إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا خلق الله الأنسان؟للعبادة فقط؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لماذا خلق الله الأنسان؟للعبادة فقط؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كتبت موضوع على مدونتي بعنوان | التفكير بالمقلوب

    وهذا نصه:


    فقام بالرد علي سائل لديه هذه الأسئلة

    " البدوية و الهندوسية فيها ما يدعوا للخير ، مثل حرمت السرقة و شرب الخمر و الزنى و القتل لو حشرة ....
    النصرانية كدلك فيها من الأخلاق و الحب و الإنسانية
    حتى اليهودية متشابه للإسلام في كثير من النواحي ...
    نعم هناك أمور غير عقلية و لا منطقية في كل الديانات حتى الإسلام .... لماذا خلق الله الشيطان مثلا ؟ لمذا خلقنا الله و ما الهدف من ذلك ؟ للعبادة فقط ؟ ماذا بعد الجنة ؟ لمادا يخلق الله إنسانا سيرتكب الدنوب ؟؟؟؟؟؟ الكثير من الأسئلة و الكثير من الأجوبة ......أن مسلم أفرأ القرآن و أؤمن و أشد يقينا بالله و جميع رسوله و أدرك كل يوم أنه موجود لكن ما زلت أسئل و أنتظر جوابه هو و ليس أجوبة فقهاء ......بالتوفيق "

    استطعت الرد على بعضها وبعضها لا .. مثل سؤاله : لمذا خلقنا الله و ما الهدف من ذلك ؟ للعبادة فقط ؟ ماذا بعد الجنة ؟
    ولذا لجأت إلى أهل العلم هنا لعلهم أن يفيدوني
    فجزاكم الله خيرا ونفع بكم

    ***وقد وجهته للمنتديات هنا ,, ولهذا الموضوع خاصة

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
    اللهم آآميين..


    []



    مدونتي My Blog
    http://kumonah.blogspot.com/

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكي الله خيرا أختي الكريمه


    مثل سؤاله : لمذا خلقنا الله و ما الهدف من ذلك ؟ للعبادة فقط ؟ ماذا بعد الجنة ؟



    الله سبحانه وتعالى خلق الأنسان للعبادتهِ وأطاعة أوامره واداء كل العبادات المفروضه عليه إلى وقت لا يعلمه الا الله تعالى


    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ () مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ


    ماذا بعد الجنة ؟

    أسال الله تعالى أن يرزقنا الجنه

    الجنه هي جزاء المؤمنين الصالحين المتقين الذين آمنوا بالله ورسلهِ وعملوا الصالحات في الدنيا ونهوا عن المنكر وأمروا بالمعروف


    وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ


    فلا يوجود عمل بعد الجنه ... أنما يوجود الخير والفرح والبهجه والسرور وكل ما تشتهي الانفس والمحبه .. ألخ يعني جزاء عظيم لا يستطيع أحد أن يوصف هذه الجنه العظيمه

    الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ () ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ () يُطَافُ عَلَيْهِم بِصِحَافٍ مِّن ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ ۖ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ ۖ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ


    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    يقول الله تعالى : أعددت لعبادي الصالحين : ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خطر على قلب بشر ، ذخرا ، بله ما أطلعتم عليه . ثم قرأ : { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون } .
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4780
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    هذا والله أعلم
    أتمنى أن النقطه وضحت

    وبارك الله فيك
    Last edited by الكونت; 15-04-2010, 02:16 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3


      أختي الحبيبة راجعي الرابط التالي قد يفيدك بإذنه سبحانه و تعالى

      وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58)الذاريات على الرابط التالي لماذا خلقنا الله سبحانه و تعالى ؟ (https://www.ebnmaryam.com/vb/t202950.html)


      و أختي الغالية هذا رابط يتحدث عن محبة الله

      أولاً : سؤال هل يستفيد الله من عبادتنا شيئاً ؟؟ أكيد لأ ؟؟ إذا ما فائدة أعمالنا ؟؟ لكم الإجابة في الحديث القدسي الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فيما روى عن الله تبارك وتعالى أنه قال " يا عبادي ! إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما . فلا تظالموا . يا عبادي ! كلكم ضال إلا من هديته . فاستهدوني أهدكم . يا
      قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الأخ الكريم \ الكونت
        جزاك الله خيرا على اجابتك البسيطة والمختصرة
        ا
        الأخت الكريمة \ محبة الرحمن
        جزاك الله خيرا ..
        وكنت أتمنى لو وضعت اجابة بسيطة منك هنا ..
        اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
        اللهم آآميين..


        []



        مدونتي My Blog
        http://kumonah.blogspot.com/

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5


          الأخت الكريمة \ محبة الرحمن
          جزاك الله خيرا ..
          وكنت أتمنى لو وضعت اجابة بسيطة منك هنا ..

          اعتذر لك أختي الغالية ولكني ما أظنني سأجد رداً أفضل من رد استاذنا و معلمنا الفاضل السيف البتار

          فاعذريني غاليتي
          قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أختي الغالية \ محية الرحمن
            أحرجني ردك.. جزاك الله خيرا
            اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
            اللهم آآميين..


            []



            مدونتي My Blog
            http://kumonah.blogspot.com/

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muslim girl مشاهدة المشاركة
              أختي الغالية \ محية الرحمن
              أحرجني ردك.. جزاك الله خيرا


              لا داعي للإحراج غاليتي

              جزانا و إياك خيراً أختي الحبيبة


              قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الأخ الكريم \ الكونت
                جزاك الله خيرا على اجابتك البسيطة والمختصرة
                وبارك الله فيك

                من وجهة نظري دائما الرد على سؤال ما أو شرح يجب أن يكون بطريقه بسيطه جدا مع التأكيد أن الطرف السائل سوف يستوعبها على طول

                أما الشرح الطويل وكتابة الكلام الكثير يفقد من حماسه القارء وفي النهايه يمكن لا يستوعب

                وليس كل الناس سواسيه هناك من يفهم بشرح مفصل وهناك من يفهم بشرح مبسط

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الأخ الكريم \ الكونت
                  نعم هذا ما قصدته جزاك الله خيرا ..
                  والأخت الفاضلة \ محبة الرحمن , وضعت روابط لمقالات طويلة قد لا تناسب السائل لكنها ناسبتني ..
                  جزى الله الجميع خير الجزاء
                  اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
                  اللهم آآميين..


                  []



                  مدونتي My Blog
                  http://kumonah.blogspot.com/

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    جزاكي الله خيرا أختي الكريمه





                    الله سبحانه وتعالى خلق الأنسان للعبادتهِ وأطاعة أوامره واداء كل العبادات المفروضه عليه إلى وقت لا يعلمه الا الله تعالى


                    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ () مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ


                    اجابة غير مفهومة يعنى ايه الله خلق الانسان ليعبده خلق ، الله يحتاج الانسان فى ماذا ؟ هل الله خلق الانسان ليعبده ويسجد ويصلى له لارضاء غروره فقط .. لما الله يخلق الانس والجن عشان يعبده فقط بماذا سيستفيد الله من ذلك الله هيستفيد ايه من عبادة الانس والجن له
                    Last edited by الكونت; 24-04-2010, 01:19 PM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      اجابة غير مفهومة يعنى ايه الله خلق الانسان ليعبده خلق


                      وأنتي فاكره أن الله خلق الانسان علشان يتسلى معاه ؟


                      وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ


                      الله يحتاج الانسان فى ماذا ؟


                      بل الانسان الضعيف بحاجه الى الله .... أمثال شخصك الكريم عندما تمرضي أو نزلت عليك مصيبه ... الخ لن يشفيك الا الله تعالى ولن يُفرج عنكِ الا الله ولا يغفر لكي أحد الأ الله


                      أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّـهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ

                      أذا كان الانسان يعتقد أنه يستطيع أن ينصر نفسه بنفسه .. فيكون أوقع نفسه بالضلال
                      هل الله خلق الانسان ليعبده ويسجد ويصلى له لارضاء غروره فقط
                      </span>

                      تأدبي عندما تتكلمي عن الخالق العظيم وأذا كنتي من الاشخاص الذي يعتقدون أنهم أقوياء بالدنيا
                      أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَارًا فِي الْأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّـهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ اللَّـهِ مِن وَاقٍ

                      لما الله يخلق الانس والجن عشان يعبده فقط بماذا سيستفيد الله من ذلك الله هيستفيد ايه من عبادة الانس والجن له
                      ولماذا خلق الله الشمس والقمر والنجوم والارض والماء ..... الخ ماذا أستفاد ؟

                      سبحان الله بحمده وسبحان الله العظيم
                      Last edited by الكونت; 24-04-2010, 01:38 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12



                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حتشبسوت مشاهدة المشاركة

                        اجابة غير مفهومة يعنى ايه الله خلق الانسان ليعبده خلق ، الله يحتاج الانسان فى ماذا ؟ هل الله خلق الانسان ليعبده ويسجد ويصلى له لارضاء غروره فقط .. لما الله يخلق الانس والجن عشان يعبده فقط بماذا سيستفيد الله من ذلك الله هيستفيد ايه من عبادة الانس والجن له


                        أولاً أشكر الأخ الفاضل الكونت على إجابته و أتمنى أن أضيف بعد إذنه

                        و أقول لأختي أن مفهوم العبادة ليس لإرضاء غرور الله تعالى ( فالله تعالى ليس بحاجة لعبادتنا )
                        و العبادة ليست فقط صلاة وصيام و صوم إلخ .........

                        فالعبادة هي الطاعة و التسليم و الانقياد لأوامر الله تعالى حتى تصلح حياة البشر
                        فبالأول و الأخير العبادة لتهذيب النفس

                        فالله تعالى شرع العبادات لتثمر السلوك القويم والأخلاق الفاضلة والخوف مما يسخط الرب تعالى، قال سبحانه:يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ [البقرة:21]، وقال:إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَر [العنكبوت:45]، وقال:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ [البقرة:183].

                        ومن لم تنهه الصلاة عن الفحشاء والمنكر لم يزدد من الله تعالى إلا بعداً كما ورد عن ابن مسعود رضي الله عنه، وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الإمام أحمد وابن حبان بإسناد صحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه: ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء.
                        وليعلم هذا الأخ المسلم أن اللسان من الخطورة بمكان، فقد ثبت في سنن الترمذي بسند صحيح عن سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثني بأمر أعتصم به؟ قال:"قل ربي الله ثم استقم" قلت : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أخوف ما تخاف عليََّ؟ فأخذ بلسان نفسه.


                        فالدنيا دار اختبار و لو كان الله تعالى خلقنا لأنه يريد أن يرضي غروره ( و العياذ بالله ) لكان جعل العبادة أيضاً في الجنة
                        و لكن الجنة لا فرائض فيها و لا شيء إنما هي نعيم لمن استحقها بطاعة الله في الدنيا
                        فالدنيا دار اختبار و ابتلاء للوصول للجنة


                        (الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ ) [الملك : 2]


                        و نرحب بأسئلتك أختي الغالية
                        بارك الله فيك و نور طريقك

                        قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أولاً أشكر الأخ الفاضل الكونت على إجابته و أتمنى أن أضيف بعد إذنه


                          بارك الله فيك يا أختي الكريمه أنا قلت لكِ من قبل لا يحتاج أن تطلبي الأذن مني أو من أي عضوا للمشاركه

                          المنتدى منتداك والمشاركه ليست أحتكاراً على أي عضوا أو مشرف

                          المشاركه ممنوعه فقط في حال الحوار ثُنائي فقط

                          وبارك الله فيك

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة

                            بارك الله فيك يا أختي الكريمه أنا قلت لكِ من قبل لا يحتاج أن تطلبي الأذن مني أو من أي عضوا للمشاركه

                            المنتدى منتداك والمشاركه ليست أحتكاراً على أي عضوا أو مشرف

                            المشاركه ممنوعه فقط في حال الحوار ثُنائي فقط

                            وبارك الله فيك


                            بارك الله فيك أخي الفاضل و شكراً لك
                            قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X