كلنا نعلم ان الله قال في كتابه قل لو اجتمعت الانس والجن على ان ياتو بمثل هدا القران لا ياتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا
ولكن هل لا يستطيع البشر ان ياتو بسورة تشبه قصار السور ؟
انا كمسلم اعرف العربية بشكل سطحي لا بشكل معمق وبالتالي لا استطيع الكلام على البلاغة وعلى عمق اللغة العربية
هل قصار السور يستحيل على البشر الاتيان بمثلها ؟ مثلا سورة المسد لا تظهر في الوهلة الاولى بانها فوق طاقة البشر فهل اجتماع بعض الادباء
يمكنهم ان ياتو بمثل سورة قصيرة على غرار المسد؟
ولادعم كلامي قال النظام وهو من اكبر علماء المعتزلة ان القران معجز بالصرفة اي ان الله صرف الناس عن الاتيان بمثله ليس لكونه فوق طاقت
البشر
هل القران قصار السور فوق طاقة البشر لبلاغة القران ام لصرف الله لناس عن مقارعته؟
اريد توضيح من السادة ولو كان ممكنا التمثيل بسورة المسد عند الاجابة عن ما يميزها من حيث البلاغة عن كلام البشر
شكرا لكم اخوتي الاعزاء
ولكن هل لا يستطيع البشر ان ياتو بسورة تشبه قصار السور ؟
انا كمسلم اعرف العربية بشكل سطحي لا بشكل معمق وبالتالي لا استطيع الكلام على البلاغة وعلى عمق اللغة العربية
هل قصار السور يستحيل على البشر الاتيان بمثلها ؟ مثلا سورة المسد لا تظهر في الوهلة الاولى بانها فوق طاقة البشر فهل اجتماع بعض الادباء
يمكنهم ان ياتو بمثل سورة قصيرة على غرار المسد؟
ولادعم كلامي قال النظام وهو من اكبر علماء المعتزلة ان القران معجز بالصرفة اي ان الله صرف الناس عن الاتيان بمثله ليس لكونه فوق طاقت
البشر
هل القران قصار السور فوق طاقة البشر لبلاغة القران ام لصرف الله لناس عن مقارعته؟
اريد توضيح من السادة ولو كان ممكنا التمثيل بسورة المسد عند الاجابة عن ما يميزها من حيث البلاغة عن كلام البشر
شكرا لكم اخوتي الاعزاء

والتسليم على انه ليس من كلام البشر قط
îن îëéىهْ نçمùهْ?