إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لا أفهمها

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monotheist



    أولا: كيف تتحدث بهذه الثقة و تحدد نتائج لها علاقة شديدة التخصص بعلم الاجنة فهل انت من علماء هذا العلم ؟ ،ان علماء غربيين كثيرين فى هذا العلم اعترفوا ان ما ورد فى القرآن و السنة فى القرن السابع الميلادى لا يمكن أن يكون له مصدر الا الوحى الالهى وسبق ان اعطيت الموقع الذى به هذه الشهادات وهو www.quranicstudies.com

    [/COLOR]

    هؤلاء يا سيدي قالوا بما قالوا ك " business " للاستفادة من البترودولار , فهي طريقة سهلة لجني الاموال , فقط قل كلمة لارضاء الاحبة مقابل حفنة من الدولارات . ( هل هناك شيئ اسهل من هذا )

    ولماذا نذهب بعيدا , هناك طبيب مصري ومسلم ( وهناك غيره وغيره ) قال كلمة جميلة وأود ان أعرف رأيك فيها


    د. خالد منتصر

    GMT 14:30:00 2004 الخميس 14 أكتوبر
    (الحلقة الأولى)


    الإعجاز العلمى فى القرآن وهم صنعته عقدة النقص عند المسلمين

    القرآن كتاب دين وهداية وليس كتاب كيمياء أو فيزياء، وإنكار الإعجاز العلمى فى القرآن ليس كفراً ولاهو إنكار لما هو معلوم من الدين بالضرورة، فالقرآن ليس مطلوباً منه ولاينبغى له أن يكون مرجعاً فى الطب أو رسالة دكتوراه فى الجيولوجيا، والآن نستطيع أن نقول وبكل راحة ضمير وإنطلاقاً من خوفنا سواء على الدين أوعلى العلم
    أن الإعجاز العلمى فى القرآن أو الأحاديث النبوية وهم وأكذوبة كبرى يسترزق منها البعض ويجعلون منها "بيزنس"
    ، وأن عدم وجود إعجاز علمى لاينتقص من قدر القرآن ككتاب مقدس وعظيم ومعجز أيضاً ولكنه إعجاز الأفكار العظيمة التى تحدث عنها، والقيم الجليلة التى بشر بها، والثورة التى صنعها والتى كانت شرارتها الأولى العقل وإحترامه وتبجيله،


    ومن يروجون للإعجاز العلمى لايحترمون هذا العقل بل يتعاملون معنا كبلهاء ومتخلفين ماعلينا إلا أن نفتح أفواهنا مندهشين ومسبحين بمعجزاتهم بعد كلامهم الملفوف الغامض الذى يعجب معظم المسلمين بسبب الدونية التى يحسون بها وعقدة النقص التى تتملكهم والفجوة التى مازالت تتسع بيننا وبين الغرب فلم نعد نملك من متاع الحياة إلا أن نغيظهم بأننا الأجدع والأفضل وأن كل ماينعمون به ومايعيشون فيه من علوم وتكنولوجيا تحدث عنها قرآننا قبلهم بألف وأربعمائة سنة
    ، كل هذا الكلام يرددونه وبجرأة وثبات وثقة يحسدون عليها ذلك كله يتم بالرغم من أن الرد بسيط والمنطق مفحم ولايحتاج إلى جدل فبرغم وجود القرآن بين أيدينا كل هذه السنين فمازلنا أكثر الشعوب فقراً وجهلاً وتخلفاً ومرضاً، ومازلنا نستورد العلم والتكنولوجيا من هؤلاء الكفرة ونستخدم الدش والتليفزيون والفيديو والإنترنت وهى بعض من منجزاتهم نستغلها ونسخرها للهجوم عليهم وعلى ماديتهم ومعايرتهم بجهلهم بالإعجاز العلمى، والمشكلة أننا الأفقر والأجهل والأمرض وكل أفاعل التفضيل المهينة تلك لأننا لم نتبع الخطوط العريضة التى وضعها لنا القرآن والقيم الرفيعة التى دعا إليها من عدل وحرية وتفكر وتدبر فى الكون وسعى وعمل وجد وإجتهاد، وليس السبب فى تأخرنا كما يقول حزب زغلول النجار وشركاه أننا لم نقرأ جيداً الإعجاز العلمى، فالقرآن شرح لنا طريق الهداية والخلاص ووضع لنا العلامات الإرشادية ولكنه لم يسع أبداً إلى شرح التكوين الإمبريولوجى للجنين ولاإلى تفسير التركيب الفسيولوجى للإنسان ولاإلى وضع نظريات الفلك والهندسة وعلم الحشرات، والرد المنطقى الثانى على جمعية المنتفعين بالإعجاز العلمى هو أن منهج تناولهم للكشوف والتنبؤات العلمية للقرآن منهج مقلوب ومغلوط فنحن ننتظر الغرب الكافر الزنديق حتى يكتشف الإكتشاف أو يخرج النظرية من معمله ثم نخرج لساننا له ونقول كنت حأقولها ماهى موجودة عندنا بين دفتى القرآن ونتهمهم بالغباء والمعاندة والتكبر


    ولانسأل أنفسنا إذا كانت تخريخاتهم ودعبساتهم فى القرآن الكريم التى يقولون عنها إعجاز علمى بهذا الوضوح فلماذا لم يحدث العكس فتخرج النظريات بعد دراسة القرآن ونسبق بها الغرب ونغيظهم ونقهرهم بعلمنا الفياض بدلاً من الإنتظار على محطة الكسل المشمسة المخدرة كل منا يعبث فى لحيته ويلعب فى أصايع قدميه وبفلى فى رأس جاره متربصين بالكشوف والقوانين والإنجازات الغربية التى ماأن تمر علينا حتى نصرخ دى بتاعتنا ياحرامية مع أن الحقيقة أننا نحن اللصوص المتطفلين على موائدهم العلمية العامرة ؟!!،


    وللأسف نظل نحن المسلمين نتحدث عن العلاج بالحجامة وبول الإبل وحبة البركة وهم يعالجون بالهندسة الوراثية ويقرأون الخريطة الجينية، ونظل حتى هذه اللحظة غير متفقين على تحديد بدايات الشهور الهجرية فلكياً بينما هم يهبطون على سطح القمر ويرتادون المريخ ويراقبون دبة النملة من خلال أقمارهم الصناعية

    [ الإعجاز العلمى خطر على العلم وعلى الدين كما ذكرنا وذلك للأسباب التالية :


    • منهج العلم مختلف عن منهج الدين، وهذا لا يعيب كليهما ولا يعنى بالضرورة أن النقص كامن فى أحدهما، فالمقارنة لا محل لها ومحاولة صنع الأرابيسك "العلمدينى" بتعشيق هذا فى ذاك محاولة محكوم عليها بالفشل مقدماً، فالعلم هو تساؤل دائم أما الدين فيقين ثابت، العلم لا يعرف إلا علامات الاستفهام والدين لا يمنح إلا نقاط الاجابة، كلمة السر فى العلم هى القلق أما فى الدين فهى الاطمئنان، هذا يشك وذاك يحسم، وكل القضايا العلمية المعلقة والتى تنظر الاجابات الشرعية لن تجد اجاباتها عند رجال الدين لسبب بسيط هو أن من عرضوها منتظرين الاجابة قد ضلوا الطريق فالاجابة تحت ميكروسكوب العالم وليست تحت عمامة الفقيه، والعلم منهجه متغير وقابل للتصديق والتكذيب ويطور من نفسه بمنطقه الداخلى وربطه بالدين يجعل الدين عرضة للتصديق والتكذيب هو الآخر، ويهدد العقيدة الدينية بتحويلها إلى مجرد قارب يمتطيه المتاجرون بالدين معرض ببساطة للعواصف والأمواج تأخذه فى كل إتجاه، ويتحول الدين إلى مجرد موضوع ومعادلة ورموز من السهل أن تتغير وتتغير معه معتقدات المؤمنين ببساطة ويتملكهم وسواس الشك ويأخذ بتلابيبهم ويزعزع إيمانهم، وكذلك جر العلم من المعمل إلى المسجد يجعل معيار نجاح النظرية العلمية هو مطابقته للنص الدينى سواء كان آية أو حديث نبوى وليس مطابقته للشواهد والتجارب العلمية والمعملية، فتصبح الحجامة هى الصحيحة علمياً وجناح الذبابة هو الشافى طبياً وبول الإبل هو الناجع صحياً لمجرد أن هذه الوسائل وردت فى أحاديث نبوية، ويصير العسل دواء لمرض البول السكرى بدون مناقشة لأعراضه الجانبية فى هذه الحالة ذلك لأن المفسرين جعلوا منه شفاء قرآنياً لكل الأمراض، ويصمت الجميع خوفاً من إتهامات التكفير وإيثاراً للسلامة لأن الطوفان عالى والجميع يريد تصديقه


    هذا الخلط بين الدين والعلم من خلال تضخيم حدوتة الإعجاز العلمى المخدرة تغرى رجل الدين بالتدخل فى شئون العلم وتعطيل تقدمه وشل إنجازاته، والأمثلة كثيرة على هذا التعطيل فى بلادنا المسلمة فهذه النظرة الكوكتيل التى تنظر من خلال عمامة رجل الدين إلى الأمور العلمية هى التى عطلت قانون زرع الأعضاء حتى هذه اللحظة فى مصر، وهى التى تقنع البعض بأن ختان الإناث فريضة دينية، وتجعل معظم رجال الدين يتشبثون برؤية الهلال كوسيلة لتحديد بدايات الشهور الهجرية برغم التقدم الهائل فى علوم الفلك ..الخ،


    والأخطر أنها تجعل علماء المسلمين دراويش فى مولد أو كودية زار، فيجهدون أنفسهم فى دراسة فوائد الحجامة أو يؤلفون رسالة دكتوراه فى فوائد بول الإبل ..الخ، يمارسون كل ذلك وهم يعرفون تمام المعرفة أنهم يكذبون ويدجلون ويمارسون شعوذة لا علماً ويؤلفون نصباً لا إبداعاً، ويركنون إلى الدعة والتراخى والترهل فيكفيهم أنهم أصحاب العلم اللدنى لدرجة أن البعض فسر تقدم الغرب العلمى بأن الله قد خدمنا وسخرهم لخدمة المسلمين يعنى هم يتعبوا وإحنا ناخد على الجاهز !!.



    القرآن كتاب سماوى محكم وشامل، أحدث ثورة وتغييراً شاملاً فى مجتمع صحراوى بدوى ضيق ومنه إلى الكون كله، ولكى تحدث هذه الثورة كان لابد أن يتكلم القرآن مع أصحاب هذا المجتمع البدوى بلغته ومفاهيمه بمافيها المفاهيم العلمية السائدة فى هذا الوقت، ومهما كانت هذه المفاهيم والأفكار العلمية ساذجة أو مغلوطة بمقاييسنا العصرية فإنها كانت ضرورة وقتها وإلا لكنا أمام كتاب ألغاز غامض وليس كتاباً دينياً هادياً ومرشداً ولابد أن يكون واضحاً لكى يقنع ويهدى ويرشد، ولايعنى وجود هذه الأفكار أن القرآن منقوص ففى إعتقادى أن وجود هذه المفاهيم هى دليل قوة لأنها تحترم مبدأ هاماً وترسخه وهو أن الدين الإسلامى وكتابه الجليل الكريم المقدس يتفاعل مع الواقع بقوة وحميمية وهذه هى معجزته الحقيقية فهو ليس ألواحاً أو أوامر قبلية تهبط فجأة مجتمعة ومتكاملة بدون وضع أدنى إعتبار للبشر الذين سينفذون أو الواقع الحياتى الذى سيحتوى ويتفاعل مع هذه الأوامر والنواهى والأفكار، ويؤيد كلامى هذا علوم القرآن المختلفة مثل أسباب النزول والناسخ والمنسوخ ....الخ التى تشير كلها إلى الصفة التفاعلية مع الواقع التى يحملها القرآن، وهو ماينفى عنه أنه كتاب تنجيم علمى وألغاز كونية تستعصى على الفهم ولن تحل إلا بعد ألف سنة، فالقرآن قد نزل للتفهيم وليس للتعجيز، ومايفعله بهلوانات الإعجاز العلمى من لوى لعنق الألفاظ وتعسف فى تفسيرها للدلالة على الإعجاز العلمى هو تعارض وتناقض مع جوهر فكرة القرآن الذى يخاطب ويلتحم بالواقع ويتفاعل معه .


    [ فكرة أنه لايوجد فى القرآن إعجاز علمى فكرة قديمة ليست وليدة اليوم ولست أنا أول من رددها ولكن رددها من قبل أناس لايمكننا أن نشكك فى إسلامهم وغيرتهم على دينهم، وقد أحس الكثير من المفكرين المسلمين المستنيرين بخطر هذه المحاولة المتعسفة التى تحمل بداخلها ديناميت شديد الإنفجار وأول ماسيفجره هذا الديناميت هو الدين نفسه، ومنذ أكثر من نصف قرن هاجم الشيخ الراحل الإمام الأكبر محمود شلتوت هذه المحاولات وسخر منها قائلاً لسنا نستبعد إذا راجت عند الناس فى يوم ما -نظرية دارون مثلاً -أن يأتى إلينا مفسر من هؤلاء المفسرين الحديثين فيقول أن نظرية داروين قد قال بها القرآن الكريم منذ مئات السنين، ورفض الشيخ شلتوت فى كتابه تفسير القرآن الكريم ص 13 عن التفسير بالإعجاز العلمى قائلاً :


    " إن هذه النظرة لقرآن خاطئة من غير شك، أولاً :لأن الله لم ينزل القرآن ليكون كتاباً يتحدث فيه إلى الناس عن نظريات العلوم ودقائق الفنون وأنواع المعارف، ثانياً : لأنها تحمل أصحابها والمغرمين بها على تأويل القرآن تأويلاً متكلفاً يتنافى مع الإعجاز ولايستسيغه الذوق السليم، ثالثاً : لأنها تعرض القرآن للدوران مع مسائل العلوم فى كل زمان ومكان، والعلوم لاتعرف الثبات ولاالقرار ولاالرأى الأخير فقد يصح اليوم فى نظر العلم مايصبح غداً من الخرافات "، إنتهى كلام الشيخ شلتوت فهل يكفره تجار الإعجاز العلمى ودجالوه ؟!، تحدث الشيخ وكأنه يتنبأ بماسيفعله بنا د.زغلول النجار بصفحته المفروشة التى تؤجرها له الأهرام كل يوم إثنين والتى لم تتوفر لعمالقة الفكر المصرى طوال تاريخه ولكنه زمن الدروشة الذى جعل صوت العقل أخرس ويد التنوير مشلولة وتجار الدين مليارديرات ونجوم فضائيات وسماسرة فتاوى، المهم أن شيخنا الجليل قد تصدى لمحاولات مروجى وهم الإعجاز العلمى ونجح وقتها لأن هذه المحاولات كانت مجرد بذور جنينية ولم تكن قد إنتظمت فى شكل تيار كاسح وحزب شرس كماهو الحال الآن



    هذه فقط الحلقة الاولي وهناك حلقة ثانية اخطر واخطر , وان طلبت مني ان أنشرها لك سأفعل ذلك

    عزيزي أنا اعرف بما سيقوله الزملاء مقدما علي كلام الدكتور , سيقولون انه كافر ومرتد وعميل للموساد وغير ذلك من الشماعة الجاهزة لتعليق الفشل


    هذا مجرد رأي طبيب مسلم استخدم موهبة العقل الذي طرح بعض الافكار التي تحتاج إلي اعادة التفكير في الكثير من المسلمات بطريقة البرمجة

    دمت بخير
    Last edited by zakaria; 06-05-2006, 02:25 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      صدق الله القائل:
      "سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ "

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria
      هؤلاء يا سيدي قالوا بما قالوا ك " business " للاستفادة من البترودولار , فهي طريقة سهلة لجني الاموال , فقط قل كلمة لارضاء الاحبة مقابل حفنة من الدولارات . ( هل هناك شيئ اسهل من هذا ) ولماذا نذهب بعيدا , هناك طبيب مصري ومسلم ( وهناك غيره وغيره ) قال كلمة جميلة وأود ان أعرف رأيك فيها
      زكريا بطرس .. الغبي ينقل لنا رأي يساري علماني على انه مسلم .. ومصدر مانسخه هنا هو جريدة يسارية واسمها " الحوار المتمدن اول صحيفة يسارية - علمانية" .. ويمارس الكذب والدياثة كإلهه يسوع .. ويقول هذا المقال من مسلم؟ .. أما زلت غبي يازكريا بطرس كعادتك؟ .. إذن بمقياسك .. فسنقول أن اقارب يسوع كانوا يقولون أنه مختل عقليا ويهذي "فقال كثيرون منهم به شيطان وهو يهذي.لماذا تستمعون له"

      الأستاذ زكريا بطرس .. لقد بدأت تتخذ طريق الغباء المعهود فيك وهو الخروج من الموضوع .. وهذه عادتك أنت وكل كاذب مثلك .. ممنوع النسخ هنا. .. نحن هنا نحترم العقل

      سأسوق لك مثالين فقط .. على كذبك وحتى في الموضوع الذي تريد الهروب إليه:
      هل اسلم موريس بوكاي الطبيب الفرنسي الشهير من أجل دولارات؟ .. هل قرأت كيف يفضحكم في كتابه "العلم بين التوراة والقرآن"
      هل اسلم مراد هوفمان الوزير الالمان من أجل دولارات؟ .. لقد أقالوا الرجل .. فهل تراجع الرجل .. لا!!


      أليس هذا إعجاز .. "وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ"


      هذه هي الشمس
      The Sun's orbit around the galaxy is about 220 km/s and thus its orbital period is about 240 million years."
      "The Sun's completes an almost circular orbit of the center (of the galaxy) about every 250 million years."
      "The Galaxy is so huge that the Sun requires 230 million years to complete one orbit around the Milky Way's center."

      الرابط:


      وهذا هو القمر:

      The Moon's Orbit and Rotation







      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        [SIZE="5[COLOR="Red"]"]بسم الله الرحمن الرحيم


        {وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ }البقرة206 [/COLOR]


        انه أمر مؤسف تماما ان نقرأ ردا للاستاذ زكريا بهذا المستوى الفقير و المضحك و الحقيقه أننى ارى انه لافائدة من الحوار فانت يا سيدى تتهم علماء و عمداء كليات غربية بأنهم مرتزقة ومرتشين لمجرد قولهم الحقيقة وفى مؤتمرات عالميه ، اهم يضيعون سمعتهم و احترامهم امام العالم بهذا الشكل ؟، أانت تقارن هؤلاء العلماء الاجلاء برأى فردى لطبيب عادى غير متخصص و يعمل صحفيا وهو حر فى رأيه فهذا امر يخصه وحده

        ان هناك وصف محدد لامور شديدة التعقيد خاصة بتكون الاجنة و تم ذلك فى القرن السابع ولم يتم التعرف على ذلك علميا الا بعد 12 قرن من الزمان ، فهل لديك اى معلومات عن شىء مماثل لما ذكر فى القرآن فى أى عصر ؟ ان هذا هو التحدى وليس الاستشهاد بكتابات صحفيين ليسوا متخصصين بأى شكل فى هذا المجال

        اننا امام أمر محدد تماما قل لنا من أين أتى الرسول عليه الصلاة و السلام بهذا الاعجاز ؟

        {وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُواْ واتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِّنْ عِندِ اللَّه خَيْرٌ لَّوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ }البقرة103 [/SIZE]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek
          [COLOR="Black"]هل اسلم موريس بوكاي الطبيب الفرنسي الشهير من أجل دولارات؟ .. هل قرأت كيف يفضحكم في كتابه "العلم بين التوراة والقرآن"



          التلفيق الإعجازي و إسلام "بوكاي" بمومياء فرعون


          بقلم إبن الراوندي


          بداية فإن الدكتور "موريس بوكاي" هو طبيب أمراض باطنية (ليس كبيرا للجراحين كما زعمت القصة)يهودي ومستشرق فرنسي من أصل مغربي وكلمة بوكاي أو بوكايا الداخلة في إسمه هي نطق فرنسي لإسم قبيلته أو عائلته "بوخية" وهوإسم مركب من كلمتين مثل "بورقيبة".."بومدين"..الخ


          وكان "بوكاي" لامعا في مجاله كطبيب باطني في سبعينيات القرن العشرين وكانت له علاقات واسعة بشخصيات مرموقة في العالمين العربي والإسلامي ومنهم الرئيس المصري الراحل "م.أ.السادات" حيث كان بوكاي طبيبا معالجا لعديل "السادات" آنذاك والمدعو "محمودأبووافية" وكان بوكاي الذي كان يتردد بكثرة على مصر آنذاك على صلة بكثير من الشخصيات المهمة في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمصر وكانت له إهتمامات خاصة بفحص ودراسة المومياوات الفرعونية الملكية لاسيما مومياتي الفرعون" رمسيس الثاني" وولده الفرعون "مرنبتاح" فكان دائم التردد على المتحف المصري بالقاهرة حيث غرفة المومياوات الملكية التي تضم المومياتين وكانت هناك توصيات من كبار المسئولين في مصر ومن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالإحتفاء به وتسهيل مهامه البحثية..أما الكتاب الذي ألفه بوكاي بعنوان "القرآن والتوراة والإنجيل والعلم" فلقد إنقسم إلى موضوعين: الأول: تناول فيه حقائق العلم في القرن العشرين وماتعالجه القصص المقدسة بالأديان الإيلية/الإبراهيمية(يهودية_مسيحية_إسلام) كخلق العالم وتاريخ ظهور الإنسان..الخ أما الموضوع الثاني فلقد قدم فيه دراسة مقارنة بين روايتي القرآن والتوراة عن قصة فرعون الخروج مشيرا إلى إتفاق الروايتين في الخطوط العريضة لهما ومبينا لأوجه الخلاف بينهما كذلك مشيرا إلى ماتحدث به القرآن منفردا عن نجاة فرعون ببدنه بالرغم من عدم علم محمد آنذاك بان جثث الفراعنة مدفونة بوادي الملوك وهي التي لم تكتشف إلا بداية من نهاية القرن التاسع عشر الميلادي ..منتهيا في نهاية كتابه على الرغم من ملاحظته الأخيرة تلك عن آية نجاة فرعون ببدنه في القرآن إلى الأخذ برأي التوراة في وجود فرعونين لقصة موسى(فرعون اضطهد بني إسرائيل ومات أثناء وجود موسى في مدين وفرعون ثان طارد موسى وبني إسرائيل أثناء خروجهم من مصر) لافرعون واحد كما تحدث بذلك القرآن ( وبالتالي فبوكاي كيهودي كان مؤمنا بالتوراة لا القرآن بعكس ما تحدثنا القصة الملفقة عنه ولم يكن كتابه إذا عن إعجاز القرآن وحده كما توهمنا بذلك تلك القصة !!!) وفي زعم بوكاي أن التوراة قد حددت بالإسم الفرعون الذي اضطهد اليهود وهو"رمسيس" ويعد ذلك مذهلا للعقل بحسب "بوكاي"(فالإعجاز إذا ليس قرآنيا فقط عند بوكاي!!!) وعليه ينتهي بوكاي إلى القول بوجود فرعونين للخروج أولهما :رمسيس الثاني والذي ولد موسى في عهده والذي سخر بني إسرائيل(بحسب التوراة) في بناء مدينتي فيثوم وبررعمسيس والذي مات أثناء وجود موسى في مدين(لم يقل القرآن بذلك)وثانيهما: مرنبتاح والذي تقع باقي القصة الموسوية المزعومة في عهده والتي تنتهي بحدث الخروج ..



          وكان "بوكاي" قد حصل في يوليو1975 على موافقةالسلطات المصرية لدراسة مومياتي "رمسيس الثاني" وولده "مرنبتاح" داخل المتحف المصري بالقاهرة(لم يدرسها بوكاي إذا بفرنسا سنة 1981م في عهد ميتران بحسب القصة الملفقة بل درسها في القاهرة سنة1975م في عهد فاليري جيسكار ديستان ولم تكن مومياء لفرعون واحد كما يفهم من القصة المتأسلمة (والتي لم تخبرنا عن إسمه؟؟؟! ومع ذلك تصفه تلك القصة بأشهر طاغوت في الأرض!!!و ربما لم يذكر صاحب تلك القصة الرديئة الإسم مسايرة للقرآن المحمدي فكان راوي تلك القصة كنبيه محمد يكره فرعون مجهول الإسم لديه؟؟!!أو ربما كان فرعون هذا لديهما "الراوي ونبيه" إسما لشخص؟! ) بل كانتا مومياتين لفرعونين ذائعي الصيت .



          وفي هذا السياق يتحدث الدكتور "جمال مختار " رئيس هيئة الآثار المصرية آنذاك عن إتصال تلقاه من "محمود أبو وافية"(عديل الرئيس السادات المشار إليه سابقا) للضغط عليه لتسهيل مهمة "بوكاي" البحثية وعن إتصالات مماثلة تلقاها من "المجلس الأعلى للشئون الإسلامية" للغرض نفسه..وبحسب رواية د.مختار فإن "بوكاي" قد تقدم بطلب لهيئة الآثار المصرية للكشف على مومياء مرنبتاح(في القاهرة طبعا) لرغبته في معرفة ما إذا كان مرنبتاح هو فرعون الخروج …والذي تحدث القرآن عن نجاته ببدنه أم لا؟ وبعد فحص المومياء بالأشعة وتصويرها بالمنظار .. زعم"بوكاي" بأنه قد عثر على آثار تدل على غرق "مرنبتاح" وأن "مرنبتاح " هو فرعون الخروج ويضيف د.مختار بأنه لايثق فيما يقوله بوكاي حيث كان قد قابله كثيرا وتحدث معه طويلا وأدرك أنه ليس موضع ثقة وليس مؤهلا علميا فيما يتحدث عنه وهو يريد الدعاية لنفسه فقط!!(هذا هو حجم بوكاي كبير الجراحين وصاحب إحدى الفتوحات الظافرة في الإعجاز القرآني العظيم ..مكتشف الفرعون القرآني الناجي ببدنه في فرنسا!!) فبوكاي إذا كان مجرد رجل غير متخصص يهم السادات أمره فاضطر د.جمال مختار إلى التعاون معه على مضض فيذكر د.جمال مختار أن فحص المومياء قد قام به أساتذة وأطباء مصريون بالأشعة والمنظار (بناءا على طلب بوكاي الذي لم يلمس المومياء وهو الطلب الوحيد لبوكاي الذي تمت الموافقة عليه ضمن عدة طلبات أخرى له تم رفضها!!)حيث رفض د.جمال مختار ورجاله أن يأخذ بوكاي عينة من جسم المومياء أو من الكتان الملفوفة به ورفضوا تحريكها له من مكانها أو حتى أن يلمسها!!( ومن هنا نرى كيف كان بوكاي كبير الجراحين يمارس عمله بصلاحيات واسعة كرئيس لفريق البحث الفرنسي) كما رفضوا أن يقلبوا له المومياء على ظهرها بحجة أنه كان يظن في وجود ضربة على ظهر المومياء وأنها كانت قبل الغرق ..والواقع إن نتيجة الكشف السابق الذي طلبه بوكاي على مومياء مرنبتاح قد لفتت أنظار د.جمال مختار ومعاونيه إلى الحالة السيئة التي كانت عليها المومياء وهوما دفع الدكتور مختار إلى الكشف على مومياء "رمسيس الثاني" في حضور كثيرين من بينهم"بوكاي" ليطمئن عليها فوجد المومياء بحالة أقل سوءا من حالة مومياء مرنبتاح..ولنتوقف مؤقتا عن الحديث عن (كبير الجراحين!!) بوكاي لنعود إليه بعد قليل في حينه.




          إذ أننا وفي العام نفسه عام 1975 (تحديدا في 11/12/1975م) أي بعد ما يقرب من خمسة أشهر من أبحاث بوكاي بالمتحف المصري يأتي الرئيس الفرنسي آنذاك(فاليري جيسكار ديستان ) في أول زيارة له إلى مصر بل وأول زيارة لهذا الرئيس لدولة من دول المنطقة وكان ترحيب السادات بضيفه كبيرامتمثلا في الحفاوة التي قوبل بها الرئيس الفرنسي وفي الصخب الإعلامي المرحب بسيادته ضيفا عزيزا على مصر (حيث وضع التلفاز الملون حديث العهد في مصر بالميادين لينقل وقائع إستقبال الرئيس الفرنسي!) ومنح سيادته الدكتوراة الفخرية في الإقتصاد من جامعة القاهرة وثوب الجامعة ودرعها تقديرا لجهوده في إقرار السلام وكانت مصر آنذاك قد خرجت لتوها من حرب أكتوبر 1973م وتتطلع لمعاونة فرنسا في تعمير القناة والصناعات العسكرية وتجديد الأسطول البحري..الخ ولقد نجح الرئيس الفرنسي في إستثمار هذا الظرف ليطلب من السادات نقل مومياء الفرعون "رمسيس الثاني" من مصرلتكون ضمن معرض مسرحي خاص بباريس حيث ستعرض بصورة مبهرة هناك(تحدث ديستان عن الأضواء المبهرة التي ستسقط على وجه رمسيس بشكل يجعله كالمبتسم..الخ) مما ينتظر معه رواجا سياحيا كبيرا لمصر وقد قبل السادات وقتها هذه الفكرة بشكل مبدأي تاركا للأثريين والفنيين من مصر وفرنسا مناقشة التفاصيل وكيفية التنفيذ..وكان وزيرا الثقافة المصري والفرنسي قد اتفقا على تكليف عالمة المصريات المرموقة الفرنسية"كريستيان ديروش نوبلكور"باقامة معرض لرمسيس الثاني في باريس يحتوي على 52 قطعة من آثار هذا الملك فرأت "نوبلكور" ان تضم مومياء رمسيس الثاني إليه فسعت لدى رجال هيئة الاثار المصرية لتقنعهم بأهمية عرض مومياء رمسيس الثاني ضمن هذا المعرض إلا أن محاولاتها باءت بالفشل فرأت أن تلجأ مباشرة للرئيس "ديستان" ليتوسط لدى السادات في هذا الأمر وكان ديستان خلال زيارته للمتحف المصري بالقاهرة قد إصطدم مباشرة برفض د.جمال مختار رئيس هيئة الآثار المصرية لسفر مومياء رمسيس إلى باريس خوفا عليها من المخاطر(كاليهود المتعصبين مثلا) ورفضا لإهانة رمسيس بعرض موميائه عارية في معرض عام هذا الرفض الذي عبر عنه كذلك الأثري "لبيب حبشي" للرئيس "ديستان" أثناء زيارته لآثار الأقصر بإيعاز من د.جمال مختار بشكل استفز "ديستان" وقتها إلا أن كل محاولات منع سفر المومياء قد باءت بالفشل وبدأت الإستعدادات لسفرها إلى باريس إلا أن الرأي العام الخارجي خارج مصر مارس ضغوطا كبيرة على ديستان لاسيما في فرنسا وأمريكا وبريطانيا إستهجانا لفكرة عرض مومياء فرعون عظيم في معرض عام وفضحت الصحف العالمية إستغلال ديستان لحاجة مصر للمساعدات الفرنسية بعد حرب أكتوبر للحصول على هذا الطلب مما جعل "ديستان" يرسل رسالة للسادات يعلن فيها عدوله عن طلبه أبرزتها الصحف العالمية مع صور لرمسيس .



          إلا أنه وبعد أسابيع قليلة من تلك المحاولة الفاشلة لنقل مومياء رمسيس الثاني إلى باريس بحجة العرض إرتفعت نداءات إستغاذة من الصحف الفرنسية للعالم كله لإنقاذ مومياء "رمسيس الثاني" من التحلل والفناء بفعل البكتيريا والفطريات المنتشرة فيها ..وكان صاحب النداء الأصلي هذه المرة هو"موريس بوكاي " نفسه والذي كان يعلم أن حالة مومياء رمسيس الثاني رغم سوئها أحسن حالا من مومياء مرنبتاح بحكم ما سمح له به من أبحاث في المتحف المصري؟؟!!
          وتقدم الفرنسيون آنذاك في عام 1976 (وليس في نهاية الثمانينيات؟؟)وفقا لذلك بطلب لعلاج رمسيس في باريس ورفضت هيئة الآثار المصرية ذلك وطالبوا بأن يكون هذا في القاهرة إلا أن د.باللو رئيس متحف الإنسان بباريس والذي أعد كمكان لعلاج المومياء برئاسة د. باللو نفسه (فمعالجة فرعون؟؟ لم تكن إذا بجناح خاص بمركز الآثار الفرنسي تحت رئاسة كبير الجراحين "بوكاي"!!؟؟) إلا إن باللو قد بين للمصريين عدم توافر الإمكانات لمثل هذه العملية لديهم والمتضمنة لما يقرب من 15_20 معمل متخصص فضلا عن ميكروسكوب إليكتروني متطور تولى فحص أول عينة من تراب القمر سيستخدم في فحص الفطريات الموجودة بالمومياء دون أخذ أي شريحة من المومياء نفسها ..و في خلال ذلك كله نجح "بوكاي" في إقناع السادات بضرورة سفر المومياء للعلاج بعد أن عرض عليه صورا لها تؤكد ما وصلت إليها من حالة خطيرة وأن ذلك سيكون بمتابعة مصرية من علماء مصريين متخصصين فوافق السادات ليسافر رمسيس الثاني على متن طائرة من سلاح الجو الفرنسي إلى باريس من القاهرة في يوم 26/9/1976 حيث كان ضمن مرافقي رمسيس بالطائرة من القاهرة فضلا عن د.باللو السيدة"نوبلكور" المشار إليها سابقا و أختفى تماما أي دور لبوكاي بعد ذلك في علاج رمسيس بباريس (فلم يكن إذا كبيرا لمعالجي مومياء فرعون؟؟ بفرنسا!!) وربما ساهمت نوبلكور بنفوذها الواسع في إقصائه بعد صراع محتمل معه للاستئثار برمسيس؟! المهم أن "بوكاي " لم يكن إطلاقا ضمن الوفد المشرف على علاج رمسيس في متحف الإنسان بباريس والذي بلغ عدد أعضائه 105 شخصا فضلا عن عشرين معهدا متخصصا!!!!!
          وحين وصل رمسيس إلى باريس استقبل وفقا لمراسم إستقبال رؤساء الدول وكانت وزيرة التعليم العالي الفرنسية في إستقباله نيابة عن الرئيس "ديستان"(لم يكن الرئيس الفرنسي موجودا إذا لإستقبال رمسيس لا منحنيا كما تزعم القصة المتأسلمة ولا حتى ساجدا!!؟)



          ولنتوقف إذا عند بعض النتائج التي جاءت بها ابحاث هؤلاء الفرنسيين المتخصصين في متحف الإنسان بباريس برئاسة د.باللو عن مومياء رمسيس الثاني قبل ترميمها بباريس : فطول المومياء حوالي 173 سم ملامحها بيضاء قريبة الشبه بسكان البحر المتوسط بشعر أشقر حريري الملمس (ربما بفعل الحناء؟) وتشير الأشعة السينية التي فحصت بها المومياء آنذاك إلى سلامة مدهشة لهيكلها العظمي بصفة عامة بخلاف بعض المظاهر المرضية والمتمثلة في وجود بعض التكلس في غضاريف العمود الفقري والجمجمة وأعراض إلتهاب المفاصل الفقارية وتصلب في الشرايين ووجود جيوب في جذور الأسنان تشير لوجود خراريج بها وهوما يعني أن شيخوخة "رمسيس" في العشرين سنة الأخيرة من عمره المديد والذي زاد عن التسعين كانت شيخوخة غير مريحة بسبب الآلام الشديدة التي عانى منها في أسنانه ومفاصله الملتهبة فكان في أواخر عمره يمشي منحنيا متكئا على عصا ولوحظ كذلك وجود شرخ بين الفقرتين السادسة والسابعة العنقيتين رجح أنه بسبب المحنطين أثناء وضع مادة الراتنج في التجويف الجمجمي حيث كان الرأس بالغ الإنحناء للأمام بسبب كبر السن كما لوحظ وجود أجسام غريبة من حبوب الفلفل الأسود بالرقبة والأنف حشرت أثناء التحنيط كما عثر على بقايا لنبات الدخان بمعدة الفرعون فضلا عن العثور على حشرة محنطة تتغذى عليه في بقايا الأحشاء المحنطة للمومياء ..وهوما يشير لإعتياد رمسيس لمضغ هذا النبات آنذاك !!



          كما ذكرت التقارير آنذاك أن هناك ما يقرب من تسعين نوعا من الفطريات (بعضها خطرة) قد غزت جسد فرعون (لم تتحدث تلك التقارير إذا عن وجود أية أملاح عالقة بالمومياء تشير لغرق صاحبها !!).. والغريب أن بقايا الملح التي يحدثنا عنها كاتب القصة المتأسلمة الملفقة والعالقة بمومياء فرعونه الطاغوت (والذي سافر إلى فرنسا بحسب القصة للعلاج وطبعا لم يسافر هناك للعلاج إلا رمسيس) هذه البقايا التي تشير إلى غرق صاحبها في نظر البعض قد أشار لوجودها بعض الباحثين (وربما كان بوكاي منهم؟) بمومياء مرنبتاح لا رمسيس (فمومياء مرنبتاح عثر بها على نسبة عالية من الأملاح) ويزيد كاتبنا العبقري الطين بلة بقوله بأن مومياء فرعونه قد اكتشفت عام 1898م وهوما ينطبق أيضا على مومياء مرنبتاح و التي اكتشفت في ذلك العام ضمن خبيئة المومياوات التي عثر عليها الفرنسي فيكتور لوريه في مقبرة الفرعون"إمن_حتب الثاني" ..بينما اكتشفت مومياء رمسيس الثاني الذي سافر إلى فرنسا للعلاج اكتشفت ضمن خبيئة مقبرة بمنطقة الدير البحري في عام 1881م !!!


          بقي أن نعلم أن الرئيس الفرنسي الذي زار المومياء في متحف الإنسان الفرنسي خلال ترميمها قد نشرت صحيفة " لو جورنال دي ماتش " الفرنسية على لسانه أن مومياء رمسيس الذي كان يسجد له الناس بوضع جباههم على التراب لن تعرض وهي مريضة على الملأ وتحدث د.باللو عن المعنى نفسه مشيرا لإتفاق مماثل مع الحكومة المصرية على قائمة ممنوعات منها العرض الصحفي والتلفزي إلا أن ذلك كله قد ضرب به عرض الحائط حين ظهرت مومياء "رمسيس" عارية تماما من أكفانها في فيلم تسجيلي بالتلفاز الفرنسي لمدة عشرين دقيقة يصاحبه تعليق عصبي لمذيع فرنسي :"إليكم فرعون مصر الشهير !إليكم ملك ملوك الفراعنة الذي طارد اليهود قبل أكثرمن 3آلاف عام !الفرعون الذي اضطهد بني إسرائيل وسخرهم في أعمال البناء والتشييد وسقاهم سوء العذاب ! ها هو الآن أمامكم انظروا..شاهدوا"مما أثار حملة إستياء واسعة داخل وخارج فرنسا على المستويين الرسمي المصري والشعبي الفرنسي تبين بعدها ضلوع الفريق المعالج للمومياء في صناعة هذا الفيلم بالمخالفة لما تم الإتفاق عليه بين مصر وفرنسا كما انفردت الصحف اليمينية الصهيونية وقتها بتصوير الملك والإشارة له باعتباره طارد اليهود من مصر مما جعل صحيفة "الهيرالد تريبيون" الأمريكية واسعة الإنتشار ومن بعدها الصحف الأوروبية تتحدث صراحة عن مؤامرة يهودية لإخراج رمسيس من مصر لاصلة لها بما قيل عن مرض المومياء الذي روج له اليهودي "بوكاي" كحجة لإخراج المومياء من مصر وهو ماكان حتى الآن أساسا لشكوك كبيرة حامت حول ما فعله الفريق المعالج برمسيس وحول عدم إختصاصهم من الأصل في علاج المومياوات..الخ لنجد لاحقا و بعيد حملة الإستنكار هذه نجد "موشى ديان" يزور رمسيس الثاني سرا أثناء علاجه بباريس بالتواطؤ مع السلطات الفرنسية رغم رفض السفارة المصرية لطلبه بهذا الخصوص ذلك الرفض الذي أعلنت السلطات الفرنسية إلتزامها به!!(هذه التحركات اليهودية المريبة والتي أحاطت بخروج رمسيس من مصر وعلاجه بباريس تكشف لنا طبعا عن مدى إرتباط "بوكاي" بالإسلام كما ورد بالقصة المتأسلمة؟!)
          لتنتهي قصة علاج "رمسيس" بعودته إلى المتحف المصري بعد سبعة شهور ونصف قضاها في باريس للعلاج (كما أعلن؟) داخل صندوق خاص مغطى بخيمة من البلاستيك يعمل بالكهرباء له نظام تهوية خاص لحفظ حرارة الجو ورطوبته للمومياء بشكل معين للحفاظ على المومياء و قتل الجراثيم ..ليصدر السادات بعدها قرارا بعدم عرض رمسيس بالمتحف المصري بل وصل به الأمر إلى المطالبة بإعادة دفنه!!( وهوما عدل عنه بعد ذلك) فلم يشاهد رمسيس بعيد ذلك إلا الشخصيات الكبيرة من ضيوف مصر ..وحاليا يمكن للزائر لمصر مشاهدة مومياء رمسيس الثاني المعروضة بالقاعة العلوية بالمتحف المصري بالقاهرة


          وفي النهاية فإن ما يتكشف لنا في ختام ذلك العرض المقارن لوقائع قصة علاج رمسيس الثاني في باريس وصلة" موريس بوكاي" بها وبين القصة المتأسلمة الملفقة عن إسلام بوكاي على خلفية تيقنه من إعجاز القرآن أثناء مشاركته المزعومة في ترميم مومياء (فرعون؟) بباريس إن ما يتكشف لنا هوحجم التشويش المعلوماتي الهائل الذي يتمتع به كاتبنا الإعجازي المرموق واضع هذه القصة الملفقة إستنادا على معلومات مشوشة (حقيقية بالطبع) عن سفر مومياء فرعونية للترميم بفرنسا لم يعلم كاتبنا العبقري كنه صاحبها ربما كأسلافه من مؤلفي القرآن والتوراة فخلط بين رمسيس ومرنبتاح بشكل فاضح دون أن يدري ليمتد التشويش المعلوماتي لكاتبنا الألمعي إلى طبيعةصلة تلك المومياء (؟) بطبيب فرنسي يدعى "موريس بوكاي"(خلع عليه كاتبنا من عنده لقب كبير الجراحين حيث يبدو الجراح ربما بنظر الكاتب الأقرب لخياله في التعامل مع المومياوات!!)ثم جعل من "بوكاي" بطلا لقصة مختلقة تماما من نسج خياله معتمدا على عدم علم غالبية محدثيه (أو هكذا يظن) بحقيقية الأمور مستغلا التلهف الإسلامي الشديد لمستمعيه الإسلاميين لإسلام بطل الرواية كنهاية سعيدة لفيلمه الهابط‍‍‍ ..وكاتبنا الرديء في هذا المسلك التشويشي التلفيقي خير خلف لأسلافه: محمد مؤلف القرآن ومن قبله مؤلفي التوراة (*) حين يمزجون بشكل مشوش بين جهلهم التاريخي(أو سوء نيتهم أحيانا) المتمثل في خلط مغلوط لشخوص وأحداث التاريخ وبين تطلعاتهم الشخصية المأمولة من وراء هذا الخلط والمتمثلة في إستقطاب الأتباع (الجاهلين) لهم بإسم المقدس .


          ختاما احب أن أؤكد أن هذا المقال لم أقصد منه أية تجريح أو إهانة لأشخاص أي من زملائي المحترمين رواد المنتدى والمشاركين قبل هذا المقال في مناقشة تلك المسألة والذين وردت أسماء بعضهم في بدايةالمقال..المقصود طبعا بالنقد والتفنيد هي تلك القصة الرديئة وكذلك قد قصدت اللوم والتوبيخ للمسلك التلفيقي الرخيص لواضع تلك القصة (وهو على الأرجح من غير الأخوة المحترمين الذين أشرت لبعضهم ضمن مقالي هذا)..

          ولعلي بهذا الجهد البسيط أكون قد أخلصت لحكمة الأستاذ"شبلي شميل" الجميلة:" الحقيقة أن تقال لا أن تعلم" ولحكمة الإمام أبي حنيفة النبيلة:"إذا كان العالم يصمت , والجاهل يجهل فمتى يعرف الناس؟"..وهما بمثابة الدافع الحقيقي لكتابة ماكتبت.

          مع خالص الود والتحية:
          إبن الراوندي

          يتبع
          Last edited by zakaria; 06-05-2006, 06:58 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            والأن مع إعتراف رسمى صريح من الامين العام للمجلس الاعلى للآثار زاهي حواس، بأن الفرنسيون لم يجدوا فى المومياء التى عاينوها بفرنسا أثار غرق وأنهم نفوا أن يكون هو مومياء الخروج





            فحص مومياء رمسيس الثاني لتحديد أسباب وفاته

            قام فريق من المجلس الاعلى للآثار مع فريق اخر متخصص بالاشعة بفحص مومياء رمسيس الثاني (1298-1235 قبل الميلاد) لتحديد اسباب وفاته وما اذا كان هو فرعون الخروج نفسه الذي اشارت اليه الكتب السماوية.
            وقال الامين العام للمجلس الاعلى للآثار زاهي حواس مساء الاربعاء ان دراسة القرآن الكريم تبين ان فرعون الخروج هو رمسيس الثاني رغم النتيجة التي توصل اليها الباحثون الفرنسيون في الثمانينات بانه ليس فرعون الخروج اثر فحصهم المومياء لعدم وجود آثار للغرق فيها.


            ويتحدث القرآن عن معجزة الهية حدثت عند خروج اليهود بقيادة النبي موسى عليه السلام من مصر عنما شق البحر ليتمكنوا من الهرب، بينما غرق فرعون الذي لحق بهم.
            وأشار حواس الى ان الاوصاف التي وردت في النص القرآني لفرعون الخروج انطبقت على شخص واحد بينما ذكر انبياء باسمائهم مثل ابراهيم وموسى ويوسف فضلا عن وصف الفرعون الذي ظهر في الاسرة التاسعة عشرة ورمسيس الثاني هو ثالث ملوكها.


            وأضاف انه صاحب الرقم القياسي بين فراعنة مصر في فترة الحكم التي استمرت 67 عاما وهي مدة يمكن ان تقع فيها أحداثا مثل التي وقعت في عهد فرعون الخروج.

            وأكد حواس ان الفريق سيقوم بفحص المومياوات الملكية الى جانب مومياوات عادية لتحديد اسباب وفاتها، موضحا ان ذلك سيحل مجموعة من الغاز بعضها مثل وفاة الملك توت عنخ امون وهو شاب التي اختلفت الآراء حول اسبابها.
            ويستخدم المصريون جهازا للتصوير الطبقي (سي تي سكان) قامت الجمعية الجغرافية الاميركية باهدائه الى مصر وقام الالمان بتصنيعه بمواصفات خاصة تتلاءم مع مهمة فحص المومياوات.


            :9:

            هذا الكلام كان منذ 21/1/2005، أى منذ عام وربع
            وحتى الأن لم يظهر (جهازا للتصوير الطبقي (سي تي سكان)) بأن هذا الفرعون مات غريقا
            ولم يثبتوا أنه فرعون الخرج
            بل إعترفوا بأن الفرنسيين نفوا أن يكون فرعون الخروج :126:

            كيف يكون فرعون الخروج بالله عليكم وهو مات هرما يعانى من ألام مبرحة فى العشرون سنة الأخيرة من عمره وكان يسير منحنيا يمشى على عكاز؟

            كيف يركب هذا الفرعون مركبة ويطارد اليهود وينزل خلفهم البحر؟




            لكل من قرأ عن موريس بوكاى وصدق تلك المواقع عليه أن يراجع نفسه فى الرجوع لهذه المواقع مرة أخرى، عليه أن يأتى بالكتب ويبحث ويفتش ليصل الي الحق والحقيقة .




            ودمتم بخير
            Last edited by zakaria; 06-05-2006, 07:09 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
              وبعـــــــــــــــــــــــد


              المشاركة الاصلية بواسطة / Habeebabdelmalek
              الأستاذ زكريا بطرس .. لقد بدأت تتخذ طريق الغباء المعهود فيك وهو الخروج من الموضوع .. وهذه عادتك أنت وكل كاذب مثلك .. ممنوع النسخ هنا. .. نحن هنا نحترم العقل
              أعتب عليك أستاذي الحبيب / حبيب !!
              فالعضو زكريا لم يبداء الغباء من هنا فقط
              بل من أول مشاركا ته . وذلك إمتثالا لتعاليم كتابه ((مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء))
              وكما قال رسوله بولس ((و قد صرت غبيا و أنا أفتخر ))
              أما عن طلبك له باستعمال العقل وترك النسخ !!!
              فهذا طلب مستحيل مع عباد الملعون المعلق علي الصليب
              فهو لو أستعمل العقل ولو مره واحدة ما عبد ملعون وما عبد عاجز وما عبد مضروب بالشلوت و...........

              المشاركة الأصلية بواسطة /monotheist
              الحقيقه أننى ارى انه لافائدة من الحوار
              نعم الرأئ أخي الحبيب فكما قلت للعضو /زكريا الحوار أن تسأل ونحن نجيب ونحن نسأل وانت تجيب .
              وللأسف الشديد العضو / زكريا لا يملك الشجاعة الكافيه والعلم الكافي ليجيب علي أسئلتنا .
              وبالتالي فهو ليس أهلا للحوار .



              .

              العضو / زكريا
              هل تؤمن بهذا الكلام الذي نقلته لنا في مشاركتك الأخيرة

              منهج العلم مختلف عن منهج الدين، وهذا لا يعيب كليهما ولا يعنى بالضرورة أن النقص كامن فى أحدهما، فالمقارنة لا محل لها ومحاولة صنع الأرابيسك "العلمدينى" بتعشيق هذا فى ذاك محاولة محكوم عليها بالفشل مقدماً، فالعلم هو تساؤل دائم أما الدين فيقين ثابت، العلم لا يعرف إلا علامات الاستفهام والدين لا يمنح إلا نقاط الاجابة، كلمة السر فى العلم هى القلق أما فى الدين فهى الاطمئنان، هذا يشك وذاك يحسم
              إذا كنت تؤمن بهذا الكلام فدع عنك العناء في البحث بين الدين والعلم وهيا بنا نتحدث في الدين فقط
              وهذا تحدي مني لك .........

              هل يمكنك أن تحدثني عن عقيدتك بعيدا عن العلم وعن طريق العقل .........

              هيا يا صاحبي إقبل التحدي


              هل فكرة الفداء والصلب فكرة يقبلها العقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              منتظرك علي هذا الرابط

              http://www.elforkan.com/7ewar/showth...0161#post10161

              لوتمتلك الشجاعة و قبلت التحدي والحوار بالعقل . بعيدا عن الكوبي والباست


              .
              Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 10:32 AM.
              بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
              (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                بدأ عبد الخروف زكريا في اتباع الطريقة المعروفة للخراف الضالة

                وهي طريقة الهروب من الحوار بالكوبي والبيست

                أولا يستخدم كلام شخص علماني كحجة على المسلمين

                ما رأيك يا عبد المصلوب في أقوال شهود يهوه ألا تهدم عقيدتكم؟؟؟
                هل تحب أن أغرقك في صفحات من أقوال شهود يهوه؟؟؟

                ولكن هذا ليس علينا بجديد فكثيرا من الخراف الضالة يفعل مثلك تماما

                لا تكن جبانا و ناقش إذا كنت تثق في عقيدتك الباطلة

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  صدق الله القائل:
                  " فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ "

                  هل تذكرون القصة الكاذبة لعباد الصليب في جريدتهم الكاذبة وطني وتنصير فريدة الزمر؟ .. حينما قالوا أن عبيد الصلبان شفوا حفيدها فتنصرت .. فخرجت فريدة الزمر في برنامج صباح الخير يامصر على الهواء .. لتقول انها ليس عندها حفيد أصلا؟

                  حقيقة .. أنا لم أجد كاذب كهذا الشخص .. زكريا بطرس !

                  هل تعرف من هذا ايها القمص؟ .. اعرفك أنا ايها الكاذب .. إنه الفرعون منبتاح ابن رمسيس الثاني .. وليس رمسيس الثاني.

                  ومن قال إن رمسيس الثاني هو فرعون الخروج؟ .. وهل كل فرعون هو رمسيس الثاني .. إن لقب فرعون يطلق على الحاكم .. اقرأ ما يقوله كتابك هل فرعون ابرام هو فرعون يوسف هو فرعون موسى هو فرعون سليمان؟:

                  فرعون ابراهيم "فدعا فرعون ابرام وقال ما هذا الذي صنعت بي.لماذا لم تخبرني انها امرأتك."

                  "فارسل فرعون ودعا يوسف.فاسرعوا به من السجن.فحلق وابدل ثيابه ودخل على فرعون"

                  "فاجاب يوسف فرعون قائلا ليس لي.الله يجيب بسلامة فرعون"

                  "هكذا قال السيد الرب.هانذا عليك يا فرعون ملك مصر التمساح الكبير الرابض في وسط انهاره الذي قال نهري لي وانا عملته لنفسي."




                  إنه الفرعون منبتاح ابن الفرعون رمسيس الثاني

                  هل تعرف انجليزي؟

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek
                  Read will this time

                  The photograph is Mineptah's photograph
                  Mineptah, fourth and last Pharaoh of the XIX Dynasty, ruled Egypt from 1235 to 1224 B.C. He was the thirteenth son of Ramses II and Isinofret and came to power at a ripe old age. His father was considered the Pharaoh of the Jewish slavery in Egypt, his son Mineptah was considered the Pharaoh of the Exodus. In fact, under him the name of Israel appeared for the first time in a granite stele:
                  “Desolated Israel, that has lost its seed” The mummy of Mineptah, which was not found in this tomb but in the tomb of Amon-Ofis II was encrusted with salt upon discovery : this reinforced the belief that he was the very Pharaoh who drowned in the Red Sea while he was chasing the Jews! Apart from the legend, Mineptah was responsible for the military campaign against the “sea nations”: the ancient Lybians and their allies, the Lycians, the Achaeans, the Sards and the Etruscans. The tomb plan is simple, a long corridor in sections that descend to the room that still contain the sarcophagus. The scenes illustrated there are the usual funeral myth scenes.

                  Last edited by Habeebabdelmalek; 06-05-2006, 09:05 PM.
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    بالمناسبة يابطرس .. ربك لا يعرف اسم فرعون؟ .. فلماذا تعيب ذلك على القرآن؟

                    لقد وردت كلمة فرعون 240 مرة في الكتاب المقدس .. مع العلم بأن منهم من جاء في زمن ابراهيم ومنهم من جاء في زمن يوسف ومنهم من جاء في زمن موسى ومنهم من جاء في زمن داود .. ألم يكن ربك يعرف اسم أي منهم؟ .. ألا تستحون يا انجاسي الدبر؟

                    فرعون ابراهيم "فدعا فرعون ابرام وقال ما هذا الذي صنعت بي.لماذا لم تخبرني انها امرأتك."

                    "فارسل فرعون ودعا يوسف.فاسرعوا به من السجن.فحلق وابدل ثيابه ودخل على فرعون"

                    "فاجاب يوسف فرعون قائلا ليس لي.الله يجيب بسلامة فرعون"

                    "هكذا قال السيد الرب.هانذا عليك يا فرعون ملك مصر التمساح الكبير الرابض في وسط انهاره الذي قال نهري لي وانا عملته لنفسي."
                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      يا عبد الصليب موريس بوكاي يقول أن فرعون الخروج هو منبتاح ابن رمسيس الثاني .. والمشكلة التي تهدم باطلكم أن الجثتين موجودتين .. ولم يغرقا كما يقول الكتاب المقدس .. "من كتاب بوكاي من ص 261 إلى ص 271،

                      و جثة منبتاح نقلت إلى باريس عام 1976 .ووقتها كان على رئاسة فرنسا فاليري جيسكار ديستان

                      من الصفحة 261 وإلى 265وناقش بوكاي مختلف الطروحات المتعلقة بمن هو فرعون الخروج ،هل هو رمسيس 2 أم منبتاح ، وينتهي بعد الموازنة بين الآراء إلى القول التالي :
                      "وكل شيء يسمح بالتفكير بأن موسى قد ولد في بداية حكم رمسيس2 وكان مازال موجودا بمدين عندما مات بعد سبعة وستين عاما من الحكم ، ثم أصبح بعد ذلك المدافع عن العبريين في مصر أمام منبتاح ابن وخليفة رمسيس الثاني " ص 264
                      ومن ثم يخلص إلى أن فرعون الخروج هو منبتاح.

                      ما ذا قال بوكاي عن منبتاح وجثته؟
                      يقول بوكاي ص270 :
                      "في يونيو 1975 سمحت لي السلطات المصرية العليا بدراسة أجزاء جسم فرعون التي كانت مغطاة حتى ذلك الوقت ... وفي أثناء فحص هذه المومياء في يونيو 1975 بدأت بمبادرتي دراسات خاصة.فقد قام الطبيبان المليجي ورمسيس بدراسة طبية بالأشعة السينية.على حين قام د.مصطفى المنيلاوي بفضل ثغرة في جدار القفص الصدري بدراسة ... بالمنظار الداخلي " ص270
                      "ومع الدراسة الميكروسكوبية لبعض أجزاء صغيرة وقعت تلقائيا من جسم المومياء ،وهي دراسة سيقوم بها بباريس البروفيسور مينو ود.دوريجون ، ستكتمل الدراسة الطبية الشرعية العامة التي سيقوم بها البروفيسور سيكالدي. وإنه لمما يؤسفني حقا أن نتائج هذه الأبحاث لم تكتمل في اللحظة التي ينتهي فيها تحرير هذا الكتاب"ص271.
                      هذا أهم ما جاء في كتابه مما يخص موضوعنا هذا ، وهكذا نلاحظ أن الحديث عن الملح في الجسد وربطه بالغرق فكرة لم يقل بها بوكاي في كتابه. بل ما ذكره هو أن الأبحاث لم تنته بعد عند كتابته لكتابه هذا.

                      هنا سؤال :ماهي الخلاصة التي يخلص إليها بوكاي في مسألة جثة منبتاح والقرآن؟
                      بالنسبة لبوكاي يصل إلى أن منبتاح هو فرعون الخروج ،وهي عنده حقيقة مؤكدة لا علاقة لها بالملح الموجود في الجثة ،بل يصل إليها بدراسات تاريخية معتدمدا على أبحاث أركيولوجيين وعلماء الحضارة الفرعونية ،

                      ثم يقف عند ملحوظة أساسية وهي أن التوراة تتحدث عن غرق الفرعون ولكن لا تتحدث عن نجاة جثته. بينما الغريب في الأمر أن القرأن هو النص الوحيد الذي نجد فيه هذه المعلومة ،فقد انفرد القرآن بالكلام عن نجاة جثة فرعون حيث يقول :
                      "فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آيه"( سوره يونس، ۹۲). لماذا ينفرد القرآن بهذه المعلومة من أين جاء محمد بها؟
                      نجاة بدن فرعون لم يذكرها أي نص ديني وانفرد بها القرآن. هذه هي المعلومة التي يقف عندها بوكاي ،ويؤكد من خلالها تفوق القرآن على غيره من كتب الأديان.
                      وهو التفوق الذي يبقى مثيرا للتفكير . وتبقى الفكرة دليلا قويا لصالح القرآن ولن يشكك فيه حتى الأبحاث التي تقول -بناء على نصب العام الخامس - إن منبتاح ليس فرعون الخروج وأن رعمسيس هو فرعون الخروج ، لأنه حتى لو قلنا بذلك فإن جثة رمسيس هي أيضا موجودة ،فتبقى الآية لغزا لمن لا يؤمن بالقرآن : فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آيه"( سوره يونس، ۹۲).
                      Last edited by Habeebabdelmalek; 06-05-2006, 09:45 PM.
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        القمص زكريا بطرس .. إننا الآن أمام جثتين موجودتين لم تهلكا .. هي جثة رمسيس الثاني وابنه منبتاح .. وأخيرا يازكريا يابطرس .. من هو فرعون موسى من كتابك المقدس؟ .. المشكلة أن كل جثث الفراعنة موجودة ومحفوظة .. فمن ياترى الفرعون الذي غرق وأكله سمك القرش .. كما يقول كتابك المقدس؟ .. اتحداك أن تقول لنا اسمه أو زمانه .. وسنجد جثته محفوظة ولم يأكلها القرش كما يقول كتابك المقدس .. وهذا يدل على أن الكتاب المقدس الذي يقول إن جثة فرعون قد اختفت ليس صادقا .. بل هو من تأليف البشر

                        بالمناسبة .. بالنسبة لكلام زاهي حواس فاقرأوه .. ستجدوا أن الرجل يقول أنه يريد أن يفحص مؤمياء رمسيس الثاني ليتأكد من سبب وفاته .. حيث يقول أن الفرنسيين يقولون أن رمسيس الثاني ليس هو فرعون موسى.



                        .
                        Last edited by Habeebabdelmalek; 06-05-2006, 09:47 PM.
                        [gdwl]

                        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                        [/gdwl]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42

                          أحسنت أستاذنا الحبيب / حبيب و أحسن الاخوة كلهم وانا هنا لا أرد على الاستاذ زكريا فهو مثل غيره خاضع منذ نعومة اظفاره الى غسيل مخ شديد القسوة و أرى انه غير قادر على الرد على اى شىء وهو ينكر حقائق ساطعة كضوء الشمس لمجرد انه مبرمج على الفكر الاحادى الذى تم زرعه فى عقله من صغره دون ان يشعر يرى ان كل ما جاء به الاسلام هوخطأ
                          وقد سالت مرة أحد الاصدقاء المسيحيين العاقلين و المتدينين فى نفس الوقت ما الذى يجعل زواج سيدنا سليمان بألف امراة هو تصرف مقدس عندكم و زواج الرسول عليه الصلاة و السلام بعدد محدود و بأسباب تتعلق بالرعاية و الكفالة والروابط الاجتماعية لتدعيم الرسالة هو امر مرفوض ويدل على عدم النبوة فلم اجد لديه أى منطق يبرر به وجهة نظرهم رغم فداحة المقارنة ولذا فأمثال هؤلاء يحتاجون الى علاج فى رأيى قبل ان يتصدوا لحوارات و لا يستطيعون الاجابةعلى اى سؤال و رغم ذلك يكابرون و ينكرون الحقائق التى لا لبس فيها

                          و عموما هذا الرد لكى اطلع الاخوة على رأى موريس بوكاى طالما انه يحور كلامه و يحاول التشكيك فيما قاله وانقل لكم هنا فقرتان من كتابه الاولى تتعلق باقراره وجود تعارض بين العلم الحديث و الاسفار التى تعرضت للامور العلمية فى الانجيل عكس القرآن الكريم الذى لا يوجد به اى تعارض مع العلم الحديث رغم ضخامة ما تعرض له القرآن فى هذه الموضوعات
                          واثانى يتعلق بأن القرآن هو بالفعل ما نزل على الرسول عليه الصلاة و السلام و تم تسجيله مباشرة فى حياة الرسول فى حين اناا لكتاب المقدس يفتقد الى ذلك حيث لا يوجد اى من كتبة الاناجيل كان معاصرا للمسيح عليه السلام

                          As we shall see later on, the Qur’an deals with many subjects of interest to science, far more in fact than the Bible. There is no comparison between the limited number of Biblical statements which lead to a confrontation With science, and the profusion of subjects mentioned in the Qur’an that are of a scientific nature. None of the latter can be contested from a scientific point of view


                          ]We shall see how, contrary to what many people think, the authors of the four Canonic Gospels were not the witnesses of the events they relate

                          Another fundamental difference in the ************************************ures of Christianity and Islam is the fact that Christianity does not have a text which is both revealed and written down. Islam, however, has the Qur’an which fits this de************************************ion

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            فهمتها فهمتها

                            الدكتور حبيب
                            شكرا لك فقد أفهمت و نورت .... وأتمنى ان أصل الى الحق ادعوا لي اله الحق

                            وشكرا

                            بالمناسبة ان المدعو زكريا بطرس بكذبه المتعمد و الذي لاحظته في معظم كتاباته لا يقنع الا جاهل او غبي ساذج وانا أشعر بالاشمئزاز لانه تتدخل فيما لايفهم و قد قرات محاولته لأثبات اعجاز مراحل تكون الجنين وتلك التلفيقات الواضحة لذا أقول له عيب عيب عيب فأنت لست باحث عن الحق و انما بهذه الطريقة تكون مدلس موضوع الحديث ( اقتباس من علم مصطلح الحديث ... ارجو ان لا تغضبوا مني:( )

                            ادعوا لي اله الحق

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Confused_Man
                              الدكتور حبيب
                              شكرا لك فقد أفهمت و نورت .... وأتمنى ان أصل الى الحق ادعوا لي اله الحق

                              وشكرا

                              بالمناسبة ان المدعو زكريا بطرس بكذبه المتعمد و الذي لاحظته في معظم كتاباته لا يقنع الا جاهل او غبي ساذج وانا أشعر بالاشمئزاز لانه تتدخل فيما لايفهم و قد قرات محاولته لأثبات اعجاز مراحل تكون الجنين وتلك التلفيقات الواضحة لذا أقول له عيب عيب عيب فأنت لست باحث عن الحق و انما بهذه الطريقة تكون مدلس موضوع الحديث ( اقتباس من علم مصطلح الحديث ... ارجو ان لا تغضبوا مني:( )

                              ادعوا لي اله الحق


                              الزميل Confused_Man من الواضح جدا أنك مازلت Confused ( معذرة )


                              لماذا ؟



                              لأنني لم اكتب أي مداخلة لاثبات الاعجاز كما تقول , ولكن الذي كتب هذه المحاولة المليئة بالتلفيقات الواضحة ( كما تقول ) عن اعجاز مراحل تكوين الجنين هو نفسه الزميل الذي تشكره الان وهو الزميل " حبيب "


                              إذن كلمة " عيب عيب عيب " من حقك أن توجها للزميل الذي كتب هذه المحاولة وليس لي .


                              دمت بخير

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45

                                الاستاذ زكريا لقد استشهد أستاذنا الدكتور حبيب بكلام علمى موثق و أنا أشرت الى الموقع www.quranicstudies.com , و يحوى شهادات العلماء الآتيين للتذكرة

                                1- الدكتور / مارشال جونسون ، أستاذ التشريح و التطور البيولوجى فى جامعة توماس جيفرسون - فيلادلفيا-بنسيلفانيا - الولايات المتحدة

                                2-الدكتور/ ج .سى .جورينجر ،أستاذ المنهج و الاستاذ المشارك بعلم الاجنة الطبى بقسم الخلية البيولوجيه - مدرسة الطب - جامعة جورج تاون- واشنطن دى.سى

                                3-البروفيسور /كيث مور استاذ التشريح و العميد المشارك للعلومالاساسيه بكلية الطب قسم التشريح - جامعة تورنتو - كندا

                                وفى المقابل أتيتنا براى صحفى مغمور غير متخصص ما هذا؟

                                ياسيدى نريد ردا علميا واحدا فقط من علماء متخصصين

                                وانى و الله شغوف بالفعل للاجابة على السؤال عن ألف زوجه لسيدنا سليمان يعتبر تصرف مقدس عندكم و تسعة فقط و لاسباب الكفالة و الرعايه هو دليل عدم النبوة

                                {الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ }غافر35

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X