إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ما هو المتناقض بين ولاده المسيح حسب الانجيل مقارنه بالقران ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما هو المتناقض بين ولاده المسيح حسب الانجيل مقارنه بالقران ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني/ اخواتي احاور فتاة مسيحية *راهبة*

    سألتني سؤال واريد مساعدتكم

    السؤال

    اين ولد المسيح عليه السلام ؟ ما هو المتناقض بين ولاده المسيح حسب الانجيل مقارنه بالقران ؟


    كل من يملك جواب ولو بكلمة لا يبخل علينا

    هي على وشك طان يجد الحق طريقا الى قلبها ان شاء الله

  • #2
    في الانجيل ولد المسيح في مزود للبقر اما في القران الكريم ولد تحت جذع نخله

    اهذا ما اردته ان هناك شئ اخر لم افهمه ؟؟

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      اين ولد المسيح عليه السلام ؟ ما هو المتناقض بين ولاده المسيح حسب الانجيل مقارنه بالقران ؟
      أرجو توضيح السؤال اكثر من ذلك .

      فهل يقصد بـ "أين" أي البلد ام مكان الميلاد بالتحديد ؟ والتناقض هذا مع قصة ميلاد المسيح بالكامل ام مع تحديد مكان الميلاد فقط ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        شكرا لكم

        نعم اعرف القصة في القران الكريم

        لكن اريدها من القران ولو كان هناك احاديث


        وكذلك اريد القصة من الكتاب المقدس مع الإختلافات بالأناجيل حول هذه القصة

        واريد كيف ان الأناجيل بينوا ولادة المسيح من دون اب

        وعرفت مؤخرا ان قصة نطق سيدنا عيسى بالمهد حذفها اليهود ليوقعوا التهبة به وبأمه الصديقة عليهما السلام

        وشكرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          خلاص مشي الحال والحمد لله عذبتكم معي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            صراحة انا كنت بصدد البحث في هذا الموضوع ولم انتهي منه بحثا ولكن إليك ما توصلت له حتى الآن :
            متى 1
            1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ
            18أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 19فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارًّا، وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا، أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرًّا. 20وَلكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هذِهِ الأُمُورِ، إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً:«يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ، لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ. لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 21فَسَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ. لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ». 22وَهذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِلِ: 23«هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللهُ مَعَنَا.
            24فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ يُوسُفُ مِنَ النَّوْمِ فَعَلَ كَمَا أَمَرَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ، وَأَخَذَ امْرَأَتَهُ. 25وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ. وَدَعَا اسْمَهُ يَسُوعَ.
            متى 2
            1وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ
            .... 13وَبَعْدَمَا انْصَرَفُوا، إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً:«قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاهْرُبْ إِلَى مِصْرَ، وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ الصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ». 14فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ لَيْلاً وَانْصَرَفَ إِلَى مِصْرَ. 15وَكَانَ هُنَاكَ إِلَى وَفَاةِ هِيرُودُسَ. لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِل:«مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْني».
            اولاً في بداية انجيل متى الاصحاح الاول الآيات من 18 وحتى 25 نجد الآتي:
            -السيدة مريم كانت مخطوبة إلى رجل اسمه يوسف
            -هذا الرجل يوسف وجد السيدة مريم حبلى في يوسف وقد خافت مريم من اهل قريتها أو المجتمع اليهودي المحيط لأنه طبقا لشريعة موسى فإن الرجم حتى الموت هو مصيرها هو وابنها وعليه فقد ساعدها يوسف وحفظ سرها وتزوجها حفاظا على مريم التي احبها وابنها التي تحمله في رحمها من الروح القدس. ـــ وهنا تعقيبا اتسائل ما الفرق إذن مع حفظ المقام (للسيدة مريم العذراء البتول) ما الفرق بين مريم وأية عاهرة حملت في ابنا لها سفاح ؟ ! فإن كانت كل النبؤات التي جاءت في العهد القديم تمهد لولادة ابن الله والمخلص فعندما جاءت حينها ولحظتها خافت مريم ولم يستطع الرب أن يبين معجزته العظيمة للشعب اليهودي ؟ بل ترك مريم تتصرف في الخفاء ويحن عليها يوسف وكأنها لا فرق بينها وبين عاهرة تريد الستر ؟ !
            ثانياً في الاصحاح الثاني الآية 1
            نجد أن ولادة المسيح تمت في بيت لحم اليهودية في عصر هيرودس الملك
            واستكمالاً نجد أن الملك هيرودس اراد قتل المسيح عيسى عليه السلام بعد أن جاءته بعد النبوءات من مجوس ؟ !!! بأنه قد ولد ملك لبني اسرائيل في هذا الوقت وترائى ملاك الرب ليوسف وحثة على الهرب بالطفل إلى مصر وعليه كانت طفولة عيسى المسيح في مصر طبقا لهذا الانجيل
            خلاصة ما نستنتجه من انجيل متى بخصوص ولادة المسيح :
            -أن المسيح المفترض ان يكون ابن الله وميلاده معجزة بكل المقاييس تمت ولادته في ظروف اشبه بظروف أيه امرأة عاهرة وجدت نفسها حبلى وتريد الستر ووجدها رجل طيب اشفق عليها وتزوجها خوفا من الفضيحة والناس.
            -أن المسيح ولد في عصر ملك اسمه هيرودس الملك
            -أن المسيح ولد في بيت لحم اليهودية
            -أن المسيح ولد ومريم كانت قد تزوجت من يوسف وسمي "عيسى ابن داود"
            -أن المسيح قد تربى واكمل طفولته في مصر هربا من الملك هيرودس
            إنجيل مرقس لم يتم ذكر قصة ميلاد المسيح عليه السلام اطلاقاً !!!!
            انجيل لوقا
            لوقا 1 + 2
            26وَفِي الشَّهْرِ السَّادِسِ أُرْسِلَ جِبْرَائِيلُ الْمَلاَكُ مِنَ اللهِ إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ الْجَلِيلِ اسْمُهَا نَاصِرَةُ، 27إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُل مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ. 28فَدَخَلَ إِلَيْهَا الْمَلاَكُ وَقَالَ ........ 31وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ .....34فَقَالَتْ مَرْيَمُ لِلْمَلاَكِ:«كَيْفَ يَكُونُ هذَا وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟»
            35فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ.......39فَقَامَتْ مَرْيَمُ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ وَذَهَبَتْ بِسُرْعَةٍ إِلَى الْجِبَالِ إِلَى مَدِينَةِ يَهُوذَا، 40وَدَخَلَتْ بَيْتَ زَكَرِيَّا وَسَلَّمَتْ عَلَى أَلِيصَابَاتَ ....56فَمَكَثَتْ مَرْيَمُ عِنْدَهَا نَحْوَ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ، ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا ....
            لوقا
            1وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ صَدَرَ أَمْرٌ مِنْ أُوغُسْطُسَ قَيْصَرَ بِأَنْ يُكْتَتَبَ كُلُّ الْمَسْكُونَةِ. 2وَهذَا الاكْتِتَابُ الأَوَّلُ جَرَى إِذْ كَانَ كِيرِينِيُوسُ وَالِيَ سُورِيَّةَ ....4فَصَعِدَ يُوسُفُ أَيْضًا مِنَ الْجَلِيلِ مِنْ مَدِينَةِ النَّاصِرَةِ إِلَى الْيَهُودِيَّةِ، إِلَى مَدِينَةِ دَاوُدَ الَّتِي تُدْعَى بَيْتَ لَحْمٍ، لِكَوْنِهِ مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ وَعَشِيرَتِهِ، 5لِيُكْتَتَبَ مَعَ مَرْيَمَ امْرَأَتِهِ الْمَخْطُوبَةِ وَهِيَ حُبْلَى. 6وَبَيْنَمَا هُمَا هُنَاكَ تَمَّتْ أَيَّامُهَا لِتَلِدَ. 7فَوَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ وَقَمَّطَتْهُ وَأَضْجَعَتْهُ فِي الْمِذْوَدِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُمَا مَوْضِعٌ فِي الْمَنْزِلِ.
            39وَلَمَّا أَكْمَلُوا كُلَّ شَيْءٍ حَسَبَ نَامُوسِ الرَّبِّ، رَجَعُوا إِلَى الْجَلِيلِ إِلَى مَدِينَتِهِمُ النَّاصِرَةِ. 40وَكَانَ الصَّبِيُّ يَنْمُو وَيَتَقَوَّى بِالرُّوحِ، مُمْتَلِئًا حِكْمَةً، وَكَانَتْ نِعْمَةُ اللهِ عَلَيْهِ.
            41وَكَانَ أَبَوَاهُ يَذْهَبَانِ كُلَّ سَنَةٍ إِلَى أُورُشَلِيمَ فِي عِيدِ الْفِصْحِ. 42وَلَمَّا كَانَتْ لَهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ سَنَةً صَعِدُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ كَعَادَةِ الْعِيدِ. 43وَبَعْدَمَا أَكْمَلُوا الأَيَّامَ بَقِيَ عِنْدَ رُجُوعِهِمَا الصَّبِيُّ يَسُوعُ فِي أُورُشَلِيمَ، وَيُوسُفُ وَأُمُّهُ لَمْ يَعْلَمَا
            في هذا الجزء من الإنجيل نجد الآتي:
            إليصابات امرأة زكريا كانت حبلى في يوحنا وكانت في الشهر الخامس وطبقا لانجيل متى في الشهر السادس من حمل اليصابات جاء ملاك الرب وبشر السيدة مريم وهي في مدينة بيت لحم "مدينة داود" بأنها تحمل ابنا في بطنها وهو ابن الله العلي ... الخ الخ وعندها قررت مريم الذهاب إلى اليصابات امرأة زكريا في مدينة يهوذا ومكثت عندها ثلاثة شهور ثم رجعت إلى بيت لحم (قبل ولادة يوحنا ابن زكريا) وهي حبلى في يسوع لمدة ثلاثة شهور وحينها وجدها يوسف وهي حبلى واراد ان يتستر عليها فتزوجها حتى لا تقع عليها عقوبة الرجم حتى الموت وهي العقوبة المطبقة في شريعة موسى عند اليهود في ذلك الوقت وكان ذلك في عهد أوغسطس القيصر.
            واستكمالاً نجد أن الكاتب في الانجيل يتشهد على بعض الحراس بأنهم شاهدوا ملاك الرب يتكلم إليهم ويروي لهم بعض الامور عن سيدنا المسيح وامه وزوجها
            طبقا لانجيل لوقا فإن طفولة المسيح كانت في مدينة الناصرة وكان يذهب به ابواه إلى مدينة اورشليم كل عام في عيد الفصح
            خلاصة ما قيل في ميلاد المسيح طبقا لإنجيل لوقا
            -أن المسيح المفترض ان يكون ابن الله طبقا للإنجيل والمخلص وعليه فميلاده كان معجزة بكل المقاييس تمت ولادته في ظروف اشبه بظروف أيه امرأة عاهرة وجدت نفسها حبلى وتريد الستر ووجدها رجل طيب أشفق عليها وتزوجها خوفا من الفضيحة والناس ومن حد الرجم حتى الموت الذي كان في شريعة سيدنا موسى عليه السلام.
            -أن المسيح ولد في عصر ملك اسمه أوغسطس القيصر بل إن هيرودس هذا ظهر إبان يوحنا عندما قام بتعميد المسيح عليه السلام طبقا لهذا الانجيل
            -أن المسيح ولد في بيت لحم اليهودية
            -أن المسيح ولد ومريم كانت قد تزوجت بالفعل من يوسف وسمي "عيسى ابن داود".
            -أن المسيح قد تربى واكمل طفولته في مدينة الناصرة ولم يهرب من أي ملوك.
            اما في انجيل يوحنا فحدث ولا كذب قصص ولا في الخيال ليس لها شان بالإنسانية بل بأفلام الخيال العلمي صراحة
            1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ. 2هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ. 3كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ. 4فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُورَ النَّاسِ، 5وَالنُّورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ.
            ... 14وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا. 15يُوحَنَّا شَهِدَ لَهُ




            ارجو أن اكون وضحت لكم بعض الامور الطفيفة جدا جدا والله الموفق والسلام عليكم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بارك الله فيك سأرسله لها ان شاء الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X