الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وسلم ,وبعد
متى سيفهم المسيحي ؟؟سؤال لا بد من طرحه ,أظن ان المسيحي الباحث بحق عن الحق ,لا يتكلم في هذه الفريات الساقطة من أساسها ,ولكن كلامي للمسيحي الحاقد الذي يتحفني بغبائه كل يوم ,ويكلفنا عناء ألكتابه ولكننا نسأل الله أن يجعل ما نكتب في موازين أعمالنا يوم نلقاه ,انه ولى ذالك سبحانه والقادر عليه ,وبالمناسبة لا يظن احد أنى اسب المسيحي واتهمه بالغباء ,فاني لا أخفيكم سرا أن الغباء والجهل له مكانه كبيره في الكتاب المقدس
الرسالة ألثانيه لبولس الرسول يقول
12: 11 قد صرت غبيا و انا افتخر انتم ألزمتموني لأنه كان ينبغي ان امدح منكم اذ لم انقص شيئا عن فائقي الرسل و ان كنت لست شيئا
الرساله الاولى لبولس يقول
1: 27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء و اختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء
"لأن جهالة الله أحكم من الناس، وضعف الله أقوى من الناس" (كورنثوس (1)1/25)
يلاحظ من بتابع ألمقاله أنى دللت على أنى لا اسبهم أصلا لو اتهمتهم بالجهل والغباء فالغباء نعمه في الكتاب المقدس
ألان نأتي إلى ألشبهه محل الغباء اقصد محل الشاهد ,هذه ألشبهه قائمه على حديث يقرؤه وهم لا يفهمون او بالمعنى الصحيح يعنى العالم دى بصمجيه مش بيعرفو اى حاجه فى اى حاجه
يقولون أن رسول الله يشرب الخمر وهوا في المسجد ؟؟؟؟
مش عارف اخبط كف على كف ولا اخبط ماغهم فى الحيطه
ودليلهم هوا :::::: دعونى انقل الحديث من سنن ابن ماجه......يقول الحديث
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . حدثنا أبو الأحوص عن أبي إسحاق عن البهي عن عائشة قالت
: - قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم ( ناوليني الخمرة من المسجد ) . فقلت إني حائض . فقال ( ليست حيضتك في يدك )
ولنا مع هذا الحديث وقفات
ألوقفه الأولى::: مع قول النبي صلى الله عليه وسلم ناوليني الخمرة من المسجد ),وهذا هوا موضع الشاهد من الحديث الذي اعترض عليه النصارى ومن هم على شاكلتهم فخيل لهم جهلهم أن ألخمره بضم الخاء أنها ألخمره ألمسكره .
ما معنى الخمره بضم الخاء ؟؟؟ دعوني انقل لكم من نفس الكتاب الذي ينقل منه المسيحي فى السطر الذي تحتهعلى طول ايوه والله على طول ,يعرف معنى ألخمره التي بضم الخاء ,يقول المصنف رحمه الله الاتى
سنن ابن ماجه - (ج 1 / ص 207)
( الخمرة ) في النهاية هي مقدار ما يضع الرجل عليه وجهه في سجوده من حصير أو نسيجة خوص ونحوه من النبات . ولا تكون خمرة إلا في هذا المقدار . وسميت خمرة لآن خيوطها مستورة بسعفها . ( من المسجد )
خلينى افسرهالهم دى يعنى زى الايام دى لما نقول لزوجتنا هاتى المصليه نولينى المصليه انا ببسطها يعنى عشان الجماعه اياهم يفهمو قال السني الظاهر أنه متعلق ب " ناوليني " وعلى هذا كان النبي صلى الله عليه و سلم خارج المسجد . وأمرها أن تخرجها له من المسجد . بأن كانت الخمرة قريبة إلى يد عائشة تصل إليها اليد من الحجرة . وهذا هو الموافق لترجمة المصنف وأبي داود والترمذي .
والعلماء الأكابر رحمهم الله لما وضعو هذا الحديث بوبوه تحت اسم باب الحائض تبسط الخمرة
فالذي يجهله النصارى ان الاسلام لم يحرم على المراه ألمسلمه إذا كانت في حيضتها أن تمس شيء وتناوله لزوجها
على عكس كتاب النصارى الذي يجعل ما تمسه المراه إذا كانت فى حيضتها فكل ما تمسه يكون نجس وسنورد لكم النصوص التي تجعل كل, ما تمسه المراه نجس ولكن بعد أن نفرغ من إيضاح ألشبهه ونبين للناس أن المقصود بقول النبي ناوليني ألخمره ليسه ألخمره ألمسكره إنما ألخمره بضم الخاء هي الحصير الذي يضع المصلى عليه رأسه .
حديث أخر نبين به هذا الحديث مدار ألشبهه
عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا – قَالَ: جَاءَتْ فَأْرَةٌ فَأَخَذَتْ تَجُرُّ الْفَتِيلَةَ فَجَاءَتْ بِهَا فَأَلْقَتْهَا بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى الْخُمْرَةِ الَّتِي كَانَ قَاعِدًا عَلَيْهَا فَأَحْرَقَتْ مِنْهَا مِثْلَ مَوْضِعِ الدِّرْهَمِ فَقَالَ: إِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا سُرُجَكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَدُلُّ مِثْلَ هَذِهِ عَلَى هَذَا فَتُحْرِقَكُمْ
سنن أبي داود برقم 4567
نبين المعنى بحديث ثالث حتى يفهم القوم وانا اشك في فهمهم
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ سُلَيْمٍ فَتَبْسُطُ لَهُ نِطْعًا فَيَقِيلُ عَلَيْهِ فَتَأْخُذُ مِنْ عَرَقِهِ فَتَجْعَلُهُ فِي طِيبِهَا وَتَبْسُطُ لَهُ الْخُمْرَةَ فَيُصَلِّي عَلَيْهَا مسند أحمد برقم 11562
إذا يا إخوان أرى ألان أن هذان الحديثين يبينان معنى ألخمره بضم الخاء أنها ما تشبه الحصير أو ألسجاده ألصغيره فالحديث الأول يبين أن النبي كان يجلس على ألخمره التي بضم الخاء واتت ألفأره وجرت ألفتيله التي يشعلونها فوقعت على ألخمره فاحرق مثل موضع الدرهم , والحديث الثالث يبن أن النبي صلى على ألخمره بضم الخاء اى على الحصير الصغير
إذا أرى ألان أن ألشبهه زالت ولله وحده الفضل وآلمنه
ألنقطه ألثانيه التي في الحديث التي يتحاشى دائما النصارى الكلام عنها ,ألا وهى قول النبي ان حيضتك ليسه فى يدك
أريد أن أبين موقف ما قبل الإسلام من المراه إذا حاضت كانت لا تؤاكل ولا تشارب بل يعتزلونها بالكليه كأنها جرب عياذا بالله , فلما أتى رسول الله علم الناس أن المؤمن لا ينجس أبدا وان المراه لو اعترها هذا الأمر فانه أمر جعله الله من طبيعتها فكيف تحاسب على أمر جبلها الله تعالى عليه وهنا تقول ألسيده عائشة للنبي صلى الله عليه وسلم أنى حائض فكيف أناولك الخمره التى هى تعرفنا على معنها معا بان معنها هي الحصير الصغير ,الشاهد فيرد رسول الله عليها بقوله :« إِنَّ حَيْضَتَكِ لَيْسَتْ في يَدِكِ ». ليبن للناس كلها فضل المراه فى الاسلام
فهل علمتم لماذا النصارى يتحاشون ذكر باقي الحديث لان باقي الحديث طامة كبرى على رأسهم لماذا لان كتابهم جعل المراه نجسه واليكم الدليل ,
خروج19 عدد15: وقال للشعب كونوا مستعدين لليوم الثالث.لا تقربوا امرأة
1صموائيل21 عدد4: فاجاب الكاهن داود وقال لا يوجد خبز محلّل تحت يدي ولكن يوجد خبز مقدس اذا كان الغلمان قد حفظوا انفسهم لا سيما من النساء
لاويين15 عدد19: واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء.
لاويين18 عدد19: ولا تقترب الى امرأة في نجاسة طمثها لتكشف عورتها.
1كورنثوس7 عدد1: واما من جهة الامور التي كتبتم لي عنها فحسن للرجل ان لا يمسّ امرأة.
حزقيال22 عدد10: فيك كشف الانسان عورة ابيه.فيك أذلوا المتنجسة بطمثها.
لاويين12 عدد2: كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.
لاويين12 عدد5: وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها.
لاويين15 عدد25: واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة. (26) كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (27) وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين15 عدد29: وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع. (30) فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها. (31) فتعزلان بني اسرائيل عن نجاستهم لئلا يموتوا في نجاستهم بتنجيسهم مسكني الذي في وسطهم
لاويين15 عدد33: والعليلة في طمثها والسائل سيله الذكر والانثى والرجل الذي يضطجع مع نجسة (svd)
ألان أتضح لنا لماذا يخشون تكمله الحديث
ألان ناتى على بيت القصيد ومحل ألشبهه أنهم فهمو ألخمره التي بضم الخاء بمعنى ألخمره ألمسكره ,فهل عندنا يا ساده أن الخمر حلاال أصلا أم حرام
[OVERLINE]إليكم أدله التحريم [/OVERLINE]
فيقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون* إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون) [المائدة:90-91] وقد بينت هاتان الآيتان حرمة الخمر أعظم بيان، وذلك من وجوه:
الأول: أن الله قرن الخمر بالأنصاب والأزلام والتي قال الله تعالى عنها في آية أخرى:(ذلكم فسق) [المائدة:4] وقد فهم هذا المعنى الصحابة رضي الله عنهم، قال ابن عباس : لما حرمت الخمر مشى رجال من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بعضهم إلى بعض، وقالوا: حرمت الخمر، وجعلت عدلاً للشرك: (أي معادلة ومساوية للشرك). رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح، وجاء في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في مسنده أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: مدمن الخمر إن مات لقي الله كعابد وثن .
الثاني: حكم الله على الخمر وما ذكر معها بأنه رجس، ولفظ الرجس لم يطلق في القرآن إلا على الأوثان ولحم الخنزير، وهو يدل على التنفير، والزجر الشديد.
الرابع: تعقيب الله تعالى على ذلك بقوله: (فاجتنبوه لعلكم تفلحون) والأمر بالاجتناب لفظ استخدم في الزجر عن الأوثان وعبادتها، فقال تعالى: (فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور) [الحج:30] وقال: (ولقد بعثنا في كل أمة رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت) [النحل:36] وقال: (والذين اجتنبوا الطاغوت أن يعبدوها) [الزمر:17]. كما استخدم لفظ الاجتناب في ترك كبائر الذنوب والآثام، قال تعالى: (إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم) [النساء:31] وقال تعالى: (الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم) [النجم:32]
الخامس: أن الله رتب على هذا الاجتناب الفلاح بقوله: (لعلكم تفلحون) وتحصيل أسباب الفلاح واجب لازم.
السادس: أن الخمرة سبب للعداء والبغضاء بين المسلمين، قال تعالى: (إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر)
السابع: أن الخمرة سبب يقطع عن الله تعالى وعبادته وذكره، قال تعالى: (ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة)
الثامن: ختم الآية بقوله: (فهل أنتم منتهون) أي: بعد ذكر هذه الحجج كلها هل أنتم منتهون مقلعون؟ ولذا لما سمعها المؤمنون قالوا: قد انتهينا يا رب، قد انتهينا يا رب.
ثم إن القرآن نص على تحريم الخمر بلفظ التحريم، قال تعالى: (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق) [الأعراف:33] فالإثم حرام، والله تعالى يقول عن الخمر: (يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير) [البقرة:219] فإذا كان الإثم حراماً، وكان في الخمر إثم كبير، كانت النتيجة أن الخمر حرام، وهذا واضح، كما هو مصرح به في الآيتين.
أدلة التحريم من السنة: فمنها: ما رواه مسلم عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كل مسكر خمر، وكل مسكر حرام .
وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن
وفي مسند أحمد بإسناد صحيح عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أتاني جبريل فقال: (يا محمد، إن الله لعن الخمر، وعاصرها، ومعتصرها، وشاربها، والمحمولة إليه، وبائعها، ومبتاعها، وساقيها، ومسقاها)
لا أريد أن أطيل النفس في سرد الآيات والأحاديث ولكن يا إخوان لي تعقيب بسيط أو أن صح القول لي أن أقول إذا اعترض المسيحي وطبعا بينا أن الاعتراض ناتج عن الجهل المطبق ولكن أريد أن أقول لا بد لهم إذا اعترضوا على موضوع الخمر لا بد أن يعترضون من مركز قوه كأن يكون مثلا كتابهم يحرم الخمر ولكن يا إخوان الذي يلفت النظر أن النصارى في الكنيسة يتناولون دم الرب وهوا عباره عن خمر ,وإن أول معجزات المسيح التي تنسب له بهتانا عليه الصلاة والسلام انه حول الماء إلى خمر مسكره ,بل وينسب الكتاب له انه وصفه بأنه أكول وشريب خمور
واليكم الادله
وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِوَابْنَتَاهُ مَعَهُ لا نَّهُ خَافَ أن يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِيالْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: أبُونَا قَدْشَاخَ وَلَيْسَ فِي الأرض رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأرض. هَلُمَّ نَسْقِي أبانا خَمْرا وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أبينا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُوَاضْطَجَعَتْ مَعَ أبيها وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. وَحَدَثَ فِي الْغَدِ انَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: انِّي قَدِاضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أبي. نَسْقِيهِ خَمْرا اللَّيْلَةَ أيضا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ ابِينَا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِيتِلْكَ اللَّيْلَةِ ايْضا وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْيَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْأبِيهِمَا. فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ مُوابَ - وَهُوَ أبُوالْمُوابِيِّينَ إلَى الْيَوْمِ- وَالصَّغِيرَةُ أيضا وَلَدَتِ ابْنا وَدَعَتِاسْمَهُ بِنْ عَمِّي -وَهُوَ أبُو بَنِي عَمُّونَ إلى الْيَوْمِ " . التكوين [19 : 30ـ 39 ]وكانى انظر فى عينك انك لا تقتنع بان الخمر هى عاده الكتاب وانبياء الكتاب بل عاده ربك يسوع
الم تعلم ان يسوع اكول وشريب خمور ؟؟
اسمع ان كنت لا تعلم
ماذا قال ربك عن الخمر؟؟ فى انجيل لوقا يقول
7: 34 جاء ابن الانسان ياكل و يشرب فتقولون هوذا انسان اكول و شريب خمر محب للعشارين و الخطاة
حتى الأمثال التي كان يضربها للناس تكون عن الخمر وكأنه يكرز فى وسط بيئة من السكرانين بتوع الكوباية ، وحتى دمه الذى نشربه فى الكنيسة هو نبيذ
5: 37 و ليس احد يجعل خمرا جديدة في زقاق عتيقة لئلا تشق الخمر الجديدة الزقاق فهي تهرق و الزقاق تتلف
5: 38 بل يجعلون خمرا جديدة في زقاق جديدة فتحفظ جميعا
5: 39 و ليس احد اذا شربالعتيق يريد للوقت الجديد لانه يقول العتيق اطيب
يعنى يسوع يحب ألخمره وتعترض ليه ياكنيسه سكرانه ؟؟؟؟؟
خلينى اتحفك بكتابك ماهى اول معجزه عملها يسوع المسيح ؟؟؟,,,,اول معجزه عملها يسوع هى تحويل الماء الى خمر والقصه تاتى انه هوا وام النور كانو فى فرح فى بيت قنا فى الجليل فالخمره خلصت طبعا اوعاكم تقولو يسوع الكتاب المقدس كان بيعمل ايه فى الفرح ؟اكيد بيشرب خمره واذ بالخمر تنفذ وتخلص ولسه الشعب ما اتسطلش فقالت له امه ان الخمر قد نفذت فقام بتحويل الماء الى خمر
اليكم النصوص
[الفاندايك][Jn.2.1][وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك.]
[الفاندايك][Jn.2.2][ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس.]
[الفاندايك][Jn.2.3][ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر.]
: [الفاندايك][Jn.2.4][قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد.]
[الفاندايك][Jn.2.5][قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه.]
[الفاندايك][Jn.2.6][وكانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة.]
[الفاندايك][Jn.2.7][قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها الى فوق.]
[الفاندايك][Jn.2.8][ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكإ.فقدموا.]
: [الفاندايك][Jn.2.9][فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكإ العريس]
2: [الفاندايك][Jn.2.10][وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن.] النص ده دليل ان الخمره التى صنعها خمر مسكره لانه يقول ومتى سكرو
[الفاندايك][Jn.2.11][هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه]
الله أسال ان اكون قد وفقت فى الرد على فريتهم ,ألله اسأل,ان يجعل ماقلناه ذادا الى حسن القدوم اليه وعتدا الى يمن الرجوع اليه ان ربى بكل جميل كفيل وهوا حسبنا ونعم الوكيل
abn_tashfen_2.....عبد الوهاب عاشور
ابا خديجه
متى سيفهم المسيحي ؟؟سؤال لا بد من طرحه ,أظن ان المسيحي الباحث بحق عن الحق ,لا يتكلم في هذه الفريات الساقطة من أساسها ,ولكن كلامي للمسيحي الحاقد الذي يتحفني بغبائه كل يوم ,ويكلفنا عناء ألكتابه ولكننا نسأل الله أن يجعل ما نكتب في موازين أعمالنا يوم نلقاه ,انه ولى ذالك سبحانه والقادر عليه ,وبالمناسبة لا يظن احد أنى اسب المسيحي واتهمه بالغباء ,فاني لا أخفيكم سرا أن الغباء والجهل له مكانه كبيره في الكتاب المقدس
الرسالة ألثانيه لبولس الرسول يقول
12: 11 قد صرت غبيا و انا افتخر انتم ألزمتموني لأنه كان ينبغي ان امدح منكم اذ لم انقص شيئا عن فائقي الرسل و ان كنت لست شيئا
الرساله الاولى لبولس يقول
1: 27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء و اختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء
"لأن جهالة الله أحكم من الناس، وضعف الله أقوى من الناس" (كورنثوس (1)1/25)
يلاحظ من بتابع ألمقاله أنى دللت على أنى لا اسبهم أصلا لو اتهمتهم بالجهل والغباء فالغباء نعمه في الكتاب المقدس
ألان نأتي إلى ألشبهه محل الغباء اقصد محل الشاهد ,هذه ألشبهه قائمه على حديث يقرؤه وهم لا يفهمون او بالمعنى الصحيح يعنى العالم دى بصمجيه مش بيعرفو اى حاجه فى اى حاجه
يقولون أن رسول الله يشرب الخمر وهوا في المسجد ؟؟؟؟
مش عارف اخبط كف على كف ولا اخبط ماغهم فى الحيطه

ودليلهم هوا :::::: دعونى انقل الحديث من سنن ابن ماجه......يقول الحديث
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . حدثنا أبو الأحوص عن أبي إسحاق عن البهي عن عائشة قالت
: - قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم ( ناوليني الخمرة من المسجد ) . فقلت إني حائض . فقال ( ليست حيضتك في يدك )
ولنا مع هذا الحديث وقفات
ألوقفه الأولى::: مع قول النبي صلى الله عليه وسلم ناوليني الخمرة من المسجد ),وهذا هوا موضع الشاهد من الحديث الذي اعترض عليه النصارى ومن هم على شاكلتهم فخيل لهم جهلهم أن ألخمره بضم الخاء أنها ألخمره ألمسكره .
ما معنى الخمره بضم الخاء ؟؟؟ دعوني انقل لكم من نفس الكتاب الذي ينقل منه المسيحي فى السطر الذي تحتهعلى طول ايوه والله على طول ,يعرف معنى ألخمره التي بضم الخاء ,يقول المصنف رحمه الله الاتى
سنن ابن ماجه - (ج 1 / ص 207)
( الخمرة ) في النهاية هي مقدار ما يضع الرجل عليه وجهه في سجوده من حصير أو نسيجة خوص ونحوه من النبات . ولا تكون خمرة إلا في هذا المقدار . وسميت خمرة لآن خيوطها مستورة بسعفها . ( من المسجد )
خلينى افسرهالهم دى يعنى زى الايام دى لما نقول لزوجتنا هاتى المصليه نولينى المصليه انا ببسطها يعنى عشان الجماعه اياهم يفهمو قال السني الظاهر أنه متعلق ب " ناوليني " وعلى هذا كان النبي صلى الله عليه و سلم خارج المسجد . وأمرها أن تخرجها له من المسجد . بأن كانت الخمرة قريبة إلى يد عائشة تصل إليها اليد من الحجرة . وهذا هو الموافق لترجمة المصنف وأبي داود والترمذي .
والعلماء الأكابر رحمهم الله لما وضعو هذا الحديث بوبوه تحت اسم باب الحائض تبسط الخمرة
فالذي يجهله النصارى ان الاسلام لم يحرم على المراه ألمسلمه إذا كانت في حيضتها أن تمس شيء وتناوله لزوجها
على عكس كتاب النصارى الذي يجعل ما تمسه المراه إذا كانت فى حيضتها فكل ما تمسه يكون نجس وسنورد لكم النصوص التي تجعل كل, ما تمسه المراه نجس ولكن بعد أن نفرغ من إيضاح ألشبهه ونبين للناس أن المقصود بقول النبي ناوليني ألخمره ليسه ألخمره ألمسكره إنما ألخمره بضم الخاء هي الحصير الذي يضع المصلى عليه رأسه .
حديث أخر نبين به هذا الحديث مدار ألشبهه
عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا – قَالَ: جَاءَتْ فَأْرَةٌ فَأَخَذَتْ تَجُرُّ الْفَتِيلَةَ فَجَاءَتْ بِهَا فَأَلْقَتْهَا بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى الْخُمْرَةِ الَّتِي كَانَ قَاعِدًا عَلَيْهَا فَأَحْرَقَتْ مِنْهَا مِثْلَ مَوْضِعِ الدِّرْهَمِ فَقَالَ: إِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا سُرُجَكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَدُلُّ مِثْلَ هَذِهِ عَلَى هَذَا فَتُحْرِقَكُمْ
سنن أبي داود برقم 4567
نبين المعنى بحديث ثالث حتى يفهم القوم وانا اشك في فهمهم
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ سُلَيْمٍ فَتَبْسُطُ لَهُ نِطْعًا فَيَقِيلُ عَلَيْهِ فَتَأْخُذُ مِنْ عَرَقِهِ فَتَجْعَلُهُ فِي طِيبِهَا وَتَبْسُطُ لَهُ الْخُمْرَةَ فَيُصَلِّي عَلَيْهَا مسند أحمد برقم 11562
إذا يا إخوان أرى ألان أن هذان الحديثين يبينان معنى ألخمره بضم الخاء أنها ما تشبه الحصير أو ألسجاده ألصغيره فالحديث الأول يبين أن النبي كان يجلس على ألخمره التي بضم الخاء واتت ألفأره وجرت ألفتيله التي يشعلونها فوقعت على ألخمره فاحرق مثل موضع الدرهم , والحديث الثالث يبن أن النبي صلى على ألخمره بضم الخاء اى على الحصير الصغير
إذا أرى ألان أن ألشبهه زالت ولله وحده الفضل وآلمنه
ألنقطه ألثانيه التي في الحديث التي يتحاشى دائما النصارى الكلام عنها ,ألا وهى قول النبي ان حيضتك ليسه فى يدك
أريد أن أبين موقف ما قبل الإسلام من المراه إذا حاضت كانت لا تؤاكل ولا تشارب بل يعتزلونها بالكليه كأنها جرب عياذا بالله , فلما أتى رسول الله علم الناس أن المؤمن لا ينجس أبدا وان المراه لو اعترها هذا الأمر فانه أمر جعله الله من طبيعتها فكيف تحاسب على أمر جبلها الله تعالى عليه وهنا تقول ألسيده عائشة للنبي صلى الله عليه وسلم أنى حائض فكيف أناولك الخمره التى هى تعرفنا على معنها معا بان معنها هي الحصير الصغير ,الشاهد فيرد رسول الله عليها بقوله :« إِنَّ حَيْضَتَكِ لَيْسَتْ في يَدِكِ ». ليبن للناس كلها فضل المراه فى الاسلام
فهل علمتم لماذا النصارى يتحاشون ذكر باقي الحديث لان باقي الحديث طامة كبرى على رأسهم لماذا لان كتابهم جعل المراه نجسه واليكم الدليل ,
خروج19 عدد15: وقال للشعب كونوا مستعدين لليوم الثالث.لا تقربوا امرأة
1صموائيل21 عدد4: فاجاب الكاهن داود وقال لا يوجد خبز محلّل تحت يدي ولكن يوجد خبز مقدس اذا كان الغلمان قد حفظوا انفسهم لا سيما من النساء
لاويين15 عدد19: واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء.
لاويين18 عدد19: ولا تقترب الى امرأة في نجاسة طمثها لتكشف عورتها.
1كورنثوس7 عدد1: واما من جهة الامور التي كتبتم لي عنها فحسن للرجل ان لا يمسّ امرأة.
حزقيال22 عدد10: فيك كشف الانسان عورة ابيه.فيك أذلوا المتنجسة بطمثها.
لاويين12 عدد2: كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.
لاويين12 عدد5: وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها.
لاويين15 عدد25: واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة. (26) كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (27) وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين15 عدد29: وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع. (30) فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها. (31) فتعزلان بني اسرائيل عن نجاستهم لئلا يموتوا في نجاستهم بتنجيسهم مسكني الذي في وسطهم
لاويين15 عدد33: والعليلة في طمثها والسائل سيله الذكر والانثى والرجل الذي يضطجع مع نجسة (svd)
ألان أتضح لنا لماذا يخشون تكمله الحديث
ألان ناتى على بيت القصيد ومحل ألشبهه أنهم فهمو ألخمره التي بضم الخاء بمعنى ألخمره ألمسكره ,فهل عندنا يا ساده أن الخمر حلاال أصلا أم حرام
[OVERLINE]إليكم أدله التحريم [/OVERLINE]
فيقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون* إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون) [المائدة:90-91] وقد بينت هاتان الآيتان حرمة الخمر أعظم بيان، وذلك من وجوه:
الأول: أن الله قرن الخمر بالأنصاب والأزلام والتي قال الله تعالى عنها في آية أخرى:(ذلكم فسق) [المائدة:4] وقد فهم هذا المعنى الصحابة رضي الله عنهم، قال ابن عباس : لما حرمت الخمر مشى رجال من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بعضهم إلى بعض، وقالوا: حرمت الخمر، وجعلت عدلاً للشرك: (أي معادلة ومساوية للشرك). رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح، وجاء في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في مسنده أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: مدمن الخمر إن مات لقي الله كعابد وثن .
الثاني: حكم الله على الخمر وما ذكر معها بأنه رجس، ولفظ الرجس لم يطلق في القرآن إلا على الأوثان ولحم الخنزير، وهو يدل على التنفير، والزجر الشديد.
الرابع: تعقيب الله تعالى على ذلك بقوله: (فاجتنبوه لعلكم تفلحون) والأمر بالاجتناب لفظ استخدم في الزجر عن الأوثان وعبادتها، فقال تعالى: (فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور) [الحج:30] وقال: (ولقد بعثنا في كل أمة رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت) [النحل:36] وقال: (والذين اجتنبوا الطاغوت أن يعبدوها) [الزمر:17]. كما استخدم لفظ الاجتناب في ترك كبائر الذنوب والآثام، قال تعالى: (إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم) [النساء:31] وقال تعالى: (الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم) [النجم:32]
الخامس: أن الله رتب على هذا الاجتناب الفلاح بقوله: (لعلكم تفلحون) وتحصيل أسباب الفلاح واجب لازم.
السادس: أن الخمرة سبب للعداء والبغضاء بين المسلمين، قال تعالى: (إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر)
السابع: أن الخمرة سبب يقطع عن الله تعالى وعبادته وذكره، قال تعالى: (ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة)
الثامن: ختم الآية بقوله: (فهل أنتم منتهون) أي: بعد ذكر هذه الحجج كلها هل أنتم منتهون مقلعون؟ ولذا لما سمعها المؤمنون قالوا: قد انتهينا يا رب، قد انتهينا يا رب.
ثم إن القرآن نص على تحريم الخمر بلفظ التحريم، قال تعالى: (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق) [الأعراف:33] فالإثم حرام، والله تعالى يقول عن الخمر: (يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير) [البقرة:219] فإذا كان الإثم حراماً، وكان في الخمر إثم كبير، كانت النتيجة أن الخمر حرام، وهذا واضح، كما هو مصرح به في الآيتين.
أدلة التحريم من السنة: فمنها: ما رواه مسلم عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كل مسكر خمر، وكل مسكر حرام .
وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن
وفي مسند أحمد بإسناد صحيح عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أتاني جبريل فقال: (يا محمد، إن الله لعن الخمر، وعاصرها، ومعتصرها، وشاربها، والمحمولة إليه، وبائعها، ومبتاعها، وساقيها، ومسقاها)
لا أريد أن أطيل النفس في سرد الآيات والأحاديث ولكن يا إخوان لي تعقيب بسيط أو أن صح القول لي أن أقول إذا اعترض المسيحي وطبعا بينا أن الاعتراض ناتج عن الجهل المطبق ولكن أريد أن أقول لا بد لهم إذا اعترضوا على موضوع الخمر لا بد أن يعترضون من مركز قوه كأن يكون مثلا كتابهم يحرم الخمر ولكن يا إخوان الذي يلفت النظر أن النصارى في الكنيسة يتناولون دم الرب وهوا عباره عن خمر ,وإن أول معجزات المسيح التي تنسب له بهتانا عليه الصلاة والسلام انه حول الماء إلى خمر مسكره ,بل وينسب الكتاب له انه وصفه بأنه أكول وشريب خمور
واليكم الادله
وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِوَابْنَتَاهُ مَعَهُ لا نَّهُ خَافَ أن يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِيالْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: أبُونَا قَدْشَاخَ وَلَيْسَ فِي الأرض رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأرض. هَلُمَّ نَسْقِي أبانا خَمْرا وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أبينا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُوَاضْطَجَعَتْ مَعَ أبيها وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. وَحَدَثَ فِي الْغَدِ انَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: انِّي قَدِاضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أبي. نَسْقِيهِ خَمْرا اللَّيْلَةَ أيضا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ ابِينَا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِيتِلْكَ اللَّيْلَةِ ايْضا وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْيَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْأبِيهِمَا. فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ مُوابَ - وَهُوَ أبُوالْمُوابِيِّينَ إلَى الْيَوْمِ- وَالصَّغِيرَةُ أيضا وَلَدَتِ ابْنا وَدَعَتِاسْمَهُ بِنْ عَمِّي -وَهُوَ أبُو بَنِي عَمُّونَ إلى الْيَوْمِ " . التكوين [19 : 30ـ 39 ]وكانى انظر فى عينك انك لا تقتنع بان الخمر هى عاده الكتاب وانبياء الكتاب بل عاده ربك يسوع
الم تعلم ان يسوع اكول وشريب خمور ؟؟
اسمع ان كنت لا تعلم
ماذا قال ربك عن الخمر؟؟ فى انجيل لوقا يقول
7: 34 جاء ابن الانسان ياكل و يشرب فتقولون هوذا انسان اكول و شريب خمر محب للعشارين و الخطاة
حتى الأمثال التي كان يضربها للناس تكون عن الخمر وكأنه يكرز فى وسط بيئة من السكرانين بتوع الكوباية ، وحتى دمه الذى نشربه فى الكنيسة هو نبيذ
5: 37 و ليس احد يجعل خمرا جديدة في زقاق عتيقة لئلا تشق الخمر الجديدة الزقاق فهي تهرق و الزقاق تتلف
5: 38 بل يجعلون خمرا جديدة في زقاق جديدة فتحفظ جميعا
5: 39 و ليس احد اذا شربالعتيق يريد للوقت الجديد لانه يقول العتيق اطيب
يعنى يسوع يحب ألخمره وتعترض ليه ياكنيسه سكرانه ؟؟؟؟؟

خلينى اتحفك بكتابك ماهى اول معجزه عملها يسوع المسيح ؟؟؟,,,,اول معجزه عملها يسوع هى تحويل الماء الى خمر والقصه تاتى انه هوا وام النور كانو فى فرح فى بيت قنا فى الجليل فالخمره خلصت طبعا اوعاكم تقولو يسوع الكتاب المقدس كان بيعمل ايه فى الفرح ؟اكيد بيشرب خمره واذ بالخمر تنفذ وتخلص ولسه الشعب ما اتسطلش فقالت له امه ان الخمر قد نفذت فقام بتحويل الماء الى خمر
اليكم النصوص
[الفاندايك][Jn.2.1][وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك.]
[الفاندايك][Jn.2.2][ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس.]
[الفاندايك][Jn.2.3][ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر.]
: [الفاندايك][Jn.2.4][قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد.]
[الفاندايك][Jn.2.5][قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه.]
[الفاندايك][Jn.2.6][وكانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة.]
[الفاندايك][Jn.2.7][قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها الى فوق.]
[الفاندايك][Jn.2.8][ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكإ.فقدموا.]
: [الفاندايك][Jn.2.9][فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكإ العريس]
2: [الفاندايك][Jn.2.10][وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن.] النص ده دليل ان الخمره التى صنعها خمر مسكره لانه يقول ومتى سكرو
[الفاندايك][Jn.2.11][هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه]
الله أسال ان اكون قد وفقت فى الرد على فريتهم ,ألله اسأل,ان يجعل ماقلناه ذادا الى حسن القدوم اليه وعتدا الى يمن الرجوع اليه ان ربى بكل جميل كفيل وهوا حسبنا ونعم الوكيل
abn_tashfen_2.....عبد الوهاب عاشور
ابا خديجه



îن îëéىهْ نçمùهْ?