إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

رد شبهة : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • رد شبهة : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

    الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه وأصلي وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين محمداً الصادق الأمين وعلى آله وصحبه ومن إتبعه بإحسان إلى يوم الدين وبعد :

    لم يفتأ النصارى يتصيدون الشبهات من أجل تشكيك المسلمون في جناب المصطفى فبعد أن صُرعوا من الأعداد المهولة التي تدخل الإسلام كان من الصعب إقناع المسلم بترك دينه عن طريق تحبيبه في المسيحية ,فوجدوا أن أفضل طريقة هي التشكيك في جناب الرسول ومن شبهاتهم قول الله عز وجل


    يا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
    الأحزاب 1

    فكيف يأمر إله الإسلام رسوله بالتقوى ؟؟ فهل رسول الإسلام ليس بتقي ؟؟

    وللرد بعون الله أقول :

    إنقسم تفسير العلماء لقسمين :

    الأول : أن الغرض من الأمر هوثبات النبي على التقوى والمداومة عليها وهو الأرجح .

    الثاني : أنه أمر للمؤمنين عن طريق الرسول فإن كان القائد الأعلى مأمور بالتقوى فمن أقل منه مأمور بالضرورة وليس معنى الأمر هنا أنه مجرد من هذه الصفة .

    قال الإمام بن كثير : هذا تنبيه بالأعلى على الأدنى، فإنه تعالى إذا كان يأمر عبده ورسوله بهذا، فَلأن يأتمر من دونه بذلك بطريق الأولى والأحرى .[1]

    قال الإمام البغوي : دُمْ على التقوى، كالرجل يقول لغيره وهو قائم: قم ها هنا، أي: اثبت قائمًا,وقيل الخطاب مع النبي صلى الله عليه وسلم والمراد به الأمة.[2]

    قال الإمام الألوسي :وظاهر سياق ما بعد أن المعنى بالأمر بالتقوى هو النبي صلى الله عليه وسلم لا أمته كما قيل في نظائره والمقصود الدوام والثبات عليها .[3]

    قال الإمام الرازي :وهو أنه أمر بالمداومة فإنه يصح أن يقول القائل للجالس اجلس ههنا إلى أن أجيئك ، ويقول القائل للساكت قد أصبت فاسكت تسلم ، أي دم على ما أنت عليه.[4]

    قال الإمام البيضاوي :ناداه بالنبي وأمره بالتقوى تعظيماً له وتفخيماً لشأن التقوى ، والمراد به الأمر بالثبات عليه ليكون مانعاً له عما نهى عنه.[5]

    على ما أظن أن الأمر قد إتضح الآن ولم يعد للنصارى حجة يقولونها بعد نسف ما أذاعوه , وقد بيَّنا المراد من الآية بأنه المداومة على التقوى والثبات عليها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [1] تفسير القرآن العظيم ج 6 ص 375


    [2] معالم التنزيل ج 6 ص 312


    [3] روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني ج 16 ص 28


    [4] مفاتيح الغيب ج 12 ص 322


    [5] أنوار التنزيل وأسرار التأويل ج 5 ص 4








    .


  • #2

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      شكرا علي الافاده وفي انتظار نسف الشبهات القادمه فكما تعودنا منك دائما تجعل شبهات النصارى هباءا منبثا

      بارك الله فيك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكم الله خيرا أخوتي الكران بالمناسبة سبحان الله بينما هذا اليوم بالمسجد كنت أقرأ بالمسجد سورة الأحزاب مع الجماعة قبيل خطبة الجمعة بالجهر و قرأنا بداية سورة الأحزاب و بينما سمعت و نحن نقرأ هذه الآية الكريمة و خطرت ببالي هذه الشبهة أي كيف يأمر الله نبيه بالتقوى و كدت أن أسألكم هذا السؤال و الحمد لله وجدت الجواب و جزاكم الله خيرا على كل ما تقومو ن به لأجل خدمة دين الله و أسأل من الله أن يتبثنا جميعا و يجزينا الفردوس الأعلى آمين يا رب العالمين و بارك الله فيكم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5


          وَسَأَلَهُ رَئِيسٌ قِائِلاً: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ، مَاذَا أَعْمَلُ لأَرِثَ الْحَيَاةَ الأَبَدِيَّةَ؟»

          فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.
          Last edited by الكونت; 22-05-2010, 03:21 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            هو كل واحد كتب موضوع باسم نسف شبهة وجب كم تفسير تصفقون له!
            لهالدرجة تتمسكون باي شيء يزيل شكوككم؟

            كالعادة تبدؤوا قولكم ب
            إنقسم تفسير العلماء لقسمين
            فلما الانقسام اصلا!!!...............لهالدرجة و ل1400 سنة لم تجتمعوا على تفسير كلام الله؟؟

            اذا انا امرك بان تخاف الله فيعني بانك لا تخاف الله
            ولو امر الله رسول الاسلام بان يتقي الله فما معناها؟؟
            هل نقلب المفاهيم؟؟

            اما المشرف الكونت صاحب المكاييل........
            فشو دخل المسيحييات؟؟

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              رجاء من الأخوة عدم الرد على مداخلة المسيحي "جيسس لوف يو" .. لأنها مللنا من الرد عليه ونحلم أن يرد علينا !


              صفحة خاصة للحوار مع العضو المسيحي
              http://www.elforkan.com/7ewar/showth...4035#post74035
              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                لا يا سيف نرد عليه عشان نزود عدد المواضيع اللي هرب منها

                هو كل واحد كتب موضوع باسم نسف شبهة وجب كم تفسير تصفقون له!
                لهالدرجة تتمسكون باي شيء يزيل شكوككم؟


                عندك دليل يسنف ما أقول ؟؟ أتحداك!

                فلما الانقسام اصلا!!!...............لهالدرجة و ل1400 سنة لم تجتمعوا على تفسير كلام الله؟؟


                وكان إختلاف تضارب زي الأناجيل ؟؟؟ أنت لا فاهم حاجة ولا عارف يعني إختلاف أصلاً !

                اذا انا امرك بان تخاف الله فيعني بانك لا تخاف الله
                ولو امر الله رسول الاسلام بان يتقي الله فما معناها؟؟
                هل نقلب المفاهيم؟؟

                يا بني أنت مش بتقرا ليه ؟؟ حرام عليك نفسك والله العظيم !!!!!
                Last edited by السيف العضب; 22-05-2010, 06:49 PM. سبب آخر: تعديل حرف
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  يا بني أنت مش بتقرا ليه ؟؟ حرام عليك نفسك والله العظيم !!!!!
                  اُمال أنا قلت محدش يرد عليه ليه ؟
                  Last edited by السيف العضب; 22-05-2010, 07:20 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    سلم يمينك اخى صاعقه ردودمفحمه كالعاده هدانا الله وهدى بنا امين يارب العالمين
                    sigpic

                    رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا


                    قال رسول الله :009: اقربكم منى منزلا يوم القيامه احاسنكم اخلاقا

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      اُمال أنا قلت محدش يرد عليه ليه ؟




                      أصلاً الموضوع هذا كانت خطة هروب جيسس لوف يو من موضوع شبهة زواج الرسول

                      أنا قلت لك يا جيسس أتمنى أن لا تكون خطة هروبك فاشله بس شكلك ما سمعت كلامي
                      Last edited by الكونت; 22-05-2010, 08:20 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        اُمال أنا قلت محدش يرد عليه ليه ؟



                        طيب ونضحك إزاي ياسيف ؟؟

                        سلم يمينك اخى صاعقه ردودمفحمه كالعاده هدانا الله وهدى بنا امين يارب العالمين
                        مرحباً بالأخت الكريمة راجية ..حللتِ أهلاً ووطئتِ سهلاً أختي الفاضلة ..

                        مرحباً بك في بيتك الثاني ...
                        .

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X