إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

وما قتلوه وما صلبوه! شبهة الترتيب الزمني في القرآن

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    ALSALAMU ALAIKUM ALL MUSLIMS
    I WOULD LIKE TO SAY THAT SHAIKH AHMED DEEDAT IN ONE OF HIS BOOKS ABOUT CRUCIFIXION
    SHOWED MANY PICTURED OF PEOPLE WHO HAVE HUNG ON THE CROSS WITH NAILS AND THEY DID NOT DIE
    AND SHAIKH DEEDAT ASKED, WHAT DO U SAY ABOUT THEM.
    CAN WE SAY THEY WERE CRUCIFIED? OF COURSE NO
    BECAUSE THE WORD TO CRUCIFY MEANS TO KILL ON THE CROSS
    THEREFORE, ACCORDING TO THE QURAN THAT JESUS WAS NEVER BEEN ON THE CROSS NOR WAS HE KILLED BY ANY MEANS
    I HOPE THAT IS CLEAR NOW
    ALSALAMU ALAIKUM

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم

      جزاك الله خيراً على توضيحك اخي عمر. لكن لا نفهم كلمة عربية من مصدر اعجمي.

      1- المعنى الإنجليزي:
      CRUCIFY: vt execute by crucifixion: to execute somebody by crucifixion
      EM® ancarta® Reference Library 2004. © 1993-2003

      2- المعنى العربي: التعليق حتى الموت او التعليق فقط.

      جاء في تفسير ابن كثير: أَوْ يُقْتَل أَوَّلًا ثُمَّ يُصْلَب تَنْكِيلًا
      الصلب هنا جاء بمعنى التعليق لأنك لا تستطيع قتل الميت!
      تفسير ابن كثير المائدة (آية:33):
      وَقَدْ رَوَاهُ اِبْن أَبِي شَيْبَة عَنْ عَبْد الرَّحِيم بْن سُلَيْمَان عَنْ حَجَّاج عَنْ عَطِيَّة عَنْ اِبْن عَبَّاس بِنَحْوِهِ وَعَنْ أَبِي مَخْلَد وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَإِبْرَاهِيم النَّخَعِيّ وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَعَطَاء الْخُرَاسَانِيّ نَحْو ذَلِكَ وَهَكَذَا قَالَ غَيْر وَاحِد مِنْ السَّلَف وَالْأَئِمَّة وَاخْتَلَفُوا هَلْ يُصْلَب حَيًّا وَيُتْرَك حَتَّى يَمُوت بِمَنْعِهِ مِنْ الطَّعَام وَالشَّرَاب أَوْ بِقَتْلِهِ بِرُمْحٍ أَوْ نَحْوه أَوْ يُقْتَل أَوَّلًا ثُمَّ يُصْلَب تَنْكِيلًا وَتَشْدِيدًا لِغَيْرِهِ مِنْ الْمُفْسِدِينَ.

      نفي الصلب بمعنييه يفيد ان عيسى عليه السلام لم يعلق على الصليب ولم يقتل عليه.

      I HOPE THAT IS CLEAR NOW

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        لنتحياتي لكاتب هذا الموضوع واذا سمح لي ان اسئل سؤال حتى يكون مدخلا لي للحوار حول الموضوع .
        السؤال .
        هل الله ظالم ؟؟؟؟؟
        وشكرا للجميع

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          هل الله ظالم ؟؟؟؟؟
          طبعا لا .

          وأجدد ترحيبي بحضرتك أستاذ معتز .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            الاخوة والاخوات تحية للجميع
            الجواب المنطقي لكل شخص مؤمنم ايمان حقيقي بالله هو ( حاشا ان يكون الله خالق هذا الكون العظيم ظالم ) ولاكن عندما نضع الاية امامنا ( وماقتلوه وما صلبوه ولاكن شبهة لهم ) اول ما يتبادر للذهن ان الله في هذه الاية ظالم بدليل انه استبدل السيد المسيح بشخص اخر ليس له علاقة باي شئ وتركه ينهان ويتعذب ويصلب ومن ثم يقتل وهو برئ اليس هذا ظلم ؟؟؟؟؟ انشاء الله ستكون هذه المشاركة مدخلا لنقاش موضوع الصلب والفداء بشكل مفصل معكم اذا رغبتم . شكرا مرة اخرى للجميع .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              أهلاً بك ضيفنا معتز

              ممكن تخبرنا الى أي طائفة مسيحية تنتمي ؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتز كمال مشاهدة المشاركة
                الاخوة والاخوات تحية للجميع
                الجواب المنطقي لكل شخص مؤمنم ايمان حقيقي بالله هو ( حاشا ان يكون الله خالق هذا الكون العظيم ظالم ) ولاكن عندما نضع الاية امامنا ( وماقتلوه وما صلبوه ولاكن شبهة لهم ) اول ما يتبادر للذهن ان الله في هذه الاية ظالم بدليل انه استبدل السيد المسيح بشخص اخر ليس له علاقة باي شئ وتركه ينهان ويتعذب ويصلب ومن ثم يقتل وهو برئ اليس هذا ظلم ؟؟؟؟؟ انشاء الله ستكون هذه المشاركة مدخلا لنقاش موضوع الصلب والفداء بشكل مفصل معكم اذا رغبتم . شكرا مرة اخرى للجميع .
                اهلا ايها الزميل الموقر:
                اهلا بعودتك
                كان ليا تعليق بسيط على مشاركتك السابقة:

                اول ما يتبادر للذهن ان الله في هذه الاية ظالم

                إتهام خطير جدا........... و يحتاج الى دليل قوى


                انه استبدل السيد المسيح بشخص اخر
                الجمله دى مضبوطة و انا متفق معاك فيها......


                ليس له علاقة باي شئوتركه ينهان ويتعذب ويصلب ومن ثم يقتل وهو برئ اليس هذا ظلم
                [/QUOTE]


                ده انطباعك الشخصى
                او بمعنى ادق:
                إستنتاجك الشخصى
                و السؤال:
                فين الدليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                فين الدليل بقى على ان ((الشبيه)) كان انسن برىء و ملوش ذنب خاص؟!؟!

                الآية لا تقول هذا نهائيا ..... و لو الاية بتقول كده

                تفضل ايها الضيف الموقر وضح لنا فين الاية بتقول ان الشبيه ده كان انسان
                برىء كما تزعم؟؟؟؟

                طيب هثبتلك كلامى:

                هل سمعت عن يهوذا الاسخريوطى؟؟؟؟

                أكيد عارفه.........مش كده؟؟؟

                هل هو برىء فى وجهة نظرك؟؟؟

                اعتقد إجابتك هتكون : لا . ليس بريئا
                طيب:
                تعرف مصيره كان ايه بعد ما باع المسيح ب 30 من فضة؟؟؟؟؟

                للاسف :
                الكتاب المقدس يعطينا اجاباتين متناقضتين تماما....!!!

                تفضل قارن:

                إنجيل متىالفصل / الأصحاح السابع والعشرون


                3 حينئذ لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين، ندم ورد الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ
                4 قائلا: قد أخطأت إذ سلمت دما بريئا. فقالوا: ماذا علينا؟ أنت أبصر
                5 فطرح الفضة في الهيكل وانصرف، ثم مضى وخنق نفسه
                6 فأخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا: لا يحل أن نلقيها في الخزانة لأنها ثمن دم
                7 فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء
                8 لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم إلى هذا اليوم
                9 حينئذ تم ما قيل بإرميا النبي القائل: وأخذوا الثلاثين من الفضة، ثمن المثمن الذي ثمنوه من بني إسرائيل
                10 وأعطوها عن حقل الفخاري، كما أمرني الرب

                نلاحظ هنا فى متى 27 :
                1-ان يهوذا هو من قتل نفسه خنقا
                ( اى :انتحار)
                2- ان رؤساء الكهنه هم من اشتروا الحقل و سموه حقل الدم لانه ثمن دم (دم يسوع)

                بينما:
                سفر أعمال الرسلا
                لفصل / الأصحاح الأول
                15وفي تلك الأيام قام بطرس في وسط التلاميذ، وكان عدة أسماء معا نحو مئة وعشرين. فقال
                16 أيها الرجال الإخوة ، كان ينبغي أن يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود، عن يهوذا الذي صار دليلا للذين قبضوا على يسوع
                17 إذ كان معدودا بيننا وصار له نصيب في هذه الخدمة
                18
                فإن هذا اقتنى حقلا من أجرة الظلم، وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط،فانسكبت أحشاؤه كلها
                19وصار ذلك معلوما عند جميع سكان أورشليم، حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما أي: حقل دم


                طبقا لاعمال 1 :
                نلاحظ:
                1- سبب الوفاه حادث عارض
                ( و ليس إنتحار)..
                2- سبب تسمية الحقل هو نسبة لدم يهوذا ( و ليس دم يسوع) الذى انسكب فيه!!!

                طبعا لو قدمت مثل هذة ((الروايتين)) او بمعنى أدق ((الشهادتين)) لأى قاضى عاقل و متزن:
                سيرفض كلاهما :
                لتضارب الاقوال..!!!!!( تضارب بنسبة 100%)

                فلماذا لا يكون يهوذا الاسخريوطى هو الشبيه؟؟؟؟

                و يهوذا ليس بريئا...أليس كذلك؟؟؟

                هذا ليس كلامى يا معتز:

                بل كلام كتابك يا معتز

                تفضل:
                سفر الأمثال 11: 8
                اَلصِّدِّيقُ يَنْجُو مِنَ الضِّيقِ، وَيَأْتِي الشِّرِّيرُ مَكَانَهُ.

                سفر الأمثال 21: 18
                اَلشِّرِّيرُ فِدْيَةُ الصِّدِّيقِ، وَمَكَانَ الْمُسْتَقِيمِينَ الْغَادِرُ.
                منتظر تعليقك..................





                Last edited by يوسف محمود; 10-05-2013, 01:12 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتز كمال مشاهدة المشاركة
                  الاخوة والاخوات تحية للجميع
                  الجواب المنطقي لكل شخص مؤمنم ايمان حقيقي بالله هو ( حاشا ان يكون الله خالق هذا الكون العظيم ظالم ) ولاكن عندما نضع الاية امامنا ( وماقتلوه وما صلبوه ولاكن شبهة لهم ) اول ما يتبادر للذهن ان الله في هذه الاية ظالم بدليل انه استبدل السيد المسيح بشخص اخر ليس له علاقة باي شئ وتركه ينهان ويتعذب ويصلب ومن ثم يقتل وهو برئ اليس هذا ظلم ؟؟؟؟؟ انشاء الله ستكون هذه المشاركة مدخلا لنقاش موضوع الصلب والفداء بشكل مفصل معكم اذا رغبتم . شكرا مرة اخرى للجميع .
                  أخي
                  الله عادل بل ورحيم (الجزاء من جنس العمل)
                  إن الشخص الذي شبه لهم كان من أحد المتآمرين على قتل سيدنا المسيح عليه السلام
                  أوَلا يستحق من يتآمر على قتل نبيٍّ من أنبياء الله أن يفعل به هذا!
                  أي أن كيدهُ أتى في نحره

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    تحية للجميع .
                    الاستاذ الكونت . تحية لك .لا ادري اهمية ان تعرف الى اي طائفة مسيحية انتمب !!! انا مسيحي ويكفي . هل سئلت انا عندما سجلت في منتداكم عن الطائفة التي تنتموم لها ؟

                    الاخ يوسف محمود . تحية لك .
                    اقتباس .
                    فين الدليل بقى على ان (( الشبيه ))كان انسنبرئ وملوش ذنب .
                    وهل لديك اخي دليل على ان الشبيه كان انسان غير برئ ؟

                    اقتباس .
                    تفضل ايها الضيف الموقر وضح لنا فين الاية بتقول ان الشبيه دة كان انسان برئ كما تزعم ؟؟؟؟؟
                    اخي المحترم . اين قلت انا ان هناك اية تقول ان الشبيه كان انسان برئ ؟ انما ماقلته هو استنتاج منطقي .

                    اقتباس .
                    لماذا لا بكون يهوذا الاسخريوطي هو الشبيه ؟؟؟؟؟
                    اخي العزيز لتكم حواراتنامستندة على ادلة حقيقية ومنطقية وليس كلام مرسل مع كامل احترامي لشخصك . اين دليلك ان يهوذا هو الشبيه ؟؟ هل لديك دليل من القران يقول ذلك ؟؟؟ ولا ادري ماعلاقة الايتين التين سقتهما حضرتك من الكتاب المقدس التان تتحدثان عن الصديق والشرير ب ( يهوذا ) عل حضرتك فتحت كتب التفاسير الخاصة بالكتاب المقدس ووجدت ان الايتين تنطبقان عليه ؟؟؟

                    اقتباس .
                    وليس في اسلامنا مانخجل منه وما نظطر للدفاع عنه وليس فيع ما نتدسس به للناس تدسسا او ما نتلعثم في الجهر به غلى حقبقته ونحن لا ندعوا الناس الى الاسلام لننال منهم اجرا ولا نريد علوا في الارض ولا فسادا ولا نريد شيئا خاصا لانفسنااطلاقا وحسابنا واجرنا ليس على الناس انما نحن ندهوا الناس الى الاسلام لاننا نحبعم ونريد لهم الخير مهما اذونا .
                    لا ادري اخي المحترم ماعلاقة هذا الكلام بالموضوع المطروح ؟؟؟

                    الاخت شيماء عبدالله تحية لكي .
                    اقتباس .
                    اخي الله عادل بل ورحيم ( الجزاء من جنس العمل )
                    اختي الفاضلة . انا اعلم علم اليقين ان الله رحيم وعادل لذلك طرحت سؤالي .

                    اقتباس .
                    ان الشخص الذي شبه لهم كان من احد المتامرين على قتل سيدنا المسيح عليه السلام .
                    دليلك لطفا على ان الشبيه كام اح\ المتامرين على قتل السيد المسيح .

                    شكرا وتحياتي للجميع
                    Last edited by يوسف محمود; 12-05-2013, 11:02 PM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الاستاذ الكونت . تحية لك .لا ادري اهمية ان تعرف الى اي طائفة مسيحية انتمب !!! انا مسيحي ويكفي . هل سئلت انا عندما سجلت في منتداكم عن الطائفة التي تنتموم لها ؟
                      مع احترامي الشديد لك ... قولك أنا مسيحي ويكفي ، هذا الكلام يُقال باللسان فقط .. ولكن الحقيقة أن لكل طائفة كتاب وطقوس مختلفة .

                      وطالما سنحاورك لابد أن نعرف طائفتك التي تنتمي إليها .


                      هل سئلت انا عندما سجلت في منتداكم عن الطائفة التي تنتموم لها ؟
                      لكل من يريد التسجيل في شبكة الفرقان الإسلامية يجب عليه أتباع هذه الضوابط والبنود والحرص على عدم مخالفة هذه القوانيين


                      البند الثاني : شبكة الفرقان الإسلامية منتدى يهدف لدعوة غير المسلمين الى الإسلام العظيم على منهج ( أهل السنة والجماعة ) فيمنع الدعوة لغير هذا المنهج وتهدف الشبكة في الرد على الشبهات المُثارة على الإسلام العظيم ومحاورة أهل الكتاب لبيان الحق ولا شيء غير الحق




                      تفضل .. ننتظر ردك

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        تم اصلاح الاقتباسات لك ايها الزميل : معتز كمال كى يكون كلامك مفهوما للقراء......

                        يتبع بالرد
                        ...........

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتز كمال مشاهدة المشاركة
                          تحية للجميع .
                          الاستاذ الكونت . تحية لك .لا ادري اهمية ان تعرف الى اي طائفة مسيحية انتمب !!! انا مسيحي ويكفي . هل سئلت انا عندما سجلت في منتداكم عن الطائفة التي تنتموم لها ؟

                          الاخ يوسف محمود . تحية لك .
                          اقتباس .

                          [وهل لديك اخي دليل على ان الشبيه كان انسان غير برئ ؟

                          اقتباس .

                          اخي المحترم . اين قلت انا ان هناك اية تقول ان الشبيه كان انسان برئ ؟ انما ماقلته هو استنتاج منطقي .

                          اقتباس .

                          اخي العزيز لتكم حواراتنامستندة على ادلة حقيقية ومنطقية وليس كلام مرسل مع كامل احترامي لشخصك . اين دليلك ان يهوذا هو الشبيه ؟؟ هل لديك دليل من القران يقول ذلك ؟؟؟ ولا ادري ماعلاقة الايتين التين سقتهما حضرتك من الكتاب المقدس التان تتحدثان عن الصديق والشرير ب ( يهوذا ) عل حضرتك فتحت كتب التفاسير الخاصة بالكتاب المقدس ووجدت ان الايتين تنطبقان عليه ؟؟؟

                          اقتباس .


                          لا ادري اخي المحترم ماعلاقة هذا الكلام بالموضوع المطروح ؟؟؟

                          الاخت شيماء عبدالله تحية لكي .
                          اقتباس .

                          اختي الفاضلة . انا اعلم علم اليقين ان الله رحيم وعادل لذلك طرحت سؤالي .

                          اقتباس .


                          دليلك لطفا على ان الشبيه كام اح\ المتامرين على قتل السيد المسيح .

                          شكرا وتحياتي للجميع

                          وهل لديك اخي دليل على ان الشبيه كان انسان غير برئ ؟
                          هو استنتاج منطقى مثل استنتاجك ....بان الشبيه كان انسان (ملوش ذنب)

                          لكن استنتاجى يختلف عن استنتاجك فى :
                          كونهمبنى على دلائل من كتابى انا :
                          فأنا اؤمن ان الله لا يظلم أحدا البته




                          كما انه يستند الى كتابك انت ايضا:
                          كما ورد فى الامثال و المزامير......(لكن لن اطرحها لعدم التشتيت)

                          تفضل:
                          سفر الأمثال 11: 8

                          اَلصِّدِّيقُ يَنْجُو مِنَ الضِّيقِ، وَيَأْتِي الشِّرِّيرُ مَكَانَهُ.


                          سفر الأمثال 21: 18

                          اَلشِّرِّيرُ فِدْيَةُ الصِّدِّيقِ، وَمَكَانَ الْمُسْتَقِيمِينَ الْغَادِ


                          اخي المحترم . اين قلت انا ان هناك اية تقول ان الشبيه كان انسان برئ ؟ انما ماقلته هو استنتاج منطقي .
                          تمام..
                          ايه ادلتك الى استندت عليها فى استنتاجك المنطقى....

                          انا استندت الى سفر الامثال..انت استندت الى ماذا؟؟؟؟؟


                          اخي العزيز لتكم حواراتنامستندة على ادلة حقيقية ومنطقية وليس كلام مرسل مع كامل احترامي لشخصك .
                          كلامك جميل
                          بس الكلام المرسل بتاعى ..(طبقا لوصفك) مستند الى (القواعد) الوارده فى سفر الامثال
                          ( و تذكر ان معبودك لا يكسر القواعد التى وضعها فهو حينما قرر (ان بالخطية الموت) ثم بعد ذلك قرر ان يستثنى البشر...نزل الى الارض و صلب ..طبقا لمعتقدك.... لذلك فهو لا يكسر قواعده و نواميسه بسهوله...
                          لذلك فهو حينما يقول..((مكان المستقيمين الغادر)) و (( يأتى الشرير مكانه))...أعتقد ان الهك كان يقصد ما يقول .. و لا ايه؟؟؟)


                          عل حضرتك فتحت كتب التفاسير الخاصة بالكتاب المقدس ووجدت ان الايتين تنطبقان عليه ؟؟؟
                          لو فرضنا ان الايات تنطبق على المسيح و ان المسيح قد أنجاه لله ( و هذا إعتقادى كمسلم)

                          :
                          هل تظن ان المفسرين المسيحيين هيقولوا ان النصوص دى تنطبق على المسيح؟؟؟( و بذلك يهدموا اساس الايمان المسيحى بالكامل...؟؟


                          هل تظن ذلك؟؟؟؟

                          و هل حينما استخرج المفسرين المسيحيين النبؤات عن الثالوث و لاهوت المسيح من كتب اليهود (أسفار العهد القديم)..( مع ملاحظة ان اليهود لا يؤمنوا باثالوث و لا لاهوت المسيح)
                          هل تظن انهم قد استندوا الى التفاسير اليهود؟؟؟
                          هل تظن ذلك...

                          منتظر ردك

                          و ربنا يهدينى و يهديك.............

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتز كمال مشاهدة المشاركة
                            الاخوة والاخوات تحية للجميع
                            الجواب المنطقي لكل شخص مؤمنم ايمان حقيقي بالله هو ( حاشا ان يكون الله خالق هذا الكون العظيم ظالم ) ولاكن عندما نضع الاية امامنا
                            ( وماقتلوه وما صلبوه ولاكن شبهة لهم ) اول ما يتبادر للذهن ان الله في هذه الاية ظالم بدليل انه استبدل السيد المسيح بشخص اخر ليس له علاقة باي شئ وتركه ينهان ويتعذب ويصلب ومن ثم يقتل وهو برئ اليس هذا ظلم ؟؟؟؟؟ انشاء الله ستكون هذه المشاركة مدخلا لنقاش موضوع الصلب والفداء بشكل مفصل معكم اذا رغبتم . شكرا مرة اخرى للجميع .


                            تصحيح الآية الكريمة





                            وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ ۚ النساء

                            وبخصوص الكلام الموجود فى الإقتباس فهذا هو الرد عليه من كلام الله تبارك وتعالى




                            وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا

                            فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ
                            الأنعام







                            Last edited by أبو حته; 14-05-2013, 01:34 AM.

                            وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                            اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                            الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                            (الفرقان : 26 )


                            الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                            http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29


                              تحية للجميع


                              اقتباس



                              تم اصلاح الاقتباسات لك ايها الزميل : معتز كمال كى يكون كلامك مفهوما للقراء......


                              الاخ يوسف . تحية منذ فترة طويلة لم اتحاور بالانترنيت والظاهر حدثت تغيرات كثيرة في طريقة كتابة الحوارات لذلك لم استطع ان اعرف على اي فقرة اضغط للآقتباس اذا امكن ممكن تساعدني .


                              الاخ السيف الغضب
                              البند الاول .
                              اقتباس

                              وطالما سنحاورك لابد أن نعرف طائفتك التي تنتمي إليها .
                              لكل من يريد التسجيل في شبكة الفرقان الإسلامية يجب عليه أتباع هذه الضوابط والبنود والحرص على عدم مخالفة هذه القوانيين .


                              استاذ اعتقد باني لم اخالف اي من الضوابط الموضوعة بالمنتدى , عندما سجلت في منتداكم كان هناك حقل للديانة وطبعا انا كتبت مسيحي ولم تكن هناك فقرة تقول اذا كنت مسيحي ماهي طائفتك . استاذي الفاضل انتة تحاور شخص مسيحي واعتقد هو الهدف من وجود المنتدى شكرا لك


                              البند الثاني .


                              استاذي الفاضل لم اسجل في المنتدى لغرض ان تدعوني للاسلام وانما لغرض الحوار المباشر حول اي من الشبهات المطروحةا للنقاش !!! مع احترامي الكبير لك ماعلاقة الدعوة للاسلام بموضو الحوار شكرا لك .


                              الاخ يوسف محمود تحية من جديد ؟


                              اقتباس



                              هو استنتاج منطقى مثل استنتاجك ....بان الشبيه كان انسان (ملوش ذنب)


                              اولا .اسف لا اعلق على كلام اعتبره خارج عن سياق الحوار مع الاحترام .


                              ثانيا . حتى لا ندخل في حوارات بدون نهاية اقول لك عزيزي .


                              انتم تقولون ان الشبيه كان يهوذا الاسخريوطي وكونكم مسلمين عندكم القران والسنة هما المرجعين الوحيدين الذين يرجع اليهم في اي نقاش او حوار يتعلق بالعقيدة الاسلامية. السؤال الذي يطرح نفسه هنا .



                              هل ذكر القران او ذكر الرسول محمد ان الشبيه كان يهوذا الاسخريوطي ام انه اشتهاد من المفسرين ؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى اعرف كيف استمر بالحوار .


                              اقتباس



                              ايه ادلتك الى استندت عليها فى استنتاجك المنطقى....
                              انا استندت الى سفر الامثال..انت استندت الى ماذا؟؟؟؟؟



                              اخي العزيز . انا استندت الى القران والسنة !!! لانه لا في القران ولا في سنة الرسول محمد نجد ان يهوذا الاسخريوطي هو الشبيه ولا حتى اي اسم لشخص مذنب اخر .
                              ففي هذه الحالة يكون استنتاجي صح !!!!!!


                              اخي الفاضل في الختام نقاشنا حول الشبيه ان كان يهوذا ام شخص برئ الاساس . اما اذا رغبت ان نتحدث عن الايمان المسيحي كعقيدة ( الصلب والفداء ) فانا على استعداد اخي المحترم .



                              الاخ ابوحتة تحياتي لك .


                              لم يكن الموضوع عن القران ولا الخوض في اياته انما موضوع مطروح في المنتدى عن الصلب وتحديدا ( الشبيه ) .
                              اعتقد ان وضعك للاية من سورة الانعام لا مكان له من الاعراب مع الاحترام الكامل لك اخي المحترم


                              تحياتي للجميع

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                استاذ اعتقد باني لم اخالف اي من الضوابط الموضوعة بالمنتدى , عندما سجلت في منتداكم كان هناك حقل للديانة وطبعا انا كتبت مسيحي ولم تكن هناك فقرة تقول اذا كنت مسيحي ماهي طائفتك . استاذي الفاضل انتة تحاور شخص مسيحي واعتقد هو الهدف من وجود المنتدى شكرا لك
                                البند الثاني .
                                استاذي الفاضل لم اسجل في المنتدى لغرض ان تدعوني للاسلام وانما لغرض الحوار المباشر حول اي من الشبهات المطروحةا للنقاش !!!مع احترامي الكبير لك ماعلاقة الدعوة للاسلام بموضو الحوار شكرا لك .
                                على فكرة .. لقد وضعت البند الثاني من قوانين المنتدى رداً على قولك : هل سئلت انا عندما سجلت في منتداكم عن الطائفة التي تنتموم لها ؟

                                ولم أقصد انك تخالف القوانين !



                                عندما سجلت في منتداكم كان هناك حقل للديانة وطبعا انا كتبت مسيحي ولم تكن هناك فقرة تقول اذا كنت مسيحي ماهي طائفتك .

                                يا استاذ معتز .. لو سمحت تقبل كلامي بصدر رحب

                                لابد من معرفة طائفتك التي تنتمي إليها لكي تستقيم الأمور ، فلا يصح ان كنت أرثذوكسي مثلاً أن أناقشك في عقيدة يؤمن بها الكاثوليك أو البروتستانت ... فهمت ؟

                                بصراحة أتعجب جداً من انكارك لطائفتك !

                                انتظر ردك
                                Last edited by السيف العضب; 16-05-2013, 09:07 PM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X