إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الرد على شبهة:هل فهم القرأن العقيدة المسيحية؟ (ردا على مخدوع)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الرد على شبهة:هل فهم القرأن العقيدة المسيحية؟ (ردا على مخدوع)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فى البدء أؤكد إحترامى لكل الناس (المحترمين)

    اما الاشكال اياها............فهى تعرف نفسها و تعرفأيضا مكانتها

    كل يوم بلاقى شبهة اغبى من الى قبلها

    و على الرغم من انى اصلا مهتم بالمسيحيات

    ......أحاول الرد على الشبهات (الغبية) .حرصا على القارىء الكريم:

    ((على الرغم من ان كل هذة الشبهات تقريبا قد حطمها العم مصيلحى لكن: مش الكل تابع العم مصيلحى!!!))

    تقول الشبهة السخيفة:

    يقول: marloforever :
    المشاركة رقم 1:



    اقتباس :
    لنطرح كيف فهم القرأن عقيدة الثالوث

    وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ

    [المائدة:116]

    اتسأل هنا هل الة القرأن يتحدث عن العقيدة المسيحية ام عن عقيدة اخرى هل هذا ايماننا؟
    هل كان الة القرأن يجهل العقيدة المسيحية؟!



    ###############

    المشاركة 2:




    اقتباس
    فأذ كان ايماننا ان السيدة عذراء الها مع السيد المسيح فكان لنا ان نصلى ونقول بأسم الالهة
    هل كان الاسلام هنا يخاطب الديانة المسيحية؟
    السؤال صعب للدرجاتى



    ############


    احد التعليقات :

    لمشاركة رقم 154 :

    للشتامه: Rosetta :


    اقتباس






    أ



    اقتباس :
    انت رد وقول مين التالت ؟ ليش المماطلة ؟؟؟
    من الجملة السابقة " اتخذوني و إمي إلهين " نفهم أن مؤلف القرأن يقول أننا نتخذ مريم إلها ...
    طيب إنت مستوعب الكارثة اللي سببها لكم مؤلف القرأن فهل المسيحيين فعلا يتخذون مريم إلها يا أخ ؟؟؟
    فكر بعقلك لو مرة واحدة فقرأنك لم يذكر إيمان المسيحيين الحقيقي والباقي عندك لتفهم أن قرأنك ما هو إلا أساطير و بدع و هرطقات فهل يعقل أن رب القرأن جاهل لهذه الدرجة بما يعبد البشر !!!!!




    يا مارلو

    يا مخدوع

    اولا:

    الاية الكريمة لم تتطرق الى الثالوث:

    بل نصت على اتخاذ كلا من المسيح و امه الهين من دون الله!!!!!!

    كما ان القرآن............ليس مطالب بأن يقوم بتعديد اسماء الاقانيم الثلاثة و بالمرة يشرح كل صفاتهم (الى انتم نفسكم بتختلفوا فيها و بترتبكوا فى شرحها) و بعدين بقى يبقى يفند التثليث!!!!!!:

    اسمع...........ربنا يهديك:
    http://www.youtube.com/watch?v=57tNM...layer_embedded







    اعترافك من عدمه لا يغير من الواقع شىء خالص........

    انت عارف ليه؟؟؟

    اكيد سمعت عن القبوريين:

    الذين يذهبون للقبور و يتوسلون و يذبحون و ينذرون:

    امثال:

    الجيلانية: نسبة الى عبد القادر الجيلانى

    بعض اعمالهم مثل الاستغاثة..........تعتبر من المنظور الاسلامى ........عبادة

    لكن:

    لو سألت احد هؤلاء المغالين:

    و قلت له:

    هل تعبد عبد القادر الجيلانى؟؟؟؟؟؟؟؟

    سوف يرد و يقول:

    طبعا.............لا


    لكن:

    هذا.........لن يغير هذا من الوضع شىء أبدا


    فما بالك: بالذين يقدمون: الصلاة المريميه؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    لو سألت مدمن المخدرات (مثلا) عن المخدر الذى يتعاطاه.........

    فقد يخبرك: بأنه مخدر او حتى دواء او حتى شفاء

    (((و هذا شأنه هو ..........هو وحده فقط)))

    لكن:
    هذا لا يغير من الواقع شىء...........واقع انه يتعاطى ((المخدرات السامه))


    مثال آخر:

    المرتشى..........يسمى الاموال التى يأخذها بغير حق((هديه))

    لكن:

    هل هذا يغير واقع كونها ............((رشوة))؟؟؟؟



    فلتقولوا ما تشاءون:
    الواقع...................هو الحكم!!!!!!!!!!!!!


    ((و لو عايز تشوف الواقع............كتاب الدكتور معاذ..........هيبسطك على الاخر))


    اتمنى........تكون فهمت!!!!!!!!!


    #########


    و
    للمزيد:


    كتاب عبادة مريم في المسيحية والظهورات المريمية.........للدكتور معاذ عليان:


    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=13622

    Last edited by يوسف محمود; 25-08-2011, 02:37 PM.

  • #2
    اكيد فالقران الكريم قال عن ابراهيم عليه السلام



    وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلَّا أَكُونَ بِدُعَاءِ رَبِّي شَقِيًّا

    فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلًّا جَعَلْنَا نَبِيًّا


    فهم بدعائهم للأصنام يعبدونهم

    يقول الله تعالى : أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا

    هل تفسرها

    انه اتخذ الهه هواه يلي بيتنفسه فصار يعبده

    كلا فلن تجد احدا يقول لك نعم اعبد الهواء ( والله اعلم)

    لكن من المسلمين ايضا من اتخذوا الههم هواهم

    اي ما يفكرون هو الصح ولا مكان لكلام الله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      من قال أن النصارى لا يعبدون مريم ؟



      1- لنر ماذا يقول النصارى ويفعلون فى طقس الابتهال البراكليسي الصغير :

      * الى والدة الإله هلُم نسعَ بحرص واجتهاد نحن الخطاةَ الحقيرين البائسين، ونركع لها بالتوبة صارخين من عمق النفس: ايتها السيدة اعضدينا وتحنني علينا

      * اسرعي لأننا قد هلكنا من كثرة الخطايا، فلا تردّي عبيدك خائبين، لأنك انت لنا رجاءٌ وحدك.

      * فلن نبتعد عنك ايتها السيدة لأنك تخلصين عبيدك من صنوف الشدائد دائماً.

      * ايتها الفتاةُ، ان صدمات الأهواء تزعجنا كثيراً وتوعبُ نفوسنا كآبةً غزيرةً فسلمينا الى هدوء ابنك والهك يا بريئة من كل عيب.

      * ايتها العذراءُ، بما أنك ولدت المخلصَ فأليك نتوسلُ أن تنقذينا من كل المصاعب.

      * يا والدة الإله الصالحةَ وحدك، بما انك ولدت ذا الجود والصلاح، فأهٌلينا للتعهد الإلهي والعناية التي من قبلك، نحن المنقسمين نفساً وجسماً معاً.

      * يا والدة الإله العذراء اننا قد جعلناك شفيعةً وستراً لحياتنا، فدبرينا وارشدينا الى مينائك، يا من هي علة الصالحات، وثباتُ المؤمنين، يا ذاتَ كل تسبيح وحدك.

      * ايتها العذراء نبتهل اليك ان تشتتي عنا الاضطراب النفساني وعاصفةَ الكآبة، لأنك يا عروس اللٌه قد ولدت المسيحَ عنصرَ الهدوء، يا كلية الطهارة وحدك.

      * خلصي عبيدك من الشدائد يا والدة الإله، لأننا كلُنا بعدَ اللٌه اليك نلتجىء كما الى حصن لا ينشقُ ولا ينصدعُ وشفيعةً.

      * ايتُها الشفيعةُ الحارةُ والسورُ الذي لا يُحارَب، ينبوعُ المراحم وملجأ العالم، اليك نهتفُ دائماً يا والدة الإله السيدة ادركينا ومن الشدائد أنقذينا يا سريعةَ الشفاعة وحدَك.

      * هدئي هيجان اهوائي، وسكني عاصفةَ زلاتي، يا من ولدت الربّ المدبرّ، يا عروس اللٌه.

      * يا من ولدت المُتحننَ ومخلصَ جميع الذين يسبحونك، امنحينا نحن المستغيثينَ بك لجةَ حُنوّك.

      * اننا اذ تمتعنا بمواهبك يا ذات كل نقاوة، نرتل لك تسبيحاً شكرياً، نحن العارفين انك والدةُ الإله.

      * إننا إذ قد أحرزناك يا ذات كل تسبيح رجاءً وثباتاً وسوراً للخلاص غيرَ متزعزع فنحنُ نُنقذُ من كل المصاعب.

      * يا من هي عروس اللٌه، بددي قتام هفواتنا بنور بهائك، يا من ولدتْ النور الإلهى الذي قبل الدهور.

      * ايتها العذراءُ، اننا نعرفكُ شفيعةً لحياتنا وصيانةً حريزةً مزيلةً جماحَ التجارب وداحضةً حيلَ الأبالسة، فنضرعُ اليك على الدوام ان تنجينا من فساد آلامنا.

      * لقد أحرزناك ايتها الفتاة سوراً للالتجاء، وخلاصاً كاملاً للنفوس، وسعةً في الضيقات وبنوركِ نبتهجُ دائماً، فيا ايتها السيدةُ خلصينا الآن من الشدائد والضيقات.

      * نبتهلُ اليكِ يا صالحةً، ان تنهضينا من فساد الامراض.

      * خلصي عبيدك من الشدائد يا والدةَ الإله، لأننا كلُنا بعدَ اللٌه اليكِ نلتجىءُ، كما الى حصنٍ لا ينشقُ ولا ينصدعُ وشفيعةً.

      * ايتها السيدةُ الكليُ قدسها، لا تكلينا الى شفاعة بشريةٍ، لكن تقبّلي ابتهالاتنا نحن عبيدك لأننا في ضغطة وحُزن.

      * ايتها الفتاة العذراء، لا تعرضي عن الطالبين اليكِ المعونة الذين يسبحونكِ، ويزيدونك رفعة مدى الدهور.

      * ايتها العذراءُ، إنك تسكبين الاشفيه بغزارةً على الذين يسبحونك بإيمان، ويزيدون مولدك الذين لا يُوصف رفعةً.

      * ايتها البتولُ، إنك تطردين عنا صدمات التجارب وطوارقَ الآلام، لذلك نسبحُك مدى جميع الدهور.
      --------------------------
      ((ثم يبخر الكاهن المذبح والشعب او المكان الذي تقام فيه البراكليسي فيما نحن نرتل هذه التعظيمات )) !!!!!!!!
      --------------------------
      * ايتها السيدة أم المنقذ، اقبلي تضرع عبيدك غير المستحقين لكي تتوسطي عند المولود منك، فيا سيدة العالم كوني لنا واسطة.
      --------------------------
      ((حينئذ يأتي المتقدم امام صورة والدة الإله، ويرنم بهذه التعظيمة الأخيرة بصوتٍ جهير، ساجداً للأيقونة مع الشعب:
      لتخرس شفاه الغير المؤمنين الذين لا يسجدون لايقونتكِ الموقرّة قائدة العميان التي صوّرها لوقا البشير الكلي الطهر)) !!!!!!!
      --------------------------
      * ايتها الصالحةُ حامي عن كل الملتجئين بايمان الى سترك العزيز، لانه ليس لنا نحن الخطأة المنحنين من كثرة السيئات وسيطاً دائماً عند اللّه في الشدائد والاحزان سواك يا أم الإله العلي، لاجل ذلك نجثو لك ساجدين، فأنقذي عبيدك من كل شدة.

      * فيا من هي أُم الإله العليّ نتوسلُ اليك يا طاهرةُ فأسرعي في نجاة عبيدك.

      * ايتها السيدةُ تقبلي تضرعات عبيدك، وانقذينا من كل شدةٍ وحزنٍ.

      * ايتُها البتولُ أم الرب، بما انك عذوبةُ الملائكة، وسلوةُ المحزونين، وشفيعةُ المسيحيين، اعضدينا وانقذينا من التعذيبات الابدية، نحن وجميعُ الملتجئين اليك.

      * يا والدة الإله ذات كل تسبيح، نحن نرتل لك تسبيحاً بنشاطٍ وسرورٍ. فتوسلي مع السابق وجميع القديسين ان يرأف بنا.



      2- لنر ماذا يقول النصارى ويفعلون فى طقس صلاة النوم الصغرى :

      * إفرحي أيتها العذراءُ عروسُ الله، يا إصلاح آدمَ وتقويمَهُ. إفرحي يا من أماتتِ الجحيم، يا بريئةً مِن ُكلّ عيب. إفرحي يا بلاطًا للملك الوحيد. إفرحي يا عرشًا ناريًّا للضّابط الكُلّ.

      * يا والدةَ الإله، بما أنّكِ اليَنبوعُ الحيُّ المتدِّفِّقُ بسخاءٍ، وَطِّدينا نحنُ المُنشدين تسابيحَكِ، الملتئمين محفلاً روحيًّا. وفي مجدِك الإلهي أهِّلينا لأكاليلِ المجدِ والشَّرف.

      * السّلامُ عليكِ أيتها العِجلةُ التي وَلدَت للمؤمنين العِجلَ البريءَ من العُيوب.

      * إفرحي أيتّها النعجةُ التي حَمَلَتْ حَمَلَ اللِه الرافعَ خطايا العالَمِ بأسرهِ.

      * السّلامُ عليكِ أَّيتها السّيِّدة... ذاتُ كُلِّ تسبيح.

      * إني انا عبدك

      * نهتفُ إليك بأصواتِ النّشائد بإيمانٍ يا ذاتَ كُلِّ تسبيحٍ قائلين: ألسَّلامُ عليكِ يا جَبَلاً سمينًا مُجَبَّنًا بالرُّوح.

      * إفرحي أيَّتُها المنارةُ والجَرَّةُ الحامِلةُ المَنّ المُحَلِّيَ حَواسَّ الحَسَني العبادة.

      * إفرحي أيَّتها السُّلَّمُ المُصْعِدّةُ الكُلَّ بالنِّعْمةِ مِنَ الأرضِ إلى السَّماء. إفرحي يا جسًرا ناقلاً بالحقيقة من الموت إلى الحياة جميعَ الذين يسبِّحونَكِ.

      * السَّلامُ عليكِ يا حَلَزُونةُ قد صَبَغَتْ من دمائها بِرفيرة إلهيةً لِمَلِكِ القُوّات.

      * أيّتها البتولُ إيّاكِ نُسَبِّح،

      * ومنحتِ الخلاص لكلِّ الذين يُسبِّحونك.

      * السّلامُ عليكِ يا عروسَ الله. إفرحي يا سَماعًا رهيبًا وخِطابًا مَخُوفًا. السَّلام عليكِ يا منزلاً لسَيِّد الخليقة.

      * نهتِفُ نحوكِ بالتسابيحِ قائلين: إفرحي يا مركبةً للشَّمسِ العقليّة. يا كَرْمةً حقيقيّةً قد أينعَتِ العُنقودَ البالِغ، القاطِرَ الخمرةَ المُفرِّحة نُفوسَ الّذين يُمجِّدونَكِ بإيمان.

      * إفرحي يا عروسَ الله، يا من ولدَتْ شافَي البشر. إفرحي أيَّتها العصا السِّرِّيَّةُ المُفْرِعةُ الزهرةَ التي لا تذبُل. إفرحي أيّتها السيِّدة التي بها نمتلئُ فرحًا ونَرِثُ الحياة.

      * يا والدَة الإله النقيّة. إنَّنا نبتهلُ إليكِ نحن عبيدَكِ ونَحني رُكبة قلبنا. فأميلي أُذْنَكِ وخلِّصينا نحن الغارقين في الأحزان. وإحفَظي مدينتكِ

      * أيّتها الفتاةُ مسكَنُ النور، إنّنا نحن الذين تعرَّيْنا بالخديعةِ قديمًا، قد تسربلْنا بمولِدِكِ حُلَّةَ عدمِ الفساد، والجالسين في ظَلامِ السَّقْطات قد أبصرْنا النُّور. لذلك نُسَبِّحُكِ مدى الدُّهور.

      * أيّتها الفتاة أنقذينا من التّجارِبِ والسَّبْيِ البربريّ ومِن كُلِّ ضربةٍ أخرى واردةٍ إلينا، نحن البشرَ الخاطئين، لكي نصرخَ إليكِ بالسَّلامِ نحن المؤمنين، الذين بكِ صِرنا مُشارِكين الفرحَ السَّرمديّ.

      * ألسّلامُ عليكِ أيّتها الحمامةُ التي ولدَتِ الرَّحيم. إفرحي يا دائمةَ البتوليّة. يا فخْرَ جميعِ الأبرار وإكليلَ المجاهدين. إفرحي يا جمالَ كُلِّ الصِّدِّيقين الإلهي. السَّلامُ عليك يا خَلاصَنا نحن المؤمنين.


      3-





      4- مواقع الكنائس الأرثوذكسية والمنتديات المتفرعة منها تحت اشراف كبار رجال الدين امثال نيافة الانبا أبرآم اسقف الفيوم تذكر عبادتها لمريم فقالوا : {يا ســيدتي الطاهرة مريم أن تنصتي بأذ### إلى صوت تضرعي أنا عبدك الشقي الغير مستحق } .


      5-




      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        الصليبيين يعبدزن العذراء حقا...و القول بأنه فقط يُقدسونها بحكم أنها أم الإله قول الغرض منه نفى أنهم يعبدونها و يُصلون لها، كما سنبثت فيما يلى...و بالصور....و بالمراجع من دائرة المعارف البريطانية



        صورة من دائرة المعارف البريطانية تتكلم عن العلم المريم أو المريموت أو الماريموت...... و هو علم يبحث فى اللاهوت المريّمى ..... و أساسه هو ما أقره مُجمع إفسس فى عام 431 أن مريم هى أم الإله أو الثيوتوكوس...... و هو أساس ما يُسمى بالحمل العُذرى...أن الله إختار مريم كأم لولده لأنه طاهرة من الخطيئة الأولى....و يتم الإحتفال بعيد الحمل العُذرى لدى الكنيسة الكاثوليكية فى يوم 8 مارس..... و الأب بيوس التاسع فى عام 1854 هو من أعلن أن مبدأ طهارة مريم من الخطيئة، هو أهم أسس الكنيسة الكاثوليكية....و على هذا الأساس تم إعتماد مريم رسمياً كرمز للفداء و كرسول بين البشر و إبنها الإله المُقدس....



        الوثنيون الصليبيون فى إحدى الكنائس الأرثوذوكسية، يتسابقون على الركوع لتقبيل صورة أم الإله!!!!.....إذا لم تكن هذه عبادة، فما العبادة إذن؟!!!!






        الصلاة لأيقونة تحمل رسم ملكة السماء....أو سيدة العالم...و أم الإله!!!




        خللى بالك من الخرفان بتوع إبنى يا يوحنا!!!!......إوعى ألاقى خروف ناقص، أحسن أنا عذّاهم واحد واحد!!!!!



        إركعوا و أسجدوا لأم الإله.....فعلاً...أنتم لا تعبدونها!!!!....بل تُقدسونها فقط؟!!!!....كلام لا ينطلى إلا على المُصابين بغباء الكرازة!!!!





        المجد لمريم....أم المجد للشيطان؟!!!!



        مريم هى الأخرى رمز (مُساعد أو مُلحق باليسوع) للفداء و هى الوسيط و الشفيع......هذا هو نص الكلام على الصورة

        Mary, Co-redemptrix, Mediatrix, of all graces and Advocate

        لاحظوا علامات المسامير فى اليد، المُشابه لتلك العلامات التى كانت على يد اليسوع عند صلبه المزعوم.....و لاحظوا صدرها الذى يدمى و كأن خنجراً قد غُرز فيه.....و كل الجروح تُشع بالنور......أمال إيه ، مش أم النور!!!......فهى أيضاً فداء للبشر كأبنها تماماً......و لذلك فهى مُلحقة بإبنها فى الألوهية......كالقديسين مُلحقين بالروح القُدس فى الألوهية....و يتبقى الإله الاب المسكين بدون مُلحق أو مُساعد!!!!



        البابا المُقدس يتشفع فى الخراف لدى ملكة السماء....لاحظ التاج على رأس التمثال...... الله يرحم أيامكم يا كهنة رع و آمون....بلاش...خليها إيزيس أو حتحور أحسن.....أهم جنس لطيف زى بعض!!!!.....و قد ظهرت الملكة تى (أم رمسيس الثانى) فى الرسوم داخل مقبرتها....و هى تُقدم الشخشيخة المُقدسة إلى الإلهة حتحور!!!




        الخشوع المُقدس أثناء الصلاة لأم الإله و ملكة السماء!!!




        أول خطوة فى تعليم الوثنية....ياللا يا حبيبى....بوس ملكة السماء......أم اليسوع!!!!...علشان تباركك، و تتوسط لك عند اليسوع!!!!



        الصلاة أمام صنم مريم و هى تحمل اليسوع الصغير!!!!.....المجد لمريم أم الإله......لاحظ التحية القيصرية التى يؤديها بعض القساوسة من الواقفين.....و هى كانت تعنى المجد لقيصر......فالمجد لمريم.......و اليسوع له المجد....و ما فيش مجد أحسن من مجد!!!!



        فى صحتك يا أم الإله....نشرب نخبك من دم إبنك اليسوع.......ده من أفخر الماركات....دم اليسوع من نوع جونى وولكر!!!!....تحبى تشربى ....أقصد تتناولى، دم اليسوع معنا؟؟؟؟ا!!!!!....مش خسارة فيكى...فدم اليسوع هو دمك برضه!!!!!....

        لاحظ الشماسين الراكعين خلفه....و يرفعون له رداءه....لا أدرى ما السبب.... لعلهم يهوّون له، ربما لأن دم اليسوع حامى عليه و تسبب له فى حرقان شرجى ....أو ربما للملمة البركات التى ستحل عليه من جراء تبادل الأنخاب مع ملكة السماء!!



        عن الأستاذ : عبد الله القبطي


        Last edited by Islam Guardian; 18-08-2011, 02:10 AM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          و بهذه المناسبة السعيدة ..... أهديكم كتاب ( بدعة تأليه مريم وعبادتها في الكنيسة الارثوذكسية ) : تأليف د. حنين عبد المسيح

          http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=746
          Last edited by Islam Guardian; 25-08-2011, 03:49 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X