إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شبهة عن الكعبة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • شبهة عن الكعبة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    النصارى عندهم شبهة عن الكعبة ارجو الرد عليها

    يؤمن المسلمون ان ابراهيم هو الذي بنى الكعبة ولكن...

    1متى تمكن الى الوصول هناك؟ الديكم دليل؟

    2و الاهم اذا كان ابراهيم هو من بناها وجعلها مقدسة...اذن لما ليست لها قيمة عند اليهود؟
    الا يفترض باليهود ان يذهبوا ويحجةا الى مكان مقدس مثل ذاك؟

    لما اذن قد بنوا هيكلا وقدموا الذبائح فيه؟



    إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

  • #2
    1متى تمكن الى الوصول هناك؟ الديكم دليل؟
    أماالوقت فلا فائدة منه لذا لم يذكر
    أما الدليل فكلام الله ورسوله
    و الاهم اذا كان ابراهيم هو من بناها وجعلها مقدسة...اذن لما ليست لها قيمة عند اليهود؟
    الا يفترض باليهود ان يذهبوا ويحجةا الى مكان مقدس مثل ذاك؟

    لما اذن قد بنوا هيكلا وقدموا الذبائح فيه؟
    السببالرئيس فى هذا الأمر حقد اليهود وعدواتهم لأبناء إسماعيل من العرب

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أماالوقت فلا فائدة منه لذا لم يذكر
      أما الدليل فكلام الله ورسوله
      أخى الكريم انت تتحدث عن عقيدة أساسها هذا لذا يجب ان يدل على الدليل وليس فقط كلام القرآن لان كلام القرآن يقتصر فقط على العقليه الإسلاميه الا انك تتحدث مع أمه غير إسلاميه لا تعترف مما ورد فى القرآن

      فهل التاريخ يأكد هذه المعلومه ؟ أو الأثر ؟ أو حتى الجغرافيا ؟

      اما كون الكعبه موجوده ام لا فيا أخى كبار علماء التاريخ يقولوا عن تاريخ مكه الذى من المفترض ان يتضمن تاريخ الكعبه تباعا قالوا عنها انه تاريخ غامض ومنهم من قال انه تاريخ غامض غموض الشمس
      هذا بالإضافه الى انك عندما تقرا فى كتب التراث الإسلامى من حديث وسير ووو او حتى المعاصريين تجدهم عندما يتكلمون عن مكه ينتهوا عن ذكرها ما بين النبى ابراهيم وقبيلة جرهم ولا يعرف اى شئ آخر

      فالسؤال هنا لما لا يوجد دليل تاريخى كتابى او أثرى يؤكد هذا الوجود الغير طبيعى على هذه الأرض ؟؟

      السببالرئيس فى هذا الأمر حقد اليهود وعدواتهم لأبناء إسماعيل من العرب
      سبب غير منطقى نهائيا وليس به ذرة من المنطق لان الإسلام لم يوجد وهم كانوا يعيشون فى مكه الى عهد نبى الإسلام فاعتقد ان كان هناك اى قدسيه كانوا قد ذكروها فى كتبهم او أثرهم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أخى الكريم انت تتحدث عن عقيدة أساسها هذا لذا يجب ان يدل على الدليل وليس فقط كلام القرآن لان كلام القرآن يقتصر فقط على العقليه الإسلاميه الا انك تتحدث مع أمه غير إسلاميه لا تعترف مما ورد فى القرآن

        فهل التاريخ يأكد هذه المعلومه ؟ أو الأثر ؟ أو حتى الجغرافيا ؟

        اما كون الكعبه موجوده ام لا فيا أخى كبار علماء التاريخ يقولوا عن تاريخ مكه الذى من المفترض ان يتضمن تاريخ الكعبه تباعا قالوا عنها انه تاريخ غامض ومنهم من قال انه تاريخ غامض غموض الشمس
        هذا بالإضافه الى انك عندما تقرا فى كتب التراث الإسلامى من حديث وسير ووو او حتى المعاصريين تجدهم عندما يتكلمون عن مكه ينتهوا عن ذكرها ما بين النبى ابراهيم وقبيلة جرهم ولا يعرف اى شئ آخر

        فالسؤال هنا لما لا يوجد دليل تاريخى كتابى او أثرى يؤكد هذا الوجود الغير طبيعى على هذه الأرض ؟؟
        هل هناك من دليل عقلي قبل التاريخي على ان الإله يتجسد في داخل انسان خلقه

        لكي ينصلب ويشتم ويهان من قبل انسان خلقه

        لكي يكفر عن خطايا الناس؟؟
        بذنب لم يرتكبوه؟

        ومن قال لك ان الكعبة هي اساس العقيدة؟

        فالسؤال هنا لما لا يوجد دليل تاريخى كتابى او أثرى يؤكد هذا الوجود الغير طبيعى على هذه الأرض ؟؟
        طلعت من تحت الأرض فجئة

        السببالرئيس فى هذا الأمر حقد اليهود وعدواتهم لأبناء إسماعيل من العرب

        سبب غير منطقى نهائيا وليس به ذرة من المنطق لان الإسلام لم يوجد وهم كانوا يعيشون فى مكه الى عهد نبى الإسلام فاعتقد ان كان هناك اى قدسيه كانوا قد ذكروها فى كتبهم او أثرهم
        ما دخل هذا بذاك؟؟

        وهل حقدهم على ان النبي ظهر من بني اسماعيل

        لا يمنعهم من طمس الحقائق؟؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          على حد علمي قرأت بحث عن الكتاب المقدس يذكر فيه مكة وسقائة الحجيج والتسبيح

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            بصراحة كلامك غير منطقى ابدا

            انت تتحدث من خلال العلم والمنطق من خلال التاريخ والجغرافيا

            فاين مصدرك ؟؟

            بلاش تدخل المواضيع فى بعضها وتذهب لاتجاه آخر



            طبعا سيتم حذف موضوعى وحجبه مثل كل مره

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المكارم مشاهدة المشاركة
              طبعا سيتم حذف موضوعى وحجبه مثل كل مره

              لم نحذف لك شيئاً إلا ما كان فيه خروج عن الحوار، وعندك برنامج سناج ات صور به الشاشة وافضحنا إن حذفنا لك شيئاً، ولا تتهمنا بالباطل فتكون من الظالمين!
              نحن نخاف الله ونعلم أنه مطلع علينا.
              إن كان عندك دليل على اتهامك فإت به إن كنت من الصادقين.
              אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
              إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
              בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #9
                لا توجد اى مشاركه لى خارج الموضوع

                مثلا آخر مشاركه لى نسخت السؤال للمره الثالثه واجبت مره ثالثه وكانى لم اجب

                اما باقى المشاركه فى رد على كل كلام الأخ فهل فى هذا اسلوب خاطئ او خروج عن الحوار

                المفروض السائل الذى هو السف العضب عندما يضع سؤال لا يخرج عن الموضوع وليس خطئ انى اجاوب عن كل نقطه

                مش يجيى ويهين ويستفز وليس مطلوب منى ان ارد المنطق بدون اهانه

                اما بخصوص

                برنامج سناج ات

                انا لا اعرفه فيا ريت تعطهونى لانى كنت ابحث عن مثل هذه الطريقه فانا احتاج مثلها للدراسه والبحث فى فكر الحوارى وطريقة سرده للمنطق النصى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #10
                  مكة مذكورة في كتابك من خلال الرابط يلي اعطيتك اياه يا ابو المكارة

                  ورد في سفر أشعياء الإصحاح 42 الفقرة من 1 إلى 17

                  42: 1 هو ذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم.
                  42: 2 لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته.
                  42: 3 قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفيء إلى الأمان يخرج الحق.
                  42:4 لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض وتنتظر الجزائر شريعته.
                  42 : 5 هكذا يقول الله الرب خالق السماوات وناشرها باسط الأرض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين عليها روحا .
                  42: 6 أنا الرب قد دعوتك بالبر فأمسك بيدك وأحفظك وأجعلك عهدا للشعب ونورا للأمم.
                  42: 7 لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس المأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة.
                  42: 8 أنا الرب هذا اسمي، ومجدي لا أعطيه لآخر، ولا تسبيحي للمنحوتات.
                  42: 9 هوذا الأوليات قد أتت والحديثات أنا مخبر بها قبل أن تنبت أعلمكم بها.
                  42: 10 غنوا للرب أغنية جديدة تسبيحة من أقصى الأرض أيها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر(جمع جزيرة) وسكانها.
                  42: 11 لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا.
                  42: 12 ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر.
                  42: 13 الرب كالجبار يخرج كرجل حروب ينهض غيرته يهتف ويصرخ ويقوى على أعدائه.
                  42: 14 قد صمت منذ الدهر((في النسخة الإنجليزية: أمسكت (سلامي) منذ زمن طويل، ويقول القاموس الإنجليزي للكتاب المقدس أنها مكتوبة في النسخة العبرية (شيلاميم)، ومن المعلوم أن حروف كلمة شيلاميم أو شالوم بالعبرية هي نفس الحروف التي تشتق منها كلمة الإسلام )) سكت تجلدت كالوالدة أصيح انفخ وانخر معا.
                  42: 15 أخرب الجبال و الآكام و أجفف كل عشبها واجعل الأنهار يبسا وأنشف الآجام.
                  42: 16 وأسير العمي في طريق لم يعرفوها في مسالك لم يدروها أمشيهم اجعل الظلمة أمامهم نورا والمعوجات مستقيمة هذه الأمور افعلها ولا اتركهم.
                  42: 17 قد ارتدوا إلى الوراء يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتن آلهتنا.

                  من هو عبد الله ومختاره الذي يتحدث عنه النص السابق ؟!

                  النص السابق لا يمكن أن ينطبق إلا على النبي –صلى الله عليه وسلم-، فهو عبد الله ومختاره الذي أخرج الحق للأمم وانتظرت الجزر شريعته، ولم يكل ولم ينكسر حتى وضع الحق في الأرض وأرشد الناس إلى جميع الحق، فهو صاحب الشريعة الكاملة التي أتمها الله في عهده، ولم يقبضه إلا بعد اكتمالها( لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض )، ولذلك يقول الله تعالى في سورة المائدة (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا). والنبي-صلى الله عليه وسلم-هو الذي أخرج الحق لكل الأمم فهو صاحب الرسالة العالمية لجميع أهل الأرض، ولذلك يقول الله تعالى للنبي في قرآنه (قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا)…ويقول أيضا (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)..

                  وهو الذي عصمه الله من المشركين حتى بلغ رسالته، وأدى أمانته (فأمسك بيدك وأحفظك وأجعلك عهدا للشعب ونورا للأمم).. ولذلك يقول الله في قرآنه مخاطبا نبيه (والله يعصمك من الناس)..

                  والنبي-صلى الله عليه وسلم- هو الذي أخرج الناس من ظلمة الشرك وعبادة الأصنام والمنحوتات إلي عبادة الله الواحد (أنا الرب هذا اسمي، ومجدي لا أعطيه لآخر، ولا تسبيحي للمنحوتات).
                  والنص السابق لا ينطبق على المسيح عليه السلام الذي لم يدع أنه قد أخرج كل الحق للأمم؛ بل قال قبل رحيله ( إن لي أمورا كثيرة أيضا لأقول لكم لكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق )كما ورد في إنجيل يوحنا..
                  كما أن المسيح أخبرنا أنه لم يأت إلا لهداية بني إسرائيل كما جاء في إنجيل متى( لم أرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة)..
                  وكلمة (وضعت روحي عليه) تعنى النصرة والتأييد من الله ، وهى عامة لجميع الأنبياء ، ولا يختص بها المسيح من دونهم ، ومثال ذلك ما جاء في الكتاب المقدس (وكان روح الله على عزريا بن عوديد)، وأيضا ما جاء في الكتاب المقدس في سفر العدد(يا ليت كل شعب الرب كانوا أنبياء إذا وضع الله روحه عليهم).
                  ومن المعلوم أيضا أن دعوة المسيح لم تظهر في الديار التي سكنها قيدار وهي مكة !! ولا رفعت بها الصحراء صوتها!!… كم أنها قد ظهرت في بني إسرائيل، وهي أمة كتابية ليست من عبدة الأصنام مثل أهل مكة الذين بعث فيهم النبي-صلى الله عليه وسلم-.. بل إن المسيح قد بعث في بني إسرائيل في وقت كانوا قد تخلصوا فيه من الوثنية وعبادة الأصنام تماما

                  ولو افترضنا أن النص يتحدث عن المسيح عليه السلام؛ فهو بذلك يثبت أن المسيح عليه السلام هو عبد لله، وليس ابنا له أو شريكا معه في الألوهية(هو ذا عبدي الذي أعضده).
                  والمفاجأة التي وجدناها في النص عند قراءته في النسخة الإنجليزية ( وما أكثر المفاجآت عند مقارنة النسخة العربية بالنسخة الإنجليزية ! ) هو أن كلمة ( الأمم ) الواردة في النص ليست ترجمة لكلمة(nations) كما هو متوقع ، ولكن الكلمة الواردة في النسخة الإنجليزية هي(gentiles) ، وتترجم بالعربية إلى الأمميين .. ويقول قاموس الكتاب المقدس عن هذا اللفظ أن اليهود يستخدمونه على الأمم الأخرى من غيرهم، فهم يعتبرون أنفسهم حملة الرسالات وشعب الله المختار، ويقول أيضا أن اليهود يستخدمونه كمصطلح لاحتقار الأمم الأخرى من غير اليهود باعتبارها أمم وثنية..

                  وبالطبع يرفض النصارى هذا التقسيم باعتبارهم أيضا من أهل الكتاب، وهذا هو الحق عند المسلمين وهو أن هذا اللفظ كان يستخدم لوصف الأمم من غير أهل الكتاب قبل ظهور الإسلام كما يخبرنا القرآن الكريم:
                  (وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا). آل عمران 20..(ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل) آل عمران: 75..وهم الذين بعث فيهم النبي –صلى الله عليه وسلم- ( هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة ) الجمعة 2..(الذين يتبعون النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراةوالإنجيل)...الأعراف 157.. (فآمنوا بالله ورسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون) الأعراف 158..

                  والصفات السابقة هي تقريبا نفس الصفات التي وردت في النص الذي رواه الإمام البخاري في صحيحة عن عطاء بن ياسر أنه قال: لقيت عبد الله بن عمرو بن العاص قلت: أخبرني عن صفة رسول الله-صلى الله عليه وسلم- في التوراة، قال: أجل والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن: ( يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا للأميين أنت عبدي ورسولي سميتك المتوكل ليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب في الأسواق ولا يدفع بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويغفر، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء بأن يقولوا لا إله إلا الله ويفتح به أعينا عميا وآذانا صما وقلوبا غلفا ).

                  ما هي التسبيحة الجديدة التي من أقصى الأرض ؟
                  إنها إعلان برسالة جديدة، وكلمة من أقصى الأرض تشير إلى المشرق الأقصى، إذ أن أقصى القدس جزيرة العرب، وأقصى جزيرة العرب القدس، لذلك يقول الله تعالى في كتابه الكريم (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا).

                  ما هي البرية ومدنها، وما هي الديار التي سكنها قيدار ومن هم سكان سالع؟

                  البرية هي الصحراء، والديار التي سكنها قيدار هي مكة، وسكان سالع هم سكان جبل سلع بالمدينة المنورة(لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال).

                  من هم العمي الذين ساروا في طريق لم يعرفوها، وكان الله معهم ولم يتركهم ؟

                  إنهم المؤمنون بالدين الجديد، ومتبعي الرسالة، الذين أبصروا في نور الإسلام، بعد أن كانوا عميا في الجاهلية التي زاغوا فيها عن التوحيد، وارتدوا فيها إلى الوراء، وعبدوا المنحوتات، وقالوا للمسبوكات أنتن آلهتنا..

                  وكيف ترفع البرية صوتها، وتخبر بالتسبيح في الجزائر ؟

                  إنما يكون ذلك برفع الآذان، والنداء (الله اكبر الله اكبر) يسمعها سكان الصحراء وما حولها…

                  ما المقصود بقوله الرب كالجبار يخرج كرجل حروب ؟

                  إنها عشرات الحروب التي تم خوضها لإخراج الناس من الكفر إلى الإسلام، وليس أدل على ذلك من أن صاحب الرسالة قد وصل عدد الغزوات التي خرج إليها بنفسه-صلى الله عليه وسلم- كان سبعا وعشرين غزوة في سبع سنوات فقط من أجل نشر التوحيد وإعلاء الحق في الأرض.

                  وماذا يكون شيلاميم الذي أمسكه الله منذ زمن طويل ؟

                  إنه دين التوحيد –الإسلام- الذي بعث الله به جميع الأنبياء إلى البشر، فزاغوا عنه، وأشركوا مع الله آلهة أخرى؛ فكان لابد من بعثه ونشره مرة أخرى بعد ضلال الناس عنه، وانقطاعه من على الأرض زمنا طويلا !!.. وحمل الكلمة على ( الإسلام ) هو الأظهر للنص، والأوضح للمعنى، ولا يستقيم السياق إلا به؛ فالله يقول: أمسكت الإسلام منذ زمن طويل وغاب التوحيد عن الأرض، لذلك سأخوض الحروب وأخرب الجبال والآكام من أجل إظهاره مرة أخرى، وأما حملها على (السلام) فإنه يكون مناقضا للمعنى، ومخالفا للنص؛ فكيف يقول الله إذن أمسكت السلام منذ زمن طويل لذلك سأخوض الحروب وأخرب الجبال والآكام ؟!!


                  منفول

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #11
                    السلام عليكم ورحمته وبركاته

                    أخى فى الله عاشق الجنان

                    قد أفلحت ووفيت - بارك الله فيك وفى مجهودك هذا

                    ارجو ان تفيدنى أكثر للرد على النصارى لانى فأنا احاول ان افهم عقيدتهم منذ فتره

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #12
                      السلام عليكم ورحمته وبركاته
                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                      أخى فى الله عاشق الجنان

                      قد أفلحت ووفيت - بارك الله فيك وفى مجهودك هذا
                      الموضوع منقول والحمد لله

                      ارجو ان تفيدنى أكثر للرد على النصارى لانى فأنا احاول ان افهم عقيدتهم منذ فتره
                      دورة الأخ محمود داود : وتعرفون الحق

                      عليكي بها

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين فمن الاخوه الكرام الذين من الله عليهم بالعلم فى مجال النصرانيات والرد على النصارى من كتابهم اخونا محمود دواد الشهير بميمو فلقد بداء اخونا محمود منذ شهر رمضان الماضى وعلى مدار اربعة وعشرين حلقة عرض ماده علميه قيمه وعرض للنصرانيه

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #13
                        ما تكلمت عنه عاشق الجنان

                        هو زج العقيده الإسلاميه فى الكتاب المقدس للخروج من عنق الزجاجه الذى وضعت نفسها فيه

                        فما ذكرة مردود عليه ولا يحتاج شرح فارجوا ان تبحث من جهه اخرى

                        يعنى مثلا هل مكه لها تاريخ قبل الميلاد اقصد هل سكنها احد قبل الميلاد من منطلق علمى وبعدها نتكلم من منطلق دينى

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #14
                          هو زج العقيده الإسلاميه فى الكتاب المقدس للخروج من عنق الزجاجه الذى وضعت نفسها فيه
                          انا لم اتكلم الا من كتابك يا ابو المكارم


                          فما ذكرة مردود عليه ولا يحتاج شرح فارجوا ان تبحث من جهه اخرى

                          معك حق لأنه لا يوجد شرح غير الشرع الموضوع اعلاه

                          يعنى مثلا هل مكه لها تاريخ قبل الميلاد اقصد هل سكنها احد قبل الميلاد من منطلق علمى وبعدها نتكلم من منطلق دينى
                          يرجع تاريخ تأسيس مكة إلى أكثر من 2000 سنة قبل الميلاد، وكانت في بدايتها عبارة عن قرية صغيرة تقع في واد جاف تحيط بها الجبال من كل جانب

                          من الجانب الديني

                          شددوا الأيادى المسترخية والركب المرتعشة ثبتوها وقولوا لخائفى القلوب تشددوا لا تخافوا هوذا إلهكم الانتقام يأتى جزاء الله هو يأتى ويخلصكم حينئذ تنفقح عيون العمى وآذان الصم تنفتح حينئذ يقفز الأعرج كالأيل ويترنم لسان الأخرس لأنه قد انفجرت فى البرية مياه وأنهار فى القفر ويصير السراب أجما والمعطشة ينابيع ماء فى مسكن الذئاب فى مربضها دار للقصب والبردى وتكون هناك سكة وطريق يقال لها الطريق المقدسة. لا يعبر فيها نجس بل هى لهم. من سلك فى الطريق حتى الجهال لا يضل لا يكون هناك أسد وحش مفترس لا يصعد إليها. لا يوجد هناك. بل يسلك المفديون (المغفور لهم) فيها ومفديو الرب يرجعون ويأتون إلى صهيون بترنم وفرح أبدى على رءوسهم ابتهاج وفرح يدركانهم ويهرب الحزن والتنهد" إشعياء 35 : 3-10


                          من هؤلاء المغلوب على أمرهم أصحاب الركب المرتعشة والقلوب الخائفة الوجلة الذين لا يملكون من أمرهم شيئا؟ لا شك أنهم الرقيق العبيد والموالى الذين اتبعوا النبى بلال و عامر بن فهيرة و صهيب و عمار و ياسر و سمية و خباب.

                          علينا أن نأتى بمسالك المسلمين وطرقهم فى الصحراء العربية "برية فاران" فى ذهابهم وإيابهم لحج بيت الله الحرام الطرق المقدسة التى لايعبر فيها نجس مشرك

                          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ التوبة 28

                          ولكي لا يذهب فكرك لبعيد النجاسة هنا نجاسة الشرك والكفر بالله فقط

                          إن أتباع النبي محمد عليه الصلاة والسلام لم يتقاعسوا عنه لم يطلبوا الموت فقط بل كانوا يتسابقون إليه ويتنافسون فى الفوز به "فوالذى بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد"

                          لقد خلدت التوراة اسم الصحابى الأعرج الجليل عمرو بن الجموح لا يتقهقر عند الموت "ويقول والله إني لأرجو أن اطأ بعرجتي هذه أبواب الجنة"

                          يروى البيهقي صاحب السنن قال: "أتت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم بصبي لها صغير لم يتكلم "ولد أبكم أخرس لا ينطق كلمة" قال لها صلى الله عليه وسلم: ما بال ابنك هذا؟ قالت: يا رسول الله ابني هذا أبكم فالتفت إليه صلى الله عليه وسلم وهو طفل قال: من أنا؟ قال: أنت رسول الله ثم نطق بعدها وكان خطيباً من خطباء العرب"

                          يروى البيهقي صاحب السنن قال: "أتت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم بصبي لها صغير لم يتكلم "ولد أبكم أخرس لا ينطق كلمة" قال لها صلى الله عليه وسلم: ما بال ابنك هذا؟ قالت: يا رسول الله ابني هذا أبكم فالتفت إليه صلى الله عليه وسلم وهو طفل قال: من أنا؟ قال: أنت رسول الله ثم نطق بعدها وكان خطيباً من خطباء العرب"

                          إن هناك نبوءة ثانية عن مكة .. حرفها اليهود وجعلوها عن اورشليم وهي "استيقظي استيقظي البسي عزك يا (صهيون) البسي ثياب جمالك يا اورشليم المدينة المقدسة لانه لا يعود يدخلك فيما بعد اغلف ولا نجس ...... ما اجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام المبشر بالخير المخبر بالخلاص ..... هوذا عبدي يعقل يتعالى و يرتقي ويتسامى جدا" اشعياء 52

                          هل هذا الكلام ينطبق على القدس "صهيون" التي يختلط بها الحابل بالنابل .. ومن هو المبشر بالسلام "الإسلام" و من هو عبد الله ذاك الذي يتعالى ويقول له الله تعالى "و رفعنا لك ذكرك" ..






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?

                          Working...
                          X