إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

استفسار حول اية في القران الكريم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • استفسار حول اية في القران الكريم






    فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا {27} يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا {28} فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا {29} قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا {30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا {31} وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا {32} وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا {33}

    هذة اية من ايات القران الكريم تدور حول معجزة السيدة مريم العذراء سلام الله عليها

    ولكن سؤالي

    ويشهد الله انني بسؤالي هذا ان اعصي الله فيما قالة في القران الكريم

    ولا انني بمسيحية بل والله مسلمة ولكن هذة الاية غريبة ربما لااعرف تفسيرها

    هنا يقول الله تعالي فية كتابة

    واوصاني بالصلاة والزكاة ..؟؟

    كيف الصلاة والزكاة والصلاة لم تفرض الا في عهد النبي :009: والزكاة ايضا

    فكيف.........؟؟؟؟


    ما انا الا عبدة من عباد الله تعالي

    انا المسلمة ... هدف حياتي .....رضاء ربي

  • #2
    كيف الصلاة والزكاة والصلاة لم تفرض الا في عهد النبي :009: والزكاة ايضا

    فكيف.........؟؟؟؟


    لا يأختي الكريمه الله سبحانه وتعالى أمر الانبياء الذين ارسلهم قبل الرسول صلى الله عليه بالصلاه والزكاه ايضا


    وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ () رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ () رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُواْ الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ ( أبراهيم 35-37)


    وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (يونس87)


    وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا () وَكَانَ يَأْمُرُ أَهْلَهُ بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَكَانَ عِندَ رَبِّهِ مَرْضِيًّا (مريم 55)


    ويشهد الله انني بسؤالي هذا ان اعصي الله فيما قالة في القران الكريم

    ولا انني بمسيحية بل والله مسلمة ولكن هذة الاية غريبة ربما لااعرف تفسيرها
    السؤال أو الاستفسار ليست معناه أنك عاصيه يا أختي الكريمه
    بالعكس يجب علينا أن نتعلم أمور ديننا والذي لا نعرفه نسأل عنه ولا بأس بذاك

    ولماذا تبرأين موقفك أختي الكريمه نحن لن نتهمك بذاك ولن نتهم أي عضو بذالك

    بما أنك قلتي مسلمه فنحن نصدقك واهلا بكي بين أخوتك



    وبارك الله فيك
    Last edited by الكونت; 31-03-2010, 09:17 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكم الله كل خير للسائل والمجيب

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        بارك الله فيك اخي الكونت


        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بارك الله فيكم

          أختنا الكريمة كما قال أخونا الكونت لا حرج أبداً في السؤال وتعلم الدين ..

          وأضيف أيضاً أن الأمر لم يقف عند الصلاة والزكاة فقد قال الله عز وجل :
          { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183) } البقرة

          فبين الله عز وجل أن الصيام كان أيضاً في الأمم السابقة

          بل وأمرهم بالحج من لدن ابراهيم عليه السلام كما قال تعالى :
          { وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (26) وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) } الحج

          فهذا تأكيد بأن الأنبياء جميعاً أرسلوا بدين الإسلام كما قال تعالى { إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ } والإسلام بُني على خمس شهادة التوحيد وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة والصوم والحج من استطاع إليه سبيلاً .

          كلها كُتبت على الأمم السابقة وأرسل بها الأنبياء جميعاً ولكن ...

          تفاصيل العبادة ليست واحدة والله أعلم بكيفيتها بمعنى أنه ليس بالضرورة أنهم كانو يصلون خمس صلوات بهيئتها كما نصليها نحن وليس بالضرورة أن تكون الزكاة المكتوبة عليهم كزكواتنا نحن بنصابها وقيمتها وليس بالضرورة أن يكون صومهم كصيامنا بتوقيت الإمساك والإفطار وهكذا , لماذا ؟

          لقول الله عز وجل { وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ... الآية 48 } المائدة

          وقوله تعالى : { وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا .. الاية 34 } الحج

          والله أعلم .
          ألا ليت شعري هل أرى اليوم من فتىً ** صحيح الدعاوى بالصواب منطق
          رحيم رؤوف عاطف متعطف ** ولوعٍ بذكراه على الخلق مشفق
          بلفظٍ تراه في الحقيقة معجزاً ** لزور الذي يأتي به الخصم مزهق
          يناضل عن أصل الوجود بنفسه ** يباري رياح الجود جوداً ويتقى
          حذارا عليه أن يحوز مقامه ** سواه بتأييدٍ وغيرة مشفقِ
          لقد جهل الأقوام قولي ومقصدي ** ولم يدر ما قلناه غير محققِ

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            فـــهمتـــ

            شكرا جزيلـــــــــــا

            جعــــــــــــــ اللــــه فـــي ميــزان حسناتك ـــــلــــــة


            ما انا الا عبدة من عباد الله تعالي

            انا المسلمة ... هدف حياتي .....رضاء ربي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزاكم الله كل خير للسائل والمجيب
              وبارك الله فيك يا محمد


              بارك الله فيك اخي الكونت
              وجزاك الله خيرا يا طارق الحبيب



              وبارك الله فيك يا اخي الكريم أبو حمزه وجزاك الله خيرا على الاضافه الرائعه والمفيده ان شاءالله



              فـــهمتـــ

              شكرا جزيلـــــــــــا

              جعــــــــــــــ اللــــه فـــي ميــزان حسناتك ـــــلــــــة

              الحمدالله رب العالمين .. والمنتدى تحت أمرك في اي سؤال يخطر ببالك

              وبارك الله فيك

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X