إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال مهم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال مهم

    السلام عليكم و رحمة الله
    هناك من يقول أنه مكتوب عندنا في القرآن الكريم أن المسيح أقام أموات فمن يستطيع ان يفعل ذللك الا الله و يقولون أن هذا يعني ان المسيح ليس عبد الله بل هو الله الظاهر في الجسد

  • #2
    السلام عليكم و رحمة الله
    هناك من يقول أنه مكتوب عندنا في القرآن الكريم أن المسيح أقام أموات فمن يستطيع ان يفعل ذللك الا الله و يقولون أن هذا يعني ان المسيح ليس عبد الله بل هو الله الظاهر في الجسد
    وعليكم والسلام ورحمة الله وبركاته

    يأخي فكر بالعقل قليلا .. لماذا لا تقرأ القران الكريم قبل السؤال ؟


    إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِيفَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي


    وهل يستطيع المسيح عليه السلام أن يفعل ذالك بدون أذن من الله تعالى ؟


    والكتاب المقدس يقول

    يوحنا21:11


    فَرَفَعُوا الْحَجَرَ حَيْثُ كَانَ الْمَيْتُ مَوْضُوعًا، وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ، وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي،


    أذا هو فعل ذالك من نفسه لمن يشكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أذا هو فعل ذالك من نفسه لماذا يشكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    فكر بعقلك قبل السؤال

    وبارك الله فيك
    Last edited by الكونت; 16-04-2010, 03:10 AM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3


      أضيف على رد أخي الفاضل الكونت الذي وضح لك الرد القرآني على كلامك

      أن المسيح عليه السلام حسب الكتاب المقدس ليس الوحيد الذي أقام أموات


      سفر الملوك الثاني - اصحاح 8

      5 وفيما هو يقص على الملك كيف انه احيا الميت اذا بالمرأة التي احيا ابنها تصرخ الى الملك لاجل بيتها ولاجل حقلها.فقال جيحزي يا سيدي الملك هذه هي المرأة وهذا هو ابنها الذي احياه اليشع
      قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4


        ألاحظ ان الضيف كل أسئلته تتكرر هنا و في منتدى اتباع المرسلين

        و ذلك بالرغم من إجابته


        السلام عليكم هناك من يقول أنه مكتوب عندنا في القرآن الكريم أن المسيح أقام أموات فمن يستطيع ان يفعل ذللك الا الله و يقولون أن هذا يعني انو المسيح ليس عبد الله بل هو الله الظاهر في الجسد
        قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          هناك من يقول
          هل تعرف ما معنى الله احد؟؟؟ يعني ان الله هو احد الصفات الثلاثة التي تمثل الله بصفاته لم يقل الله واحد؟؟ لو قيل الله واحد يعني واحد بينما قال الله احد يعني احد ايه؟؟؟؟ ا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6


            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

            يقول الضيف :

            السلام عليكم و رحمة الله
            هناك من يقول أنه مكتوب عندنا في القرآن الكريم أن المسيح أقام أموات فمن يستطيع ان يفعل ذللك الا الله و يقولون أن هذا يعني ان المسيح ليس عبد الله بل هو الله الظاهر في الجسد
            طبعا الأخوة ردوا والحمد لله وافاضوا فى ذلك فالقرأن أصلا ينسف ما يسمى بلاهوت المسيح كيف يقول الله عز و جل : إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِيفَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي

            ثم يأتى من يقول ان المسيح اله وفقا لما جاء فى القرأن ، فدائما ما ستشهدون بمعجزات المسيح فى القرأن ولكن يتقفون عند ( بِإِذْنِي ) ولا أعرف السبب !! ..

            كيف تألهونه من القرأن وهو القائل : {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً }مريم30


            قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ
            قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ
            قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ
            قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ

            واضحة جدا ولا تحتاج الى اى تفسير ، ولا تحتاج الى من يأتى ويستنتج استنتجات ما انزل الله بها من سلطان

            و ازيد على كلام الأخت محبة الرحمن ان احد انبياء بنى اسرائيل على ما أتذكر ( اشعيا ) احيا جيشا بأكمله بعد ان مات و تعفنت الاجساد و لم تبقى الا العظام ....
            اما المسيح فوفقا لما جاء فى الكتاب المكدس فأنه احيا الميت بعد مدة قصيرة لم تكن الجثة قد تعفنت تماما بل هى فى مراحلها الاولى ، و كان الميت شخص واحد فقط ، و قبل تلك المعجزة ضع المسيح الى الأب و بعد المعجزة رفع المسيح عينيه الى السماء و شكر الأب ...
            كما جاء فى انجيل يوحنا الأصحاح 11 :
            فلما رآها يسوع تبكي ، واليهود الذين جاءوا معها يبكون، انزعج بالروح واضطرب

            34 وقال: أين وضعتموه ؟ قالوا له: يا سيد، تعال وانظر

            35 بكى يسوع

            36 فقال اليهود: انظروا كيف كان يحبه

            37 وقال بعض منهم: ألم يقدر هذا الذي فتح عيني الأعمى أن يجعل هذا أيضا لا يموت

            38 فانزعج يسوع أيضا في نفسه وجاء إلى القبر، وكان مغارة وقد وضع عليه حجر

            39 قال يسوع: ارفعوا الحجر. قالت له مرثا، أخت الميت: يا سيد، قد أنتن لأن له أربعة أيام

            40 قال لها يسوع: ألم أقل لك: إن آمنت ترين مجد الله

            41 فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا، ورفع يسوع عينيه إلى فوق، وقال: أيها الآب، أشكرك لأنك سمعت لي

            42 وأنا علمت أنك في كل حين تسمع لي. ولكن لأجل هذا الجمع الواقف قلت، ليؤمنوا أنك أرسلتني

            43 ولما قال هذا صرخ بصوت عظيم: لعازر، هلم خارجا

            44 فخرج الميت ويداه ورجلاه مربوطات بأقمطة، ووجهه ملفوف بمنديل. فقال لهم يسوع: حلوه ودعوه يذهب

            45 فكثيرون من اليهود الذين جاءوا إلى مريم، ونظروا ما فعل يسوع، آمنوا به

            ** يمكنكم قرائة الأصحاح من هنا

            http://st-takla.org/pub_newtest/Arab...hapter-11.html



            ملاحظات بسيطة ----> فى تلك الأعداد من الأصحاح بكى يسوع .. فهل الأله يبكى ، و دعى الى الأب ..فهل الاله يدعوا ؟؟ ، و شكر الأب .. هل الاله يشكر اله اخر ؟؟

            فمن يستحق الألوهية يسوع أم اشعيا ؟؟

            هذا تعليقى على النقطة الاولى .

            أما النقطة الثانية :
            ------------------------

            هناك من يقول
            هل تعرف ما معنى الله احد؟؟؟ يعني ان الله هو احد الصفات الثلاثة التي تمثل الله بصفاته لم يقل الله واحد؟؟ لو قيل الله واحد يعني واحد بينما قال الله احد يعني احد ايه؟؟؟؟ ا
            و الله دى من أكثر الاشياء المضحكة ، وصل التدليس حتى لهذه الكلمة البسيطة كمان ، (يعني ان الله هو احد الصفات الثلاثة التي تمثل الله بصفاته لم يقل الله واحد؟؟) و أشمعنى الصفات الثلاثة بالذات ولا هو اى حاجة فيها ثالوث ، و ما هى تلك الصفات الثلاثة ، و منين اتى صاحب هذا الكلام .. كلامه يعنى من اى مرجع اسلامى ، و من اى معجم اتى بمعنى أحد التى تعنى (احد الصفات الثلاثة ) ، أحد ايه .... و الله من قال هذه الشبهة حاله عجيب ...

            ان من ابسط الاشياء التى تعلمنها من صغرنا ان لفظة ( أحد ) أدق و أحسن لأن أحد من معانيها انه غير مركب و لا يقبل التركيب فهو أحد متفرد بصفاته .

            و لنرى بعض المعاجم و التفاسير هل وجد ما قاله المدلس :







            و لنرى الأن قول بعض التفسير :
            ---------------------------------------

            --------------------
            قوله تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} أي الواحد الوتر، الذي لا شبيه له، ولا نظير ولا صاحبة، ولا ولد ولا شريك. وأصل{أَحَدٌ}: وحد؛ قلبت الواو همزة. ومنه قول النابغة:
            بذي الجليل على مستأنس وحد
            ويكمل قائلا : و {أَحَدٌ} مرفوع، على معنى: هو أحد. وقيل: المعنى: قل: الأمر والشأن: الله أحد.

            ------------------------------------------------------------------------------
            الدرر المنثور :
            ---------------------------
            وأخرج أبو الشيخ في العظمة وأبو بكر السمرقندي في فضائل { قل هو الله أحد } عن أنس رضي الله عنه قال : جاءت يهود خيبر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : يا أبا القاسم خلق الله الملائكة من نور الحجاب وآدم من حمإ مسنون وإبليس من لهب النار ، والسماء من دخان ، والأرض من زبد الماء ، فأخبرنا عن ربك فلم يجبهم النبي صلى الله عليه وسلم ، فأتاه جبريل بهذه السورة { قل هو الله أحد } ليس له عروق تتشعب { الله الصمد } ليس بالأجوف لا يأكل ولا يشرب { لم يلد ولم يولد } ليس له والد ولا ولد ينسب إليه { ولم يكن له كفواً أحد } ليس من خلقه شيء يعدل مكانه يمسك السموات إن زالتا
            --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
            تفسير فتح القدير :
            ------------------------------
            والمعنى : إن سألتم تبيين نسبته { قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ } . قيل : وهمزة { أحد } بدل من الواو ، وأصله واحد . وقال أبو البقاء : همزة { أحد } أصل بنفسها غير مقلوبة ، وذكر أن أحد يفيد العموم دون واحد . ومما يفيد الفرق بينهما ما قاله الأزهري : أنه لا يوصف بالأحدية غير الله تعالى ، لا يقال رجل أحد ، ولا درهم أحد؛ كما يقال رجل واحد ، ودرهم واحد ، قيل : والواحد يدخل في الأحد ، والأحد لا يدخل فيه فإذا قلت لا يقاومه واحد جاز أن يقال لكنه يقاومه اثنان بخلاف قولك لا يقاومه أحد .
            ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
            تفسير السعدى :
            ---------------------
            أي { قُلْ } قولا جازمًا به، معتقدًا له، عارفًا بمعناه، { هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ } أي: قد انحصرت فيه الأحدية، فهو الأحد المنفرد بالكمال، الذي له الأسماء الحسنى، والصفات الكاملة العليا، والأفعال المقدسة، الذي لا نظير له ولا مثيل.

            --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


            جزاكم الله خيرا يا أخوة على عملكم .. و أتمنى من الأخوة المشرفين ان يصححوا لى ان كنت قد أخطئت فى شيئا .
            مدونتى .. قَلَمُاً و سَيف
            http://qalam-saif.blogspot.com
            http://qalamsaif.wordpress.com

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزاكم الله خيرا يا أخوة على عملكم .. و أتمنى من الأخوة المشرفين ان يصححوا لى ان كنت قد أخطئت فى شيئا .
              أحسنت وبارك الله فيك


              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                ألاحظ ان الضيف كل أسئلته تتكرر هنا و في منتدى اتباع المرسلين

                لا بأس في ذالك .. الأخذ بأكثر من جواب واحد أفضل .. لعل وعسى أذا كان هناك نقص في جوابنا يتوفر في الجواب الاخر

                وهو ذهب عند الاساتذه في بن مريم
                Last edited by الكونت; 16-04-2010, 01:18 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  وبعدين يا أخ محمد مسلم 2010

                  بدل ما تذهب وتقرأ في المنتديات المسيحيه وتكلمهم وتقرأ شبهاتهم ومن ثم تأتي وتقول هناك من يقول

                  أذهب وتعلم في دينك وتعلم القرآن الكريم .. هل عاجبك هذا الوضع .. أن تصل الى درجة أن تُشك في وحدانية الله تعالى ؟


                  النصارى لن ينفعوك .. هم عجزوا عن أثبات إلوهية المسيح من الكتاب المقدس يحاولون أن يثبتوا ذالك من القرآن الكريم .. وهذا يدل على عبقريتهم

                  بدل من أن تضيع وقتك مع العباقره أذهب وتدبر القرآن الكريم وتفقه في دينك لكي لا تأتي وتسألنا عن أشياء تظهرك بصورة لا تعجبك

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10



                    بارك الله فيك أخ نجم الشمال
                    رد ممتاز


                    ما هو إعراب كلمة احد في الآية الكريمة :

                    احد : نعت تابع "لله"في رفعه وتابع المرفوع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره

                    أي أن أحد هنا في البدايه هي نعت و النعت صفه و هي عائدة على الله تبارك و تعالى أي أن هذا النعت يعود على الله وحده ، هذا من حيث إعراب الكلمة أما من حيث المعنى فالقرآن يفسر بعضه بعضا : يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) سورة إبراهيم


                    وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (163) سورة البقرة

                    و هنا الله سبحانه و تعالى يرد على زكريا بطرس فيقول سبحانه و تعالى عز من قال : يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) سورة النساء



                    المعني اللغوي:

                    معني كلمة "احد" في اللغة نقلا عن معجم اللغة العربية " مختار الصحاح ":

                    أحد
                    أَحَدٌ بمعنى الواحد، وهو أول العدد. وأما قوله تعالى: " قل هوَ اللهُ أحَدٌ " ، فهو بدلٌ من الله، لأنَّ النكرة قد تبدل من المعرفة. وتقول: لا أحد في الدار ولا تقول فيها أحد ويوم الأحد يجمع على آحاد وأما قولهم ما في الدار أحدٌ، فهو اسمٌ لمن يصلح أن يخاطب، يستوي فيه الواحد والجمع والمؤنث. وقال تعالى: " لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ من النِساء " وقال: " فما مِنكم من أحدٍ عنه حاجِزينَ " . واستأحد الرجل: انفرد. وجاءوا آحاد أحادَ غير مصروفَين، لأنهما معدولان في اللفظ والمعنى جميعاً.


                    وبهذا يكون قوله تعالي "قل هو الله احد" بمعنى قل هو الله واحد لا غيره أي لا شريك له


                    تفسير القران الكريم لابن كثير :

                    { قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ } يعني: هو الواحد الأحد، الذي لا نظير له ولا وزير، ولا نديد ولا شبيه ولا عديل، ولا يطلق هذا اللفظ على أحد في الإثبات إلا على الله عز وجل؛ لأنه الكامل في جميع صفاته وأفعاله.


                    زاد المسير في علم التفسير لابن الجوزي :

                    فأما «الأحد» فقال ابن عباس، وأبو عبيدة: هو الواحد. وفرَّق قوم بينهما. وقال أبو سليمان الخطابي: [الواحد]: هو المنفرد بالذات، فلا يضاهيه أحد.

                    والأحد: هو المنفرد بالمعنى، فلا يشاركه فيه أحد. وأصل «الأحد» عند النحويين: الوحد، ثم أبدلوا من الواو الهمزة





                    اعرب "قل هو الله أحد" :
                    قل : فعل أمــــــــر
                    هو : مبتدأ
                    الله : خبر
                    أحد : صفة لله .. والبعض يعربها خبر ثان.


                    (هو الله) معرّفتين وعندما يكون المبتدأ والخبر معرّفين يفيد الحصر .. بمعنى أن من يشير إليه بلفظ (هو) لا شيء إلا (الله).
                    وتنكير (أحد) له قاعدة عامة تقول :


                    النكرة إذا وردت في سياق الأمــر فإنها تفيد الإطلاق.

                    ماذا يعني ذلك ؟

                    (هو الله) أفادت أنى أحصر كلامى فى (الله) الذى له (الأحدية) على إطلاقها وبما تحمله من جميع معاني التفرد.
                    Last edited by محبة الرحمن*; 16-04-2010, 01:21 PM.
                    قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      جزاكم الله خيرا و بارك الله فيكم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X