السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ (149) أَمْ خَلَقْنَا الْمَلَائِكَةَ إِنَاثاً وَهُمْ شَاهِدُونَ (150) أَلَا إِنَّهُم مِّنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ (151) وَلَدَ اللَّهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (152) أَصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ (153) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ( الصافات)
هنا خطاب الله للمشركين الذين زعموا ان الملائكة بنات الله وهو هنا الله يحاصر اسطورتهم في كل مسار بها ويحاججهم بمنطقهم وبمنطق بيئتهم التي يعيشون فيها وهم كانوا يؤثرون البنين علي البنات؟ ويعدون ولادة الانثي محنة ويعدونها مخلوقا اقل من الذكر ثم هم الذين يدعون ان الملائكة اناث وانهم بنات الله!!
"فاستفتهم ألربك البنات ولهم البنون؟؟
ااذا كان الاناث اقل رتبة كما يدعون جعلوا لربهم البنات واستأثروا بالبنين؟؟ او اختار الله البنات وترك لهم البنين !فاسألهم عن هذا الزعم المتهافت السقيم واستفتهم كذلك عن منشأ الاسطورة كلها من اين جاءهم علم ان الملائكة اناث؟ هل هم شهدوا خلقهم فعرفوا جنسهم ؟ والله هنا يستعرض نص مقولتهم الكاذبه ولايقر ان الملائكة ابدا ذكور بل مانعرفه عن الملائكة انهم مخلوقات نورانيه طائعه لله لاتعصاه ابدا وهذا فقط هو حدود علمنا.
أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُم بِالْبَنِينَ (16) وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلاً ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ (17) أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ (18) وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَنِ إِنَاثاً أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ (19) ( الزخرف )
وهنا ايضا الله يخاطبهم بنفس منطقهم كيف توصلوا الي ان الملائكة اناث هل لان اسمهم ملائكة بها تاء التأنيث فقط ام شهدوا كيف الله خلقهم الله هنا يستنكر ان يتقول اي انسان عن ماهية الملائكة هل هي اناث او ذكوره ولايقر انهم ذكوره ابدا.
والله اعلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
بالنسبة للملائكة هذا الكلام افك مبين استغفر الله عليه لو انك مسلم . فاالملائكة ثابت عندنا انهم ذكور وهناك الكثير من الايات الدالة على هذا الامر :
هنا خطاب الله للمشركين الذين زعموا ان الملائكة بنات الله وهو هنا الله يحاصر اسطورتهم في كل مسار بها ويحاججهم بمنطقهم وبمنطق بيئتهم التي يعيشون فيها وهم كانوا يؤثرون البنين علي البنات؟ ويعدون ولادة الانثي محنة ويعدونها مخلوقا اقل من الذكر ثم هم الذين يدعون ان الملائكة اناث وانهم بنات الله!!
"فاستفتهم ألربك البنات ولهم البنون؟؟
ااذا كان الاناث اقل رتبة كما يدعون جعلوا لربهم البنات واستأثروا بالبنين؟؟ او اختار الله البنات وترك لهم البنين !فاسألهم عن هذا الزعم المتهافت السقيم واستفتهم كذلك عن منشأ الاسطورة كلها من اين جاءهم علم ان الملائكة اناث؟ هل هم شهدوا خلقهم فعرفوا جنسهم ؟ والله هنا يستعرض نص مقولتهم الكاذبه ولايقر ان الملائكة ابدا ذكور بل مانعرفه عن الملائكة انهم مخلوقات نورانيه طائعه لله لاتعصاه ابدا وهذا فقط هو حدود علمنا.
أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُم بِالْبَنِينَ (16) وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلاً ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ (17) أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ (18) وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَنِ إِنَاثاً أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ (19) ( الزخرف )
وهنا ايضا الله يخاطبهم بنفس منطقهم كيف توصلوا الي ان الملائكة اناث هل لان اسمهم ملائكة بها تاء التأنيث فقط ام شهدوا كيف الله خلقهم الله هنا يستنكر ان يتقول اي انسان عن ماهية الملائكة هل هي اناث او ذكوره ولايقر انهم ذكوره ابدا.
والله اعلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

îن îëéىهْ نçمùهْ?