بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن واله الى يوم لقياه
اما بعد:
تقول الشبهه ان الرب في القرآن يناقض نفسه ..فهو يخبر انه مرة خلق الانسان من طين واخرى من ماء وتارة من نطفة .
فما ردكم على هذا التناقض ؟
إن الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ،انه سبحانه بدأ خلق الانسان بخلق ابي البشر آدم الذي خلقه من التراب،الذي اصبح طينا بعجنه بالماء ،ثم حمأ مسنوناََ،اي طينا مخمرا ،ثم سواه الله بأن خلقه بيده سبحانه وتعالى ثم أصبح آدم وهو في صورته الطينيه صلصلا كالفخار ،وهو الطين اذا يبس وجف ،ثم نفخ الله فيه الروح فأصبح بشراً حيا ،ثم أمر الملائكة بالسجود له بعد ان أن أصبح كذلك ثم خلق الله من احد أضلاعه زوجته حواء(كما جاء ذلك في الحديث النبوي)..فهي انثى مخلوقه من عظام زوجها ..
والله يخلق مايشاء مما يشاء كيف يشاء ..ثم لما عصى آدم بأكله من الشجرة التي نهاه الله ان يأكل منها أهبطه الله إلى الأرض .
ثم جعل الله تناسل آدم من اجتماع ماء الرجل وماء المرأة ،والعرب تسمى المنى الذي يقذفه الرجل في رحم الانثى "ماء"،وسماه الله في القرآن (مَاءٍ مَهِينٍ)..وكل ذلك موجود في القرآن فلم أأتي بشيء من عندي .
وهذا المسكين ظن ان هذه آراء متعارضة ..!!
ولم يفهم ان خلق آدم لم يكن كخلق حواء فآدم خلق من الطين ،وحواء خلقت من ضلع آدم ،وان كل إنسان خلق من أنثى وذكر ،من ماء مهين ،وان عيسى -عليه السلام-خلق من انثى بلا ذكر كما قال سبحانه :
(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59].
وان قال قائل :
لماذا الله نوع في خلق البشر ؟
قلنا: تنوع خلق البشر على هذه الصوره ليبين الله لعباده قدرته الكاملة،فهو يخلق مايشاء مما يشاء كيف يشاء ،وقد خلق الإنسان الأول آدم من طين من غير انثى او ذكر ،وخلق حواء من ذكر بلا أنثى ،وخلق عيسى من انثى بلا ذكر ،وخلق سائر الخلق من اجتماع الذكر والانثى ،
فســبحان من له القدرة الكاملة والمشئية النافذة.
نُقل من كتاب :مسيحي يسأل ومسلم يجيب
للكاتب :الحسيني الحسيني معدى .
اما بعد:
تقول الشبهه ان الرب في القرآن يناقض نفسه ..فهو يخبر انه مرة خلق الانسان من طين واخرى من ماء وتارة من نطفة .
فما ردكم على هذا التناقض ؟
إن الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ،انه سبحانه بدأ خلق الانسان بخلق ابي البشر آدم الذي خلقه من التراب،الذي اصبح طينا بعجنه بالماء ،ثم حمأ مسنوناََ،اي طينا مخمرا ،ثم سواه الله بأن خلقه بيده سبحانه وتعالى ثم أصبح آدم وهو في صورته الطينيه صلصلا كالفخار ،وهو الطين اذا يبس وجف ،ثم نفخ الله فيه الروح فأصبح بشراً حيا ،ثم أمر الملائكة بالسجود له بعد ان أن أصبح كذلك ثم خلق الله من احد أضلاعه زوجته حواء(كما جاء ذلك في الحديث النبوي)..فهي انثى مخلوقه من عظام زوجها ..
والله يخلق مايشاء مما يشاء كيف يشاء ..ثم لما عصى آدم بأكله من الشجرة التي نهاه الله ان يأكل منها أهبطه الله إلى الأرض .
ثم جعل الله تناسل آدم من اجتماع ماء الرجل وماء المرأة ،والعرب تسمى المنى الذي يقذفه الرجل في رحم الانثى "ماء"،وسماه الله في القرآن (مَاءٍ مَهِينٍ)..وكل ذلك موجود في القرآن فلم أأتي بشيء من عندي .
وهذا المسكين ظن ان هذه آراء متعارضة ..!!
ولم يفهم ان خلق آدم لم يكن كخلق حواء فآدم خلق من الطين ،وحواء خلقت من ضلع آدم ،وان كل إنسان خلق من أنثى وذكر ،من ماء مهين ،وان عيسى -عليه السلام-خلق من انثى بلا ذكر كما قال سبحانه :
(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59].
وان قال قائل :
لماذا الله نوع في خلق البشر ؟
قلنا: تنوع خلق البشر على هذه الصوره ليبين الله لعباده قدرته الكاملة،فهو يخلق مايشاء مما يشاء كيف يشاء ،وقد خلق الإنسان الأول آدم من طين من غير انثى او ذكر ،وخلق حواء من ذكر بلا أنثى ،وخلق عيسى من انثى بلا ذكر ،وخلق سائر الخلق من اجتماع الذكر والانثى ،
فســبحان من له القدرة الكاملة والمشئية النافذة.
نُقل من كتاب :مسيحي يسأل ومسلم يجيب
للكاتب :الحسيني الحسيني معدى .
نقل من منتدى مجلس الدعاة الى الله

îن îëéىهْ نçمùهْ?