إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال للاخوة المسلمين المحترمين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال للاخوة المسلمين المحترمين

    سلام لكم

    فى احدى تصفحاتى على مواقع الانترنت قرأت حديث فمن الامانة العلمية الا اصدقه حتى أسأل أهل الاسلام والحديث هو :

    أخرج ابن أبي حاتم والطبراني عن أبي أمامة قال "سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتناك أهل الجنة؟ فقال: نعم. بفرج لا يمل، وذكر لا ينثني، وشهوة لا تنقطع، دحما دحما".

    فستغربة من الحديث وقولت أن هؤلاء يكذبون على المسلمين فهل هذا الحديث صحيح أم لا ؟؟؟

    وإن كان صحيح فكيف تفسرون كلمة (( تتناك أهل اجنة )) وهل هذا لائق بالنبى أ يقول مثل هذا ؟؟؟

    وهل يجرأ احد بقرأة هذا الحديث أمام اولادة أو إخوته أو أمه ؟؟؟

    وكيف اذا قرأت امرأة غير مسلمة هذا هل تتوقعوا أنها تقنع بالاسلام ؟؟؟

    كل هذه التساؤلات خطرت ببالى حين قرأت هذا الحديث فأرجو من اهل الاسلام أن يقنعونى بهذا أو يقنعوا المسلمين بهذا الكلام


    تحياتى لكل المحترمين بهذا المنتدى

    وأتأسف لو كان هذا حديث باطل فأنا لا اعلم ونلته بدون اى بحث منى فأردت أن اناقشكم به وإن ان باطل فقد تأسفت مسبقاً


  • #2
    سلام لكم


    وعليكم ..


    فى احدى تصفحاتى على مواقع الانترنت قرأت حديث فمن الامانة العلمية الا اصدقه حتى أسأل أهل الاسلام والحديث هو :


    أهلاً وسهلاً بك


    أخرج ابن أبي حاتم والطبراني عن أبي أمامة قال "سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتناك أهل الجنة؟ فقال: نعم. بفرج لا يمل، وذكر لا ينثني، وشهوة لا تنقطع، دحما دحما".
    على ما أعتقد أنت نقلت من موقع نصراني وهذا الموقع النصراني نقله من موقع أسلامي نقلاً من الدر المنثور في التفسير بالمأثور والتفاسير بها الأحاديث الصحيحه وبها الأحاديث الضعيفه

    عموماً قال الشيخ أبن عثيمين رحمة الله عن الطبراني ولا شك أن تلك الأحاديث يقع فيها غير الصحيح وضعيف وموضوع

    فأذهب لمن من هللو بعناوين كبيره وقل لهم آتونا بسند هذا الحديث مع المرجع


    ثانياً :

    وإن كان صحيح فكيف تفسرون كلمة (( تتناك أهل اجنة )) وهل هذا لائق بالنبى أن يقول مثل هذا ؟؟؟
    عزيزي أقرأ ما نقلتهُ لنا

    سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتناك أهل الجنة؟ فقال: نعم. بفرج لا يمل، وذكر لا ينثني، وشهوة لا تنقطع، دحما دحما

    ليس الرسول هو قائل هذه الجمله تتناك أهل الجنة؟


    ثالثاً : من قال لكَ أنها كلمة بذئية ؟ آتي لي بدليل أنها كانت كلمة بذيئة في عهد النبي تعلم أصول اللغه يا عزيزي ثم أحكم

    رابعاً :

    وهل يجرأ احد بقرأة هذا الحديث أمام اولادة أو إخوته أو أمه ؟؟؟

    وكيف اذا قرأت امرأة غير مسلمة هذا هل تتوقعوا أنها تقنع بالاسلام ؟؟؟

    كل هذه التساؤلات خطرت ببالى حين قرأت هذا الحديث فأرجو من اهل الاسلام أن يقنعونى بهذا أو يقنعوا المسلمين بهذا الكلام
    يا سبحان الله .. ما هذا العقل الذي قرر أن يُفكر ما هذا العقل الذي بدأ يقول وكيف اذا قرأت امرأة غير مسلمة هذا هل تتوقعوا أنها تقنع بالاسلام ؟؟؟

    أم العقل بدأ يعمل عندما نتحدث في الأسلام ؟

    لنعكس السؤال عليك

    وكيف اذا قرأت امرأة غير مسيحيه ( نشيد الأنشاد ) هذا هل تتوقعوا أنها تقنع بالمسيحيه ؟؟؟ أو هذا الكلام ينطبق على الأسلام فقط ؟


    Last edited by الكونت; 27-12-2010, 05:03 AM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      استاذ الكونت ذكرت
      عموماً قال الشيخ أبن عثيمين رحمة الله عن الطبراني ولا شك أن تلك الأحاديث يقع فيها غير الصحيح وضعيف وموضوع
      لم تذكر مصدر واحد اخى الحبيب يذكر أن هذا الحديث من الاحاديث الضعيفه فهل تخرج لى الحديث اذا تكرمت لكى تحترم عقل من تخاطب !

      ثم تذكر

      فأذهب لمن من هللو بعناوين كبيره وقل لهم آتونا بسند هذا الحديث مع المرجع
      قولت لك عزيزى فأنا اتيت الى هنا من باب الامانة والمصدقية فأنتم اهل الاسلام وانا ذكرت انى ناقل الحديث ولم اطرحه كشبهة !!

      ثم تقول
      عزيزي أقرأ ما نقلتهُ لنا

      سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتناك أهل الجنة؟ فقال: نعم. بفرج لا يمل، وذكر لا ينثني، وشهوة لا تنقطع، دحما دحما

      ليس الرسول هو قائل هذه الجمله تتناك أهل الجنة؟
      حقيقتاً اتهجب لك اخى كيف تنفى وتقول بضعف الحديث ثم ترد عليه فهل انت تنفى وتثب فى ان واحد بدون ما تستدل بقول علم واحد حتى لو كان معاصر !!!

      وتقول
      ثالثاً : من قال لكَ أنها كلمة بذئية ؟ آتي لي بدليل أنها كانت كلمة بذيئة في عهد النبي تعلم أصول اللغه يا عزيزي ثم أحكم
      يا عزيزى المفروض كما تقول ان الاسلام دين كل الاجيال تصبح النصوص مناسبة لكل الاجيال فمن الظلم أن حديث كهذا يستبشر به المسلمون لما ينتظرونه من نعيم اهل الجنة يناسب زمن الصحابة ولا يناسب هذا الزمان فكيف اقرأ هذا الحديث لزوجتى وابنتى فأنا اقرأه فى هذا العصر فهل تطلب منى أن ارجع بعجلة الزمان ثم أقرأه على اولادى وزوجتى ثم اعود مرة اخرة الى زماننا عزيزى انت تتحدث وكأنك تقول هذا الزمان لا يهمنا فى شيئ هم السبب هم من يجهلونه اللغة هم من بدلوا اللغة .

      فأنت تدعى أنك متعلم للغة فهل تجرأ أن تظهر على قناة فضائية وتقول هذا الحديث هل ستنفعك اللغة العربية وقتها ؟

      وكيف اذا قرأت امرأة غير مسيحيه ( نشيد الأنشاد )
      نعم هذا هو الرد المفحم

      يا عزيزى لقد اثبت انك لا تملك اى حجة حول هذا الحديث الا ان تتحدث فى المسحيات أحب الفت نظرك لشيئ مهم نحن يا عزيزى فى قسم الرد على الشبهات حول الاسلام فما دخل الكتاب المقد فيما اتحدث به ؟؟؟؟

      هل يا عزيزى لا تقدر أن تثبت صحة كلام أو تقنع غيرك الى من خلال الحديث عن الكتاب المقدس هل كل ايمانك بهذا الحدث فقط هو لان سفر نشيد النشان موجود فى الكتاب المقدس هل لو تحدثت مع ملحد ستقول له ايه المشكلة ما يوجد فى الكتاب المقدس يا عزيسزى ارى انك تحتاج الى مراجعة ما كتبت وان تتريث فى ردودك لتعلم هل هذا رد شبهة أمإثبات شبهة ؟؟؟؟

      تحياتى يا عزيزى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        لم تذكر مصدر واحد اخى الحبيب يذكر أن هذا الحديث من الاحاديث الضعيفه فهل تخرج لى الحديث اذا تكرمت لكى تحترم عقل من تخاطب !



        معجم الطبراني الكبير

        حدثنا أحمد بن يحيى الحلواني ثنا سويد بن سعيد ثنا خالد بن يزيد بن أبي مالك عن أبيه عن خالد بن معدان عن أبي أمامة رضي الله عنه Y أن رسول الله صلى الله عليه و سلم سئل أيجامع أهل الجنة ؟ قال : دحاما دحاما ولكن لا مني ولا منية

        حدثنا عبدان بن أحمد ثنا محمد بن عبد الرحيم البرقي ثنا عمرو بن أبي سلمة ثنا صدقة عن هاشم بن زيد عن سليم أبي يحيى أنه سمع أبا أمامة يحدث Y أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم : وسئل هل يتناكح أهل الجنة ؟ قال : نعم بذكر لا يمل وشهوة لا تنقطع دحما دحما



        كتاب مجمع الفوائد للهثيمي - الجزء العاشر - باب أهل الجنه
        وعن أبي أمامة قال‏:‏ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏يتناكح أهل الجنة‏؟‏ قال‏:‏
        ‏"‏نعم بذكر لا يمل، وشهوة لا تنقطع دحماً دحماً‏"‏‏.‏
        وفي ورواية‏:‏ ‏"‏لكن لا مني ولا منية‏"‏‏.‏


        رواها كلها الطبراني بأسانيد ورجال بعضها وثقوا على ضعف في بعضهم‏.‏



        هذا هو اللفظ الموجود في معجم الطبراني مع الحكم عليه من أهل العلم بالضعف



        حقيقتاً اتهجب لك اخى كيف تنفى وتقول بضعف الحديث ثم ترد عليه فهل انت تنفى وتثب فى ان واحد بدون ما تستدل بقول علم واحد حتى لو كان معاصر !!!


        من فضلك أقرأ كلامي جيداً أنا لم أقل لكَ في المشاركه السابقه هذا الحديث ضعيف

        ثانياً : هذا رد على قولك حيث قلت أنت :
        (( تتناك أهل اجنة )) وهل هذا لائق بالنبى أن يقول مثل هذا ؟؟؟ وقلت لك الرسول لم يقل هذه الجمله التي باللون الأزرق


        يا عزيزى المفروض كما تقول ان الاسلام دين كل الاجيال تصبح النصوص مناسبة لكل الاجيال فمن الظلم أن حديث كهذا يستبشر به المسلمون لما ينتظرونه من نعيم اهل الجنة يناسب زمن الصحابة ولا يناسب هذا الزمان فكيف اقرأ هذا الحديث لزوجتى وابنتى فأنا اقرأه فى هذا العصر فهل تطلب منى أن ارجع بعجلة الزمان ثم أقرأه على اولادى وزوجتى ثم اعود مرة اخرة الى زماننا عزيزى انت تتحدث وكأنك تقول هذا الزمان لا يهمنا فى شيئ هم السبب هم من يجهلونه اللغة هم من بدلوا اللغة


        عزيزي ومن قال لك تحتاج أن ترجع الى الزمان فعندما تُعلم أولادك أمراً ما يجب أن تُعلمهم الصحيح والأصول بل تُخبرهم أن هذا الزمن من جعل هذه الكلمه بذيئة وهي بالأصل ليست بذئية هكذا يجب أن تُعلمهم


        فأنت تدعى أنك متعلم للغة فهل تجرأ أن تظهر على قناة فضائية وتقول هذا الحديث هل ستنفعك اللغة العربية وقتها ؟


        نعم أجرأ ولا حرج في ذالك فهي كلمة ليست بذئيه وسوف أعلم أولادي أصول اللغه أولاً لكي يعلموا أن الشارع الوسخ هو من ألصق البذاءه في هذه الكلمه فقد قالها رسول الله في حديث ماعز

        - لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( لعلك قبلت ، أو غمزت ، أو نظرت ) . قال : لا يا رسول الله ، قال : ( أنكتها ) . لا يكني ، قال : فعند ذلك أمر برجمه .
        الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6824
        خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

        من الذي أعترض في زمن النبوه ؟ بل من الذي أعترض من علماء اللغه في أي زمن من الأزمنه .. الكلمة صحيحه لغوياً وتم ذكرها في معاجم العرب وأقرأ هذا الرابط لكي تتعلم أذا أردتَ التعلم




        نعم هذا هو الرد المفحم





        يا عزيزى لقد اثبت انك لا تملك اى حجة حول هذا الحديث





        الا ان تتحدث فى المسحيات أحب الفت نظرك لشيئ مهم نحن يا عزيزى فى قسم الرد على الشبهات حول الاسلام فما دخل الكتاب المقد فيما اتحدث به ؟؟؟؟



        ألم أقل لك أن العقول تعمل فقط عندما نتحدث في الأسلام ولكن صدقني لن أتركك با أبو عقل الذي تستحي أن تقرأ الحديث أمام زوجتك

        فلقد أجبتك على سؤالك والأن أجبني على سؤالي

        هل لو تحدثت مع ملحد


        عزيزي لا تهرب من السؤال أنا أتكلم مع مسيحي فلا شأن لكَ في الملحد

        في الأنتظار يا عزيزي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          لم تذكر مصدر واحد اخى الحبيب يذكر أن هذا الحديث من الاحاديث الضعيفه
          آتي لي بالرواية بسندها الصحيح يا محترم .

          تفضل ، في إنتظارك ..

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            وكيف اذا قرأت امرأة غير مسلمة هذا هل تتوقعوا أنها تقنع بالاسلام ؟؟؟
            السلام على من اتبع الهدى
            اود فقط ان اوضح هذه النقطه للزميل المحترم
            ياعزيزى ما عليك الا ان تسأل فتيات النصارى الذين من الله عليهم بالاسلام والذين هم علماء افاضل بالدين الاسلامى الان والحمد لله
            وهم دعاة الى الله
            فما عليك الا ان تذهب لفتاة اسلمت وقل لها الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذا الحديث فهل ستتركى الاسلام؟؟؟
            لن ترى سوى دعائها لك بالهداية...ثم انا اتعجب الا تعتقد ان فتيات المسيحين الذين يدخلون الاسلام معظمهم اعلم بهذه الشبهات والتى كانت هى الحبل الذين يتعلقون به فى المسيحية قبل معرفتهم بالاسلام

            الامر الثانى
            ما عليك ايضا الا ان تذهب لعالم لغة عربية مسيحى ان وجد واساله ما رأيك فى هذه الكلمة ايها الفاضل؟؟
            الامر الثالث
            عليك ان تذهب الى قاموس اللغة العربية... او الكتب اللغوية وابحث عن هذه الكلمة فان لم تجدها فاعلم ان هذه كلمة نواصى وهى لاصحاب الشوارع ؟؟
            الامر الرابع
            هو اننا لا نقول هذه الكلمة فى مجتمع لم يفهمها فلو كنت ايام الرسول صلى الله عليه وسلم لما اعترضت لانك ستعرف انها كلمة واردة وليس عليها عيب
            الامر الاخير اننى لا اعرف سند هذه الرواية
            حفظك الله وهداك
            البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
            http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
            متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
            http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

            مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
            متجدد

            http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

              اهلا وسهلا بك استاذ ' msm "

              اتمني ان حضرتك تكون استفدت من ردود الاخوه عليك ,, كما اتمني ان استفيد منك في الرد علي هذا الموضوع

              http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=16157


              في انتظارك اخى الحبيب

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أخرج ابن أبي حاتم والطبراني عن أبي أمامة قال "سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتناك أهل الجنة؟ فقال: نعم. بفرج لا يمل، وذكر لا ينثني، وشهوة لا تنقطع، دحما دحما".
                مفيش حديث بهذه اللفظة يا عزيزي,ولكن يبدو أن من نقلت عنه قد حذف الحرف الأخير من الكلمة حتى يلصق في الإسلام ما ليس فيه,فأصل هذه الكلمة (تتناكح) من الفعل (نكح) أي تزوج.

                نَكَحَ فلان امرأَة يَنْكِحُها نِكاحاً إِذا تَزوجها . و نَكَحَها يَنْكِحُها باضعها أَيضاً, وكذلك دَحَمَها وخَجَأَها; وقال الأَعشى في نَكَحَ بمعنى تزوج [محيط المحيط]
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  مفيش حديث بهذه اللفظة يا عزيزي,ولكن يبدو أن من نقلت عنه قد حذف الحرف الأخير من الكلمة حتى يلصق في الإسلام ما ليس فيه,فأصل هذه الكلمة (تتناكح) من الفعل (نكح) أي تزوج.

                  نَكَحَ فلان امرأَة يَنْكِحُها نِكاحاً إِذا تَزوجها . و نَكَحَها يَنْكِحُها باضعها أَيضاً, وكذلك دَحَمَها وخَجَأَها; وقال الأَعشى في نَكَحَ بمعنى تزوج [محيط المحيط]
                  اظن ان الامر بان ياعزيزى

                  واظن انك رأيت من تتبعهم

                  مدلسين يكذبون الحقائق

                  فصدق من شئت تصديقه
                  وندعو الله لك بالهداية

                  الى اللقاء
                  البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                  http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                  متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                  http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                  مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                  متجدد

                  http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون

                    من أساسه، وهو عليه جمهور المفسرين، وعلى رأسهم أعلم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالقرآن ومواضع نزوله ؛ أبو عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، وهو قول ترجمان القرآن ومن دعا له النبي صلى الله عليه وسلم بأن يعلمه التأويل، الحبر البحر أبو العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما. وقد نقل الحافظ ابن كثير (3/571) عنهما، وعن سعيد بن المسيب، وعكرمة، والحسن، وقتادة، والأعمش، وسليمان التيمي، والأوزاعي في قوله تعالى: ?إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون?، أنهم قالوا: « شُغْلهم افتضاض الأبكار ». وهو أيضاً قول سفيان الثوري رحمه الله كما في «تفسيره» (ص251).
                    قال ابن جرير الطبري – رحمه الله تعالى - (23/18): « وأولى الأقوال في ذلك بالصواب أن يقال كما قال الله جلَّ ثناؤه: ?إن أصحاب الجنة - وهم أهلها - في شغل فاكهون?، بنعم تأتيهم في شغل، وذلك الشغل الذي هم فيه نعمة، وافتضاض أبكار، ولهو، ولذة، وشغل عما يلقى أهل النار ».
                    واليك بعض النصوص الدالة على استمتاع أهل الجنة في الجنة بالجماع، وهو ما يسميه الكاتب (الممارسة الجنسية!) :
                    عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يُعطى المؤمن في الجنة قوة كذا وكذا من الجماع». قيل: يا رسول الله أو يطيق ذلك؟ قال: «يُعطى قوة مائة». أخرجه الترمذي وقال: صحيح غريب. وقال الألباني (2059): حسن صحيح.
                    وعن زيد بن أرقم رضي الله عنه مرفوعاً: « إن الرجل من أهل الجنة ليُعطى قوة مائة في الأكل والشرب والجماع والشهوة ». أخرجه أحمد والنسائي والحاكم وصححه.
                    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قيل يا رسول الله! هل نصل إلى نسائنا في الجنة؟ قال: «إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء». أخرجه الطبراني والمقدسي في «صفة الجنة» وقال: هذا الحديث عندي على شرط الصحيح.
                    وعن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل: أيجامع أهل الجنة؟ قال: «دحاماً دحاماً، ولكن لا منيّ ولا منية». أخرجه الطبراني في «الكبير»، وأبو يعلى، والبيهقي في «البعث والنشور».
                    وفي لفظ: «هل تتناكح أهل الجنة؟». وفي آخر: «هل تتناك أهل الجنة؟». وفي ثالث قالوا: «هل تمسُّ أهل الجنة أزواجهم؟». وفي رواية أجاب عليه الصلاة والسلام: «دَحْماً دَحْماً».
                    ومعنى قوله : « دَحْماً دَحْماً » : قال ابن الأثير في «النهاية» (2/106): « هو النكاح والوطء بدفع وإزعاج، وانتصابه بفعل مضمر، أي يُدحمون دحماً، والتكرير للتأكيد، وهو بمنزلة قولك: لقيتهم رجلاً رجلاً، أي دحماً بعد دحمٍ ».
                    وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قيل يا رسول الله! أنفضي إلى نسائنا في الجنة كما نُفضي إليهن في الدنيا؟ قال: «والذي نفسي بيده! إن الرجل ليفضي في الغداة الواحدة إلى مائة عذراء». أخرجه أبو يعلى والبيهقي في «البعث والنشور».
                    قال تعالى : " وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ " " لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانّ " " وحور عين كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُون " " إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً * فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا *عُرُبًا أَتْرَابًا لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ "
                    .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11

                      وتضاربت اقوال القوم نتيجة كثرة الردود نجد الاتى :

                      الاستاذ الكونت يقول

                      من فضلك أقرأ كلامي جيداً أنا لم أقل لكَ في المشاركه السابقه هذا الحديث ضعيف
                      ثم يقول الاخ الكونت مرة اخرى تضارب اقوالــه مع نفسه !!!!!!!

                      هذا هو اللفظ الموجود في معجم الطبراني مع الحكم عليه من أهل العلم بالضعف
                      رغم انه لم يذكر اسم لعالم واحد قال بالضعف !!!!!!!!

                      فهذا مثال بين تضارب اقوال العضو الواحد لنفسه !!!!!

                      ثم يدخل صاعقة الاسلام ليصعقنا فيقول
                      مفيش حديث بهذه اللفظة يا عزيزي,
                      اخ صاعقة انا مش هرد عليك انا هخلى عضو مسلم هو اللي يرد عليك لكن قبل ما اعضو يرد عليك انت قولت

                      ولكن يبدو أن من نقلت عنه قد حذف الحرف الأخير من الكلمة حتى يلصق في الإسلام ما ليس فيه,فأصل هذه الكلمة (تتناكح) من الفعل (نكح) أي تزوج.
                      فهل قصد أن الذى يدلس للصق الكلمة بالاسلام هو :

                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صحبي محمد مشاهدة المشاركة
                      إ


                      وفي لفظ: «هل تتناكح أهل الجنة؟». وفي آخر: «هل تتناك أهل الجنة؟». وفي ثالث قالوا: «هل تمسُّ أهل الجنة أزواجهم؟». وفي رواية أجاب عليه الصلاة والسلام: «دَحْماً دَحْماً».
                      "
                      .
                      فهل تقصد أن الاخ محمدصبحى هو من الصقها الاسلام ؟؟؟؟

                      أنا بصراحه لا اظن ذلك

                      والى الان لم يذكر أحد اسم عالم واحد قال بضعف الحديث بل تضاربة اقوال القوم مع بعضهم والعجب تضاربة اقوال العضو الوحد فتجد من ينى سندها اصلا وتجد من يقول باضعف بدن ذكر المصدر وتجد من يثبتها فمن الصادق ومن الكاذب ونصدق من

                      تحياتى للمحترمين

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        تسجيل حضور ومتابعة

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          أهلاً بضيفنا الكريم msm

                          الموضوع سهل جدا يا ضيفنا العزيز الغالي

                          يجب فقط ان ننظر للرواية بشيء من التمعن

                          جاء رجل للنبي وسأله : " يتناك أهل الجنة " .

                          وفي لفظ " يتناكح " وفي رواية أخرى " هل يمس " .

                          طيب ، حضرتك تقول
                          وإن كان صحيح فكيف تفسرون كلمة (( تتناك أهل اجنة )) وهل هذا لائق بالنبى أ يقول مثل هذا ؟؟؟


                          ومن قال لك ان حضرة النبى صلى الله عليه وسلم هو الذي قال ؟

                          ألم تقرأ الرواية جيداً أم ماذا فعلت بها اصلا لا أعلم

                          اقرا يا ضيفنا هداك الله اقرا

                          سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتناك أهل الجنة؟


                          هل قرأت ؟

                          طيب جميل ، وعلى سبيل الفرض أن الرسول قد قال ذلك ، هل توجد مشكلة ؟

                          تعالا يا ضيفنا الفاضل لنقف عند معنى هذا اللفظ قليلاً

                          هناك مصدر لغوي ألا وهو معجم " محيط المحيط " للمعلم بطرس البستاني
                          وهو أستاذ لاهوت بالمناسبة فيقول :

                          النَّيْكُ معروف, والفاعل : نائِكٌ والمفعول به مَنِيكٌ و مَنْيُوكٌ والأَنثى مَنْيُوكة وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً و النَّيّاك الكثير النَّيْك شدد للكثرة; وفي المثل قال : من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا و تَنَايَكَ القوْمُ : غلبهم النُّعاسُ . و تَنايَكَتِ الأَجْفانُ : انطبق بعضها على بعض . الأَزهري في ترجمة نكح : ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها . أ.هـ

                          وهنا نقف على بعض الفوائد :

                          1- أن اللفظ لفظ
                          عربي فصيح معروف وليست عامية كما يقول المعلم بطرس البستاني .
                          2- شائع الإستخدام
                          مستفيض في لغة العرب وكلامهم .
                          3-
                          مضرب للحكم والأمثال .

                          ولهذا كان يستخدم في
                          الأبيات الشعرية في سلف الزمن دون أي غضاضة في ذلك كما ذكر الأخ صاعقة الإسلام في مشاركة سابقة :

                          العصر العباسي >> البحتري >>

                          لنا صاحب ظالم ما يزا
                          إذا وتد العبد في ظهره
                          تسامى بخرطومه أو شمخ
                          فتبا له أيما رفعه
                          رآها لمن نيك حتى بذخ


                          العصر العباسي >> البحتري

                          وابْنَ الَّتي جَعَلَتْ لِلدَّاء فَقْحَتَها
                          وَفْقاً علَى كُلِّ فَحْلٍ نَاكَهَا صَدَقَهْ


                          العصر العباسي >> ابن الرومي >> يا خالداً ابن أبيهِ

                          يا خالداً ابن أبيهِ
                          لَيْسَ الذي يَدَّعيهِ
                          قد قلتُ إذا حَذَّرونيكَ
                          ناك أم أبيهِ
                          إن كان شيخاً سفيهاً
                          يَبذُّ كُلَّ سفيهِ

                          العصر العباسي >> ابن الرومي >>

                          يا تناهٍ والتَّناهي انقطاعُ
                          متى أنحى عليه جماعٌ
                          عدَّ أن قد كان منه الجماعُ
                          فله من ناكة ِ الرُّوم وُدٌّ
                          وله منهم أخوهُمْ سُواعُ
                          وله منهم أخوه يغوثٌ
                          وله منهُمْ يَعوقٌ مطاع
                          وله نسرٌ ولاتٌ وعُزَّى
                          ما له لا حُطَّ ذاك البَعاع

                          العصر العباسي >> ابن الرومي >>

                          لم أُفسّر غريبها لك لكنْ
                          يُّ الدُّهاة ِ كدهْيَهنَّة دهاكا
                          تحسبَنْكَ خدعتهنَّ بخُدعة ٍ
                          بل أنت ويْحك خادَعَتْك مُناكا
                          ونَيْكَة َ عاتية ٌ تناكُها
                          لا برحَتْ مُستعِراً حُكاكُها


                          الكتاب : معاهد التنصيص على شواهد التلخيص


                          قدم الأخطل الكوفة، فأتاه الشعبي يسمع من شعره، قال: فوجدته يتغدى فدعاني إلى الغداء فأبيت، فقال: ما حاجتك؟ قلت: أحب أن أسمع من شعرك فأنشدني من الكامل:
                          صرمت أُمامة حبلها ورعوم
                          فلما انتهى إلى قوله:
                          وإذا تَعاوَرت الأكُفُّ خنامَها ... نفحت فَنالَ رياحهَا المزكُومُ

                          قال لي: يا شعبي، ناك الأخطل أمهات الشعراء بهذا البيت، فقلت: الأعشى في هذا أشعر منك يا أبا مالك، قال: وكيف؟ قلت: لأنه قال من الكامل:
                          من خَمْر عانةَ قد أتى لختامِهِ ... حَوْلٌ تَسُل غمامةَ المزكومِ

                          فقال، وضرب بالكأس الأرض: هو والمسيح أشعر مني، ناك والله أمهات الشعراء إلا أنا.

                          ___________________________

                          لماذا يشعر ضيفنا يغضاضة في الأمر ، وكذلك الحال في يومنا هذا من إستخدام هذا اللفظ ؟

                          الحقيقة أن هناك ألفاظ كانت موجودة قديماً وكانت تستخدم دون أدنى حرج ، حتى ما أن أساء الناس إستخدامها وأصبحت غير مقبولة عند المجتمع بالتلقي نتيجة هذا التوظيف الخاطيء وسوء الإستخدام

                          مثال على ذلك وهو مثال يحضرني من سفر استير 7 : 8

                          لَمَّا رَجَعَ الْمَلِكُ مِنْ جَنَّةِ الْقَصْرِ إِلَى بَيْتِ شُرْبِ الْخَمْرِ، وَهَامَانُ مُتَوَاقِعٌ عَلَى السَّرِيرِ الَّذِي كَانَتْ أَسْتِيرُ عَلَيْهِ، قَالَ الْمَلِكُ: «هَلْ أَيْضًا يَكْبِسُ الْمَلِكَةَ مَعي فِي الْبَيْتِ؟
                          هل معنى " يكبس " له مردود بالتلقي الآن داخل المجتمع مع انه لفظ عربي فصيح وليس عامي


                          تخيل وضع نفسك في مكان تلك الحكاية الموجودة في سفر استير وذهبت انت لتقول لاحدهم : " إني رأيت فلان يكبس فلانة "


                          بالله عليك ماذا سيكون رد فعله ؟


                          مع ان الذنب ليس في اللفظ ولا انه يعني شيء خاطيء بل هو يدل عن العملية الجنسية او الاغتصاب .... الخ .


                          فهذا هو الأمر بكل بساطة يا ضيفنا الكريم


                          وهل يجرأ احد بقرأة هذا الحديث أمام اولادة أو إخوته أو أمه ؟؟؟



                          نعم


                          هذه الأحاديث تتداول بين الناس من وقتها ليومنا هذا ، ولنأخذ مثال فترة وعصر تدوينها على يد جامعيها فكانت تقرأ وتدرس للرجال والنساء ولا توجد اي مشكلة


                          وكيف اذا قرأت امرأة غير مسلمة هذا هل تتوقعوا أنها تقنع بالاسلام ؟؟؟



                          نعم


                          اخت مسلمة جديدة على البالتوك سألت في مثل هذا من قبل


                          وهي الان مسلمة ومقتنعة بالاسلام ثبتها الله


                          تسجيل حضور ومتابعة




                          يسعدنا ذلك ، ويسعدنا تلقي اسئلتك في كل وقت ، فالحمد لله لا يوجد لدينا سؤال الا وعندنا الاجابة

                          وكل عام انت واسرتك الكريمة بخير بمناسبة اعيادكم

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أهلاً بالأستاذ "msm" مرة أخرى ونرجو أن يطيب مقامك بيننا

                            ثم يدخل صاعقة الاسلام ليصعقنا فيقول

                            مفيش حديث بهذه اللفظة يا عزيزي

                            اخ صاعقة انا مش هرد عليك انا هخلى عضو مسلم هو اللي يرد عليك لكن قبل ما اعضو يرد عليك انت قولت

                            المشاركة عن طريق صحبي محمد
                            إ


                            وفي لفظ: «هل تتناكح أهل الجنة؟». وفي آخر: «هل تتناك أهل الجنة؟». وفي ثالث قالوا: «هل تمسُّ أهل الجنة أزواجهم؟». وفي رواية أجاب عليه الصلاة والسلام: «دَحْماً دَحْماً».


                            فهل تقصد أن الاخ محمدصبحى هو من الصقها الاسلام ؟؟؟؟

                            أنا بصراحه لا اظن ذلك

                            والى الان لم يذكر أحد اسم عالم واحد قال بضعف الحديث بل تضاربة اقوال القوم مع بعضهم والعجب تضاربة اقوال العضو الوحد فتجد من ينى سندها اصلا وتجد من يقول باضعف بدن ذكر المصدر وتجد من يثبتها فمن الصادق ومن الكاذب ونصدق من

                            تحياتى للمحترمين


                            لو حضرتك رجعت لكلامي وقرأته جيداً يا عزيزي الفاضل,لما تفضّلت وكتبت ما قلته آنفاً,فيبدو أن تسرعك ألبس عليك الأمر وأعماك عن قراءة كلامي جيداً,لذلك نصيحة مني لحضرتك,عندما تجد لي مُداخلة في المستقبل,اقرأها جيداً,حتى لا تضع نفسك في مواقف مُحرجة.

                            أنا قلت بالحرف الواحد :

                            ولكن يبدو أن من نقلت عنه قد حذف الحرف الأخير من الكلمة حتى يلصق في الإسلام ما ليس فيه,فأصل هذه الكلمة (تتناكح) من الفعل (نكح) أي تزوج.


                            فهل من نقلت أنت عنه هو الأخ "صحبي محمد" ؟

                            لا أظن ذلك يا عزيزي....!

                            وللعلم فقط يا عزيزي الأخ إسمه "صحبي محمد" وليس "محمد صُبحي"

                            ركزّ فيمن تنقل عنهم كبداية وركز في كلامي على وجه الخصوص تجنباً لمثل هذه المواقف في المستقبل إن شاء الله .

                            نعود للموضوع ....

                            تقول يا محترم :-

                            أخرج ابن أبي حاتم والطبراني عن أبي أمامة قال "سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتناك أهل الجنة؟ فقال: نعم. بفرج لا يمل، وذكر لا ينثني، وشهوة لا تنقطع، دحما دحما".


                            - أين الدليل على أن الطبراني أخرجها بهذا اللفظ ؟

                            أنا بحثت عن هذه اللفظة ولم أجدها بل وجدت أن الطبراني أخرج عن أبي أمامة الحديث بلفظ(تتناكح) وليس (تتناك)

                            عن أبي أمامة قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : يتناكح أهل الجنة ؟ قال : " نعم بذكر لا يمل ، وشهوة لا تنقطع دحماً دحماً " . 18748 - وفي ورواية : " لكن لا مني ولا منية " . 18749 - وفي رواية : هل ينكح أهل الجنة ؟ قال : " نعم ويأكلون ويشربون " .


                            ** رواها كلها الطبراني بأسانيد ورجال بعضها وثقوا على
                            ضعف في بعضهم . [مجمع الزوائد للهيثمي]

                            -والآن حضرتك مُطالب بالإتيان بسند الرواية التي أتيت بها وبهذه اللفظة (تتناك) الذي أخرجها كما تدعي الطبراني وإبن أبي حاتم عن أبي أمامة.

                            ربنا معاك إن شاء الله
                            .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              وتضاربت اقوال القوم نتيجة كثرة الردود نجد الاتى :

                              الاستاذ الكونت يقول

                              إقتباس:
                              من فضلك أقرأ كلامي جيداً أنا لم أقل لكَ في المشاركه السابقه هذا الحديث ضعيف
                              ثم يقول الاخ الكونت مرة اخرى تضارب اقوالــه مع نفسه !!!!!!!

                              إقتباس:
                              هذا هو اللفظ الموجود في معجم الطبراني مع الحكم عليه من أهل العلم بالضعف
                              رغم انه لم يذكر اسم لعالم واحد قال بالضعف !!!!!!!!

                              فهذا مثال بين تضارب اقوال العضو الواحد لنفسه !!!!!

                              عزيزي أنت قلت في مشاركة رقم 3

                              ارى انك تحتاج الى مراجعة ما كتبت وان تتريث فى ردودك

                              ألآ تُطبّق هذا الكلام على نفسك أولاً ؟



                              أولاً : أنا لم أقل لكَ في المشاركه ( رقم 2) هذا الحديث ضعيف .. أي لم أكتب حكم هذا الحديث الذي أحضرته أنت.. قليلاً من التركيز

                              والذي قلته نقلاً عن الشيخ بن عثيمين رحمة الله :
                              قال الشيخ أبن عثيمين رحمة الله عن الطبراني ولا شك أن تلك الأحاديث ( أي الأحاديث بشكل عام الموجوده في معجم الطبراني ) يقع فيها غير الصحيح وضعيف وموضوع ... قليلاً من التركيز

                              ثانياً : اللفظ الذي أوردته أنا في مشاركة رقم ( 4) غير اللفظ الذي أتيت بهِ أنت فا أي تضارب هذا الذي تزعم .. قليلاً من التركيز

                              ثالثاً : وضعتُ لكَ حُكم اللفظ التي أتيت بهِ ( أنا ) في مشاركة رقم (4) وجميعها ضعيفه من
                              كتاب مجمع الفوائد للهثيمي .. قليلاً من التركيز

                              رابعاً : أين ردك على سؤالي وهو
                              : وكيف اذا قرأت امرأة غير مسيحيه ( نشيد الأنشاد ) هذا هل تتوقعوا أنها تقنع بالمسيحيه ؟؟؟

                              خامساً : أين ردك على موضوعك الذي فتحته منذ فترة وتركته كأن لا موضوع لك هُنا .. أَمّ ( مستعدين للمجاوبة ) مُجرّد كلام

                              سادساً : الأحاديث الموجوده في الطبراني ( من خلال بحثي الشخصي في المعجم ) هي أربعة أسانيد :

                              السند الأول :
                              حدثنا أحمد بن يحيى الحلواني ثنا سويد بن سعيد ثنا خالد بن يزيد بن أبي مالك عن أبيه عن خالد بن معدان عن أبي أمامة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم سئل أيجامع أهل الجنة ؟ قال : دحاما دحاما ولكن لا مني ولا منية ( حديث رقم 7479)

                              السند الثاني :
                              حدثنا إبراهيم بن محمد بن عرق الحمصي ثنا عبد الوهاب بن الضحاك ثنا إسماعيل بن عياش عن سعيد بن يوسف عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلام عن أبي أمامة قال :سأل رجل النبي صلى الله عليه و سلم : هل ينكح أهل الجنة ؟ قال : نعم ويأكلون ويشربون ( حديث رقم 7541 )

                              السند الثالث
                              حدثنا إبراهيم بن محمد بن عرق الحمصي ثنا الحمصي ثنا سليمان بن سلمة الخبائري ثنا بقية ثنا صفوان بن عمرو عن سليم بن عامر عن أبي أمامة قال : سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم يتناكح أهل الجنة ؟ فقال : نعم بذكر لا يمل وشهوة لا تنقطع دحما دحما ( حديث رقم 7674)

                              السند الرابع:
                              حدثنا عبدان بن أحمد ثنا محمد بن عبد الرحيم البرقي ثنا عمرو بن أبي سلمة ثنا صدقة عن هاشم بن زيد عن سليم أبي يحيى أنه سمع أبا أمامة يحدث : أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم : وسئل هل يتناكح أهل الجنة ؟ قال : نعم بذكر لا يمل وشهوة لا تنقطع دحما دحما ( حديث رقم 7721 )

                              جميع هذه الأربعة أسانيد ضعيفة وضعفها أهل العلم فيكتاب مجمع الفوائد للهثيمي - وكرر هذا المرجع أخي صاعقة الأسلام وها أنا أكررها لك للمرة الثالثة


                              سابعاً : أعتراضك في مشاركة رقم 1 هو :

                              وهل هذا لائق بالنبى أن يقول مثل هذا ؟؟؟

                              وتم الرد عليك في مشاركة رقم (2) بأن النبي محمد بن عبدالله لم يقل هذه الجمله (( تتناك أهل اجنة )) ولم يقل اللفظ أيضاً الموجود في الأربعة أسانيد الأخرى أنما القائل هو السائل وتم تكرار هذا القول في مشاركة أخي المشرف العام طارق وها أنا أكررها للمره الثالثه وبذالك تم الرد على أستفسارك وأعتراضك وأذا كُنتَ تُريد أثبات أن الحديث المذكور في مشاركة رقم (1) موجود في معجم الطبراني تفضل آتي لنا بالسند مع ذِكر رقم الحديث.

                              تسجيل حضور ومتابعة


                              ممتاز ..أن شاء الله تستمر ولا تسجل خروج

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X