إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال مهم أرجو الإجابة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال مهم أرجو الإجابة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و ربركاته و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم لدي تساؤل جديد و هو حول الرسالة التي أرسلها محمد صلى الله عليه و سلم إلى إمبراطور الروم هرقل حينما قال له أسلم تسلم يؤتيك الله أجرك مرتين فإن لم تسلم فعليك إثم الآريوسيين أي لماذا ذكر رسول الله صلى الله عليه و سلم الآؤيوسيين علما أن الآريوسيين كانوا موحدين أي أنهم كانوا يؤمنون بأن الله واحد و أن المسيح عليه السلام هو عبد الله و سوله

  • #2
    لأن هرقل كان ملك عليهم والرسول صلى الله عليه وسلم يريد أن يدعوهم ويدخلهم الى الأسلام

    وبارك الله فيك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيرا أخي الكونت

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4




        بارك الله فيك أخي الفاضل الكونت

        و اسمح لي بهذه الإضافة

        أخي الفاضل أنت تعلم أن رسالة الإسلام للناس كافة فرسولنا الكريم لم يرسل للعرب وحدهم



        وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن أكثر الناس لا يعلمون


        بالإضافة إلى أن أي نبي مرسل كان يقول لقومه أن يؤمنوا بالله تعالى الواحد و بالأنبياء


        أخبار الأيام الثاني 20 :
        20. وبكّروا صباحا وخرجوا الى برية تقوع وعند خروجهم وقف يهوشافاط وقال اسمعوا يا يهوذا وسكان اورشليم آمنوا بالرب الهكم فتأمنوامنوا بانبيائه فتفلحوا


        (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285))

        فكل نبي كان وجوده في زمانه لهدف و لإضافة شرائع بما تتطلبه الحياة

        قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          و اسمح لي بهذه الإضافة
          طبعا أسمح.. ولا يحتاج أن تستأذني مني فهذا منتداك ياأختي الكريمه



          وأنا لديك تعليق بسيط



          أخبار الأيام الثاني 20 :
          20. وبكّروا صباحا وخرجوا الى برية تقوع وعند خروجهم وقف يهوشافاط وقال اسمعوا يا يهوذا وسكان اورشليم آمنوا بالرب الهكم فتأمنوامنوا بانبيائه فتفلحوا

          السآئل مسلم وليس مسيحي لكي نضع له نصوص من الكتاب المقدس

          والسؤال عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. فلا نحتاج أن نزج نصوص الكتاب المقدس لكي نبرر موقفه

          وبارك الله فيك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6




            السآئل مسلم وليس مسيحي لكي نضع له نصوص من الكتاب المقدس

            والسؤال عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. فلا نحتاج أن نزج نصوص الكتاب المقدس لكي نبرر موقفه

            وبارك الله فيك
            بارك الله فيك اخي الفاضل ليست الفكرة للتبرير و لكن ما قصدته هو أن شرط الإيمان في الأديان السماوية هو الإيمان بكل نبي يأتي
            و الأخ من أسئلته المتكررة واضح أنه يزور مواقع النصارى دائماً

            و جزاك الله خيراً

            قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              لكن ما قصدته هو أن شرط الإيمان في الأديان السماوية هو الإيمان بكل نبي يأتي

              أذنً الايه القرآنيه التي وضعتيها في المشاركه رقم 3 تكفي لبيان هذه النقطه لأنه مسلم وليس مسيحي



              الأخ من أسئلته المتكررة واضح أنه يزور مواقع النصارى دائماً

              أهلاً وسهلاً به ونحن هنا لكي نجيب

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                جزاكم الله خيرا أختي محبة الحمن و أخي الكونت يا إخوتي أنا و الله العظيم لا أزور مواقع النصارى الحهالات أن في الأصل إيماني مزعزع في الآونة و أبحث عن ما يقوي إيماني قكيف من يبحث عن الدواء يبحث عن الداء و بارك الله فيكم على إفادتكم لي و أعذروني كثيرا إختي الكرام و بارك الله فيكم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9


                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مسلم 2010 مشاهدة المشاركة
                  جزاكم الله خيرا أختي محبة الحمن و أخي الكونت يا إخوتي أنا و الله العظيم لا أزور مواقع النصارى الحهالات أن في الأصل إيماني مزعزع في الآونة و أبحث عن ما يقوي إيماني قكيف من يبحث عن الدواء يبحث عن الداء و بارك الله فيكم على إفادتكم لي و أعذروني كثيرا إختي الكرام و بارك الله فيكم


                  بارك الله فيك أخينا و نسأل الله لك الهداية و الثبات

                  قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    آمين يار ب العلمين و بارك الله فيكم لمساعدتي و جعل لكم هذا في ميزان حسناتكم

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الأريسين لها تفسيران
                      إما العامة ودهماء الناس وهؤلاء تباعا لملوكهم غى غالب أمرهم كما أن رسالة الإسلام لن تصل إليهم بسبب هرقل
                      والثانى أنهم الأريسيون أى الموحدون من النصارى
                      والأول أرجح عندى لأن التكلبف بالإيمان يالنبى متوقف على من بلغته رسالته أو من استطاع أن يعرفها وقصرفى ذلك قال الله تعالى "لأنذركم به من بلغ "
                      وهؤلاء لم تصلهم الرسالة فلم يكلفوا بالإيمان بالنبى فيظلوا على أصلهم أنهم موحدون مؤمنون بالله فلاإثم عليهم
                      والله أعلم .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X