السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه أما بعد ....
قرأت أخوانى و أخواتى فى قصص الأنبياء منها قصة سيدنا(شيث) وهذه هى القصه :
شيث عليه السلام
نبذة:
لما مات آدم عليه السلام قام بأعباء الأمر بعده ولده شيث عليه السلام وكان نبياً.
سيرته:
لما مات آدم عليه السلام قام بأعباء الأمر بعده ولده شيث عليه السلام وكان نبياً. ومعنى شيث: هبة الله، وسمياه بذلك لأنهما رزقاه بعد أن قُتِلَ هابيل. فلما حانت وفاته أوصى إلى أبنه أنوش فقام بالأمر بعده، ثم بعده ولده قينن ثم من بعده ابنه مهلاييل - وهو الذي يزعم الأعاجم من الفرس أنه ملك الأقاليم السبعة، وأنه أول من قطع الأشجار، وبنى المدائن والحصون الكبار، وأنه هو الذي بنى مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى وأنه قهر إبليس وجنوده وشردهم عن الأرض إلى أطرافها وشعاب جبالها وأنه قتل خلقاً من مردة الجن والغيلان، وكان له تاج عظيم، وكان يخطب الناس ودامت دولته أربعين سنة.
فلما مات قام بالأمر بعده ولده يرد فلما حضرته الوفاة أوصى إلى ولده خنوخ، وهو إدريس عليه السلام على المشهور.
ففي يوم ما كنت عند معلمى وأستاذى نأخذ دروس فى الدين وهكذا فسألنى قال لي هل قرأت شيء اليوم قولت له نعم أستاذي قرأت قصة سيدنا (شيث) أبن سيدنا (آدم) فقال لي متعجبا سيدنا (شيث)!!! قلت له نعم فقال لي هم 25 نبي فقط وذكرهم لي فقلت له إنى قرأتها من على النت فقال لي لا هم 25 فقط أنا أعلم أنهم 25 فقط ولكن عند قرأتى للقصة قالو وكان نبي
فأرجو الرد هل كان نبي أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحيه طيبه أما بعد ....
قرأت أخوانى و أخواتى فى قصص الأنبياء منها قصة سيدنا(شيث) وهذه هى القصه :
شيث عليه السلام
نبذة:
لما مات آدم عليه السلام قام بأعباء الأمر بعده ولده شيث عليه السلام وكان نبياً.
سيرته:
لما مات آدم عليه السلام قام بأعباء الأمر بعده ولده شيث عليه السلام وكان نبياً. ومعنى شيث: هبة الله، وسمياه بذلك لأنهما رزقاه بعد أن قُتِلَ هابيل. فلما حانت وفاته أوصى إلى أبنه أنوش فقام بالأمر بعده، ثم بعده ولده قينن ثم من بعده ابنه مهلاييل - وهو الذي يزعم الأعاجم من الفرس أنه ملك الأقاليم السبعة، وأنه أول من قطع الأشجار، وبنى المدائن والحصون الكبار، وأنه هو الذي بنى مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى وأنه قهر إبليس وجنوده وشردهم عن الأرض إلى أطرافها وشعاب جبالها وأنه قتل خلقاً من مردة الجن والغيلان، وكان له تاج عظيم، وكان يخطب الناس ودامت دولته أربعين سنة.
فلما مات قام بالأمر بعده ولده يرد فلما حضرته الوفاة أوصى إلى ولده خنوخ، وهو إدريس عليه السلام على المشهور.
ففي يوم ما كنت عند معلمى وأستاذى نأخذ دروس فى الدين وهكذا فسألنى قال لي هل قرأت شيء اليوم قولت له نعم أستاذي قرأت قصة سيدنا (شيث) أبن سيدنا (آدم) فقال لي متعجبا سيدنا (شيث)!!! قلت له نعم فقال لي هم 25 نبي فقط وذكرهم لي فقلت له إنى قرأتها من على النت فقال لي لا هم 25 فقط أنا أعلم أنهم 25 فقط ولكن عند قرأتى للقصة قالو وكان نبي
فأرجو الرد هل كان نبي أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








îن îëéىهْ نçمùهْ?