إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كيف نفخ الله... واين نفخ....وماذا نفخ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الإسلام والمسلمين مشاهدة المشاركة
    جيد اخي كن لين مع الضيف فإنه يختلف عمن سبقه فهو يريد المعرفة فقط

    والله اعلم
    وانا احترمه واقدره
    [CENTER]

    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      ا
      السلام عليكم ورحمة الله
      حيا الله جميع الاخوة والاخوات
      واهلا بالاستاذ المحترم فريد
      قبل ان ندخل فى الروح المذكورة فى ايات خلق المسيح اودان الفت انتباهك الى شيء هام ان ما ينسب الى الله سبحانه وتعالى على ثلاث حالاات
      الاولى -اما ان تكون صفة كالكلام او الرحمة او الملك وهذه غير ذات فتكون صفة لله سبحانه وتعالى
      الثانية -- ان تكون ذ غير قائمة بنفسها كاليد واالعين فهذه ايضا تكون صفة ذات لله سبحانه وتعالى
      الثالثة -- ان تكون ذات قائمة بذاتها كالبيت والناقة والروح فهذه تكون نسبتها لله نسبة تشريف

      ومن ثم فان استعراضنا للروح في هذه الايات على امر من اثنين
      الاول --اما انها روح مخلوقة كروح التى نفخت فى ادم فى قوله تعالى (( فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ )) وقوله تعالى (( ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ ))
      الثانى -- هو جبريل الامين وذلك فى قوله (( يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ ))
      وقوله (( يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً )) وقوله (( نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ () عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ () بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ )))
      وسواءا كانت الروح التى فى الانسان او الملاك جبريل فكلتا هما مخلوقتان وهما ذاتين قائمتين بنفسهما وينسبان لله نسبة تشريف

      ا[COLOR="Green"]ما ما يبين لنا طريقة النفخ فى مريم {فنفخنا فيه من روحنا} أي بواسطة الملك وهو جبريل فإن الله بعثه إليها فتمثل لها في صورة بشر سوي, وأمره الله تعالى أن ينفخ بفيه في جيب درعها, فنزلت النفخة فولجت في فرجها فكان منه الحمل بعيسى عليه السلام
      {ومريم ابنة عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين}
      قال القرطبي :
      "التي أحصنت فرجها" أي عن الفواحش. وقال المفسرون: إنه أراد بالفرج هنا الجيب لأنه قال: "فنفخنا فيه من روحنا" وجبريل عليه السلام إنما نفخ في جيبها ولم ينفخ في فرجها. وهي في قراءة أبي بن كعب (( وهى قراءة شاذة تفسيرية )) "فنفخنا في جيبها من روحنا". وكل خرق في الثوب يسمى جيبا؛ ومنه قوله تعالى: "وما لها من فروج" [ق: 6]. ويحتمل أن تكون أحصنت فرجها ونفخ الروح في جيبها. ومعنى "فنفخنا" أرسلنا جبريل فنفخ في جيبها "من روحنا" أي روحا من أرواحنا وهي روح عيسى
      ارجو ان تكون الاجابة واضحة لا لبث فيها [/
      ولكم منى خالص التحيات COLOR]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18

        السادة الأفاضل
        تحياتى لكم
        *************
        قلت لكم
        [frame="14 98"]تقولون ان جبريل قد حمل روح الله .....ونفخ فى العذراء.....معنى ذلك ان يكون جبريل ليس روح الله......هو مجرد حامل لروح الله ....وما عليه الا رسالة التوصيل .....وهناك يكون الراسل والمرسل اكثر مقاما واعظم مكانة من المنفذ للأمر ......ايضا منتظر الرد [/frame]

        كان ردكم
        وهذا كذب علينا لانه لم يقول احد منا ذلك......ولا فهات مصدرك ودليلك !
        الرد======
        لماذا اكذب عليكم ؟؟؟ ولماذا أدعى عليكم اقوالا لم تقولوها وأنا رجل أبحث معكم على الحقائق ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!واتناقش معكم بكل الود والأحترام ؟؟؟؟
        أعيد عليكم ما قلتوه......نقل ......ولصق ........
        لقد قلتم.......وبالحرف الواحد

        [frame="14 98"]نعود ونقول لك الله هو اعظم من بالوجود اما (((المرسل ( روح الله ) ))))(((((و الرسول ( سيدنا جبريل ) ))))((((والمرسل اليه ( ستنا مريم ) ))))))جميعهم من خلق الله والله يفرق بينهم كما يشاء هو وليس لنا في التفريق ........اليس هذا هو قولكم الذى قلتوه ...... بالأمس 03:41 am ...اية الله ؟؟؟؟؟

        ************ فكيف ولما تتهمونى بالكذب ؟؟؟؟؟ [/frame] *****************
        ها هو جبريل الرسول ....يحمل روح الله المرسل....والمرسل اليه السيدة العذراء....ونفخ جبريل روح الله فى العذراء .......هل قلت انا شيئا غير ذلك ؟؟؟؟؟ .....لتتهمونى بالكذب.......... قولى صحيح وليس كاذب لأننى لو كذبت فانا اكذب على نفسى قبل ان اكذب عليكم.....وبينى وبينكم الموقع والحديث يشهد علينا
        وعليه ....فان جبريل المكلف بحمل روح الله.....ليرسلها (( مخلوق ))....والسيدة العذراء أيضا (( مخلوق )) وروح الله الذى انتم تعتبرونه مخلوق فى الحقيقة هو ليس مخلوق ....لأنه هو الذى ميز المسيح عن باقى البشرية واعطاه سلطان المعرفة...وسلطان اقامة الموتى ........الخ من معجزات.....ومن البديهيات انه لا يجوز لمخلوق ان يحمل مخلوق مثله ليضعه فى مخلوق ثالث .....وكان بالأولى أن يرسل الله روحه مباشرة دون توسيط جبريل ....بحسب منطوقكم (( كن فيكون ))
        وأرجو أن نتريس مستقبلا ....ونراجع بعضنا دون اتهامات....فحسن النية متوفر ....للنهايه
        لكم تحياتى وتقديرى

        تحياتى للجميع
        فريد كمال

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          هنا نجد أنه اذا كانت الروح هى مخلوق ....فلا وساطة لجبريل هنا ليحمل الروح ويذهب بها لمريم ....ويكون من البديهى ان يأمر الله روحه مباشرة بالتوجه الى العذراء....لا ان يكلف مخلوق ....بحمل مخلوق ...ليضعه فى مخلوق آخر ...........اليس كذلك
          قلتم


          هل انت الذي تفرض ما علي الله ان يفعل ؟؟

          هل هذا تأكيد بأن جبريل مخلوق...وليس روح الله ......ارجو الأيضاح لعدم اللبس


          نعم سيدنا جبريل من الملائكه وهم من مخلوقات الله نعم سيدنا جبريل مخلوق ولكنه لقب بروح الله كما لقب موسي عليه السلام بكليم الله وابراهيم عليه السلام بخليل الله وعيسي بكلمة الله ومحمد بحبيب الله
          الرد ====
          اذا كان الروح مخلوق من مخلوقات الله ....فهذا يخالف القول (( فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا .......))....حيث تجد هنا (( من روحنا )) تفيد ان النفخ من روح الله....وليس بروحه...فيكون قد ارسل الروح لتنفخ.....كما وأنه اذا كانت روح الله مخلوق فما دخل جبريل هنا......روح الله مخلوق مثل جبريل كما تقول انت فليذهب بذاته الى العذراء لا حاجة لمن يحمله؟؟؟؟ أمر بديهى أن الله يرسل روحه ينفخ فى العذراء مباشرة طالما أن الروح مخلوق .......


          ساعيدها عليك مره ثانيه ( لست انت يامخلوق الذي تفترض ما علي الله ان يفعل وتكون يجب كذا وكذا

          ارجو ان أجد رضا مقنعا فى هذه النقطة ....لأنها محور حوارنا


          ان شاء الله ستجد ردا مقنعا


          وللعلم انا لست اخا بل اختا
          امرك غريب يا صديقى.....ا
          (((((((((((((((((((((((((((((((((((الموضوع موضوعى وانا الذى طرحته للنقاش )))))))))))))))))))))))))))
          ......فبدلا من أن تتفضل وتتحاور معى تطلب منى الا المح للنصرانيات.....ثم هل هذا موضوع نصرانيات؟؟؟ انه موضوع اسلامى اتناقش فيه واتحاور فيه معكم كى ما أصل فيه للمعرفة.....واذا كنت وانا مسيحى لا المح للنصرانيات....الى أى شئ المح اذا.....؟؟؟؟؟؟؟
          ((((((((((((((((((((((((((((((((((((اذا كان حديثى اصبح ثقيلا لديكم ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))
          اطلبوا انسحابى من الموقع.........أو احجرو على مواضيعى وانا انسحب فورا


          لا امري ليس بغريب علي الاطلاق انت هنا محاور وعليك اتباع عادات اهل البيت وهذا المكان للنقاش في الاسلاميات وليس للتلميح عن النصرانيات وانا نصحتك الا تدخل هذا في ذاك لانهما لا يخدما بعضهما ولم تتقبل نصيحتي

          ليس معني كونك مسيحي ان تلمح بالنصرانيات هنا فقلت لك سابقا للنصرانيات مكانها التي تلمح فيه لها اما هنا فالسؤال عن الاسلاميات فقط وان وجدت لك اي مشاركه في غير مكانها سامسحها وهذه قوانين المنتدي

          اهلا بك في الفرقان الاسلاميه



          Last edited by اية الله; 24-04-2011, 03:16 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            [size="6"]
            وللعلم انا لست اخا بل اختا
            تحياتى للجميع اخوة وأخوات...وعظيم احترام لشخصك أخت فاضله
            **********************************************
            أولا وحتى لا يتوه الموضوع فى الزحام....................قد ثبت اننى لست كاذب ولم آتى بشئ من عندى حيث أنكم لم تتعرضوا لهذه النقطه ....فأود تاكيدها حتى لا تتهمونى بذلك مرة اخرى .....ليس لى مصلحه فى الكذب....لأننى لا اتجنى.....
            قلتم
            هل انت الذي تفرض ما علي الله ان يفعل نعم سيدنا جبريل من الملائكه وهم من مخلوقات الله نعم سيدنا جبريل مخلوق ولكنه لقب بروح الله كما لقب موسي عليه السلام بكليم الله وابراهيم عليه السلام بخليل الله وعيسي بكلمة الله ومحمد بحبيب الله
            ؟؟
            هل تعتقدون انى انا المخلوق يفرض شيئا على الخالق .؟؟؟...حاشا لله ذلك طبعا....أنا وضعت لكم اقوالكم حسب ما انتم كتبتموها
            فقد قلتم أن
            جبريل رسول الله.....يحمل روح الله ...وقلت لكم لأن الاية تقول (( ونفخنا فيها من روحنا )) وليس ونفخنا فيها بروحنا ...
            فهل بذلك اكون انا المخلوق املى على الخالق.....قول مرفوض طبعا .....أنتم تحاولون ان تلغوا عقلى.....وتقولولى انت عايز تملى على ربنا يعمل ايه؟؟؟ فين اللى انا امليته ؟؟؟....من حقى افهم ....واناقش ....أما اذا كان ممنوع النقاش عندكم ...اعتبروا الموضوع منتهى
            وعشان نحط النقط على الحروف لأن هناك اشياء اخرى هى التى سيبنى عليها هذا الكلام
            انتم قلتم
            1- جبريل مخلوق ..................صح والا غلط ؟؟
            2- والآية تقول ..ونفخنا فيها من روحنا........صح والا غلط ؟؟؟
            3- بذلك يكون قد ارسل الله جبريل الى العذراء لينفخ فيها....؟؟؟ ينفخ فيها أيه...؟؟؟ بالطبع ينفخ فيها روح الله ....لأنه حسب الكلام (( ونفخنا فيها من روحنا .....وليس بروحنا )) لحد هنا فيه اى شئ غلط...؟؟؟؟ فيه أنى بفرض على ربنا ؟؟؟؟
            اريد اجابات مختصر.ه...صح ....غلط...ونقاط مسلسله......علشان ما حدش يتوه....ويتوه اللى قدامه...ويقول أصل وفصل ...كلام فى الصميم واضح وصريح.......................................
            قلتم
            ساعيدها عليك مره ثانيه ( لست انت يامخلوق الذي تفترض ما علي الله ان يفعل وتكون يجب كذا وكذا
            الرد=======
            وأنا بعيدها عليكى :::حاشا انى اقول لربنا يفعل او ما يفعلش .....كلام غير منطقى وغير صحيح....انا قلت ان معنى الكلام ...كذا وكذا حسب ما هو واضح وثابت باقوالى .....ما يتقلبش ويبقى انا بقول لربنا اعمل واعمل ......كلامى واضح
            واعيد ان الموضوع يتلخص فى ثلاث نقاط.....وسأعيدها
            1- جبريل مخلوق والا روح الله........قلتم جبريل مخلوق.........جميل كلام واضح وصريح ....فهمت انا ان جبريل مخلوق وهو اللى نفخ............صح الكلام كدا من وجهة نظركم والا أيه ؟؟؟؟؟
            2- ما هو الذى نفخه جبريل المخلوق والذى هو ليس الله ولا روح الله ؟؟؟ نفخ روح الله ......(( ونفخنا فيها من روحنا ))
            وعلى ذلك
            3- ارسل الله جبريل للعدرا ليه ؟؟؟ علشان ينفخ فيها.......ينفخ فيها أيه ؟؟؟ ينفخ فيها روح الله (( ونفخنا فيها من روحنا ))
            أظن ثلاث نقاط لا تحتاج الى متاهه......أو كر وفر
            الله ارسل جبريل المخلوق ......لكى ينفخ فى العذراء..........ينفخ فيها روح الله ..(( ونفخنا فيها من روحنا ))
            أكتر من الثلاث نقاط دول انا مش طالب ومش عايز .....ردو عليها اللى صح صح مع شرح وجهة نظركم.....واللى غلط غلط ووجهة نظركم انما تلغوا عقلى.....وتلغوا فهمى....ونلف طول الليل والنهار مش حنخلص
            .............................................وعلى فكره ............................
            انا لسه فى بداية الموضوع واذا كان الحوار حيكون بالأسلوب دا يبقى ننهيه أحسن ونكتفى بما انتم قدمتموه من شرح فهمت منه تلك النقاط الثلاث ........فهل من جديد؟؟؟؟؟ حتى اتمكن من استكمال حوارى ؟؟؟؟؟
            قلتم
            لا امري ليس بغريب علي الاطلاق انت هنا محاور وعليك اتباع عادات اهل البيت وهذا المكان للنقاش في الاسلاميات وليس للتلميح عن النصرانيات وانا نصحتك الا تدخل هذا في ذاك لانهما لا يخدما بعضهما ولم تتقبل نصيحتي
            الرد=====
            جنابك لن تلغى نصرانيتى الا اذا اقنعتينى بغيرها.......وان لم احاوركم وتقنعونى فلن نصل الى شئ....وانا لم اطالبك ان تلغى اسلامك حتى تطالبينى ان الغى نصرانيتى.....ولابد ان تعلمى أن هذا مستمر طالما نحن نتحاور ...وانتم طبعا أصحاب بيت زى ما قلتى وصاحب البيت عليه أن يتقبل الضيف بما لديه من قدرات وبأمكانات....لا أن يطالبه بما هو لا يملك يكفى ان يكون الضيف مهذبا ولا يتلفظ بالفاظ خارجه وهذا ما لم يحدث ..بل ولن يحدث مهما كانت الدوافع والأسباب .....
            ((وبعدين انا مش طفل صغير حتمسكيله عصايا ...وتقوليله انا حضربك لو ما سمعتش الكلام ))
            الكلام دا مرفوض ....وارجو الا تهددينى ثانية باى شكل من الأشكال سواء كان لك سلطان عدم العرض أو حتى الغاء اشتراكى بكامله من الموقع ...هذا استبداد بفكرى....واستغلال لسلطانك ...فلا تهديدنى ثانية وافعلى ما شئت مباشرة...تتحاورى معى باسلوبك....وانا اتحاور معك باسلوبى....وارجو ثانية الا تهديدىنى لست من يقبل التهديد او يرضخ له
            اظن مفهوم........................امنعى حوارى مستخدمة سلطانك......ولكن لا تهددينى.............او تتوعدينى ..................
            شكرا لكم
            وتحياتى للجميع
            وقبل ان تلغى حسابى....لى الحق كل الحق فى نشر هذا الحوار قبل القطع
            مع كتابة تعليقك باسباب ايقاف حسابى
            لأنى لن ادخل الموقع الا اذا كان هناك احترام متبادل وعدم استغلال للقدرات
            وقبول للحوار معى حسب عقيدتى وأيمانى ومنظورى ..ولكم ان ترودو من عقيدتكم ومن منظوركم ...وهذا هو الحوار
            اما أن تطالبنى ان احاورك من منظورك.....أو اطالبك ان تحاورينى من منظورى ....فهذا أملاء وفرض وليس حوار
            وانا فى انتظار رسالة على عنوانى البريدى بقطع حسابى أو نشر مقالاتى طالما لا تحمل اهانة لأحد
            وشكرا لكم ثانية ....مع خالص احترامى وتقدير

            تحياتى للجميع
            فريد كمال

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              ضفنا الكريم هل توافق ان تناقش الموضوع مع شخص واحد فقط

              اختاره بنفسك

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد كمال مشاهدة المشاركة
                [size="6"]جنابك لن تلغى نصرانيتى الا اذا اقنعتينى بغيرها.......وان لم احاوركم وتقنعونى فلن نصل الى شئ....وانا لم اطالبك ان تلغى اسلامك حتى تطالبينى ان الغى نصرانيتى.....ولابد ان تعلمى أن هذا مستمر طالما نحن نتحاور ...وانتم طبعا أصحاب بيت زى ما قلتى وصاحب البيت عليه أن يتقبل الضيف بما لديه من قدرات وبأمكانات....لا أن يطالبه بما هو لا يملك يكفى ان يكون الضيف مهذبا ولا يتلفظ بالفاظ خارجه وهذا ما لم يحدث ..بل ولن يحدث مهما كانت الدوافع والأسباب .....
                ((وبعدين انا مش طفل صغير حتمسكيله عصايا ...وتقوليله انا حضربك لو ما سمعتش الكلام ))
                الكلام دا مرفوض ....وارجو الا تهددينى ثانية باى شكل من الأشكال سواء كان لك سلطان عدم العرض أو حتى الغاء اشتراكى بكامله من الموقع ...هذا استبداد بفكرى....واستغلال لسلطانك ...فلا تهديدنى ثانية وافعلى ما شئت مباشرة...تتحاورى معى باسلوبك....وانا اتحاور معك باسلوبى....وارجو ثانية الا تهديدىنى لست من يقبل التهديد او يرضخ له
                اظن مفهوم........................امنعى حوارى مستخدمة سلطانك......ولكن لا تهددينى.............او تتوعدينى ..................
                شكرا لكم
                وتحياتى للجميع
                وقبل ان تلغى حسابى....لى الحق كل الحق فى نشر هذا الحوار قبل القطع
                مع كتابة تعليقك باسباب ايقاف حسابى
                لأنى لن ادخل الموقع الا اذا كان هناك احترام متبادل وعدم استغلال للقدرات
                وقبول للحوار معى حسب عقيدتى وأيمانى ومنظورى ..ولكم ان ترودو من عقيدتكم ومن منظوركم ...وهذا هو الحوار
                اما أن تطالبنى ان احاورك من منظورك.....أو اطالبك ان تحاورينى من منظورى ....فهذا أملاء وفرض وليس حوار
                وانا فى انتظار رسالة على عنوانى البريدى بقطع حسابى أو نشر مقالاتى طالما لا تحمل اهانة لأحد
                وشكرا لكم ثانية ....مع خالص احترامى وتقدير

                أستاذ فريد
                كلنا رحبنا بك حين كنت ملتزماً بقوانين المنتدى وقواعده؛ وهذا ما يجب أن تكون عليه دوماً، فأنت مجرد ضيف، لا يحق لك أن تضع قانوناً عندنا، نحن وحدنا من نملك وضع القوانين هاهنا.
                أنت دخلت قسم الرد على الأسئلة حول الإسلام؛ فلا تسأل في غير الإسلام ولا تتكلم في غير الإسلام، وهذا هو ما طلبته منك الأخت آية الله.
                فالتزم بالكلام، ولا أظن أن الالتزام بالقوانين شيء صعب!
                نحن هنا لم نهنك، بل أنت أهنت نفسك حين بدأت تتكلم في أشياء لا تناسب القسم الذي دخلته، إذا أردت أن تتحدث في النصرانيات فاذهب للقسم النصراني، هل المسألة دي محتاجة شرح؟!
                أمر آخر: يجب عليك وجوبا، ويلزم عليك لزاماً أن تحترم مشرفي المنتدى، وإن كان عندك شكوى من أحدهم فادخل القسم الخاص واكتب شكواك.
                الأخت آية لم تسيء لك أبدا، ولم تسيء لأي عضو، بل عرضت عليك قوانين المنتدى، إن كنت تعتبر الالتزام بالقوانين اساءة فهذا شأنك وهو أمر لا يهم العقلاء.
                إن أعجبتك قوانينا فأهلاً وسهلاً بك، وإن لم تعجبك فأنت تعرف العلامة التي بجانب الصفحة من أعلى؛ علامة حمراء كبيرة مكتوب فيها x، اضغط عليها بسهولة.
                ونصيحتي لحضرتك وأنت إنسان كبير بالسن أن تتكلم بالراحة شوية عشان أعصابك متفرقعش ونقعد ننضف في الصفحات!
                أهلا وسهلا بكل المحترمين.
                الإدارة.
                אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  نشرتم جزء من المقال اين باقى المقال ؟؟؟؟؟ لا يحق بتر المقال بهذه الصورة ...اما كنتم نشرتموه كله....أو منعتوه كله واكتفيتم بابعادى عن الموقع بما تفرضونه على من اراء...اين ردى على الحوار .....؟؟ هذا اعتداء على حرية الفكر......وانتم الذين فعلتم ذلك ؟؟ وكان عليكم مقابلة الحجة بالحجة.....والفكر بالفكر ....والحوار بالحوار ...لا أن تبتروا المقال وتاتوا بما تختاروا مستغلين سلطانكم .......لا يصح ان تكونوا خصما وحكما فى آن واحد.....والأقناع ليس ببتر الموضوع....ولا بفرض الرأى واستغلال السلطه.......كنت اتمنى أن اجد لديكم حجة واقناع......لا بتر للمواضيع وفرض اراء....وانا لم اشتكى من احد....ولم اتهم أحد بانه اهاننى.....وانما اتهمكم بفرض الرأى واستغلال السلطه فى بتر هذا الموضوع وعدم المقدرة على الاقناع وتقديم الحجة بالحجة .....واذا كان الموضوع لا يتناسب مع القسم.....لماذا لا تحولونه للقسم المختص الذى يتناسب معه ؟؟؟؟ حولوه الى القسم الخاص به واخطرونى بذلك فأنتم أدرى بتنظيمكم ...لست انا المنظم....انا مجرد عارض لموضوع انتم قبلتموه من البدايه وتحاورتم فيه.....ولا امانع أن تنقلوه الى أى قسم ترغبون فى نقله اليه ....فهذا شأنكم....اما ان تبتروا الموضوع وتقدموا منه ما يحلو لكم...هذا أمر غير مقبول....لأن الأساس ليس النزال.....ولكن الحوار والأقناع
                  لكم جزيل الشكر

                  تحياتى للجميع
                  فريد كمال

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #25
                    نشرتم جزء من المقال اين باقى المقال ؟؟؟؟؟ لا يحق بتر المقال بهذه الصورة ...اما كنتم نشرتموه كله....أو منعتوه كله واكتفيتم بابعادى عن الموقع بما تفرضونه على من اراء...اين ردى على الحوار .....؟؟ هذا اعتداء على حرية الفكر......وانتم الذين فعلتم ذلك ؟؟ وكان عليكم مقابلة الحجة بالحجة.....والفكر بالفكر ....والحوار بالحوار ...لا أن تبتروا المقال وتاتوا بما تختاروا مستغلين سلطانكم .......لا يصح ان تكونوا خصما وحكما فى آن واحد.....والأقناع ليس ببتر الموضوع....ولا بفرض الرأى واستغلال السلطه.......كنت اتمنى أن اجد لديكم حجة واقناع......لا بتر للمواضيع وفرض اراء....وانا لم اشتكى من احد....ولم اتهم أحد بانه اهاننى.....وانما اتهمكم بفرض الرأى واستغلال السلطه فى بتر هذا الموضوع وعدم المقدرة على الاقناع وتقديم الحجة بالحجة .....واذا كان الموضوع لا يتناسب مع القسم.....لماذا لا تحولونه للقسم المختص الذى يتناسب معه ؟؟؟؟ حولوه الى القسم الخاص به واخطرونى بذلك فأنتم أدرى بتنظيمكم ...لست انا المنظم....انا مجرد عارض لموضوع انتم قبلتموه من البدايه وتحاورتم فيه.....ولا امانع أن تنقلوه الى أى قسم ترغبون فى نقله اليه ....فهذا شأنكم....اما ان تبتروا الموضوع وتقدموا منه ما يحلو لكم...هذا أمر غير مقبول....لأن الأساس ليس النزال.....ولكن الحوار والأقناع
                    لكم جزيل الشكر


                    في أي مشاركة تم حذف المقال ؟

                    أكتب لنا رقم المشاركه من فضلك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #26
                      لم يُحذف حرف واحد من كلامك يا أستاذ فريد.
                      عليك الآن شيء من اثنين:
                      إما أن تحدد رقم المشاركة التي حذفنا منها كلامك وتأتي بالدليل على ادعاءك.
                      أو تعتذر على اتهامك لنا بالباطل بطريقة مهذبة
                      المنتديات الإسلامية لا تحذف شيئاً يا أستاذ فريد.
                      رمتني بداءها وانسلت.
                      هذا الموضوع لن يمر بسهولة.
                      منتظرون منك الرد.
                      Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 24-04-2011, 10:09 PM.
                      אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                      إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                      בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #27
                        لا يوجد مشاركه واحده للاستاذ المحترم فريد كمال مكتوب في نهايتها انه تم التعدلي عليها من قبل اي من اداريو المنتدي او مشرفيه هذا اولا

                        ثانيا :- من الواضح ان الاستاذ فريد كمال لا يعرف كيفية الحوار بالظبط بتبقي ازاي

                        يعني ميعرفش لما الحوار يكون اسلامي يبقي كاملا الرد عليه من العقيده الاسلاميه ولا مجال للنصرانيات من الاساس ولا يجعل عقيدته مقياسا لصحة معتقدي

                        وعندما يكون الحوار نصراني فلا يكون مجال للاسلاميات واقول لك لا في كتابنا كذا وكذا !!!!!! يبدو لاول وهله ان هذه بدايته في عالم حوار الاديان

                        ولكن الفاضل خلط الاوراق ببعضها فليست النصرانيه حجه علي الاسلام ولا الكتاب المقدس حجه علي القران ولا معتقدك حجه علي ما نشرح لك هنا

                        كل ما علينا هنا ان نرد علي اسئلتك في الاسلام من منظور اسلامي وليس من شاننا ان تقيس ما شرحناه لك علي معتقدك النصراني

                        وانا لا اغلي نصرانيتك فمن اهتدي فانما يهتدي لنفسه ومن ضل فان ربي غني كريم

                        ولو ان كل من بالارض اجتمعوا علي اتقي قلب رجل واحد ما زاد ذلك في ملك الله شئ وان اجتمعوا علي افجر قلب رجل واحد ما انقص ذلك من ملك الله شئ
                        ولا ايمانك بالاسلام يعز الاسلام بشئ ولا سفورك عنه ينقصه ايضا شئ

                        انما نسال الله السداد والهدايه والطريق المستقيم فمن يهدي الله فلا مضل له ومن يضلل فلن يجد له من دون الله وليا منصرا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #28
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          فريد كمال ، اوقفتني المشاركة هذه وبالتحديد تعقيبك عليها
                          لماذا اكذب عليكم ؟؟؟ ولماذا أدعى عليكم اقوالا لم تقولوها وأنا رجل أبحث معكم على الحقائق ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!واتناقش معكم بكل الود والأحترام ؟؟؟؟
                          أعيد عليكم ما قلتوه......نقل ......ولصق ........
                          لقد قلتم.......وبالحرف الواحد


                          طيب اذا من المفترض ان نجد قولك " ان جبريل قد حمل روح الله " بين ثنايات هذا الاقتباس
                          نعود ونقول لك الله هو اعظم من بالوجود اما (((المرسل ( روح الله ) ))))(((((و الرسول ( سيدنا جبريل ) ))))((((والمرسل اليه ( ستنا مريم ) ))))))جميعهم من خلق الله والله يفرق بينهم كما يشاء هو وليس لنا في التفريق ........اليس هذا هو قولكم الذى قلتوه ...... بالأمس 03:41 am ...اية الله ؟؟؟؟؟


                          فاين ادعاءك ان جبريل حمل روح الله ؟

                          لم يقل احد هذا

                          وكونك تقول اننا نقول ان جبريل حمل روح الله ، فهذا
                          كذب صريح

                          واصرارك عليه
                          اصرار على الكذب

                          وعليه ....فان جبريل المكلف بحمل روح الله


                          طيب هل حضرتك تريد ان نكتبها لك باي لغة حتى تفهمها وتستوعبها

                          قلنا مليون مرة ان الله سبحانه وتعالى ليس له روح

                          الله ليس له روح

                          الله ليس له روح

                          الله ليس له روح

                          وانت مصمم على ان جبريل حمل روح الله

                          فهل تقرأ المشاركات وتكف عن حوار الطرشان هداك الله

                          نشرتم جزء من المقال اين باقى المقال ؟؟؟؟؟ لا يحق بتر المقال بهذه الصورة


                          وتلك هي الكذبة الثانية

                          وهات لنا مشاركة لك تم التعديل عليها
                          لو كنت صادق

                          الناس اذكي مما تتخيل يا فريد

                          كنت اظنك خير من هذا

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #29
                            يبدو أن الأستاذ فريد يخطط للخروج الآمن من المنتدى!
                            بدأ في الأول يقول أنا مش طفل وأنا بمتهددش والبنطلون لا والكلام ده
                            وبعدين لو عاوزين تحظروني احظروني ومنتظر الرسالة على الايميل بالحظر
                            وبعدين بتحرفوا مشاركاتي، وطبعا ده كذب أقرع أحول.
                            تفضل يا أستاذ أكمل حوارك الذي وافقت عليه مع الأخ الكونت ولا داعي لهذه المسلسلات فأنت ما زلت في بداية الحوار.
                            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #30
                              السادة الأفاضل
                              تحياتى للجميع
                              ***********
                              اظن انا لو عايز أخرج من المنتدى.....ما فيش حد حيمنعنى..أو حيقول انت خرجت ليه....وبذلك يكون قولكم باننى اتحجج ليس قول منطقى على الاطلاق...وقولكم بأننى قلت لكم أنكم تحرفون فى ممشاركاتى غير وارد على لسانى على الاطلاق...انا قلت انكم (( بترتم المقال )) يعنى علقتم على جزء منه ..ولم تعلقوا على باقى المشاركه....ما قلتش ابدا انكم حرفتم فى اقوالى فانا لا ولن ادعى عليكم ما لم يكون...وانتم تعلمون جيدا مدى تعاملى باحترام مع الجميع....وهو مالا ادعيه وانما هو قول صادق نابع من داخلى....وثقوا تماما أننى أقدر كل فرد منكم لأننا جميعنا بشر وان اختلفت الأساليب الا اننا متحدين فى الأصل.....طالبين ارضاء الله.....وانا لا أجد فى حديثى معكم طوال فترة مشاركتى لكم أننى خرجت عن الأصول فى شئ ....اللهم اما ما أنتم تتحدثون عنه من خلطى بين النصرانيات والأسلاميات فى الحديث ....وهذا اعتبره شيئا جيدا...فهو دليل عدم التعصب ودراسة واطلاع لكل الديان..........(( أنا مسيحى بروكاذوكسى )) مسيحى غير متعصب ضد أحد....وغير متعصب لأحد...كل مافى الأمر أننى درست فوجدت المسيح قائما وموجدا فى كل المعتقدات مكرما معززا مبجلا ....فاتبعته....ومن ضمن الآيات التى وجدتها (( من وجهة نظرى )) تتطابق تماما بين الأنجيل .....والقرآن هى تلك الآية....
                              ....وحتى لا اطيل ....فالموضوع هو وباختصار
                              [frame="1 10"] نفخنا فيها من روحنا [/frame]
                              هنا نجد أن....
                              ***********
                              [frame="1 98"] ==نفخنا....هى قول الله ونا هنا هى تعظيم اسم الجلالة......ويكون النافخ هو الله بذاته
                              ***********
                              ===فيها عائد على مريم
                              *************
                              == من روحنا ...هنا المتكلم هو الله.....
                              اذن من روحنا....تعود على الله الذى نفخ....ونا ...هى تعظيم اسم الجلاله[/frame]
                              **************
                              وأرجو أن يكون النقاش هو نقاش واقعى لما هو قائم ومكتوب ....فليس هنا جبريل ..ولا أدرى من أين اتيتم به
                              وأنا حين اتحدث الى حضراتكم فانا اتحدث من مفهوم انسان لا هو مسلم.....ولا هو مسيح.....وانما انسان يقرأ هذا الكلام ويفسره بما لديه من لغه....بعيدا عن الاديان.....فهل تفضلتم وعلقتم على هذا المفهوم ....بأسلوب مبسط كما هو مقدم لكم.....دون اتهامى بالخلط.....
                              لكم عظيم احترامى وتقديرى

                              تحياتى للجميع
                              فريد كمال

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X