إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اقراء بفهم - حوار حول توارث الخطيئه والغفران

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    سلاما لكم
    انا جديد و اتمنى ان افيد و استفيد.....

    اريد ان اوضح موضوع خطيئة ادم...................
    اولا يقول لالاسلام ...............زاغ ادم و زاغت ذريته معه

    بالمسيحية............
    ادم عصى الله فحكم الله عليه بالموت و المقصود هو الانفصال عن الله..............فصار ادم يرتكب الخطايا
    اورث ادم طبيعته المرتكبة للخطايا لمن بعده..................ونحن نتفق بان كل واحد اخطأ (ما عاد المسيح )
    ولان الله كلّي القداسة فلا ينظر للخطيئة فيعبرها جريمة و تستحق الموت............................فكان الانسان على مر السنين يخطىء و يموت ...............
    ولكن الله رحيم جدا ولكن يجب ان لا ننسى بانه عادل جدا.............................
    فقد اوجد الله طريقة للغفران هي الذبيحية.....................فاولاد سيدنا ادم قدموا الذبائح و الكل من بعدهم مرورا بابينا ابراهيم و للان المسلمون يذبحون دون علم بانها رمزا للمسيح............
    كان الانسان يتوب و يقدّم الذبيحة و لكنو يعود للخطيئة و بالتالي سيحكم عليه بالموت...............................وهلك الجميع
    ولكن الله حزن على الانسان و على هلاك مخلوقاته...........................فجسّد حبه اللا متناهي للانسان بخطة فداء رائعة............
    فالمطلوب ذبيحة مقبولة عند الله القدوس ..............ذبيحة طاهرة مقبولة بنظر الله الطاهر .................تموت بدل كل انسان...................
    والمطلوب من الذبيحة ان تموت بدل كل البشر................فكان لا بد ان تكون روح الذبيحة لا محدودة...........................

    فلذلك ولد المسيح من غير أب و عاش بلا خطيئة فكان ذبيحة طاهرة مقبولة عند الله
    وبدل ان تكون ذبيحة لكل انسان ليموت عنا حلّ روح الله اللا محدود بجسد المسيح ليكون ذبيحة لعدد لا محدود من البشر

    من قبل هذه الهدية المجانية نجى من الخلاص ومن رفضها قد دين سابقا بفعل خطاياه

    ببركة الله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      ياعزيزي .. كلامك لا ينفع بدون دليل

      أولا: لنرى الكتاب المقدس ماذا قال

      سفر حزيقال 18

      اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ. اَلابْنُ لاَ يَحْمِلُ مِنْ إِثْمِ الأَبِ، وَالأَبُ لاَ يَحْمِلُ مِنْ إِثْمِ الابْنِ.

      هذا ما يقوله الكتاب المقدس يا عزيزي نحن أبناء آدم لا نحمل أثم أبينا آدم عليه السلام


      ثانيا:

      أين قال المسيح عليه السلام نحن ورثنا خطيئة آدم ؟


      .....فكان الانسان على مر السنين يخطىء و يموت
      ومازال الانسان يخطىء والى يوم القيامه ...أذن ماذا أستفاد الله من الفداء ؟ .. ولا حاجه




      حلّ روح الله اللا محدود بجسد المسيح ليكون ذبيحة لعدد لا محدود من البشر
      وهل الله يموت يا عزيزي ؟
      Last edited by الكونت; 19-04-2010, 12:08 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        انا لم اقل بان الشخص يرث خطيئة ابوه

        بل قلت بان الطبيعة الخطّاءة متوارثة

        بس اخول او ابنك كان بعمر سنة او سنتين ...........من علمه يضرب و يكذب و من ثم يشتم؟
        هذه طبيعة ورثها من سلالة ادم

        لا انا اتحمل خطيئة ادم
        ولكن انا لدي طبيعة مائلة للخطيئة وانا ارتكب الخطايا كل يوم مثل اي انسان اخر


        بالعكس
        انا احتاج للفداء لاني اخطىء كل يوم..............فلولا الفداء فسادخل النار............وبدل ان اموت بالنار مات المسيح بدلا عني

        اما سؤالك الاخير هل يمت الله
        طبعا هالافكار صعبة كتير على الملسمين
        ولكن المسيح عبارة عن لاهوت و ناسوت...............
        المسيح هو صورة الله المنظورة و الذي مات على الصليب هو ناسوت المسيح في حين لاهوته ازلي لا يموت
        على الصليب سال الدماء الطاهرة كفّارة عنا.......ومات الجسد و بقي الروح

        سؤال,,,لمّا تجلّى الله بالجبل لموسى.....هل اختفى الله من الوجود؟؟ هل يمكن حصر الله


        سؤال ليك.
        لماذا تذبح بالعيد؟
        ستقول سنة عن ابينا ابراهيم

        طب ليش الله طلب من ابراهيم يذبح ؟ بدلا عن ابنه؟؟؟
        كان امتحان للطاعة و نجح ابراهيم فلماذا لم يقل الله بانه نجخ و خلاص
        لماذا مكتوب عندكم "فديناه بذبح عظيم" ..................هذا دليل على الفداء

        ببركة الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          انا لم اقل بان الشخص يرث خطيئة ابوه

          بل قلت بان الطبيعة الخطّاءة متوارثة

          بس اخول او ابنك كان بعمر سنة او سنتين ...........من علمه يضرب و يكذب و من ثم يشتم؟
          هذه طبيعة ورثها من سلالة ادم

          لا انا اتحمل خطيئة ادم
          ولكن انا لدي طبيعة مائلة للخطيئة وانا ارتكب الخطايا كل يوم مثل اي انسان اخر
          هل أفهم من كلامك أن البشر لم يرثوا خطيئة أكل آدم من الشجره ؟


          ولكن انا لدي طبيعة مائلة للخطيئة وانا ارتكب الخطايا كل يوم مثل اي انسان اخر


          بالعكس
          انا احتاج للفداء لاني اخطىء كل يوم..............فلولا الفداء فسادخل النار............وبدل ان اموت بالنار مات المسيح بدلا عني
          أولا:

          يا عزيزي أنت قلت
          ولان الله كلّي القداسة فلا ينظر للخطيئة فيعبرها جريمة و تستحق الموت



          وأنت تقول أنا أخطىء كل يوم ومازال الانسان يخطىء كل يوم والى يوم القيامه ..

          أذن مازال الله لا ينظر للخطيئه على حسب قولك ولا ينظر أليك لانك تخطىء كل يوم

          أذن ماذا أستفاد الله من الفداء ؟

          ثانيا

          ويقول الكتاب المقدس

          هَا كُلُّ النُّفُوسِ هِيَ لِي. نَفْسُ الأَبِ كَنَفْسِ الابْنِ، كِلاَهُمَا لِي. اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ


          اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ
          اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ
          اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ

          لا يحتاج البشر الى أحد لا يحتاج دم المسيح ولا يحتاج لتألم المسيح ولا يحتاج الى صلب المسيح .. هذا ما يقوله الكتاب المقدس


          ولا نحتاح الى الفداء .. بل الى بالتوبه لدخول الجنه ويقول الكتاب المقدس

          فَإِذَا رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ جَمِيعِ خَطَايَاهُ الَّتِي فَعَلَهَا وَحَفِظَ كُلَّ فَرَائِضِي وَفَعَلَ حَقًّا وَعَدْلاً فَحَيَاةً يَحْيَا. لاَ يَمُوتُ.
          كُلُّ مَعَاصِيهِ الَّتِي فَعَلَهَا لاَ تُذْكَرُ عَلَيْهِ. فِي بِرِّهِ الَّذِي عَمِلَ يَحْيَا

          كلام صريح جداً من الكتاب المقدس بدون صلب ولا فداء ولا لاهوت وناسوت ولا هم يحزنون ولكن بالتوبه



          ثالثا

          أين قال المسيح أنا أتيت لكي أقتل أو أصلب نفسي من أجل خطيئة آدم ؟


          اما سؤالك الاخير هل يمت الله
          طبعا هالافكار صعبة كتير على الملسمين
          ولكن المسيح عبارة عن لاهوت و ناسوت...............
          المسيح هو صورة الله المنظورة و الذي مات على الصليب هو ناسوت المسيح في حين لاهوته ازلي لا يموت
          على الصليب سال الدماء الطاهرة كفّارة عنا.......ومات الجسد و بقي الروح
          ياعزيزي أنت قلت
          حلّ روح الله اللا محدود بجسد المسيح ليكون ذبيحة لعدد لا محدود


          بدون روح الله لا تكون ذبيحه لا محدوده لان الناسوت او الجسد محدود

          فيجب الفديه بروح اللامحدوده كما قلت انت لكي تكون فديه لا محدوده

          فأذا الاهوت لم يمت أذنً لم تكن الفديه لا محدوده بل كانت محدوده لأن الناسوت هو الي مات وهذا غير مقبول



          طب ليش الله طلب من ابراهيم يذبح ؟ بدلا عن ابنه؟؟؟
          كان امتحان للطاعة و نجح ابراهيم فلماذا لم يقل الله بانه نجخ و خلاص
          لماذا مكتوب عندكم "فديناه بذبح عظيم" ..................هذا دليل على الفداء
          دليل على اي فداء ياعزيزي ؟ دليل على فداء المسيح .. طيب ممكن تثبت ذالك
          Last edited by الكونت; 19-04-2010, 06:56 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            البشر لم يرثوا الخطيئة بمفهوم الخطيئة............بل ورثوا طبيعة ارتكاب الخطيئة................
            انت لا تعلّم ابنك الكذب لاول مرة سألته " هل شربت الحليب" فيكذب و يقول نعم في حين هو لم يفعل !......................

            بالنسبة للنقطة الثانية................نعم الله قدوس ولا يتظر للخطيئة ................و كلنا نستحق الموت..............ولكن بدلا من موتنا مات المسيح ..............فمن يقبل هذه الهدية المجانية فلن يموت.........ومن يرفضها فسينال العقاب..........
            انا في هذه اللحظة خاطىء و استحق الموت و لكن المسيح مات عني و دفع عني الدين...........


            الله لا يحتاج للفداء ولا استفاد من الفداء
            بل الانسان هو الذي يحتاج للفداء ................ومن محبة الله للانسان تحنن علينا و تواضع و تجسّد على الارض ليخلّص مخلوقاته

            الكناب المقدس يقول "فَإِذَا رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ جَمِيعِ خَطَايَاهُ الَّتِي فَعَلَهَا وَحَفِظَ كُلَّ فَرَائِضِي وَفَعَلَ حَقًّا وَعَدْلاً فَحَيَاةً يَحْيَا. لاَ يَمُوتُ.
            كُلُّ مَعَاصِيهِ الَّتِي فَعَلَهَا لاَ تُذْكَرُ عَلَيْهِ. فِي بِرِّهِ الَّذِي عَمِلَ يَحْيَا " .........................وهذا صحيح......لو اي شخص يتوب و لا بعمل من اليوم الا الصلاح ولا يرتكب اي خطيئة فلا حاجة للفداء................ولكن هل تستطيع ان تعيش يوما كاملا بلا خطيئة واحدة؟؟؟


            عزيزي,,,
            بس تموت انت هل تموت روحك؟؟؟..................


            بالنسبة لذبيحة ابراهيم...........

            اثبتها من الكتاب المقدس.........
            فعلى مر العصور كان الجميع يذبح كفارة لخطاياه
            قابيل و هابيل (اولاد ادم) تشاجروا بسبب الذبيحة.............

            بس سؤال لك.................لماذا أصر الله على ابراهيم ليذبح شيئا اخر بدل ابنه؟ لماذا لم يقول له احسنت و خلاص؟؟

            شكرا على النقاش المنطقي و الهادي

            بسلام الرب

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              شكرا على النقاش المنطقي و الهادي
              أهلاً بك الضيف الكريم وهذا هو المطلوب .. العقل والمنطق وقد لفتت أنتباهي هذه الكلمه

              لنرى نظرية الفداء من باب المنطق.. وأنا أرجوا أن تبعد عنك العاطفه وأغلق قلبك وأفتح عقلك


              العقيده المسيحيه تقول يسوع صلب وأفدى بنفسه من أجل خطايا الناس ..

              لنرى أول منطق

              أذا كان هذا هو هدف يسوع ...ما الهدف من إطالت الموضوع

              أرسل الله ملاك وبشر مريم عليها السلام وحملت لمدة 9 شهور وتألمت في الولاده ومن تعب الحمل ومن ثم ربته حتى أصبح عمره 30 سنه ومن ثم بدأ بالدعوه ؟

              لماذا كل هذه المسافه الطويله والله يستطيع أن يخلق أنسان لكي يتجسد فيه بدون أب ولا أم ويقوم بعملية الفداء ؟



              المنطق الثاني

              لو خرجت أنت في أحد الأيام من البيت ووجدت 20 شخصاَ من أصدقائك يضربون سيارتك بالعصي ويكسرونها يخربونها

              ماهي الطريقه التي سوف تستخدمها لكي تسامحهم ؟



              ومن ثم سوف أعود للرد على مشاركتك في حال لم تكتفي هذه الامثله لكي ترى الحق
              Last edited by الكونت; 21-04-2010, 09:36 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                لبشر لم يرثوا الخطيئة بمفهوم الخطيئة............بل ورثوا طبيعة ارتكاب الخطيئة................
                انت لا تعلّم ابنك الكذب لاول مرة سألته " هل شربت الحليب" فيكذب و يقول نعم في حين هو لم يفعل !......................
                نعم مازال أبناء البشر يكذبون فماذا أستفدنا نحن البشر من صلب المسيح مازالت فينا طبيعة ارتكاب الخطيئة
                بالنسبة للنقطة الثانية................نعم الله قدوس ولا يتظر للخطيئة ................و كلنا نستحق الموت..............ولكن بدلا من موتنا مات المسيح ..............فمن يقبل هذه الهدية المجانية فلن يموت.........ومن يرفضها فسينال العقاب..........
                انا في هذه اللحظة خاطىء و استحق الموت و لكن المسيح مات عني و دفع عني الدين...........
                سؤال
                النجاة من من بحيرة الكبريت و النار و الدخول فى ملكوت الله متوقف على
                صلب المسيح
                أم على الإيمان بالمسيح
                أم على التعميد " المعمودية "

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  أنا اشكرك اخي أبو عبدالرحمن على المشاركه ولكن الحوار ثنائي

                  وبارك الله فيك

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    أسف لم أكن أعلم أنه حوار ثنائى
                    وفقك الله أخى الكريم

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الاخ المشرف او الاخوان المشرفون
                      عشان يكون منتداكم جاذب للجميع ولا تخسرون الاعضاء
                      فيا ريت تطالبون الجميع بالاحترام الكامل للاخر
                      فانت تطالبون المسيحيون بكتالبة اللقب كاملا في حيث تتغاظون عن اناس يقولون عن ايات بالانجيل "نكت " او يهزون بالمسيح !

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        الاخ المشرف او الاخوان المشرفون
                        عشان يكون منتداكم جاذب للجميع ولا تخسرون الاعضاء
                        فيا ريت تطالبون الجميع بالاحترام الكامل للاخر
                        فانت تطالبون المسيحيون بكتالبة اللقب كاملا في حيث تتغاظون عن اناس يقولون عن ايات بالانجيل "نكت " او يهزون بالمسيح !
                        يعلم الله تعالى بأننا نحترم كل عضوا يتكلم معنا بكل أحترام وأدب ولا نقبل أبداً بالاستهزاء من عضوا محترم ومؤدب

                        واذا كان هناك مشاركات وجدت أن فيها اساءه لك أو لعقيدتك أتمنى أن تخبرنا بها وتضع لنا رابط المشاركه في قسم الاقتراحات والشكاوي ونحن سوف نقوم بالازم

                        ولك منى كل أحترام وتقدير

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          أين أنت يا صديقي العزيز

                          أنا أنتظرك مُنذُ ثلاثة أيام

                          أن شاءالله المانع خيرا وإن لم تُكمل معي هذا الحوار لا يسعني ألا أن أقول الله يهديك ويرشدك الى الصواب

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            زميلى العزيز / السيد كونت
                            انا لم اجاوبكم كما تظنون ولكنى سجلت فى منتداكم 3 مواضيع ولم اجدهم خلال 24 ساعة المحددة من قبلكم
                            فهذا مما جعلنى افقد الامل ان هناك من لا يسمعنى فاعتبر نفسى
                            ( رجعت بخفى حنين )
                            اذا كنت تريد المواصلة فا انا على اتم الاستعداد ويشرفنى ان اتحدث الى سيادتكم
                            شكرا

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              زميلى العزيز / السيد كونت
                              انا لم اجاوبكم كما تظنون ولكنى سجلت فى منتداكم 3 مواضيع ولم اجدهم خلال 24 ساعة المحددة من قبلكم
                              فهذا مما جعلنى افقد الامل ان هناك من لا يسمعنى فاعتبر نفسى
                              ( رجعت بخفى حنين )
                              اذا كنت تريد المواصلة فا انا على اتم الاستعداد ويشرفنى ان اتحدث الى سيادتكم
                              شكرا


                              أهلاُ بك صديقي العزيز مره أخرى

                              كما ترى لقد حدث نقاش بيني وبين العضو جيسس لوف يو وترك الحوار بدون أي سبب وأرى أنك على أستعداد بالحوار مره أخرى فأتمنى أن تتأخذ قرار جاد هذه المره

                              فلا تريد أن تُضيع وقتك ووقتي معاك

                              وبالنسبه لمواضيعك التي لم تُعتمد لأنك قمت بنسخ الموضوع كامل ولصقه في المنتدى وهذا غير مقبول

                              أذا أردت النقاش لا مانع لدينا بأن تأتي بموضوع ولكن قم بنسخ نقطه واحد للناقشها معاك ومن ثم نقطه أخرى وهكذا

                              والمواضيع التي كتبتها تتكلم عن المسيح عليه السلام ونحن لا نحتاج أن تخبرنا عنه فنحن على علم والحمدالله والفضل لله تعالى أخبرنا عنه في القرآن الكريم


                              وبالنسبه لحوارك معي طبعا أنا يشرفني بالحوار مع شخص محترم مثلك وأن شاءالله نخرج أنا وياك من الحوار بأظهار الحق

                              أنتظر موافقتك الجديه وسوف يكون الحوار حول الخطيئه والفداء والصلب



                              ولك مني كُل أحترام وتقدير
                              Last edited by الكونت; 28-04-2010, 05:49 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                هههههههههههههههههه والله هو ده الرد على اول جملة كرهتنى في موضوعك كله من اوله انك ميت مقصود بها الرسول صلى الله عليه وسلم ميت الموت البشرى لكل البشر يا بنى ادم وميتون المقصود بها الكفار مش اتباعه يا بنى ادم لا حول ولا قوة الا بالله

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X