بــــــــــسم الله الرحمن الرحيم
وبه سبحانه نستعين
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
يقول الله (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (18)الانبياء
مدار ألفريه قائم على هذا الحديث
في الصحيحين من جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللّهِ يُحَدِّثُ:" أَنَّ رَسُولَ اللّهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- كَانَ يَنْقُلُ مَعَهُمُ الْحِجَارَةَ لِلْكَعْبَةِ، وَعَلَيْهِ إِزَارُهُ. فَقَالَ لَهُ الْعَبَّاسُ، عَمَّهُ: يَا ابْنَ أَخِي! لَوْ حَلَلْتَ إِزَارَكَ، فَجَعَلْتَهُ عَلَى مَنْكِبِكَ، دُونَ الْحِجَارَة.قَالَ: فَحَلَّهُ، فَجَعَلَهُ عَلَى مَنْكِبِهِ، فَسَقَطَ مَغْشِيّاً عَلَيْهِ.قَالَ فَمَا رُؤيَ بَعْدَ ذَلِكَ الْيَوْمِ عُرْيَاناً" .
فشنعو على هذا الحديث وقالو كيف يتعرى رسول الله
ونحن نجيب عليهم بعد أن نبراء إلى ربنا من الحول والقوه
أولا......... الحديث صحيح
ثانيا ......... هذه ألواقعه متى حديث يا أخوه ؟؟؟
الاجابه ::::حدثت قبل ألبعثه
ثالثا .........لو سألتم الجاهل المعترض كم كان عمر النبي عندما سقط على الأرض وتعرى ؟؟؟
انا واثق انه لا يعلم كم كان عمره صلى الله عليه وسلم
هل تعلم أن هذه ألحادثه وقعت له بابي هوا وامى وهوا طفل صغير طفل يابشر
لا تنبهر لا تستغرب نعم وقعت له وهوا طفل صغير
الدليل ........ ما قاله الزهري رحمه الله في هذه ألواقعه
عمدة القاري شرح صحيح البخاري - (ج 6 / ص 198)
قال الزهري لما بنت قريش الكعبة لم يبلغ النبي عليه الصلاة والسلام الحلم
أرئيتم يا معشر المعترضين لم يبلغ الحلم
تحاسبون طفل على انه خلع مئزره
ولكننا سنتنزل معكم من باب اضحاض فريتكم من راىالنبى عريان؟
من رآه صلى الله عليه وسلم وهوا عاريا ؟؟؟
هل يوجد فى الحديث ما يشير انه صلى الله عليه وسلم تعرى امام الناس ؟؟؟
لا يوجد فى الحديث هذا القول
دعوني انقل لكم عدد من الأحاديث التي تبين أن رسول الله ما تعرى أمام احد من قريش
الأحاديث المختارة للضياء المقدسي - (ج 3 / ص 368)
أخبرنا أبو جعفر محمد بن أحمد أن فاطمة بنت عبدالله أخبرتهم أبنا محمد بن ريذة أبنا سليمان بن أحمد الطبراني ثنا محمد بن علي بن الأحمر الناقد ثنا عثمان بن سعيد الأنماطي ثنا عبدالرحمن بن عبدالله الدشتكي ثنا عمرو بن أبي قيس عن سماك بن حرب عن عكرمة عن ابن عباس عن العباس قال كنا
ننقل الحجارة إلى البيت حين بنت قريش البيت وأفردت قريش رجلين رجلين ينقلون الحجارة والنساء ينقلن الشيد وكنت أنا وابن أخي فكنا ننقل على رقابنا وأزرنا تحت الحجارة فإذا غشينا الناس اتزرنا فبينا أنا أمشي ومحمد صلى الله عليه وسلم قدامي ليس عليه إزار خر فانبطح على وجهه فجئت أسعى وألقيت حجري وهو ينظر إلى السماء فقلت ما شأنك فقام وأخذ إزاره فقال ( نهيت أن أمشي عريانا ) فقلت أكتمها مخافة أن يقولوا مجنون رواه قيس بن الربيع عن سماك بن حرب ( 1 ) وله شاهد في ( الصحيحين ) من حديث عمرو بن دينار عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما
يا قوم أغيثونا من الغباء من شاهد النبى وهوا عريان الحديث يقول انه وعمه كانو إذا اقتربو من الناس اتزرو بالثياب
دعنى ألقمك حجر أخر
عمدة القاري شرح صحيح البخاري - (ج 14 / ص 398)
وروى البيهقي في ( الدلائل ) من حديث سماك بن حرب عن عكرمة عن ابن عباس حدثني العباس بن عبد المطلب قال لما بنت قريش الكعبة انفردنا رجلين رجلين ينقلون الحجارة وكنت أنا وابن أخي فجعلنا نأخذ أزرنا فنضعها على مناكبنا ونجعل عليها الحجارة فإذا دنونا من الناس لبسنا أزرنا فبينما هو أمامي إذ صرع فسعيت وهو شاخص ببصره إلى السماء قال فقلت يا ابن أخي ما شأنك قال نهيت أن أمشي عريانا قال فكتمته حتى أظهر الله نبوته
بل خذ حجرا أخر
فتح الباري - ابن حجر - (ج 3 / ص 441)
وروى الطبراني أيضا والبيهقي في الدلائل من طريق عمرو بن أبي قيس والطبري في التهذيب من طريق هارون بن المغيرة وأبو نعيم في المعرفة من طريق قيس بن الربيع وفي الدلائل من طريق شعيب بن خالد كلهم عن سماك بن حرب عن عكرمة عن بن عباس حدثني أبي العباس بن عبد المطلب قال لما بنت قريش الكعبة انفردت رجلين رجلين ينقلون الحجارة فكنت أنا وبن أخي فجعلنا نأخذ أزرنا فنضعها على مناكبنا ونجعل عليها الحجارة فإذا دنونا من الناس لبسنا أزرنا فبينما هو أمامي إذ صرع فسعيت وهو شاخص ببصره إلى السماء قال فقلت لابن أخي ما شأنك قال نهيت أن أمشي عريانا قال فكتمته حتى أظهر الله نبوته
أعيد عليكم السؤال هل هناك دليل واحد على انه تعرى أمام الناس ؟؟
فاتو ببرهانكم إن كنتم صادقين
اذا، فتعري النبي – صلى الله عليه وسلم – كان قبل البعثة أولا وثانياً كان لمصلحة لكي يضع ثوبه على عاتقه لكي يتقوى بها على حمل الحجارة وعلى قربة يتقرب بها لله جل وعلا وهي بناء الكعبة .ثالثا كان طفل طفل يابشر لم يبلغ الحلم ياقوم
ثم هناك نقطه فى غايه الخطوره .....لماذا لا تأخذون كل الحديث
بمعنى لماذا تعترضون على التعري الوارد فى الحديث وتتركون الصوت الذي سمعه من السماء ينهاه عن التعري ؟؟
من الذي نهاه ؟؟
انه ربه ومولاه
ولكن هذه عاداتكم التدليس
ثم وكانى المح فى كلامك أن التعرى ينفى النبوه عن الانبياء
لو كان هذا فكركم فمن باب أولى ان ينفى الالوهيه عن ربك
لماذا اقول هذا....اقوله لان ربك قد تعرى امام جميع التلاميذ
يسوع المسيح وحاشاه عريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
يوحنا 13 عدد4: قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها.
خلع ثيابه ليه ؟؟؟؟
يوحنا 13 عدد4: قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها. (5) ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها. (svd)
لااحظو عريان واتزر يعنى وضعها على أسفل جسده ثم خلعهاوكان **********انتو أكيد فاهمين ما مقصود هذه النجوم
أريد أن أنبه أنى لما أقول هذا النصوص لا اقصد المسيح صلى الله عليه وسلم إنما اقصد رب المسيحيين يسوع الكتاب المقدس لا مسيح المسليمن الذى حاشاه ان يقدم على فعله مثل هذه
ويبدو ان التلاميذ قد تعلمو من ربهم فقام احد التلاميذ يقلد ربه
يوحنا 21 عدد7: فقال ذلك التلميذ الذي كان يسوع يحبه لبطرس هو الرب.فلما سمع سمعان بطرس انه الرب أتزر بثوبه لانه كان عريانا والقى نفسه في البحر.
فهل تعرى ربك ينفى عنه الربوبيه ؟؟
واليكم أخيرا انبياء ولكن عراااااااااااااااااااااااااه
نحن كمسلمين لا نؤمن بهذه التهم عن الأنبياء الكرام صلوات ربى عليهم ولكننا ننقل ما يعترض عليه الأستاذ ولسان حالنا نقول له انظر إلى كتابك قبل أن تعترض على الإسلام
نوح يسكر ويتعرى
تكوين9 عدد18: وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث.وحام هو ابو كنعان. (19) هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح.ومن هؤلاء تشعبت كل الارض (20)وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما. (21) وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه. (22)فأبصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا. (23) فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا إلى الوراء وسترا عورة ابيهما ووجهاهما إلى الوراء.فلم يبصرا عورة ابيهما. (24)فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. (25) فقال ملعون كنعان.عبد العبيد يكون لإخوته (26)وقال مبارك الرب اله سام.وليكن كنعان عبدا لهم. (svd)
النبي إشعياء يتعرى ثلاثة سنين
إشعياء20 عدد2: في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن أموص قائلا.اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك.ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا. (3)فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية وأعجوبة على مصر وعلى كوش (4)هكذا يسوق ملك اشور سبي مصر وجلاء كوش الفتيان والشيوخ عراة وحفاة ومكشوفي الاستاه خزيا لمصر. (5)فيرتاعون ويخجلون من اجل كوش رجائهم ومن اجل مصر فخرهم
المشكله الناس مابيشعرو هما بيقولو ايه يامسيحى اللى بيته من زجاج مايقفش فى الصاله
الغريب بقى موضوع العميد والرشم وما ادراك ما الرشم بالمناسبه تعميد المسيحح كان امتى وهناك صور مسيحيه توضح تعرى المسيح وهوا فى سن الثلاثين
فلو نظرنا نجد ان الرب هوا الذى امر بالتعري ولا حول ولا قوه إلا بالله اللهم إن ناقل الكفر ليس بكافر اللهم أنا نبراء إليك مما نسبوه إليك والى أنبيائك
اقول قولى هذا واستغفر الله العظيم لى ولكم
الله اسأل أن يجعل أقوالنا ذادا إلى حسن القدوم إليه وعتدا إلى يمن الرجوع إليه إن ربى بكل جميل كفيل وهوا حسبنا ونعم الوكيل
كتبه اخوكم ابن تاشفين
عبد الوهاب عاشور
ابو خديجه

îن îëéىهْ نçمùهْ?