السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في احدى الايام اتى نصراني وسأل سؤال اعتبره من وجهة نظري غريب؟؟
قال الاسلام أيهم يعتبره أفضل الانبياء أم الملائكه ؟؟
ومن خلال بحثي في الكتب وجدت اجابه لهذا السؤال وأقوال العلماء على ثلاثة أقوال :
القول الاول : أن الملائكه أفضل من صالح البشر .
القول الثاني : أن الانبياء فقط هم أفضل من الملائكه لان الانبياء يبتليهم الله ويختبرهم .. اما الملائكه خلقوا على العباده ولا لهم من الامر بشيء
القول الثالث : التوقف .وعدم الدخول في هذا .وهذا هوالحق ....
والله اعلم ...... والحمد لله رب العالمين
في احدى الايام اتى نصراني وسأل سؤال اعتبره من وجهة نظري غريب؟؟
قال الاسلام أيهم يعتبره أفضل الانبياء أم الملائكه ؟؟
ومن خلال بحثي في الكتب وجدت اجابه لهذا السؤال وأقوال العلماء على ثلاثة أقوال :
القول الاول : أن الملائكه أفضل من صالح البشر .
القول الثاني : أن الانبياء فقط هم أفضل من الملائكه لان الانبياء يبتليهم الله ويختبرهم .. اما الملائكه خلقوا على العباده ولا لهم من الامر بشيء
القول الثالث : التوقف .وعدم الدخول في هذا .وهذا هوالحق ....
والله اعلم ...... والحمد لله رب العالمين

îن îëéىهْ نçمùهْ?