السلام عليكم و رحمة الله و بركانه ,
<div align="center">سلسة تسائلات</div>
فى الحقيقة أنا احتاج للمساعدة فى الرد على أحد النصارى ,
يا جماعة ياريت يكون ردكم مفحم , عاوز أكبسه , و يا ريت الأخوة المشرفين يساعدوا بنصوص أنجيلية للمساعدة فى الرد .
كتب النصرانى :
عزيزي, الشئ المنطقي الوحيد هو ان الله منذ الازل معبود يُعبد. و الشئ المنطقي الوحيد هو ان الله هو الوحيد الموجود منذ الازل. و الشئ المنطقي الوحيد الذي يستنتج من هذا و ذاك ان الله كان يعبد نفسه بتميز بلا انفصال.
كون اننا ندرك هذة الحقيقة او لا ندركها بعقولنا لا تستوجب كونها غير منطقية.
لان عكسها سيؤدي الي استنتاجات تنفي الالوهية عن الله او الكمال عنه.
فمثلا: اذا قلت انه لم يكن يعبد قبل الخلق, اذن هو لم يكن اله لانه لم يكن يوجد ملائكة او جن او بشر يعبدوه.
اما اذا قلت انه كان يعبد منذ الازل من ملائكة او جن او بشر , اذن الملائكة و الجن و البشر ازلين مثل الله!!!
عزيزي, الله اما ان يكون اله منذ الازل او يكون في حاجة الي من يعبده.
اذا كان لا يعبد لعدم وجود مخلوقات تعبده اذن هو اله ناقص محتاج لمخلوقات لكي تعبده فيصير اله. و هذا هو عين الكفر بذاته.
انتهى .
و شكرا
<div align="center">سلسة تسائلات</div>
فى الحقيقة أنا احتاج للمساعدة فى الرد على أحد النصارى ,
يا جماعة ياريت يكون ردكم مفحم , عاوز أكبسه , و يا ريت الأخوة المشرفين يساعدوا بنصوص أنجيلية للمساعدة فى الرد .
كتب النصرانى :
عزيزي, الشئ المنطقي الوحيد هو ان الله منذ الازل معبود يُعبد. و الشئ المنطقي الوحيد هو ان الله هو الوحيد الموجود منذ الازل. و الشئ المنطقي الوحيد الذي يستنتج من هذا و ذاك ان الله كان يعبد نفسه بتميز بلا انفصال.
كون اننا ندرك هذة الحقيقة او لا ندركها بعقولنا لا تستوجب كونها غير منطقية.
لان عكسها سيؤدي الي استنتاجات تنفي الالوهية عن الله او الكمال عنه.
فمثلا: اذا قلت انه لم يكن يعبد قبل الخلق, اذن هو لم يكن اله لانه لم يكن يوجد ملائكة او جن او بشر يعبدوه.
اما اذا قلت انه كان يعبد منذ الازل من ملائكة او جن او بشر , اذن الملائكة و الجن و البشر ازلين مثل الله!!!
عزيزي, الله اما ان يكون اله منذ الازل او يكون في حاجة الي من يعبده.
اذا كان لا يعبد لعدم وجود مخلوقات تعبده اذن هو اله ناقص محتاج لمخلوقات لكي تعبده فيصير اله. و هذا هو عين الكفر بذاته.
انتهى .
و شكرا

îن îëéىهْ نçمùهْ?