السلام عليكم ورحمة الله
قام أحدهم بنشر هذا الموضوع فى موقع طلاب جامعة القاهرة رجاءا أفيدونا بالرد
وجزاكم الله خيرا
اليكم كلامه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أثناء تصفحي للإنترنيت قرأت كتاباً يوضح بان هنالك أخطاء لغوية في القرآن الكريم !!!!(استغفر الله)
في البداية لم اصدق ولكن عند البحث اكتشفت المصيبة الكبرى !!!! فلقد اكتشفت أن ما ذكره هذا الكتاب عن الأخطاء في القرآن الكريم كان صحيحاً !!!!!(كما خُيل إلي أستغفر الله )
وأحببت أن أطلعكم على ما ذكره هذا الكتاب علكم تملكون الجواب الشافي لما قرأته في هذا الكتاب(مع العلم أن هذا الكتاب لم يكن يتهجم على الإسلام ولو فعل ذلك لما قبلت أن اقرأه إنما عرض تساؤلات ودعا المشايخ للإجابة عنها )
فمثلاً يقول الكتاب :
1-
جاء في سورة المائدة( 5: 69 )
إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ ......
وكان يجب أن يقول و(الصابئين) لأنها معطوفة على اسم (إن) المنصوب لذلك يجب أن تكون الصابئين وليس الصابئون !!!!!
ويؤكد ذلك ما ورد في القرآن في سورة البقرة 2: 62 والحج 22: 17.
حيث قال : إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا والصابئين ......!!!
لاحظ هنا قوله : والصابئين !!!!!
فأية آية فيهما هي الصحيحة !!!!!
( إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ ......) أم
( إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا والصابئين ......)!!!
والطبري في تفسيره (لآية المائدة) استغرب ذلك وذكر عن السيدة عائشة رضي الله عنها ( أن الذي قام بإملاء هذه الآية قد أخطأ )!!!
والسؤال هو : لا يهم أن الذي كان يقوم بإملائها قد أخطا أم لا
ولكن المهم هو أنه في اللوح المحفوظ كيف وردت آية المائدة !!!؟؟؟
أوردت : الصابئون ام الصابئين !!!!!!؟؟؟؟
ثم ما تفسير الآية التي تقول( إنا له لحافظون) !!!!!فإن كان الله فعلا يحفظ كلمته فكيف نفسر الخطأ الذي حصل في آية المائدة !!!!!
2-
جاء في سورة النساء 4: 162
لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ مِنْهُمْ وَالمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالمُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْراً عَظِيماً
وهذه الآية فيها خطا وهو : (والمقيمين الصلاة )
وكان يجب أن يقول( والمقيمون الصلاة ) حيث أنها معطوفة على مرفوع فهي مرفوعة مثله .
والطبري في تفسيره لاحظ ذلك وتساءل !!!!!
3-
وفي سورة طه 20: 63 يقول( إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ )
وهذا خطا والصواب أن يقول( هذين )حيث اسم إن ينصب !!!!وعلامة نصب هذين هي الياء والنون !!!
والقرطبي لاحظ ذلك وقال ان العديد من الصحابة كانوا يقراونها ( هذين) وانها وردت في قرآن ابن مسعود (هذبن)!!!!
وقال القرطبي أن( هذان) تخالف قواعد اللغة!!!!!!!!! ولكنها توافق القرآن !!!!!
غريب : إن القرآن كما يقال فيه إعجاز لغوي فكيف يخالف قواعد اللغة !!!
وهنالك أمثلة كثيرة أخرى
لذلك أرجو منكم مساعدتي فلقد حصل معي تشويش وضياع الرجاء أفيدوني أفادكم الله
أخوكم عبد الحق
انتهى كلامه
رابط الموضوع
برجاء سرعة الرد
وجزاكم الله خيرا
قام أحدهم بنشر هذا الموضوع فى موقع طلاب جامعة القاهرة رجاءا أفيدونا بالرد
وجزاكم الله خيرا
اليكم كلامه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أثناء تصفحي للإنترنيت قرأت كتاباً يوضح بان هنالك أخطاء لغوية في القرآن الكريم !!!!(استغفر الله)
في البداية لم اصدق ولكن عند البحث اكتشفت المصيبة الكبرى !!!! فلقد اكتشفت أن ما ذكره هذا الكتاب عن الأخطاء في القرآن الكريم كان صحيحاً !!!!!(كما خُيل إلي أستغفر الله )
وأحببت أن أطلعكم على ما ذكره هذا الكتاب علكم تملكون الجواب الشافي لما قرأته في هذا الكتاب(مع العلم أن هذا الكتاب لم يكن يتهجم على الإسلام ولو فعل ذلك لما قبلت أن اقرأه إنما عرض تساؤلات ودعا المشايخ للإجابة عنها )
فمثلاً يقول الكتاب :
1-
جاء في سورة المائدة( 5: 69 )
إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ ......
وكان يجب أن يقول و(الصابئين) لأنها معطوفة على اسم (إن) المنصوب لذلك يجب أن تكون الصابئين وليس الصابئون !!!!!
ويؤكد ذلك ما ورد في القرآن في سورة البقرة 2: 62 والحج 22: 17.
حيث قال : إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا والصابئين ......!!!
لاحظ هنا قوله : والصابئين !!!!!
فأية آية فيهما هي الصحيحة !!!!!
( إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ ......) أم
( إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا والصابئين ......)!!!
والطبري في تفسيره (لآية المائدة) استغرب ذلك وذكر عن السيدة عائشة رضي الله عنها ( أن الذي قام بإملاء هذه الآية قد أخطأ )!!!
والسؤال هو : لا يهم أن الذي كان يقوم بإملائها قد أخطا أم لا
ولكن المهم هو أنه في اللوح المحفوظ كيف وردت آية المائدة !!!؟؟؟
أوردت : الصابئون ام الصابئين !!!!!!؟؟؟؟
ثم ما تفسير الآية التي تقول( إنا له لحافظون) !!!!!فإن كان الله فعلا يحفظ كلمته فكيف نفسر الخطأ الذي حصل في آية المائدة !!!!!
2-
جاء في سورة النساء 4: 162
لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ مِنْهُمْ وَالمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالمُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْراً عَظِيماً
وهذه الآية فيها خطا وهو : (والمقيمين الصلاة )
وكان يجب أن يقول( والمقيمون الصلاة ) حيث أنها معطوفة على مرفوع فهي مرفوعة مثله .
والطبري في تفسيره لاحظ ذلك وتساءل !!!!!
3-
وفي سورة طه 20: 63 يقول( إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ )
وهذا خطا والصواب أن يقول( هذين )حيث اسم إن ينصب !!!!وعلامة نصب هذين هي الياء والنون !!!
والقرطبي لاحظ ذلك وقال ان العديد من الصحابة كانوا يقراونها ( هذين) وانها وردت في قرآن ابن مسعود (هذبن)!!!!
وقال القرطبي أن( هذان) تخالف قواعد اللغة!!!!!!!!! ولكنها توافق القرآن !!!!!
غريب : إن القرآن كما يقال فيه إعجاز لغوي فكيف يخالف قواعد اللغة !!!
وهنالك أمثلة كثيرة أخرى
لذلك أرجو منكم مساعدتي فلقد حصل معي تشويش وضياع الرجاء أفيدوني أفادكم الله
أخوكم عبد الحق
انتهى كلامه
رابط الموضوع
برجاء سرعة الرد
وجزاكم الله خيرا


îن îëéىهْ نçمùهْ?