إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كيف نفخ الله... واين نفخ....وماذا نفخ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • كيف نفخ الله... واين نفخ....وماذا نفخ

    الأصدقاء الأعزاء
    تحياتى للجميع
    ***********
    لى سؤال اطرحه عليكم .
    أولا :::::::::::::::::
    .(( ونفخنا فيها من روحنا )) .....وسأترك لكم الآية تكتبونها انتم بأنفسكم منعا من أى لبس أو خطأ ....على أن تتكرموا وتشرحوا لى
    ما الذى نفخه الله ؟؟؟
    وما معنى نفخنا فيها ؟؟؟ وأين نفخ الله ؟؟؟ وكيف تم هذا النفخ....لأن النفخ معلوم أنه بالفم ؟؟؟ أم أن لكم توضيح آخر ؟؟؟
    ثانيا :::::::::::::::::
    فى معجزة خلق آدم.....جبل الرب الأله ترابا...ونفخ فيه
    وفى معجزة حواء ....القى الرب الأله ثباتا على آدم وأخذ منه ضلعة من ضلوعه .....صنع له منها حواء
    وفى معجزة موسى ....كانت العصى التى تحولت الى ثعبان
    وفى المسيح ......ماذا كان ؟؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا لكم

    تحياتى للجميع
    فريد كمال

  • #2
    اول شيء حضرتك كاتب الاية غلط
    وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آَيَةً لِلْعَالَمِينَ

    وما معنى نفخنا فيها ؟؟؟
    نفخ في جيب درعها حتى وصلت لموضع الولد

    وأين نفخ الله ؟؟
    الله لم ينفخ بل جبريل

    ؟ وكيف تم هذا النفخ....لأن النفخ معلوم أنه بالفم ؟؟؟ أم أن لكم توضيح آخر ؟؟؟
    طيب وايه المشكلة

    وفى المسيح ......ماذا كان ؟؟؟؟؟؟؟؟
    قال الله له كن فكان
    [CENTER]

    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      حضرتك معترض على ايه بالظبط ؟
      اللى انا فهمته انه مش عاجب حضرتك ان الرب ينفخ لان النفخ بالفم ؟
      بس انا مش عارفه انت دينك ايه
      لكن لو حضرتك شخص مسيحي يبقى مش من حقك اطلاقا تعترض على حاجة زى دى لان انت في ايمانكوا شبهتوا الرب بالبشر ومش بس كدة انتو جعلتوه بشر بالفعل
      ليه ايد ورجل وش ويتعب ويمرض ويموت ويقوم والحياة بيس خالص

      فان كانت دي مواصافات الاله الي ببعبده المسيحي فمش من حقه ابدا يعترض على اي كلام في اي دين اخر

      اما عن ايماننا كمسلمين في مسألة النفخ او في اي وصف لرب العالمين فاحنا بنؤمن بكل الصفات والاسماء الي قالها ربنا عن نفسه زي ما هي بدون تحليل او نجسيم في عقولنا

      يعني احنا مستحيل نتخيل الاله الحق ونتخيل له صورة اوجسد في عقولنا لكي نعبده فاحنا نؤمن بالغيب حق الايمان ونقر ونعترف بان الرب لو نسب لنفسه صفه واحنا لنا صفه شبيهه لها فمستحيل نقول ان صفه الخالق زي صفه المخلوق

      لان ببساطة شديدة مجرد مثال لتوضيح الفكرة لو سيادتك صنعت كورة بلاستيك وعارف ايه اللي فيها وانت صاحبها الي اخترعها وعارف كل خبايا اختراع الكورة دي
      معقولا تقدر تقول ان الكورة دي في يوم من الايام هتتجوز وهتتكائر ؟؟؟؟؟لان صانعها اللي هم انت الانسان بتلد وتتكائر

      طبعا مستحيل فدة مستحيل وانت مجرد انسان ضعيف علمك محدود مهما اوتيت من علم فما بالك بالر ب العلي خالقنا ورازقنا سبحانه
      مستحيل تكون صفاته زينا وان اتوجد بعض الصفات زي مثلا السمع والبصر هو يسمع ويرى لكن مش زينا ابدا مينفع شاقول دة ربنا ليه ودن بيسمع بيها زينا لانه ليس كمثله شيء
      فبالتالي لما يقول ونفخنا فيها من روحنا يبقى مفيش اي وجه اعتراض من العقل لان خلاص المفروض العقل فاهم ومدرك تماما ان الرب العلي ليس كمثله شيء يعني مالوش مثيل
      فسواء كان ربنا الي نفخ في السيدة العدراء او احد الملائكة بامر منه فكن على يقين انه يستحيل نفخ الرب يكون بالفم زي ما انت بتنفخ

      لان دة اسمه تنقيص من الذات الالهية وحاشا للرب ان يكون ناقص او يمتزج باي شيء ناقص لانه قدوس وهذا ايماننا

      وربنا يحفظ ايمانك ان كنت على الحق او ينور قلبك للحق ان كنت على غير الحق ويرشدك اليه

      واهلا بيك معانا واتمنى لو كلامي يكون واضح ومفهوم انا فقط حاولت اوصلك المعلومة زي ما انا فاهماها اتمنى اكون اتوفقت

      وتحياتي لك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        اللى انا فهمته انه مش عاجب حضرتك ان الرب ينفخ لان النفخ بالفم ؟


        جبريل هو من نفخ اصلا وليس الله سبحانه وتعالى ، والاستاذ فهم خطأ

        لكن لو حضرتك شخص مسيحي يبقى مش من حقك اطلاقا تعترض على حاجة زى دى لان انت في ايمانكوا شبهتوا الرب بالبشر ومش بس كدة انتو جعلتوه بشر بالفعل




        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الصدقاء الأعزاء
          تحياتى للجميع
          ***********
          أولا ::: انا لم اكتب الآية.....كتبت ما انا أعرفه وطلبت من حضراتكم ان تكتبوا الآية ....وتفضلتم مشكورين بكتابتها.......فشكرا لكم
          ثانيا لم أعترض على أى شئ .....مجرد طلبت من حضراتكم أن تكتبوا لى المعنى ....واظن من حقى أن اسألكم كما تسألون...وان تجيبوا الى اسئلتى طالما لم اتخطى حدود النقاش واظن أننى لم افعل ذلك....بل طرحت الأمر بكل احترام وتقدير لأننى لا اؤمن مطلقا الا بالحرية الشخصية واحترام معتقد وفكر الآخر
          انه مجرد ايضاح فقط حتى نستمر فى النقاش .......
          تقولون
          حضرتك معترض على ايه بالظبط ؟ اللى انا فهمته انه مش عاجب حضرتك ان الرب ينفخ لان النفخ بالفم ؟ بس انا مش عارفه انت دينك ايه
          لكن لو حضرتك شخص مسيحي يبقى مش من حقك اطلاقا تعترض على حاجة زى دى لان انت في ايمانكوا شبهتوا الرب بالبشر ومش بس كدة انتو جعلتوه بشر بالفعل
          الرد ::::::::
          انا فعلا مسيحى .....بروكاذوكسى ....وشرحت ذلك على الموقع.....ولكنى لا امانع فى أن اعيد وأعيد....بروكاذوكس أى مسيحى غير متعصب لمذهب معين.....او لدين معين.....وانما مسيحى آمن بالمسيح ايمان مطلق بلا تعصب او اهدار لفكر الآخرين ومعتقدهم.......

          قلتم
          حضرتك معترض على ايه بالظبط ؟ اللى انا فهمته انه مش عاجب حضرتك ان الرب ينفخ لان النفخ بالفم ؟ بس انا مش عارفه انت دينك ايه لكن لو حضرتك شخص مسيحي يبقى مش من حقك اطلاقا تعترض على حاجة زى دى لان انت في ايمانكوا شبهتوا الرب بالبشر ومش بس كدة انتو جعلتوه بشر بالفعل
          الرد====
          صدقونى انا لست معترض على أى شئ بالمره......لأنى مش فاهم معنى الكلام.....ومش معقول اعترض او اوافق على شئ انا مش فاهمه......فطلبت منكم تشرحولى المعانى.....حتى الآيه نفسها طلبت منكم انكم تكتبوها .....وأظن دا واضح جدا فيما عرضته عليكم
          قلتم
          ليه ايد ورجل وش ويتعب ويمرض ويموت ويقوم والحياة بيس خالص فان كانت دي مواصافات الاله الي ببعبده المسيحي فمش من حقه ابدا يعترض على اي كلام في اي دين اخر
          الرد=======

          أعيد واكرر اننى ما اعترضت ولكن طلبت منكم شرحا وايضاحا

          قلتم
          [quoteاما عن ايماننا كمسلمين في مسألة النفخ او في اي وصف لرب العالمين فاحنا بنؤمن بكل الصفات والاسماء الي قالها ربنا عن نفسه زي ما هي بدون تحليل او نجسيم في عقولنا يعني احنا مستحيل نتخيل الاله الحق ونتخيل له صورة اوجسد في عقولنا لكي نعبده فاحنا نؤمن بالغيب حق الايمان ونقر ونعترف بان الرب لو نسب لنفسه صفه واحنا لنا صفه شبيهه لها فمستحيل نقول ان صفه الخالق زي صفه المخلوق
          ][/quote]

          الرد ====
          هل معنى ذلك انه عندما يكلم الله ابراهيم مثلا....يبقى بيكلمه بلغه خاصه لا يفهمها ابراهيم.....وعندما ينفخ فى مريم يكون النفخ بطريقة لا يعلمها الانسان ؟؟؟ الله يتعامل مع الانسان بالأسلوب الذى يفهمه الانسان.....أنا لو قلت لأبنى الصغير (( مكر مفر مقبل مدبر كجلمود صخر حطه السيل من عل )) لتركنى وذهب الى حال سبيله....اما اذا نزلت لمستواه وسنه وحدثته بالطريقة التى يفهمها عندها فقط سيقبل الى ويتعامل معى......والا ايه
          قلتم
          لان ببساطة شديدة مجرد مثال لتوضيح الفكرة لو سيادتك صنعت كورة بلاستيك وعارف ايه اللي فيها وانت صاحبها الي اخترعها وعارف كل خبايا اختراع الكورة دي معقولا تقدر تقول ان الكورة دي في يوم من الايام هتتجوز وهتتكائر ؟؟؟؟؟لان صانعها اللي هم انت الانسان بتلد وتتكائر طبعا مستحيل فدة مستحيل وانت مجرد انسان ضعيف علمك محدود مهما اوتيت من علم فما بالك بالر ب العلي خالقنا ورازقنا سبحانه مستحيل تكون صفاته
          الرد====
          سأجيب على حضراتكم بذات مثالكم....عندما انا اصنع الكره....من أين جاءتنى الأفكار ؟؟؟ انها افكارى ....التى بداخلى ....وبذلك فاختراعى ليس غريبا عنى....ليس شئ جاء معى بالمصادفه.....ربما تكون المصادفه عند الانسان ...ولكن عند الله كل شئ محسوب ومدروس ومعلوم....الله لا يصنع شيئا جزافا.....فحينما يتكلم ....فهو يتحدث الى الانسان بلغته وبأسلوبه ...لأن لغة الانسان واسلوبه ليست من صنع الانسان.....انها صنع الخالق اساسا ...فلا ننسب لأنفسا مالا نملكه....فالانسان بتكوينه بلغاته بحياته بكل مشتملاته هو ملك للخالق ونبع فكره.....اذن فانا فكر الخالق ....وتصميمه.....لذلك انا منه ...كل مافى الأمر انه وهبنى جزئية من كلية مطلقة هى له وحده.....الانسان ليس غريبا عن الله.....ولا محتقرا او مرزولا أمامه.....بل ان الله خلقه فى احسن صورة واحسن تكوين ....لأن الانسان صنع الخالق ونبع افكاره........

          قلتم
          زينا وان اتوجد بعض الصفات زي مثلا السمع والبصر هو يسمع ويرى لكن مش زينا ابدا مينفع شاقول دة ربنا ليه ودن بيسمع بيها زينا لانه ليس كمثله شيء فبالتالي لما يقول ونفخنا فيها من روحنا يبقى مفيش اي وجه اعتراض من العقل لان خلاص المفروض العقل فاهم ومدرك تماما ان الرب العلي ليس كمثله شيء يعني مالوش مثيل فسواء كان ربنا الي نفخ في السيدة العدراء او احد الملائكة بامر منه فكن على يقين انه يستحيل نفخ الرب يكون بالفم زي ما انت بتنفخ
          الرد====
          اولا :::لم يخلق لنا الله عيونا جزافا.....ولم يخلق لنا باقى الحواس بالصدفه.....ولم يعطنا العقل والفكر والاحساس دون أن يكون مدركا لكل هذه الأمور وهى ملك له يستطيع ان يستخدمها......والا انفصل الانسان عن الله واصبح الانسان فكر غريب عنه وخرج عن نطاق ادراكه ونطاق امكاناته.....فالانسان صنع الخالق .....لذا فكل ما يملكه الانسان هو ملك للخالق وكل ما يأتيه الانسان يأبتيه الخالق.....ولكن ليس للأنسان ما يملكه الخالق......ولا يملك الانسان أن يأتى ما يملكه الخالق .....فملكية الخالق لا تورث لأحد والا نكون قد اشركنا بالله ......وهذا هو معنى الشرك......ان يكون هناك أكثر من خالق.....واكثر من واهب حياه.....واكثر من حى موجود فى السماء.....ولكن ان كان هناك خالق واحد يملك ما بيد المخلوق....وخالق واحد حى موجود فى السماء ....واله واحد يحيى ويميت ....يأخذ الحياة ويمنحها ....فهنا نكون قد أعترفنا بالتوحيد بالله ......
          قلتم
          لان دة اسمه تنقيص من الذات الالهية وحاشا للرب ان يكون ناقص او يمتزج باي شيء ناقص لانه قدوس وهذا ايماننا وربنا يحفظ ايمانك ان كنت على الحق او ينور قلبك للحق ان كنت على غير الحق ويرشدك اليه
          الرد======
          هل عندما يملك المانح....ما قد منحه الى الممنوح له....يكون هذا انقاص لقدره المانح ؟؟؟؟الله منحنا الروح....وهو يملكها.....منحنا الحياه...لأنه حى.....منحنا الفكر لأنه يفكر.....منحنا البصر والسمع والكلام.....لأنه سميع بصير كليم ....هل عندما اقول هذا عن الله اكون قد انقصت من قدره.....حاشا ....فاقد الشئ لا يعطيه .....ومعطى الشئ لا ينتقصه
          وانى اشكركم على طلبكم ان يحفظ الله ايمانى.....وادعو لكم بنفس الشئ لأن ايماننا واحد وهو التوحيد بالله القادر على كل شئ والذى اعطى الانسان شيئا يسيرا مما يملكه.......والحق بيننا نتقاسمه .....فكلنا نصبوا الى معرفة الله الواحد الذى لا شريك له.....
          الموجود بذاته.......الحى بروحه.......الناطق بكلمته.......والثلاثه هم واحد.....لا فرق بين الله ......وروحه .....وكلمته.....فكلمة الله شاملة كاملة لذاته وروحه .....كما ان روحه شاملة كاملة لذاته وكلمته.....وذاته ايضا شاملة كاملة لروحه وكلمته.....فالله لا يتجزأ ............
          قلتم
          واهلا بيك معانا واتمنى لو كلامي يكون واضح ومفهوم انا فقط حاولت اوصلك المعلومة زي ما انا فاهماها اتمنى اكون اتوفقت
          الرد ======
          وانا سعيد جدا بكم وكلامكم واضج ومفهوم وعلى عينى وراسى من فوق ...أقدره واحترمه .....واضع كلماتى المتواضعه وكل فكرى ومحبتى لله خالقى الأله الواحد المحب المحبوب ... اضعها تحت اذنكم وطلبكم
          للجميع تحياتى

          ارجو المعذرة اذا كانت هناك بعض الأخطاء .......فاننى اود ملاحقة باقى الموضوعات.....................شكرا لكم

          تحياتى للجميع
          فريد كمال

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            اصدقائى الاعزاء
            تحياتى للجميع
            ***********
            تقولون =====
            نفخ في جيب درعها حتى وصلت لموضع الولد
            الرد
            اذن فهناك نفخة الهية من فم الله مباشرة ....هذه النفخة هى التى تحولت الى جنين .....وهو المسيح........ (( منتظر الرد حتى لا آتى بمجرد تخمينات ))

            تقولون
            الله لم ينفخ بل جبريل
            الرد

            تقولون ان جبريل قد حمل روح الله .....ونفخ فى العذراء.....معنى ذلك ان يكون جبريل ليس روح الله......هو مجرد حامل لروح الله ....وما عليه الا رسالة التوصيل .....وهناك يكون الراسل والمرسل اكثر مقاما واعظم مكانة من المنفذ للأمر ......ايضا منتظر الرد

            تقولون
            وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آَيَةً لِلْعَالَمِينَ
            وهنا يكون القول بان جبريل هو الذى نفخ قول يحاج الى اعادة نظر .....فالكلام على لسان الله وليس على لسان جبريل

            تقولو ن
            قال الله له كن فكان
            الرد

            الموضوع تخطى كن فيكون ......الموضوع هناك نفخ.....ونفخ لروح الله.......وجنين تكون......وميلاد حدث....وراسل ومرسل ومرسل اليه وحامل رساله ما هو الا قائم بالتنفيذ...ومعجزات تمت...ومنح حياة للموتى...وتوزيع رزق......وسيطرة على الكون والطبيعة.......وصعود الى السماء .....موضوع مختلف تمام
            منتظر الرد
            لكم تحياتى وتقديرى

            تحياتى للجميع
            فريد كمال

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7

              اذن فهناك نفخة الهية من فم الله مباشرة
              لا يااخي بالله عليك الله لم ينفخ في ستنا مريم بل

              امر سيدنا جبريل بالنفخ في درعها فكان امر النفخ هو امر الله بالنفخ

              معنى ذلك ان يكون جبريل ليس روح الله


              هذا ليس وصفا بل لقبا فهو لقب بروح الله

              والروح في الاساس هي من خلق الله فخلقها الله وليس كما يؤمن النصاري بان لله روح يحيا بها فالله يحيا بما يليق ان يحيا به اما الروح فسميت بروح الله للتكريم والتشريف لها مثل رسول الله هل هو جزء من الله لا حاشا لله بل نسب لله للتكريم والتشريف لعظم مكانته عند الله فكذلك الروح


              وهناك يكون الراسل والمرسل اكثر مقاما واعظم مكانة من المنفذ للأمر ......ايضا منتظر الرد
              نعود ونقول لك الله هو اعظم من بالوجود اما المرسل ( روح الله ) و الرسول ( سيدنا جبريل ) والمرسل اليه ( ستنا مريم ) جميعهم من خلق الله والله يفرق بينهم كما يشاء هو وليس لنا في التفريق



              الموضوع تخطى كن فيكون ......الموضوع هناك نفخ.....ونفخ لروح الله.......وجنين تكون......وميلاد حدث....وراسل ومرسل ومرسل اليه وحامل رساله ما هو الا قائم بالتنفيذ...ومعجزات تمت...ومنح حياة للموتى...وتوزيع رزق......وسيطرة على الكون والطبيعة.......وصعود الى السماء .....موضوع مختلف تمام


              نعم الموضوع كن فيكن - اي يكون جنينا في بطن امه بدون اب فكان جنينا وهذا معني امر الله كن فيكون

              ومن الواضح انك تحب تتكلم في الوهية المسيح بس انا بنصحك لا تدخل الاسلاميات بالمسيحيات لانه لا حجه لهذه علي تلك


              واذا احببت افراد موضوع لالوهية المسيح وبشريه فهناك عندك اما منتدي المناظرات او التثليث والالوهه ولا تلمح للنصرانيات هنا
              Last edited by اية الله; 23-04-2011, 02:45 AM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الأصدقاء الأعزاء
                تحياتى
                **********
                قلتم
                لا يااخي بالله عليك الله لم ينفخ في ستنا مريم بل
                امر سيدنا جبريل بالنفخ في درعها فكان امر النفخ هو امر الله بالنفخ
                الرد=====
                اذن هنا جبريل ليس روح الله....انما هو مخلوق أعطاه الله روحه.....وامره ان ينفخها فى مريم ......أن كان هذا صحيحا أرجو تأيده وأن كان خطأ أرجوا ان تكتب لى وجهة نظرك الصحيحة......لأن ذلك يغير مفاهيم كثيرة
                قلتم
                هذا ليس وصفا بل لقبا فهو لقب بروح الله
                الرد ====
                هل هذا تأكيد بأن جبريل مخلوق...وليس روح الله ......ارجو الأيضاح لعدم اللبس
                قلتم
                والروح في الاساس هي من خلق الله فخلقها الله وليس كما يؤمن النصاري بان لله روح يحيا بها فالله يحيا بما يليق ان يحيا به اما الروح فسميت بروح الله للتكريم والتشريف لها مثل رسول الله هل هو جزء من الله لا حاشا لله بل نسب لله للتكريم والتشريف لعظم مكانته عند الله فكذلك الروح
                الرد=====هنا نجد أنه اذا كانت الروح هى مخلوق ....فلا وساطة لجبريل هنا ليحمل الروح ويذهب بها لمريم ....ويكون من البديهى ان يأمر الله روحه مباشرة بالتوجه الى العذراء....لا ان يكلف مخلوق ....بحمل مخلوق ...ليضعه فى مخلوق آخر ...........اليس كذلك
                قلتم
                نعود ونقول لك الله هو اعظم من بالوجود اما المرسل ( روح الله ) و الرسول ( سيدنا جبريل ) والمرسل اليه ( ستنا مريم ) جميعهم من خلق الله والله يفرق بينهم كما يشاء هو وليس لنا في التفريق
                الرد ====
                اذا كان الروح مخلوق من مخلوقات الله ....فهذا يخالف القول (( فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا .......))....حيث تجد هنا (( من روحنا )) تفيد ان النفخ من روح الله....وليس بروحه...فيكون قد ارسل الروح لتنفخ.....كما وأنه اذا كانت روح الله مخلوق فما دخل جبريل هنا......روح الله مخلوق مثل جبريل كما تقول انت فليذهب بذاته الى العذراء لا حاجة لمن يحمله؟؟؟؟ أمر بديهى أن الله يرسل روحه ينفخ فى العذراء مباشرة طالما أن الروح مخلوق .......
                قلتم
                نعم الموضوع كن فيكن - اي يكون جنينا في بطن امه بدون اب فكان جنينا وهذا معني امر الله كن فيكون
                الأمر كن هنا لمن؟؟؟؟؟ لمن قال اله كن فكان ؟؟؟ جبريل تقولون انه حمل روح الله......وروح الله تقولون انه مخلوق فهل قال الله كن لروحه فكان ؟؟؟؟....ام ان روح الله حمل شيئا معينا.....ذلك الشئ بالطبع سيكون هو الذى يحيا به الله ...وقال له كن فى بطن العذراء فكان.....ارجو ان أجد رضا مقنعا فى هذه النقطة ....لأنها محور حوارنا
                ((((((((((((((((((((((((((((((( ماذا نفخ الله فى بطن العذراء )))))))))))))))))))))))))))))))))))))
                وأن قلتم كن فيكون
                ((((((((((((((((ما هو الذى أمر الله بكن......فكان ))))))))))))))))))))))))))))))
                قلتم
                ومن الواضح انك تحب تتكلم في الوهية المسيح بس انا بنصحك لا تدخل الاسلاميات بالمسيحيات لانه لا حجه لهذه علي تلك
                يا صديقى العزيز نحن نتحاور.......والحديث سجال .......وانا ملتزم تماما باحترام كل كلمه أقولها وكل فرد احدثه...واحترم الموقع والقائمين عليه.....ما تطاولت على احد.....ولا أخطأت فى حق أحد....ليكن لى حرية الحوار باسلوب جيد.....دون حجر من أحد على حوارى
                ((((((((أما ادا كان حوارى سيحجر عليه.....وانتم ضقتم بى ذرعا.....فانا أنسحب دون ازعاج)))))))
                قلتم
                واذا احببت افراد موضوع لالوهية المسيح وبشريه فهناك عندك اما منتدي المناظرات او التثليث والالوهه ولا تلمح للنصرانيات هنا
                الرد
                امرك غريب يا صديقى.....ا
                (((((((((((((((((((((((((((((((((((الموضوع موضوعى وانا الذى طرحته للنقاش )))))))))))))))))))))))))))
                ......فبدلا من أن تتفضل وتتحاور معى تطلب منى الا المح للنصرانيات.....ثم هل هذا موضوع نصرانيات؟؟؟ انه موضوع اسلامى اتناقش فيه واتحاور فيه معكم كى ما أصل فيه للمعرفة.....واذا كنت وانا مسيحى لا المح للنصرانيات....الى أى شئ المح اذا.....؟؟؟؟؟؟؟
                ((((((((((((((((((((((((((((((((((((اذا كان حديثى اصبح ثقيلا لديكم ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))
                اطلبوا انسحابى من الموقع.........أو احجرو على مواضيعى وانا انسحب فورا
                شكرا لكم

                تحياتى للجميع
                فريد كمال

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  كل شيء في الكون هو ملك لله سبحانه وتعالى
                  والشخص المسيحي المفروض لا يعترض نهائيا على كون الملاك روح من الله

                  لان الملايكة هم ارواح الرب خصوصا الارواح السبعه

                  فربنا خلق كل شيء في العالم بما فيه الملايكة والجن والانس واظن لا اعتراض في النقطة دي في الاسلام او المسيحية

                  بس فيه نقطة ياريتك تنتبه لها كويس من فضلك ..
                  وهي ان في الاسلام لما تنسب الشيء الى الله فهي بتكون للرفعه والسمو

                  يعني لما الملايكة يكونو ارواح الله يعني ان الرب خلقهم وصنعهم بنفسه وهم له وملكه لان كل شيء في العالم ملكه

                  مش معنى انهم ارواحه يعني ان الرب ليه روح او سبع ارواح زي القطة حاشا يارب

                  فلما تقول جبرائيل روح الله مش معناه انه الروح الخاصه بذات العلي سبحانه واداها لجبريل لفترة معينه عشان يقوم بمهمه معينه وبعدين يرجعهاله تاني

                  المعنى دة مالهوش وجود في اعتقاد المسلمين يا صديقنا الطيب

                  فياريت بلاش تحاول تخلط بين معتقدك الي انت فاهمه بمنظورك انت الشخصي وبين ايمان الاخر من المسلمين

                  فالمسلمين لما بيقولو ان جبرايل روح الله يعنى انه روح من عند الله لان المسلمين لا يؤمنوا بان القدوس له روح

                  لانه خالق الروح فازاي خالق لشيء بعد ما يخلقه يشعر انه في حاجة لان يمتزج بما خلق دة شيء يتنافى تماما مع ذاته القدوسة

                  لان القدوس يستحيل ان تمتزج ذاته باي نقص ودة ايمان المسلمين

                  وانا مش بئلف ولا بجيب كلام من دماغي الاسئلة دي جات في بالي وسألت فيها كتير جدا والحمد لله رب العالمين قدرت افهمها كويس جدا

                  فياريتك انت كمان تكون فهمت الي اقصده واتمنى اكون قدرت اوصلك الفكرة زي ما انا فهمتها

                  ورجاء بلاش تخلط بين الي انت مؤمن بيه وبين اعتقاد الاخر من المسلمين

                  افصل

                  وربنا يرشد الجميع الى طريق الهدى والنور



                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد كمال مشاهدة المشاركة
                    الصدقاء الأعزاء
                    تحياتى للجميع
                    ***********
                    أولا ::: انا لم اكتب الآية.....كتبت ما انا أعرفه وطلبت من حضراتكم ان تكتبوا الآية ....وتفضلتم مشكورين بكتابتها.......فشكرا لكم
                    ثانيا لم أعترض على أى شئ .....مجرد طلبت من حضراتكم أن تكتبوا لى المعنى ....واظن من حقى أن اسألكم كما تسألون...وان تجيبوا الى اسئلتى طالما لم اتخطى حدود النقاش واظن أننى لم افعل ذلك....بل طرحت الأمر بكل احترام وتقدير لأننى لا اؤمن مطلقا الا بالحرية الشخصية واحترام معتقد وفكر الآخر
                    انه مجرد ايضاح فقط حتى نستمر فى النقاش .......
                    تقولون
                    الرد ::::::::
                    انا فعلا مسيحى .....بروكاذوكسى ....وشرحت ذلك على الموقع.....ولكنى لا امانع فى أن اعيد وأعيد....بروكاذوكس أى مسيحى غير متعصب لمذهب معين.....او لدين معين.....وانما مسيحى آمن بالمسيح ايمان مطلق بلا تعصب او اهدار لفكر الآخرين ومعتقدهم.......

                    قلتم

                    الرد====
                    صدقونى انا لست معترض على أى شئ بالمره......لأنى مش فاهم معنى الكلام.....ومش معقول اعترض او اوافق على شئ انا مش فاهمه......فطلبت منكم تشرحولى المعانى.....حتى الآيه نفسها طلبت منكم انكم تكتبوها .....وأظن دا واضح جدا فيما عرضته عليكم
                    قلتم

                    الرد=======

                    أعيد واكرر اننى ما اعترضت ولكن طلبت منكم شرحا وايضاحا

                    قلتم
                    [quoteاما عن ايماننا كمسلمين في مسألة النفخ او في اي وصف لرب العالمين فاحنا بنؤمن بكل الصفات والاسماء الي قالها ربنا عن نفسه زي ما هي بدون تحليل او نجسيم في عقولنا يعني احنا مستحيل نتخيل الاله الحق ونتخيل له صورة اوجسد في عقولنا لكي نعبده فاحنا نؤمن بالغيب حق الايمان ونقر ونعترف بان الرب لو نسب لنفسه صفه واحنا لنا صفه شبيهه لها فمستحيل نقول ان صفه الخالق زي صفه المخلوق
                    ]
                    الرد ====
                    هل معنى ذلك انه عندما يكلم الله ابراهيم مثلا....يبقى بيكلمه بلغه خاصه لا يفهمها ابراهيم.....وعندما ينفخ فى مريم يكون النفخ بطريقة لا يعلمها الانسان ؟؟؟ الله يتعامل مع الانسان بالأسلوب الذى يفهمه الانسان.....أنا لو قلت لأبنى الصغير (( مكر مفر مقبل مدبر كجلمود صخر حطه السيل من عل )) لتركنى وذهب الى حال سبيله....اما اذا نزلت لمستواه وسنه وحدثته بالطريقة التى يفهمها عندها فقط سيقبل الى ويتعامل معى......والا ايه
                    قلتم

                    الرد====
                    سأجيب على حضراتكم بذات مثالكم....عندما انا اصنع الكره....من أين جاءتنى الأفكار ؟؟؟ انها افكارى ....التى بداخلى ....وبذلك فاختراعى ليس غريبا عنى....ليس شئ جاء معى بالمصادفه.....ربما تكون المصادفه عند الانسان ...ولكن عند الله كل شئ محسوب ومدروس ومعلوم....الله لا يصنع شيئا جزافا.....فحينما يتكلم ....فهو يتحدث الى الانسان بلغته وبأسلوبه ...لأن لغة الانسان واسلوبه ليست من صنع الانسان.....انها صنع الخالق اساسا ...فلا ننسب لأنفسا مالا نملكه....فالانسان بتكوينه بلغاته بحياته بكل مشتملاته هو ملك للخالق ونبع فكره.....اذن فانا فكر الخالق ....وتصميمه.....لذلك انا منه ...كل مافى الأمر انه وهبنى جزئية من كلية مطلقة هى له وحده.....الانسان ليس غريبا عن الله.....ولا محتقرا او مرزولا أمامه.....بل ان الله خلقه فى احسن صورة واحسن تكوين ....لأن الانسان صنع الخالق ونبع افكاره........

                    قلتم

                    الرد====
                    اولا :::لم يخلق لنا الله عيونا جزافا.....ولم يخلق لنا باقى الحواس بالصدفه.....ولم يعطنا العقل والفكر والاحساس دون أن يكون مدركا لكل هذه الأمور وهى ملك له يستطيع ان يستخدمها......والا انفصل الانسان عن الله واصبح الانسان فكر غريب عنه وخرج عن نطاق ادراكه ونطاق امكاناته.....فالانسان صنع الخالق .....لذا فكل ما يملكه الانسان هو ملك للخالق وكل ما يأتيه الانسان يأبتيه الخالق.....ولكن ليس للأنسان ما يملكه الخالق......ولا يملك الانسان أن يأتى ما يملكه الخالق .....فملكية الخالق لا تورث لأحد والا نكون قد اشركنا بالله ......وهذا هو معنى الشرك......ان يكون هناك أكثر من خالق.....واكثر من واهب حياه.....واكثر من حى موجود فى السماء.....ولكن ان كان هناك خالق واحد يملك ما بيد المخلوق....وخالق واحد حى موجود فى السماء ....واله واحد يحيى ويميت ....يأخذ الحياة ويمنحها ....فهنا نكون قد أعترفنا بالتوحيد بالله ......
                    قلتم


                    الرد======
                    هل عندما يملك المانح....ما قد منحه الى الممنوح له....يكون هذا انقاص لقدره المانح ؟؟؟؟الله منحنا الروح....وهو يملكها.....منحنا الحياه...لأنه حى.....منحنا الفكر لأنه يفكر.....منحنا البصر والسمع والكلام.....لأنه سميع بصير كليم ....هل عندما اقول هذا عن الله اكون قد انقصت من قدره.....حاشا ....فاقد الشئ لا يعطيه .....ومعطى الشئ لا ينتقصه
                    وانى اشكركم على طلبكم ان يحفظ الله ايمانى.....وادعو لكم بنفس الشئ لأن ايماننا واحد وهو التوحيد بالله القادر على كل شئ والذى اعطى الانسان شيئا يسيرا مما يملكه.......والحق بيننا نتقاسمه .....فكلنا نصبوا الى معرفة الله الواحد الذى لا شريك له.....
                    الموجود بذاته.......الحى بروحه.......الناطق بكلمته.......والثلاثه هم واحد.....لا فرق بين الله ......وروحه .....وكلمته.....فكلمة الله شاملة كاملة لذاته وروحه .....كما ان روحه شاملة كاملة لذاته وكلمته.....وذاته ايضا شاملة كاملة لروحه وكلمته.....فالله لا يتجزأ ............
                    قلتم


                    الرد ======
                    وانا سعيد جدا بكم وكلامكم واضج ومفهوم وعلى عينى وراسى من فوق ...أقدره واحترمه .....واضع كلماتى المتواضعه وكل فكرى ومحبتى لله خالقى الأله الواحد المحب المحبوب ... اضعها تحت اذنكم وطلبكم
                    للجميع تحياتى

                    ارجو المعذرة اذا كانت هناك بعض الأخطاء .......فاننى اود ملاحقة باقى الموضوعات.....................شكرا لكم[/quote]

                    ربنا ينور قلبك ويحميك من الاشرار واضح جدا انك محترم التمس فيك كدة
                    ويارب تكون افضل من توقعنا
                    انا حاولت اوصلك الفكرة زى ما انا فهمتها بس واضح ان فكرتى موصلتش
                    فاممكن حد من الاخوة يوضح

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الأصدقاء الأعزاء
                      تحياتى للجميع
                      اهلا بك


                      .(( ونفخنا فيها من روحنا )) .....وسأترك لكم الآية تكتبونها انتم بأنفسكم منعا من أى لبس أو خطأ
                      وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آَيَةً لِلْعَالَمِينَ

                      ...على أن تتكرموا وتشرحوا لى
                      ما الذى نفخه الله ؟؟؟

                      وما معنى نفخنا فيها ؟؟؟ وأين نفخ الله ؟؟؟ وكيف تم هذا النفخ....لأن النفخ معلوم أنه بالفم ؟؟؟ أم أن لكم توضيح آخر ؟؟؟
                      حاضر لمعرفة تفاصيل الأية نقرأ

                      وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا

                      إذا فنفخنا فيها من روحنا اي ارسلها رسولها بالبشارة فنفخ روح المسيح في درعها فحملت به

                      والله اعلم



                      فى معجزة خلق آدم.....جبل الرب الأله ترابا...ونفخ فيه
                      وفى معجزة حواء ....القى الرب الأله ثباتا على آدم وأخذ منه ضلعة من ضلوعه .....صنع له منها حواء
                      وفى معجزة موسى ....كانت العصى التى تحولت الى ثعبان
                      وفى المسيح ......ماذا كان ؟؟؟؟؟؟؟؟
                      شكرا لكم
                      في المسيح انه ولد من غير أب في عملية لم تحصل على وجه الأرض إلا من رجل وامرأة

                      هل لك ان تخبرنا معنى ونفخ فيه عندكم في المسيحية

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الصديق العزيز ...خادم الاسلام والمسلمين
                        تحياتى لك وللجميع
                        *********************
                        قلت
                        icoوَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آَيَةً لِلْعَالَمِينَ .........
                        حاضر لمعرفة تفاصيل الأية
                        ............................نقرأ ..............
                        وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا
                        إذا فنفخنا فيها من روحنا اي ارسلها رسولها بالبشارة فنفخ روح المسيح في درعها فحملت به
                        والله اعلم
                        الرد====
                        معلش سامحنى انت راجل مسلم.....وانا مسيحى......ومش فاهم حاجه من اللى حضرتك شرحته .....خصوصا ان حضرتك جبت آيه تانيه خالص ......فمثلنا ارسلنا اليها روحنا ( ما المقصود بذلك ) ...انا رسول ربك لأهب لك غلاما زكيا...ما معناها وكيف سيهبها هذا الغلام ؟؟ ...وايضا كلمة فحملته....هل معناها انها حملت به.....أم حملته أى شالته وراحت به مكان بعيد
                        وبعدين سعادتك رجعت بينا للأيه الأصليه وقلت انه نفخ روح المسيح فى درعها....
                        الشرح السابق انا فهمت منه ان الله ارسل جبريل حاملا روح المسيح ......وجبريل نفخ روح المسيح فى مريم وبكده الأمور اتعقدت ويايا .....لأن جبريل مخلوق .....ومريم مخلوق.....كيف ينفخ مخلوق فى مخلوق ؟؟؟ والمسيح روح الخالق
                        لأن حسب منطوق الآيه.....ونفخنا فيها من روحنا........وليس نفخنا فيها بروحنا......وفى كلتا الحالتين هناك شئ يغيب عن المعرفة الحقيقية ....وهو مـا أنت عبرت عنه بكلمة........................والله واعلم
                        فلو قلتم الله وأعلم..............هنا يكون الموضوع منتهى .......ويكون الأمر غير معلوم لأحد
                        أما أن كان هناك تفسير منطقى أفهمه......فليثتكم تشرحونه لى بيس وسهوله
                        هل المسيح روح الله......حسب منطوق الآيه (( من روحنا ))......والا جبريل المخلوق حمل روح المسيح ...وذهب ونفخها فى مريم...وهنا يكون جبريل قد قام بعمل الله ....لأن الروح من عند الله وليست من عند مخلوق .....والا الله نفسه هو الذى نفخ بذاته ومن روحه فى مريم؟؟؟؟؟؟
                        أرجو ايضاح مبسط......لأننى كما قلت لكم أننى رجل مسيحى يود أن يعرف ....لست عالما يتناقش ....فافيدونى ببساطه وايضاح.....لأن كل حالة من الحالات السابقه لها مدلولها الخاص واهميتها الخاصه
                        قلتم
                        في المسيح انه ولد من غير أب في عملية لم تحصل على وجه الأرض إلا من رجل وامرأة
                        الرد=====
                        دا كلام حلو جدا.....أدم خلق من التراب ....لم يتجسد...أى لم يولد من أمرأة......وكل ابن آدم بعد ذلك جاء مولدا من رجل وأمراة.........أما المسيح هو الوحيد فى هذا الكون الذى جاء متجسد ا (( من روح الله.....أخذا جسدا من مريم العذراء ))
                        اذا كان الكلام هكذا فلا خلاف بيننا فى شئ ..........................اما اذا كان هناك كلام آخر ....تفضل قله لى حت لا أكون مفسرا للقرآن بمعرفتى....فها أن اطلب منكم التفسير الصحيح .....ولكن برجاء ان يكون مبسطا...واضحا ...شاملا
                        قلت
                        هل لك ان تخبرنا معنى ونفخ فيه عندكم في المسيحية
                        الرد====
                        [frame="12 98"]بسؤالك هذا يحق لى أن أفسر لك مفهومى بناء على طلبك....ما أفهمه من عملية النفخ هذه....ان الله....اودع روحه فى العذراء مريم بذاته ......وبذلك كان التجسد الذى نحن نؤمن به .....فالمسيح هو الله الظاهر فى الجسد.....فالله لا ينفخ فى كل أنسان روح.....الروح واحد لا يتجزأ .....الروح التى بداخلى هى التى بداخلك.....هى التى بداخل آدم....هى التى بداخل كل البشرية....بدليل ان جميعنا اتينا بنفس الطريقة.....من رجل وامرأة .....أما المسيح فها نحن نجد أنه قد اختلف عن كل البشر......أذ أنه الوحيد الذى جاء نتيجة نفخة الله من روحه فى مريم مباشرة ......وكذلك مريم عذراء كان طعامها طعام سماوى ....شئ مخصوص ...لنها ستحمل روح سماوى ......والا لماذا أختلف المسيح عن باقى البشرية ؟؟؟ لماذا لم يأتى من رجل وامرأة ويكون نبيا مثل باقى الأنبياء ...ويصنع المعجزات ...هل اذا جاء من رجل وامرأة هذا يمنع؟؟؟؟ اقول لك نعم هذا يمنع.......لأنه صنع المعجزات الخاصه بالله ذاته...معرفة الغيب ...شفاء المرضى ....اقامة الموتى......كل هذه اختصاصات الله......فلابد أن يكون هناك تمييز خاص واعداد خاص ....سيدة تعد أعداد سماوى.....تاكل طعام سماوى....تخدمه الملائكة....سيأتى منا ملك الملوك [/frame]
                        .................................................. ..................................والا أيه رأى سعادتك

                        شكرا للجميع

                        تحياتى للجميع
                        فريد كمال

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          الحقيقة يا صديقي لي نصيحة اوجهها خصيصا لك ( لا تخلط مفهومك في المسيحيات بالمفهوم الإسلامي للأمور)

                          كل منا له بضاعته

                          معلش سامحنى انت راجل مسلم.....وانا مسيحى......ومش فاهم حاجه من اللى حضرتك شرحته .....خصوصا ان حضرتك جبت آيه تانيه خالص
                          على عيني ورأسي

                          سأعطيك مثال بسيط:

                          منذ فترة اعطيت اخي هدية

                          سألني احدهم: كيف اعيته إياها

                          قلت له: ارسلت ابن جارنا فالهدية فذهب الى العاصمة وأعطاها لأخي.


                          الله قال ونفخنا فيها من روحنا في هذه الأية

                          وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آَيَةً لِلْعَالَمِينَ


                          كيف يا الله

                          وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا

                          تفسير الأية الأولى ان الله نفخ في مريم من روحه والإية الثانية توضح لنا ان جبريل عليه السلام اتى مريم بيئة انسان لكي يقذف في درعها روح المسيح عليه السلام

                          وهذه كلها هبة من الله لمريم عليها السلام

                          حلمته اي حملت به لأن مدلول الأيات يدل على هذا فقال بعدها فانتبذب به مانا قصيا فأجائها المخاض الى جزع النخلة

                          وبعدين سعادتك رجعت بينا للأيه الأصليه وقلت انه نفخ روح المسيح فى درعها....
                          شكرا لإحترامك يا صديقي نعم رجعت للأية الأولى لأن الأية الثانية تفسر الأية الأولى
                          انظر للمثال الذي قلته لك

                          الشرح السابق انا فهمت منه ان الله ارسل جبريل حاملا روح المسيح ......وجبريل نفخ روح المسيح فى مريم وبكده الأمور اتعقدت ويايا .....لأن جبريل مخلوق .....ومريم مخلوق.....كيف ينفخ مخلوق فى مخلوق ؟؟؟ والمسيح روح الخالق
                          الله خلق كل شيئ الله قال عن ادم فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين

                          روحي اي روح منه سبحانه وتعالى وهبها لمريم عليها السلام باسطة الرسول جبريل عليه السلام

                          لأن حسب منطوق الآيه.....ونفخنا فيها من روحنا........وليس نفخنا فيها بروحنا......وفى كلتا الحالتين هناك شئ يغيب عن المعرفة الحقيقية ....وهو مـا أنت عبرت عنه بكلمة........................والله واعلم
                          كل منا فيه روح من الله نحن وجبريل عليه السلام ايضا

                          قولنا والله اعلم ليس للقول بأننا لا نعرف الإجابة والعلم عند الله بل نقول نجاوب بما نعلم والعلم الكامل عند الله

                          فلو قلتم الله وأعلم..............هنا يكون الموضوع منتهى .......ويكون الأمر غير معلوم لأحد
                          أما أن كان هناك تفسير منطقى أفهمه......فليثتكم تشرحونه لى بيس وسهوله
                          هل المسيح روح الله......حسب منطوق الآيه (( من روحنا ))......والا جبريل المخلوق حمل روح المسيح ...وذهب ونفخها فى مريم...وهنا يكون جبريل قد قام بعمل الله ....لأن الروح من عند الله وليست من عند مخلوق .....والا الله نفسه هو الذى نفخ بذاته ومن روحه فى مريم؟؟؟؟؟؟
                          جبريل رسول الله سبحانه وتعالى واظن ان تفسيري السابق يفي بالغرض مثلما يرسل الله الملاك بالروح يرسل ملاكا اخر ليأخذ الروح ملك الموت عندكم اسمه عذرائيل.... والله اعلم

                          دا كلام حلو جدا.....أدم خلق من التراب ....لم يتجسد...أى لم يولد من أمرأة......وكل ابن آدم بعد ذلك جاء مولدا من رجل وأمراة.........أما المسيح هو الوحيد فى هذا الكون الذى جاء متجسد ا (( من روح الله.....أخذا جسدا من مريم العذراء ))
                          اذا كان الكلام هكذا فلا خلاف بيننا فى شئ ..........................اما اذا كان هناك كلام آخر ....تفضل قله لى حت لا أكون مفسرا للقرآن بمعرفتى....فها أن اطلب منكم التفسير الصحيح .....ولكن برجاء ان يكون مبسطا...واضحا ...شاملا
                          انظك عرف الإجابة

                          هل لك ان تخبرنا معنى ونفخ فيه عندكم في المسيحية
                          ردك


                          بسؤالك هذا يحق لى أن أفسر لك مفهومى بناء على طلبك....ما أفهمه من عملية النفخ هذه....ان الله....اودع روحه فى العذراء مريم بذاته ......وبذلك كان التجسد الذى نحن نؤمن به .....فالمسيح هو الله الظاهر فى الجسد.....فالله لا ينفخ فى كل أنسان روح.....الروح واحد لا يتجزأ .....الروح التى بداخلى هى التى بداخلك.....هى التى بداخل آدم....هى التى بداخل كل البشرية....بدليل ان جميعنا اتينا بنفس الطريقة.....من رجل وامرأة .....أما المسيح فها نحن نجد أنه قد اختلف عن كل البشر......أذ أنه الوحيد الذى جاء نتيجة نفخة الله من روحه فى مريم مباشرة ......وكذلك مريم عذراء كان طعامها طعام سماوى ....شئ مخصوص ...لنها ستحمل روح سماوى ......والا لماذا أختلف المسيح عن باقى البشرية ؟؟؟ لماذا لم يأتى من رجل وامرأة ويكون نبيا مثل باقى الأنبياء ...ويصنع المعجزات ...هل اذا جاء من رجل وامرأة هذا يمنع؟؟؟؟ اقول لك نعم هذا يمنع.......لأنه صنع المعجزات الخاصه بالله ذاته...معرفة الغيب ...شفاء المرضى ....اقامة الموتى......كل هذه اختصاصات الله......فلابد أن يكون هناك تمييز خاص واعداد خاص ....سيدة تعد أعداد سماوى.....تاكل طعام سماوى....تخدمه الملائكة....سيأتى منا ملك الملوك

                          .................................................. ..................................والا أيه رأى سعادتك
                          شكرا للجميع
                          ولا اي كلمة قلتها صحيحة ابدا لا بديانتي ولا بديانتك

                          لا تغضب .........امزح معك لكن بالحق طبعا فهكذا علمنا رسول الله صل الله عليه وسلم


                          كان سؤالي الك


                          فى معجزة خلق آدم.....جبل الرب الأله ترابا...ونفخ فيه
                          وفى معجزة حواء ....القى الرب الأله ثباتا على آدم وأخذ منه ضلعة من ضلوعه .....صنع له منها حواء
                          وفى معجزة موسى ....كانت العصى التى تحولت الى ثعبان
                          وفى المسيح ......ماذا كان ؟؟؟؟؟؟؟؟
                          شكرا لكم


                          هل لك ان تخبرنا معنى ونفخ فيه عندكم في المسيحية
                          هل لك ان تخبرنا كيف نفخ الله في ادم عليه السلام؟؟



                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الرد
                            اذن فهناك نفخة الهية من فم الله مباشرة ....هذه النفخة هى التى تحولت الى جنين .....وهو المسيح........ (( منتظر الرد حتى لا آتى بمجرد تخمينات ))
                            كيف وانت اتيت الآن بتخمينات ؟
                            فقد قلنا ان الله لم ينفخ وجبريل هو من نفخ
                            ومع ذلك تقول تاني ان الله هو من نفخ

                            الرد

                            تقولون ان جبريل قد حمل روح الله .....ونفخ فى العذراء.....معنى ذلك ان يكون جبريل ليس روح الله......هو مجرد حامل لروح الله ....وما عليه الا رسالة التوصيل .....وهناك يكون الراسل والمرسل اكثر مقاما واعظم مكانة من المنفذ للأمر ......ايضا منتظر الرد

                            وهذا كذب علينا لانه لم يقول احد منا ذلك !
                            ولا فهات مصدرك ودليلك
                            والله اصلا لا يوجد له روح حتى يحملها جبريل او غيره لان الروح من مخلوقات الله وليست من صفات الله
                            وجبريل هو روح الله بنص القرآن الكريم
                            سورة مريم الآية 17 : فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا
                            والاضافة لله للتشريف وليس لانه روح الله نفسها لان الله ليس له روح ، كانك تقول بيت الله او ناقة الله
                            وسمي روح لمشابهة الروح الحقيقية فى أن كلا منهما مادة الحياة للبشر. فجبريل من حيث ما يحمل من الرسالة ألإلهية تحيا به القلوب، والروح تحيا به الأجسام.

                            وهنا يكون القول بان جبريل هو الذى نفخ قول يحاج الى اعادة نظر .....فالكلام على لسان الله وليس على لسان جبريل

                            { فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا } أى: فنفخنا فيها من جهة روحنا، وهو جبريل - عليه السلام - حيث أمرناه بذلك فامتثل أمرنا، فنفخ فى جيب درعها، فكان بذلك عيسى ابنها، ويؤيد هذا التفسير قوله - تعالى - فى سورة مريم:
                            { قَالَ }
                            - أى جبريل لمريم -
                            { إِنَّمَآ أَنَاْ رَسُولُ رَبِّكِ لأَهَبَ لَكِ غُلاَماً زَكِيّاً }
                            أى: لأكون سببا فى هبة الغلام لك عن طريق النفخ فى درعك فيصل هذا النفخ إلى الفرج فيكون الحمل بعيسى بإذن الله وإرادته.

                            الموضوع تخطى كن فيكون ......الموضوع هناك نفخ.....ونفخ لروح الله

                            الله ليست له روح حتى ينفخها في احد
                            وقلنا ان روح الله الاضافة بها على سبيل تشريف وتكريم عيسى فقط لا غير
                            كقوله ناقة الله وسقياها

                            وراسل ومرسل ومرسل اليه وحامل رساله ما هو الا قائم بالتنفيذ.
                            يا سلام !!
                            وهذا ماذا يعني ؟

                            وسيطرة على الكون والطبيعة

                            دا فين بقي الكلام دا ان شاء الله ؟
                            احترم عقولنا لو سمحت يا استاذ فريد
                            [CENTER]

                            إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              جيد اخي كن لين مع الضيف فإنه يختلف عمن سبقه فهو يريد المعرفة فقط

                              والله اعلم

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X