إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

انقطاع الوحي عن الرسول صلى الله عليه وسلم من دلائل نبوته ... تحدي لاي مسيحي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • انقطاع الوحي عن الرسول صلى الله عليه وسلم من دلائل نبوته ... تحدي لاي مسيحي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الفترة التي انقطع فيها الوحي عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، ليست منفذ لتوجيه شبهة او مطعن

    بل هي من دلائل النبوة، وخصائص الأنبياء

    الربي اليهودي موسى بن ميمون ، وهو يتحدث في كتابه " دلالة الحائرين " عن الانبياء الصادقين ،ذكر امكانية حدوث انقطاع في الوحي ، ولم ينكر المبدأ

    واستشهد على هذا بالعديد من الانبياء ممن حدث لهم نفس هذا الامر مثل سيدنا ابراهيم وسيدنا يعقوب عليهم الصلاة والسلام

    نص كلامه :


    فهل من معترض ؟
    الملفات المرفقة
    Last edited by abcdef_475; 01-01-2012, 07:56 PM.

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  • #2
    هو حد يقدر يعترض ياأستاذي

    هذه بالطبع من دلائل نبوته وليس إدعاء نبوه حيث أنه إذا كان هو من يؤلف القرأن وحاشا لله أن يكون فعل ذلك

    فكان يستطيع أن يرد علي الأسئله التي كان دائماً يطرحها عليه اليهود والمشركين لأختبار نبوته علي الفور ولكنه

    كان ينتظر جبريل حتي يأتيه بالوحي لأنه إنما كان يرد بما ينزله الله عليه وليس بما ألفه هو

    وأدل دليل علي كده حادثة الإفك فلو كان هو من يؤلف القرأن لا سمح الله فكان سيبريء السيده عائشه رضي

    الله عنها فوراً إلا إنه حزن وظل مهموم حتي نزل عليه سيدنا جبريل بما يبريء زوجة رسول الله من فوق سبع سموات

    وأيضاً حينما إنقطع عنه الوحي فتره حتي أخذ المشركين يقولون له إن ربه قد ودعه أو قلاه (أي تركه وتخلي عنه) فلو

    كان هو من يقول القرأن من عنده لكان رد عليهم علي الفور حتي لا يعطيهم الفرصه لقول هذه الأقاويل ولكنه كلام الله

    تعالي وليس كلام من تأليف أشرف خلق الله وقد حزن لهذا الكلام أشد الحزن حتي أراح الله قلبه بما يرد به علي

    المشركين ونزلت ((ما ودعك ربك وما قلي)) سورة الضحي

    ويكون بذلك إنقطاع الوحي من دلائل نبوته


    وتحياتي ياabcdef_475 علي الموضوع الجامد
    Last edited by just a human; 01-01-2012, 08:33 PM.
    "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
    الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

    (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      جزاك الله خير استاذنا جاست

      هذه بالطبع من دلائل نبوته وليس إدعاء نبوه حيث أنه إذا كان هو من يؤلف القرأن وحاشا لله أن يكون فعل ذلك

      فكان يستطيع أن يرد علي الأسئله التي كان دائماً يطرحها عليه اليهود والمشركين لأختبار نبوته علي الفور ولكنه

      كان ينتظر جبريل حتي يأتيه بالوحي لأنه إنما كان يرد بما ينزله الله عليه وليس بما ألفه هو

      وأدل دليل علي كده حادثة الإفك فلو كان هو من يؤلف القرأن لا سمح الله فكان سيبريء السيده عائشه رضي

      الله عنها فوراً إلا إنه حزن وظل مهموم حتي نزل عليه سيدنا جبريل بما يبريء زوجة رسول الله من فوق سبع سموات

      وأيضاً حينما إنقطع عنه الوحي فتره حتي أخذ المشركين يقولون له إن ربه قد ودعه أو قلاه (أي تركه وتخلي عنه) فلو

      كان هو من يقول القرأن من عنده لكان رد عليهم علي الفور حتي لا يعطيهم الفرصه لقول هذه الأقاويل ولكنه كلام الله

      تعالي وليس كلام من تأليف أشرف خلق الله وقد حزن لهذا الكلام أشد الحزن حتي أراح الله قلبه بما يرد به علي

      المشركين ونزلت ((ما ودعك ربك وما قلي)) سورة الضحي
      الله يفتح عليك

      تسلم

      والحمد لله ان الموضوع عجبك

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          مصادر مهمة نحتاج إليها دائماً يا اخي الحبيب

          تسلم ايديك ، ومنتظرين ابداعاتك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X