بسم الله الرحمن الرحيم
( قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد) ( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يا بني اسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه ومأواه النار وما للظالمين من انصار ) هذا ما يقوله القران فلا غموض ولا لف ولا دوران وكلمة روحنا في الايه ( فارسلنا اليها روحنا) اي ان روح القدس جبريل تمثل لها بشرا لتستانس به وليس الذي تمثل هو عيسى لان مريم خاطبة هذا المتمثل قائله ( قالت اني اعوذ بالرحمن منك ان كنت تقيا ) فماذا اجاب ( قال انما انا رسول ربك لاهب لك غلاما زكيا ) ولم يقل انما انا الهك ولم يقل انا الاقنوم الثاني الاله ابدا فالقران لا لبس ولا غموض فيه فالذي يتوهم غير ذلك فليقرا القران بتدبر حتى الاناجيل المعتمده متى مرقس لوقا يوحنا لا يوجد دليل واحد على الوهية المسيح اذ لو كان المسيح متمثل بانسان وهو الله فلماذا لم يقل صراحه انه الله ولماذا لم يقل انني الاقنوم الثاني من الثالوث الالهي ولماذا لم يقل انا خالقكم وانا من يجب عبادته وانا اتخذت جسد انسان لفتره ثم اعود لطبيعتي وساتخلى عن هذا الجسد الانسي باختصار لماذا لم يكن واضحا في ماهيته . وعندما يقول الله رسولنا او عبدنا فانه لا يعني ان الرسول او العبد جزء منه وكذلك روحنا فليست هذه الروح جزء منه انها من عنده ,
والان فان الفلسفه المسيحيه تقول ان الله واحد في ثلاثه وان الله موجود بذاته ناطق بكلمته حي بروحه فان هذا لا يعني انه مجزا الى ثلاثة اقانيم في وحده واحده فالله روح وهو موجود بروحه حي بروحه ناطق بروحه لان الله روح كما قال المسيح . كما ان الاب ( قائم بذاته حي بروحه ناطق بكلمته) والابن موجود بذاته ناطق بكلمته وحي بروحه وكذلك الروح القدس فانه موجود بذاته حي بروحه ناطق بكلمته ) فان هؤلاء ثلاثة اشخاص مستقله تماما فكيف يكونوا واحدا في الجوهر واذا كان الامر كذلك فمن الذي قبض روح الله وهو على الصليب ؟ ومن اعاد الله من موته ومن دبر العالم خلال الثلاثة ايام والثلاث ليال الوقت الذي كان الله فيه ميتا ؟ اليس الذي اعاد الحياه لله هو اعظم من الله ؟ وهو مستحق العباده دون الله ؟ ولكن من هو هذا الذي احيى الله من موته ؟!
( قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد) ( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يا بني اسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه ومأواه النار وما للظالمين من انصار ) هذا ما يقوله القران فلا غموض ولا لف ولا دوران وكلمة روحنا في الايه ( فارسلنا اليها روحنا) اي ان روح القدس جبريل تمثل لها بشرا لتستانس به وليس الذي تمثل هو عيسى لان مريم خاطبة هذا المتمثل قائله ( قالت اني اعوذ بالرحمن منك ان كنت تقيا ) فماذا اجاب ( قال انما انا رسول ربك لاهب لك غلاما زكيا ) ولم يقل انما انا الهك ولم يقل انا الاقنوم الثاني الاله ابدا فالقران لا لبس ولا غموض فيه فالذي يتوهم غير ذلك فليقرا القران بتدبر حتى الاناجيل المعتمده متى مرقس لوقا يوحنا لا يوجد دليل واحد على الوهية المسيح اذ لو كان المسيح متمثل بانسان وهو الله فلماذا لم يقل صراحه انه الله ولماذا لم يقل انني الاقنوم الثاني من الثالوث الالهي ولماذا لم يقل انا خالقكم وانا من يجب عبادته وانا اتخذت جسد انسان لفتره ثم اعود لطبيعتي وساتخلى عن هذا الجسد الانسي باختصار لماذا لم يكن واضحا في ماهيته . وعندما يقول الله رسولنا او عبدنا فانه لا يعني ان الرسول او العبد جزء منه وكذلك روحنا فليست هذه الروح جزء منه انها من عنده ,
والان فان الفلسفه المسيحيه تقول ان الله واحد في ثلاثه وان الله موجود بذاته ناطق بكلمته حي بروحه فان هذا لا يعني انه مجزا الى ثلاثة اقانيم في وحده واحده فالله روح وهو موجود بروحه حي بروحه ناطق بروحه لان الله روح كما قال المسيح . كما ان الاب ( قائم بذاته حي بروحه ناطق بكلمته) والابن موجود بذاته ناطق بكلمته وحي بروحه وكذلك الروح القدس فانه موجود بذاته حي بروحه ناطق بكلمته ) فان هؤلاء ثلاثة اشخاص مستقله تماما فكيف يكونوا واحدا في الجوهر واذا كان الامر كذلك فمن الذي قبض روح الله وهو على الصليب ؟ ومن اعاد الله من موته ومن دبر العالم خلال الثلاثة ايام والثلاث ليال الوقت الذي كان الله فيه ميتا ؟ اليس الذي اعاد الحياه لله هو اعظم من الله ؟ وهو مستحق العباده دون الله ؟ ولكن من هو هذا الذي احيى الله من موته ؟!

îن îëéىهْ نçمùهْ?