إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ضاع القران بين حفص وعثمان !!!!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ضاع القران بين حفص وعثمان !!!!!

    ضاع القران بين حفص وعثمان !!!!!

    تحيبة محبة لكل الاخوة والاخوات .

    يقال والعهدة على الراوي بان القران الحالي جمع في زمن عثمان ابن عفان بعد ان احرق كل المصاحف التي كانت موجودة في ذلك الوقت حسب مانقلته لنا المصادر الاسلامية. وان عثمان امر بنسخ القران عدة نسخ ( يقال 6 نسخ ويقال 8 نسخ ). ووزعها على البلاد .
    فلو فتحنا اعزائي الصفحة الاخيرة من المصحف الحالي نقراء فيها مايلي .

    ( كتب هذا المصحف وضبط على مايوافق رواية حفص بن سليمان بن المغيرة ألآسدي الكوفي لقراءة عاصم بن ابي النجود الكوفي التابعي ....الخ )

    هنا دعونا نقف ونفكر تفكيرا منطقيا خارج حسابات الاسلام والمسيحية لنقول .

    1 .اذاكان حفص قد روى القران الحالي . فكيف ممكن ان نقول انه نفس القران الذي جمعه عثمان ؟؟؟
    2 . . لماذا كتب القران مرة اخرى مع العلم المفروض هناك قران مكتوب كان عثمان ابن عفان قد جمعه قبل عشرات السنين ؟؟؟
    3 . لماذا عاصم ابن ابي النجود لم يروي هو نفسه القران ؟؟؟ بل رواه حفص ؟؟؟ مع العلم عاصم كان يعتبر من اهم قراء القران في زمانه .
    4 . ما علاقة حفص برواية القران ؟؟؟
    5 . وهل هذا الرجل ( حفص ) مؤهل ان يروي كتاب يقال انه كتاب منزل من السماء ؟؟؟
    6 . واخيرا . هل فعلا ضاع القران بين حفص وعثمان ؟؟؟

    اعزائي كان من اسباب كتابتي لهذا الموضوع . اسئلة مازالت تدور في فكري وانا اقراء في العقيدة الاسلامية بشكل عام وفي تاريخ القران تحديدا . واعتقد توافقوني اذا قلت ان اهم مايمكن مناقشته في الاسلام هو القران لان العقيدة الاسلامية أنبنت عليه . وعلى اساس انه كتاب منزل من السماء كما يعتقد الاخوة المسلمين . لذلك اطرحها هنا لغرض مناقشتها بجو ديمقراطي متمدن بدون ان تكون هناك أي حساسية اطلاقا .

    اولا . بما ان القران الحالي كتب حسب رواية حفص . فهل هذا يعني بانه لم تكن هناك اي نسخة من نسخ قران عثمان متداولة بايدي المسلمين انذاك لذلك اعتمدوا على رواية حفص في كتابة القران الموجود حاليا ؟

    ثانيا . هل اكتفة الصحابا بالنسخ التي نسخها عثمان للقران ام نسخوا نسخ اخرى كان المسلمين يتداولوها في ذلك الوقت ؟ اذا كان الجواب نعم كان هناك نسخ لماذا كتب المصحف من جديد ؟

    ثالثا . لماذا عاصم ابن ابي النجود لم يروي هو القران لكونه كان يعتبر من اصح قراء العراق والكوفة للقران وترك الامر لحفص رغم مايعرف عن حفص من صفات سيئة كما سيأتي لاحقا.

    رابعا . مامعنى ان نقراء العبارة التالية في القران ( كتب وضبط حسب رواية حفص ) . الم يكن القران قد شكل وضبط قبل حفص بعشرات السنين على يد ابو الاسود الدؤلي وعلماء اللغة العربية الذين جاءوا بعده .

    هل ممكن ان انتظر من الاخوة المسلمين توضيحات حول هذة الاسئلة وعن كل ماطرح وسيطرح في هذا الموضوع .

    سؤال مهم جدا . متى روى حفص القران ؟ ومتى كتب ؟

    اولا . ولد حفص راوي القران في عام 90 للهجرة ومات في عام 180 للهجرة يعني عمرة 90 سنة
    ثانيا . ولد عاصم ابن ابي النجود الذي نقل عنه حفص ( لم يعرف تاريخ ولادته ) ومات سنة 127 من الهجرة .

    بداء تشكيل القران في عام 65 للهجرة على يد ابو الاسود الدؤلي وما تبعه من علماء .

    اذن المنطق يقول ان حفص روى القران بعد وفاة عاصم . فلو كان عاصم على قيد الحياة عند كتابة القران كان هو الذي روى القران وليس حفص .

    اذا اخذنا بهذا المنطق نقول ان القران قد كتب بعد وفاة عاصم بسنين قليلة . لنقل تقريبا في سنة 130 للهجرة . بعد ثلاثة سنوات من وفاة عاصم . فاذا علمنا ان عثمان قتل في سنة 35 للهجرة . اذن ممكن ان نقول . على مدى 95 سنة ( من سنة مقتل عثمان الى سنة رواية القران ) لم يكن بايدي المسلمين أي نسخة من نسخ القران الى ان جاء حفص ليرويه ثم كتب بعد ذلك !!! معقولة هاذا الكلام !!! لوكان هناك توضيح من الاخوة المسلمين .

    لنأتي الى نقطة مهمة وهي جوهر الموضوع كله . هل حفص ابن سليمان مؤهل ليروي القران؟

    قد يتفاجئ كثير من الاخوة المسلمين من المعلومات التي ساكتبها ادناه عن هذا الرجل . خصوصا الاخوة الذين ليس لهم اطلاع بتاريخ القران . ولاكن هي معلومات من مصادر اسلامية معتمدة . اقول .

    اجمع كل علماء الجرح والتعديل على وصف الرجل بكل الصفات السيئة الممكن تواجدها في الانسان لنرى ماذا كتب عن هذا الرجل . ومن ثم اناشد عقل الاخ المسلم هل ممكن ان تاخذ اهم شئ في عقيدتك الا وهو القران والمفروض انه كتاب الله كما تعتقد من شخص بهذه المواصفاة .
    لنقراء ماذا مكتوب عن هذا الرجل .
    1 . حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر القارئ ، عن علقمة بن مرثد وعاصم ( تركوه )
    التاريخ الكبير * للبخاري * ج2 * ص363 *
    2 . حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر عن علقمة بن مرقد ( تركوه ) وقال أحمد بن حنبل قال يحيى أخبرني شعبة قال أخذ مني حفص بن سليمان كتابا فلم يرده قال وكان يأخذ كتب الناس فينسخها ولا يردها .
    كتاب الضعفاء الصغير * البخاري * ص 35 *
    3 . حفص بن سليمان يروي عن علقمة بن مرثد ( متروك الحديث )
    كتاب الضعفاء والمتروكين * النسائي * ص 167 *
    4 . حفص بن سليمان الأسدي القارئ أبو عمر البزاز وهو الذي يقال له حفص بن أبي داود الكوفي وكان من اهل الكوفة سكن بغداد يروي عن عكرمة بن مرثد ابن شنطير روى عنه هشام ابن عمارومحمد ابن بكار (كان يقلب الأسانيد ويرفع المراسيل ،وكان يأخذ كتب الناس فينسخها ويرويها من غير سماع . سمعت محمد بن محمود يقول : سمعت الدارمي يقول : سألت يحيى بن معين عن حفص بن سليمان الأسدي فقال ( ليس بثقة )
    كتاب المجروحين * ابن حيان * ج1 * ص 255 *

    5 . حفص بن سليمان أبو عمر الأسدي مولاهم ،البزاز ، المقرئ ، صاحب عاصم وابن زوجته ،له عن علقمة ابن مرثد ، وقيس بن مسلم ،وعنه لوين ، وابن حجر ، وعمرو الناقد ،ثبت في القراءة ، ( واهي الحديث ) قال البخاري ( تركوه )
    الكاشف في معرفة من له رواية في كتب الستة * الذهبي * ج1 * ص 341 *
    6 . وهو حفص بن أبي داود ، أبو عمر الأسدي ،مولاهم الكوفي الغاضري صاحب
    القراءة ، وابن امرأة عاصم . ويقال له حفيص . روى عن شيخه في القراءة عاصم ، وعن قيس بن مسلم ،وعلقمة بن مرثد ، ومحارب بن دثار ، وعدة . وأقرأ الناس مدة ، وكان ثبتا في القراءة ( واهيا في الحديث . لآنه كان لا يتقن الحديث ) وقال عبد الله بن أحمد - عن أبيه ( متروك الحديث ) وقال ابن معين أيضا ( ليس بثقة ) وقال البخاري ( تركوه )
    وقال أبو حاتم ( متروك لا يصدق ) وقال ابن خراش : ( كذاب يضع الحديث )
    وقال ابن عدي عامة أحاديثه ( غير محفوظة ) وقال ابن حبان (يقلب الأسانيد ، ويرفع المراسيل ،وكان يأخذ كتب الناس فينسخها ويرويها من غير سماع )
    ميزان الاعتدال * الذهبي * ج1 * ص 558 و 559 *

    7 . حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر البزاز الكوفي القاري ويقال له الغاضري ويعرف بحفيص وقال ابن أبي حاتم عن عبد الله عن أبيه ( متروك الحديث ) وقال عثمان الدارمي وغيره عن ابن معين ( ليس بثقة ) وقال ابن المديني (ضعيف الحديث وتركته على عمد )
    وقال الجوزجاني ( قد فرغ منه من دهر ) وقال البخاري ( تركوه ) وقال مسلم ( متروك وقال النسائي (ليس بثقة ولا يكتب حديثه وقال في موضع آخر متروك الحديث )
    وقال صالح بن محمد (لا يكتب حديثه وأحاديثه كلها مناكير ) وقال الساجي يحدث عن سماك وغيره ( احاديثه بواطيل ) وقال ابو زرعة ( ضعيف الحديث ) وقال ابن أبي حاتم سألت أبي عنه فقال (لا يكتب حديثه هو ضعيف الحديث لا يصدق متروك الحديث )
    قلت ما حاله في الحروف قال أبو بكر بن عياش أثبت منه وقال ابن خراش (كذاب متروك يضع الحديث ) وقال ابن حبان (كان يقلب الأسانيد ويرفع المراسيل ) وحكى ابن الجوزي في الموضوعات عن عبد الرحمن بن مهدي قال ( والله ما تحل روايته )
    تهذيب التهذيب * ابن حجر * ج2 * ص 345 و 346 *

    هذه اعزائي نماذاج من كتابات علماء الجرح والتعديل الذين كتبوا عن هذا الرجل... اذا كانت هذه صفات الرجل الذي روى لكم القران . فكيف لكم ان تصدقوا ان ماروى لكم من القران هو صحيح .
    هل لي الحق الان ان اقول ( ضاع القران بين حفص وعثمان )

    والى مشاركة اخرى !!!! اخوكم ابو فراس

  • #2
    اعزائي كان من اسباب كتابتي لهذا الموضوع . اسئلة مازالت تدور في فكري وانا اقراء في العقيدة الاسلامية بشكل عام وفي تاريخ القران تحديدا . واعتقد توافقوني اذا قلت ان اهم مايمكن مناقشته في الاسلام هو القران لان العقيدة الاسلامية أنبنت عليه . وعلى اساس انه كتاب منزل من السماء كما يعتقد الاخوة المسلمين . لذلك اطرحها هنا لغرض مناقشتها بجو ديمقراطي متمدن بدون ان تكون هناك أي حساسية اطلاقا .


    عزيزي أحترم عقولنا فأنت نقلت هذا الموضوع من المنتديات المسيحيه التي تطرح الشبهات ولم تقرأ في العقيده الاسلاميه كما زعمت

    بل قمت باللصق والنسخ



    ضاع القران بين حفص وعثمان !!!!!

    تحيبة محبة لكل الاخوة والاخوات .

    يقال والعهدة على الراوي بان القران الحالي جمع في زمن عثمان ابن عفان بعد ان احرق كل المصاحف التي كانت موجودة في ذلك الوقت حسب مانقلته لنا المصادر الاسلامية. وان عثمان امر بنسخ القران عدة نسخ ( يقال 6 نسخ ويقال 8 نسخ ). ووزعها على البلاد .
    فلو فتحنا اعزائي الصفحة الاخيرة من المصحف الحالي نقراء فيها مايلي .

    ( كتب هذا المصحف وضبط على مايوافق رواية حفص بن سليمان بن المغيرة ألآسدي الكوفي لقراءة عاصم بن ابي النجود الكوفي التابعي ....الخ )

    هنا دعونا نقف ونفكر تفكيرا منطقيا خارج حسابات الاسلام والمسيحية لنقول .

    1 .اذاكان حفص قد روى القران الحالي . فكيف ممكن ان نقول انه نفس القران الذي جمعه عثمان ؟؟؟
    2 . . لماذا كتب القران مرة اخرى مع العلم المفروض هناك قران مكتوب كان عثمان ابن عفان قد جمعه قبل عشرات السنين ؟؟؟








    3 . لماذا عاصم ابن ابي النجود لم يروي هو نفسه القران ؟؟؟ بل رواه حفص ؟؟؟ مع العلم عاصم كان يعتبر من اهم قراء القران في زمانه .
    4 . ما علاقة حفص برواية القران ؟؟؟
    5 . وهل هذا الرجل ( حفص ) مؤهل ان يروي كتاب يقال انه كتاب منزل من السماء ؟؟؟
    6 . واخيرا . هل فعلا ضاع القران بين حفص وعثمان ؟؟؟

    اعزائي كان من اسباب كتابتي لهذا الموضوع . اسئلة مازالت تدور في فكري وانا اقراء في العقيدة الاسلامية بشكل عام وفي تاريخ القران تحديدا . واعتقد توافقوني اذا قلت ان اهم مايمكن مناقشته في الاسلام هو القران لان العقيدة الاسلامية أنبنت عليه . وعلى اساس انه كتاب منزل من السماء كما يعتقد الاخوة المسلمين . لذلك اطرحها هنا لغرض مناقشتها بجو ديمقراطي متمدن بدون ان تكون هناك أي حساسية اطلاقا .







    ثالثا . لماذا عاصم ابن ابي النجود لم يروي هو القران لكونه كان يعتبر من اصح قراء العراق والكوفة للقران وترك الامر لحفص رغم مايعرف عن حفص من صفات سيئة كما سيأتي لاحقا.

    رابعا . مامعنى ان نقراء العبارة التالية في القران ( كتب وضبط حسب رواية حفص ) . الم يكن القران قد شكل وضبط قبل حفص بعشرات السنين على يد ابو الاسود الدؤلي وعلماء اللغة العربية الذين جاءوا بعده .

    هل ممكن ان انتظر من الاخوة المسلمين توضيحات حول هذة الاسئلة وعن كل ماطرح وسيطرح في هذا الموضوع .

    سؤال مهم جدا . متى روى حفص القران ؟ ومتى كتب ؟

    اولا . ولد حفص راوي القران في عام 90 للهجرة ومات في عام 180 للهجرة يعني عمرة 90 سنة
    ثانيا . ولد عاصم ابن ابي النجود الذي نقل عنه حفص ( لم يعرف تاريخ ولادته ) ومات سنة 127 من الهجرة .

    بداء تشكيل القران في عام 65 للهجرة على يد ابو الاسود الدؤلي وما تبعه من علماء .

    اذن المنطق يقول ان حفص روى القران بعد وفاة عاصم . فلو كان عاصم على قيد الحياة عند كتابة القران كان هو الذي روى القران وليس حفص .










    اذا اخذنا بهذا المنطق نقول ان القران قد كتب بعد وفاة عاصم بسنين قليلة . لنقل تقريبا في سنة 130 للهجرة . بعد ثلاثة سنوات من وفاة عاصم . فاذا علمنا ان عثمان قتل في سنة 35 للهجرة . اذن ممكن ان نقول . على مدى 95 سنة ( من سنة مقتل عثمان الى سنة رواية القران ) لم يكن بايدي المسلمين أي نسخة من نسخ القران الى ان جاء حفص ليرويه ثم كتب بعد ذلك !!! معقولة هاذا الكلام !!! لوكان هناك توضيح من الاخوة المسلمين .

    لنأتي الى نقطة مهمة وهي جوهر الموضوع كله . هل حفص ابن سليمان مؤهل ليروي القران؟

    قد يتفاجئ كثير من الاخوة المسلمين من المعلومات التي ساكتبها ادناه عن هذا الرجل . خصوصا الاخوة الذين ليس لهم اطلاع بتاريخ القران . ولاكن هي معلومات من مصادر اسلامية معتمدة . اقول .

    اجمع كل علماء الجرح والتعديل على وصف الرجل بكل الصفات السيئة الممكن تواجدها في الانسان لنرى ماذا كتب عن هذا الرجل . ومن ثم اناشد عقل الاخ المسلم هل ممكن ان تاخذ اهم شئ في عقيدتك الا وهو القران والمفروض انه كتاب الله كما تعتقد من شخص بهذه المواصفاة .
    لنقراء ماذا مكتوب عن هذا الرجل .
    1 . حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر القارئ ، عن علقمة بن مرثد وعاصم ( تركوه )









    . حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر عن علقمة بن مرقد ( تركوه ) وقال أحمد بن حنبل قال يحيى أخبرني شعبة قال أخذ مني حفص بن سليمان كتابا فلم يرده قال وكان يأخذ كتب الناس فينسخها ولا يردها .
    كتاب الضعفاء الصغير * البخاري * ص 35 *
    3 . حفص بن سليمان يروي عن علقمة بن مرثد ( متروك الحديث )
    كتاب الضعفاء والمتروكين * النسائي * ص 167 *
    4 . حفص بن سليمان الأسدي القارئ أبو عمر البزاز وهو الذي يقال له حفص بن أبي داود الكوفي وكان من اهل الكوفة سكن بغداد يروي عن عكرمة بن مرثد ابن شنطير روى عنه هشام ابن عمارومحمد ابن بكار (كان يقلب الأسانيد ويرفع المراسيل ،وكان يأخذ كتب الناس فينسخها ويرويها من غير سماع . سمعت محمد بن محمود يقول : سمعت الدارمي يقول : سألت يحيى بن معين عن حفص بن سليمان الأسدي فقال ( ليس بثقة )
    كتاب المجروحين * ابن حيان * ج1 * ص 255 *

    5 . حفص بن سليمان أبو عمر الأسدي مولاهم ،البزاز ، المقرئ ، صاحب عاصم وابن زوجته ،له عن علقمة ابن مرثد ، وقيس بن مسلم ،وعنه لوين ، وابن حجر ، وعمرو الناقد ،ثبت في القراءة ، ( واهي الحديث ) قال البخاري ( تركوه )
    الكاشف في معرفة من له رواية في كتب الستة * الذهبي * ج1 * ص 341 *









    القراءة ، وابن امرأة عاصم . ويقال له حفيص . روى عن شيخه في القراءة عاصم ، وعن قيس بن مسلم ،وعلقمة بن مرثد ، ومحارب بن دثار ، وعدة . وأقرأ الناس مدة ، وكان ثبتا في القراءة ( واهيا في الحديث . لآنه كان لا يتقن الحديث ) وقال عبد الله بن أحمد - عن أبيه ( متروك الحديث ) وقال ابن معين أيضا ( ليس بثقة ) وقال البخاري ( تركوه )
    وقال أبو حاتم ( متروك لا يصدق ) وقال ابن خراش : ( كذاب يضع الحديث )
    وقال ابن عدي عامة أحاديثه ( غير محفوظة ) وقال ابن حبان (يقلب الأسانيد ، ويرفع المراسيل ،وكان يأخذ كتب الناس فينسخها ويرويها من غير سماع )
    ميزان الاعتدال * الذهبي * ج1 * ص 558 و 559 *

    7 . حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر البزاز الكوفي القاري ويقال له الغاضري ويعرف بحفيص وقال ابن أبي حاتم عن عبد الله عن أبيه ( متروك الحديث ) وقال عثمان الدارمي وغيره عن ابن معين ( ليس بثقة ) وقال ابن المديني (ضعيف الحديث وتركته على عمد )
    وقال الجوزجاني ( قد فرغ منه من دهر ) وقال البخاري ( تركوه ) وقال مسلم ( متروك وقال النسائي (ليس بثقة ولا يكتب حديثه وقال في موضع آخر متروك الحديث )
    وقال صالح بن محمد (لا يكتب حديثه وأحاديثه كلها مناكير ) وقال الساجي يحدث عن سماك وغيره ( احاديثه بواطيل ) وقال ابو زرعة ( ضعيف الحديث ) وقال ابن أبي حاتم سألت أبي عنه فقال (لا يكتب حديثه هو ضعيف الحديث لا يصدق متروك الحديث )
    قلت ما حاله في الحروف قال أبو بكر بن عياش أثبت منه وقال ابن خراش (كذاب متروك يضع الحديث ) وقال ابن حبان (كان يقلب الأسانيد ويرفع المراسيل ) وحكى ابن الجوزي في الموضوعات عن عبد الرحمن بن مهدي قال ( والله ما تحل روايته )
    تهذيب التهذيب * ابن حجر * ج2 * ص 345 و 346 *








    هذه اعزائي نماذاج من كتابات علماء الجرح والتعديل الذين كتبوا عن هذا الرجل... اذا كانت هذه صفات الرجل الذي روى لكم القران . فكيف لكم ان تصدقوا ان ماروى لكم من القران هو صحيح .
    هل لي الحق الان ان اقول ( ضاع القران بين حفص وعثمان )










    فلا تدعي صديقي الفاضل بأنك مُطّلع على الأسلام وعلى الأقل كن صادقاً مع نفسك

    وشكرا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      هل عرفت الآن لماذا وضعنا الشرط إياه ؟

      يُغلق .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الردود هنا

        الطعن في حفص بن سليمان بن المغيرة الأسَديّ والرد عليه - دراسة مُفصلة



        الطعن في القرآن الكريم من خلال مخطوطات صنعاء وغيرها - نسف الشبهات - دراسة مفصلة



        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          فـُتِح بواسطتي ..

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            رد .. ضاع القران بين حفص وعثمان

            عزيزي الاستاذ كونت تحية وبعد .

            اولا . لتعلم حضرتك وليعلم الاخوة اعضاء المنتدى جميعا اني من فترة زمنية لا باس بها اكتب في منتديات مسيحة للرد على شبهات الاخوة المسلمين . واكتب في بعض المنتديات الاسلامية وعمري لم ولن انقل في يوم من الايام موضوع من أي منتدى وانسبه لنفسى . هذه ليست شيمتي . ولو كان من الضروري ان انقل شئ فانا اشير الى ضاحب المقال والادلة كثيرة .

            اما حول ماادعيت باني ناقل الموضوع ( كوبي وبيست ) فانتة غلطان مع احترامي لك لماذا اقولك . وستتفاجئ كثيرا لكوني انا اساسا كاتب هذا الموضع وشاركت به في كثير من المنتديات المسيحية لاني اعتبره موضوع مهم جدا . ولاهميته ولكوني اصبحت عضو في منتدياتكم حديثا رغبت ان اضعه لمناقشته مباشرة مع الاخوة المسلمين .

            فلو دخلت عزيزي الى منتدى ####### سترى نفس الموضوع موجود باسم #### . وهو انا وسترى موضوعات كثير حول العقيدة الاسلامية انا كاتبها بالمنتدى وساعطيك بعض من عناوين ماكتبته بالمنتدى حتى تتاكد اني صادق . وارجوك ادخل للموقع وتاكد بنفسك .

            المواضيع المنشورة بمنتدى ##### .

            1 . هل الارض كروية ام مسطحة .
            2 . هل لرسول الاسلام ابناء وبنات .
            3 . هل القران نزل فعلا بسبعة احرف وسبعة قراءات .
            4 . هل في القران اعجاز لغوي .
            5 . هل نزل القران بلسان عربي مبين . ( طبعا مع ردودي على الاخوة المسلمين )
            6 . قصة الاسراء والمعراج حقيقة ام خيال .
            7 . بالدليل والبرهان تحريف القرا .

            وغيرها الكثير عزيزي . اكبر عيب استاذ ان يسرق شخص مجهود الاخرين وينسبه لنفسه وكما قلت لك ليست من شيمتي . وانا اشكر هذه الصدفة التي شاركت بها بالمنتدى والتي جعلتك تتهمني بالسرقة لانها اعطتني دليل ان الاخوة المسلمين يدخلون المواقع المسيحية وان كتاباتي تقراء من قبل الاخوة المسلمين ويتاثرون يها . شكرا لك اخي لانك كنت السبب في ذلك .

            ان صدقت كلامي ام لم تصدقه هذا راجع لك عزيزي . ولاكن للامانة رغبت ان اوضح لك وللاخوة المسلمين الحقيقة .

            ( ربه صدفة خير من الف ميعاد ههههههههه ) حلوة احب الصدف كثيرا لانها تاتي بشكل مفاجئ يسعد بها الانسان وانا بصراحة اليوم سعيد شكرا اخ كونت لانك كنت السبب في سعادتي هذا اليوم .

            اما فيما ادعيت استاذ كونت باني لم اقراء في العقيدة الاسلامية فهذا ضن منك ولا تؤخذ الامور بالضن .
            وانا اشكر البالتوك الذي قادني للقراءة . وانا اعترف بانه كان السبب في زيادة معلوماتي عن الاسلام ليس لغرض الطعن بل لغرض تمكني من الرد على الشبهات التي يطلقها الاخوة المسلمين على العقيدة المسيحية وبشكل حضاري ومتمدن . واعتقد حضرتك لاحظت خلال اللايام الماضية كنت اكتب في منتدياتكم هل شعرتم او احسستم باني خرجت عن النقاش المتحضر المحترم مع أي رد تعاملت معه . هل تعلم عزيزي باني خازن في الكومبيوتر عندي مالايقل 137 كتاب اسلامي بمختلف المواضيع . لا اقولك باني قراءت كل هذه الكتب ولاكني اخذت منها الكثير خصوصا اذا كان عندي موضوع احب طرحة ومحتاج الى مصدره من كتاب اسلامي .

            شكرا اخي كونت ارجوك مرة اخرى لا تتهم الناس بمجرد الضن

            الاستاذ السيف الغضب
            ارجوك ان تتاكد قبل الحكم في أي موضوع !!!! انتة مشرف عام ويحسب لكلامك الكثير . شكرا لك اخي .
            Last edited by السيف العضب; 05-06-2010, 04:30 PM. سبب آخر: حذف إسم منتدى مسيحي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              هل أنت العضو أبو فراس 21 ؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                عزيزي الفادي (أو ابو فراس) ..


                أولاً : لماذا قمت بعمل عضوية أخرى ؟ غريبة !

                ثانياً : لقد قمت بحذف إسم المنتدى المسيحي والإشارة إلى عضويتك به .

                ثالثاً : حضرتك تقول :
                1 . هل الارض كروية ام مسطحة .
                2 . هل لرسول الاسلام ابناء وبنات .
                3 . هل القران نزل فعلا بسبعة احرف وسبعة قراءات .
                4 . هل في القران اعجاز لغوي .
                5 . هل نزل القران بلسان عربي مبين . ( طبعا مع ردودي على الاخوة المسلمين )
                6 . قصة الاسراء والمعراج حقيقة ام خيال .
                7 . بالدليل والبرهان تحريف القرا .

                وغيرها الكثير عزيزي .
                طيب طالما هذه المواضيع من كتاباتك .. ما رأيك أن نفتح صفحة مخصصة للحوار حول تلك النقاط ؟

                همِّتك يا بطل .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  عزيزي الاستاذ كونت تحية وبعد .

                  اولا . لتعلم حضرتك وليعلم الاخوة اعضاء المنتدى جميعا اني من فترة زمنية لا باس بها اكتب في منتديات مسيحة للرد على شبهات الاخوة المسلمين . واكتب في بعض المنتديات الاسلامية وعمري لم ولن انقل في يوم من الايام موضوع من أي منتدى وانسبه لنفسى . هذه ليست شيمتي . ولو كان من الضروري ان انقل شئ فانا اشير الى ضاحب المقال والادلة كثيرة .

                  اما حول ماادعيت باني ناقل الموضوع ( كوبي وبيست ) فانتة غلطان مع احترامي لك لماذا اقولك . وستتفاجئ كثيرا لكوني انا اساسا كاتب هذا الموضع وشاركت به في كثير من المنتديات المسيحية لاني اعتبره موضوع مهم جدا . ولاهميته ولكوني اصبحت عضو في منتدياتكم حديثا رغبت ان اضعه لمناقشته مباشرة مع الاخوة المسلمين .


                  عزيزي الفادي لقد تعودنا من جميع النصارى أن يأتي هنا وينسخ ما في المواقع ويلصقها هنا وعندما نقوم بالرد عليه فيما نقله يقوم بالتهرب أو عدم الدخول الى المنتدى لأنه نقله بدون علم ولا يعرف الرد بعدها وإن كُنتَ أنت صاحب الموضوع بالفعل فأنا أقدم لك أعتذاري وأنت في المكان المناسب للمناقشه



                  لانها اعطتني دليل ان الاخوة المسلمين يدخلون المواقع المسيحية وان كتاباتي تقراء من قبل الاخوة المسلمين ويتاثرون يها . شكرا لك اخي لانك كنت السبب في ذلك .


                  نعم نحن ندخل المواقع المسيحيه لكي نرى ما تقولون كما أنتم تدخلون المنتديات الاسلاميه وتقرأون ما كُتب ولكن لدي خبر غير سار لك ليس هناك مسلم لديه علم أو حتى مسلم بسيط علمه قليل يتأثر بكتاباتك وصدقني أغلب الشبهات أكل عليها التراب والزمن وقمنا بالرد عليها مثل هذا الموضوع الذي كتبته أنت ووضع لك المشرف العام روابط الرد

                  عموماً تفضل بطرح كتاباتك او مواضيع ولكن لِتكن موضوع واحد وعند الانتهاء يمكنك الانتقال الى موضوع آخر وهكذا

                  وشكر
                  اً
                  Last edited by الكونت; 05-06-2010, 05:38 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    رد على موضوع ( ضاع القران بين حفص وعثمان )

                    الاخ كونت اعتقد السؤال ليس في محله لان كل رد اكتب اسمي في نهايته .

                    الاخ السيف الغاضب

                    السبب الذي جعلني اعمل عضوية جديدة هو ..
                    1 . افتهمت منكم باني لا استطيع المشاركة باكثر من موضوع وكنت فاهم القرار بشكل مغاير يعد ان توضح لي الامر اليوم .حيث عملت عضوية جديدة حتى استطيع المشاركة باكثر من موضوع
                    2 . لرغبتي الاستمرار في النقاشات في هذا المنتدى .

                    على فكرة لا تتصور انا بعضويتي الجديدة حاولت ان اغش المنتدى .ابدا . وذلك بسبب ان عنواني البريد في الياهو والهوتميل هو واحد فلا يوجد هناك سوء نية للعلم فقط

                    استاذ في ردي وضعت اسم المنتدى واسم عضويتي ليس للدعاية للمنتدى بل عشان مصداقية ردي على تهمة النقل من منتديات اخرى .

                    اما بالنسبة للموضوعات المذكورة . نعم هي من كتاباتي وسوف ادخل بيها موضوع بعد موضوع اذا سمحتولي ولا يوجد عندي أي مانع . عندما اضع موضوع سوف نناقشه مع بعض .

                    انا عزيزي همتي مأخوذة من رب المجد ملك الملوك يسوع المسيح . وارجوك لا تستهزء لاني ممكن بل اكيد اكبر منك .

                    اخوكم ابو فراس 21

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      استاذ في ردي وضعت اسم المنتدى واسم عضويتي ليس للدعاية للمنتدى بل عشان مصداقية ردي على تهمة النقل من منتديات اخرى .

                      <FONT face="Times New Roman"><FONT size=5><B>ممنوع %u
                      Last edited by السيف العضب; 05-06-2010, 06:47 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        جزاك الله خيراً اخانا الحبيب طارق على هذا المجهود الرائع المبذول فى النقل واثاب الله كل من يدافع عن كلامه خيراً كثيرأ واضيف على ما تفضلت بنقله هذا الرابط وهو من الروابط الهامة والمفيدة للرد على هذا الموضوع وهو للأخ الفاضل السائب وهو حارس من حراس العقيدة يرد فيه على شبهة التشكيك فى الإمام حفص بن سليمان وانا من وجهة نظرى المتواضعة اعتبر هذا الرابط فيه الرد الكافى الشافى الوافى لدحض وتدمير هذه الشبهة حيث يتميز رد الأخ السائب على هذه الشبهة بالسلاسة والموضوعية والعقلانية والمنطقية أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجزى ويثيب اخانا السائب ما يستحقه على هذا العمل الأكثر من رائع لتبرئة الإمام حفص بن سليمان وبالتالى الزود عن كلام الله الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه انه ولى ذلك والقادر عليه

                        http://www.hurras.net/vb/showthread.php?t=4917
                        .
                        Last edited by السيف العضب; 05-06-2010, 06:53 PM. سبب آخر: تعديل الرابط-بارك الله فيكم

                        وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                        اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                        الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                        (الفرقان : 26 )


                        الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                        http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          رد عام

                          اساتذ كونت انقلك اقتابسين من موضوعين مختلفين ولا ادري التناقض لماذا

                          اقتباس من موضوع (مذبحة المشككين في نسب الصادق الأمين )

                          عزيزي هذا القانون يطبق على العضو الذي تم تخصيص له حوار ثنائي فقط وبما ان ليس لديك ارتباط في حوار ثنائي تستطيع المشاركة في اكثر من موضوع مع العلم انتة ملزم بالرد على العضو الذي قام بالرد على مشاركتك في أي موضوع قمت بالمشلركة فيه وعدم ترك الموضوع في نصف المشاركة والمشاركة في مواضيع اخرى .

                          اقتباس ثاني من موضوع ( ضاع القران بين حفص وسليمان )

                          عموماً تفضل بطرح كتاباتك او مواضيع ولكن لِتكن موضوع واحد وعند الانتهاء يمكنك الانتقال الى موضوع آخر وهكذا وشكرا

                          اجبني اخي بوضوح هل استطيع ان ادخل باكثر من موضوع ام لا . علما باني ارد وبشكل مستمر على كل موضوع اتحاور به . لا اريد ان اخالف قوانين منتداكم .

                          اما الانتهاء من موضوع والدخول في موضوع جديد هذا قرار تعجيزي اخي فلا يمكن الانتهاء من أي موضوع تعرف لماذا . لان المحاور سيرد والمقابل سيرد وهلما جرا وممكن ياخذ موضوع واحد فترة طويلة عندها سيكون الحوار ممل !!!!!! ينتهي أي موضوع عندما الطرفين كل واحد يعطي ماعنده وبدون الوصول الى نتيجة عندها يجب ان يغلق النقاش وكل واحد يحتفظ بماعنده .

                          اخوك ابو فراس

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            رد عام

                            الاخ السيف الغاضب تحية

                            اقتباس

                            لا أعلم لماذا لا تريد فتح صفحة مخصصة للحوار معك ؟ هل لأن فرصتك في الهروب ستكون صعبة ؟ اطمئن فنحن تعودنا على ذلك .

                            سبق وان قلت . انا لا احبذ الارتباط في موضوع معين . اضع موضوع ونتناقش به وهكذا . انتة تعرف اني اشارك في الحوار معكم الان بموضوعين . عندما لا نصل الى نتيجة ستاوقف ونفتح موضوع اخر وهكذا .فلاتكن سيئ الضن . انا لا اهرب . لماذا اهرب ؟ خايف منكم . طبعا لا وارجوك اختر مفردات كلامك جيدا حتى لا تسبب الاسائة لاي شخص داخل للمنتدى . اما اذا تعمتم استفزاز الذاخل للمنتدى عشان يخرج من منتداكم وبعدين تقولون هرب لايمكن ان يكون مثل هذا التصرف حضاري ابدا .

                            انا لم اضع روابط وضعت اسم المنتدى فقط , ولاكن غريبة انتم مسحتم اسم المنتدى من ردي . لماذا ؟ ماهو الضرر ان يبقى اسم المنتدى ؟ اي مشكلة ان يدخل مسلم الى منتديات مسيحية وان يدخل مسيحي الى منتديات مسلم . بالعكس هذا شئ جيد حتى الجميع يستفادون .

                            اما موضوع العمر فانا اؤكد لك اني اكبر منك .

                            شكرا ابو فراس 21


                            _____________________________



                            ملحوظة : لقد قمت بتعديل مشاركتي التي اقتبست منها تلك الجزئية , وقد عدلتها قبل وضع ردك .

                            وعلى فكرة : أنا إسمي السيف العضب .

                            .
                            Last edited by السيف العضب; 05-06-2010, 09:15 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              خايف منكم . طبعا لا وارجوك اختر مفردات كلامك جيدا حتى لا تسبب الاسائة لاي شخص داخل للمنتدى . اما اذا تعمتم استفزاز الذاخل للمنتدى عشان يخرج من منتداكم وبعدين تقولون هرب لايمكن ان يكون مثل هذا التصرف حضاري ابدا .


                              نحن نتمنى ان يكون كل نصارى العالم عندنا هنا في المنتدي

                              اما ما يُخيل لك من اننا نتعمد استفزاز الضيوف ليخرجوا فهذا ما يسمى باحلام العصافير

                              فنحن يا ابو فراس على استعداد ان نحاور اقوي من تمخضت به بطون امهاتكم وستثبت لك الايام هذا

                              طبعا اذكركم مرة اخري بالروابط التي وضعتها والاخ ابو حتة للرد على هذا الموضوع " الضغيف " .

                              لا تغضب مني فهذا تقيمي لموضوعك

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X