إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل القرأن من عند الله..؟؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل القرأن من عند الله..؟؟؟

    سلام المسيح مع جميعكم وانا سعيد بينكم
    وقد تكلمت قبلا عن موضوع الناسخ والمنسوخ والاختلاف بين العلماء وقد اجابني بعض الاخوى ولكن لي سؤال اخر وهو هل القرأن هو من من عند الله..؟؟؟

    وقبل ان اتكلم يجب ان اضع البراهين والادلة التي تثبت ان القرأن ليس من عند الله ..

    ومن المعروف ان صحة القرأن تعتمد من خلال المراجع الموثوقة والمخطوطات التي تثبت ان كان محرف ام العكس...

    وبالتالي عندما نتعرف على هذه المخطوطات القديمة للقرأن سنقول حينها ان كان من عن الله ام انه مجرد وحي بشري..

    وان كانت هذه المخطوطات تطابق القرأن الذي بين يدينا نعترف انه من عند الله..
    وحسب هذه الاتي التي تقول


    ( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82)النساء


    واليكم هذا الاختلاف في المخطوطات المكتشفة للقرأن
    ومنها ...

    تحريف الرسم القرآني: مخطوطة من القرن العاشر هـ


    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


    في المخطوطة القرآنية المعروضة (من القرن العاشر الهجري)


    نواجه ببعض الاخطاء إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي
    منها


    1) السطر السابع :


    في قلوب المؤمنين ليزداودوا

    وفي الرسم الحالي


    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي



    السطر 12 من أعلى … أو الخامس من أسفل:


    وكان ؟؟؟ عند الله فوزا عظيما (ذلك مختفية من أصل النص)

    وفي الرسم الحالي

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


    لو قارنّا هذا بما في القرآن بالرسم الإملائي الحالي





    إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا (1) لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (2) وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا (3) هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (4) لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِنْدَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا (5) وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (6)



    فهل كان نص القرآن “ليزداودوا” أو “يزدادوا” ؟


    وهل كان نص القرآن “وكان ؟؟؟ عند الله فوزا عظيما” أم “وكان ذلك عند الله فوزا عظيما”؟



    لو كان تعليق الزملاء المسلمين بعدم أهمية الاختلافات ؟


    فهو اعتراف ضمني بعدم اهمية الحرف وأسبقية المعنى …. وبهذا تسقط العصمة الحرفية للقرآن


    وإذا كانت الإختلافات مهمة … يتبع هذا بأن ما شاب القرآن من تغيير وتبديل في النصوص هو بعرف الإسلام … تحـــــــــــريف



    ويبقى السؤال الأعجوبة : ما هو المتاح في اللوح المحفوظ ؟


    وتوجد مخطوطة من ق 1-2 هـ



    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    تحليل لمخطوطة غير كاملة لجزء من سورة المائدة من أواخر القرن الأول وبداية الثاني الهجري (السابع – الثامن الميلادي) ؟؟؟

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


    المخطوطة بالرسم العثماني ، وتنقيطها مأساه


    تجعلنا نشك في كل كلمة في المخطوطة


    1) مكتوب الني كتلـــــــــــ

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


    في الرسم المعاصر التي كتب
    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    فهل كان حرف التاء بنقطة ام نقطتين ؟


    وهل هي الني أو التي ؟



    2) ومثل آخر

    في المخطوطة كل شائ

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي
    في الرسم المعاصر كل شئ


    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    من الواضح أن التنقيط عشوائي في المخطوطة حرف الباء مثلا


    الباء هنا منقطة في أدبركم

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    بينما في نفس المخطوطة هذه الكلمة كتلـــــــــــ
    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    لما لم يتم تنقيطها مثل الأولى ؟


    حتى تتساوى مع ما هو في الرسم الحالي كتب



    هذه مشكلة كبيرة تخلق احتمال من اثنين



    الأول : أن التنقيط أُضيف لاحقا على عدة مرات فتم التعديل في المخطوطة


    وهذا احتمال وارد بإضافة نقاط تتساوى مع ما يقرأه المسلمون فأضاف بعضها وتناسى بعضها



    الثاني: أن هذا الحرف المجهول بلا نقط هو مجرد حرف مجهول لا يعني أي شئ




    4) بالمثل لماذا تم وضع نقط للياء هنا

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    ولم يوضع مثلها في كثير من كلمات المخطوطة مثل هذه الكلمة

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    هل هي نوت ؟


    ام بوت ؟


    أم توت ؟


    أم يوت؟


    ولو أدخلها احتمال الألف المحذوفة فهل هي يوات ؟


    أم نوات ؟


    أم بوات ؟


    أم توات ؟


    ولو أدخلنا إحتمال الهمزة فهل هي بؤت ؟


    أم تؤت ؟


    أم يؤت ؟


    أم نؤت ؟



    ما هي في رسمها في اللوح المحفوظ ؟





    بقية المخطوطة تكاد تخلو من النقاط في الياء


    هناك نقاط في كلمة يقوم

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    والآن نقارنها أيضا بكلمة بعذبكم
    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    والتي تظهر فيها ياء مزعمة بنقطة واحدة وأكنها باء


    ومن الممكن أن تكون فعليا باء مع إضافة الألف تصبح بعذابكم





    وبين كلمة ثالثة بلا نقاط ياء تماما لــــموسى

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


    يمكن أن نقرأها


    بموسى


    يموسى


    يفوسى


    بفوسي


    بفواسي


    بمواسي


    ياموسى


    بقواسي


    بقوسي


    لموسى


    لاموسى


    لفوسى


    لافوسي



    احتمالات لا نهائية


    6) أخيرا في آخر سطرين من المخطوطة:

    إني أخاف الله X العالمين (في آخر المخطوطة)



    في القرآن الحالي


    لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (المائدة 28)


    ترى أيهما هو الأصل في اللوح المحفوظ ؟



    بكلمة “رب” أو بدونها؟



    هذه دعوة مفتوحة للمسلمين أن يتعلموا أن اللغة أو النص ما هو وسيلة لتوصيل فكرة ، ولا يصح عبادته كما تعبدون القرآن بنصه دون معناه لأنه خالي من المضمون والمعنى


    وايضا

    مخطوطة صنعاء التي اكتشفت

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي]C:\*********************************************** *s and Settings\user5\My ************************************************s\ My Pictures\picture2.jpg
    صورة من مخطوطات صنعاء توضح أن سورة الأعراف كانت 165 آية وليست 206


    يتبع

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اهلا بالزميل جون ويسلي

    قبل ان تتبع

    انت تقول

    ومن المعروف ان صحة القرأن تعتمد من خلال المراجع الموثوقة والمخطوطات التي تثبت ان كان محرف ام العكس...


    انت تقول انه من المعروف

    هل هو من المعروف لديك ؟

    ام لاهل العلم

    ان كان لديك فاحتفظ به لنفسك

    اما ان كان كلامك مبني على كلام اهل العلم فمنتظر منك قبل ان نناقش موضوعك كلام اهل العلم في ذلك ، ومن اين استمديت هذه المعرفة

    التوثيق قبل الكلام

    ولا داع للاضافة

    تابعونا يا اخوة بارك الله فيكم الموضوع فيه كلام كثير وجميل

    منتظرك

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      تسجيل مرور ومتابعة

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #5
        تسجيل متابعه

        وفقك الله اخي طارق

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          متابعه معكم ياخوه ان شاء الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            السلام على من إتبع الهدى
            متـــــــابع بإذن الله
            البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
            http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
            متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
            http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

            مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
            متجدد

            http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              مازلت في انتظار ويسلي

              للرفع

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #9
                مازلت في انتظار ويسلي


                جون ويسلي من النوع الذي يدخل يوم وشهر لاء .. نتمنى عندما يكتب موضوع يتواصل معنا بشكل يومي وأنا أرشح أذا كرر هذا الأسلوب في هذا الموضوع بأن لا يعتمد منه مواضيع ومشاركات فحن ليس في زريبه

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #10
                  جون ويسلي من النوع الذي يدخل يوم وشهر لاء .. نتمنى عندما يكتب موضوع يتواصل معنا بشكل يومي وأنا أرشح أذا كرر هذا الأسلوب في هذا الموضوع بأن لا يعتمد منه مواضيع ومشاركات فحن ليس في زريبه

                  معلش اصل هو عمال ما يذاكر الكلمتين اللى حيلطعهم فى المنتدى هنا بياخد مده كبيره وفى الاخر يكتب مشاركه لا تمت بصله لتعليقات وردود الاخوه هنا

                  اظاهر انه بيكتب مشاركات بس لمجرد انه يسجل حضوره فى المنتدى


                  يبدو انه يخشى تسجيله فى دفتر الغياب ومن ثم رفده من المنتدى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #11
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    يقول تعالى
                    ((" وبالحق أنزلناه وبالحق نزل "))
                    ياأستاذ ويسلى أمال لو كان السؤال
                    هل الكتاب المقدس من عند الله ؟؟؟
                    كنت هتروح فين
                    وما زلنا فى إنتظارك
                    Last edited by الكونت; 18-11-2010, 11:32 PM.
                    البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                    http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                    متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                    http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                    مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                    متجدد

                    http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #12
                      سلام المسيح مع جميعكم وكل سنة وانتم طيبين
                      واهلا بك اخي العزيز
                      abcdef_

                      على فكرة في مشاركات مش مكتملة وارسلت مني لا ارادي قبل هذه المشاركة
                      انت قلت..

                      ن كان لديك فاحتفظ به لنفسك

                      اما ان كان كلامك مبني على كلام اهل العلم فمنتظر منك قبل ان نناقش موضوعك كلام اهل العلم في ذلك ، ومن اين استمديت هذه المعرفة

                      التوثيق قبل الكلام

                      ولا داع للاضافة
                      معك حق يااخي
                      وطبعا انا مش ممكن اقول شيء من نفسي ..
                      بل يجب ان استشهد بكلام العلماء الشيوخ..
                      وبالطبع لا يوجد اصدق من الازهر نفسه...
                      مش كده..؟؟؟
                      فاليك هذا الاعتراف الخطير
                      اتفضل



                      الأزهر برئ والله لم يستطع حفظ قرآنه

                      جريدة الأخبار بتاريخ 24/1/2007 م السنة 55 العدد 17086 عن مقالة بعنوان " مجمع البحوث الاسلامية: الأزهر بريء من الأخطاء في المصاحف " كتبت الفت الخشاب: " اكدت لجنة مراجعة المصحف الشريف بمجمع البحوث الاسلامية برئاسة شيخ عموم المقاريء المصرية الدكتور احمد عيسي المعصراوي انه لاصحة مطلقا لما نشر عن تقاعس الازهر الشريف عن اداء دوره في مراجعة المصاحف قبل طباعتها، موضحا ان مانشر عن وجود اخطاء ببعض المصاحف سببه اخطاء فنية مرجعها الي عدم الدقة في ترتيب الملازم والصفحات مما ينتج عنه تداخل بعض السور في بعضها سبب تداخل الصفحات وهذا اهمال من عمال المطبعة اثناء التجميع والتجليد.


                      وايضا..



                      نسخ أخرى من القرآن محرفة فى مصر يا ازهر

                      جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد السبت ٢٤ نوفمبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٥٩ عن مقالة بعنوان [ خطيب مسجد في مطروح يكتشف نسختين محرفتين من القرآن ] كتب علي المصري
                      العبث بالقرآن الكريم لا يتوقف علي ما يفعله أعداء الإسلام والمسلمين، من إساءات متعمدة إليه والتي كان آخرها ما يعرف بـ «قرآن رابسو».. فأحياناً تأتي الإساءة من أهل القرآن، وذلك ما اكتشفه الشيخ إبراهيم محمود المعداوي، إمام وخطيب مسجد الرحمن الرحيم في مطروح، من وجود نسختين من «القرآن» بهما آيات ناقصة وسور محذوفة بالكامل، رغم أن النسختين من طبعتين مختلفتين، وتمت طباعتهما بتصريح من إدارة البحوث والنشر بمجمع البحوث الإسلامية يحمل رقم ٥٠٢ لحساب دار التراث العربي للطباعة والنشر المصرية، والأخطر أنه تمت مراجعتهما بمعرفة الأزهر الشريف. وعدد المعداوي الأخطاء الواردة في «المصحفين» في رسالة بـ «الفاكس» إلي الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر.
                      وقال إن سورة الفتح جاءت ناقصة ١٨ آية من بدايتها، وتم استكمالها بالآيات من ٦ إلي ١٦ من سورة «فصلت»، كما وردت سورة الحجرات دون الآيات الـ ١١ الأولي، واستكملت أيضاً بالآيات من ٣٩ وحتي نهاية سورة فصلت. أما سورة المائدة فقد اكتفي بـ ٣٢ آية فقط منها و١٧٢ آية من سورة آل عمران ولم يكملها، وبدأ سورة الأعراف من نهاية الآية ١٨، وتم حذف سورة الأنعام تماماً وغير ذلك من الأخطاء.
                      المعداوي أكد أنه أرسل الرسالة، لكنه لم يتلق الرد، مشيراً إلي أنه اكتشف وجود نسخة أخري من كتاب الله صادرة عن دار الوليد للطباعة وبها تحريف أبشع علي حد تعبيره.



                      وايضا..
                      وجود اخطاء مطبعية في المصاحف
                      ضبط:٤٠ ألف نسخة مشوهة من «المصحف» في الأسواق

                      جريدة المصرى اليوم ١٢/٧/٢٠٠٧ م كتب مروي ياسين
                      حصلت «المصري اليوم» علي نسخة من المصحف الشريف، تحتوي علي أخطاء فادحة في جمع السور، إما بالتكرار أو الترتيب أو الحذف، والنسخة المشوهة هي واحدة من ٤٠ ألف نسخة حصلت دار التوفيقية للطباعة والنشر علي تصريح بتداولها من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، ويحمل التصريح رقم ٨٤ بتاريخ ١٦/٨/٢٠٠٣.
                      من بين الأخطاء الجسيمة التي وقعت في هذه النسخ، حذف سورة «النمل» كاملة، وحذف بداية سورة «القصص» من الآية الأولي حتي الآية ٢٢، كما توقفت سورة «النور» عند الآية ٤٣، علماً بأنها تضم ٦٤ آية، وتم حذف ١١٦ آية من سورة «الشعراء» التي توقفت في النسخة المشوهة عند الآية ١١١.
                      كما تكررت في نسخ المصحف سورة «الحج» كاملة مرة، وناقصة أكثر من النصف مرة أخري، ووردت سورة «المؤمنون» كاملة مرتين، كما حدثت أخطاء فادحة في ترتيب العديد من السور.
                      يذكر أن المصحف، الذي ينتهي تصريح طبعه وتداوله في ١٦/٨/٢٠٠٨، خضع لمراجعة لجنة مراجعة المصاحف بالإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة، بمجمع البحوث الإسلامية، وضمت اللجنة - كما هو مثبت بالنسخة المشوهة - الدكتور أحمد عيسي المعصراوي «رئيساً»، والشيخ محمد عبدالله مندور «وكيلاً»، والشيخ سيد علي عبدالسميع «وكيلاً»، وضمت في عضويتها ١٠ شيوخ من الأزهر الشريف.



                      وايضا..



                      جريدة المصريون (رصد) : بتاريخ 19 - 3 - 2008

                      احتوائها على أخطاء مطبعية وفنية .. منع تداول 70 طبعة من المصاحف بالإمارات
                      أبو ظبي ـ منعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدبي تداول 70 طبعة من المصاحف، لوجود أخطاء مطبعية أو فنية أو شرعية وقامت بمراجعة ما يزيد على ألف إصدار من الكتب والأقراص والأشرطة الصوتية، وتم مخاطبة الجهات المعنية بشأنها، وأجازت ما يقرب من 60 طبعة من إصدارات المصاحف.
                      وذكر الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة أن الهيئة ومن خلال قسم البحوث ورقابة الإصدارات تبذل جهوداً حثيثة في حماية المجتمع من الأفكار الهدامة التي تشوه حقيقة الدين الإسلامي، وذلك بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام داعيا الجمهور التعاون بالاتصال بالهيئة في وجود إصدارات تحمل في طياتها أخطاء مطبعية أو الدخول للدولة بطرق غير قانونية ؛ حسب صحيفة اللواء الأردنية




                      وايضا..


                      عرب نت بتاريخ 13/2/2008 عن خبر بعنوان [ منع تداول نسخ من القرآن الكريم لوجود أخطاء ]
                      القدس المحتلة_وكالات: أعلن الشيخ محمد حسين، المفتي العام لمدينة القدس المحتلة والديار الفلسطينية، منع تداول نسخ من القرآن الكريم بسبب وجود أخطاء.
                      أوضح أن هذه النسخ صادرة عن مطبعة السحار في العاصمة المصرية القاهرة، مشيرا إلى أنه بعد الاطلاع على النسخة تبين وجود خطأ في سورة يوسف بالصفحة رقم 240 الآية "42" حيث كتبت "سينين" والصحيح هو "سنين" بدون حرف الياء.
                      أضاف أنه ورد خطأ آخر في تفسير الجلالين الصادر عن دار المعرفة في العاصمة اللبنانية "بيروت" في سورة يونس بالآية رقم "24" في كلمة "ظنُّ" بضم حرف النون والصحيح هو "ظنَّ" بفتح حرف النون.
                      ووجه مفتي الديار الفلسطينية نداء إلى جميع المكتبات والمطابع والأشخاص الذين يملكون نسخا من هذه الطبعات بضرورة مراجعة أقرب دار للإفتاء وتسليمها هذه النسخ لاتلافها حسب الأصول.


                      وايضا..



                      عرب نت بتاريخ 7/2/2008 م عن خبر بعنوان [ ضرورة التصدي للترجمات العبرية المحرفة عن معاني القرآن ]
                      طالبت دراسة جديدة بجامعة الازهر بضرورة الاهتمام بالدراسات الاستشراقية في الغرب عن الاسلام والقرآن الكريم مع الاهتمام بترجمة معاني القرآن إلي اللغات الاجنبية عامة والعبرية خاصة.وكانت هذه الدراسة أعدها الباحث محمدمدبولي عبدالرازق بقسم اللغة العبرية بكلية اللغات والترجمة بالازهر لنيل درجة الدكتوراه وحصل علي درجة العالمية (الدكتوراه) بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الاولي مع التوصية بطبع الرسالة علي نفقة الجامعة وكانت حول الاستشراق اليهودي وأثره في ترجمة معاني القرآن الكريم للغة العبرية حيث طالب الباحث بضرورة التصدي للترجمات العبرية المحرفة والمغلوطة عن القرآن والتي تساهم بشكل مباشر في تكوين رؤية شاملة لدي اليهودي المتلقي لهذه الترجمة عن القرآن والاسلام.. مع ضرورة إصدار ترجمة عبرية لمعاني القرآن الكريم يقوم بها فريق من علماء المسلمين، ممن لديهم علم واسع باللغتين العربية والعبرية، وأن تقترن هذه الترجمة بحواش مفسرة لما غمض من المعني، شريطة أن تكون الترجمة مصحوبة بالنص العربي القرآن الكريم.
                      أكدت الدراسة إن وجود ترجمة إسلامية باللغة العبرية للقرآن الكريم والعمل علي نشرها داخل الأوساط الإسرائيلية، من شأنه أن يكون مرجعا لمن أراد الإطلاع علي حقيقة القرآن الكريم من اليهود كما تساهم مثل هذه الترجمة بشكل مباشر في التقليل من صدور ترجمات عبرية أخري للقرآن الكريم علي أيدي اليهود ممن يجدون في هذا العمل ضالتهم المنشودة للنيل من كتاب الله، فضلا عما تتركه الترجمات المحرفة للقرآن الكريم في نفوس المتلقي اليهودي من انعكاسات لنوايا كل مترجم مع ضرورة تدريس مادة الاستشراق في الجامعات المصرية بوجه عام، وجامعة الأزهر علي وجه الخصوص، والتوسع فيها، وذلك لخلق جيل قادر علي مجابهة ودحض شبهات المستشرقين حول الإسلام والقرآن الكريم.
                      والرد علي ما يكتبه المستشرقون عن الإسلام في وسائلهم المختلفة، بالحجة والبيان، والأدلة العقلية في نفي مزاعمهم مع الاستفادة من شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) في نشر تعاليم الإسلام السمحة، وتفنيد شبهات المستشرقين ومزاعمهم. خاصة والعالم اليوم يعيش عصر الانفجار المعلوماتي والمعرفي والعلمي. وذلك يتطلب ضرورة العمل الجاد علي إنشاء مواقع إسلامية متخصصة علي شبكة الإنترنت حتي تتحقق الغاية.
                      كما أوضحت الدراسة ضرورة العمل علي نشر اللغة العربية لغة القرآن الكريم، وجعلها اللغة الرسمية في البلاد العربية والإسلامية، وضرورة نشرها في الأقطار غير العربية، وإلي أن يتم ذلك، ينبغي نشر هدايته وتعاليمه للناس كافة بلغاتهم المختلفة.
                      كما حذرت الدراسة من الاهداف التي يتخذها المستشرقون في دراستهم حيث أن هدفهم جميعا محاربة الإسلام، والبحث عن نقاط ضعف فيه، وإبرازها، والزعم بأنه دين مأخوذ من النصرانية واليهودية، والانتقاص من قيمه، والحط من قدر نبيه وحماية غير المسلمين من خطر الإسلام بحجب حقائقه عنهم، وإطلاعهم علي ما فيه من نقائص مزعومة، وتحذيرهم من خطر الاستسلام لهذا الدين. وتأييد الغزو الاستعماري لبلاد المسلمين. وفصل المسلمين عن جذورهم الثابتة الأصلية، بتشويه تلك الأصول وعزلها من مصادرها خلق الافتراءات علي العقيدة والشريعة والمصدر، لإضعاف الروح الإسلامية عند المسلمين، وبث الفرقة بينهم.
                      كما حذرت الدراسة من الاستشراق اليهودي وأنه يهدف إلي تشويه صورة الإسلام، والمسلمين، عن طريق إثارة الشبهات حول الإسلام، وشريعته وآدابه وتحريف آيات القرآن العظيم، ومعانيه الجليلة عن طريق وضع القصص والأساطير تارة، والتفسير الخاطيء لأحكامه تارة أخري وإضعاف قوة الأزهر وأثره في نفوس المسلمين. وذلك بمحاصرته ماديا ومعنويا، والتنفير والسخرية بطالب العلم الديني، بالتفرقة بين أستاذ الدين والمواد الأخري، والتفرقة بين خريجي المعاهد والكليات الأزهرية وزملائهم في الكليات الأخري والقضاء علي الإسلام في نفوس المسلمين، وذلك بهدم تعاليم الإسلام في قلوب المسلمين، وإضعاف الصلة التي تربط المسلم بربه وبدينه، وذلك عن طريق نشر الأفكار المعادية للإسلام، وإلقاء الشبهات حول الإسلام، بهدف إيجاد أجيال من المسلمين مستعبدة للفكر الغربي، لا تبصر إلا بعينه، ولا تفكر إلا بعقله، وعزلهم عن مصادرهم الأساسية القرآن والسجنة.
                      وأظهرت الدراسة أن معظم الترجمات العبرية للقرآن فيها إساءات كثيرة منها : إستهلال المترجمين العبريين جميعا في ترجماتهم لمعاني القرآن الكريم بإهداءات إلي ذويهم، بما يسيء إلي القرآن الكريم.
                      وإضافة مقدمات طويلة، وضعها أصحابهما، كتقديم للترجمة، والمتصفح لهذه المقدمات، تكشف له النقاب عن نوايا وأهداف المترجم، ومنهجه في الترجمة كما اتسمت الترجمات العبرية لمعاني القرآن الكريم أيضا، بالحواشي والتعليقات الهامشية. وفيها يحاول المترجم، تفسير ما فيه غموض، أحيانا يستعين بالتفاسير الإسلامية، أحيانا أخري يفسره من عنده، وكثيرا ما نجد في هذه الحواشي إحالة إلي المصادر اليهودية، وخاصة تلك التي تتشابه في مضمونها مع ماورد في المقرا. وتميزت ترجمة روبين بكثرة حواشيها بالمقارنة بباقي الترجمات. كما أظهرت اختلاف الترجمات العبرية في نقل اسم السورة: اختلفت الترجمات العبرية في تناولها لاسم السورة، وبدا من خلال الدراسة تأثر روبين، في استعماله نظير اسم السورة، بثقافته اليهودية المقرائية. واستعمال أكثر من مقابل نظير لفظ الجلالة: واتضح من خلال المقارنة استعمال ركندورف عدة ألفاظ نظير لفظ الجلالة، كلها استعمالات قاصرة عن أداء المعني. وكذا بدا تأثر ريفلين بالفكر اليهودي، وديانته، في استعماله نظير لفظ الجلالة. كما جاءت ترجمة أهارون بن شيمش للفظ الجلالة أفضل الترجمات العبرية جميعا. حيث نقل اللفظ كما هو في العربية بحروف عبرية علي سبيل الاستعارة المفيدة. استعمال مفردات لها دلالة خاصة في الفكر اليهودي: وبدا ذلك جليا في ترجمة ركندورف المسجد الحرام بالهيكل، بما يؤدي إلي الخلط في المفاهيم.
                      استعارة مفردات من الأصل غير وافية بالمعني: أمام ثراء العربية ومشتقاتها، يعجز المترجم أحيانا في إيجاد مقابل، في ثقافته، يدل علي المعني، فيضطر إلي رسم هذا القابل بحروف عبرية، ثم يحاول شرح معناه ويبدو ذلك جليا من خلال عدة أمثلة لعل أهمها ما جاء في الترجمات العبرية للآية رقم 103 من سورة المائدة. وهو ما اتفقت عليه الترجمات العبرية جميعا
                      المصدر: elakhbar.org.eg


                      جريدة الجمهورية الخميس 25 من ربيع الأخر 1429هـ - 1 من مايو 2008 م عن خبر بعنوان [ لعدم حصولهما علي تصريح الأزهر - ضبط 755 مصحفاً تتضمن أخطاء بمكتبين بالجمالية والدرب الأحمر ] كتبت انتصار النمر:
                      ضبطت الادارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية 755 نسخة من المصحف الشريف قامت دار الفجر الإسلامي ودار الرشيد بطبعها دون الحصول علي تصريح من الأزهر الشريف مما ترتب عليه صدور العديد من النسخ متضمنة بعض الاخطاء بصورة تخل بقواعد تداول المصحف داخل البلاد ، تمكنت الادارة من ضبط عدد 744 نسخة بمكتبة بشارع الأزهر بالجمالية واحيل مديرها مدحت منير محمد للنيابة كما تم ضبط عدد 11 نسخة بمكتبة بشارع درب الأتراك بالدرب الأحمر وأحيل مديرها حجازي محمد إبراهيم إلي النيابة
                      إعدام آلاف المصاحف المحرفة القادمة من الخارج
                      اليوم السابع الأحد، 21 فبراير 2010 -الشرقية إيمان مهنا
                      إعدام رسالة من المصاحف المغلوطة تحتوى على أخطاء وآيات محذوفة إعدام رسالة من المصاحف المغلوطة تحتوى على أخطاء وآيات محذوفة
                      شهدت اليوم منطقة الروبيكى للنفايات بالعاشر من رمضان حراسة أمنية مشددة، أثناء قيام جهاز مدينة العاشر من رمضان، بإعدام رسالة من المصحف المغلوطة والتى تحتوى على أخطاء وآيات محذوفة خوفا من تسريب هذه النسخة القادمة من دولتى قطر وسوريا إلى مصر عن طريق الشحن الجوى لشركة مصر والطيران، وتم الإعدام بإشراف وزارة البيئية وإدارة البحث الجنائى بالشرقية.
                      كان الأزهر الشريف قد قام بفحص النسخ، وأكد وجود أخطاء بها وآيات محذوفة فقرر إعدامها.
                      فيما قال مصدر أمنى لليوم السابع إنه من المحتمل أن تكون هذه الرسالة - تزن 4 أطنان - من دولة أجنبية وتم إدخالها لمصر عن طريق دول عربية لمنع الشك فيها إلا أن الأزهر اكتشف الأخطاء بمجرد فحصها وتم إعدامها بمدفن مخصص للنفايات.


                      طبعا يتضح مما سبق ان القرأن محرف في جميع النسخ والطبعات ..
                      بل والاعتراف بالتحريف ...!!!
                      وهذا ليس على مستوى الترجمات الورقية والطبعات فقط...
                      بل يوجد ازمة الكترونية في المواقع على النت تعاني من تحريف القرأن
                      وتناقضاته المتضاربة بل والخطيرة

                      واليك هذا الاعتراف ايضا...


                      نقلا عن المواقع الإسلامية :

                      إنتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من المصاحف الإلكترونية، وأصبحت هذه البرامج مرجعــــاً أساسياً لكثير من المسلمين خاصة الدعـاة وطــلاب العلـم وذلك لسهولة «نسخ ولصق» الآية وكذلك لسهــولة «البحث» … وقد تم أكتشاف أخطأ خطيره فى بعض هذه البرامـــج …

                      وللأسف تم تداولها وتناقلها في المواقع والبحوث دون تدقيق … وكونى أقــول « بعض البرامج » فهذا لا يعنــــــى أن الباقى سليم … ولكن هذا يعنى أن هذا ما تـم أكتشافـــه …. ليكون جرس أنذار لنا … لندقق ونتثبت مما نكتب ومن البرامج التى ننقل عنها … فالأمـــــر جــــــــلل وليس بالــــهين .

                      ومن هذه البرامج « برنامج قالون » والذي ينتشر كثيراً بين مستخدمى الأنترنت .

                      فمثلاً : في سورة القلم الآية (38) نص الآية الصحيح « إن لكم فيه لما تخيرون »



                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي



                      ولكنها وردت في « برنامج قالون » و الكثير من البرامــج « إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا يَتَخَيَّرُونَ »




                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي





                      كما هو واضح …. تم أضافة حرف « الياء » لكلمة « تخيرون » ..

                      وكما ذكرت لكم هذا التحذير أيضاً يصدق على المواقع ….

                      فلو أننا أجرينا إختباراً بأن قمنا بالبحث عبر أي محرك بحث مثل (Google)

                      عن « إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا يَتَخَيَّرُونَ » … وهى الآيــــه التـــــى يـــوجـــــد بها خطأ …

                      فستجدوا ان النتيجة مذهلة



                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي



                      وليس برنامج قالون هــــو البرنامج الوحيد الذى تم أكتشاف أخطأ للغوية به …

                      وأنما أيضاً « برنامج الباحث » … وهو أحد برامج البحث في القرآن الكريم …

                      إذ تم أكتشاف خطأ في الآية 190 في سورة البقرة ..

                      نص الآية الصحيح : « وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِين »


                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي




                      ولكنها وردت في برنامج الباحث : « وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ »



                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


                      كما هو واضح …. بدل الضمة على الباء في كلمة « يحب » وضع كسرة ..

                      وهذا ما تم الوقوف عليه وأتوقع أنه مليئ بمثل هذه الأخطاء ..



                      وسؤالي...

                      (1)
                      اذا كنا في عصر العولمه والتدوين وأخطأوا بكتابة المصاحف ، فما الذي حدث قبل 1400 سنه ؟

                      2) أين هو الحفظ في الصدور الذي يدعيه المسلمون ، والذي جعل حتى المواقع الإسلامية تخطئ في النص القرآني؟

                      3) ما الذي يحدد أي النص هو الصحيح ، ما ذكره المسلم أم ما جاء في البرامج القرآنية ؟

                      أنه حقا عصر العولمة


                      عايز تاني..؟؟؟؟؟


                      خد كمان
                      المخطوطة دي..

                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


                      صفحة المخطوطة المعروضة من (سورة البقرة) ، وترجع إلى القرن ال13 هـ (1298 هـ ) كتبها الخطاط “علي رقيق” وأهداها إلى مكتبة الملك عبد العزيز بالمدينة المنورة ، ونلاحظ فيها الآتي

                      (1) المخطوطة مكتوبة بهيجن بين الرسم الإملائي والعثماني ، وفي هذا إنحراف عن المصحف العثماني بخطه البدائي

                      (2) في السطر الثالث:

                      قُلْ اءَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ (البقرة 140)

                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي



                      مخالف للرسم العثماني الحديث

                      قُلْ ءاَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ (البقرة 140)

                      ومخالف أيضا للقرآن الحالي بالرسم الإملائي

                      قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ (البقرة 140)

                      (3) في السطر الخامس:

                      وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ غمَّا تَعْمَلُونَ (البقرة 140)

                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي



                      بينما في القرآن الحالي

                      وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (البقرة 140)

                      (4) من الملاحظ إنه في هذه المخطوطة خالف الخطاط العرف المتبع بأن الألف الخنجرية تحل مكان ألف المد في التعديل المضاف على الرسم العثماني ، فقرر الخطاط ان يضيف الألف الخنجرية بجانب ألف المد في الكثير من الكلمات فصارت تحوي على ألفين مثل:

                      الأسبـٰـاط (وتكتب في العثماني الأسبــٰـط ) مما جعل الكلمة إملائيا بألفين (الأسبااط) وهذا زاد تحريف فوق التحريف

                      ومثلها إسمـٰـاعيل ، نصـــٰــارى ، بغـــٰــافل ….

                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


                      (5) الأهم أن سورة البقرة تنتهي عند الآية 141

                      بصدق الله العظيم … وكلمة تمت

                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

                      فهل تمت سورة البقرة عند الآية141 ؟

                      أم أنها تمتد إلى 286 آية؟

                      سؤال .. مجرد سؤال برئ؟




                      وعلى فكرة في حوارنا سأعتمد على الوثائق الاسلامية فقط
                      وتوجد لدي مخطوطات كثيرة جدا جدا تحتاج الى اجابة..؟؟؟
                      فأستعد وشد الحزام كويس.
                      وانا سعيد ايضا بينكم وسلام المسيح مع جميعكم


                      وانتظر ردك اخي العزيز

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #13
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة


                        جون ويسلي من النوع الذي يدخل يوم وشهر لاء .. نتمنى عندما يكتب موضوع يتواصل معنا بشكل يومي وأنا أرشح أذا كرر هذا الأسلوب في هذا الموضوع بأن لا يعتمد منه مواضيع ومشاركات فحن ليس في زريبه
                        اخي العزيز اهلا بك اولا..

                        انا اشتركت سابقا
                        واختفيت لفترة لظروف
                        معينة ..

                        واسلوبي الذي قصدته هو ليس اسلوب محاورين..!!!
                        وألا ..
                        ما فائدة الحوار اصلا ..!!!!!!!!!!!!!!

                        يجب ان تراعي انه في ظروف لا يعلمها احد ...
                        ولا يصح التسرع في احكامك على الاخرين ..
                        كل سنة وانت طيب



                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #14
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الخارق مشاهدة المشاركة
                          معلش اصل هو عمال ما يذاكر الكلمتين اللى حيلطعهم فى المنتدى هنا بياخد مده كبيره وفى الاخر يكتب مشاركه لا تمت بصله لتعليقات وردود الاخوه هنا

                          اظاهر انه بيكتب مشاركات بس لمجرد انه يسجل حضوره فى المنتدى


                          يبدو انه يخشى تسجيله فى دفتر الغياب ومن ثم رفده من المنتدى

                          اهلا بك اخي العزيز
                          طبعا كلامك ده انا رديت عليه في مشاركتك معي في موضوع الناسخ والمنسوخ
                          وقولت لك
                          وطبعا عايزك تستعد وتشد الحزام لما تذاكرعشان جايلك ياسهم ومشاركاتك ليها تعليق عندي

                          وهل انا هربت منك ولا رديت عليك بباقي الموضوع ..؟؟؟

                          وكان المفروض انك ترد على مشاركتي الاخيرة بخصوص الناسخ والمنسوخ
                          وادي الرابط

                          البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام


                          وانا مستعد اكمل معك باقي المشاركة بس لما تكمل انت باقي المذاكرة ...

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #15
                            وهل انا هربت منك ولا رديت عليك بباقي الموضوع ..؟؟؟
                            رديت بمشركه لا تمت بصله لمشاركاتى وردودى على موصوعك

                            وكان المفروض انك ترد على مشاركتي الاخيرة بخصوص الناسخ والمنسوخ
                            وادي الرابط
                            انا رديت ولكن مشاركاتى تتأخر فى الظهور وهى الان ظاهره تستطيع ان تقرئها رغم ان مشاركتك ليس لها قيمه فهى مجرد اعادة للمشاركتك الاصليه اللى انا رديت عليه ومفيش ولا تعليق واحد منك حتى الان على ردودى

                            وانا مستعد اكمل معك باقي المشاركة بس لما تكمل انت باقي المذاكرة ...
                            يبدو ان جون طالب فى مدرسه او كليه ويعتقد ان الكل لازم يذاكر قبل ان بدء التحاور فى اى شىء
                            Last edited by السهم الخارق; 19-11-2010, 05:49 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X