إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

نقاش " سورة المؤمنون 14"13

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • نقاش " سورة المؤمنون 14"13

    سلاما للجميع................
    الجميع يريد الحقيقة و القناعة..............فلا بأس ان اسأل عن اي شبهة سمعتها..........لإلربما اقتنع بان لا شبهة موجودة.............

    تقول الاية القرانية : (ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ)[سورة المؤمنون : 13،14


    فهل من تقرير علمي محايد "ليس مسيحي ولا اسلامي" يثبت ان العظام تتكون قبل اللحم ؟؟
    وهل هناك اكثر من خالق ليقول الله " تبارك الله احسن الخالقين "؟ فهل هناك خالق اخر , الله احسن منو؟؟

    سلاما للجميع

  • #2
    مرحبا بالضيف


    لو بحثت قليلا في المنتدي لوجدت رد علي هذا الموضوع من ابن الفاروق
    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اضيف للبحث الذي قام به الاخ ابن الفاروق هذا المقال



      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        اولا
        لم يجرؤ احد ان يعلق على " تبارك الله احسن الخالقين "......................ليش؟

        اما رابط الرد فهو موضوع للضح

        اي عاقل و مش ضروري يكون طبيب عارف انو لو وحدة اجهضت باول كم اسبوع فرح تنزل قطعة لحم.............من غير عظم.............
        فمش عارف لاي مرحلة سنكذب على عقولنا و نعطيها منوّم عميق !

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          اولا
          لم يجرؤ احد ان يعلق على " تبارك الله احسن الخالقين "......................ليش؟


          للاسف تم حمل النسيان على هذه الخرافات

          شبهتك هذه اكل عليها الدهر وشرب وقتلت بحثاً ، شبهة عقيمة لا يقولها غير راسخ في الجهل

          تم الرد عليها اكثر من مرة في منتدانا واحيلك لبعض منها







          اما رابط الرد فهو موضوع للضح

          اي عاقل و مش ضروري يكون طبيب عارف انو لو وحدة اجهضت باول كم اسبوع فرح تنزل قطعة لحم.............من غير عظم.............


          انا لا اعلم ما هي الفائدة من الحوار مع شخص لا يقرا اجابة سؤاله

          نيافتك مستخسر تقرا الموجود في الرابط

          واكرر ولو تجرؤ استخرج منه عكس ما تريد



          وهذا ايضا بحث اخونا بن الفاروق المشار اليه

          ::::أما بعد ::::فقد وجدت شبهه فى الإعجاز العلمى ولم أصل إلى الرد عليها ::::وهى ::::فى خلق الإنسان ::قال الله تعالى ( ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ


          فارنا اقتباساتك يا بطل

          فمش عارف لاي مرحلة سنكذب على عقولنا و نعطيها منوّم عميق !


          قلة أدب يترتب عليها انذار اول

          ان تكررت قلة الادب هذه فلن تنتظر حتة تنال انذار غيره

          يا ريت يكون كلامي مفهوم

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            قرات الروابط و يا ريتني ما قرات
            مكتوب ................
            فقد ذكر المفسرون أوجهاً في قوله تعالى ( فتبارك الله أحسن الخالقين ) [ المؤمنون : 14]‏ أهمها :
            الأول : أن الخلق هنا بمعنى الصنع ، فالمعنى: تبارك الله أتقن الصانعين................................لا ادري,,,, هل الله عاجز يكتب بالقران صانع بدلا من خالق ليبعد عنكمالشبهة؟؟‏....ويا اصحاب المعاجم ,, هل خالق تكافىء صانع؟؟؟ هل تستطيع ان تقول لصانع الحلوى انت خالق؟
            قولك....................وهذا جار على لغة العرب، ومنه قول الشاعر:‏ ‏ ولأنت تفري ما خلقت وبعــــ ض القوم يخلق ثم لا يفري .‏ ......................لو في خطأ شائع فالله لا يغلط و يستعمل اخطاء العرب !!!
            الثاني : أن الخلق بمعنى التقدير ، فإنه سبحانه هو أحسن المقدرين جل وعلا .‏ ......................اكتفي بابتسامة
            الثالث : أن المعنى : أن الله تعالى هو أحسن الخالقين في اعتقادكم وظنكم .‏........................ابتسامة اكبر
            ‏ الرابع : وهو أحسنها : أننا نثبت للمخلوق خلقاً، لكنه ليس كخلق الله تعالى. فخلق الله جل ‏وعلا إيجاد من العدم.‏.............................
            ما معنى احسنها ؟؟؟ هل اللي فات ليس حسن؟؟؟..................

            كلمتين.............
            لو في جواب لاتفق المفسروين ..............للكن الكل يتخبّط تفسيرا لهالغلط...........

            وليس شجاعة من الاخوان تحويلي لردود لم يقتنعوا بها............
            فاقتنعوا بليز و اقنعوني

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              لكم تمنيت أن أجد منك ردوداً عقلانية , لكني لا أعجب من ذلك ,فأنت مسيحي !

              بيّنا لك أن الخلق في اللغة هو الصنع .

              الخَلْقُ : مصـ. -: الصّنع والإبداع {إنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ والأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ.} -: المَخْلوق{هَذَا خَلْقُ اللهِ فَأرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ}


              المشكلة مُشكلتك أنت وحدك يا عزيزي أنت من لا يريد أن يفهم , ليس معنى الخالقين وجود آلهة كثيرة مع الله , وإن فرضنا ذلك مع التنازل, فالآية تقول { أحسن } أي أن هناك واحد فقط أحسن منهم جميعاً وهو الله , فهذا توحيد من التعدد الذي كان سائداً قديماً من أن الأصنام هي من تخلق وترعى وتحمي وتنفع وتضر , فشبهتك مردود عليها لأنها تُثبت التوحيد !

              أما المعنى الصحيح فهو أن كل من صنع شئ فقد خلق , ولكن ليس خلقه كخلق الله , فخلق الله أحسن لأن خلق الله إيجاد من العدم , أما خلق المخلوق وهو الصنع يجب أن يكون من مادة ملموسة حتى يبدأ فعل الخلق عليها .

              لذلك في الحديث الصحيح وهو في البخاري ومسلم :

              ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أنها أخبرته ‏
              ‏أنها اشترت ‏ ‏نمرقة ‏ ‏فيها تصاوير فلما رآها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قام على الباب فلم يدخله فعرفت في وجهه الكراهية فقلت يا رسول الله أتوب إلى الله وإلى رسوله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ماذا أذنبت فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما بال هذه ‏ ‏النمرقة ‏ ‏قلت اشتريتها لك لتقعد عليها وتوسدها فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن أصحاب هذه الصور يوم القيامة يعذبون فيقال لهم أحيوا ما خلقتم وقال إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة


              إذاً فالخلق هو الصنع ياعزيزي !

              وهل تريد إفهامنا أنك بعد 14 قرن إستنجت هذه الشبهة التافهة ولم يعي لها صناديد الكافرين والمنافقين واليهود على مر السنين, وهؤلاء الذي يبحثون عن أدنى الثغرات ليبثوا سمومهم في الإسلام ورسوله فلم يا ترى لم يخرج أحد منهم وقال نفس ما قلت ؟؟؟

              وعجبي ....!
              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الخلق = الصنع !
                اتمنى من كل قلبي ان لا تكون مقتنع بداخلك بما تقول !

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesuslovesu مشاهدة المشاركة
                  الخلق = الصنع !
                  اتمنى من كل قلبي ان لا تكون مقتنع بداخلك بما تقول !


                  لاتعليق ,فالا تعليق أبلغ من 100 تعليق !

                  ياعزيزي عندك ما ينسف أدلتي , أتيت لك بأدلة من المعاجم ومن أحاديث رسول الله تفسر معنى الخلق , لا تريد أن تقبلها هذه مشكلتك , فهناك عقلاء قد قبلوها قبلك !

                  أقسم بالله أني أتمنى أن أجد نصراني واحد يقف أمامي ويُقارعني الحجة بالحجة وإلى الآن لم أجد , أقسم بالله أبحث عن نصراني يستطيع أن يُثبت أنه على الحق وأني على باطل , ياعزيزي أنا متأكد أني الحق أكثر من يقينك أنك لست على باطل .

                  الإسلام لن يُزعزه شبهات أمثالكم , فهذه الشبهات نسحقها يومياً تحت أقدامنا ولا نلتفت لأصحابها الذين تم سحقهم معها .

                  أسأل الله أن يرحمك مما أنت فيه ويُنعم عليك بنعمة التدبر عساك تعرف حقيقة ما أنت عليه وكيف أنك في وهم كبير !

                  إن كان لديك ما تضيفه أهلاً وسهلاً وإن لم يكن فقد سعدت بسحق شبهتك
                  .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    طيب

                    ذهب الصياح حول الناحية الطبية

                    واضح ان ما جاء في الروابط قاسي على الضيف

                    وما زلت اقول له لو تجرؤ اقتبس من الروابط عكس كلامك

                    هذا ان كان يجرؤ

                    الثاني

                    فتبارك الله أحسن الخالقين

                    طبعا من ادخلك حوار ديني فقد ظلمك

                    نحن نتكلم من أدلة

                    دمرك فيها الأخ صاعقة الإسلام في مشاركته من كتب ومراجع ولم تجرؤ على الاعتراض ولو بكلمة

                    حقا ما كان لك يا صاعقة ان تقسو عليه هكذا

                    ونكرر
                    الخَلْقُ : مصـ. -: الصّنع والإبداع {إنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ والأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ.} -: المَخْلوق{هَذَا خَلْقُ اللهِ فَأرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ}
                    http://lexicons.sakhr.com/openme.asp...l/1105265.html


                    واضيف من كلام شيخنا محمد بن صالح العثيمين في شرح العقيدة الواسطية ص 12 :

                    فإن قلت: كيف تجمع بين ما قررت وبين إثبات الخلق لغير الله، مثل قوله تعالى:(فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ)(المؤمنون: من الآية14) ، ومثل قوله صلى الله عليه وسلم في المصورين: "يقال لهم أحيوا ما خلقتم ومثل قوله تعالى في الحديث القدسي: "ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي، فكيف تجمع بين قولك: أن الله منفرد بالخلق، وبين هذه النصوص ؟


                    فالجواب أن يقال: إن الخلق هو الإيجاد، وهذا خاص بالله تعالى، أما تحويل الشيء من صورة إلى أخرى، فإنه ليس بخلق حقيقة، وإن سمي خلقاً باعتبار التكوين، لكنه في الواقع ليس بخلق تام، فمثلا: هذا النجار صنع من الخشب باباً، فيقال: خلق باباً لكن مادة هذه الصناعة الذي خلقها هو الله عز وجل، لا يستطيع الناس كلهم مهما بلغوا في القدرة أن يخلقوا عود أراك أبداً، ولا أن يخلقوا ذرة ولا أن يخلقوا ذباباً.

                    اتمنى ان يكون جوابك علمي رغم اني اتمنى المستحيل وان تبعد عن التهريج الذي لم نعهد غيره منك



                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      كلمتين.............
                      لو في جواب لاتفق المفسروين ..............للكن الكل يتخبّط تفسيرا لهالغلط...........
                      يبدو انك لم تقرأ كتاباً مسيحياً قط

                      خذ قرصة الأذن الصغيرة هذه من تفسير الملطي علك لا تتفهوه بهذا الكلام الجاهل مرة اخرى :

                      "ومن السبعة الأرواح التي أمام عرشه" [4].


                      اختلفت الآراء في تفسير حقيقة السبعة أرواح التي أمام عرشه .... الخ





                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X