاب المقدس جميعه؟؟؟ أم نعقد لهم امتحانا في الكتاب المقدس أولا قبل أن نجادلهم، لنتأكد من أنهم نصارى ليسوا بعلمانيين؟؟؟

    ويمكن للإخوة الذين قد اعتادوا الرد على النصارى في غرف الدردشة وفي مثل هذا المنتدى، أن يكون لهم تصور أوضح من هذا…

    فمن كان له رأي في هذا الأمر وحل لهذه المشكلة من الإخوة الأعضاء أو المشرفين الفضلاء، ، فليتكرم مشكورا بذكر رأيه وما يرى من حلول….

  • #2
    ALSALAMU ALAIKUM ALL MUSLIMS
    BARAK ALLAH FEEK BROTHER FOR THIS GOOD ARTICLE
    BY THE GRACE OF ALLAH I HAVE SOME EXPERIENCE IN TALKING WITH PEOPLE FROM DIFFERENT RELIGIONS
    THE WORST AND THE HARDEST OF THEM ARE THE CHRSITIANS :blink:
    SEE, THE ATHEIST WILL NOT GO AROUND THE BUSH
    THE CHRISTIANS ARE VERY DIFFICULT
    ONCE U CORNER THEM, THEY WILL SAY
    1- U DONT HAVE THE HOLY GHOST
    2- OR I DO NOT BELIEVE IN THAT
    3-BAD WORDS AND BYEE
    SO IN MY HUMBLE OPINION
    THE BEST WAY IS, TO GET THE ANSWER FROM ISLAMIC PRESPICTIVE AND FROM THE BIBLES
    FROM ISLAMIC POINT OF VIEW, WILL MAKE SENSE
    FROM THE BIBLES, WILL PUT THEM IN FRONT OF THEIR BOOKS
    AND IF THEY STILL RESIST SO THEY GO AGAINST THEIR BOOKS
    AND FROM MY LITTLE EXPERIENCE, THERE IS NOTHING THEY ATTACK ISLAM ABOUT, BUT U FIND THE ANSWER IN THEIR BOOKS
    ALSALAMU ALAIKUM

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيرا أخي عمر الفاروق...

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم.

        رأيي ان نرد على الشبهات كأنهم علمانيون. و نرد على النصرانيات كأنهم باباوات.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


          اخي عمر الفاروق

          طالما من الضروري ان تكتب باللغة الانجليزية ارجوك ان تستخدم الحروف الصغيرة بدلا من الكبيرة لأن قراءة ما تكتب بالانجليزية والحروف الكبيرة عملية مجهدة جدا.

          بارك الله فيكم جميعا
          اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم
            شكرا لكم جميعا وعذرا للكتابه بالاحرف الكبيرة و ان شاء الله سوف استخدم الاحرف الصغيرة
            فعلا استخدام الاحرف الكبيرة غير انه مرهق للقراءة فانه اشبه بالصراخ
            بارك الله فيكم جميعا.
            ارجو التهنئه قانا بداْت الكتابة باللغه العربية والله يعلم كم هي مرهقة لي اكثر من قراءة الحروف الكبيرة
            السلام عليكم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              لسلام عليكم ،،

              و الآن بعد حوالي 380 مشاركة جاء الأخ الحبيب ميجا يطلب من الأخ الحبيب عمر الفاروق الكتابة بالأحرف الصغيرة

              و لكن هذا لا يشغلني عن تهنئة الحبيب عمر الفاروق بالكتابة العربية . . ألف مليون ديشليون مبروك :hp:
              قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                اضحك الله سنك اخي

                والله منذ بدأ الاخ عمر بالكتابة في المنتدى وانا انوي ان اطلب منه ان يكتب بالاحرف الصغيرة لكن سبحان الله في كل مرة يشغلني شيء وانسى !

                لكن الحمد لله لولا طلبي هذا بعد ال380 مشاركة لما كتب الآن بالعربي

                فالف مبروك اخي الحبيب عمر وبارك الله بجهودك

                بارك الله فيكم جميعا
                اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  نعود لسؤال اخونا الكريم

                  بالنسبة لي اخي ومن خلال نقاشاتي اليومية معهم فغالبا ما اتدرج معهم بالأسئلة. فاولا اسأله من أي طائفة لأن فهم الطائفة التي ينتمي اليها يسهل علي الكثير فلا احاول ان اثبت لأحد اتباع شهود يهوة ان المسيح عليه السلام ليس الله سبحانه وتعالى. فهو مؤمن بهذا سلفا.ثم بعد ذلك استخدم الكتاب والنسخة التي يعتمدها ويؤمن بها. واسأله ان كان يؤمن بقدسية هذا الكتاب او ان هذا الكتاب موحى به من الله.وهكذا حتى الزمه بالنصوص وحينها لن يستطيع التهرب كما يحدث عادة.

                  اما اذا كان متشكك بوجود الله سبحانه وتعالى او لا يؤمن بوجوده اطلاقا فهنا لا يمكن ان اسميه نصرانيا.ومع اني ناقشت الملحدين اكثر من مرة إلا اني افضل نقاش النصارى او اليهود فقد وجدت ان صدورالملحدين اضيق على الحق وتفكيرهم اكثر سطحية حتى من النصارى انفسهم رغم ما يدعونه من العلمية والتمسك بالعقل كحكم.
                  وبالمناسبة فهم اكذب من النصارى والتاريخ يشهد على اكاذيب علمائهم خصوصا في التحايل والتلاعب بالسجلات الحفرية.

                  والله تعالى اعلم
                  اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X