إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل القرأن من عند الله..؟؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    جزاك الله خيرالجزاء يا اخ طارق
    Last edited by abcdef_475; 21-11-2010, 01:25 AM. سبب آخر: جزاكم الله كل خير

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      جزاك الله خيرا استاذ طارق وكان الله في عونك وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم‏

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        الأخ جون أكمل ما بدأت

        السلام عليكم

        اخي طارق

        احسنت احسن الله اليك ،،،، ورزقك الله الجنة

        ما شاء الله لا قوة إلا بالله ،،،

        ردود ولا أقوى من ذلك ،،،،

        الغريب اخوتي انه عندما يقوم النصارى بمحاورة المسلمين فإنهم يقومون بتشتيت إنتباه المحاور المسلم بقذف العديد من الشبهات في أماكن متفرقة ،،، وهذا هو المشاهد في مناظراتهم مع الشيخ احمد ديدات ،،، والدكتور جمال

        بدوي ،،، وهذا ما نشاهده حالياً ،،،، فالأخ جون لم يتم بعد مناظرته الأولى حول شبهة الناسخ والمنسوخ وها هو يفتح جبهة جديدة للحوار ،،، والموضوع الأول لم يتم الحديث فيه ،،، اهي عادة ،،، أم أنه لا توجد ردود أصلاً ...

        ويا ليت يا ليت تعطى لنا هذا المساحة الكافية للرد بالمنتديات المسيحية ،،،

        مودتي وتقديري
        بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ } صدق الله العظيم الزمر67

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34


          حياكم الله يا أسود الدعوة ....وحيا الله أقنومى الحبيب طارق

          بالمناسبة أنا وجون ..تقريبا أنهينا مسألة الناسخ والمنسوخ ...


          رد الشبهات, حوارات, مناظرات, دورات شرعية, دورات علمية, برامج, أبحاث علمية شرعية




          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            بالمناسبة أنا وجون ..تقريبا أنهينا مسألة الناسخ والمنسوخ ...


            رد الشبهات, حوارات, مناظرات, دورات شرعية, دورات علمية, برامج, أبحاث علمية شرعية


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.con مشاهدة المشاركة


            حياكم الله يا أسود الدعوة ....وحيا الله أقنومى الحبيب طارق



            كنت اتمنى ان اجد هنا محاور مثل الاخ انج

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
              كنت اتمنى ان اجد هنا محاور مثل الاخ انج
              المشكلة انك هربت من الحوار معاه ومكملتوش

              وبعدين كلنا بنحب اينج وبالمناسبة هو هيرشح نفسه في انتخابات مجلس الشعب

              فاضل بس جزئية بسيطة هضيفها بعد ما رديت على كلام المعتوه اللي انت نقله عنه

              لازم تشوفها عشان هتتعلم منها حاجة حلوة

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                وبعدين كلنا بنحب اينج وبالمناسبة هو هيرشح نفسه في انتخابات مجلس الشعب




                تدفع كام علشان أصوت لك يا أينج ؟

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
                  كنت اتمنى ان اجد هنا محاور مثل الاخ انج
                  دة على اساس يعنى ان المنتدى للعرب بس ... وانا من ساحل العاج ...

                  الفرقان دة بيتى يا جون ......



                  وبعدين كلنا بنحب اينج وبالمناسبة هو هيرشح نفسه في انتخابات مجلس الشعب
                  ههههههههههههههههه .....لية حرقت المفأجاة بس يا طارق .....


                  فاضل بس جزئية بسيطة هضيفها بعد ما رديت على كلام المعتوه اللي انت نقله عنه

                  لازم تشوفها عشان هتتعلم منها حاجة حلوة
                  متابعينك يا أسد ...


                  تدفع كام علشان أصوت لك يا أينج ؟

                  شوفت يا عم طارق .... قومت علينا الشعب اهة
                  حيا الله الغالى حبيب القلب الكونت

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    بسم الله الرجمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    دة على اساس يعنى ان المنتدى للعرب بس ... وانا من ساحل العاج ...


                    بابا ديارا سيدو اينج




                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      نتابع بامر الله

                      أخطاء النساخ ما بين القرءان الكريم وكتاب النصارى المقدس

                      أي عمل مطبوع لا بد وان يتم حدوث اخطاء فيه ، فاذا كنا في عصر التكونولوجيا وعصر العلم وتحدث أخطاء كبيرة من آلات وأداوات الطباعة رغم كل هذه الإمكانيات الجبارة المتاحة ، فما بالنا اذا لو تمت الطباعة يدوياً فكمن من الأخطاء سيحدث .

                      تحدثنا عن وقوع الأخطاء النسخية أثناء طباعة ونساخة آيات من القرءان الكريم وآيات من كتاب النصارى المقدس ، وكيف أن هذا الخطأ من السهل جدا إكتشافه والسيطرة عليه مع القرءان الكريم نظراً لوجود ظابط نقلي معول عليه أو وهو الحفظ الذي تميزت به هذه الأمة بنقل كتابها صدراً لصدر بالتواتر بدءا من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أصغر طفل حافظاً للقرءان الكريم .

                      على العكس تماماً في ذلك أهل الكتاب فلا يوجد لديهم سند متصل لأصحاح واحد حتى من كتابهم المقدس ، وكيف نظرنا ان مجرد خطأ يمكن ان يضيع قراءة بأكملها ولا يعرف ما هو المراد بما ذكره كتابهم ووضعنا مثل على هذا النوع من القراءات الضائعة كما رأينا في مثال فر صموئيل .

                      فشتان الفارق بين نقل القرءان وبين نقل الكتاب المقدس ، و لا ابالغ او اهول ان قلت لا يوجد مجال للمقارنة بين القرءان الكريم وبين الكتاب المقدس الذي ما ان مر عليه وقت الا وتم تحريف نصوصه وفعل بها الافاعيل .


                      فلسفة أخطاء النساخ

                      حدوث الخطأ كما قلنا أمر طبيعي ولا يمكن تسميته ونصنيفه الا تحت بند الأخطاء ، ولو تتبعنا ما هو سبب الخطأ لم نجد له الا السبب المعروف عند الجميع كالسهو أو عدم التركيز .... الخ
                      ولذلك عندما ننظر إلى ما ادعاه هؤلاء الرويبضة هي مثلاً زيادة حرف " الواو " على كلمة " ليزدادوا " لتصبح " ليزداوداوا " ، فما معنى هذه الكلمة بعد دخول حرف الواو عليها ؟
                      هذا ما يمكن ان يطلق عليه خطأ نسخي فقد حدث بالتأكيد نتيجة عامل غير مقصود .

                      أما ان كان خطأ الناسخ حدث نتيجة قصد وترصد فهنا لا يمكننا أن نطلق عليه خطأ بل تحريف .
                      يوجد مبحث في كتب النقد النصي t ex tual criticism يسمى بأخطاء النساخ ، يتم تقسيم الأخطاء التي فعلها نساخ الكتاب المقدس الي قسمين :

                      1- أخطاء مقصودة
                      2- أحطاء غير مقصودة

                      والاخطاء غير المقصودة unintentional errors معروفة لدي الجميع ولا حاجة في الحديث عنها ، اما النوع الآخر وهو غير المقصود intentional change وهي المهمة في هذه المبحث ، وهي تقسم للآتي

                      1- تعديلات النساخ emendations of the scribes
                      وهي أن يقوم الناسخ بالتدخل في النص لتعديل لفظ أو كلمة معينة أو فقرة بأكملها قد يتعبرها مسيئة لله أو تعليم معين .

                      2- إسقاطات ( حذف ) الكتاب omissions of the scribes
                      3- الحواشي التوضيحية explanatory glosses

                      وهي عبارة عن اضافة الناسخ بعض الكلمات منه للنص المقدس بغرض التوضيح والتفسير والشرح

                      4- التعبيرات التلطيفية euphemisms

                      وهو نوع خاص من الكتيف kethiv و القيري qere
                      والكتيف والقيري هذا هو اسلوب مشهور في العهد القديم حيث تكتب كلمة وتقرأ كلمة اخرى
                      واشهر مثال لذلك هي كلمة يهوة " يهوفا יהוה " فهي تكتب هكذا ولكن تقرأ " أدوناي אדני " .
                      ومصطلح التعبيرات التلطيفية هذا أو euphemisms يستخدم للإستعاضة بتعبير خفيف الإحتدام عوضاً عن تعبير قاسي وشديد

                      ولنا في ذلك مثال ما جاء في اش 13 : 16

                      וְעֹלְלֵיהֶםיְרֻטְּשׁוּ, לְעֵינֵיהֶם; יִשַּׁסּוּ, בָּתֵּיהֶם, וּנְשֵׁיהֶם, תשגלנה

                      الترجمة

                      وأطفالهم ستتقطع لقطع صغيرة امام اعينهم وستنهب منازلهم وتخطف نساؤوهم
                      فقد استعمل النص كلمة " תשגלנה" ليقصد به خطف النساء وهو ما يرمز اليه بالقيري q وهي المقروءة بدلاً من كلمة " תשכבנה " التي تعطي معنى الإغتصاب وعليه فيكون تقدير النص وتُغصب نساؤوهم .
                      وهذا الأمر مكرر في العهد القديم 16 مرة

                      والأمثلة كثيرة جدا وشرح والكلام على هذه الانواع كبير تجده مثلا في تلك المراجع ان كنت تريد الاستزادة

                      brotzman, ellis r.: Old testament t e x t ual criticism : A practical introduction. Grand rapids, mich. : Baker books, 1994, s. 120

                      Wegner, Paul D.: A Student's Guide to ************************ual Criticism of the Bible : Its History, Methods & Results. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2, S. 44

                      فشتان الفارق ، ولذلك فيمكننا بكل بساطة استخلاص نتيجة منطقية تبدو للجميع بعد تتبع وتسلسل الأدلة ، أن الخطأ النسخي في كتابة آيات من القرءان الكريم أمر عادي ، ولا يكشف لا تحريف ولا يحزنون لأن في الأصل الحجة هي للمحفوظ ، ولم يكن المكتوب في يوم من الايام حجة على المحفوظ حيث انه هو المعول عليه في النقل وهو المرجع الأساس .

                      اما في الكتاب المقدس فأخطاء النساخ تصنع الفارق وتسوغ التحريف علماً بأنه لا يوجد هناك أصل ولا عمدة يمكن الرجوع اليه ، وكل يغني علي ليلاه .

                      في النهاية اعرض تساؤل صغير يوضع ضئالة حجم من يتشدقون بهذه الشبهات
                      هل يمككنا الحكم على اصالة نص بدون تجميع شواهد وأدله والاكتفاء بمجرد مخطوط وحيد ؟

                      ويا ترى لو طبق هذا الكلام على الكتاب المقدس فما هي النتيجة ؟

                      والسلام ختام

                      واشكر كل الإخوة والاخوات من تابعوا الموضوع

                      الكونت

                      اينج

                      شقاوة

                      اية الله

                      هداية الشريف

                      صبحي محمد

                      زياد علي

                      جزاكم الله كل خير

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        طيب عاوزين نشوف رد لجون ويسلي
                        جون ويسلي الحقيقي لو عرف بهذه المهزلة وان احدهم اخذ اسمه لتأرق في قبره اكثر ما هو يتأرق الآن
                        [CENTER]

                        إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          ومن هو جون ويسلى الحقيقى يااخى
                          Last edited by البراء بن مالك 11; 24-11-2010, 05:48 PM. سبب آخر: خط
                          البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                          http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                          متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                          http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                          مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                          متجدد

                          http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #44
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            للرفع

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #45
                              ههههههههههههههههههههههههه



                              ههههههههههههههههه
                              على فكرة مش المسلمين بس اللي بيقولو كده..!!
                              ده المسيحيين كمان..
                              وعلى فكرة انا اسمي جون ويسلي بالفعل..
                              اما جون ويسلي التاني فهو مات من 200 سنة؟!!!!
                              وهو معروف عند البروتستانت
                              وليس له علاقة او بحث في مقارنة الاديان .!!!!
                              فكيف انا انتحل شخصيته.؟؟؟!!
                              وان كنت انتحل شخصية زعيم اصلاحي مثلا.
                              يبقى المفروض اسمي نفسي ذكريا بطرس مثلا.!!!!
                              مش كدة؟!!!!!
                              ههههههههههههههه
                              اخي المسلم نحن مسيحيين وهذه اسمائنا ..

                              وانا اسمي جون فعلا ايه الغريب فيها دي.!!!!!!!
                              وعلى فكرة موضوع تحريف القرأن انا كتبت مشاركات وفوجئت انها حذفت.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                              فكيف اتكلم واتفاجأ بردو ان المشاركات اتحذفت.؟؟؟؟؟
                              وبعدين الاخ طااااااارق لا يفقه شيء في اللغة العثمانية..!!!!

                              ولا يعرف حقيقة هذه المخطوطات

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X