إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ما رايكم ؟ - حوار حول صلب المسيح

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما رايكم ؟ - حوار حول صلب المسيح

    ما رايكم ان الذى صلب المسيح وليس يهوذا كما انتم تقولون
    إن المسيح لم تكن شخصيته مجهولة في المجتمع اليهودي، لأنه كان يجول في كل مدينة وقرية يكرز بملكوت الله، وصنع مع الشعب معجزات لا يُحصى عددها، وكانت تجتمع إليه ألوف من البشر لكي تستمع إلى تعاليمه. ثم إنه قَبْل الصليب مَرَّ بخمس محاكمات أمام ولاة مثل هيرودس وبيلاطس، وأمام رؤساء الدين مثل حنّان وقيافا رؤساء الكهنة، وبعد هذه المحاكمات وقف بيلاطس والي اليهودية أمام جموع الشعب وخَيَّرهم بين تسليم المسيح لهم ليُصلَب وبين باراباس اللص، وعندما طلبوا صلب المسيح سلَّمه بيلاطس إلى جند الرومان ومرَّ بمراحل الجلد واللكم والتعيير و إكليل الشوك، وأخيراً سار في طريق الآلام حاملاً الصليب تحت حراسة مشددة إلى أن بلغ مكان الجلجثة وهناك سمّروه ورفعوه على الصليب.
    وكان في رفقته في طريق آلامه حتى مكان صلبه أمه مريم ويوحنا الحبيب وبقية المريمات. وهو على الصليب نطق بكلمات لا ينطق بها لسان بشري. فمتى إندس يهوذا في هذا المشوار العلني المكشوف أمام كل بشر ليضع نفسه مكان المسيح؟! وكيف أن يهوذا بعد خيانته يفعل هذا؟ ويا ترى لِمَنْ سَلَّم يهوذا نفسه لكي يُصلَب عِوَضاً عن المسيح. وهل لو كان يهوذا هو الذي صُلِبَ كانت تحدث كل مظاهر الطبيعة التي قال بسببها "ديونيسيوس الأريوباغي" العالِم الفلكي "لابد أن إله الطبيعة يتألَّم الآن". إن رواية يهوذا هذه هي فرية ضد المسيحية لا يصدقها عقل إنسان.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن رواية يهوذا هذه هي فرية ضد المسيحية لا يصدقها عقل إنسان.
    وما المشكلة ؟

    من كلامك انت تحاول ان تربط بين الاسلام وبين يهوذا

    ولا علاقة بين ذلك وذاك

    ثم ان حضرتك طلبت رأينا

    فبكل بساطة ، كل ما ذكرته هذا غير ملزم لنا ، والزامه هو للمسيحي فقط

    لكن السؤال

    هل تنكر وجود اختلاف في مصير المسيح عليه السلام بين الكتب المسيحية نفسها ؟

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      لا يصدقها عقل إنسان.
      الله تجسد في بشر ( سبحان الله عما تصفون )
      تألم وبصق عليه وضربوه وشتموه
      هل هذا يصدقها عقل أنسان ؟

      أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا
      Last edited by الكونت; 11-04-2010, 10:48 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        إن رواية يهوذا هذه هي فرية ضد المسيحية لا يصدقها عقل إنسان.


        عقل !!! ... عن اي عقل تتحدث ؟
        هذا وبعد سنين طويلة يأتينا من يتحدث عن العقل ...

        الإيمان بالصلب إيمان قلبي ! ( لم يتحدث المسيح عنها ) !
        الإيمان بالخطيئة إيمان قلبي ! ( لم يتحدث المسيح عنها ) !
        الإيمان بالإلوهية إيمان قلبي ! ( لم يدّعيها المسيح قط ) !
        الإيمان بالتثليث إيمان قلبي ! ( لم يقل المسيح انه أقنوم ) !
        الإيمان بالكتاب المقدس كـ وحي ! ( مفقود أصله + مجهول كتابه ) !

        لا لا لا والف لا يا زميل حين تُحكم عقلك في عقيدتك المسيحية ...
        عليك بالمقارنة بحضارة اليونان وتأثر بولس - الرسول (كـ لقب ) - بها ... وتري بنفسك كيف تم التعديل ... بل دعني اقول ( التبديل ) ... في رسالة المسيح .
        صدق القائل " إن لم تستحي فأصنع شئت "
        وها قد علمنا ... وهذا بفضل الله ثم بالمسيح - عليه السلام - القائل " فتشوا الكتب .... " وحدث بالفعل !
        ووجدنا ما وجدنا .... هل تعرف لماذا نستخرج ما تدّعونه بمسمي ( شبهات ) ... هل تعرف لماذا ؟
        لإننا نقرأ بعقلنا وليس بقلبنا

        عموما @
        " إقرا كتابك كفي بنفسك اليوم عليك حسيبا "
        تعرف علي كتابك المقدس أكثر فأكثر فأكثر .......... عقلياً ........... ثم قم بالمرور علينا لتدافع عنه !

        ويـــا الله ! ها قد بدا المسيحيون بالتفكير
        وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
        ( 19 : 88 - 91 )
        http://www.alsalfy.com/vb/index.php

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          إن المسيح لم تكن شخصيته مجهولة في المجتمع اليهودي، لأنه كان يجول في كل مدينة وقرية يكرز بملكوت الله، وصنع مع الشعب معجزات لا يُحصى عددها، وكانت تجتمع إليه ألوف من البشر لكي تستمع إلى تعاليمه
          هناك تضاربات في الاناجيل حول هذا الموضوع

          تتجلى في اسئلة جلية ... مثلا "لماذا يحتاجون لخائن لكي يقبضوا على المسيح؟ "

          اجب لو سمحت !
          لاحظ الخائن لو كانت وظيفته ان يدلل على مكان المسيح لكان الامر مفهوما .. لكن الخائن قال لهم "الذي اقبله هو ذا فأمسكوه" !
          لماذا يحتاجون لشخص يعرفهم من هو المسيح من 12 رجل طالما كان مشهورا كما تقول ؟!


          لماذا سأله بيلاطيس .. أأنت المسيح ؟! والمقبوض عليه لم يجبه بنعم او بلا .. بل قال كلاما مبهما ان المسيح على يمين الله الان ؟

          لماذا لم يعرف المسيح تلميذيه من عمواس مع انه سار معهما نصف نهار


          24: 14 و كانا يتكلمان بعضهما مع بعض عن جميع هذه الحوادث
          24: 15 و فيما هما يتكلمان و يتحاوران اقترب اليهما يسوع نفسه و كان يمشي معهما
          24: 16 و لكن
          امسكت اعينهما عن معرفته

          24: 17 فقال لهما ما هذا الكلام الذي تتطارحان به و انتما ماشيان عابسين
          24: 18 فاجاب احدهما الذي اسمه كليوباس و قال له هل انت متغرب وحدك في اورشليم و لم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام
          24: 19 فقال لهما و ما هي فقالا المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيامقتدرا في الفعل و القول امام الله و جميع الشعب


          24: 20 كيف اسلمه رؤساء الكهنة و حكامنا لقضاء الموت و صلبوه
          24: 21 و نحن كنا نرجو انه هو المزمع ان يفدي اسرائيل و لكن مع هذا كله اليوم له ثلاثة ايام منذ حدث ذلك



          لماذا لم يعرفوه ولماذا التلاميذ ايام المسيح كانوا هراطقة مثلنا .. ؟ يؤمنون بنبوة المسيح ولا يرون الصلب حقق فداءهم .. !




          اخيرا اسألك فيمن هذه النبوؤة ؟


          Mt:4:6وقال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل.لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك.فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك.


          الكل يعرف أن هذا هو يسوع المسيح فماذا تقول النبوؤة
          Ps:91:1115-
          لانه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك في كل طرقك.
          على الايدي يحملونك لئلا تصدم بحجر رجلك.

          على الاسد والصل تطأ.الشبل والثعبان تدوس.
          لانه تعلق بي انجيه.ارفعه لانه عرف اسمي.
          يدعوني فاستجيب له.معه انا في الضيق.انقذه وامجده.



          اخيرا اتذكر ما هي دعوة المسيح التي حسب النبوؤة استجاب الله لها ؟
          الدعوة هي "ان امكن فلتعبر عني هذه الكأس" وكان يدعوها ببكاء ودموع وتضرعات لله القادر

          فكر في الامر وفي الامر الكثير
          اكبر ثلاث تناقضات حول الصلب


          ثقافة الفداء


          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            صديقى العزيز مهلا واسأل كما تريد وكيفما تشاء ولكن عليك ان تعطينى فرصة لاجوابك
            وارجو من سيادتكم ان كل شخص يريد ان يسالنى فعليه ان يسال سؤال وعند اجابتى يعطينى سؤال اخر بعد اذن سيادتكم وانا باذن ربى والهى ومخلصى الصالح يسوع المسيح اعطيك الاجابةالصحيحة .
            وشكرا
            ردا علىالاخ مجاهد فى الله .
            لماذا يحتاجون لخائن لكي يقبضوا على المسيح؟ "
            هذا هو سؤالك الاول

            اولا صديقى .

            اولا كان يهذا محبا للمال وكان هو التلميذ الوحيد المسئول عن الصندوق الخاص بالتبرعات
            و ايضا كما قال الانجيل ان السيد المسيح كان يجول ويعلم فى كل المدن وكان اليهود يريدون ان يمسكوه ولكن لم يستطيعوا وذلك لانساعته لم تقترب
            وعندما ساعته اقتربت كانت على يد التلميذ الذى كان به نقطة ضعف وهى المال .
            وعندما اتى الى مجمع شيوخ اليهود وقالوا له سلمنا المسيح لانهم لايعلمون ان يجلس فى المساء كما قال الكتاب المقدس لايوجد مكان لابن الانسان اين يسند راسه.
            واعطوه ثلاتين من الفضة كى يدلهم على المكان وعندما اتى بهم الى المكان الذى كان يسوع موجود فيه .
            كان المكان ليلا ودامس الظلام وبالتالى كان يوجد معظم الجنود الذتهبون للقبض على يسوع لم يعرفوه وبالتالى كان يهوذا هو الدليل لمعرفته
            وتم القبض على يسوع المسيح .
            وعندما كان يصلى كى يتم عبور عنه هذه الكاس كما موجود هذا يدل ودليل قوى وواضح ان السيد المسيح متالم بالجسد .
            وهذا يعنى ان الله اتخذ صورة جسد كامل به كل الخصائص الجسدية وتالم .
            ولا تنسى صديقى ان المسيح تم ذكره فى الاحاديث والقران انه من روح الله .

            هل تقدر تقول لى ما معنى كلمة من روحنا ؟؟؟
            ارجو الاجابة

            وهل تستطيع ان تقول لى مامعنى الرحمن على العرش استوى .
            كما ذكر فى القراءن .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              اهلا بك

              حضرتك تفسر لي سبب خيانة الخائن .. هذا ليس مجال سؤالي

              سؤالي هو لماذا الاحتياج لخائن واستخلصت من اجابتك انه
              كان المكان ليلا ودامس الظلام وبالتالى كان يوجد معظم الجنود الذتهبون للقبض على يسوع لم يعرفوه وبالتالى كان يهوذا هو الدليل لمعرفته
              وتم القبض على يسوع المسيح .
              ارتكزت على نقطتين : الاولى الظلام دامس .. وهذا غير منطقي فكتيبة من الجنود تهجم على موقف للقبض على شخص بالتاكيد سيكون معهم مشاعل تنير لهم الطريق .. هذا غير منطقي ان يحتاجوا خائن لكي يدلل على شخص شهير جدا حسب قولك في ضمن 12 شخص

              النقطة الثانية : هي ان الجنود الرومان لا يعرفوه وفي هذا كلام حيث ان الجنود لم يكونوا وحدهم بل كان معهم يهود غاضبين من المسيح واحدهم "عبد رئيس الكهنة" ضربه بطرس بالسيف
              يعني في ناس يهود يعرفون المسيح فلماذا يحتاجوا لخائن ؟

              متى
              26: 47 و فيما هو يتكلم اذا يهوذا احد الاثني عشر قد جاء و معه جمع كثير بسيوف و عصي من عند رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب
              26: 48 و الذي اسلمه اعطاهم علامة قائلا الذي اقبله هو هو امسكوه

              جمع كثير رؤساء كهنة وشيوخ الشعب .. يعني المفترض ان عدد اليهود اكبر من عدد الجنود يمكن اضعافهم

              احتياج الخائن غير منطقي تماما ... لكن يمكن ان نأخذ فكرة عن سبب احتياج الخائن من خلال نصوص الاناجيل كما قلت في بداية كلامك انهم فعلا حاولوا وفشلوا
              و ايضا كما قال الانجيل ان السيد المسيح كان يجول ويعلم فى كل المدن وكان اليهود يريدون ان يمسكوه ولكن لم يستطيعوا وذلك لانساعته لم تقترب
              لكن تفسير حضرتك غلط ..ليس لان ساعته لم تقترب بل هذه النصوص تعطينا فكرة عن الوضع
              مثلا :
              (فقاموا وأخرجوه خارج المدينة وجاءوا به إلى حافة الجبل الذي كانت مدينتهم مبنية عليه حتى يطرحوه أسفل . أما هو فجاز في وسطهم ومضى)
              يوحنا : 8 : 59 : (فرفعوا حجارة ليرجموه . أما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل مجتازاً في وسطهم ومضى هكذا ).
              يوحنا 10 : 93 : (فطلبوا أيضاً أن يمسكوه فخرج من أيديهم ).

              هذه النصوص بجانب احتياجهم لخائن بالنسبة لي تعطي علامة استفهام كبيرة جدا .. !

              26: 48 و الذي اسلمه اعطاهم علامة قائلا الذي اقبله هو هو امسكوه

              لماذا يحتاجون شخص خائن وعلامة لكي يعرفوا المسيح ؟

              ضف النصوص التالية التي اهملتها في ردي السابق ... تلميذي عمواس لم يعرفوه مع انه سار معهما نصف نهار وما كان ليلا ولا دامسا !!!!
              المجدلية ظنت انه البستاني عند القبر !
              قبل حادثة الصلب وبعد حادثة الصلب .. في امكانية غريبة للمسيح ومعجزة لم تأخذ حظها من التحليل لديكم !

              يعني كل هذه النصوص الا تولد علامة استفهام كبيرة .. !!

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                هل تقدر تقول لى ما معنى كلمة من روحنا ؟؟؟
                ارجو الاجابة
                ما علاقة هذا بموضوعنا
                اذا اردت ان تناقش هذا فهذا تفصيل للموضوع ستجده في ضمن شبهات اخرى فأقراه وناقشني في نفس الموضوع اذا اردت او في موضوع جديد



                وهل تستطيع ان تقول لى مامعنى الرحمن على العرش استوى .
                كما ذكر فى القراءن .
                وهل تستطيع ان تقول لي معنى "الله جلس على العرش" كما ذكر في الكتاب المقدس في عهديه ؟
                ام انك لا تعرف هذه المعلومة قبل سؤال سؤالك ؟ وتكرر اسئلة زكريا بطرس الالحادية الذي لا يعرف ما المكتوب بكتابه اصلا ؟
                عامة اطرح موضوع جديد وسوف نجيبك لكن رجاء لا تتحول لملحد وانت تسأل وتذكر انك كتابي "من اهل الكتاب" يعني الصفة التي تنكرها في القرآن تأكد انك لا تناقض نفسك في ايمانك

                عامة لا نريد تشتيت الموضوع في اكثر من موضوع يمكننا فتح اكثر من نقاش لكن في اكثر من موضوع لكي لا يضيع القارئ
                Last edited by مجاهد في الله; 13-04-2010, 04:41 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم
                  أهلاً ومرحباً بالضيف رامى ملاك انت ذكرت

                  وهذا يعنى ان الله اتخذ صورة جسد كامل به كل الخصائص الجسدية وتالم .

                  أستحلفك بالله العظيم هل أنت مقتنع بهذا الكلام أم أنك تردد ما يقوله القساوسة وما يطرح فى منتدياتكم بدون وعى ؟!! يجب أن تتأدب عندما تتكلم عن الله سبحانه وتعالى وارجو ألا تفهم من كلمة تتأدب أنها تطاول أو سباب موجه لشخصك ولكن أنا اقصد أن تنسب إلى الله سبحانه وتعالى ما يليق بجلاله وكماله من أقوال وأفعال فالله تعالى لا يماثله او يشبهه احد فالله كما تفترون يتخذ صورة جسد ويتألم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  هل هذا كلام يعقل ؟!!!!!!!!!!!!!




                  ولا تنسى صديقى ان المسيح تم ذكره فى الاحاديث والقران انه من روح الله .

                  هل تقدر تقول لى ما معنى كلمة من روحنا ؟؟؟
                  يقول ربنا تبارك وتعالى فى كتابه العزيز ( وَإِذ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (28) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29) )
                  ( الحجر 28 : 29 ) هل نفهم من الأيات أن ادم بن الله استغفر الله لأن الله تعالى نفخ فيه من روحه !!!!!!!!!!!!!!!
                  أريد معرفة رأيك يا ضيفنا الكريم فى هذا الكلام

                  وهل تستطيع ان تقول لى مامعنى الرحمن على العرش استوى .
                  كما ذكر فى القراءن .
                  أنا سمعت تفسير منطقى ومقنع لهذه الأية الكريمة من الشيخ الشعراوى رحمه الله وهو يقول أنه تحكمنا قاعدة هامة جداً عندما نتكلم عن الله تبارك وتعالى هذه القاعدة هى ليس كمثله شئ ومن خلال هذه القاعدة تستطيع أن تفهم المقصود بقوله تعالى (الرحمن على العرش إستوى) ويكمل الشعراوى رحمه الله قائلاً أن الله تبارك وتعالى يعلم والإنسان يعلم ولكن هل علم الإنسان كعلم الله؟
                  الله تبارك وتعالى يقدر والإنسان يقدر ولكن هل قدرة الإنسان كقدرة الله ؟ الله تبارك وتعالى يعفو والإنسان يعفو ولكن هل عفو الإنسان كعفو الله ؟ وهكذا الخلاصة إستواء الله تبارك وتعالى على العرش إستواء يليق بجلاله وكماله وعظمته ولا يجوز فيه التشبيه والتمثيل إطلاقاً لأن الله تبارك وتعالى كما ذكرنا ليس كمثله شئ

                  وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                  اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                  الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                  (الفرقان : 26 )


                  الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                  http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    جزاك الله خيرا ابو حتة
                    بس ياريت الموضوعات الجانبية التي يطرحها اي عضو عادة تكون لتشتيت الحوار لانه "مزنوق " فلازم يفتح موضوع جديد يشتت بيه الحالي
                    فعادة اعطائه رابط خارجي للرد كما فعلت هو احسن خيار لكي نحفظ له حقه في طرح ما يشاء ونحفظ حقنا في ان يحافظ على الحوار القائم

                    وجزاك الله خيرا عامة

                    وتحياتي لرامي ملاك وانا اسف اني بقول الكلام هذا امامك لكن هكذا بدا لي من اسئلتك الخارجة عن موضوعنا اصلا .. وارجو ان تستمر في موضوعنا الحالي بدون ان تفتح علينا الف موضوع للتشتيت ... وحقك محفوظ في الرد والنقاش في السؤالين الذي طرحهما "وروح منه" و "الرحمن على العرش استوى" في الرابط الذي اوردته له بالاعلى او بموضوع مستقل تفتحه انت كما ترى انت لكن ليس هنا

                    فالموضوع الحالي هو فتحه عن حادثة الصلب فياريت يظل الموضوع في مساره
                    ودمتم بخير
                    Last edited by مجاهد في الله; 14-04-2010, 02:35 AM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بالمناسبة لم تعلق على النبوؤة اطلاقا

                      اخيرا اسألك فيمن هذه النبوؤة ؟


                      mt:4:6وقال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل.لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك.فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك.


                      الكل يعرف أن هذا هو يسوع المسيح فماذا تقول النبوؤة
                      ps:91:1115-
                      لانه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك في كل طرقك.
                      على الايدي يحملونك لئلا تصدم بحجر رجلك.

                      على الاسد والصل تطأ.الشبل والثعبان تدوس.
                      لانه تعلق بي انجيه.ارفعه لانه عرف اسمي.
                      يدعوني فاستجيب له.معه انا في الضيق.انقذه وامجده.



                      اخيرا اتذكر ما هي دعوة المسيح التي حسب النبوؤة استجاب الله لها ؟
                      الدعوة هي "ان امكن فلتعبر عني هذه الكأس" وكان يدعوها ببكاء ودموع وتضرعات لله القادر

                      فكر في الامر وفي الامر الكثير
                      وهذه ليست النبوؤة الوحيدة بالمناسبة لكنها الاقوى ولا يوجد من يستطيع ان ينكر انها عن المسيح

                      انتظرك

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        اين الاستاذ رامي

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أخي مجاهد في الله

                          حوار حول الخطيئه والصلب مع العضو المحترم رامي بدأ معي في موضوع آخر

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أنا سوف أتناقش في نقطتين حاليا وهي

                            1-توارث الخطيئه

                            2- هل المسيح أتى لكي يكفر خطيئة ادم

                            ولن أتطرق الى نقطتك
                            Last edited by الكونت; 15-04-2010, 11:35 AM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X