إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اليس هذا كفرا؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اليس هذا كفرا؟

    تقول سورة الانفال 66
    الآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (66


    الم يكن الله يعلم و بعد التجربة و الخطأ علم بان المسلمين ضعفا؟
    الم يكن الصحيح قول " والله عالم بان فيكم ضعفا "؟


    شكرا

  • #2
    تقول سورة الانفال 66
    الآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (66


    الم يكن الله يعلم و بعد التجربة و الخطأ علم بان المسلمين ضعفا؟
    الم يكن الصحيح قول " والله عالم بان فيكم ضعفا "؟


    عزيزي قبل أنت تحكم وتقول هذا كفر تعلم لسان العرب تعلم معاني ومفردات القرآن الكريم

    قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه تَعَالَى عَنْهُ : مَعْنَى " لِنَعْلَم " لِنَرَى . وَالْعَرَب تَضَع الْعِلْم مَكَان الرُّؤْيَة , وَالرُّؤْيَة مَكَان الْعِلْم , كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " أَلَمْ تَرَ كَيْف فَعَلَ رَبّك " [ الْفِيل : 1 ] بِمَعْنَى أَلَمْ تَعْلَم



    وعجبي

    ومن ثم تعال يا أبو كفر

    «وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ، وَلاَ مَلاَئِكَةُ السَّمَاوَاتِ، إِلاَّ أَبِي وَحْدَهُ

    أنت تؤمن بأن يسوع هو الله ( وحاشا الله ) وكتابك بيقول أن الله لا يعلم الساعه

    أليس هذا كُفر ؟

    Last edited by الكونت; 21-10-2010, 05:03 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      الم يكن الله يعلم و بعد التجربة و الخطأ علم بان المسلمين ضعفا؟
      الم يكن الصحيح قول " والله عالم بان فيكم ضعفا "؟
      الحق انه يحق لي ان اسأل متعجباً

      أليس هذا جهلاً

      اقرا يا هذا

      اما نساؤكم واطفالكم ومواشيكم.قد عرفت ان لكم مواشي كثيرة.فتمكث في مدنكم التي اعطيتكم . تث 3 : 19

      ________________

      جاء في التكوين الاصحاح 18 فقرات 20 ، 21 :

      20 - ויאמר יהוה זעקת סדם ועמרה כי־רבה וחטאתם כי כבדה מאד
      21 - ארדה־נא ואראה הכצעקתה הבאה אלי עשׂו כלה ואם־לא אדעה

      الترجمة

      وقال الرب صراخ سدوم وعمورة كثير ، وخطاياهم ثقيلة جداً
      سأنزل الآن ، وسأرى هل صراخهم كما جاء لي أم لا ، وسوف أعرف .

      طبعا النص واضح ولا يحتاج اي شيء
      الرب بُلغ
      وأكرر
      بُلغ أي تم تبليغه أن سدوم وعمورة أي قوم لوط قد تمادوا في غلطهم وفسقهم معاصيهم
      ولكن الرب لم يكن ليعلم هذا وتحتم عليه لينزل ليعرف ويتأكد
      إن كان فعلا هؤلاء القوم يفعلون الشرور أم لا
      فإن ثبت عاقبهم وإن لم يثبت فلا

      سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ ( 82 ) الزخرف

      ولننظر معا للترجمة العربية المشتركة للنص رغم اني لا اثق في اي ترجمة عربية على الاطلاق لان هذه الترجمات بصراحة تزيف الحقائق ووتلاعب بالنصوص تلاعباً شديداً

      ولكن لنرى

      أنزل وأرى هل فعلوا ما يستوجب الشكوى التي بلغت إلي ؟ أريد أن أعلم -- .

      فهل بهذا تتم الشرور بمعرفه الله ؟
      لا
      فالشرور والمعاصي تحدث بدون علم الله ..... وهذا اكبر انتقاص للزات الإلهية

      واريد ان نذهب معاً لنرى كيف فهم اليهود هذا الأمر وكيف تكون قدرة ومشيئة الله تعالى عند من يتعدون على قدرة ومشيئة الله تعالى عندنا للأسف بدون علم ، والتفلسف وتزيين الكلام بكلام لا يفهمونه اصلاً
      وهذه اخطر المخاطر ، ولا اعلم في مصلة من هذا

      ترجوم أونقيلوس

      אֶתְגְּלֵי כְּעַן וַאֲדוּן, הֲכִקְבִילַתְהוֹן דְּעַאלַת לִקְדָמַי עֲבַדוּ אַעֲבֵיד עִמְּהוֹן גְּמֵירָא אִם לָא תָּיְבִין; וְאִם תָּיְבִין, לָא אֶתְפְּרַע.

      Comprehensive Aramaic Lexicon: Targum Onqelos to the Pentateuch; Targum Onkelos. Hebrew Union College, 2005; 2005, S. Ge 18:21



      الترجمة

      وقال الرب سمع بواستطي لانه عظيم ومعصيتهم قوت جدا ، سأرى الآن وساحكم ، هل فعلوا حسب ما علمته من شكوى عنهم ، سأتعامل معهم - بالعقاب - مالم يكونوا رجعوا ، اما اذا كانوا رجعوا فلن اعاقبهم .

      فكما نرى
      الرب لا يعلم اذا كان فعلوا او لا وكل ما وصل ايه هو شكوي او تقرير report لذلك سينزل الرب ليري هل هم مستمرين في فعلهم ليعاقبهم
      ام تابوا ورجعوا إلي الله وحينئذٍ فلن يعاقب أحد منهم .

      أبي سعيد الفيومي في ترجمته للنص السامري آتى بالمفيد بإختصار

      وقال الله ضجة سدم وعمرة قد كثرة وخطيتهم قد عظمت جداً ، انحدر الآن لانظر كيف ضجتها الواردة إلى صعنوا فأفتي والا اعاقب .


      Secundum Arabican Pentateuchi Samaritani Versions , Abu Saido Constripatam

      ___________________________

      اما قوله في الاية

      فالله سبحانه وتعالى يعلم ما يكون وما كان وما كان سيكون لو كان كان

      والمقصود في الاية هو علم إظهار وتحقيق العيان بعد ان كان في علمه هو فقط سبحانه وتعالى

      وذلك لإقامة الحجة وإعلام الحاضرين بالواقع

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيك أخي طارق




        وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ۗ وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۗ وَمَا كَانَ اللَّـهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اخي كونت

          هل صار معني علم الله , رأى الله!!!

          لماذي تغيرون المصطلحات و المفاهيم لاقناع انفسكم؟
          هل تشكّون ببلاغة و فصاحة القران ؟ هل من الصعب على الله ان يقول بالاية الآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَرأى أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا

          لو كانت لنعلم فاوافقك بان معناها لنرى , و لكن المكتوب علم بالماضي اي بان المعلومة وصلت بعد ان كانت غير معلومة

          «وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ، وَلاَ مَلاَئِكَةُ السَّمَاوَاتِ، إِلاَّ أَبِي وَحْدَهُ

          أنت تؤمن بأن يسوع هو الله ( وحاشا الله ) وكتابك بيقول أن الله لا يعلم الساعه

          أليس هذا كُفر ؟
          مكتوب بان لا الملائكة ولا اح من البشر يعلم متى تكون النهاية و لكن الاب وحده يعلم الساعة , فاين الكفر؟

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6

            لماذي تغيرون المصطلحات و المفاهيم لاقناع انفسكم؟


            ونشيد الانشاد لم تغيروا معانيه ومفاهيمه لاقناع أنفسكم


            هل تشكّون ببلاغة و فصاحة القران ؟ هل من الصعب على الله ان يقول بالاية الآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَرأى أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا


            ومن الصعب أن يقول يسوع في الكتاب المقدس أنا الله


            لو كانت لنعلم فاوافقك بان معناها لنرى , و لكن المكتوب علم بالماضي اي بان المعلومة وصلت بعد ان كانت غير معلومة





            طبعاً التناقض في الكلام شيء طبيعي لأنه جزء من أيمانكم


            نكرر والتكرار يعلم الشطار

            والمقصود في الاية هو علم إظهار وتحقيق العيان بعد ان كان في علمه هو فقط سبحانه وتعالى

            وذلك لإقامة الحجة وإعلام الحاضرين بالواقع




            مكتوب بان لا الملائكة ولا اح من البشر يعلم متى تكون النهاية و لكن الاب وحده يعلم الساعة , فاين الكفر؟


            أذن يسوع ليس الله

            أم أنا مُخطىء ؟

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              اين الرد على كلامي يا هذا ؟

              اما تستحوا من الهرب

              اسمع

              لن تعتمد لك مشاركات في هذا الموضوع قبل ان ترد على مشاركتي

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X