إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ما الحكمة من تحريم أكل لحم الخنزير ولحوم اخرى ؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما الحكمة من تحريم أكل لحم الخنزير ولحوم اخرى ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني واخواتي في الله ... هناك البعض من غير المسلمين يسألون ما الحكمة من تحريم اكل لحم الخنزير او اللحوم الاخرى مثل لحوم الحمر الاهلية ولحوم الحيوانات الاخرى التي لديها مخالب والميتة ؟؟؟

    وارجو ذكر الاحاديث او الآيات التي تؤكد على ذلك .... وذكر سبب تحريمها اي ما الحكمة من التحريم ؟؟

    لكي يفهم الغير مسلمين



    إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طالما ان الله قال بتحريمه

    فهذا هو عين الحكمة

    يا اختاه

    بالله عليك لا تدخلي منتدياتهم

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
      ..............
      أُختنا الفاضله " راجية الشهادة " أكرمك الله
      ..........
      هذا جُزء إقتطعناه من ملف سابق أعددناه في السنوات السابقه بإسم " آيات قُرءآنيه ومُعجزات "
      ...............
      (33)
      .............
      الآيه رقم 3 من سورة المائده
      ..............
      {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة3 .
      .................
      والميته لا تأكلُها إلا الكلاب وما شابهها ، والدم لا يأكله أو يطبخه أو يشربه إلا مُتوحش ، لأن الكلاب تأباه .
      ................
      ما يهمُنا هُنا هو الخنزير هذه الحاويه من النفايات والقاذورات ، هذا المستودع لأخبث أنواع ألبكتيريا والفطريات والفيروسات والطُفيليات ، فكما هي سمكة الزباله في حوض السمك هكذا خلقها الله مع الفارق وقنفذ المزابل وجرذون المناهل والمجاري ، كذلك الخنزير خلقهُ الله لتنظيف الأوساخ والقاذورات والحشرات والقُمامه وأكلها ، وآكلهُ لا يختلف عنهُ .
      ...............
      الخنزير ذلك الحيوان المُقرف في شكله وصوته ومشيته ، ذو الرائحه الكريهه ، الذي خلقه الله لحكمةٍ يعلمُها ، وحرم لحمه لحكمةٍ يعلمُها ربما لم نصل مهما توصل الباحثون لكاملها ، ذلك المُسبب لأمراضٍ والتهاباتٍ كثيره ، عند أكل لحمه .
      .............
      فغذاءه الأوساخ والقاذورات( فضلاته وقاذوراته وقاذورات غيره) والفئران والجرادين والحشرات والنمل ، والأشياء المُنتنه ، وهو مستودع الدوده الشريطيه المُرعبه ، وتحت جلده طبقه من الشحوم تزخر بمختلف أنواع البكتيريا والفطريات والفيروسات ..............
      ولحمه تركيبته ضاره جداً بصحة الإنسان ، وهو مُحرم في كُل الشرائع السماويه التي أنزلها الله ، وآخر الأبحاث أثبتت أن أكل لحمه مُهيء لتكون السرطان ، ولحمه يحتوي على كميه كبيره من حامض البوليك ، ولا يتخلص جسمه من هذه الكميه إلا على نسبة 3% ، بينما الإنسان يتخلص من نسبة 90% ، ووجود هذه النسبه العاليه لهذا الحامض في لحمه تؤدي بآكلي لحمه إلى الشكوى من الآلام الروماتيزميه والتهاب المفاصل ، والياف لحمه الغليظه تُسبب عُسر الهضم وأرتباك في الأمعاء .
      ...............
      يقول الدكتور جون لارسون كبير أطباء المُستشفى الرسمي في كوبنهاجن ، ان هُناك جرثومه خطيره جداً يحملها الخنزير في لحمه ، من أعراضها 1) الإسهال الشديد 2) آلام بالمعده تُشبه أعراض الزائده الدوديه 3) حُمى مصحوبه بارتفاع درجة الحراره ، وقد يؤدي هذا المرض إلى روماتيزم القلب والكلى والمفاصل ، وآلام في العظام ، واعراض جلديه .
      ..............
      وآكلوا لحومه لا بُد ان تُنزع منهم الغيره على أعراضهم وتٌثبت فيهم الدياثه ، وأكلُ لحمه مُسبب لكثير من أنواع الإلتهابات وخاصةً الرئويه منها .
      ................
      ويكفي الخنزير تحريماً لأكل لحمه أنه مزرعة الدوده الشريطيه المُرعبه(تينيا سويلم) التي يصل طولها بين 6- 8 متر ، مُحتويةً 800 قطعهلتكوين جسم هذه الدوده ، وكُل قطعه باستطاعتها أن تكون دوده شريطيه بحد ذاتها ، وهذه الدوده لها رأس يحتوي 4 ممصات و2 صف من الأشواك الكلابيه عددها بين 22-32 شوكه ، وهذه الدوده تُعشش في أمعاء الإنسان بتثبيت أشواكها وممصاتها في جُدران الأمعاء ، وقد تصل وتسري في الدم ، وقد تصل إلى الدماغ حيث تؤدي به إلى تشنجات عصبيه ونوبات من الصرع .
      ...............
      وكُل قطعه من هذه الدوده أل 800 تحتوي على جهاز تناسلي وجهاز حركي وجهاز عصبي وإخراجي وتنفسي...إلخ ، ويصل عدد ما تضعه من بيوض إلى 50000 بويضه في كُل مره ، ومُصابها يُصاب بالإحساس بالجوع المُستمر لدرجة الصرع من الشره للأكل ، ومع كثرة ما يتناول من طعام يُصاب المريض بالنقص المُطرد في الوزن وتُصيبه الأنيمياء والقوباء بل ويتوقف جسمه عن النمو تماماً إن كان في فترة الطفوله أو الشباب ، لإمتصاصها لطعامه وترك القليل لهُ ، ويُصاب بالإسهال وبالتبادل أيضاً مع الإمساك ، وقد يُصاب بالإنسداد المعوي لتواجد الكُتل الهائله من هذه الديدان في القناه الهضميه ، والتي تؤدي بتهتك الأمعاء والتهابها نتيجة التصاقها بواسطة أشواكها وممصاتها بالأمعاء ، وإذا وصلت للدم ونشرت سمومها فيه فيُصاب المريض بالصُداع الحاد واضطراب في التفكير وتبلد الذهن .
      ............
      فمريض الدوده الشريطيه اللعينه يكون نحيفاً شاحباً بشكل دائم مُصفراً ، خائر ومُنهك القوى مُضطرب الهضم مُتوقف النمو ، وتجري دعوات في أُوروبا للتخلص من أكل لحم الخنزير منذُ وقت طويل ،وقد تسبب هذا الخنزير بالإنفلونزا التي حملها ونقلها للبشر ، وقد أدت إلى قتل الملايين من البشر في مرحله من المراحل ، وها هي تُعاود الكرة الآن .
      هذا قليلٌ من كثير عما يحمله هذا الكائن النتن من آفات ومُشكلات لمن إستساغ لحمه وأكله .
      ............
      ورد في أشعيا{ 65 :5 }" يأكُل لحم ألخنزير وفي آنيته مرقُ لحوم نجسه "
      .............
      أما أختنا الفاضله عن تحريم أكل لحم ذوات " الناب والمخلاب " فأنها مُفترسه وهي كالصقر والنسر والأسد والذئب....إلخ ، فهذه لا تأكل إلا الرمم والجعائف والفطائس " الحيوانات الميته " وهي مُحرمه في جميه الأديان السماويه وحتى في كتابهم المُكدس .
      .........
      أما ما أحل الله أكله فقد أُجريت تجارب وأبحاث بأن الذبائح التي ذُكر إسم الله عليها ينطلق كُل ما هو غير جيد مع دم الذبح ، فكانت لحومها نقيه ونظيفه من الميكروبات والشوائب والدم الفاسد ، والذبائح التي لم يُذكر إسمُ الله عند ذبحها بقيت شوائبها وميكروباتها ودمها الفاسد فيها ، هذا في حال الذبح بدون التسميه ، فكيف الفساد والنتن لما هو ميت .
      ........
      أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءه جاء أو رجل فقال : أكلت الحمر ، فسكت ، ثم أتاه الثانية فقال : أكلت الحمر ، فسكت ، ثم أتاه الثالثة فقال : أفنيت الحمر ، فأمر مناديا فنادى في الناس : ( إن الله ورسوله ينهيانكم عن لحوم الحمر الأهلية ) . فأكفئت القدور ، وإنها لتفور باللحم
      ..........
      الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4199خلاصة حكم المحدث: صحيح
      ........
      نظن أن رسول الله سمح بهذا أو تركه من باب أن الضرورات تُبيح المحظورات ، فعندما ذهبت الضروره ، ورأى أن الإستمرار في ذلك سيؤدي إلى فناءها ، وجاء وقت تحريمها أمر رسول الله بها ، لأن أكل لحوم الحمير تأنفه النفس ، وهي ليست لهذا .
      .......
      نتمنى أن تكون في ما قدمناه شيء من الإجابه
      .......
      أخيك في الله : - عمر المناصير.................................... 28 شوال 1431 هجريه

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر المناصير مشاهدة المشاركة
        أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم








        بسم الله الرحمن الرحيم






        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين






        ..............






        أُختنا الفاضله " راجية الشهادة " أكرمك الله






        ..........






        هذا جُزء إقتطعناه من ملف سابق أعددناه في السنوات السابقه بإسم " آيات قُرءآنيه ومُعجزات "






        ...............






        (33)






        .............






        الآيه رقم 3 من سورة المائده






        ..............






        {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة3 .






        .................






        والميته لا تأكلُها إلا الكلاب وما شابهها ، والدم لا يأكله أو يطبخه أو يشربه إلا مُتوحش ، لأن الكلاب تأباه .






        ................






        ما يهمُنا هُنا هو الخنزير هذه الحاويه من النفايات والقاذورات ، هذا المستودع لأخبث أنواع ألبكتيريا والفطريات والفيروسات والطُفيليات ، فكما هي سمكة الزباله في حوض السمك هكذا خلقها الله مع الفارق وقنفذ المزابل وجرذون المناهل والمجاري ، كذلك الخنزير خلقهُ الله لتنظيف الأوساخ والقاذورات والحشرات والقُمامه وأكلها ، وآكلهُ لا يختلف عنهُ .






        ...............






        الخنزير ذلك الحيوان المُقرف في شكله وصوته ومشيته ، ذو الرائحه الكريهه ، الذي خلقه الله لحكمةٍ يعلمُها ، وحرم لحمه لحكمةٍ يعلمُها ربما لم نصل مهما توصل الباحثون لكاملها ، ذلك المُسبب لأمراضٍ والتهاباتٍ كثيره ، عند أكل لحمه .






        .............






        فغذاءه الأوساخ والقاذورات( فضلاته وقاذوراته وقاذورات غيره) والفئران والجرادين والحشرات والنمل ، والأشياء المُنتنه ، وهو مستودع الدوده الشريطيه المُرعبه ، وتحت جلده طبقه من الشحوم تزخر بمختلف أنواع البكتيريا والفطريات والفيروسات ..............






        ولحمه تركيبته ضاره جداً بصحة الإنسان ، وهو مُحرم في كُل الشرائع السماويه التي أنزلها الله ، وآخر الأبحاث أثبتت أن أكل لحمه مُهيء لتكون السرطان ، ولحمه يحتوي على كميه كبيره من حامض البوليك ، ولا يتخلص جسمه من هذه الكميه إلا على نسبة 3% ، بينما الإنسان يتخلص من نسبة 90% ، ووجود هذه النسبه العاليه لهذا الحامض في لحمه تؤدي بآكلي لحمه إلى الشكوى من الآلام الروماتيزميه والتهاب المفاصل ، والياف لحمه الغليظه تُسبب عُسر الهضم وأرتباك في الأمعاء .






        ...............






        يقول الدكتور جون لارسون كبير أطباء المُستشفى الرسمي في كوبنهاجن ، ان هُناك جرثومه خطيره جداً يحملها الخنزير في لحمه ، من أعراضها 1) الإسهال الشديد 2) آلام بالمعده تُشبه أعراض الزائده الدوديه 3) حُمى مصحوبه بارتفاع درجة الحراره ، وقد يؤدي هذا المرض إلى روماتيزم القلب والكلى والمفاصل ، وآلام في العظام ، واعراض جلديه .






        ..............






        وآكلوا لحومه لا بُد ان تُنزع منهم الغيره على أعراضهم وتٌثبت فيهم الدياثه ، وأكلُ لحمه مُسبب لكثير من أنواع الإلتهابات وخاصةً الرئويه منها .






        ................






        ويكفي الخنزير تحريماً لأكل لحمه أنه مزرعة الدوده الشريطيه المُرعبه(تينيا سويلم) التي يصل طولها بين 6- 8 متر ، مُحتويةً 800 قطعهلتكوين جسم هذه الدوده ، وكُل قطعه باستطاعتها أن تكون دوده شريطيه بحد ذاتها ، وهذه الدوده لها رأس يحتوي 4 ممصات و2 صف من الأشواك الكلابيه عددها بين 22-32 شوكه ، وهذه الدوده تُعشش في أمعاء الإنسان بتثبيت أشواكها وممصاتها في جُدران الأمعاء ، وقد تصل وتسري في الدم ، وقد تصل إلى الدماغ حيث تؤدي به إلى تشنجات عصبيه ونوبات من الصرع .






        ...............






        وكُل قطعه من هذه الدوده أل 800 تحتوي على جهاز تناسلي وجهاز حركي وجهاز عصبي وإخراجي وتنفسي...إلخ ، ويصل عدد ما تضعه من بيوض إلى 50000 بويضه في كُل مره ، ومُصابها يُصاب بالإحساس بالجوع المُستمر لدرجة الصرع من الشره للأكل ، ومع كثرة ما يتناول من طعام يُصاب المريض بالنقص المُطرد في الوزن وتُصيبه الأنيمياء والقوباء بل ويتوقف جسمه عن النمو تماماً إن كان في فترة الطفوله أو الشباب ، لإمتصاصها لطعامه وترك القليل لهُ ، ويُصاب بالإسهال وبالتبادل أيضاً مع الإمساك ، وقد يُصاب بالإنسداد المعوي لتواجد الكُتل الهائله من هذه الديدان في القناه الهضميه ، والتي تؤدي بتهتك الأمعاء والتهابها نتيجة التصاقها بواسطة أشواكها وممصاتها بالأمعاء ، وإذا وصلت للدم ونشرت سمومها فيه فيُصاب المريض بالصُداع الحاد واضطراب في التفكير وتبلد الذهن .






        ............






        فمريض الدوده الشريطيه اللعينه يكون نحيفاً شاحباً بشكل دائم مُصفراً ، خائر ومُنهك القوى مُضطرب الهضم مُتوقف النمو ، وتجري دعوات في أُوروبا للتخلص من أكل لحم الخنزير منذُ وقت طويل ،وقد تسبب هذا الخنزير بالإنفلونزا التي حملها ونقلها للبشر ، وقد أدت إلى قتل الملايين من البشر في مرحله من المراحل ، وها هي تُعاود الكرة الآن .






        هذا قليلٌ من كثير عما يحمله هذا الكائن النتن من آفات ومُشكلات لمن إستساغ لحمه وأكله .






        ............






        ورد في أشعيا{ 65 :5 }" يأكُل لحم ألخنزير وفي آنيته مرقُ لحوم نجسه "






        .............






        أما أختنا الفاضله عن تحريم أكل لحم ذوات " الناب والمخلاب " فأنها مُفترسه وهي كالصقر والنسر والأسد والذئب....إلخ ، فهذه لا تأكل إلا الرمم والجعائف والفطائس " الحيوانات الميته " وهي مُحرمه في جميه الأديان السماويه وحتى في كتابهم المُكدس .






        .........






        أما ما أحل الله أكله فقد أُجريت تجارب وأبحاث بأن الذبائح التي ذُكر إسم الله عليها ينطلق كُل ما هو غير جيد مع دم الذبح ، فكانت لحومها نقيه ونظيفه من الميكروبات والشوائب والدم الفاسد ، والذبائح التي لم يُذكر إسمُ الله عند ذبحها بقيت شوائبها وميكروباتها ودمها الفاسد فيها ، هذا في حال الذبح بدون التسميه ، فكيف الفساد والنتن لما هو ميت .






        ........






        أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءه جاء أو رجل فقال : أكلت الحمر ، فسكت ، ثم أتاه الثانية فقال : أكلت الحمر ، فسكت ، ثم أتاه الثالثة فقال : أفنيت الحمر ، فأمر مناديا فنادى في الناس : ( إن الله ورسوله ينهيانكم عن لحوم الحمر الأهلية ) . فأكفئت القدور ، وإنها لتفور باللحم






        ..........


        الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4199خلاصة حكم المحدث: صحيح








        ........






        نظن أن رسول الله سمح بهذا أو تركه من باب أن الضرورات تُبيح المحظورات ، فعندما ذهبت الضروره ، ورأى أن الإستمرار في ذلك سيؤدي إلى فناءها ، وجاء وقت تحريمها أمر رسول الله بها ، لأن أكل لحوم الحمير تأنفه النفس ، وهي ليست لهذا .






        .......






        نتمنى أن تكون في ما قدمناه شيء من الإجابه






        .......






        أخيك في الله : - عمر المناصير.................................... 28 شوال 1431 هجريه




        أخى الكريم عمر المناصير جزاك الله خيرا أتمنى أن تسير دائما على نفس هذا المنوال وتترك الكلام عن الناسخ والمنسوخ وكتب السنة الصحاح لأننى أحسبك والله حسيبك ولا أزكى على الله أحدا أحسبك دائما متميزا فى موضوعاتك وردودك وأسلوبك فى الكتاب رائع فأتمنى أن تأخذ بنصيحتى كأخ لك فى الإسلام




        إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ ۖ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (173) البقرة




        حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ المائدة




        إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۖ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (115) النحل




        حقا صدق الله ومن أصدق من الله قيلا

        وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
        اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


        الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

        (الفرقان : 26 )


        الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

        http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
          ..............
          أشكرك أُخينا في الله السيد الفاضل " أبو حنه " أكرمك الله ، على كلماتك الطيبه واللطيفه .
          ........
          نسأل الله التوفيق لك ولنا فيما يُحبه ويرضاه
          ........
          أخيك في الله : - عمر المناصير........................... 29 شوال 1431 هجريه

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            كفيتو ووفيتو اخواني الكرام ... وطبعا الله سبحانه وتعالى اعلم بماذا شرع وبماذا حرم

            وبارك الله فيكم جميعا على اهتمامكم واجاباتكم



            إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              سلاما

              ممكن للشخص ان يحفظ شيئا ما لعشر سنوات دون ان يفكر به لحظة؟

              اسأل سؤال ,
              لو انولد خنزير كتوت اليوم, اخذناه مباشرة و عيشناه بقصر الرئيس واكل عسل و كافيار طول عمرو و استحم كل ساعة و عاش ببيئة نظيفة جدا, فهل ممكن اكله؟

              طبعا الجواب "لا "
              ولو سألنا ليش؟
              فسيكون الجواب "الله اعلم"
              واحد اصدقائي جاوبني قائيلا يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم
              فالمختصر,
              لا علم ولا امراض ولا قذارة و لكن لا للخنزير ومن غير ليه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                ..............
                صديقنا وضيفنا الفاضل " المحبة " المُحترم نُرحب بك أجمل ترحيب
                .........
                مُشكلة هذه الأُمه سواء كانوا مُسلمين أو مسيحيين هو عدم القراءه ، والتسرع دائماً واستعمال نظام الفزعه لا لشيء إلا لأجلها ولأجل التعجل .
                ........
                فكما يظهر أنك لم تقرا ولو حرف مما ورد في هذا الموضوع ، فأخذت العنوان وتسرعت بالطرح ، وكأنك لم تقرأ ( كتابك المُقدس ) وبالذات العهد الجديد الإنجيل ، وما ورد فيه بخصوص الخنزير ونجاسته ، وكأنك لم تقرأ قول المسيح عليه السلام عنما قال " فتشوا الكُتب " ولم يقل إقرءأوا ولم يقل الكتاب بل قال الكُتب .
                .........
                هل سمعت ضيفنا الفاضل بالمثل العربي الذي يقول " ذيل الكلب عمره ما ينعدل " والمثل العربي الذي يقول " الحمارُ حمارٌ ولو بين الخيولِ ربى " .
                ........
                فالخنزيرُ خنزيرٌ ولو توجته ملكاً .
                ......
                والله علم الإنسان من علمه وعرف الإنسان لماذا حرم الله أكل لحم هذا الحيوان ، وإذا كُنت أنت لا تعلم فأنت تود ذلك ، وغيرك يعلم وعلمه الله من علمه ، وإذا كُنت وتود أكل لحمه فكُل منهُ حتى تشبع .
                .......
                وعبارة " اللهُ أعلم " هذه يستخدمها المُسلمون تأدباً مع الله ورد العلم لهُ إذا ما تحدثوا أو أفتوا بعلم أو ما شابهه ، وهي ليست نقيصه بل هي فضيله وتأدب مع هذا الإله الخالق ، الذي يُرد العلمُ كلهُ لهُ ، والذي لم يُعطينا من العلم إلا قليلا .
                ........
                أوردت قولك
                ....
                واحد اصدقائي جاوبني قائيلا يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم

                ........
                أسألك سؤال لو أنك سألت متى تموت وما سبب موتك ، وكانت إرادة الله أن أبدى وأظهر لك التاريخ والساعه واليوم الذي ستموت فيه ، وأنه سيكون بسبب سرطان في الدماغ ، هل هذا يسرك أو يسوءك ، هل هذا يجعلك تعيش في جحيم وبؤس أم في سعاده وفرح ، أبعد الله عنك ذلك .
                ........
                نتمنى أن تعود وثقرأ ما طرحناه وهو بشكل مُختصر عن الخنزير ، وابحث وطالع عن سبب تحريم خالق هذا الحيوان أكل لحمه .
                .....
                نتمنى لك ضيفنا العزيز الهدايه وأن يُرشدك الله للحق ولنوره الحقيقي ، فابحث عنهُ وأتبعه أينما وجدته وانجو بنفسك قبل فوات الأوان .
                .......
                عمر المناصير............................ 10 ذو القعده 1431 هجريه



                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  للاسف لن ارد عليك لان اسلوبك راقي جدا ولا تستحق الرد

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                    ..............
                    صديقنا وضيفنا الفاضل " المحبة " المُحترم
                    .........
                    ما الذي لم يُعجبك في إسلوبنا ، حتى وصفته مُستهزءأً بأنه راقي ولا يستحق الرد .
                    .......
                    رحبنا بك بدايةً ودعونا لك نهايةً
                    ......
                    ووضحنا لك بعض الأمور التي طرحتها ، وما تهجمنا إلا على الخنزير إلا إذا كُنت تُعز الخنزير وأغضبك ذلك .
                    ......
                    لك منا أجمل تحيه وخالص الدُعاء لك بأن يهديك الله لما يُحبه ويرضاه ويؤدي بك إلى دخول جنان النعيم
                    ........
                    عمر المناصير.............................. 11 ذو القعده 1431 هجريه

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      للاسف لن ارد عليك لان اسلوبك راقي جدا ولا تستحق الرد
                      تماما كما قال قوم شعيب عليه السلام لشعيب

                      قَالُوا يَا شُعَيْبُ أَصَلَاتُكَ تَأْمُرُكَ أَنْ نَتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آَبَاؤُنَا أَوْ أَنْ نَفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاءُ إِنَّكَ لَأَنْتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ (87) هود


                      لا علم ولا امراض ولا قذارة و لكن لا للخنزير ومن غير ليه
                      الخنزير وتحريم لحومه في كافة الديانات السماوية ـ د.غطاس توفيق

                      مقال نشره الدكتور غطاس توفيق بتاريخ 2-5-2009 انشره للفائد العامه:

                      الخنزير Pig-Swine حيوان من الثدييات آكلات اللحوم والنباتات، ومنشأه العالم القديم في قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا تستأنسه غالبية شعوب العالم ويتميز بالنهم الشديد للطعام ولذلك فهو ينمو سريعاً. وفي كثير من الأحيان ، قد تأكل الخنازير صغارها.
                      و يتميز الخنزير بحاسة الشم الهائلة، كما أنه قابل للتدريب ولذلك قامت بعض الدول بتدريب الخنازير لتحل محل الكلاب في العمليات الأمنية تلد الأنثى عدداً كبيراً من الصغار في كل مرة وهي ترضع صغارها شأنها شأن جميع الثدييات. ويتسم الخنزير بعدم غيرته على أنثاه. وتتعدد ألوانه وتترواح بين الأبيض والوردي والبنني والأسود ، كما قد يكون مزيجاً من تلك الألوان.
                      الخنزير البري Wild Bore هو الموجود في مصر وهو حيوان مفترس وأكثر شراسة من النوع العادي ،وقد يصل ارتفاعه إلى 90 سم وطوله إلى 150 سم ،. تعتبر الخنازير أقرب تشريحياً للإنسان ، ولذلك يتم إنتاج الأنسولين من بنكرياس الخنازير لمرضى السكري. تفتقر الخنازير إلى الغدد العرقية التي تعمل على خفض حرارة بقية الثدييات ولذلك فهي تحتاج للمياه أو للطين لتبريد أجسامها في درجات الحرارة المرتفعة.
                      امراض الخنزير المعدية للإنسان ينقل الخنزير للإنسان اكثر من 24 مرض بين الفيروسية والبكتيرية والفطرية والطفيلية و من أخطرها : مرض "الشعرية أو التريخينوس" : وتسببه يوقات ديدان تعيش في لحم الخنزير، وهذه الديدان تستقر في عضلات آكل لحم الخنزير وعلى الأخص عضلات التنفس، كذلك في المخ أو العيـن أو القلب أوالرئة أوالكبد، وفي أي مكان تستقر فيه لها أثر مروع، فمثلا في المـخ تصيب الإنسان بالجنون أو الشلل وفي العين تفسد الرؤية تماما وتصيب بالعمى، وإذا وصلت إلى جدار القلب فإنها تتسبب موت الإنسان . الالتهاب السحائي المخـي وتسمم الدم: وينتج عن الإصابة بالميكروب السبحي الخنزيري وقد كان سبب هذا المرض مجهولا تماما حتى تم اكتشاف هذا الميكروب سنـة 1968 وعرفت البشرية السبب في الوفيات الغامضة التي راحت ضحايا الخنزير في هولندا والدانمارك، وقد تبين أن هذا الميكروب يحدث التهابا في الأغشية الملاصقة للمخ، ويفرز سموما بتركيز عال في دم المصاب تؤدي إلى موته، والذين يفلتـون من الموت يصابون بعد علاج مضن بصمم دائم وفقدان للتوازن نتيجة خلل في خلايا المخ أحدثه هذا الميكروب الخطير
                      الـدودة الشريطية : تنتقل هذه الدودة من الحيوان إلى أمعاء الإنسان، ويبلـغ طولها بضعة أمتار، ولرأسها ما بين (22 : 32) خطافا تتثبت به في جدار الأمعاء، وتتسرب دائمـا يرقاتها إلى مجرى الدم لتستقر في أحد أعضاء الجسم كالقلب أو الكبد أو العين ثم تتحوصل فيه ، وهذا هو الفارق بين خطر الدودة الشريطية التي تنتقل من الخنزير إلى الإنسـان والأخرى التي تنتقل من حيوان آخر كالبقرة مثلا، فدودتها لا تمتلك هذه القدرة الرهيبة على السياحة والتجوال بيرقاتها في جسم الإنسان كي تدمره في عنف عجيب ..
                      الدوسنتاريا الأميبية الخنزيرية : لكون الخنزير يعيش على الجيفة والقاذورات ولا يقلع عن ذلك أبدا وأيضا لكونه يأكل براز الحيوانات الأخرى التي تعيش معه حتى لو توافر له الغذاء الأنسب من هذا فإنه يكون مزرعة لمرض الدوسنتاريا الأميبية وبالتالي ينتقل المرض منه إلى الإنسان، والدوسنتاريا الأميبية الخنزيرية هي أخطر أنواع الدوسنتاريا على الإطلاق الدوسنتاريا الخنزيرية : هي أكبر الميكروبات ذات الخلية الواحدة التي تصيب الإنسان، ويوجد هذا الميكروب في براز الخنزير وينتقل إلى طعام الإنسان بطرق عديدة، وباستقراره في الأمعاء الغليظة يحدث إسهالا و دوسنتاريا مصحوبة بالمخاط والدم، وقد يحدث التهابا بالرئة وبعضلة القلب، ولو أنه ثقب القولون فإنه يؤدي للوفاة
                      دودة المعدة القرحيـة : هي دودة تصيب الخنزير أولا ثم تنتقل إلى الإنسان آكل الخنزير وتصيب الأطفال بالذات، وتتسبب في حدوث إسهال والتهاب بالمصران الغليظ، وتسبب آلاما شديدة لا قبل للكبار بها فمـا بالكم بالأطفال
                      إنفلونزا الخنزير : وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة انتشار وتفشي وباء أنفلونزا الخنازير والذي يعتبر بمثابة القنبلة الأكثر تدميرا من فيروس الطيور أن لم يتم تدارك الأمر واحتواء الموقف وأخذ التحذير مأخذ الجد بدلا من الاكتفاء بالبيانات والتصريحات. وخطورة الوباء الجديد وفق تقرير المنظمة تتمثل في خلق سلالة جديدة من سلالتي أنفلونزا الإنسان والطيور.. وهذه السلالة الجديدة تشكل الخطر القادم للبشرية حيث سينتقل فيروس أنفلونزا الخنازير إلي الإنسان ثم من إنسان إلي آخر.. ومنذ عام 1918 "حيث تم اكتشاف فيروس أنفلونزا الخنازير" ثبت وفاة أكثر من 20 مليون شخص حول العالم بفعل هذا الفيروس الذي كان يظهر ويختفي ويحدث تطورا للجينات طوال هذه الفترة. وتؤكد تقارير منظمة الصحة العالمية أن انتقال عدوي أنفلونزا الطيور إلي الخنازير من أهم أسباب إصابة الخنازير بهذا الفيروس الذي ينتقل بسهولة إلي الإنسان.. فالخنازير مؤهلة للإصابة بهذا الفيروس وجيناتها تخلق من سلالة جديدة تصيب البشر من خلال فيروس أكثر شراسة. ويجمع العلماء على أن أنفلونزا الخنازير من أخطر الأمراض الفيروسية التي بدأت تنتشر مع ظهور انفلونزا الطيور وله آثار تدميرية أكبر من أنفلونزا الطيور وأنفلونزا البشر لأنه قد تحور أكثر من مرة لتصبح العقاقير والأمصال التقليدية غير فعالة معه ولابد من الوقاية لأن علاجاته مازالت في طور التطوير.
                      أخطار تترصد آكل لحم الخنزير بالإضافة الي الأمراض المذكورة فان لحم الخنزير يشكل خطورة علي الإنسان : فقد ذكرت بعض الأبحاث أن جسم الخنـزير يحتوي على كميات كبيرة من حامض البوليك، ولا يتخلص إلا من القليل منه بنسبـة لا تتعدى3% بينما الإنسان يتخلـص من نسبة 90 % من نفس الحامض، ونظرا لاحتواء لحم الخنزير على هذه النسبة المرتفعة من حامض البوليك فإن آكلي لحمه يشكون عادة من آلام روماتيزمية، والتهابات المفاصل المختلفة .
                      ( انتهى)

                      ابوكريم
                      قال تعالى
                      {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ‏}
                      وقوله تعالى: {وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ} [سورة المائدة: آية 3] هو الحيوان المعروف بالقذارة والدناءة حرم الله أكله لما فيه من الأضرار البالغة، وما يورثه من الأمراض الخطيرة كما قرر ذلك أهل الطب، فإن الخنزير فيه جراثيم وأمراض خطيرة اكتشفت ولا تزال تكتشف، والله جل وعلا لا يحرم على عباده إلا ما فيه مضرة عليهم.

                      سبحان الله ....
                      ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى )

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        على اليوتيوب فيديو لامرأة ظن الطبيب أن بمخها ورم وفوجئ أثناء الجراحة بدودة حيه داخل مخها . جاءت من أكل لحم خنزير نص سوا . العجيب أن أحد النصارى يرد ويقول أن السبب عدم الطهو الكامل . طيب ما يا ما ناس بتاكل لحم بقرى نص سوا ولم يتم نضجه. لكن لحم الخنزير كله خبائث .كما أنه ينضج أسرع من اللحم البقرى فلا يتم قتل الكائنات به . كما أن نوع الدهون مختلف ولا يتم هضم له بل يتكلس داخل الجسم مسبب شكل غريب ودياثة . ويكفى أن الله حرمه .أما قول المسيح أن ما يخرج من الف هو النجس . فبفرض صحة ذلك فهو يرد على فريسيين متنطعين يتشددون فى غسل اليد قبل الأكل وهم يأكلون الربا ويفعلون كبائر الذنوب . فهو هنا لا ينفى الخبث عن بعض المأكولات ولكن يوضح أن النجاسة بحق هى فى النذاله والخبث . زى مثلا لما تقولى بيتك قذر أقولك القذارة مش فى الترات القذارة انك تغدر بصاحبك يا واطى .كما أن العام يغلب الخاص . وقد تم النص على تحريم الخنزير . كما أن المسيح حسب كتابهم لما أخرج الجن أدخلهم فى قطيع من الخنازير ولم يضحى بالبقر أو الغنم.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X