إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كيف نرد علي موقع يضع نصوصاً سماها سورة من مثله ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    السلام عليكم - اخذا بنصيحتك قرأت ما كتبت

    هناك فرق بين من ذكرتهم - فهم ليسوا فقط مشركين - بل ليس لديهم بلاغة وبيان - امامك 100 سنه علشان تبدأ تعطيهم دروس فى اللغة العربية والبيان والصرف والنحو وغيره - الاساسيات -علشان يعرف ماذا تقول

    وكل يوم يجى بمحاوله جديدة افضل لتضييع الوقت
    هكذا تعلمون الحرامى السرقة

    شكرا لك

    تحياتى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      :tank(1)

      جزا الله خيرا كل الاخوه والاخوات على هذه الردود القيمه
      <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        بسم الله الرحمن الرحيم

        فى كل منتدى أدخله حتى المنتديات الرياضيه التى أنا مشرف فيها أجد من يكتبون إن شاء الله يكتبون إنشاء الله و هذا خطأ كبير و أرجو من جميع الإخوه ألا يقعوا فى هذا الخطأ

        و جزاكم الله خيرا
        <div align=\"center\"><img src=\'http://www.elnaggarzr.com/Images/Z.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' /><img src=\'http://www.geocities.com/olama20th/deedat.jpg\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />
        <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>كم من ضال أسلم بفضل الله على يد هؤلاء العظماء؟؟</span></span></div>

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          الحمد لله رب العالمين
          اخوتي الاعزاء
          ان الغرابة ان تجد من لا يجيد اللغة العربية يحاول ان يضع اية او سورة من مثله عجز العرب في اوجه عزتهم بلغتهم وفي اسواق الشعر والخطابة على ان ياتوا بمثله فكان القران حجة عليهم فهم اهل الفصاحة والبيان ثم دخل الاعاجم في الاسلام وتعلموا اللغة العربية فاصبح العجم من علماء اللغة العربية وبعدها تمسكوا بشرع الله لعلمهم بان الذي بين يديهم كلام رب العالمين ووحيه
          والان نحن مع محاولة من جهال للاتيان بسورة من مثله
          ولنبدأ من بدايتها
          اولا الحروف المقطعة
          ~ ~
          رم
          اخطاء الغبي بوضع المد فوق حرف الر وذلك انها لا تمد اصلا وذلك لعدم وجود سبب من اسباب المد في الحروف
          فحرف را لا يوجد به سبب عارض اولازم للمد
          واقرأ را ميم وانظر الى الصعوبة في النطق والتكلف في الانتقال بين مخارج الحروف واقرأ مثلا حاميم انظر الفرق بين اللفظين والتكلف في الاولى والسهولة في الثانية
          وطبعا القرأة باحكام التجويد وليست نثرية
          فن حاول وضع هذين الحفين قطع اوصاله قبل ان يجعلهما من الاحرف المقطعة
          نكمل الرد قال كتابٌ أنزلناهُ لقومٍ كانوا عَن آياتِنا غافِلين
          كلمة كانوا هو يظن ان معنا كان شيء كان في الماضي ولكن كان هي من الكينونة وكون الشيء يعبر عن كنه اي حاضره وطبيعته
          مثال ذلك كنت خير امة اي انتم خير امة
          وكان الله عليما اي ان الله عليما بكم وبفعلكم
          وان فرضنا جدلا انها تدل على الماضي فالمصيبة انه لم يذكر احد امن به ثم في اخر خرافاته يقول انه نجا هو والمؤمنين
          والان بداء المؤلف بالتخبيص فقال"
          انظر الى قوله"فأعرَضوا عنه مُستكبـِرين" هم المفروض اعرضوا عن الايات فكيف اصبحت عن زكرياءفأوحينا إلى عبدِنا زَكَرِيّا ليُرِيهم مِن آياتنا عَلهم يهتدون (4) فأقبلوا يتساءلون(5) قالَ قائلُهُم ما أنتَ إلا بشرٌ وإني بأمرِكُم لَعليم (6) ما أرسلَ اللهُ مِن قـَبلُ من رَسولٍ إلا وَكانَ مَلكاً مِن المُقرّبين (7) وإنّا على آياتك يازَكَرِيّا لقادِرين (8) قـُل هاتوا موعِدُكُم إن كُنتـُم صَادِقين (9) قالوا سَنُرِيكَ آياتنا إنّا كنا فاعِلين (10) فلمّا جاءَ موعِدُهُم قالَ الذي استكبرَ مِنهُم إنّي أوتِيتُ كَمَا الذي أوتِى صَاحِبُكُم"
          ماذا نسي الاهبل
          اولا نسي انه ذكر امرا غير صحيح فهم لم يقولوا له لما لم يرسل الله الينا ملائكة بل قالوا ان الله ارسل الينا قبلك ملائكة رسلا وهذا ما يكذبه الجميع فالملك يرسل للوحي الى الرسول ولا يرسل الى الناس
          ثانيا: انه لم يبين الاية التي تحدى بها زكرياء قومه

          ثالثا : اخطاء بالافراد والجمع فانهم بدل ما يتشاوروا تسائوا&#33; والمصيبة ان قاءلهم اي من يقول عنهم ويقول اني وليس اِنا

          انظر الى الكلمات التالية
          هاتوا موعكم
          إنّا كنا فاعِلين
          قالَ الذي استكبرَ مِنهُم
          إنّي أوتِيتُ كَمَا الذي أوتِى صَاحِبُكُم
          كلها
          تكذب اول خرافات المؤلف انهم لم يؤمنو برسله
          كلام لا يتكلم به عربي فصيح اللسان
          والغريب انظر من الكلام من اقام الحجة على الاخر
          ظاهلار الكلام ان من كفر اقام الحجة على من امن &#33;&#33;&#33;
          وهَزِأ وقالَ إنّي مِنَ المُرسـَلين (12) قالَ تالله إنّك لمِنَ المُستكبِرين (13) وإنّكَ عَلى ذلِك لمِنَ العابـِثين
          والمصيبة انظر الى العذاب الذي عذبوا به من الاول قضي عليهم ثم بلعتهم الارض وبعد ما بلعتهم الارض نزل عليهم حميم وبعد مانزل الحميم اجتهم الصاعقة منيح انهم ماتواوانا بظن انهم كمان بحاجة الى انواع اخرى من العذاب
          لو كان في عذاب مثل هيك فتكون الصاعقة اولا ثم الحمم ثم بلعهم من الارض والاول الذي خبص به المؤلف مستحيل
          لا اله الا الله وحده لا شريك له
          وهنا بعد هذا ما موقف الكاتب
          قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

          قال تعالى:
          <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

          <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            ما شاء الله أخي الجندي . أتيت بالآية و بالرد في نفس اليوم &#33;&#33;&#33; :lol:
            و لم تترك لنا المجال حتى بقراءتها .. أزادك الله علماً و نفعنا منه .
            بعد ردك هذا فإنني لا أجد ما أقوم بنقده إلا ذكر مصادر هذه التركيبات المؤلفة من حيث محاولة السرقة من القرآن . و على الرغم من تلك المحاولة فلن تجد أن النص قد ارتقى إلى مستوى من التقليد المقبول ..

            و سأحاول عدم تكرار الملاحظات التي ذكرها الأخ جندي إلا عند اللزوم .
            و عليه نبدأ بقولنا :

            رم :
            يظهر هنا وضوح الشمس محاولة السرقة من اسلوب القرآن الكريم و كان المقصود في القرآن في هذه الحروف تحدي البشر لإعجاز القرآن . و لهذا كل سورة افتتحت بالحروف فلا بد أن يذكر فيها انتصار القرآن و بيان إعجازه و عظمته و هذا معلوم بالاستقراء و هو الواقع في تسع و عشرين سورة و لهذا يقول تعالى : " الم ذَلِكَ الْكِتَاب لَا رَيْب فِيهِ " " الم اللَّه لَا إِلَه إِلَّا هُوَ الْحَيّ الْقَيُّوم نَزَّلَ عَلَيْك الْكِتَاب بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْن يَدَيْهِ" " المص كِتَاب أُنْزِلَ إِلَيْك فَلَا يَكُنْ فِي صَدْرك حَرَج مِنْهُ" " الر كِتَاب أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْك لِتُخْرِج النَّاس مِنْ الظُّلُمَات إِلَى النُّور بِإِذْنِ رَبّهمْ " " الم تَنْزِيل الْكِتَاب لَا رَيْب فِيهِ مِنْ رَبّ الْعَالَمِينَ " " حم تَنْزِيلٌ مِنْ الرَّحْمَن الرَّحِيم" " حم عسق كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْك وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِك اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ " و غيرها .. أما في خصمنا فنجد أنه لا يوجد نصرة فيما يأتي بعد تلك الحروف &#33; .. و هذا يدل على ضعف في البلاغة و عدم القدرة على استنباط حكمة و بلاغة الابتداء بتلك الاحرف..(تفسير ابن كثير)

            كتابٌ أنزلناهُ لقومٍ كانوا عَن آياتِنا غافِلين (الخصم) :
            كما ذكرنا آنفاً فإنه لا يوجد نصرة بلاغية لكتاب الخصم بعد ذكره (رم) . و الأكثر من ذلك فإنه قد وقع في خطأ بلاغي وهو قوله (لقوم) . فالفعل (أنزلنا) يأخذ حرف جر (على) ليبين من وقع عليه النزول و ذلك كقوله تعالى : (نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ ) ( آل عمران : 3). أما حرف اللام فهو لبيان السبب كقوله تعالى : (تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5)
            لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ
            ) ( يس : 5-6)

            فأعرَضوا عنه مُستكبـِرين(الخصم) :
            كما ذكر أخي الجندي (ومنه نستفيد) بأنه إذا كانو سوف يعرضون عن الكتاب كلهم فلم تنزيل ذلك الكتاب؟ أوليس الله بعالم الغيب و الشهادة ؟
            وأما القرآن فيخبرنا أنه يوجد مؤمنون و يوجد كافرون . و ذلك جلي في قوله تعالى : ( طس تِلْكَ آيَاتُ الْقُرْآنِ وَكِتَابٍ مُّبِينٍ (1) هُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (2)الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (3) إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ زَيَّنَّا لَهُمْ أَعْمَالَهُمْ فَهُمْ يَعْمَهُونَ (4) أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَهُمْ سُوءُ الْعَذَابِ وَهُمْ فِي الْآخِرَةِ هُمُ الْأَخْسَرُونَ (5) وَإِنَّكَ لَتُلَقَّى الْقُرْآنَ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ (6) ) (النمل)

            فأوحينا إلى عبدِنا زَكَرِيّا ليُرِيهم مِن آياتنا عَلهم يهتدون (الخصم ) :
            عندما تقرأ النص فتجد عدم وجود الترابط بين المعاني و القفز من معنى إلى آخر دونما بلاغة أو تبيان . ففي البدء كان التحدي لنصرة الكتاب و إعجازه بقوله (رم) و من ثم يقول انه نزل لقوم غافلين ثم يقول انهم أعرضوا ثم جاء بوحي زكريا ليريهم الآية .. ومن هنا نقول : أيها الكاتب الجاهل ، لقد اختلط الأمر في تنزيل الكتاب &#33;&#33;&#33; أنزل عليك أم على زكريا ؟ أين نصرة كتابك في ذلك عندما تقحم سيدنا زكريا ؟
            بينما تجد البلاغة في ترابط المعاني في القرآن جلي في قوله تعالى : ( يس (1)وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (4) تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7) إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلاَلاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ (8) وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ (9) وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ (10) إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ (11) إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ (12) ) ( يس ) .

            فأقبلوا يتساءلون (5) قالَ قائلُهُم ما أنتَ إلا بشرٌ وإني بأمرِكُم لَعليم ( الخصم)
            قال قائلهم .. قائلهم ؟ هل كان يقصد : قال قائل منهم ؟
            ثم يقول بعد ذلك :ما أنت إلا بشر .. و هل إدعى زكريا أنه ليس من البشر ؟
            و بعدها : و إني بأمركم لعليم . لقد كفر هذا الكاتب و وقع في تناقض . فقد أنزل من قدر الله و رفع قدر الكفرة . فقال مرة أن الكتاب نزل على قوم كفروا به ولم يعلم الله أنهم سيكفرون به بدليل أنه أنزله عليهم و لم يؤمن أحد . و من ثم نسب صفة العلم بصيغة المبالغة إلى الكافر (عليم) و صيغة مبالغة الفاعل تنسب إلى الله تعالى في مثل هذه الصفات (العلم ، القدرة إلخ ) مثل قوله تعالى : ( إن الله على كل شيء قدير) و قوله : (إن الله عزيز حكيم)
            كذلك بقوله (عليم) أي أنه على علم كبير و واسع بأمور الرسل . فهذا ينفي أنهم أعرضوا قبل ذلك و أن الله أنزل لهم الملائكة رسلاً قبل ذلك (كما ذكر أخواننا )
            فهل سبق و أنزل الله الملائكة إلا رسلاً إلى الأنبياء فقط يبلغون وحي الله إليهم ؟؟ &#33;

            ما أرسلَ اللهُ مِن قـَبلُ من رَسولٍ إلا وَكانَ مَلكاً مِن المُقرّبين (الخصم)
            بذلك أقامو الحجة على سيدنا زكريا . فقد أتاهم قبل ذلك رسلاً من الملائكة و المتحدث أعلمهم بهؤلاء الرسل . أما زكريا فليس إلا بشراً فحاجوه و بطلت حجته &#33;&#33;&#33; ماهذا؟ رسول تبطل حجته ؟ وما هي الآية التي بعثها مع زكريا؟ هل هي الكتاب (من قوله : رم ؟ ) فلا نجد نصرة الكتاب في بداية السورة بل على العكس فإننا نجد تكذيب الجميع له (لقوم كانوا معرضين)

            و الآن : أنظر كيف أن الكاتب سرق اسلوب القرآن محاولاً أن يأتي بمثله ففشل . و ذلك يبدو واضحاً من سورة يس في قوله تعالى : ( وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءهَا الْمُرْسَلُونَ (13) إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ (14) قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ (15)) (يس)

            و الفرق شاسع بين الاثنين . فالخصم ذكر أن الكافرين قد أقاموا الحجة على زكريا بأن الله أرسل لهم ملائكة قبل ذلك وهو الآن بشر مثلهم . فلا حجة له بعد ذلك . أما الله تعالى فقد ذكر أن انهم (أي أصحاب القرية) قد كذبوا المرسلين بدون إقامة الحجة . فقد مجرد تكذيب لا غير ..

            قـُل هاتوا موعِدُكُم إن كُنتـُم صَادِقين (الخصم)
            موعدكم بفتح الدال و ليس بالضم &#33;&#33;
            وهنا يبدو سرقة اسلوب القرآن واضح وجلي مع فرق بين الاثنين : قال تعالى : ( أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) (النمل : 64)
            لقد قام المؤلف بالنسخ دونما وعي لما ينسخ . فالقصة كما نرى في الماضي و أحداثها عبارة عن رواية حدثت و انتهت ، و لكن نجد فعل الأمر يأتي لينسف المنظومة الزمنية التي حاول عابثاً أن ينشئها . أما في القرآن الكريم فهو تحدي للحاضر و للمستقبل ( قل هاتوا برهانكم) اليوم و غداً ..

            قالوا سَنُرِيكَ آياتنا إنّا كنا فاعِلين (الخصم)
            قالوا؟ &#33;&#33;&#33; ألسنا كنا نتكلم عن الشخص العليم بأمر الرسل ؟
            وهنا نجد مرة أخرى كيف أن المؤلف قد أخذ بعض التراكيب من القرآن و لصقها في نصه .. قالوا سنريك آياتنا : (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)) ( فصلت : 53) .... إنا كنا فاعلين : ( يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ (104)) (الأنبياء : 104)
            إلا أن المؤلف لم يحسن السرقة فأضر بالمعنى .. معنى هذه الجملة يوحي عظمة هذه الآيات التي جاء بها الكفار و ثقتهم الكبيرة و النصر الكبير في قولهم (إنا كنا فاعلين) .. أما عن آيات سيدنا زكريا فما ذكر منها بعظمة و ثبات من شيء ..
            أما في القرآن فتجد موقع ( سنريهم آياتنا) تتكلم عن الذات الآلهية و كذلك ( إنا كنا فاعلين) فجاءت تأكيداً عظيماً من الله تعالى أنه صادق الوعد و لن يخلف وعداً و أنه سينهي الكون كما بدأه أول مرة .. و هنا يكمن فرق البلاغة بين النصين .


            و للحديث تتمة ...
            للتواصل على المسنجر:
            waelbounny@hotmail.com
            waelbounny@yahoo.com

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              Originally posted by Dexter@Aug 19 2004, 12:38 PM
              يس (1) َالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ
              الرجاء من الأخوة المشرفين تصحيح الخطأ الطباعي الذي ارتكبته في هذه الآية .. و الصحيح : و القرآن الحكيم
              للتواصل على المسنجر:
              waelbounny@hotmail.com
              waelbounny@yahoo.com

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                Originally posted by Dexter+Aug 19 2004, 01:11 PM--></div><table border='0' align='center' width='95%' cellpadding='3' cellspacing='1'><tr><td>إقتباس (Dexter @ Aug 19 2004, 01:11 PM)</td></tr><tr><td id='QUOTE'> <!--QuoteBegin-Dexter@Aug 19 2004, 12:38 PM
                يس (1) َالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ
                الرجاء من الأخوة المشرفين تصحيح الخطأ الطباعي الذي ارتكبته في هذه الآية .. و الصحيح : و القرآن الحكيم [/b][/quote]
                تم التعديل أخي

                ملحوظة : يمكنك أنت أيضا تعديل مشاركاتك في خلال 24 ساعة من كتابتها عن طريق الضغط على زر تعديل الموجود فوق المشاركة.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  السلام عليكم

                  هل يستطيع الجن ان يبنى قرآنا على قاعد حسابية او عددية من اوله لآخرة ، مع الأتيان بآيات مترابطة ومواضيع متكاملة بهذا الأعجاز

                  هذه الأشياء التى ستفحم الجاهلين

                  قال الرسول صلى الله علية وسلم " نزل القرآن على سبعة أحرف "

                  ربما هذا الدليل .. وما زال البحث مستمرا

                  من عظمة الإعجاز في كتاب الله ان نصوص القرآن تشكل نظاماً رقمياً متكاملاً” كيف يمكن توضيح هذا القول بلغة الارقام؟

                  - سوف أضرب لك مثالاً رقمياً قال الله تعالى (إنه لقول فصل) الطارق: 26/13. كيف يدخل الرقم “7” في تنظيم هذه الكلمات؟ نكتب كلمات هذه الآية وتحت كل كلمة عدد حروفها:

                  انه ... لقول ... فصل

                  3 .... 4 ... 3

                  إننا نجد انفسنا امام عدد هو 343 يقبل القسمة على سبعة من دون باق:

                  343 على 7 = 49

                  ولكي ندرك التكامل في النظام القرآني المُعجز نرى اول آية وآخر آية من القرآن الكريم، لنجد هذا النظام نفسه يتكرر. نكتب اول آية من القرآن وتحت كل كلمة عدد حروفها

                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  3 4 6 6

                  هذا العدد 6643 يقبل القسمة على “7”:

                  6643 على 7= 949

                  أما آخر آية من القرآن فنتبع الطريقة ذاتها لنجد:

                  من الجنة والناس

                  2 5 1 5

                  وهذا العدد 5152 ايضا يقبل القسمة على “7”:

                  5152 على 7 = 736.

                  مع التحية

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    تتمة الرد :


                    فلمّا جاءَ موعِدُهُم قالَ الذي استكبرَ مِنهُم إنّي أوتِيتُ كَمَا الذي أوتِى صَاحِبُكُم (الخصم) :

                    أخطأ المؤلف في هذه الجملة لغوياً بشكل واضح .. فكلمة (جاء) هنا خطأ بلاغي واضح . فكلمة جاء لا تكون للموعد الذي يعلمه الطرفين و المتفق عليه مسبقاً فهي تفيد المباغتة ، و الأصح أن يقول (حان). و هنا أيضاً يظهر كيف أن الكاتب حاول السرقة من ألفاظ القرآن و لم يكن على دراية بما يسرق . قال تعالى : ( فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً) (الاسراء : 5) و قال تعالى : ( إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا ) (الاسراء : 7 ) و قال تعالى : ( وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) الاسراء : 104) و قال تعالى : ( قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا) (الكهف : 110 ) و قال تعالى : ( وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ ) (ق : 19)
                    يتبين لنا من الآيات الكريمات كيف أن الله تعالى ذكركلمة (جاء) في أمور الغيبيات . و ذلك من البلاغة الشيء الكثير لتبيان المباغتة و عدم التحضير للحدث لعدم علمهم بوقته .
                    كما أوتي صاحبكم ؟؟&#33;&#33; و ما الذي أوتي زكريا في هذه السورة؟ &#33;&#33; إني أتساءل . و في هذا تحدي واضح لسيدنا زكريا في الخصم فقد أكدوا أنهم على ذلك لمن الفاعلين . ثم ذكر الكاتب أن الذي استكبر قد تحدى سيدنا زكريا و قالها جهراً (كما أوتي) أين الذي أوتي به ؟&#33;&#33; هل يقصد الكتاب الخصم ؟&#33;&#33; و إن كان صحيحاً هذا الافتراض لكان من الأولى أن ينصر كتابه في بداية الآية المؤلفة حين قال (رم) ثم اكتفى بذلك و انتقل إلى قصة زكريا ..
                    و هذا أيضاً سرقة من ألفاظ القرآن فقال تعالى : ( وَإِذَا جَاءتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللّهِ اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ ) (الأنعام : 165)
                    أوتيتُ ؟؟&#33;&#33; ممن ؟ أهو أيضاً رسول ؟ و هنا أيضاً سرقة من القرآن من قصة موسى مع فرعون مع فرق في البيان اللغوي كما سنرى ، قال تعالى : ( فَلَنَأْتِيَنَّكَ بِسِحْرٍ مِّثْلِهِ فَاجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ مَوْعِدًا لَّا نُخْلِفُهُ نَحْنُ وَلَا أَنتَ مَكَانًا سُوًى (58) قَالَ مَوْعِدُكُمْ يَوْمُ الزِّينَةِ وَأَن يُحْشَرَ النَّاسُ ضُحًى (59) فَتَوَلَّى فِرْعَوْنُ فَجَمَعَ كَيْدَهُ ثُمَّ أَتَى (60) ) (طه) ... نرى هنا الفرق اللغوي الشاسع بين القصتين : ففي قصة فرعون نرى أن فرعون قد جمع كيده و لم يدعي أنه أوتي ذلك بل هو الذي أتى بالسحر (من خلال السحرة) . أما المؤلف فقال (أوتيت) أي أن أحدهم (و قد يكون هو الله في نظر الكاتب) قد آتى الذي استكبر من الآيات التي تناهض في عظمتها آيات زكريا ، فلا هو ذكر آية زكريا و لا ذكر آية المستكبر و ظهر زكريا هنا موقف الضعيف الذي لا ينصر إلا أن يقوم الله بسحقهم جميعاً فلم يبقى له من الحجة شيئاً . و هذا أيضاً من الخلل الشيء الكثير ..

                    وهَزِأ وقالَ إنّي مِنَ المُرسـَلين : ( الخصم )
                    نعم له الحق الإدعاء أنه من المرسلين و أن يهزء كما يريد فقد أظهر أنه يوازي سيدنا زكريا في حججه ( المجهولة)
                    قال تعالى : ( وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا) (الفرقان : 41) أنظرأخي القارئ كيف أن المشهد قد سرق كما هو من القرآن الكريم &#33;&#33;&#33;

                    قالَ تالله إنّك لمِنَ المُستكبِرين (13) (الخصم)
                    وهل يكون جواب النبي كذلك ؟ أهي أخلاق الأنبياء ؟ أم يحاول هدايتهم بالتي هي أحسن ؟ أنظر الفرق بين ماورد في قصة نوح حول تكذيب قوم نوح للرسول و بين ما ورد في هذه القصة المؤلفة ، قال تعالى : ( لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (59) قَالَ الْمَلأُ مِن َوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ (60) قَالَ يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي ضَلاَلَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (61) أُبَلِّغُكُمْ رِسَالاَتِ رَبِّي وَأَنصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (62) أَوَعَجِبْتُمْ أَن جَاءكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِّنكُمْ لِيُنذِرَكُمْ وَلِتَتَّقُواْ وَلَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (63) فَكَذَّبُوهُ فَأَنجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُواْ قَوْماً عَمِينَ (64))
                    لاحظ أن هناك فترة للدعوة و فترة للتكذيب و من ثم جاء العقاب (استخدام فاء الاستئنافية للدلالة على وجود التتابع و الفاصل الزمني) و لم يأتي العذاب في نفس وقت بدء الدعوة كما نلاحظ من القصة المؤلفة &#33;&#33;

                    وإنّكَ عَلى ذلِك لمِنَ العابـِثين (14) (الخصم)
                    و هنا أيضا تجد أن استخدام حرف الجر غير مناسب لغوياً ..و الصحيح القول : (بذلك) ، أو (بقولك) ..
                    خطأ في إدخال اللام المزحلقة . فلا يجوز أن يفصل بينها و بين إنّ فاصل ..

                    أفرأيتـُم إن أنزَلَ اللهُ عليكُم عَذاباً مِن بَينِ أرجُلِكُم ومِن فوقِكُم فأينَ تفِرّون (15) (الخصم)
                    خطأ لغوي آخر ... إدخال الفاء على رأيتم دلالة على رؤية شي موجود ولا دلالة لها على التعقل ، فالفاء تنسف معنى رأى القلبية و العقلية و تأكد على (رأى) البصرية . و النص واضح أنه أريد به رؤية قلبية بدليل أنه أراد تصور ما في الغيب . أما الفاء فقد أكدت على الرؤية البصرية .
                    قال تعالى في (رأى البصرية متصلاً معها الفاء) : ( قَالَ أَفَرَأَيْتُم مَّا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ) (الشعراء : 75) و قال تعالى : ( وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ) (الزمر : 38) و قوله : ( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ) (الجاثية : 23) و قوله : ( أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى ) (النجم : 19) و قوله : ( أَفَرَأَيْتُم مَّا تُمْنُونَ ) (الواقعة : 58) و قوله : ( أَفَرَأَيْتُم مَّا تَحْرُثُونَ ) (الواقعة : 63) و قوله : ( أَفَرَأَيْتُمُ الْمَاء الَّذِي تَشْرَبُونَ) (الواقعة : 68) و قوله : ( أَفَرَأَيْتُمُ النَّارَ الَّتِي تُورُونَ ) (الواقعة : 71)
                    و قال تعالى (في رأى القلبية غير المتصلة بالفاء) : ( قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ ) (الملك : 28) و قوله : ( قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ ) (الملك : 30)
                    وهذا فرق البلاغة بين النصيين ..

                    قالوا بَل نَحنُ به كافِرون (الخصم)
                    هذا موضع سرقة أخر من القرآن الكريم . قال تعالى : ( فَلَمَّا رَأَوْهَا قَالُوا إِنَّا لَضَالُّونَ (26) بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ (27)) ( القلم)
                    و قال تعالى : ( إِنَّا لَمُغْرَمُونَ (66) بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ (67)) (الواقعة)

                    وما رَبُّكَ إلا مَنَ الغائبين (الخصم)
                    لاحظ الخطأ النحوي في كلمة (من) فهي مكسورة الميم و ليست مفتوحة &#33;&#33;&#33;
                    ولاحظ أيضاً محاولة محاكاة اسلوب القرآن في قوله تعالى : ( وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِّمَّا عَمِلُواْ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ ) (الأنعام : 132) و قوله : (وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ) (هود : 123) و قوله : ( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ) (فصلت : 46)

                    فنودي مِن فوقِهِم بل نحنُ المُعذِّبون (الخصم)
                    عجز في الاسلوب واضح في تبيان من هو الحق و من هو الباطل .أنظر أخي الكريم في النص :
                    (إنّي أوتِيتُ كَمَا الذي أوتِى صَاحِبُكُم ) إثبات .
                    (إنّي مِنَ المُرسـَلين ) إثبات آخر لا غبار عليه .
                    (تالله إنّك لمِنَ المُستكبِرين ..وإنّكَ عَلى ذلِك لمِنَ العابـِثين) قسم لدعم قول زكريا لا غبار عليه .
                    (قالوا بَل نَحنُ به كافِرون) رد القسم (بل) ولا شيء يعلو ذلك لغوياً &#33;&#33;
                    (وما رَبُّكَ إلا مَنَ الغائبين) تأكيد بالنفي و الاستثناء .. لدعم رد القسم &#33;&#33;
                    (فنودي مِن فوقِهِم بل نحنُ المُعذِّبون) لم يأتي لغوياً ما هو أقوى للرد ما سبق &#33;&#33; و استخدم نفس الاسلوب بالرد (بل نحنُ) و هذا من عجز المتكلم &#33;&#33; (ماعاذ الله أن يكون المقصود هو الله )



                    و للحديث بقية ....
                    للتواصل على المسنجر:
                    waelbounny@hotmail.com
                    waelbounny@yahoo.com

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      الجن يحييكم
                      ورسالته لكم انه لن يكتب كلمة واحدة فى هذا المنتدى وستكون ردوده فى موقع الكلمه حيث لا تنشر ردود بدون موضوع وقد ظهرتم وكانكم تتحدثون الى انفسكم او تتحدثون الى سراب او من الممكن انكم صدقتم انه حقا جن
                      وانه يشكر جميع الاخوة الافاضل المحترمين فى هذا المنتدى
                      وانه يود ان يلفت نظركم الى شىء هام انه سعد كثيرا بضحكاتكم
                      وهذا امر طبيعى جدا لاننا نحن ايضا نفعل مثل ما تفعلون كلما قرئنا اشياء من مثله وما يضحكنا اكثر ما نسمعه من معجزات
                      نصيحتى لكم ان كنتم حقا مقتنعين بتلك الردود فلا تحذفوا الموضوع الاساسى لانكم ببساطة اطلقتم العنان لخيال القارىء ان ما ارسله لكم الجن كان اعجازا جعلكم تلفون حول انفسكم ولكنه كما رايتم هراء مثل اى هراء ولكن نشكر لكم حسن تعاونكم فقد وفرتم على الاخ الجن وقته الثمين الذى اضاعه معكم
                      واثبتم للعالم كله كم كنتم مهزوزيين
                      وستظلوا هكذا حتى تجاهدوا من اجل ان يحنوا عليكم المولى سبحانه ويهدكم الى صراطه المستقيم
                      وطبعا لا سلام على المهزوزين

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        الحمد لله أنك كشفت نفسك يا جن
                        وأنا لو أعلم أنك أحد العاملين فى موقع الكلمه النجسه لكنت أول من يطلب طردك

                        لأننى كنت سأتوقع نفس إسلوب موقعكم النجس من نشر أكاذيب وتدليس ليس على المسلمين فقط ولكن حتى على النصارى
                        وهذا بشهادة زيروس أحد النصارى الذين أعتبرهم محترمين

                        ولكننى ألوم على نفسى عدم ملاحظتى لإسلوبك والذى يتفقك بشكل كامل مع موقعكم النجس

                        فهذا الموقع النجس يفعل مثل فعلتك يرسل له المسلمين الردود على أكاذيبه وتدليسه فيكون الرد هوا التجاهل
                        بل والإستمرار فى بعث رسائل الى المسلمين معتقدين أن من المسلمين من سيصدقك هذه الأكاذيب أول ما يفتح الرساله

                        وأنا الأن على يقين من أنكم ستتوقفون عن هذا العمل عندما يتوقف الدعم المالى. فالممول لم يستمر فى تصديق أكاذيبكم من أعداد المسلمين الذين يتنصرون بمجرد فتح رساله تحمل مقاله من موقعكم النجس.

                        وأنا على يقين تام من أنكم المنهزمون فى النهايه وأقسم بالله الذى لا أقسم به باطلاً أبدا ً أنكم المنهزمون فى النهايه

                        والسلام على من اتبع الهدى
                        <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          وهذه هى بيانات صاحب هذا الموقع النجس

                          Fahim Yasir
                          13. Gladstonos Rd
                          Pafos 8046
                          Cyprus

                          Bank of Cyprus
                          Evagoras Pallikarides Corner & Andrea Tsielepou
                          P.O.Box: 60034
                          CY-8123 Paphos
                          Telex: 2456, 2911 Kypria Cy
                          Swift: BCYPCY2N
                          Name: Yasser Habib Fahim
                          Account No: 0660-41-06-039036




                          موبيل 003579896337
                          احد اعضاء الهيئة الدولية للاعلام
                          عضو مجلس ادارة مركز الكلمة لحقوق الانسان
                          المسئول عن مركز الكلمة المسيحي
                          <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            وهذه صوره لأحد العاملين فى هذا الموقع النجس (قد يكون الجن)

                            <div align="center"></div>
                            <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              وهذه صوره لرب الجن (وسلملى على المحبه)
                              <div align="center"> </div>
                              <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                Originally posted by free_man@Aug 22 2004, 01:35 AM
                                ان ما ارسله لكم الجن كان اعجازا جعلكم تلفون حول انفسكم
                                الزميل / فرى مان


                                إن كنت تؤمن بأن هذا الهراء الذي جاء به الجن أيا ما كان يمكن أن يؤمن به ويردده ما يزيد عن مليار من البشر بعد 1400 سنة من الآن فسمه إعجاز.

                                وإن لم تؤمن بهذا فاتقي النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين.


                                والسلام على من اتبع الهدى

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X