إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الى الزميل ( مجرد انسان )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الى الزميل ( مجرد انسان )

    الزميل العزيز مجرد انسان هدف هذه المشاركة هى التعرف عليك لا اكثر ،،،

    فأنت تقول منذ اشتركت فى المنتدى انك مسلم لكن طريقة تفكيرك وردك تدل على عكس هذا .

    فلهذا احب ان اعرف ما هو منهجك ومراجعك ،،،

    هل هو كتاب الله ، ام سنة رسوله ، ام العقل ؟

    وهل ياترى تقول لنا انك مسلم لكى تتفادى هجوم اخواننا والمقارنة بالنصرانية ؟

    اسئلة كثيرة تدور فى رأسى ورأس من يقوم بمناقشتك ارجوا ان تفيدنا فيها !!!

    وهذا لا يعنى اننا نكذبك بل نريد ان نعرف بشكل اوضح . وكما فى المثل المصرى ( حرص ولا تخون )

    وفقنا الله الى ما يحب ويرضى
    ملتقى أهل الحديث : http://www.ahlalhdeeth.com/vb
    ملتقى أهل التفسير : http://www.tafsir.net/vb
    منتدى التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية : http://www.eltwhed.com/vb
    الجامع للرد على النصارى
    http://www.aljame3.net/ib/

  • #2
    هو ليس مسلماً و و ليس نصرانياً .
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم

      اولا اريد ان تعرف لي كلمه زميل فانت تقولها لي دائما ولا اعرف ان كنت تفهم معنى هذه الكلمه .. او انك لا تريد ان تقول لي الصديق ؟؟؟ وشكرا على قبولك لي زميلا لك فيماذا لا اعرف ؟؟؟


      ثانيا : انا من ابوين مسلمين ومن عائله مسلمه ابا عن جد وهم من السنه على المذهب الشافعي والان اصبحوا وهابيين بحكم سيطرة هذا المذهب على كل شيء في حياتهم ...

      ثالثاً : ان احكم على مااقراءه بعقلي ولا اعطي قدسية لاي شيء واعتبر ان كل شيء يخضع للعقل .. فالله وهبنا العقل لنتدبر به ولنعرفه به .. فلا يمكن الاستدلال بالعقل في ما نريد والغاءه فيما نريد حسب اهوائنا .. ولا اتأثر بما يقوله الاخرين الا بعد ان اعمل عقلي وابحث فيما قرأت وفهمت ..


      نحن نتلقى ما نؤمن به عن طريق القيل والقال وما كتبه لنا الاخرين على مدى سنوات ولم نرى معجزة في حياتنا وانما نسمع عنها وبالطبع هذا قد يكون فيه ظلم لنا لاننا لسنا مثل من رأى المعجزه رأي العين ... ولذا نصل الى ما نؤمن به اما عن طريق التسليم بأن ما نقرأه هو الحقيقة او ان كل ما ادخل في عقلنا لا يدلنا الا ان الحقيقة هي هكذا ... ولذلك لا مانع من التدبر في ايات الله ومخلوقاته وما قيل عنه او ما قاله وهو عز وجل يطلب منا ذلك .. لا يريدنا ان نكون مسلمين بالوراثه ولا يريدنا ان نكون متعصبين له فهو من خلقنا وهو من سن كل سننه في هذه الارض وهو يفعل ما يشاء ....

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الزميل المحترم مجرد انسان شكرا لك على ردك على اسئلتى ، والتى وضحت لى بعض الامور ، وستعيننى على فتح بعض المواضيع معك فى المستقبل .

        قلت لماذا ادعوك بالزميل وليس بالصديق ،،،
        ولو انى لم اصل الى هدفك من هذا التعليق لكنى سأجيبك. بالنسبة لاطلاقى عليك زميل فهى بسبب ان الزماله من الرفقة كما فى العمل وانت رفيقى فى هذا المنتدى فلهذا اطلق عليك زميل . اما الصداقة فهى من الصدق وهى علاقة اقوى تقال بعد مدة من التعارف وتقال فى اقرب الناس لى وليس من اول او ثانى تعارف. وهذا لا يعنى تنزيل من قدرك ولكنه التعامل الطبيعى مع من لازلت فى مراحل التعرف عليه .

        وفقنا الله الى ما يحب ويرضى
        ملتقى أهل الحديث : http://www.ahlalhdeeth.com/vb
        ملتقى أهل التفسير : http://www.tafsir.net/vb
        منتدى التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية : http://www.eltwhed.com/vb
        الجامع للرد على النصارى
        http://www.aljame3.net/ib/

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله

          طبعاً هذه أول مداخله وحوار لى معك فى المنتدى يا مجرد إنسان

          رغم محاوراتى معك الكثيرة فى البال توك

          المهم

          تعريف كلمه زميل أترك للأخ الجندى أن يدلك عليه ولكن أقول لك على الأقل زميل فى المنتدى

          والان اصبحوا وهابيين بحكم سيطرة هذا المذهب على كل شيء في حياتهم ...
          أصبحوا وهابيين؟؟!!! وهذا المذهب؟؟!!

          وكانو شافعيين وأصبحوا وهابيين

          فماهى كتب الفقه عند الوهابيين

          هل يمكنك أن تسرد لى مصنفات فى ما أطلقت عليه المذهب الوهابى

          بل هل لديك تعريف لما سميته المذهب الوهابى

          أنا أتنظر

          ثالثاً : ان احكم على مااقراءه بعقلي ولا اعطي قدسية لاي شيء واعتبر ان كل شيء يخضع للعقل .. فالله وهبنا العقل لنتدبر به ولنعرفه به .. فلا يمكن الاستدلال بالعقل في ما نريد والغاءه فيما نريد حسب اهوائنا .. ولا اتأثر بما يقوله الاخرين الا بعد ان اعمل عقلي وابحث فيما قرأت وفهمت ..
          يا صاحب العقل

          هل ليس هناك شىء مقدس

          يعنى على حسب كلامك أنك مسلم فهل القرآن ليس كتاب مقدس

          يا من تزن كل شىء بعقلك

          دعنى أفاجأك

          عقلك صغيررر وقاصر

          لست أسبك ولكن دعنى أوضح لك

          هل بعقلك اللى فى رأسك هذا يمكنك أن تحسب لى

          34653636 /35345 +35634654365 - 23424.2254

          لأ مش هتعرف فى لحظه

          بل ممكن تأخذ يوم

          أو أكثر

          فى حين أن الآله الحاسبه التى ثمنها لا يزيد عن 3 جنيه تستطيع ذلك فى لحظه

          أعرفت حجم عقلك

          أعرفت ثمنه

          لا يساوى ثمن آله حاسبه

          سبحان الله

          عقلك هذا ليس به علوم الفلك والطب والهندسه والدراسات النفسيه والأبحاث الإجتماعيه

          أعرفت قدرات عقلك

          ألم أقل لك أنه قاصر

          فلا تغتر بعقلك بعد ذلك

          نحن نتلقى ما نؤمن به عن طريق القيل والقال وما كتبه لنا الاخرين على مدى سنوات ولم نرى معجزة في حياتنا وانما نسمع عنها وبالطبع هذا قد يكون فيه ظلم لنا لاننا لسنا مثل من رأى المعجزه رأي العين ... ولذا نصل الى ما نؤمن به اما عن طريق التسليم بأن ما نقرأه هو الحقيقة او ان كل ما ادخل في عقلنا لا يدلنا الا ان الحقيقة هي هكذا ... ولذلك لا مانع من التدبر في ايات الله ومخلوقاته وما قيل عنه او ما قاله وهو عز وجل يطلب منا ذلك .. لا يريدنا ان نكون مسلمين بالوراثه ولا يريدنا ان نكون متعصبين له فهو من خلقنا وهو من سن كل سننه في هذه الارض وهو يفعل ما يشاء ....
          هناك قيل وقال وهناك تواتر

          فما يصلنا بالتواتر كالقرآن هو من المسلمات

          فكلام الله مسلم به

          فأنت يا صاحب العقل القاصر لست فى علم إبن عباس مثلاً أو أقل صحابى وهم كلهم كبار

          ولست فى علم احد التابعين ولا حتى من تبعهم

          هل تحفظ القرآن أتوقع أنه لأ

          طيب يبقى تحاول تحكم بعقلك القاصر وبثقافتك الضعيفه على أناس كرسوا حياتهم للعلم الشرعى

          لما تقول إن الخمر ليست محرمه فأنت تفترى الكذب على الله والرسول والعلماء

          كم أخذت من الوقت لتستنبط هذا الحكم

          كم قرأت ودرست من الكتب لتستنبطه

          لاشىء سوى أهواء

          الأستاذ الفاضل

          إعرف حجم عقلك حتى تفلح ولا تغتر به فهو لا يساوى 3 جنيه

          والسلام على من إتبع الهدى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ثانيا : انا من ابوين مسلمين ومن عائله مسلمه ابا عن جد وهم من السنه على المذهب الشافعي والان اصبحوا وهابيين بحكم سيطرة هذا المذهب على كل شيء في حياتهم ...
            :lol: :lol:
            اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أنا أعترض على قول الأخ الجامع أن عقل مجرد إنسان لا يساوي 3 جنيه فأنا ذهبت لشراء آلة حاسبة و وجدت أن سعرها 3 جنيه و نصف الجنيه
              قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                :blink:

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  منذ البداية وأنا استغرب من مستر .مجرد إنسان .... فلقد ذكر أن أبويه مسلمان سلفيان وهذا تعبير غريب لا يستخدمه المسلمون.

                  اعتقد أن مستر .مجرد إنسان هو في الحقيقة إنسان مجرد ...
                  " الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ ءَامَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "(الأعراف/157 )


                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    وأنا أكرر أيضا ً نفس الأسئله
                    فماهى كتب الفقه عند الوهابيين
                    <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      اخوانى الكرام السلام عليكم ورحمة الله

                      بارك الله فيكم ، مهلا على الرجل .

                      فأنا متابع مواضيعه منذ مده ورأيت انه يفتح موضوع تلو الاخر ولا يناقش موضوعين فى وقت واحد ، ثم يجد نفسه بقدرة قادر مطالب بان يرد على ثلاث مواضيع فى وقت واحد &#33;&#33;&#33;
                      اعطوا الرجل فرصة للرد على ما يشاء .

                      جزاكم الله خيراً
                      ملتقى أهل الحديث : http://www.ahlalhdeeth.com/vb
                      ملتقى أهل التفسير : http://www.tafsir.net/vb
                      منتدى التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية : http://www.eltwhed.com/vb
                      الجامع للرد على النصارى
                      http://www.aljame3.net/ib/

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام عليكم

                        اشكركم على تعليقاتكم ... اخواني الاعزاء ليس بالضروره ان اقول لكم كيف افهم الوهابيه ولا كيف افهم السلفيه .. لو قلت لك اني مسلم لقلت لي على اي مذهب انت ؟؟؟ ولكن لاني حاولت التعريف بنفسي اكثر بشكل مباشر؟؟ وهو جواب لسؤال الموضوع اقتنع به من جاوبت عليه ؟؟؟ تسألني لما قلت لك اني على المذهب الشافعي وقلت لي كيف يقول مسلم انه سلفي ... الكثير من المسلمين يقولون انهم سلفيون ويتفاخرون بذلك .. يرون انفسهم على منهج السلف الصالح والصحابه ...

                        ثم ان هذا لا يفيد في الموضوع ولا يثبت حجة لاحد ان كنتم ترون ان في تلك الضحكات والهمسات ما يسعدكم ويثبت حجتكم ويبطل حجج الاخرين فعلى الرحب والسعه .

                        ان كنتم تريدون ان تعرفوا كيف افكر وتريدون ان تعلموا كيف تلقيت تعليمي ومن انا فانا شخص واحد من مليار ...

                        ولا اعرفكم ولا تعرفونني .. نحن هنا افتراضيون لا احقاد بيننا ولا نعرف بعض .. تجمعنا الانسانيه و الثقافه الواحدة ... لا تتعصبوا لله تعلموا ان الله هو من خلقنا وهو من يعرفنا بنفسه ..

                        استطيع ان اعرف لك الوهابية واعرف لك الشيعيه واعرف لك الجاميه واعرف لك القاديانيه واعرف لك الاف الملل والنحل في الاسلام وخارج الاسلام ولكن هذا لا ينفع ابدا ... الالغرض في نفس السائل ... واعتقد انه يريد ان يعرف من انا ... وهو لن يستطيع ان يعرف من انا غير ما قلته له ... فانا كذلك وانا صادق مع نفسي ومع الاخرين وعقلي هو من يحكم على كل شيء ...


                        هل تريد ان اكون في صفك وما ينفعك ذلك .؟.. هل تعتبرني صيدا ثمينا ؟؟ اذا اغنم بهذا الصيد ؟؟ واخترع اله حاسبه تستطيع ان تبرمج لك عقلي كما تشاء ؟؟ فيكون عقلك اصبح اسهمه عاليه واصبح يقدر بملايين الدراهم .. بدلا من عدة جنيهات ؟؟؟


                        وكل حبي وتقديري واحترامي والسلام عليكم ...

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          الأستاذ مجرد إنسان

                          مرة أخرى تكرر عمل ما طلبت منك ألا تفعله

                          وهو أن يكون المتحدثين فى وادى وحضرتك فى وادى آخر

                          نحن فى نقاش ولابد أن يكون هناك فعل ورد فعل وسؤال وجواب ((بالبلدى أخذ وعطى))

                          لا أن ندور حول أنفسنا

                          وأن يتكلم كل واحد فينا عن موضوع مع نفسه

                          ياريت تركز فى الحوار

                          وشكراً لك

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            اشم رائحة تهديد في كلامك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            انا رديت في المجمل سوف يجد كل من كتب لي ردا في جوابي له دون ان اخصص له ردا بمفرده ؟؟؟ لانني لا استيطع الرد على كل شخص ولا اجد معنا لذلك وليس الحوار هنا كما تدعي سؤال وجواب في البالتوك معقوله هنا تكتب الفكره ويرد عليها بفكره ؟؟؟

                            ولا اجد معنى لان تعتبر فهمك انت هو ما ينطبق على كل الاخرين ؟؟؟ الاخ الجندي فهم جوابي وانتهى الموضوع ؟؟؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              لا تهديد ولا حاجه

                              بس بجد يعنى مش معقول كل ما تتكلم فى موضوع تدخل تتكلم وبعدين لما حد يرد عليك تقوم متكلم فى موضوع تانى ماله دخل

                              وأوضح دليل على ذلك حوار فى موضوع الخمر

                              أنا لا أهدد ولا شىء وأنت مرحب بك بيننا

                              لكنى أتمنى فقط أن تحترم محاورينك

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X