إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال عن أمثلة الجنة والنار

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال عن أمثلة الجنة والنار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وحضراتكم الأفاضل بألف خير

    لدى سؤال بسيط عن الإسلام أرجو أن ألقى عليه الإجابة من حضراتكم

    سمعت فى البرامج الإسلامية مثلاً قصتين وهما أن كان هناك رجلاً تعبد فى كهف أو على جبل مائة سنة ومن ثم عند حسابه قال الله للملائكة أدخلوه الجنة برحمتى وقال الرجل لا بعملى فقال الله أن يتم مقارنة نعم الله على العبد بأعماله فكانت نعمة البصر وحدها كافية بعدم تحقيقه للأعمال المطلوبة لدخوله الجنة بعمله فقال الرجل لا يارب برحمتك برحمتك

    فمتى تم هذا الحساب ؟ وأين هو الرجل آلان أفاليس الحساب مازال يوم القيامة ؟

    وأيضاً قصة أن كان هناك رجلاً كل حياته ذنوب ومعاصى فقبل وفاته طلب من أقاربه أن يقطعوه على قطع بسيطة ويرموه فى اليابس والبحر وفى أنحاء متفرقة لأنه خائف من الله وعند حسابه سأله الله عن ذلك فقال له الخوف بالطبع من أعماله فأعجب الله بهذا وأدخل الرجل الجنة لخوفه من الله

    سؤال مختلف : ما هو مصدر هذه القصص ؟ ومتى وأين تم حسابهم ؟

    أم هى قصص مؤلفة فقط للتوعية والنصح والإرشاد ؟

    وكل عام وحضراتكم بخير
    وأعاد اله عليكم الأعياد بالخير والبركات
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

  • #2
    وهما أن كان هناك رجلاً تعبد فى كهف أو على جبل مائة سنة ومن ثم عند حسابه قال الله للملائكة أدخلوه الجنة برحمتى وقال الرجل لا بعملى فقال الله أن يتم مقارنة نعم الله على العبد بأعماله فكانت نعمة البصر وحدها كافية بعدم تحقيقه للأعمال المطلوبة لدخوله الجنة بعمله فقال الرجل لا يارب برحمتك برحمتك


    والله يا صديقي المفاضل لم أجدّ هذه القصه لكي أعّلم ما هي مصداقيتها لذالك نحن لا نُناقش ما ليس ثابت عندنا فأذا لديك مصدر غير البرامج الاسلاميه مثل الكُتب .. ألخ أتمنى أن تزودني بها
    وأحب أن أقول لك يا زميلي الفاضل ليس كُل ما تسمعه من التلفاز صحيح أو ثابت



    وأيضاً قصة أن كان هناك رجلاً كل حياته ذنوب ومعاصى فقبل وفاته طلب من أقاربه أن يقطعوه على قطع بسيطة ويرموه فى اليابس والبحر وفى أنحاء متفرقة لأنه خائف من الله وعند حسابه سأله الله عن ذلك فقال له الخوف بالطبع من أعماله فأعجب الله بهذا وأدخل الرجل الجنة لخوفه من الله

    سؤال مختلف : ما هو مصدر هذه القصص ؟ ومتى وأين تم حسابهم ؟


    أيضاً هذه القصه لم أجدها لكي أتأكّد من مصداقيتها فيبدو أنها ليست ثابته وطبعا على حسب علمي والتفكير بالعقل أن هذا الشخص كل حياته ذنوب ومعاصي ولأنه خائف من الله تعالى طلب بتقطيع جسده فهذا لا يجوز عندنا بالاسلام أصلن فلدينا التوبه النصوحه في الاسلام لكي يرجع العبد الى الله ويدخله الجنه برحمته ولا يحتاج الى تقطيع وتبتير .. ألخ


    وقال الله تعالى
    وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ ثُمَّ تَابُوا مِن بَعْدِهَا وَآمَنُوا إِنَّ رَبَّكَ مِن بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      هناك حديث يقول أن أكثر أهل الجنة من الفقراء وأن الرسول " صلى الله عليه وسلم " شاهد ذلك خلال رحلة الإسراء والمعراج فكيف رأى الناس وعرف أنهم فقراء وأولاً وأخيراً كيف شاهد الناس خلال هذه الرحلة وفى هذا الميعاد رغم أن يوم القيامة لم يأتى بعد ؟
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أحب أن أذكر هذا أيضاً الذى تذكرته وهو أشمل لعنوان الموضوع وهو عن قصة شهيرة جداً

        دخل رجل الجنة فى كلب أسقاه بحزائه فى الصحراء ودخلت سيدة النار فى هرة لم تطعمها ولا هى تركتها تأكل من خشاش الأرض
        فأين تم حساب هؤلاء أو متى ؟ وهل هناك من قبلنا أشخاص يدخلون الجنة أو النار ؟ وكيف دخلوا قبل يوم القيامة ؟
        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          مرحباً بالزميل الفاضل,والله يا عزيزي إن قلبي لينشرح عندما أجد من هم في مثل أخلاقك,فمرحباً بك بيننا ونسأل الله العظيم لنا ولك الهداية إن شاء الله.


          هناك حديث يقول أن أكثر أهل الجنة من الفقراء وأن الرسول " صلى الله عليه وسلم " شاهد ذلك خلال رحلة الإسراء والمعراج فكيف رأى الناس وعرف أنهم فقراء وأولاً وأخيراً كيف شاهد الناس خلال هذه الرحلة وفى هذا الميعاد رغم أن يوم القيامة لم يأتى بعد ؟



          هناك شئ هام جداً يجب أن أحيط علم حضرتك به وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يتكلم من عندياته,بل يتكلم بما أوحي إليه من ربه,يقول الله عز وجل :

          وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى

          وعندما ذهب الرسول صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج,صـار خارج نطاق الزمان والمكان,فصار في المكان الذي لايحوطه مكان,وفي الزمان الذي لا يحكمه زمان,لذلك ما رآه الرسول صلى الله عليه وسلم من أمـور مُستقبليه كان بتدبير الله عز وجل,وبقدرة الله عز وجل,وقدرة الله لا يحكمها كيفية,فإذا ما دبَّر الله أمراً,فلا يوجد معه (كيف) لأنه هو القادر الوحيد...أم أنك مختلف معي في هذا ؟

          شئ آخر وهو أن الله عندما يتكلم أو يفعل,فإن كلامه لا يحكمه زمان,لذلك نجد الله عز وجل يتكلم بصيغة الماضي للتعبير عن أمـور مستقبلية فعلى سبيل المثال:

          وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

          نجد أن الحديث في الماضي,ولكنه لم يحدث بعد,فكل هذا الحوار يوم القيامة,فالله مكشوف أمامه كل شئ,كان وكائن وسيكون,فلا عجب عندما يحكي الرسول صلى الله عليه وسلم عن أمور شاهدها ولم تحدث بعد,لأنه بتدبير الله عز وجل.

          أرجو أن تكون هذه النقطة واضحـة لحضرتك


          أحب أن أذكر هذا أيضاً الذى تذكرته وهو أشمل لعنوان الموضوع وهو عن قصة شهيرة جداً
          دخل رجل الجنة فى كلب أسقاه بحزائه فى الصحراء ودخلت سيدة النار فى هرة لم تطعمها ولا هى تركتها تأكل من خشاش الأرض فأين تم حساب هؤلاء أو متى ؟ وهل هناك من قبلنا أشخاص يدخلون الجنة أو النار ؟ وكيف دخلوا قبل يوم القيامة ؟



          الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتكلم عن أمـور حدثت في الماضي,فهو يروي آثاراً عن بني إسرائيل,يقول الإمام بن حجر رحمه الله: حديث عبد الله وهو ابن عمر في التي ربطت الهرة ولم أقف على اسمها، لكن تقدم أنها سوداء وأنها حميرية وأنها من بني إسرائيل، وأنه لا تنافي بين ذلك، وتقدم شرحه في أواخر بدء الخلق.


          وبالطبع الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشهد الأمر,ولكنه عرف عن طريق الوحي الإلهي,وبم إن الوحي أخبره بالقصة,فقد أخبره بمصير هذه المرأة,وأن هذا العمل الخالي من مشاعر الرحمة‏ ومظاهر الشفقة والرأفة,يستوجب عذاب الفرد,وفي المقابل نجد أن الذي سقى كلب,دخل الجنة فيه بسبب عمله الصالح,فكل هذا بوحي من الله عز وجل,فلا تستعجب عندما يحكي لنا مصيرهذه المرأة وهذا الرجل,فما هذا إلا وحي يوحى.

          إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا


          أي سـؤال أنا تحـت أمـرك يا زميلنا المحتـرم ....
          Last edited by سيف الحتف; 11-09-2010, 11:13 AM.
          .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            إجابة ممتازة جداً , تحية وشكر خالص لحضرتك صديقى العزيز صاعقة الإسلام

            فالحدث الأول تم عن طريق كشف الأمور المستقبلية للرسول " صلى الله عليه وسلم " عن طريق مالك كل أمر والقادر على كل شىء وهو الله فأخبرها الرسول " صلى الله عليه وسلم " بعد ذلك إلى الأمة الإسلامية ولكن بالطبع كان هذا عن طريق وحى من الله تعالى وهذه الأمور هى أيضاً أمور مستقبلية لأن الطبيعى ألا يعرف هذا غير الله وهو ما أخبره للرسول " صلى الله عليه وسلم " كان عن أمور لم تحدث ولكنها أمور بسيطة فى المستقبل كشفها الله للرسول

            والحدث الثانى أقدر أن أقول عليه تنبؤ وشىء طبيعى ومقارنة بين العملين وأن هدف الواقعتين الأساسى هو معرفة الرحمة للحيوان ومعرفة كرم الله فى إدخال الرجل الجنة لهذا السبب وأيضاً بالنسبة لواقعة السيدة أن هذا قد يكون أحد الأسباب فى دخول النار

            ولكن هل يمكن أن أتنبأ أنا أيضاً بأمر , فمثلاً هل أقدر أن أقول مثلاً أن الشيخ محمد متولى الشعرواى مثلاً فى الجنة ؟
            أم أن الواقعة المذكورة أكد الله بها عن طريق رسوله أن من تم ذكرهم فيها هذا مصيرهم ؟
            أم فقط من خلال هذا الزمان أن أحتسب بعض الأشخاص فى الجنة ؟
            فقط عن طريق شىء من الإستدلال للواقعة المذكورة وبين ما يسهل علينا التنبؤ به آلان
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              تسجيل متابعه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                ولكن هل يمكن أن أتنبأ أنا أيضاً بأمر , فمثلاً هل أقدر أن أقول مثلاً أن الشيخ محمد متولى الشعرواى مثلاً فى الجنة ؟


                لا يُمكن ولا يُمكن لأي أحد التنبؤ بأي شئ,لأن لانملك مفاتيح المستقبل,ولكن إن كنت تقصد بالإستدلال عن طريقة ما عُرف به من صلاح وتقوى,فلا يكون الأمر عن طريق التنبؤ,فنحن مثلاً عندما نرى شخصاً نرى فيه سمة أهل الصلاح والتقوى,نقول(نحسبه على خير)لأنه من الممكن أن يُظهر عكس ما يُبطن,لكن الأمر مختلف عند النبوة,فالله يُخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بالأمور المستقبلية والماضية,بل ومكنونات الأشخاص,فعلى سبيل المثال لا الحصر,كيف تعرف أن شخصاً يُظهر لك عكس ما يُبطن رغم أنه لا يُظهر لك إلا كل خير ويضمر لك الشـر.....؟

                سيكون من الصعب عليك وأنت الإنسان الضعيف ذو الفهم القاصر,أن تُدرك هذا,ولكن مع الأنبياء,هذا لا يُعد مشكلة؛لأنهم بطبيعة الحال مؤيدين من الذي يطلع على خبايا القلوب ومكنونات الأنفس.

                إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ

                قال الإمام بن كثير:قول تعالى مخبرًا عن المنافقين: إنهم إنما يتفوهون بالإسلام إذا جاءوا النبي صلى الله عليه وسلم فأما في باطن الأمر فليسوا كذلك، بل على الضدّ من ذلك؛ ولهذا قال تعالى: { إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ } أي: إذا حَضَروا عندك واجهوك بذلك، وأظهروا لك ذلك، وليسوا كما يقولون: ولهذا اعترض بجملة مخبرة أنه رسول الله، فقال: { وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ }.

                فكيف يُمكنك ساعتها أن تتنبأ أن هذا الشخص في الجنة أو في النار عن طريق الإستدلال,وقد يكون الإستدلال هذا مُضلل لأنك علمك قاصر ومحدود في نطاق ما تعيشه ولا تستطيع أن تتعداه إلى ماوراء المستقبل.

                أم أن الواقعة المذكورة أكد الله بها عن طريق رسوله أن من تم ذكرهم فيها هذا مصيرهم ؟


                هـو بالفعــل كـذلك.

                فقط عن طريق شىء من الإستدلال للواقعة المذكورة وبين ما يسهل علينا التنبؤ به آلان


                بيّنت لك في النقطة الأولى أن الإستدلال ليس كافي للتنبؤ بما سيكون

                تحياتي وإحترامي لك زميلي العزيز




                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  هناك حديث يقول أن أكثر أهل الجنة من الفقراء


                  نعم صديقي الفاضل هذا الحديث صحيح وموجود في صحيح البخاري وصحيح مسلم ونص الحديث هو

                  حدثنا أبو الوليد حدثنا سلم بن زرير حدثنا أبو رجاء عن عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء
                  الراوي: عمران بن حصين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 5198
                  خلاصة حكم المحدث:
                  [صحيح]

                  

                  شاهد ذلك خلال رحلة الإسراء والمعراج فكيف رأى الناس وعرف أنهم فقراء


                  الجواب بأختصار ,, هو لم يعرف من نفسه بل الله سبحانه وتعالى أطلعهُ على الغيب وهذه من معجزات الانبياء عليهم الصلاة والسلام

                  قال الله تعالى وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ ﴿٣﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ ﴿٤﴾ عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَىٰ

                  قال الله تعالى في القرآن الكريم (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَىٰ غَيْبِهِ أَحَدًا ﴿٢٦﴾
                  إِلَّا مَنِ ارْتَضَىٰ مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا )


                  وأولاً وأخيراً كيف شاهد الناس خلال هذه الرحلة وفى هذا الميعاد رغم أن يوم القيامة لم يأتى بعد ؟


                  صديقي العزيز ليس كل فعل ماضي يدُل على الماضي وهذا من المعروف عند العرب وهناك أقسام الفعل في اللغه العربيه التي تدُل على المعنى دون الزمن
                  قال محمود محمد شاكر في شرحه للفعل في لسان العرب هوَ المقترنُ بالفعلِ الماضي الذي يدلُّ على فعلٍ وقعَ قبل زمن الإخبار به، كقولك: "ذهبَ الرجل"، ولكن يخرجُ منه الفعل الذي هو على مثال الماضي أيضاً، لكنه لا يدل على وقوع الحدث في الماضي، نحو قولك في الدعاء: "غفر الله لك"،
                  وهذه بعض الامثاله من القرآن الكريم قال الله تعالى
                  وَإِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّـهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ

                  قال أبن الكثير رحمه الله أحد علماء الاسلام ومفسرين القرآن الكريم
                  هَذَا أَيْضًا مِمَّا يُخَاطِب اللَّه بِهِ عَبْده وَرَسُوله عِيسَى اِبْن مَرْيَم عَلَيْهِ السَّلَام
                  قَائِلًا لَهُ يَوْم الْقِيَامَة


                  أتمنى أن النقطه وضحت لك زميلي الفاضل
                  وهذا الله أعلم
                  والحمدالله رب العالمين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    1. كما كنت أعلم مسبقاً أنه أمر كبير أن نتنبأ بمصير شخص خلال حياة الدار الآخرة ولكن من خلال علمنا المحدود يمكن أن نحتسب وفقط
                    2. كما هى بالفعل وبهذا أصلاً يسقط الإستدلال لأن الواقعة مؤكدة من الله لرسوله فى شىء غيبى وبهذا تمت إزالة القيمين الثابتتين عندنا للإستدلال عليهما ولأن الواقعة لها مصير غيبى فتم تأكيده من الله سبحانه وتعالى ولا يوجد أصلاً أى شىء يمكننا به على الإستدلال به أو التنبؤ عليه

                    شكراً جزيلاً صاعقة الإسلام وأسف على أى تعب أو إزعاج سببته لحضرتك
                    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      شكراً جزيلاً الكونت على مشاركتك القيمة والمفيدة جداً
                      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
                        1. كما كنت أعلم مسبقاً أنه أمر كبير أن نتنبأ بمصير شخص خلال حياة الدار الآخرة ولكن من خلال علمنا المحدود يمكن أن نحتسب وفقط
                        2. كما هى بالفعل وبهذا أصلاً يسقط الإستدلال لأن الواقعة مؤكدة من الله لرسوله فى شىء غيبى وبهذا تمت إزالة القيمين الثابتتين عندنا للإستدلال عليهما ولأن الواقعة لها مصير غيبى فتم تأكيده من الله سبحانه وتعالى ولا يوجد أصلاً أى شىء يمكننا به على الإستدلال به أو التنبؤ عليه

                        شكراً جزيلاً صاعقة الإسلام وأسف على أى تعب أو إزعاج سببته لحضرتك
                        لا يوجد أدنى تعب أو إزعاج زميلي العزيز,بل أنا كنت سعيد وأنا أوضح لك الأمر,لأني على ثقة إن توضيحي لن يذهب هباءً,بل سيدخل إلى عقل يعي الأمور ويضع في نصابها الصحيح,فشكراً على مصداقيتك وطرحك,وأهلاً بك بيننا وسعداء بوجود حضرتك معنا.
                        .

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          ما شاء الله لم أنتبه بأن حبيبنا صاعقه الاسلام شارك بالموضوع ووفيت وكفيت أخي صاعقه

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                            ما شاء الله لم أنتبه بأن حبيبنا صاعقه الاسلام شارك بالموضوع ووفيت وكفيت أخي صاعقه
                            جزاك الله كل خير أخي الكونت
                            .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              شكراً جزيلاً الكونت على مشاركتك القيمة والمفيدة جداً


                              لا شكرا على واجب صديقي الفاضل ونحن نُرحب بأسئلتك في أي وقت

                              ولك مني أجمل تحيه

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X